الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

-محاولة لـ تكفيك الثوره من الداخل - لعن الله القاعده وجماعه الاخوان
حكومة جديدة بالشمال السوري

ماذا تستفيد قطر من محاولة تفكيك الثوره
الاستعانه بهؤلاء اول بشائر انتصار الثوره وأخر الاوراق اللي يسعى لها الغرب
 
روسيا تتراجع عن مؤتمر سوتشي بعد رفض الائتلاف الوطني السوري والجيش الحر وهيئة التفاوض حضوره، وتحفظ دولي بشأنه. هزيمة لعجرفة بوتين
 
فصائل في الجيش الحر تعلن إطلاق معركة "كسر القيود عن الحرمون" لفك الحصار عن بلدة بيت جن وما حولها في جبل الشيخ بـ الغوطة الغربية

DNsaZs2WsAA0jK1.jpg
 
صور تظهر استعداد الثوار في ريف القنيطرة قبيل الإنطلاق لفك الحصار عن بلدات الغوطة الغربية ضمن معركة أطلقوا عليها أسم كسر القيود
DNuCJF4WkAAuLrS.jpg


DNuCKFVW4AA7X3T.jpg
 
فصائل الجيش الحر تباغت النظام في “بيت جن” وتطلق معركة “كسر القيود عن الحرمون”
شنت فصائل من الجيش الحر هجوم مباغت صباح اليوم الجمعة على مواقع قوات النظام ومواقع قوات ميليشا حزب الله المحاصرة لمنطقة بيت جن في ريف القنيطرة، وأطلاقت الفصائل المقاتلة اسما على المعركة “كسر القيود عن الحرمون “، وتهدف المعركة التي يقودها جيش محمد وعدة فصائل اخرى، فك الحصار عن منطقة بيت جن المحاصرة.
حيث بدأت فصائل غرفة عمليات “جيش محمد” بالتعاون مع فصائل أخرى هجوماً على مواقع قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له في بلدة حضر.
وتناقل نشطاء أخبار مقتل العديد من قوات النظام في الساعات الأولى من المعركة، وسيطرت الفصائل المهاجمة على مساحات واسعة في محيط بلدة حضر.
وأكدت الفصائل المهاجمة أنها انهت الحصار على بلدات منطقة بيت جن الذي استمر لمدة أربع سنوات، حيث فشلت كافة المحاولات العسكرية السابقة للفصائل لفك الحصار والوصول إلى المنطقة.
وكانت قوات النظام السوري بدأت منذ نحو شهر حملة عسكرية هي الأعنف على منطقة بيت جن في محاولة لاقتحامها دون أن تسفر تلك المحاولات عن تحقيق تقدم عسكري ملموس.
 
بعد ساعات على بدء عمليته.. الجيش الحر يكسر الحصار عن قرى جبل الشيخ

أفاد مراسل أورينت نت بأن الثوار تمكنوا من فتح طريق باتجاه قرى جبل الشيخ المحاصرة بعد ساعات من إعلان بدء عملية "كسر القيود عن الحرمون".
وأكد مراسلنا ان العملية لا تزال جارية وأن النظام يكثف من قصفه على المناطق التي سيطر عليها الثوار بعد تمكنهم من فتح طريق باتجاه ريف دمشق الغربي يكسر الحصار عن بلدة بيت جن ومزرعة بيت جن ومغر المير.
وكانت فصائل الجيش الحر العاملة في الغوطة الغربية لدمشق، أطلقت اليوم الجمعة معركة جديدة ضد ميليشيا نظام الأسد وميليشيا "حزب الله" تحت اسم "كسر القيود عن الحرمون".
وأوضح بيان الفصائل الذي (حصلت عليه أورينت نت)، أن المعركة تأتي للتخفيف عن المحاصرين من المدنيين في ريف دمشق الغربي وخاصة منطقة بيت جن وما حولها، واعتبر البيان أن المعركة "مصيرية" بالنسبة للفصائل، وأنها جاءت بعد الحملات الشرسة لميليشيا النظام على المنطقة.
ووجه البيان الدعوة لباقي الفصائل في المنطقة للالتحاق بالمعركة، معتبراً أن على الجميع محاربة نظام الأسد وعدم الاكتراث للضغوط الدولية التي أجبرتهم على التوقف عن قتاله.
وبالأمس أفاد مراسل أورينت في ريف دمشق، بتعرض قرى جبل الشيخ لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل ميليشيا نظام الأسد، مشيراً إلى أن القصف تركز على أطراف مزارع بيت جن بالتزامن مع محاولة تقدم جديدة للنظام.
وأكد مراسلنا، أن فصائل "اتحاد قوات جبل الشيخ" التابع للجيش السوري الحر تتصدى بشكل مستمر لمحاولات تقدم ميليشيا الأسد باتجاه مزارع بلدة بيت جن. موقعة قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا.​
 

المرفقات

  • upload_2017-11-3_21-25-59.png
    upload_2017-11-3_21-25-59.png
    592.6 KB · المشاهدات: 38
الجبهة الشامية تنفي انضمام حركة أحرار الشام لصفوفها وتوضح التفاصيل

نفت الجبهة الشامية ما تمّ تداوله عبر وسائل الإعلام من انضمام حركة أحرار الشام الإسلامية لفصيل الجبهة الشامية في ريف حلب الشمالي

وأوضحت الجبهة أن هناك مساعي من حركة أحرار الشام في الريف الشمالي للتخلّي عن فصيلها تغليبا للمصلحة العامة وإيمانا منها بضرورة وجود مشروع جامع للثورة السورية وانصهارها فيه وهو التشكيل الجديد الذي يمثّل الفصائل السورية "الجيش الوطني" التابع لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة ضمن الفيلق الثالث المسمى فيلق الجبهة الشامية.

سبق أن عقد اجتماع موسع في مقر القوات الخاصة التركية في ريف حلب الشمالي في 24 تشرين الأول، ضم ممثلين عن الاستخبارات التركية ووالي منطقة عينتاب ووالي منطقة كيلس التركيتين، وقائد القوات الخاصة التركية، وأعضاء الحكومة السورية المؤقتة ونائب رئيس الائتلاف الوطني وممثلين عن فصائل الجيش السوري الحر في ريف حلب الشمالي.

صدر عن الاجتماع قرار يتضمن انتقال الفصائل من مجموعات وفصائل إلى مرحلة الجيش النظامي على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى بتشكيل ثلاث فيالق "فيلق الجيش الوطني، فيلق الجبهة الشامية، فيلق السلطان مراد"، ثم الانتقال للمرحلة الثانية بعد شهر واحد من إتمام المرحلة الأولى.

تبدأ المرحلة الثانية بتجريد الفصائل من مسمياتها والتعامل مع الجيش النظامي على أن تكون تحت قيادة كل فيلق ثلاث فرق، وتحت كل فرقة ثلاث ألوية، وتحت كل لواء ثلاث كتائب، على أن يتم خلال هذه الفترة تسليم كل المعدات العسكرية والأسلحة ومقرات الفصائل لوزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة.

 
قتلى بالعشرات لقوات الأسد في الغوطة الغربية .. والاحتلال الإسرائيلي يستنفر ..!؟

اعترفت مواقع إعلامية موالية للأسد اليوم، بمقتل العشرات من الميليشيات التابعة له في قرية حضر الدرزية في الغوطة الغربية بريف دمشق، وذلك خلال الاشتباكات الدائرة بين الثوار وقوات الأسد بعد عملية عسكرية بدأت فجر اليوم لفك الحصار عن منطقة الحرمون.
رصدت شبكة "شام" مقتل أكثر من 20 عنصراً من الميليشيات التابعة لقوات الأسد في قرية حضر، أوردتهم صفحات إعلامية موالية بالأسماء، غالبيتهم من قرية حضر الدرزية، والتي تعتبر أحد المناطق الحصينة لقوات الأسد والتي تشارك في الحصار المفروض على منطقة الحرمون.
وكانت أعلنت غرفتي عمليات جبل الشيخ وجيش محمد اليوم، عن إطلاق معركة عسكرية ضد مواقع قوات الأسد في الغوطة الغربية باسم (كسر القيود عن الحرمون)، رداً على الحملة الجوية المستمرة لقوات الأسد على المنطقة، وللتخفيف عن المدنيين والثوار في بيت جن وما حولها.
ووجهت غرفتي العمليات رسالة لجميع الفصائل لعدم الالتفات للضغوط الدولية التي تمارس ضدهم، والعمل على التخفيف عن المدنيين ومواجهة حملات تقوم قوات الأسد والقصف الجوي المتواصل، كما طالبت أهالي القرى المحيطة بالمنطقة لاسيما قرية "حضر" للوقوف بموقف بطولي ضد ممارسات قوات الأسد وسحب أبنائهم من الجبهات التي تقاتل لصالح قوات الأسد.
بالمقابل أبدت شخصيات عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي جاهزية الجيش لتقديم المساعدة عسكرياً لأبناء الطائفة الدرزية في قرية حضر التابعين لقوات الأسد و القريبة من حدود الجولان المحتل، من منطلق التزامها تجاه

 
أفيخاي : اسرائيل ستمنع الثوار من تحرير بلدة حضر.. ويصف الثوار بالإرهابيين
قال أفيخاي أدرعي الناطق الرسمي بإسم الجيش الإسرائيلي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستعد لمساندة سكان قرية حضر، وسيمنع المساس بها أو "احتلالها".
وأضاف افيخاي أن توجه جيش الدفاع نابع من منطلق التزامه بحماية الطائفة الدرزية في بلدة حضر، ونفى ما أسماه المزاعم التي أطلقتها صفحات تابعة لنظام الأسد بشأن تورط اسرائيل في مساعدة الثوار في القتال في بلدة حضر.
وأشار أدرعي إلى أن رئيس الأركان وقائد المنطقة الشمالي وقائد فرقة الجولان أجريا تقديرا للموقف العام، وقال أن إسرائيل لم تساعد ولا تساند أي جبهة إرهابية للمس بسكان بلدة حضر، وأكد وقوفه إلى جانب الدروز في الجولان المحتل.
وكانت أعلنت غرفتي عمليات جبل الشيخ وجيش محمد اليوم، عن إطلاق معركة عسكرية ضد مواقع قوات الأسد في الغوطة الغربية باسم (كسر القيود عن الحرمون)، رداً على الحملة الجوية المستمرة لقوات الأسد على المنطقة، وللتخفيف عن المدنيين والثوار في بيت جن وما حولها، بدأوها بتفجير عربتين مفخختين استهدفت قوات الأاسد ما أدى لإتهيار الصفوف الدفاعية الأولى، تلاها تقدم الانغامسيين أدت لمقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد وهرب العديد منهم الى داخل بلدة حضر، ومن تمكنوا من فك الحصار عن منطقة بيت جن والسيطرة على تل النفل ومنطقة الهرة.​

upload_2017-11-3_21-32-52.png
 
قسد :: اتفاق بين قوات الأسد وتنظيم داعش يقضي بإنسحاب الأخير من مدينة ديرالزور
قالت قوات سوريا الديمقراطية من مصادرها الخاصة أنه بعد عدة لقاءات تمت بين تنظيم الدولة وقوات الأسد تم الإتفاق بين الطرفين على إنسحاب التنظيم من مدينة ديرالزور إلى المناطق التي تتواجد فيها قوات سوريا الديمقراطية.
حيث أكدت مصادر "قسد" أن قوات الأسد سهلت مرور عناصر التنظيم وفتحت لهم ممرات آمنة باتجاه الضفة الشرقية لنهر الفرات، واتهمت قسد نظام الأسد بأنه أصبح عاجزا عن انجاز الانتصار على تنظيم الدولة لذلك فهو يلجأ إلى هذه الأساليب والوسائل القذرة.. حسبما قالت قسد.
وأكدت قسد على أن وسائل إعلام الأسد تنشر بشكل متسارع أخبار السيطرة على مدينة ديرالزور، وهي في الحقيقة إتفاق تم بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، حيث أكدت مصادر قسد أنه ومنذ فترة بدأت لقاءات خاصة بين التنظيم والنظام للإتفاق على انسحاب التنظيم من مناطق الاشتباك مع قوات الأسد إلى المناطق التي سيطرت عليها قسد.
وذكرت قسد أنها نشرت بياناً في العشرين من الشهر المنصرم وأكدت فيه أنها رصدت قافلة لتنظيم الدولة في الثامن عشر من ذات الشهر تتحرك في محور بلدة الصالحية وفي المناطق التي يسيطر عليها جيش النظام، والقافلة تتحرك بكل أريحية بإتحاه مناطق سيطرة قسد.
والجدير ذكره أن وسائل إعلام الأسد تنشر منذ الصباح أخبارا عن تقدمها وسيطرتها على حي الرشدية وتقوم بتمشيط حي الحويقة وتتقدم في باقي النقاط، وتستعد لإعلان السيطرة على مدينة ديرالزور بالكامل.
وذكرت شبكة فرات بوست أن قوات الأسد والمليشيات الشيعية المساندة لها استهدفت ما تبقى من أحياء خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بعشرات الغارات والقذائف والصواريخ بينهم 3 صواريخ ضخمة أدت لحدوث دمار كبير جدا وواسع أزال أحياء بكاملها، كما ادى هذا القصف لنزوح مئات المدنيين من مناطق مركز المدينة نحو حي العرضي وحويجة كاطع وأجزاء من حي الحويقة، وما يزال هؤلاء المدنيين محاصرين في هذه المناطق، وقد ارتقى العديد من الشهداء والجرحى جراء هذا الاستهداف لم يتم التأكد من أعدادهم بعد بسبب استمرار القصف العنيف.

 
عودة
أعلى