الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

عندما أرادت أمريكا أن تحتل العراق اخترعت الأكاذيب وشيطنت صدام خلال أيام ولم تعط مفتشي الأمم المتحدة مهلة ليفتشوا عن أسلحة الدمار الشامل الوهمية. كلب إسرائيل استعمل كل أنواع الأسلحة المحرمة لأكثر من ست سنوات ونصف، وقتل أكثر من مليون وهجّر ملايين، فأتوا لمساعدته.

DObw03VXUAEXUjr.jpg
 
صور بثها الاعلام التابع لتنظيم الدولة يئظهر فيها انتشار اسلحة الكورنيت والكونكورس بكثرة بمعارك بادية البوكمال

وهذا مادى إلى استنزاف النصيرية وميلشياتهم الشيعية وتاخر سيطرتهم على المدينة

DOcAY5DWkAYkv2T.jpg
 
‏#ديرالزور

دعس اللقيط ابن اللقيطة المعمم الأفغاني /محمود تقی بور /أحد قيادي لواء فاطميون، على يد مقاتلي تنظيم الدولة في أطراف مدينة البوكمال

FB_IMG_1510521932849.jpg
 
أصدر مركز جسور للدراسات خارطة النفوذ العسكري في سوريا لشهر تشرين الأول/2017 والتي تُظهر استمراراً في تغير نسب
DNif0EKW4AA_ANw.jpg
ما اقساها من خسارات بعدما كانت كل الخريطة خضراء وفيها بعض الجيوب الحمراء
 
بدك تسقط .. وبدنا نعيش
اجواء احتفالية في ختام بطولة الشمال الكروية الأولى
بواسطة - RFS

 
#مؤتمر_الرياض2
اذا قبلت #المعارضة ب #بشار_الاسد بيوم واحد في المرحلة الانتقالية اعرفوا إنكم سترون #حافظ ابن بشار رئيس عليكم ايضا.
 
ريف حلب الغربي - عنجارة
قتلت #جبهة_النصرة رجل مدني بدون سبب أثناء الهجوم على مواقع حركة نور الدين الزنكي.
اسمع ماذا قال أخيه ؟!

 
لحظات مؤثرة لأم تودع طفليها اللذين استشهدا في بلدة #أورم_الكبرى بريف #حلب خلال اشتباكات بين #هيئة_تحرير_الشام وحركة #نور_الدين_الزنكي
بواسطة / قناة حلب اليوم

 
جولة للكاميرا في قرية حوش حمّاد بريف #درعا الشرقي بعد طرد تنظيم #داعش منها وتحريرها ..
يوتيوب :
 
ورشات محلية لصناعة المدافئ في #الغوطة لمواجهة الشتاء
يبتكر أهالي #الغوطة_الشرقية مدافئ مختلفة عن المدافئ التقليدية بما يتماشى مع واقع الحصار فيما يتخوف الكثير منهم من فصل الشتاء المقبل نظراً لارتفاع أسعار مادة الحطب كونها الوسيلة الوحيدة التي تعينهم على التغلب على برد الشتاء القارس.

 



ضباط الاسد القتلى خلال عام 2012. قام مركز نورس باحصاء قتلى ضباط مليشيات الاسد حسب المعلومات المتوفرة، وقد لاتكون هذه المعلومات دقيقة بسبب عدم احصائنا لها منذ البداية، لكن آثرنا توثيق المتاح

 

الكمين الرابع عشر..

"فيلق الرحمن" يؤكد مقتل 15 عنصرا من قوات النظام في جوبر
====================


| 2017-11-13 12:36:39
7f8b54445cdcbb34c05b26fc.jpg

نفذ "فيلق الرحمن" سلسلة كمائن في حي جوبر وعين ترما - أرشيف


أكد فيلق الرحمن اليوم الاثنين مقتل 15 عنصراً من قوات النظام في كمين نفذه عناصره في حي جوبر شرق دمشق.

وأوضح الفيلق في بيان له إن الكمين الذي نفذه المقاتلون في نقطة متقدمة لقوات النظام بمحيط حي جوبر وهو الكمين الرابع عشر، أسفر عن مقتل 15 عنصرا وجرح العشرات.

ونفذ "فيلق الرحمن" سلسلة كمائن في حي جوبر وعين ترما أسفرت عن مقتل العشرات في صفوف "الفرقة الرابعة" وميليشيات "النخبة".

وحاولت قوات النظام يوم أمس الاحد اقتحام حي جوبر من ثلاث جهات ترافقت مع قصف جوي ومدفعي وصاروخي، إضافة إلى استخدام الخراطيم، وسبقتها السبت محاولة للنظام التقدم واقتحام الحي الذي تعرض لعشرات الصواريخ من طراز "ارض – أرض"، إلا أن عناصر المقاومة تمكنوا من التصدي للقوات المهاجمة.


زمان الوصل​
 

اتفاق ينهي القتال بين "الزنكي" و"تحرير الشام"
==================


| 2017-11-13 16:53:51
489137c346b7665a558e216a.jpg

أرشيف


اتفق مجلس القبائل والوجهاء في الداخل السوري المحرر خلال اجتماع مع مجلس مدينة "الأتارب" الثوري ومجلس وجهاء مخيمات "أطمة"، وممثلين عن "هيئة تحرير الشام" هما أبو إبراهيم سلامة "أمير قاطع حلب"، وأبو ماريا القحطاني الشرعي في "تحرير الشام"، على وقف إطلاق النار بين الهيئة و"حركة نور الدين الزنكي" بحلب أمس.

فيما أصدرت عدة مجالس محلية وفعاليات ثورية بيانات تطالب بوقف الاقتتال الحاصل بين الطرفين، والذي نتج عنه توقيع اتفاق لوقف القتال برعاية مجلس العشائر.

ويأتي الاتفاق بعد الاقتتال بين "حركة الزنكي" و"تحرير الشام" لمدة خمسة أيام متتالية نتج عنه العشرات من الضحايا بين قتيل وجريح بينهم مدنيون من نساء وأطفال وشمل ذلك الاقتتال معظم مناطق ريف حلب الغربي الذي يعتبر منطقة نفوذ وخزانا رئيسيا لـ"حركة نور الدين الزنكي".

وتوصل المجتمعون إلى الاتفاق على وقف إطلاق النار بين الطرفين منذ الساعة التاسعة مساء أمس، وإطلاق سراح المعتقلين من الطرفين منذ بدء الخلاف، وتشكيل لجنة من مجلس القبائل والوجهاء مع الشرعيين للعمل على جمع الطرفين وتحكيم الشريعة بينهما، كما طلب أن ينتدب كل طرف ممثلين عنه للاجتماع مع المجلس والشرعيين لحل المسائل العالقة بين الطرفين وتكون الأطراف ملزمة بقرار المجلس والوجهاء.

بدوره قال "حسام الأطرش" المسؤول في "نور الدين الزنكي" وعبر تسجيلات صوتية نشرها عبر غرف خاصة تابعة للحركة، قال "التزمنا وبشكل كامل ببنود الاتفاق من ناحية وقف إطلاق النار الذي بدأ ليلة أمس (الأحد) في تمام الساعة 9 مساء وينتهي في تمام الساعة 12 ظهر اليوم (الاثنين)".

وأوضح "الاطرش" أن عناصر ومقاتلي الزنكي جاهزون للدفاع عن أنفسهم وبأن يدهم على السلاح مضيفا بان حركة الزنكي تنتظر من الوسطاء ردا من الجولاني زعيم "تحرير الشام" على عدة مطالب قدمتها "حركة الزنكي".

وأشار "الأطرش" إلى أنه من هذه اللحظة حتى مساء اليوم إذا لم يتم التجاوب مع هذه المطالب فإن وقف إطلاق النار يعتبر لاغيا، أما إذا تم التجاوب مع هذه المطالب وبإيجابية من قبل الجولاني زعيم "تحرير الشام" فإننا في قيادة "الزنكي" يمكننا التحدث عن الاستمرارية في وقف إطلاق النار.

ونوه الأطرش لمجموعة المطالب التي قدمتها "الزنكي" عبر وسطاء ليتم نقلها إلى قيادة "تحرير الشام" وخاصة زعيمها الجولاني ومنها مطالبة "هيئة تحرير الشام" بوضع حل شامل لإدلب وما حولها من الساحل وحماه وحلب بشكل عام.

وقال "لا نرضى بأن يبقى القرار السياسي بيد الجولاني والا يبقى قرار السلم والحرب بيد الجولاني وحده".

وأضاف "لا نقبل بتحكم الجولاني بالمعابر والقدرات الاقتصادية بالمناطق المحررة".

وحول موضوع المعتقلين لم يطالب "الأطرش" بالإفراج عن معتقلي "الزنكي"، لدى "هيئة تحرير الشام"، وحسب، إنما طالب بمعتقلين كثر "مظلومين يجب الإفراج عنهم".

وذكر بأن القرار في المناطق المحررة يجب أن يكون بيد "المجالس الثورية" والكيانات الأهلية ولا يجوز التفرد بالقرار من أي جهة.


زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

إسرائيل ستبقي على الضربات وخلاف روسي أمريكي حول الاتفاق بشأن سوريا
=================

| 2017-11-12 18:19:22
e69ce288f826f1b451037801.jpg

أرشيف


أشارت إسرائيل اليوم الأحد إلى أنها ستبقي على ضرباتها العسكرية عبر الحدود مع سوريا لمنع أي انتهاكات من جانب قوات متحالفة مع إيران حتى مع محاولة الولايات المتحدة وروسيا تثبيت وقف لإطلاق النار في المنطقة، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وأكد الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين أمس السبت "جهودهما المشتركة لتحقيق الاستقرار في سوريا بما في ذلك تمديد هدنة أعلنت يوم السابع من تموز يوليو في مثلث في جنوب غرب البلاد على الحدود مع إسرائيل والأردن".

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن روسيا وافقت على "العمل مع النظام على إبعاد قوات مدعومة من إيران إلى مسافة محددة" من هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.

من جهته، دعا "دميتري بيسكوف" الناطق باسم الرئاسة الروسية واشنطن إلى الكف عن محاولات تأويل نص المذكرة الروسية الأمريكية الأردنية المبرمة في عمّان في 8 من الشهر الجاري حول جنوب غربي سوريا.

وفي حديث للصحفيين، قال بيسكوف: "لا محل بهذا الشأن لأي تفسير أو تأويل، ولا بد قبل كل شيء من الاطلاع على نص المذكرة وقراءته، من غير المقبول هنا التفسير المزدوج، ولا بد من الاستناد إلى نص المذكرة الصريح".

وأضاف: "المذكرة قبل الإعلان عنها، خضعت للبحث والمشاورات على مستوى الخبراء، وتم الاتفاق على صيغتها في دانانغ خلال قمة "آبيك" الأخيرة من قبل وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والأمريكي ريكس تيليرسون، قبل أن ترفع للرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب اللذين أقرّاها بشكل نهائي".

وسبق لمسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية أن ذكر أن المذكرة الثلاثية المشار إليها، "نصت على جلاء جميع القوات الأجنبية عن جنوب غربي سوريا بما فيها القوات الإيرانية والفصائل المسلحة الموالية لها، وأن روسيا وعدت ببحث هذه القضية مع السلطات السورية".

وعلاوة على ذلك، أضاف المسؤول الأمريكي أن مذكرة عمّان، "تضمن بقاء جنوب غربي سوريا تحت سيطرة المعارضة حتى إتمام التسوية السياسية لأزمة السوريين".


زمان الوصل - رصد
 
التعديل الأخير:

ريف درعا.. عبوة ناسفة وهمية ورسالة من "الحرس الثوري الإيراني" للجيش الحر
==================


| 2017-11-13 12:02:35
274f999e7703825292526f2c.jpg

رسالة تهديد لـ"الجيش الحر"


أعلن المجلس العسكري في بلدة "علما" بريف درعا اليوم الاثنين، أن فريق الهندسة استطاع تفكيك عبوة ناسفة زرعها مجهولون ليلة أمس عند إحدى مدارس البلدة.

وذكر المجلس العسكري أنه تلقى بلاغا بأن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة أمام باب المدرسة الإعدادية في البلدة، ثم تبين بعد تفكيك العبوة، أنها عبوة وهمية، زرعت لزعزعة الأمن، وتحمل معها رسالة تهديد لـ"الجيش الحر" في المنطقة من "اللواء 313" التابع للحرس الثوري الإيراني في درعا والمشكل حديثًا في المنطقة الشمالية من درعا.

وسبق أن ذكر ناشطون في درعا أن أحد عناصر التشكيل الجديد الذي استطاع الفرار إلى مناطق المعارضة في درعا، كشف أن الحرس الثوري الإيراني يعمل على إنشاء "اللواء 313" الجديد في محافظة درعا، ويكون تابعا له بشكل مباشر في الجنوب.


درعا - زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

تحطم "ميغ 23" في مطار "الناصرية"
=================


| 2017-11-13 03:17:19
1407f98fab2e67c79ce85900.jpg

بعض مما تفعله طائرات الأسد في غوطة دمشق - ارشيف


علمت "زمان الوصل" من مصدر خاص أن قوات النظام خسرت طائرة مقاتلة من طراز "ميغ 23 م ل" من قوام "اللواء 30" التابع للسرب "77" المتمركز في مطار "الناصرية" بتاريخ 7/11/2017 بقيادة العقيد الطيار "شادي حسين"، وذلك أثناء محاولة الهبوط عائداً من طلعة تدريبية.

وعزا المصدر سبب الحادثة التي أدت إلى تحطم الطائرة على مهبط المطار إلى خطأ الطيار بفن قيادة الطائرة أثناء عملية الهبوط ما تسبب بتحطم عجلات الطائرة وخروجها عن المهبط، حيث أدى ذلك إلى تحطم الجناح ومجموعة الذيل وأجزاء أساسية من هيكل الطائرة، فضلا عن تعطل محرك الطائرة نتيجة دخول الأتربة والحجارة إليه لتتكسر أعداد من شفرات ضاغط المحرك الذي تحطم.

وقال المصدر إن الطيار نجا من الموت بعد خروجه من الطائرة مصابا ببعض الرضوض والكدمات رغم التحطم شبه الكامل لهيكل الطائرة.
ويعود سبب الحادث، حسب المصدر، إلى ضعف خبرة الطيار "شادي حسين" بفن قيادة الطائرة مع العلم أنه يزاول الطيران على هذه الطائرة منذ قرابة 20 عاماً.

وتعد الطائرة المحطمة واحدة من أصل خمس طائرات متبقية في "السرب 77 مقاتل ميغ 23 م ل"، وذلك من أصل 13 طائرة كانت جاهزة للطيران في هذا السرب قبل البدء باستخدام الطيران الحربي ضد الشعب في بداية شهر 7/2012، وبذلك يكون السرب قد خسر خمس قوته العددية وتبقى في قوامه فقط أربع طائرات جاهزة للطيران.

وكان هذا السرب قد نفذ مئات الطلعات الإجرامية في القلمون الغربي والشرقي ما بين أعوام 2013 و2017 رغم كونه سربا مقاتلا مخصصا لعمليات الدفاع الجوي وليس لقصف الأهداف الأرضية.

وكشف المصدر أن "السرب 77" خسر نحو 70 بالمئة من قوامه منذ بداية استخدام الطيران ضد الشعب وحتى الآن.


زمان الوصل - خاص
 
التعديل الأخير:

معظمهم من "حمص" و"الفوعة".. 32 قتيلا من الميليشيات الشيعية خلال 72 ساعة
=========================


| 2017-11-13 14:18:57
3bedac8e8686acf5a12fa478.jpg

معظم القتلى، هم من ميليشيا "لواء الرضا" في حمص وقوات ما تسمى بـ"الرديفة" من بلدة "الفوعة" بإدلب


تكبّدت الميليشيات الشيعية خسائر كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية على الحدود السورية -العراقية، ومدينة "البوكمال"، وذلك في مواجهات طاحنة مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في حمص بأن معظم القتلى، هم من ميليشيا "لواء الرضا" في حمص وقوات ما تسمى بـ"الرديفة" من بلدة "الفوعة" بإدلب، والتي تقاتل إلى جانب قوات النظام، تحت قيادة ميليشيا "حزب الله" اللبناني، مشيرا إلى أن معظمهم، قُتل في الكمين الأكبر للتنظيم، أول أمس في مدينة "البوكمال".

من جانبها نعت صفحات موالية، ومنها شبكة "يوميات الجندي السوري" و"أم العمد"، 32 عنصرا من قوات "الحشد الشيعي" العراقي وميليشيا "حزب الله"، و"لواء الرضا" والقوات "الرديفة"، وقالت إن 12 عنصرا من بلدة "الفوعة" لقوا مصرعهم، أمس الأحد، بانفجار لغم بسيارتهم في "البوكمال"، مع 20 آخرين، قتلوا في الأيام الثلاثة الماضية خلال المواجهات مع تنظيم "الدولة"، في كل من الحدود العراقية -السورية، وداخل مدينة "البوكمال".

وفيما يلي أسماء 20 من القتلى، وثقّتهم "زمان الوصل"، نقلا عن صفحات موالية:
1-علي حسون القاسم -قرية الثابتبة بريف حمص الشرقي.
2-علي نادر الزين -قرية الغور الغربية بريف حمص الغربي الشمالي.
3-عباس حمادة -قرية الغور الغربية بريف حمص الغربي الشمالي.
4- حسن ديب حمادة -قرية الغور الغربية بريف حمص الغربي الشمالي.
5-أحمد سعيد -قرية الجنينات بريف حمص الشرقي.
6- عيسى سمير مستو -قرية أم العمد بريف حمص الشرقي.
7- فادي محمد حاج أحمد -تل أغر بريف حمص الشرقي.
8- أحمد حسين عودة -الشوكتلية بريف حمص الشرقي.
9-محمد الزين -قرية الفوعة.
10-درويش حنبلاس -نبل الزهراء.
11-يوسف درويش أبو ريا -لبنان (حزب الله).
12-أحمد حيدر ناصر الدين -لبنان (حزب الله).
13-ثالح علي البزال- لبنان (حزب الله).
14-فلاح الموسوي -إيران.
15-أحمد قمرالدين -بلدة ميفدون الجنوبية.
16-علي الدياب -قرية الثابتبة بريف حمص الشرقي.
17-عباس طاهر ذنوبة -بلدة الفوعة.
18-محمد الأرصيفي -إيران.
19-محمد أحمد الزين -بلدة الفوعة.
20-رامي نادر الزين -بلدة الفوعة.

وتقود ميليشيا "حزب الله"، بالتعاون مع "لواء الرضا" وقوات "الحشد الشيعي" العراقي، معركة السيطرة على مدينة "البوكمال"، انطلاقا من المحطة الثانية في أقصى ريف حمص الشرقي الشمالي، تحت اسم معركة "فجر3".


ريف حمص - زمان الوصل​
 
عودة
أعلى