الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )





·




العالم من عام 1793 الى عام 1850 ويتضمن العصر الذهبي الاول لاوروبا، عصر الثورات والصناعة، ونشوء الرأسمالية

للقراءة:
[/URL]


 

ناصرت السوريين وقاتلت "طاغية" الروس..

يد الاغتيال تطوي حياة أشهر قناصات العالم
=================================

| 2017-10-31 12:41:13
6160af638b978f71cea28d94.jpg

آكويفا

قضت إحدى أهم النساء المحاربات لنظام "فلاديمير بوتين" اغتيالا خارج العاصمة الأوكرانية "كييف"، بينما أصيب زوجها بجراح، عندما أطلق شخص مجهول النار عليهما وهما يقودان سيارتهما مساء يوم الاثنين.

فقد أُعلن عن مقتل الأوكرانية الشيشانية الأصل "أمينة آكويفا"، 34 عاما، وإصابة زوجها "آدم أوسماييف" بجراح غير خطيرة، بعد عدة أشهر من محاولة اغتيال تعرض لها الزوجان وأسفرت حينها عن نجاة "آكويفا" وإصابة "أوسماييف" بجراح بالغة، تعافي منها لاحقا.

وبرز اسم "آكويفا" عقب انخراطها في العمل المسلح ضد روسيا وتابعيها الانفصاليين في شرق أوكرانيا، حيث تجمعت في صورتها وسيرتها عوامل الجذب، فهي من جهة طبيبة تحولت إلى قناصة، ومن جهة ثانية شيشانية الجذور أوكرانية المولد، مسلمة ومحجبة، ومن جهة أخرى تعمل في كتيبة أغلبها من المتطوعين الشيشان الذين جاؤوا للثأر من روسيا، فقدموا الدعم للحكومة الأوكرانية في وجه موسكو وأطماعها، واختاروا لكتيبتهم اسما له وقع مرعب على الروس، وهو اسم الزعيم الشيشاني "جوهر دوادييف"، الذي اغتالته موسكو كما تفعل مع كل من يناوئها.

لكن هذه ليست سوى سيرة مختصرة لـ"آكويفا"، ففي حياة هذه القناصة الشيشانية المزيد، لاسيما فيما يخص زوجها "أوسماييف" الذي –وللمفارقة- اعتقل قبل سنوات في نفس أوكرانيا التي يدافع عنها اليوم، بتهمة تورطه في تدبير محاولة لاغتيال "بوتين"، ثم أطلق سراحه عام 2014، بعد أن رحلت الحكومة الأوكرانية الخاضعة لموسكو.

وفي شهر حزيران/ يونيو من هذا العام تمكن شخص مجند من الحكومة الروسية على الأغلب من استدراج "أوسماييف" وزوجته وتقديم نفسه لهما على أنه صحافي من جريدة "لوموند" الفرنسية، ليتضح لاحقا أنه مجرم أخرج مسدسا وأطلق منه النار على صدر "أوسماييف".

4296cc13dfe2239878951e5b69d3c1b2.jpg


وسبق لـموقع "أوكرانيا برس" أن أجرى لقاء مع "آكويفا" وصفها فيه بأنها مسلمة أوكرانية، ولدت في مدينة أوديسا لأسرة تنحدر من أصول شيشانية، وقد خلاله تحدثت عن مشاركتها في الاحتجاجات التي أفضت للإطاحة بالرئيس الأوكراني السابق "فيكتور يانوكوفيتش"، حيث عملت طبيبة متطوعة لمداواة جرحى الاشتباكات مع قوات الأمن.

وبعد أشهر من الإطاحة بالرئيس الموالي لموسكو، تم الإفراج عن زوجها "أوسماييف"، فبادرا معا للانخراط في صفوف من يقاتلون الانفصاليين المدعومين من روسيا.

وكانت "آكويفا" ترى أن عملها في محاربة الروس هو "واجب ديني ووطني... سأقوم بدوري كما كانت الصحابيات يقمن بدور دعم الجيش، سأقاتل وأعالج الجرحى ما استطعت".

كما كانت القناصة المسلمة تصف "بوتين" بأنه "طاغية يحارب الإنسانية والشعوب" مشبهة إياه بـ: هتلر وستالين.

من جهتهم، نعى سوريون على مواقع التواصل "آكويفا" معتبرين أنها قضت "شهيدة" في سبيل مقارعة الظلم، ونصرت القضية السورية عندما قاتلت "بوتين" وأعوانه في أوكرانيا، كما لم تتأخر عن دعم السوريين وثورتهم، ووقفت بجانبهم في عدة مناسبات، ومنها هبتها لنصرة "حلب" العام الماضي، ومشاركتها بالاعتصام لأجل هذه المدينة.


زمان الوصل
 

اللاعب الفرنسي الشهير فرانك ريبيري يتبرع بـ150 ألف يورو لصالح السوريين
===================

| 2017-10-31 15:06:05
e402c607795f633806f6ff40.jpg

صورة عن الشيك الذي قدمه "ريبري" وزوجته

قدم لاعب الكرة الفرنسي الشهير "فرانك ريبري" تبرعا بقيمة 150 ألف يورو، ستذهب لصالح تمويل 10 مدارس في سوريا، كما أعلنت قبل ساعات منظمة "Syria Charity" غير الربحية، والتي تتخذ من فرنسا مقرا لها، وتهتم بجمع التبرعات لصالح الأعمال الإنسانية والطبية الموجهة للسوريين في المناطق الساخنة.

ويعد "ريبري" البالغ 34 سنة من أهم لاعبي فرنسا والقارة الأوروبية، وهو ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده، بينما يلعب في الدوري الألماني لصالح النادي العريق "بايرن ميونيخ".

وسبق لـ"ريبري" أن فاز بجوائز عديدة، منها جائزة أفضل لاعب في أوروبا، وكذلك جائزة أفضل لاعب في كأس العالم لأندية كرة القدم.

"ريبري" المتزوج من الجزائرية الأصل "وهيبة بلهامي"، سبق أن أعلن اعتناقه للإسلام واختياره لاسم "بلال يوسف محمد"، وقد تبرع بمبلغ 10 ملايين يورو لبناء مسجد في فلورنسا الإيطالية.

وأكد "ريبري" في عدة مناسبات على هويته كمسلم، معتبرا أن الإسلام أوصله إلى "بر الأمان".

وفي الصورة السنوية الأحدث لطاقم "بايرن ميونيخ" ظهر الجميع وهم يحملون قدحا من البيرة، التي تمثل جزءا من الشخصية الألمانية، إلا "ربيري" الذي رفض الأمر، ما أكد الصورة السائدة عن التزامه الديني.


زمان الوصل
 

160 مليار دولار أموال سورية هاربة... ونزيف الاقتصاد مستمر
======================


| 2017-10-31 12:12:07
095d7cf0d70c1ac9a3b17f29.jpg

أرشيف

أكد تقرير حديث لمركز دمشق للأبحاث "مداد" أن حجم الأموال السورية المهربة، يناهز 160 مليار دولار، ما يؤدي إلى تفاقم نزيف الاقتصاد السوري، حسب محللي اقتصاد.

وفي هذا السياق، يقول الاقتصادي السوري محمود حسين، لـ "العربي الجديد" ربما الأهم أن نسأل لماذا تهرب أموال السوريين من سورية، وهل أمنت حكومات بشار الأسد، منذ صدور قانون الاستثمار عام 1991، مناخاً جاذباً للاستثمار، أم أن رؤوس الأموال تهرب نتيجة المحاصصة التي يفرضها نظام الأسد وأقاربه وتفاقم عمليات الفساد خلال السنوات الست الماضية.

ويضيف حسين: أعتقد أن الجزء الأكبر من الأموال السورية الهاربة، موجودة في أوروبا والولايات المتحدة، وجلها هاجر وتضاعف هناك، منذ استلام حافظ الأسد السلطة عام 1970، مشيراً إلى تزايد هروب الأموال والمستثمرين بعد اندلاع الثورة السورية عام 2011، حيث حجز نظام الأسد، ليس على أموال واستثمارات السوريين الذين اتهمهم بتمويل الثورة، بل وعلى الاستثمارات العربية التي لها موقف مؤيد للثورة.

وأشار مركز مداد الكائن بالعاصمة دمشق، أن حجم الأموال السورية في لبنان، تبلغ 16 مليار دولار، ناسباً ارتفاع احتياطي مصرف لبنان المركزي، إلى الأموال السورية التي هاجرت مع بداية الحرب.

وقال إن رؤوس الأموال السورية المستثمرة بالأردن، حتى نهاية عام 2014، بلغت نحو 140 مليون دولار وتشكل حوالي نسبة 15% من حجم الاستثمارات الأجنبية فيه في ذلك الوقت، في حين بلغ عدد المستثمرين 191 سورياً، وبلغت المصانع السورية المسجلة هناك 370 مصنعاً.

ويضيف التقرير، الذي اطلع عليه "العربي الجديد"، أن رؤوس الأموال السورية التي هربت إلى مصر للاستثمار بها بعد الثورة تقدر بملياري دولار.

إذ ناهز عدد المستثمرين السوريين في القاهرة وحدها 100 مستثمر وظفوا أموالهم في قطاعات مختلفة، كان أهمها صناعة الملابس الجاهزة والمطاعم والمحلات التجارية، كما يوجد لدى السوريين 370 مصنعاً وشركة قيد الإنشاء.

وفي تركيا، قدّر المركز مجموع الاستثمارات السورية هناك بنحو 1.2 مليار دولار، إذ توجه الكثير من رجال الأعمال مع أموالهم وممتلكاتهم إلى الأراضي التركية بفعل الأزمة، وتصدر السوريون قائمة الأكثر تأسيساً للشركات في تركيا.

ولم يشر التقرير إلى حجم الأموال السورية في المصارف الأوروبية، وخاصة ما ينسب منها لأسرة الأسد أو شركائهم، والتي كشفتها "وثائق بنما" المسربة من شركة "موساك فونسيكا" للخدمات القانونية العام الماضي.


عن "العربي الجديد" - مختارات من الصحف
 

وثائق رسمية...

أكراد سوريا للقتال بالعمق التركي مع PKK وأسماء مئات الأجانب المقتولين في صفوف pyd
================



| 2017-10-31 02:06:26
d527a77e57b7d4278f83e7d2.jpg



تعيد "زمان الوصل" نشر وثائق غاية في السرية، مع كشوف بالأسماء.. تتحدث عن مقاتلين أجانب قتلوا في صفوف وحدات " PYD" الكردية خلال السنوات الأربع الماضية... ،

وأيضا مقاتليين أكراد سوريين دخلوا الحدود التركية للقتال إلى جانب قوات "pkk" مصنفين(قتلوا، عادوا، لا معلومات عنهم)، أغلبهم ماقبل اندلاع الثورة السورية عام 2011.



وثائق ماقبل الثورة.. بالأسماء أكراد من سوريا للقتال في الداخل التركي
=============


حصلت "زمان الوصل" على قوائم بأسماء مقاتلين أكراد يعيشون في سوريا وتحديدا في مدينة الرقة، كانوا يحاربون مع "حزب العمال الكردستاني" ضد حكومة أنقرة في الداخل التركي.


وجاءت القوائم المذكورة في وثائق مخابراتية قوامها مذكرات وكتب رسمية مرسلة من فرع الأمن السياسي في مدينة الرقة إلى شعبة الأمن السياسي في دمشق.


وتكررت القوائم نفسها أكثر من مرة في مجموعة الوثائق التي بحوزة "زمان الوصل" والممتدة على أكثر من 400 صفحة، وبعضها مؤرخ في الشهر 3 من عام 2008، وبعضها دون تاريخ.


وورد في القوائم أسماء لشبان وفتيات ممن التحقوا بمقاتلي حزب العمال الكردستاني في الداخل التركي، دون التلميح لأي إجراء من قبل النظام بمنعهم، رغم أن ذلك جاء بعد اتفاقية أضنة بين النظام والحكومة التركية بنحو 9 أعوام والتي تنص على امتناع نظام الأسد عن توفير ملجأ لمقاتلي الحزب المذكور.


وكان أهم أسباب الاتفاق الموقع في "أضنة" 1998 توتر سياسيى تحول إلى حشد عسكري من قبل الأتراك ضد النظام بذريعة تأمينه ملاذا لمقاتلي حزب العمال الكردستاني لاسيما زعيمه "عبدالله أوجلان"، الذي ما لبث النظام أن سرّب للسلطات التركية معلومات عن مكان وجوده، بعد أن انتهت صلاحيته لدى الأسد.


واحتوت القوائم أسماء الملتحقين والملتحقات بمعسكرات الحزب في جبال كردستان ولازالوا هناك من أبناء محافظه "الرقة" وبلغ عددهم أكثر من 50.
كما تضمنت وثيقة أخرى أسماء المقتولين من أبناء المحافظه وكانوا مقيمين فيها، ووصل عددهم إلى 50 أيضا.


وكشفت قائمة ثالثة أسماء العائدين إلى القطر وتمت "تسوية أوضاعهم"، بحسب توصيف إحدى الوثائق وبلغ عددهم 30 شابا وفتاة.

وتأتي تلك الوثائق ضمن ما ستنشره "زمان الوصل" في إطار سعيها الكشف عن حقيقة نظام الأسد وطبيعة علاقاته المخابراتية على مستوى المجموعات والأحزاب أو على مستوى الدول، حيث تكشف الوثائق المنشورة الآن أن نظام الأسد لم يلتزم باتفاق "أضنة" مع تركيا كما يجب، وإنما استمر في استخدامه ورقة الأكراد ضد الأتراك.

وهذا لايعني أن معاملته للأكراد كانت مقبولة، فهم كباقي فئات الشعب السوري ورقة بيده يلوح بها للخارج ساعة يشاء، وفي قادم الأيام ستنشر "زمان الوصل" وثائق تكشف أدق التفاصيل في الطريقة المهينة التي يعامل بها النظام الأكراد أو فئة منهم مازال حتى الآن يستخدمها بالاتفاق مع روسيا، ولكن ضد الثورة السورية قبل أن تكون ضد تركيا.


بينما تجهد هذه الفئة الكردية المتمثلة بحزب الاتحاد الديمقراطي (pyd) بإثبات عدم تعاملها مع نظام الأسد، الأمر الذي أثبتت "زمان الوصل" عكسه من خلال نشر موقع "اقتصاد" التابع لها وثائق تؤكد اعتماد النظام على "وحدات حماية الشعب" (ypg) لتسيير أموره في حقول نفطية ضمن منطقة الجزيرة السورية.


uyari.gif
هذه الصورة تم تصغيرها.لعرض الصورة كاملة انقر على هذا الشريط,. المقاس الأصلي للصورة هو 717x1014px.
1456244710.gif


uyari.gif
هذه الصورة تم تصغيرها.لعرض الصورة كاملة انقر على هذا الشريط,. المقاس الأصلي للصورة هو 717x1014px.
1456244841.gif


uyari.gif
هذه الصورة تم تصغيرها.لعرض الصورة كاملة انقر على هذا الشريط,. المقاس الأصلي للصورة هو 717x1014px.
1456244862.gif


uyari.gif
هذه الصورة تم تصغيرها.لعرض الصورة كاملة انقر على هذا الشريط,. المقاس الأصلي للصورة هو 717x1014px.
1456244918.gif


uyari.gif
هذه الصورة تم تصغيرها.لعرض الصورة كاملة انقر على هذا الشريط,. المقاس الأصلي للصورة هو 717x1014px.
1456244934.gif




كشوف بصور وأسماء مئات القتلى من الأجانب في صفوف وحدات " PYD" الكردية
=====================

تعرض "زمان الوصل" كشوفا بصور وبيانات مئات المقاتلين الأجانب القتلى، الذين سبق أن قدموا من خارج سوريا للقتال مع مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) بفرعيها: وحدات حماية الشعب، ووحدات حماية المرأة.


وتدل هذه الكشوف على ارتفاع نسبة المرتزقة الأجانب في صفوف مليشيا " PYD"، علما أن لوائح قتلى المرتزقة الأجانب (غير السوريين) لاتغطي الأشهر الستة الماضية من العام الحالي 2016، وهي الأشهر التي ازدادت فيها وتيرة انخراط المليشيا في المعارك، أفقيا وعموديا.


وتستند الكشوف إلى معلومات تأكدت "زمان الوصل" من صحتها من مصادر رسمية...


وتعطي اللوائح معلومات عن نحو 530 قتيلا وقتيلة، منها: الاسم الحركي والحقيقي، اسم الوالد والوالدة، مكان الولادة، فضلا عن مكان وتاريخ القتل.
ويستحوذ المرتزقة الرجال على النسبة الأكبر من نسبة القتلى بموجب هذه الكشوف، بواقع 426 قتيلا، بينما يبلغ عدد القتيلات 104 إناث، كن يقاتلن
تحت لواء وحدات حماية المرأة.


ويشكل المرتزقة القادمين من تركيا ما يناهز 70% من مجمل القتلى الموثقين في كشوف القتلى، يليهم المرتزقة القادمين من العراق، وتحديدا إقليم كردستان.


وسقط نحو نصف القتلى الموثقين في معارك عين العرب (كوباني) التي تعد من أشرس المعارك التي خاضتها وحدات الحماية بفرعيها ضد تنظيم "الدولة"، وتكبدت فيها الوحدات خسائر فادحة، بينما شكلت معارك محافظة الحسكة الميدان الثاني الذي سقط فيه أكبر عدد من المرتزقة الأجانب المنضوين في الوحدات، بعد معارك "عين العرب".



وفي صيف 2014، شن تنظيم "الدولة" هجوما واسعا وعنيفا على الوحدات الكردية في منطقة "عين العرب" بمدينتها وقراها التابعة لها، أسفر عن إطباقه الحصار على المنطقة، لتندلع بعدها معارك ضارية شاركت فيها أطراف مختلفة، بدءا من تنظيم الدولة ووحدات الحماية، وانتهاء بطيران التحالف الأمريكي، مرورا بوحدات البشمركة القادمة من كردستان العراقية، إلى جانب مقاتلين محسوبين على الجيش الحر.



وبعد عدة أشهر من القتال العنيف والقصف والغارات المدمرة التي أحالت جزءا من "عين العرب" إلى ركام، أعلنت وحدات الحماية استعادة سيطرتها على المدينة.

وبالعودة إلى الكشوف، لاسيما فيما يخص ارتفاع نسبة المرتزقة القادمين من تركيا، يتضح أن مليشيا "حزب الاتحاد الديمقراطي" ترتبط عضويا بمليشيا "العمال الكردستاني"، وأن القول الذي يرى الأولى مجرد فرع سوري أو ذراع للثانية، هو قول لا يجافي الواقع، بل حقيقة موثقة بالأرقام والبيانات التي نشرتها مليشيا " PYD" بنفسها.



ولايمكن إرجاع تدفق آلاف المرتزقة من تركيا إلى سوريا للقتال في صفوف " PYD" إلى الحمية القومية وحدها، كما يمكن أن يتبادر إلى الذهن لأول مرة.


وإذا كان قتلى المرتزقة القادمين من تركيا يعدون بالمئات، فإن حجم المتدفقين للالتحاق بصفوف " PYD" لابد أن يكون بالآلاف، وهؤلاء لايمكن أن يكونوا قد اندفعوا وتسللوا من تركيا وانضموا للمليشيا من تلقاء أنفسهم، إذ إن هذا العمل (التحريض والنقل عبر الحدود والتنسيب والدفع على جبهات القتال)، يحتاج جهودا جبارة من التنسيق، الذي لا تتقنه سوى مليشيا لها باع طويل مثل مليشيا "العمال الكردستاني"، ومن المستبعد أن تكون " PYD" قد أنجزته بمفردها.



رابط الوثائق بالأسماء بالتفصيل:





ا
viewer


زمان الوصل - خاص


 



وكالة مهر الإيرانية: وفاة محمد سليماني والد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني عن عمر ناهز 95 عاماً





 
التعديل الأخير:
هيومن رايتس ووتش: العملية العسكرية الروسية–السورية المشتركة نفذت غارات جوية غير قانونية خلال الأسابيع الأخيرة قتلت مدنيين محاصرين شمال سوريا

تسلط الهجمات الجارية وعدم توفر طرق للهروب الضوء على المخاطر التي يواجهها المدنيون بالمنطقة وتقوض فكرة أن إدلب قد تكون آمنة للمدنيين.

بدأت طائرات روسية وسورية هجماتها على محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها في 19 سبتمبر/أيلول 2017.

قال ناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إن الحملة جاءت رداً على عملية كبيرة بالمنطقة من قِبل "هيئة تحرير الشام" التي تضم مقاتلين من مجموعة "جبهة فتح الشام" المعروفة سابقاً بمسمى "جبهة النصرة" وهي جماعة تابعة للقاعدة.

لكن الأدلة التي جمعتها هيومن رايتس ووتش تشير إلى أن بعض الهجمات ضربت سوقاً ومناطق مأهولة بالسكان بينها مخيمات للنازحين.

استخدمت الهجمات ذخائر عنقودية وأسلحة انفجارية ذات نطاق واسع بمناطق سكنية.
 
التعديل الأخير:
22851937_1902963843064616_5555228304575934660_n.jpg


الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته

ناصرت السوريين وقاتلت "طاغية" الروس..

يد الاغتيال تطوي حياة أشهر قناصات العالم
=================================

| 2017-10-31 12:41:13
6160af638b978f71cea28d94.jpg

آكويفا

قضت إحدى أهم النساء المحاربات لنظام "فلاديمير بوتين" اغتيالا خارج العاصمة الأوكرانية "كييف"، بينما أصيب زوجها بجراح، عندما أطلق شخص مجهول النار عليهما وهما يقودان سيارتهما مساء يوم الاثنين.

فقد أُعلن عن مقتل الأوكرانية الشيشانية الأصل "أمينة آكويفا"، 34 عاما، وإصابة زوجها "آدم أوسماييف" بجراح غير خطيرة، بعد عدة أشهر من محاولة اغتيال تعرض لها الزوجان وأسفرت حينها عن نجاة "آكويفا" وإصابة "أوسماييف" بجراح بالغة، تعافي منها لاحقا.

وبرز اسم "آكويفا" عقب انخراطها في العمل المسلح ضد روسيا وتابعيها الانفصاليين في شرق أوكرانيا، حيث تجمعت في صورتها وسيرتها عوامل الجذب، فهي من جهة طبيبة تحولت إلى قناصة، ومن جهة ثانية شيشانية الجذور أوكرانية المولد، مسلمة ومحجبة، ومن جهة أخرى تعمل في كتيبة أغلبها من المتطوعين الشيشان الذين جاؤوا للثأر من روسيا، فقدموا الدعم للحكومة الأوكرانية في وجه موسكو وأطماعها، واختاروا لكتيبتهم اسما له وقع مرعب على الروس، وهو اسم الزعيم الشيشاني "جوهر دوادييف"، الذي اغتالته موسكو كما تفعل مع كل من يناوئها.

لكن هذه ليست سوى سيرة مختصرة لـ"آكويفا"، ففي حياة هذه القناصة الشيشانية المزيد، لاسيما فيما يخص زوجها "أوسماييف" الذي –وللمفارقة- اعتقل قبل سنوات في نفس أوكرانيا التي يدافع عنها اليوم، بتهمة تورطه في تدبير محاولة لاغتيال "بوتين"، ثم أطلق سراحه عام 2014، بعد أن رحلت الحكومة الأوكرانية الخاضعة لموسكو.

وفي شهر حزيران/ يونيو من هذا العام تمكن شخص مجند من الحكومة الروسية على الأغلب من استدراج "أوسماييف" وزوجته وتقديم نفسه لهما على أنه صحافي من جريدة "لوموند" الفرنسية، ليتضح لاحقا أنه مجرم أخرج مسدسا وأطلق منه النار على صدر "أوسماييف".

4296cc13dfe2239878951e5b69d3c1b2.jpg


وسبق لـموقع "أوكرانيا برس" أن أجرى لقاء مع "آكويفا" وصفها فيه بأنها مسلمة أوكرانية، ولدت في مدينة أوديسا لأسرة تنحدر من أصول شيشانية، وقد خلاله تحدثت عن مشاركتها في الاحتجاجات التي أفضت للإطاحة بالرئيس الأوكراني السابق "فيكتور يانوكوفيتش"، حيث عملت طبيبة متطوعة لمداواة جرحى الاشتباكات مع قوات الأمن.

وبعد أشهر من الإطاحة بالرئيس الموالي لموسكو، تم الإفراج عن زوجها "أوسماييف"، فبادرا معا للانخراط في صفوف من يقاتلون الانفصاليين المدعومين من روسيا.

وكانت "آكويفا" ترى أن عملها في محاربة الروس هو "واجب ديني ووطني... سأقوم بدوري كما كانت الصحابيات يقمن بدور دعم الجيش، سأقاتل وأعالج الجرحى ما استطعت".

كما كانت القناصة المسلمة تصف "بوتين" بأنه "طاغية يحارب الإنسانية والشعوب" مشبهة إياه بـ: هتلر وستالين.

من جهتهم، نعى سوريون على مواقع التواصل "آكويفا" معتبرين أنها قضت "شهيدة" في سبيل مقارعة الظلم، ونصرت القضية السورية عندما قاتلت "بوتين" وأعوانه في أوكرانيا، كما لم تتأخر عن دعم السوريين وثورتهم، ووقفت بجانبهم في عدة مناسبات، ومنها هبتها لنصرة "حلب" العام الماضي، ومشاركتها بالاعتصام لأجل هذه المدينة.


زمان الوصل



 
التعديل الأخير:

أبرز تصريحات عن مؤتمر الاستانة:
===============


مصدر إعلامي مطلع: ‏أنباء عن توافق الدول الضامنة في أستانا - روسيا وتركيا وإيران - على دعم مؤتمر الحوار الوطني السوري منتصف نوفمبر



الوفد الأمريكي خلال لقائه وفد الفصائل المسلحة في أستانا: لا نضع رحيل الرئيس السوري شرطا للعملية السياسية



الوفد الأمريكي في أستانا: نعتقد أنَّ رحيل الأسد هو نتيجة طبيعية لمخرجات الحل السياسي



الوفد الأمريكي: واشنطن لا تدعم تشكيل أي كيان كردي في الشمال السوري، ويوجد تفاهمات مع الروس في دير الزور، بحيث لا تحدث أي تصادمات

 
للمهام الخاصة

تفجير عبوة ناسفة في سرية الهندسة التابعة للدفاع الوطني في مدينة يوم البارحة والتفصيل في بيان سيصدر في الساعات القادمة


بسم الله الرحمن الرحيم

قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ


بحول الله و قوته تمكن ابطال سرية أبو عمارة للمهام الخاصة يوم أمس من زرع عبوة ناسفة على طريق السلمية قرب قرية الحردانة و تفجيرها عن بعد اثناء محاولة وحدات الهندسة التابعة للدفاع الوثني لتفكيكها مما اسفر عن مقتل المهندسين جيانا عيد و يزن عيسى و اصابة احد شبيحة الدفاع الوطني المدعو فادي ديوب وهي ثاني عمليات أسود المهام الخاصة في حماة.


و إننا في سرية ابو عمارة للمهام الخاصة نعد النظام و شبيحته بالمزيد و في عقر داره بإذن الله

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

الثلاثاء 31 تشرين الأول 2017
11 صفر 1439ﻫ

قائد سرية أبوعمارة للمهام الخاصة
مهنا جفالة


صور بعض القتلى

22893979_182295395679897_4253252709641235095_n.jpg
22852173_182295432346560_5233866697222623904_n.jpg

22852919_182295475679889_11470927153604342_n.jpg
 
التعديل الأخير:

اشتباكات عنيفة يخوضها الجيش الحر ومقاتلي تحرير الشام على جبهتي ابو لفة ومريجب الجملان في محاولة لميليشيات الاسد التقدم بناحية السعن في ريف حماة الشرقي


تدمير دبابتين ومقتل الطواقم على جبهة شرق حماة.


هيئة تحرير الشام و احرار الشام يستعيدون السيطرة على قرية مريجب الجملان بناحية السعن في ريف حماة الشرقي
 
التعديل الأخير:
لمبعوث الاميركي لمؤتمر آستانة : الولايات المتحدة لا تدعم تشكيل أي كيان كردي في الشمال السوري وترى سورية وحدة واحدة.
 

دمشق وغوطتها الشرقية وضواحيها تشهد قصفاً وسقوط قذائف مستمرين منذ صباح اليوم موقعة أكثر من 40 شهيد وجريح

 

الوفد الامريكي لوفد قوى الثورة : انخراطكم في العملية السياسية أمر رئيسي وأساسي وعلى كل الاطراف أخذ دوركم الحالي بمحمل الجدية


الوفد الامريكي : لا نضع رحيل الاسد شرطاً للعملية السياسية لكن نعتقد أن رحيله هو نتيجة طبيعية لمخرجات الحل


الوفد الامريكي : لدينا اصرار كبير على الحل السياسي واستبدال المنظومة الحاكمة في سورية مع وحدة أراضيها بكل أطيافها

الوفد الامريكي : حملة القضاء على داعش في سورية والعراق واضحة النهاية في غضون عدة أشهر على أبعد تقدير


الوفد الأمريكي : لدينا تفاهمات مع الروس في دير الزور بحيث لا تحدث أي تصادمات بين الطرفين وسنشهد نهاية سريعة لداعش في تلك المنطقة


الوفد الامريكي : مناطق خفض التصعيد تشهد انخفاضاً كبيراً ملموساً للعنف ونسعى لوقف الخروقات في بعض المناطق


الوفد الامريكي : الدولة الروسية تتحمل الخروقات المتكررة لنظام الاسد بصفتها دولة ضامنة له


الوفد الامريكي : المجتمع الدولي لن يعترف بمنتصر في سورية ولن تكون هناك اعادة اعمار دون عملية سياسية شاملة ذات مصداقية ترعاها الامم المتحدة


الوفد الامريكي لوفد قوى الثورة العسكري : أدعوكم للمشاركة بفعالية في كل اللقاءات والمؤتمرات واتخاذ قرارات مصيرية وهامة للوصول للحل السياسي


الوفد الامريكي : الفيتو الروسي لن يغير الحقائق ولا قناعة المجتمع الدولي عن حقيقة استخدام نظام الاسد للسلاح الكيميائي






 


الوفد الروسي : كما اتفقنا على ادخال المساعدات للمناطق المحاصرة بدأنا بالدفعة الأولى بالأمس ونعلم انها غير كافية لذلك طلبنا من الأمم المتحدة تسهيل دخول قافلة ثانية خلال الايام القادمة

الوفد الروسي : نعمل كل ما بوسعنا لتنفيذ ما اتفقنا عليه لايصال المساعدات الانسانية ونعمل على تحضير عدة ارتال من المساعدات الاغاثية لريف حمص ودوما وجنوب دمشق



وفد الثورة العسكري للوفد الروسي : لا يمكن منع وصول المساعدات الانسانية وتأخيرها عن الناس والمدنيين للضغط والمساومة من اجل ملفات سياسية


وفد الثورة يُسلم الوفد الروسي ملفات تتعلق بجرائم جديدة لنظام الاسد والقوات الروسية الميدانية والخروقات المتكررة في مناطق خفض التصعيد


من اهم الملفات التي سلمها وفد قوى الثورة للجانب الروسي ملفاً لاستخدام الكيماوي في نفق في الرستن موثق بالصور والشهادات وبحضور ضباط روس شاهدين على ذلك كما تم تسليم ملف آخر يتعلق بمجزرة القريتين التي قام بها نظام الاسد بالتنسيق مع داعش وبصمت مريب للطيران الروسي في المنطقة عن تحركات داعش


طالب وفد قوى الثورة الوفد الروسي بتنفيذ الاتفاق الذي تم توقيعه في استانا بفتح المعبر الانساني باتجاه الغوطة بشكل دائم



وفد قوى الثورة العسكري يُسلّم الوفد الروسي اثباتات تورط قادة روس بكيماوي نفق الرستن وتكريمهم للضابط المسؤول عن العملية والوفد الروسي سيشكل لجنة للتحقيق في الحادثة


بعد انكار الوفد الروسي حادثة سجن حمص المركزي،وفد قوى الثورة يسلم الوفد الروسي ملفا كاملا فيه توثيقات مصورة بالفيديو وشهادات تم تسريبها من عناصر حفظ النظام داخل السجن تثبت تورط النظام السوري في الانتهاكات



وفد قوى الثورة العسكري يسلم وفد الأمم المتحدة ملف يثبت تورط قادة ميدانيين روس بكيماوي نفق الرستن لإحالته إلى المحاكم المختصة



وفد قوى الثورة العسكري يسلم وفد الأمم المتحدة ملفين حول الأوضاع الانسانية والميدانية في كل من الغوطة الشرقية ودير الزور ،طالبا التجاوب الفوري من قبل المنظمات المختصة


وفد قوى الثورة العسكري يسلم وفد الأمم المتحدة ملفات الخروقات للنظام السوري والروسي مدعمة بالفيديوهات ، طالبا التحرك الفوري لإيقافها




 
ما أبرز الملفات التي سلمتها المعارضة السورية لروسيا في أستانا؟
===================


بلدي نيوز – (عمر الحسن)

قال وفد المعارضة السورية العسكري الممثل لها في محادثات أستانا 7، إنه سلّم الوفد الروسي ملفات تتعلق بجرائم لقوات النظام والقوات الروسية وبانتهاكات اتفاق وقف التصعيد.
وقال الوفد في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر، إنه طالب روسيا "بتنفيذ الاتفاق الذي تم توقيعه في أستانا بفتح المعبر الانساني باتجاه الغوطة بشكل دائم"، مشددا على أنه "لا يمكن منع وصول المساعدات الإنسانية وتأخيرها عن الناس والمدنيين للضغط والمساومة من أجل ملفات سياسية".​

وأضاف وفد المعارضة العسكرية، أنه تم تقديم ملفات إلى الوفد الروسي تتعلق بجرائم جديدة للنظام والقوات الروسية والخروقات المتكررة لمناطق خفض التصعيد.

وكشف أن المعارضة سلمت الوفد الروسي "إثباتات تتعلق بتورط قادة روس بكيماوي نفق الرستن، وتكريمهم للضابط المسؤول عن العملية"، مشيرا إلى أن الوفد الروسي وعد بتشكيل لجنة تحقيق.

كما لفت أنه "تم تسليم ملف آخر يتعلق بمجزرة القريتين التي قام بها نظام الاسد بالتنسيق مع تنظيم "الدولة" وبصمت مريب للطيران الروسي في المنطقة عن تحركات التنظيم".

ولفت إلى أن المعارضة سلمت لوفد روسيا، "ملفا يحوي على توثيقات بالصور والفيديو وشهادات مسربة من عناصر حفظ النظام داخل سجن حمص المركزي تثبت تورط النظام السوري في الانتهاكات".

ونقل عن الوفد الروسي قوله: "اتفقنا على إدخال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، وقد بدأنا بأول قافلة أمس، ونعلم إنها غير كافية ولذلك طلبنا من الأمم المتحدة تسهيل دخول قافلة ثانية خلال الأيام القادمة، كما نعمل على تنفيذ كل ما اتفقنا عليه لإيصال المساعدات الإنسانية ونجهز مساعدات إنسانية لريف حمص ودوما وجنوب دمشق".

وانطلق المؤتمر أمس الاثنين، باجتماعات بين وفود الدول الضامنة عبر لقاءات ثنائية وثلاثية، فيما اجتمعت المعارضة في مقر إقامتها مع وفود الأمم المتحدة، والأردن، وفرنسا للمباحثات.

ومن المنتظر أن تتواصل الاجتماعات اليوم لحين التوافق على البيان الختامي، على أن تعقد في وقت لاحق الجلسة الختامية الرسمية الرئيسية، والتي لم يحدد موعدها بعد، ورشح احتمال انعقادها مساء اليوم.
f915ef6a4e5c8bcbcf7806c4f0d215d7.jpg
 
سجال في أستانا حول ملف المعتقلين بسجون الأسد
======================
بلدي نيوز – (متابعات)​

تواصل الأطراف الضامنة لمحادثات "أستانا 7"، اليوم الثلاثاء، مشاوراتها على المستوى التقني، حول ملف الإفراج عن المعتقلين من أطراف النزاع في سوريا.

والتقى وفد المعارضة السورية المشارك في المؤتمر، وزير خارجية كازاخستان خيرت عبد الرحمنوف، اليوم الثلاثاء، ودعاه إلى ممارسة بلاده ضغوطا أقوى في ملف المعتقلين، حسب وكالة "الأناضول".

ويلتقي الرئيس الكازاخي نور سلطان نازارباييف في وقت لاحق اليوم، وفود الدول الضامنة الثلاث، وفق تصريح صحفي لرئيس الوفد الروسي ألكسندر لافرنتييف لوسائل إعلام روسية.

وبحسب مصادر مطلعة على المفاوضات، يجرى حاليا بحث وثيقة المعتقلين تقنيا، وتسعى المعارضة إلى الضغط باتجاه تنفيذها مع الضامن التركي.

بالمقابل، ما تزال هناك مواد (ضمن ملف المعتقلين) لم يحصل فيها تقدم مع استمرار تعنت النظام الأسد، وعرقلته لتنفيذ هذا الملف.

ويتعلق الخلاف، بحسب المصادر ذاتها، حول ما إذا كان سيتم الإفراج عن المعتقلين فقط، أم المحكومين أيضا لدى النظام.

كما أن تحديد الجهة التي ستشرف على عملية إطلاق سراح المعتقلين، يشكل نقطة خلاف أخرى حول الملف ذاته.

وتطالب المعارضة بأن يشرف الصليب الأحمر الدولي على عملية إطلاق سراح المعتقلين، فيما يصر النظام على منح الهلال الأحمر السوري مسؤولية الإشراف على العملية، وهو ما ترفضه المعارضة.

وأمس، انطلق المؤتمر باجتماعات بين وفود الدول الضامنة عبر لقاءات ثنائية وثلاثية، فيما اجتمعت المعارضة في مقر إقامتها مع وفود الأمم المتحدة، والأردن، وفرنسا للمباحثات.

ومن المنتظر أن تتواصل الاجتماعات اليوم لحين التوافق على البيان الختامي، على أن تعقد في وقت لاحق الجلسة الختامية الرسمية الرئيسية، والتي لم يحدد موعدها بعد، ورشح احتمال انعقادها مساء اليوم.
 

على نهج شبيحة الأسد.. "قسد" تعفّش منازل الرقة
===========================


crop,750x427,1943121697.jpg


بلدي نيوز - الرقة (خاص)

تناقل ناشطون صوراً يظهر فيها عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وهم يسرقون منازل المدنيين في مدينة الرقة التي سيطروا عليها مؤخراً، والخالية تماماً من السكان.

وتأتي الصور من قلب الرقة إثباتا للأخبار التي نشرتها عدة شبكات إخبارية محلية مؤخراً، حول عمليات "تعفيش" يقوم بها بعض عناصر قوات "قسد"، لمنازل ومحال المدنيين في الرقة، حيث أفادت المصادر المحلية أن "قسد" عفشت أطنانا من القمح كانت في المدينة، وكل ما صغر حجمه وارتفع سعره في المنازل والمخازن التجارية بالمدينة.

الجدير بالذكر أن تنظيم "الدولة" خزّن كميات كبيرة من المواد الغذائية والحبوب والطحين في مخازن وأقبية خاصة، قبيل بدء "قسد" عملية اقتحام المدينة، وذلك بغرض استخدامها أثناء فترة المعارك في مدينة الرقة.

هذا وتستمر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي تهيمن عليها ميليشيا (ي ب ك)؛ بارتكاب الانتهاكات بحق أبناء محافظة الرقة، دون أي إجراءات لردعها من قبل قوات التحالف الدولي الداعمة لها، والتي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.
 
عودة
أعلى