الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


رئيس أركان “الحر” لعنب بلدي: الجيش التركي سيصل إلى ريف حماة
=====================
ستكمل تركيا تحركها في الشمال السوري، ونشر نقاط المراقبة في إطار “تخفيف التوتر”، رغم إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، “تحقيق نتائج شبه كاملة” والتوجه نحو عفرين، التي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب” الكردية.

وقال العميد الركن أحمد بري، رئيس أركان “الجيش الحر”، خلال لقاء أجرته عنب بلدي معه قبل سفره للمشاركة في “أستانة7″، مساء السبت 28 تشرين الأول، إن تركيا تتابع تحركاتها في المنطقة.

11 نقطة وصولًا إلى حماة
=============

“ستدخل تركيا دون أي نقطة دم بروتين مدروس”، وفق بري، الذي أوضح أن الانتشار “سيكون في 11 نقطة، وحتى اليوم انتشروا فقط في نقطتين وبقي تسع”.​

دخلت بعض القوات التركية إلى نقطة في الساحل، السبت، وأكد رئيس أركان “الجيش الحر” أن الجيش التركي “سيصل إلى اللطامنة في الريف الشمالي لحماة وستغطيه بالكامل”.

واعتبر أن “دخولهم ليس لقتل الناس وواجبنا توعيتهم لفكرة أن دخول تركيا وتسوية الوضع، سيضمن أن تكون المناطق آمنة لا تقصف”.

وشرح بري أن المنطقة الشرقية من سكة القطار إلى الرهجان، ستكون منطقة منزوعة السلاح “لا يدخلها أي سلاح ثقيل بل رشاشات خفيفة، ولن يدخلها النظام ولا تركيا ولا روسيا، بل تقاد من قبل أهلها من خلال مجالس محلية ومخاتير”.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة “يني شفق”، منتصف تشرين الأول، فإن انتشار الجيش التركي سيصل مطاري أبو الظهور وتفتناز الواقعين في ريف إدلب، ثم يتوجه إلى عندان شمالي حلب، على بعد 20 كيلومترًا وعلى طول الحدود الجنوبية لمنطقة عفرين.

وأوضحت الصحيفة أنه “سينتشر في 14 نقطة مراقبة ضمن مناطق مختلفة في ريفي حلب وإدلب، إلا أن بري أوضح أن “أبو الظهور منطقة لن يكون فيها أي جهة”، رغم تأكيد مصادر عسكرية أنها “نقطة صراع بين موسكو وأنقرة”.

“إيران أكبر المتضررين”
========

بري قال إن إيران أكبر المتضررين من “تخفيف التوتر”، مشيرًا إلى أنها رفضت التوقيع على مخرجات “أستانة 4″، التي قضت بخروج كافة ميليشياتها من سوريا، إلا بعد إضافة عبارة “وكافة الأجانب”.

وهنا اعترض “المهاجرون” في فصائل المعارضة، وفق بري، الذي لفت إلى أن طهران “تحاول خطف جزء من المنطقة ولكنها لن تستطيع”.

ووصل وفد المعارضة إلى أستانة للمشاركة في النسخة السابعة، فجر الأحد 29 تشرين الأول، على أن يناقش وفق بري تثبيت وقف إطلاق النار في مناطق “تخفيف التوتر”، وتدقيق الخروقات ومحاولة منعها مستقبلًا.

النقطة الثانية الأساسية هي ملف المعتقلين، وشدد بري “لن نتحدث عما سنقوم به في حال لم تتوقف الخروقات، ولكن سيكون لدينا إجراءات محددة”.

وفق حديث بري فإن تركيا ستسيطر على الجزء الأخضر من خريطة نشرها مركز “عمران للدرسات”، منتصف أيلول الماضي، والتي تطابقت أيضًا مع حديثه بخصوص المنطقة منزوعة السلاح، شرقي سكة القطار، على طريق حلب- دمشق.

وبحسب خريطة السيطرة الحالية، تحاول قوات الأسد التقدم في الجهة الجنوبية الشرقية من إدلب، بعد تقدم التنظيم وسلخ بعض القرى على حساب “هيئة تحرير الشام”، ومن المتوقع زيادة حدة الاشتباكات في المنطقة، التي تنتظر تطورات جديدة خلال الأيام المقبلة.




المنطقة البنفسجية في الخريطة تديرها روسيا وتنتشر “تحرير الشام” في الزرقاء، بينما تخضع الخضراء لنفوذ تركيا (مركز عمران للدراسات)



 

مؤتمر لإعادة رسم الواجهة السياسية للجنوب السوري
==============
عقدت شخصيات سياسية وعسكرية في درعا مؤتمرًا تحت مسمى “مؤتمر حوران الثوري”، كخطوة لتشكيل واجهة سياسية وعسكرية لمنطقة حوران.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا اليوم، الاثنين 30 تشرين الأول، أن مؤتمر “حوران الثوري” جمع شخصيات مدنية و عسكرية، على أن يكون الهدف منه إنشاء واجهة سياسية لحوران لتمثليها بالمؤتمرات والاجتماعات.

وأوضح أن الاجتماع شهد تقسيم منطقة حوران إلى قطاعات، على أن يمثل كل قطاع بعدد من الشخصيات المدنية و العسكرية.

ولم يوضح القائمون على المؤتمر الأهداف والنتائج التي خرجوا بها، حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وأشار المراسل إلى أن المؤتمر ليس له أي علاقة بالمؤتمرات والمجالس والهيئات السابقة، إذ يعتبر تشكيلًا جديدًا على الجنوب السوري.

وأوضح أن اتهامات وجهت للقائمين على المؤتمر حول التبعية لـ”الإخوان المسلمين”، إلا أنه تم نفي المعلومات، وسط الحديث عن التبرعات كمصدر التمويل الذي يتلقونه.

إلى ذلك قال الباحث في الشأن السوري، صالح مالكاوي، عبر “فيس بوك”، إن اللجنة المكونة للمؤتمر مؤلفة من تسعة أشخاص مقيمون في الداخل، وقاموا خلال الفترة الماضية بصياغة نظام داخلي كنموذج ومقترح يعرض على أعضاء لإقراره وتعديله.

وأضاف أنه تم جمع تبرعات من الداخل السوري لتمويل المؤتمر بالكامل، وكان سقف التبرع الواحد لا يزيد عن 200 دولار من الشخص الواحد.

وعن قطاعات منطقة حوران أوضح أنها ستتوزع جغرافيًا إلى قطاع القلعة، قطاع الميزان، قطاع المدينة، قطاع الأوسط، قطاع اليرموك، قطاع الجيدور.

واعتبر أنه “لن يتم القبول بمشاركة هذا الجسم بشكل منفصل لا داخليًا ولا خارجيًا، بل سيكون جزءًا من وفد سوري يضم كافة المناطق على كامل التراب السوري”.

وتقبل المنطقة على تطورات جديدة بعيدًا عن المناطق السورية الأخرى، بقيادة أمريكية- أردنية، في خطوة اعتبرها محللون هيمنة كاملة للدولتين بموافقة من فصائل المعارضة.

ويرى مراقبون أن الأيام المقبلة ماتزال ضبابية جنوبي سوريا، وسط تشتت واضح بين المؤسسات المدنية والعسكرية، إذ يعتبر البعض أن كل كيان “يشد الحبل إلى طرفه”، وهذا ما برز منذ تشكيل المؤسسات المدنية لـ “هيئة الإدارة العليا”، في تموز الماضي، والتي لم تحمل جديدًا للمنطقة.
 


لذة الماضي الجميل.....سلاحك صنع يدك ولا منة لأحد عليك ولا سيطرة لهم على قرارك ....ثم تستخدمه للقتال....شعور رائع ينتاب الثوار اللذين يتعبون بصنع السلاح ثم يستخدمونه ويجهدون لذلك...

تحية لكم ....غالب من في الصورة استشهدوا ...رحمكم الله وغفر لكم ...
310565461.jpg


391754904.jpg


774186513.jpg



 

صرنا فرجة 2015...

معلم سياحي جديد في اسرائيل في الجولان المحتل .... نواظير في الصف الأول على حدود سوريا مع "الاراضي الاسرائيلية" لمشاهدة الحرب في سوريا والصدامات بين القوى المتصارعة هناك .. هذا نشاط جديد يقوم به السياح في اسرائيل ( نقلاً عن هآراتس )


10698425_624607627649960_5382589939642720898_n.jpg


 
قامت سورية (قبل الثورة) بتطوير اكثر من 100 مدفع هاون عيار 120 ملم من خلال تركيبه على بيكاب تويوتا عالي الحركية و تزويده برافعة هيدروليكية لسرعة تحميل الهاون و اخلاء الموقع ,,

311940136.jpg

 

هاون 160 ملم ...خلال الثورة لم نغتنم الا 2 على الأكثر ..ولا اعلم ان تم استخدامهما

362767307.jpg


 



وكالة نوفوستي نقلاً عن مصدر مطلع من المحتمل أن يعقد مؤتمر الشعب السوري في أواسط نوفمبر المقبل في سوتشي الروسية بمشارك أكثر من ألف شخص

وقال المصدر : إن عدد المشاركين سيتراوح بين 1000 و1300 شخص من ممثلي الحكومة السورية والقوى الموالية لها، وكذلك من مختلف الفصائل المعارضة، مشيراً إلى إمكانية مشاركة جماعات موالية للحكومة ومتنوعة بما فيها البرلمان في المؤتمر .

وتابع المصدر أن ممثلي الفئات الإثنية المختلفة سيشاركون في المؤتمر بما في ذلك التركمان وكذلك ممثلو رجال الدين.
 


وكالة نوفوستي نقلاً عن مصدر مطلع من المحتمل أن يعقد مؤتمر الشعب السوري في أواسط نوفمبر المقبل في سوتشي الروسية بمشارك أكثر من ألف شخص

وقال المصدر : إن عدد المشاركين سيتراوح بين 1000 و1300 شخص من ممثلي الحكومة السورية والقوى الموالية لها، وكذلك من مختلف الفصائل المعارضة، مشيراً إلى إمكانية مشاركة جماعات موالية للحكومة ومتنوعة بما فيها البرلمان في المؤتمر .

وتابع المصدر أن ممثلي الفئات الإثنية المختلفة سيشاركون في المؤتمر بما في ذلك التركمان وكذلك ممثلو رجال الدين.



‏‎ ‎‏



تقاطعت معلومات تشير الى أن مؤتمر الشعوب الذي تقوم روسيا بالاعداد له سيعقد في مدينة سوتشي الروسية عوضا عن قاعدة حميميم، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر مابين 7 و 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وأن المؤتمر سيضم مابين 1300 و 1500 مشارك من كافة مكونات الشعب السوري.

هذا العدد الكبير جدا، يؤكد أن روسيا تريد جمع اكبر عدد ممن تعتقدهم "ذوي نفوذ او فاعلية" في الثورة السورية لمنع وجود أي أمور معلقة لمراحل أخرى، كصياغة الدستور والخلافات بين المنصات والتشاور بين المدعوين ومن على الأرض.

قائمة المدعويين تتضمن أكراد وآشوريين وكلدان وتركمان ومسيحيين وعلويين وسنة وشيعة ورجال دين، وهيئات ومنظمات بالاضافة لممثلين عن المجالس المحلية في مناطق خفض التوتر، واعضاء ائتلاف، والمشاركون بالاستانة، وفصائل عسكرية، والمنصات الثلاثة، وأعضاء مجلس شعب مليشيات الاسد، وممثلين عن مليشيات الاسد. كما تحاول روسيا التفاوض مع ديمستورا لحضوره للمؤتمر وقد يتم دعوة فرنسا وتركيا والسعودية وقطر والامارات ومصر وايران وحتى العراق.

تسمية المؤتمر ب "مؤتمر الشعوب" لم يعجب مليشيات الاسد وطلبت من روسيا تغيير الاسم حتى لايفهم أن الشعب السوري هو مزيج من عدة شعوب

ان استضافة روسيا لهذا المؤتمر، وجمع هذا العدد الكبير يدل على رغبة روسيا بأن يكون هذا المؤتمر نهائي ويتوج بالاعلان عن انتهاء الثورة في سوريا، وأن يكون المؤتمر خلاصة مؤتمرات الاستانة، واتفاق خفض التصعيد، وان يستبدل مؤتمرات ومقررات جنيف والأمم المتحدة وأي اتفاقات اخرى. وبالتالي سحب البساط من تحت الامم المتحدة ومؤتمر جنيف بل ومن تحت الدول الغربية والعربية ومايسمى "اصدقاء الشعب السوري". بعد تسويق المؤتمر ستحاول روسيا كسب نتائجه والاعلان عن سحب قواتها من سوريا بعد نجاح عمليات روسيا في سوريا (اعلان غير مطبق على الارض) لكسب الاصوات الضرورية في روسيا لانتخابات شهر آذار/مارس.

أما عن الايرانيين والشيعة في سوريا، فلن تتطرق لهم روسيا، وستدع مهمة التخلص من الايرانيين في سوريا للأمريكيين والاسرائيليين، او قد تدعو روسيا فصائل المعارضة لمساعدة مليشيات الاسد على استعادة المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات قسد وحتى محاربة النفوذ الايراني في سوريا.


 
[/URL]

المساحة المحررة في الشمال السوري تعادل مساحة لبنان الناس يعشقون الحياة و يعشقون الحرية و يعشقون البناء ويعشقون الثورة.. قلوب الناس مثل هذه الارض.. خضراء ونقية ومثمرة
 
عندما قامت داعش بتدمير الذخيرة التابعة لعصابات بشار وايران وروسيا داخل ملعب ديرالزور بدرون مزود بـ2 قذيفة عيار 30 ملم

0_16889e_4c822d17_orig
0_16889d_7d64d2cb_orig
0_16889c_9b6e5095_orig
0_16889b_afea02e2_orig

0_16889f_2869fc6f_orig
 



ليست دائما معايير الهزيمة في الحروب هو خسارة الارض او كثرة الضحايا, هنالك حروب لا تنتهي الا بتغيير معتقد احد الطرفين, حتى يخضع احدهما للاخر.

الخسارة هي التراجع عن المبادئ التخلي عن الأفكار والعقائد الرجوع عن المشروع والهدف التبديل والتلون والإستسلام​
 





ثورة تتوسل الطعام, كيف لها ان تحرر الارض وتطرد المحتل؟؟ كيف لمن يتوسل طعامه من عدوه ان يحاربه؟؟



وفدالامم المتحدة يؤكد جاهزية فريقهم لادخال المساعدات الانسانية العاجلة للغوطة وجنوب دمشق وبشكل فوري وسيضغطون بصدد ذلك خلال اجتماعات
 



ثورة انتهت الى منصات تفاوض, و ودكاكين هدن ومصالحات, ومراكز لمحاربة الغلو والتطرف, وتحالف دولي لانقاذ النظام من اشرس اعداءه!

الثائر المجاهد الذي استطاعوا شراؤه بالدولار اصبح في الاستانة وجنيف وحميميم, ومن لم يستطيعوا شراءه, شيطنوه وصبوا عليه حممهم ونيرانهم.

 
[/URL]

ان لم تفكو حصار الغوطة بسواعدكم وسلاحكم فلا ترجو احدا ان يقوم بذلك دون مقابل، مطار دمشق قريب منكم والعاصمة في مرمى صواريكم فلم هذا الذل والمسكنة؟

للتوضيح فقط أن الغوطة حوصرت لمدة سنتين قبل فتح أنفاق برزة ولم يكن هناك عويل وصراخ كالذي يحصل الآن ...يبدو ان الغوطة ستسلم للنصيرية؟؟
 
عودة
أعلى