الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

اخبار دير الزور

تنظيم الدولة يستغل العاصفة الترابية ويهاجم مواقع قوات النظام بحي العمال بسيارة مفخخة اسفرت عن عشرات القتلى والجرحى

تدمير دبابتين وعربة BMP لقوات النظام بالقذائف الصاروخية خلال مواجهات في حي العمال بمدينة #دير_الزور


تعطل الاتصالات والانترنت وخلو الاجواء من الطيران بسب بالعاصفة القوية
 
إغلاق معبر سيمالكا بين أكراد سوريا و كردستان العراق حتى إشعار آخر
=========
أعلنت مديرية تأشيرات الخروج والدخول في “مقاطعة الجزيرة” التابعة لـ “الإدارة الذاتية”، وقف الزيارات مع إقليم كردستان العراق، عبر معبر سيمالكا، اعتبارًا من غد السبت.

وجاء في نص الإعلان الذي أصدرته المديرية أمس، الخميس 26 تشرين الأول، أن سبب إيقاف الزيارات هو الوضع المتأزم وغير المستقر في المعبر، وحرصًا على سلامة المواطنين.

وأوضح أن الإغلاق يستثني الحالات الإسعافية الضرورية، وبأنه سيستمر حتى إشعار آخر.

وقال مراسل عنب بلدي في الحسكة إن الاشتباكات على الحدود، خاصة في محيط معبر الوليد القريب من قرية السويدية التابعة لمنطقة المالكية، وتبادل القذائف بين “البشمركة” وقوات “الحشد الشعبي” العراقي كانت وراء إغلاق المعبر.

وأوضح المراسل أن إداريًا في المعبر قتل أمس كما جرح أربعة آخرون.

ويتوقع مراقبون أن يستمر الإغلاق طالما يوجد توتر واشتباكات في المناطق الحدودية.

وشهد إقليم كردستان خلال الفترة الماضية حالة توتر واشتباكات بين قوات “البشمركة” التابعة للإقليم، وقوات “الحشد الشعبي” التابعة للعراق في المناطق المتنازع عليها بين الطرفين.

semalka-Syria-Iraq-Enabbaladi.jpg


 
إغلاق معبر سيمالكا بين أكراد سوريا و كردستان العراق حتى إشعار آخر
=========
أعلنت مديرية تأشيرات الخروج والدخول في “مقاطعة الجزيرة” التابعة لـ “الإدارة الذاتية”، وقف الزيارات مع إقليم كردستان العراق، عبر معبر سيمالكا، اعتبارًا من غد السبت.​

وجاء في نص الإعلان الذي أصدرته المديرية أمس، الخميس 26 تشرين الأول، أن سبب إيقاف الزيارات هو الوضع المتأزم وغير المستقر في المعبر، وحرصًا على سلامة المواطنين.

وأوضح أن الإغلاق يستثني الحالات الإسعافية الضرورية، وبأنه سيستمر حتى إشعار آخر.

وقال مراسل عنب بلدي في الحسكة إن الاشتباكات على الحدود، خاصة في محيط معبر الوليد القريب من قرية السويدية التابعة لمنطقة المالكية، وتبادل القذائف بين “البشمركة” وقوات “الحشد الشعبي” العراقي كانت وراء إغلاق المعبر.

وأوضح المراسل أن إداريًا في المعبر قتل أمس كما جرح أربعة آخرون.

ويتوقع مراقبون أن يستمر الإغلاق طالما يوجد توتر واشتباكات في المناطق الحدودية.

وشهد إقليم كردستان خلال الفترة الماضية حالة توتر واشتباكات بين قوات “البشمركة” التابعة للإقليم، وقوات “الحشد الشعبي” التابعة للعراق في المناطق المتنازع عليها بين الطرفين.


semalka-Syria-Iraq-Enabbaladi.jpg





روجافا الخنزيرة بنت الكلب حوصرت ..هههههههههه

مابقا فيه تهريب نفط لكردستان العراق وبيعه على اساس نفط اربيل وقبض ثمنه ولا سرقة القمح والحبوب والقطن من القرى العربية السورية المحتلة ثم تهريبهم لكردستان وبيعهم وقبض ثمنهم وتحويله لجيوبكم الخاصة...

روجافا ابوكم على ابو يلي جابكم

كنتو تحاصرونا هلق انتم تعرضتم للحصار الأكبر ولحقو هلق تبويس صرامي للروس والأسدية والايرانية والتركية

كما تدين تدان​
 


تحيةً لكم من ادلب الخضراء ..


DNOO3vPWkAEm-Oi.jpg:small




محافظة ادلب محافظة الإنتصارات في وادي الضيف والحامدية وفي القرميد والمسطومة ومحمبل وابو الظهور وفي إدلب وأريحا وجسر الشغور...عندما كان رزق الثوار تحت ظل سيوفهم​
 
قبل يومين ...سيطرة حزب اللات على المحطة T-2 ....لكن اليوم عاد تنظيم الدولة واستردها




units participating in action at T2 Pumping Station,


DNF9WCCX4AEmx1n.jpg:small


هكذا سيطرت قوات الجيش السوري وحزب الله والحلفاء على المحطة الثانية في ريف دير الزور



 

من معركة ريف حماة الشرقي بين داعش والنصرة...



داعش: في المربع الأحمر

هيئة التحرير = في المربع الأزرق

والنظام من خلفهما يضربهما ويتقدم

DNK1fiJVAAA6mn4.jpg:small



أمجاد استرداد تل سرحا الشمالية
 
قاعدة الاحتلال الروسي في حميميم بتاريخ : 26-9-2017



3 MiG-29/ 8 Su-24/ 4 Su-25/ 4 Su-27/35, 1 Su-30/ 12 Su-34
DNP4DNyXcAABRKG.jpg:small


Forpost UAV, 2 IL-76, An-124, An-72/74 and IL-20/22.
 

‏‎ ‎‏.

وثيقة الوفاة الصادرة برقم 131 من السفارة الروسية تعني ان 131 روسي قتلوا منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخ 4/10/2017. حيث ان رقمها تسلسلي يبدأ من بداية العام.


يشمل ذلك جميع الروس المدنيين، وليس العسكريين، (الذين لايصدر لهم وثيقة وفاة من السفارة وانما من الجيش) وبالتالي فإن هناك نسبة كبيرة من ال 131 روسي الذين ماتوا في سوريا قتلوا في المعارك، وهم مدنيين روس مرتزقة وتحديدا من شركة واغنر. وليس من المعقول ان يموت بشكل طبيعي كل هذا العدد، بسبب قلة عدد المدنيين الروس في سوريا ولأن شهادة الوفاة تعطى ان اراد اهل الميت نقل الجثة الى روسيا. وهذا يعزز من نظرية ان معظم القتلى ال 131 ماتوا خلال المعارك. لايشمل هذا ايضا الجرحى ولايشمل من تم نقله للعلاج في روسيا ثم مات متأثرا بجراحه.

الجدير بالذكر ان روسيا بدأت بضخ عدد كبير من قواتها البرية بدء من الشهر التاسع، اي يمكن القول بشكل توقعي ان الروس خسروا مالايقل عن 100 مرتزق روسي خلال الشهرين الماضيين في سوريا، وهي حصيلة مرتفعة جدا. زيادة روسيا لقواتها البرية دليل على ضعف مليشيات الاسد التي لم تعد تستطيع القيام بأي هجوم حاسم وحدها. وحسب مصادر روسية، يجري الكلام بين الجنود الروس العائدين من سوريا ان مليشيات الاسد مشهورة بالهروب وليس الامر مرتبط بالجبن فقط، بل انه مرتبط بعدم معرفة هذه المليشيات لماذا يجب ان تموت على جبهات بعيدة لاتهدد وجودها او مناطقها



شهادة وفاة بتاريخ 4/10/2017 من السفارة الروسية في دمشق لجندي روسي يدعى "سيرجي ميهايلوفيتش" قتل في مطار طياس العسكري بتاريخ 28 /9/2017
22885850_1570656272995248_3937724107349920417_n.jpg


 


دخول رتل جديد للجيش التركي إلى ريف الشمالي يضم عدداً من المصفحات والشاحنات وناقلات الجند .
 

من روائع عماد الدين زنكي قاهر الصليبيين والباطنيين و فاتح اغلب مدن الشام
===============




أهم ما يميز عماد الدين زنكي إحساسه بالمسئولية وفهمه لمشكلات أمته الإسلامية، وإيثار المصلحة العامة على مصلحته الخاصة، فعندما جاءت إمدادات كبيرة للفرنج للشام وشددوا الحصار على مدينة حلب



أرسل عماد الدين يطلب المساعدة من السلطان مسعود السلجوقي (( كانت بينهما بعض الشوائب بسبب أن الوشاة قد أوقعوا بين الرجلين، وهم السلطان مسعود أن يغزو بلاد الشام، ولكن عماد الدين استطاع بذكائه وحسن تدبيره أن يزيل ما في نفس مسعود عليه.))



فقال له القاضي الشهروزي محذرًا له من الاستعانة بعساكر السلطان: 'إذا جاءت عساكر السلطان اتخذوا هذا حجة وملكوا البلاد'،




فقال زنكي: 'إن هذا العدو (( يقصد الصليبيين)) قد طمع فينا، وإن أخذ حلب لم يبق بالشام إسلام، وعلى كل حال فالمسلمون أولى بها من الكفار'.




وهذا الكلام يختلف عما كان عليه كثير من أمراء المدن قبله الذين كانوا يحرصون أشد الحرص على ملكهم ولو استعانوا بالكفار؛ فرحم لله عماد الدين زنكي وأجزل له المثوبة، وغفر له ما كان منه من خطايا.
 


==================
عربة الدفاع الجوي إيسا سام8

حيث يعتبر جيش الإسلام الجماعة الوحيدة فى سوريا التي تملك هذا التسليح


قناصات محلية صنع عيار 12.7*108 عيار الدوشكا​




قناصة 23 ملم​



صواريخ 107 مصنعة محليا + قذائف هاون​

صواريخ سهم الإسلام محلية الصنع​


راجمات 107​


دبابات T-72​




شيلكا​


تطوير محلي لعربات ال BMP-1​



هناك بلوكات تدريع تفاعلي مماثلة للموجودة على دبابات T-72 AV​

وهناك تدريع جانبي لتغطية العجلات وتروس الدفع مع قواذف دخان​

إستخدام مكثف للدروع القفصية فى حماية النقاط الضعيفة​



الأبواب الخلفية تم تركيب درع إضافي لها لأنها من نقاط الضعف فى ال BMP-1​


تطوير لدبابة T-55AM

دروع تفاعلية فى مقدمة الهيكل والبرج​
دروع قفصية فى مؤخرة البرج​


منقوووووووووووووووول
 

السفير فورد": أمريكا لا تملك الكثير من الأوراق في سوريا والنظام سيواصل التقدم ميلا بعد ميل
===================
كتب السفير الأمريكي السابق في دمشق روبرت فورد، الزميل في معهد الشرق الأوسط، مقالا في مجلة "فورين أفيرز" عن خيارات الولايات المتحدة في سوريا. ورأى أن الحرب السورية دخلت مرحلة جديدة، إذ عزز نظام الأسد سلطته على غربي وشرق البلاد بينما تتقدم القوات الموالية لأمريكا فيما تبقى من مناطق تنظيم الدولة.

ورغم أن العمليتين العسكريتين ظلتا منفصلتين، إلا أن الوضع يتغير، حيث ظهر يعزز قوته في شرق سوريا بدعم إيراني روسي. وفي الصراع على ما تبقى من مناطق "تنظيم الدولة" تتقدم الفصائل المدعومة من أمريكا، وأصبحت تقترب من قوات الأسد، وهو ما يستدعي أمريكا اتخاذ قرار حول ما يجب فعله في المرحلة المقبلة.

ويعتقد "السفير فورد" أن واشنطن لا تملك خيارات جيدة في سوريا، ولكن بعض هذه الخيارات أسوأ من غيره. فالأمل في تنحية الأسد وتحقيق نقل سلمي للسلطة يتلاشى إن لم يصبح خيالا، ولا يستبعد الكاتب هنا بسط سيطرته على كامل سوريا، وهذا يعني تخلي الولايات المتحدة عن دعم منطقة كردية مستقرة أو تأمين احترام حقوق الإنسان ونشر الديمقراطية.

ولأن نظام الأسد فاسد جدا، فيجب على الولايات المتحدة استبعاد مساعدته في عمليات إعادة إعمار البلاد، ولكن هناك طريقة واحدة يمكن للولايات المتحدة المساعدة فيها وهي تخفيف معاناة ملايين السوريين، وهم اللاجئون في خارج بلادهم. ويمكن لواشنطن أن تساعد أكثر السوريين عرضة للخطر والاستغلال وتخفف بالتالي العبء الذي تتحمله الدول المستضيفة لهم وتمنع الجهاديين من استغلالهم.

ويشير "فورد" إلى سلسلة الانتصارات التي حققتها قوات النظام في غرب سوريا من حلب إلى حمص ومناطق دمشق مثل البرزة وداريا ومناطق القلمون. وأسهمت أخطاء فادحة عدة للمعارضة بتقوية موقف النظام، فالخلافات الداخلية واغتيال القيادات وعدم حصولها على دعم الأقليات التي تشكل قاعدة دعم الأسد وكذا رجال الأعمال المتعاطفين مع قضيتهم.

ووفقا لتقديراته، فإن المعارضة كانت بطيئة في رفض الجماعات "المتشددة"، خاصة جبهة النصرة، ومنحت هذه الأخطاء الأسد الفرصة كي يعزز موقفه بين السوريين، خاصة الحرفيين وأبناء الأقليات الذين خافوا من العيش في ظل حكم مشابه لحكم تنظيم الدولة. وحظي الأسد بمساعدة إيرانية التي أرسلت لدعمه عشرات الألوف من أفراد المليشيات، وبدعم جوي من الروس.

وقد مكَن هذا وذاك النظام من استعادة مناطق من المعارضة. كما انتفع الأسد من تغيير مواقف الدول الداعمة للمعارضة مثل تركيا التي اختلفت مع واشنطن حول دعم الأخيرة للأكراد السوريين. ثم جاء قرار الرئيس دونالد ترامب في يوليو بوقف برامج الدعم للمعارضة السورية.

وفي الوقت نفسه، حاولت روسيا استثمار الانتصارات العسكرية وتحقيق استقرار لتأمين انجازات محبذة للنظام. وقامت بعد سقوط حلب بجمع أطراف من الحكومة والمعارضة في الأستانة، عاصمة قازخستان، مع تركيا وإيران أملا في أن يقوم كل طرف بإجبار الأطراف الموالية له وقف الأعمال العدوانية وتم الاتفاق على مناطق خفض التوتر كانت آخرها في إدلب.

ولم تحقق هذه الاتفاقيات النجاح المطلوب لعدم التزام الحكومة وإيران بها، إلا أن منطقة إدلب شهدت تراجعاً في القتال، على الأقل في هذه المرحلة. واتفقت روسيا مع الأردن وأمريكا على إنشاء منطقة خفض التوتر في جنوب – غرب البلاد. ومنحت اتفاقيات كهذه حكومة الاسد فرصة لتحويل قواته من الغرب والجنوب إلى الشرق حيث بدأت تقدماً بطيئاً.

صحيح أن النظام لن يقبل بوجود اتفاقيات كهذه وللأبد، ففي المناطق الخارجة عن سيطرته شُكلت حكومات حكم محلي ونظمت انتخابات في إدلب، وهو لا تعترف بهذا كله وقامت في مناطق دمشق بإغلاق إدارات مستقلة. وأدى رفض الحكومة السورية شرعية الجماعات السياسية داخل البلاد إلى وقف العملية السياسية في جنيف ورفض مبعوثو الأسد الحديث عن الإصلاح ولا حتى عملية نقل السلطة.

ويرى "فورد" أن ما هو واضح أن نظام الأسد سيواصل التقدم ميلاً بعد ميل متلاعباً أحياناً وملتزماً أحيانا أخرى باتفاقيات إطلاق النار حسب الضرورة. وربما قبل الأسد بتغيير سياسي بناء على ضغوط من إيران وروسيا، وتغيير رئيس الوزراء مثلاً، ولكنه لن يسمح بإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

ويعتقد فورد أن جبهة الشرق وسقوط تنظيم الدولة الذي جاء بثمن باهظ على المدنيين وتوتر في العلاقات الأمريكية – التركية ستكون حاسمة. فلأول مرة منذ بداية الحملة يدخل فيها الطيران الروسي والأمريكي المواجهة ضد تنظيم الدولة. وتقدم النظام نحو مناطق التنظيم وفي حال سيطرته على البوكمال، فسيحاول استعادة حقول النفط في دير الزور المهمة له. وسيتخذ موقفاً معارضاً من الإدارات المحلية التي تقوم قوات سوريا الديمقراطية ببنائها في المناطق التي خرج منها التنظيم. كما سيستفيد من الخلافات القبلية داخل هذه القوات بعد نهاية سيطرة الجهاديين. ولم يقبل النظام بخطوات الأكراد فيما يعرف بمنطقة روجوفا مؤكداً وحدة سوريا.

ومع نهاية الحملة ضد الجهاديين، فستواجه واشنطن معضلة تتعلق بوضع قواتها في سوريا، من 1.000 إلى 2.000 مستشار وجندي. ويجب أن تكون أولوية الإدارة منع تورط طويل في سوريا، خاصة وأن المهمة بدأت أولاً بدعم الأكراد وتطورت بعد ذلك لعملية التوسط بين الأطراف المتنازعة.

ورأى أن هناك أسباباً عدة قد تدفع أمريكا للتدخل نيابة عن حلفائها الأكراد، خصوصا إذا ما حاول النظام استعادة مناطقهم أو السيطرة على دير الزور. وأي تحرك عسكري سيكون خطأ فادحاً. ولن يقوم أي طرف، الأردن أو الحكومة العراقية ولا أكراد العراق، بدعم أكراد سوريا في دير الزور.

ويشير إلى أن روسيا أيضاً حساسة للتدخل الخارجي ضد الحكومات الديكتاتورية. ولا توجد شهوة في واشنطن للدفاع عن أكراد سوريا. ومع أن هناك مخاوف من التوسع الإيراني إلا أن الغارات الجوية لا تكفي للحد من نفوذ طهران في سوريا. ولهذا تأمل واشنطن في أن تقوم روسيا بالحد من نشاطات إيران هناك. ومن هنا يعتقد أن أمريكا لا تملك الكثير من الأوراق سوى ورقة الدعم الإنساني للاجئين.



** رابط المقال الأصلي:

 
عودة
أعلى