الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


بوتين: نعزز قدرات الجيش السوري تمهيدا لسحب قواتنا إلى حميميم وطرطوس
=================

تاريخ النشر:15.06.2017 | 12:30 GMT |



قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن إحدى المهمات الرئيسية ذات الأولوية بالنسبة لروسيا هي تعزيز قدرات الجيش السوري، لكي يتمكن من تحقيق أهدافه بنفسه.

وأوضح الرئيس بوتين خلال حواره المباشر السنوي مع المواطنين أن موسكو تحرص على إطلاق عملية تسوية سياسية في سوريا بين جميع أطراف النزاع.

وتابع قائلا: "مهمتنا على المدى القريب تكمن في زيادة مستوى الجيش السوري وقدراته القتالية، لكي نتمكن بعد ذلك من الانسحاب بهدوء إلى مراكز المرابطة في حميميم وفي قاعدة طرطوس، ولنتيح للقوات السورية فرصة العمل بفعالية وتحقيق أهدافها المرجوة".





وأكد أنه حتى بعد هذا الانسحاب، سيكون بإمكان الطيران الروسي تقديم الدعم الجوي الضروري للجيش السوري في محاربة التنظيمات الإرهابية.

وأضاف قائلا: "هذه هي خططنا".

واعتبر بوتين أن الخبرة التي اكتسبتها القوات المسلحة الروسية في ظروف القتال بالخارج، واستخدامها أحدث أنواع الأسلحة الروسية، يعد "أمرا لا يقدر بثمن". وتابع: "اكتسبت قواتنا المسلحة نوعية جديدة فعلا".

وأكد أن العملية العسكرية في سوريا جاءت بمنفعة كبيرة بالنسبة لقطاع التصنيع العسكري في روسيا، إذ سمحت باختبار أحدث أنواع الأسلحة وتصحيح العيوب وزيادة جودة هذه الأسلحة.

وأضاف أن بعض وحدات الجيش الروسي التي تم تشكيلها مؤخرا، أثبتت فعاليتها خلال العمل العسكري في سوريا.

بوتين: التسوية في سوريا مستحيلة بدون تعاون روسي أمريكي بناء

قال بوتين إن موسكو لا تعتبر الولايات المتحدة عدوا لها، وحذر من استحالة تسوية الأزمة السورية بدون تعاون روسي أمريكي بناء.

وأوضح أن هناك مجالات كثيرة تتطلب تعاونا وثيقا بين البلدين، وبينها منع انتشار الأسلحة النووية ومكافحة الفقر والتصدي للتغيير المناخي.

وتابع قائلا: "هناك الأزمة السورية وقضية الشرق الأوسط. ولقد اتضح للجميع أننا لن ننجح في شيء بدون تعاون مشترك بناء".




المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

 

ميليشيات "سوريا الديمقراطية" تسيطر على حي جديد وتتوغل نحو أحياء الرقة القديمة
============================


| 2017-06-15 14:38:38
526ab481d1fc66104d5c2b33.jpg

مقاتل من "سوريا الديمقراطية" في مدينة الرقة - جيتي


سيطرت "قوات سوريا الديموقراطية" فجر اليوم الخميس على حي "البريد" في مدينة الرقة عقب اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة" أسفرت عن قتلى في صفوف الطرفين.

كما قضى مدنيون في غارات جديدة للتحالف الدولي وقصف من جانب قوات "سوريا الديمقراطية" استهدف حارة "العجيلي" وشارع "القطار" ومناطق أخرى داخل مدينة الرقة، وتسبب في دمار كبير بالمباني السكنية.

وقال ناشطون إن طائرات التحالف الدولي شنت فجر اليوم الخميس عدة غارات في مواقع داخل الرقة بالتزامن مع المواجهات المستمرة بين تنظيم "الدولة" و"سوريا الديمقراطية" التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية المكون الرئيس فيها.

ونشر ناشطون سوريون قائمة بأسماء 652 مدنيا قضوا في مدينة الرقة وريفها في الفترة بين 15 آذار مارس الماضي و7 حزيران يونيو الحالي.

وكان محققون أمميون أشاروا أمس الأربعاء إلى مقتل مئات المدنيين جراء غارات التحالف الدولي المستمرة منذ أشهر طويلة على مدينة الرقة.

وأفادت تقارير إعلامية بأن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" تتوغل أكثر باتجاه الأحياء القديمة وسط الرقة لاسيما بعد سيطرتها على حي "الصناعية" شرقي المدينة وحي "البريد" وشوارع "23 شباط والمنصور والفردوس وسيف الدولة"، فضلا عن السيطرة على "الجامع العتيق وباب بغداد والسور الأثري".

وكان تنظيم "الدولة" شن هجوما مضادا على القوات المهاجمة من الجهة الشرقية، وأفادت تقارير بمقتل وجرح العديد من عناصر ميليشيات "سوريا الديمقراطية" تم نقل جثثهم ودفنهم في مدينة "عربين".

وأشارت التقارير إلى أن "سوريا الديمقراطية" سيطرت مساء أمس الأربعاء على قرى "هورة الجريات" و"أخو هدلة" و"السحل الغربي" و"الظاهر" في ريف الرقة الغربي بعد معارك مع تنظيم "الدولة"، مشيرة إلى أن معارك تدور على أطراف قرية "السحل الشرقي" في محاولة من "قوات سوريا الديمقراطية" للسيطرة عليها.​
 

درعا تتلقى 600 برميل متفجر و580 صاروخ "فيل" خلال أسبوعين
=========================

| 2017-06-15 12:51:51
33fd53d5b6838ad62cbda30c.jpg

اثار الدمار في درعا - جيتي


تعرضت محافظة درعا في الفترة الممتدة ما بين 1 حتى 13 من حزيران يونيو الجاري بحسب إحصائية أصدرها الدفاع المدني في المحافظة لنحو 600 برميل متفجر ألقتها طائرات النظام المروحية و180 غارة نفذها الطيران الحربي على مناطق درعا تركزت على أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم.

كما أحصى الدفاع المدني 83 غارة تحمل مادة "النابالم" الحارق المحرم دوليا على مدينة درعا في الفترة نفسها.

أما صواريخ أرض –أرض فكانت قرابة 580 من طراز "فيل" معظمها استهدف أحياء المدينة المحررة، بينما كان عدد المناطق التي استهدفها القصف 57 نقطة في مختلف أرجاء المحافظة.

ووثق الدفاع المدني في إحصائيته 74 شخصا قضوا خلال الفترة نفسها موزعين على النحو التالي:
57 رجلا، 13 طفلا، 4 نساء، في حين أصيب نحو 83 شخصا بجروح متفاوتة هم: 37 رجلا و25 طفلا و15 امرأة، إضافة إلى 5 من عناصر الدفاع المدني.

ويوم أمس الأربعاء وثق الدفاع المدني مقتل 12 شخصا بينهم 5 أطفال و3 نساء وهي حصيلة المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي باستهدافه مدرسة تؤوي نازحين في مدينة "طفس" بريف درعا الغربي، ما يرفع حصيلة الضحايا في الأسبوعين الأولين من الشهر الجاري إلى 86 شخصا.​
 

احتمالان لما يجري بدرعا..

إيران في المصيدة أو "خوش أمديد" فوق معبر نصيب*
===============


| 2017-06-15 00:19:16
4748f1ddaea8e34b340b3eeb.jpg

اثار القصف على درعا يوم أمس - جيتي


كم قطعة من الجبن عليك أن تطعم الفأر حتى يسقط في الفخ.. تلك الطريقة التقليدية لاصطياد عدوّك، بيد أن عملية الصيد ـ إن صحّ الافتراض ـ تجري بطريقة غامضة ومقلقة، وتبعث على التساؤل ما إذا كانت إيران سترفع لافتة "خوش أمديد" فوق معبري الرمثا ونصيب الحدوديين مع الأردن على مرأى ومسمع من الجيش العربي.

منذ وصوله إلى الحكم عمدَ دونالد ترامب على صياغة معادلة أخرى في التعاطي مع إيران، هو يحاول جمع المال من الحلفاء التقليديين وإقناعهم بأنه سيعيد إيران خطوات إلى الخلف، وظهرت نُذرُ مواجهة عبر عدّة ضربات لقوافل عسكرية للنظام تدير تحرّكاتها إيران في البادية السورية، لكنّ قاسم سليماني أصرّ على الظهور في الضفّة العراقية من الحدود، بل إنه يدير عمليات الحشد الشعبي التي تقدمت وسيطرت على عدّة قرى داخل الأراضي السوريّة، ويبدو هذا الخصم (إيران) مثابراً وعنيداً إلى درجة تثير الارتياب بأنه يخطط بناء على ما يخطط له الأمريكيون.

محاولة إيرانية لفتح "كريدور" عرضيّ يصل العراق بغرب سوريا، وتجري المحاولة مع تحرّك أشدّ خطراً في الجنوب، حيث يحرّك النظام مدعوما بالإيرانيين قوافل للاستيلاء على درعا البلد ومعبرها الحدودي مع الأردن، ويستمر العمل العسكري لنحو أسبوعين دون حراك دبلوماسي أو حتى بيان أميركي أو عربيّ، وكأن بعبع "الهلال الشيعي"، والتفاهمات الروسية الأمريكية حول الجنوب، والقلق من وصول الحرس الثوري وحزب الله إلى التلال المشرفة على الحدود بين سوريا والأردن وفلسطين مسألة اعتيادية وبسيطة.

خلال أيام تلقت مدينة درعا وبعض قرى الريف المجاور نحو ألف صاروخ ثقيل وحاوية متفجرة (برميل)، في عملية حرقٍ تذكر تماما بما حصل في حلب وداريا وجوبر، إنها الطريقة الإيرانية الروسية، لكن هذه المرّة ليس بالإمكان ركن "الباصات الخضر" على مداخل درعا لنقل أبنائها إلى إدلب، فالأردنيون الذين اكتفوا ببعض مقالات الرأي في صحافتهم يعرفون خطر ما يحصل، كما أن الإسرائيليين ليسوا أقل قلقاً.

لأن ما يجري في الجنوب لا يمكن أن يترك إقليمياً للاحتمالات، فإن أقصر فهم لما يجري هو أن هناك محاولة لجرّ الفأر الإيراني نحو الفخّ، إنهم (الأميركيون – الإسرائيليون – العرب) يبحثون عن شعارٍ لحرب تصفية بدأت في الجنوب لتتوازى مع ما يجري في الرّقة.

لم تعد إيران وروسيا مهتمّتين بمناطق "خفض التوتر"، إلا أنّ لكلّ أسبابه الخاصّة، فالروسي يبحث عن تثبيت تفاهماته مع الأمريكي، بينما الإيراني يسعى لتفاهم مع حقبة ترامب، أما الأخير وإن كان ملتزما بمشروع "جابي المال" الذي يتبناه أمام الرأي العام الداخلي الأمريكي، أي أنه لا يدفع، كما أنه لا يستطيع جلب مزيد من المال دون مشروع، وأمن الإقليم عبر الجنوب السوري جاذب دوليّاً، كمان أنه مقنع للـ"سبونسرز".

لم يصل الحال في درعا إلى درجة الصّراخ رغم حملة الناشطين، ورغم الضحايا المدنيين، فميزان المعركة العسكري يميل لمصلحة الثوار، وربما يكون الصبر في هذه المعركة هو ما لا يتمناه داعمو أمن الجنوب إذا افترضنا أن المطلوب هو رفع رايات حزب الله وإيران على الحدود، ثم جعلها أهم عناوين للشاشات وأعمدة الرأي ومؤسسات الدراسات الغربية.

إذا لم يكن ما سبق افتراضاً صحيحاً، فإن الصحيح هو أن الأميركي والأردني يريد إيران شريكا في سوريا والعراق.. دعكم من بشار الأسد، فالأطراف الثلاثة الأهم في الشرق الأوسط اليوم هي إسرائيل وإيران وتنظيم "الدولة الإسلامية"، ولاحظوا أن هذه الأطراف لم تشتبك حتى اللحظة، أو أن أيّ طرفين بينهما لم يشتبكا بعد، هناك حرب دعائية تشبه مزاعم محاربة الإرهاب، إلا تلك الأطراف تستخدمه بكل جدارة وحرفيّة... وتقيّة أيضاً.

 

لحسكة.. داعش يهاجم "الحشد الشعبي" العراقي في معبر "تل صفوك"
====================


| 2017-06-14 22:12:03
35186b18e7d307a1aec49772.jpg

ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية في محيط معبر "تل صفوك"


دارت اشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية في محيط معبر "تل صفوك" الحدودي بين العراق وسوريا الواقع جنوب شرق الحسكة.

وأفاد الناشط "أحمد العلي" إن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" هاجموا مواقع ميليشيا "الحشد الشعبي" على الحدود السورية -العراقية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات استمرت لساعات أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال "العلي" لـ"زمان الوصل" إن ميليشيا "الحشد الشعبي" قصفت من داخل الأراضي العراقية عددا من المواقع في قرى "رجم الحجر" و"العطشانة" و"البواردي" وبعض قرى "أبو حامضة" داخل الأراضي السورية، أدت إلى نزوح من تبقى فيها من المدنيين، مشيرا إلى استهداف الطيران أفراداً ومواقع تابعة للتنظيم بالرشاشات الثقيلة خلال مشاركته بصد الهجوم.

وكان نحو 4 آلاف مدني نزحوا عن قرى حدودية سورية الأسبوع الماضي باتجاه ناحية "مركدة" بالخاضعة لتنظيم "الدولة" بالريف الجنوبي، وذلك نتيجة اقتراب المواجهات والقصف من قراهم.

من طرفها، ذكرت ميليشيا "الحشد الشعبي" على موقعها إن عناصرها صدوا هجوما مباغتا لعناصر التنظيم فجرا اليوم، تخلله تفجير 3 سيارات مفخخة استهدف مواقعها في معبر "تل صفوك" على الحدود السورية -العراقية.

وأضافت أن طيران الجيش العراقي ساندها في صد هجوم عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذين حاولوا التقدم من الأراضي السورية لفتح ثغرة جديدة في الحدود بين البلدين.

يذكر أن ميليشيات "الحشد الشعبي" وبمساندة طيران الجيش العراقي سيطرت يوم الأربعاء الماضي، على معبر "تل صفوك" عقب هجوم ليلي ضد تنظيم "الدولة" ضمن عمليات عسكرية واسعة نفذتها غربي محافظة نينوى العراقية.​
 
لحسكة.. داعش يهاجم "الحشد الشعبي" العراقي في معبر "تل صفوك"
====================


| 2017-06-14 22:12:03
35186b18e7d307a1aec49772.jpg

ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية في محيط معبر "تل صفوك"


دارت اشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية في محيط معبر "تل صفوك" الحدودي بين العراق وسوريا الواقع جنوب شرق الحسكة.

وأفاد الناشط "أحمد العلي" إن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" هاجموا مواقع ميليشيا "الحشد الشعبي" على الحدود السورية -العراقية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات استمرت لساعات أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال "العلي" لـ"زمان الوصل" إن ميليشيا "الحشد الشعبي" قصفت من داخل الأراضي العراقية عددا من المواقع في قرى "رجم الحجر" و"العطشانة" و"البواردي" وبعض قرى "أبو حامضة" داخل الأراضي السورية، أدت إلى نزوح من تبقى فيها من المدنيين، مشيرا إلى استهداف الطيران أفراداً ومواقع تابعة للتنظيم بالرشاشات الثقيلة خلال مشاركته بصد الهجوم.

وكان نحو 4 آلاف مدني نزحوا عن قرى حدودية سورية الأسبوع الماضي باتجاه ناحية "مركدة" بالخاضعة لتنظيم "الدولة" بالريف الجنوبي، وذلك نتيجة اقتراب المواجهات والقصف من قراهم.

من طرفها، ذكرت ميليشيا "الحشد الشعبي" على موقعها إن عناصرها صدوا هجوما مباغتا لعناصر التنظيم فجرا اليوم، تخلله تفجير 3 سيارات مفخخة استهدف مواقعها في معبر "تل صفوك" على الحدود السورية -العراقية.

وأضافت أن طيران الجيش العراقي ساندها في صد هجوم عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذين حاولوا التقدم من الأراضي السورية لفتح ثغرة جديدة في الحدود بين البلدين.

يذكر أن ميليشيات "الحشد الشعبي" وبمساندة طيران الجيش العراقي سيطرت يوم الأربعاء الماضي، على معبر "تل صفوك" عقب هجوم ليلي ضد تنظيم "الدولة" ضمن عمليات عسكرية واسعة نفذتها غربي محافظة نينوى العراقية.


نورس للدراسات:
كتب باتريك كوك بيرن من الإندبندنت:

إنّ سير المعارك ضدّ تنظيم الدولة في الموصل بدّد أي أمل في إحراز نصر كامل على التنظيم في معركة الرقة . فمعركة الموصل كانت شاقة جدا وامتدت لوقت قياسي بلغ سبعة أشهر وهذا مايجعل الجميع حذرًا في تكهناته.

حيث أن التنظيم بات يجيد حرب العصابات بعدد قليل من المقاتلين في مواجهة أعداد أكبر من القوات المدعومة جوا.

وأشارت التقديرات إلى أن من يدافع عن الموصل بلغ عددهم مابين 450 و800 مقاتل فقط.

بينما ما يزال هناك حوالي 36 ألف مقاتل يتبعون لتنظيم الدولة يتنقلون بين سوريا والعراق، ليسوا في الرقة ولافي الموصل. وأنّهم يتجهون نحو حرب العصابات. وان التنظيم أراد من معركتي الموصل والرقة استنزاف العدو ولا يعتبر خسارة الموصل والرقة نهاية المعركة – بل بدء مرحلة جديدة في حرب عصابات طويلة.


بتخلي التنظيم عن الدفاع عن مناطق حيوية، سيكون من الأسهل بالنسبة إلى مقاتليه تجنب القصف الجوي الذي يشنه التحالف الدولي. كما أن الجيشين السوري والعراقي إلى جانب القوى الكردية يعانون نقصًا في القوات وسيواجهون صعوبة في السيطرة على المناطق التي استعادوها من أيدي التنظيم. وقد تؤدي وحشية وفساد الجيوش المحتلة إلى تحالف السكان المحليين مجددًا مع التنظيم. كما أشار الكاتب الى وجود خوف مشترك الآن من التحالف المناهض للتنظيم وبمجرد تبدد الخوف، فإن أعضاء التحالف المختلفين سيتشاجرون فيما بينهم وهذا ماينتظره التنظيم.
 


إما درعا أو دير الزور.. إيران تقايض واشنطن
========================

crop,750x427,1595738857.jpg

  • الخميس 15 حزيران 2017​


بلدي نيوز – (خاص)

يشن نظام الأسد معركتين بالتوازي وذلك بعد توقيع اتفاق "خفض التصعيد" الذي نتج عن اجتماع أستانا الأخير، مما سمح له سحب معظم قواته والميليشيات الإيرانية من المناطق الشمالية ووسط سوريا والتوجه لفتح معركتين ضخمتين، الأولى نحو درعا والثانية باتجاه ديرالزور، ويسعى النظام وإيران من خلال ذلك إلى إجبار الولايات المتحدة الأمريكية للتنازل عن إحدى المنطقتين.

وهو الأمر الذي أوقع زعماء البيت الأبيض وجنرالات البنتاغون في أزمة؛ ففي حال تقدم النظام والميليشيات الإيرانية نحو درعا فسوف تحقق طهران هدفها بالقضاء على المدينة التي انطلقت منها الثورة السورية، أما التنازل عن دير الزور فهذا يعني أن إيران نجحت في وصل طريقها من طهران إلى دمشق عبر بغداد.

وفي كلا الخيارين السابقين تكون واشنطن قد فشلت في سياستها التي ترتكز على احتواء إيران، وهذا الأمر لن يتم إلا عبر قطع الطريق عليها ومحاصرتها، وإبعاد ميليشياتها عن حدود حلفائها وعلى الأخص مع إسرائيل لتجنب أي محاولة ابتزاز لاحقة.

وعلى هذا الأساس فأن واشنطن وقعت في مأزق تحاول الخروج منه بأسرع وقت، وذلك عن طريق إنهاء معركة الرقة وتوجيه قوات "قسد" باتجاه مدينة دير الزور، حيث أن عدد عناصر القوات التي تدعمها واشنطن في التنف والبادية السورية غير كافي لخوض معركة دير الزور، أو التفاهم مع روسيا للقبول بدخول النظام إلى درعا وفتح معبر تجاري مع الأردن بشرط أن تصاحبه قوات روسية كما حدث في حلب وليس الميليشيات الإيرانية.

وأعلن المجلس المحلي لمحافظة درعا في بيان له أن المنطقة منكوبة بسبب القصف واستهداف المنشآت الطبية والحيوية، وناشد المنظمات الدولية بمساعدة الأهالي، فيما أثنى الائتلاف الوطني السوري المعارض على صمود أبناء درعا.

وأوضح مصدر في المعارضة السورية لـبلدي نيوز أن نوعية القصف الذي تتعرض له درعا يشابه إلى حد كبير ما حدث في حلب، متوقعاً أن يكون هناك تفاهم دولي بين روسيا وأمريكا على أن يصل النظام إلى الحدود الأردنية وفتح معبر تجاري معها.

في حين أصدر ممثلون عن فصائل عسكرية وفعاليات مدنية وعشائرية في محافظة دير الزور بياناً مشتركاً، أكدوا فيه على أن إيران بلد محتل، وتسعى إلى تحقيق أطماع توسعية في المنطقة.

وأكد البيان رفض "الاحتلال الإيراني" بكافة أشكاله، معتبرين الجيش السوري الحر من أبناء دير الزور وعشائرها "الممثل الوحيد والشرعي" لانتزاع المحافظة من تنظيم "الدولة".

روابط ذات علاقة
 

مقتل "كبير المستشارين" الإيرانيين في معارك درعا
=======================


crop,750x427,3415144472.jpg

  • الخميس 15 حزيران 2017​


بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)
نعت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، مقتل "مستشار" عسكري عامل في صفوف الحرس الثوري الإيراني خلال المعارك الدائرة في سوريا.

وفي التفاصيل، كشفت وكالة "جام" الإيرانية اليوم أن قوات الحرس الثوري الإيراني قد فقدت يوم الأحد الماضي كبير المستشارين العسكريين "حیدر جلیلوند" والعامل في صفوف الحرس الثوري الإيراني إلى جانب قوات النظام، فيما "يُعتقد أنه قتل خلال المعارك الدائرة مع الثوار في مدينة درعا جنوبي سوريا".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد نعى "مستشاراً" عسكرياً له "جواد محمدي" خلال المعارك الدائرة في مدينة حماة بين الثوار وقوات النظام المدعومة بالميليشيات الطائفية الإيرانية، يوم الثلاثاء الفائت.

الجدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني قد فقد ثلاثة "مستشارين" عسكريين خلال 15 يوماً منذ مطلع هذا الشهر الجاري، اثنان منهم قُتلوا على يد الثوار والثالث غير معلوم مَن قتله حتى الآن.

وتطلق إيران صفة "مستشار عسكري" على الإرهابيين الذين ترسلهم للقتال في سوريا إلى جانب نظام الأسد.



روابط ذات علاقة
 

بوتين يكشف خططه المستقبلية بسوريا.. دعم مطلق لـ"عصابات " الأسد
========================


crop,750x427,2067039695.jpg

(​
  • الخميس 15 حزيران 2017​


بلدي نيوز – (متابعات)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس؛ إن خطط روسيا متوسطة الأجل في سوريا تشمل تحسين قدرة قوات النظام مما يسمح بنقل القوات الروسية المنتشرة في سوريا إلى القواعد الروسية القائمة هناك (في طرطوس واللاذقية).

وقال بوتين خلال جلسة أسئلة وأجوبة مع المواطنين: "نهدف إلى التأسيس لعملية تسوية سياسية (في سوريا) بين كل الأطراف المعنية".

وأضاف أن الطيران الروسي "سيواصل المساعدة" عندما تقتضي الضرورة بعد تعزيز قدرات جيش النظام، ما يعني استمرار الإسناد الجوي لقوات الأسد على مدى سنوات مقبلة.

وقال بوتين أيضا إن "المجمع الصناعي للجيش الروسي استفاد كثيرا من اختبار أحدث أسلحته في سوريا".

وقد بدأت روسيا تدخلا عسكريا مباشرا في سوريا في أيلول عام 2015، لصالح نظام الأسد ضد الثوار، وزجت بقوات جوية وبرية كبيرة، ما كان له الدور الأبرز في تغيير الأمور على الأرض لصالح نظام الأسد الإرهابي، وتزعم موسكو أنها تقود وساطة سياسية بين الأطراف السورية، إلا أنها تجير كل شيء لمصلحة نظام الأسد.


روابط ذات علاقة
 
اخي نفس ما قلت .. السياسة ليس لها مبدأ كل زمن تحكمه سياسات
في الاربعينات والخمسينات ووو كل عقد له سياسة وكل مرحلة حلفاء ولها اعداء
ولا يعيب السعودية ان تبحث عن مصالحها .. العيب فيمن يقدم مصالح غيره على مصالحه

وما فهمت ماذا تقصد بحكم اسلامي سني ! ماليزيا دولة اسلامية لاتحكم بدستور اسلامي ولم تحاربها السعودية
ومثلها اندونيسيا وقطر والبحرين .. ثم ماهو الحكم الاسلامي في سوريا ؟ داعش او القاعدة ؟ لسا ما استلمو الحكم وشوف افعالهم !
ولا تقصد الاخوان المسلمين ؟ جماعة كالحرباء متلونة .. جرب ادخل البالتوك غرفة الثورة السورية وشوف بعينك الاخونجية هناك
انت مجرد تفكر انك تعطي رأيك بما يخالفهم حتلاقي نفسك مطرووود بدون اي نقاش !

وعلى فكرة السعودية دولة عادية مش اسلامية او نظام مختلف عن دول اسلامي ولا تحكم الا بالدساتير
واي دولة بالعالم مهما حكمت بالاسلام وصار اسمها دولة اسلامية لن تسبق السعودية لسبب واحد
الحرمين الشريفين .. هو سر التفوق السعودي على اي دولة في العالم

نعود لفيديو يوسف علاونة
والبداية المفيدة من الدقيقة الخامسة



يقول ان السعودية كانت تعالج انيسة الخسيسة .. لكن الى متى !! حتى 2010 .. يعني قبل الثورة
وهذا طبيعي .. دول كثيرة تعيش وقائمة على الدعم السعودي بمخصصات سنوية وميزانيات كاملة
المغرب .. البحرين .. مصر .. الاردن .. لبنان .. جيبوتي وغير الدول المنكوبة بغض النظر عن دينها تكون السعودية اول داعم لهم
ناهيك عن الحالات الطبية الفردية مثل فصل التوائم السيامية وغيرها كلها على نفقة الدولة السعودية
فلا غريب ان تتعالج والدة رئيس دولة على نفقة السعودية

ثم يقول ان الملك عبدالله اتصل ببشار وقال له ( يا ابني مالي حابب تسقط .. اعمل اصلاحات حقيقية )
جميل جدا هذا الكلام .. اخي الكريم هل كانت بداية ثورتنا تطالب باسقاط النظام او الرئيس ؟
كم شهر مر ونحن نصرخ حرية حرية .. واصلاحات وووو ! بعديييييين لما صارت المجازر طالبنا باسقاط النظام والررئيس الديوث
يعني لو فعلا الطويل الهبيل سمع كلام الملك عبدالله ما كان اوصل نفسه الى ما وصل اليه اليوم !
وللعلم عام 2003 قبل اجتياح العراق .. السعودية اتصلت بصدام حسين ( رغم العداء بينهم ) وابلغته ان يتنح عن السلطة ويسلم القيادة لاي رئيس بديل ولو شكليا لان امريكا داخلة داخلة على العراق ولا مفر .. ونفس الشي لم يسمع الكلام وشوف العراق وين اليوم

وانت حسب ما قلت ان السعودية اعطته 150 مليون دولار و10 مليارات دولار
اخي الحبيب هي بالعقل ولا بالسطل ؟
اول شي اللي طلب 150 مليون دولار هو بشار حتى يظبط جماعته ووافق الملك عبدالله
وقال له لك ايضا عشر مليارات دولار حتى تدعم الاصلاحات ........... ثم ماذا قال يوسف علاونة ؟؟!!!!
ثاني يوم راحت الفلوس كاش بالشنط !!!!!
رجال على عيني وراسي .. لكن حدث العاقل بما يعقل
150 مليون دولار تروح بالشنط ثاني يوم مو مشكلة ... بس عشرة مليار !!!!!
ياخي هي ميزانيات دول كبيرة ما تتحمل بشنط وتروح
اذا الدعم السعودي للجيش اللبناني بثلاثة مليار .. نسمع فيها خمس سنوات والى يومك ما وصلتهم لانهم ما نفذو الشروط
بدك عشرة مليار دولار تروح ثاني يوم وبالشنط وبلا ضمانات والسعودية تعلم علم اليقين ان النظام السوري انجس ما خلق الله على وجه الارض !


يوسف علاونة سياسي جميل احب ان اتابعه بشكل دائم .. لكن له شطحات وبدل ما يكحلها يعميها


ايضا في نقطة حبيت اعلق عليها .. هو ان السعودية حاولت ان تجر الثورة السورية لصالحها
ليش يا اخي في دولة في هالعالم كله ما جرت الثورة لمصالحها وصالحها
تركيا تهدد الاوربيين بفتح البحار للجوء
قطر باعت وشرت مع جبهة النصرة بالاسرى وعقدت صفقات تاريخية
امريكا واسرائيل مو مقصرين
الاردن ولبنان .. خليني ساكت حسابهم بعدين .. لنخليهم يشخو وما يلاقو مي يتشطفو
العراق كان الله بعونه محتل من ايران لا عتب على ما يخرج منه من قاذورات
والسيسي العرص القزم ابو ربع جنيه .. شغل مصانع الصقر تبع مصر على حساب الدم السوري
كل ما في الموضوع ان السعودية لا تريد ايران واتباعها في سوريا وايضا لا تريد القاعدة ومشتقاتها في سوريا
وانا عن نفسي لن ارضى ان يحكمني ايراني نجس .. او قاعدي اهرب معه من كهف الى كهف ومحاصر من كل العالم


اعتذر عالاطالة لكن لبيان بعض الاختلافات

مادام نيتك سودة ...عمرو ما راح يصير فيكم خير...واحنا غسلنا وجوه الاخوة السوريين من تراب الصحاري عند اللجوء...صفي نيتك خلي ربنا يفرجها عليك
 

تحرير الشام" يفكك خلية لـ"حزب الله" بريف دمشق
=====


crop,750x427,2926965019.jpg


  • الخميس 15 حزيران 2017


بلدي نيوز – (إبراهيم رمضان)

أعلن "جيش تحرير الشام"، أمس الأربعاء، عن اعتقال مجموعة مجندة من قبل حزب الله اللبناني في مدينة "الرحيبة" بريف دمشق، مشيرا إلى إن الخلية كان هدفها تأجيج الوضع بين الفصائل وخلق حالة من الاقتتال الداخلي فيما بينها.

وقال "تحرير الشام" في البيان الرسمي "دخلت الخلية إلى مدينة الرحيبة قبل شهر، وقد تم إيصالهم إلى اللواء 81 مسؤول العلاقات العامة في حزب الله اللبناني، المدعو الحاج سمير"، ونوه الجيش إلى إن الخلية دخلت المدينة عبر حاجز مدينة الضمير.

وأشار البيان إلى إن الخلية المجندة أوكلت إليها العديد من المهام، ومنها "اغتيال شخصيات وقيادات من الثورة السورية، وتفجير سيارات مفخخة في المدينة.

وأفاد البيان الصادر عن "تحرير الشام" العثور بحوزة الخلية على أسلحة كاتمة للصوت، ولواصق تفجير، وبطاقات أمنية صادرة عن الدفاع الجوي التابع للنظام السوري.


وأوضح البيان، بأن حزب الله اللبناني يمد أفراد الخلية بـ"المال والسلاح".

فيما قالت تنسيقية مدينة "الرحيبة" عبر صفحتها العامة، بأن عناصر من جيش تحرير الشام، أقدموا الثلاثاء، على قتل أربعة أشخاص من أبناء مدينة "رنكوس" في مدينة الرحيبة، بعد نصب كمين محكم لهم، في الحي الجديد بالمدينة.
2d616d0594b63b422a4877ceccbf77db.jpg
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

روابط ذات علاقة
 

لمغاوير: معركة الحدود إعلامية.. والميليشيات تخشى التحالف في البادية
====================

crop,750x427,3105939344.jpg

(​
  • الخميس 15 حزيران 2017​


بلدي نيوز – (حذيفة حلاوة)

تصدرت العمليات العسكرية التي بدأت بها الميليشيات الشيعية الداعمة للنظام والتي كانت تهدف للوصول إلى معبر التتف، المشهد بالفترة الأخيرة، حيث انتهى الترويج الإعلامي لتلك المعارك من قبل إعلام النظام بعد إعلانها الوصول إلى لحدود السورية العراقية.

وقال "البراء فارس" المسؤول الإعلامي في "جيش مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر لبلدي نيوز "لم تتمكن الميليشيات الشيعية من الوصول إلى الحدود السورية العراقية نهائيا بالرغم من إعلانها عن ذلك، فقد كان ذلك الإعلان مجرد حرب إعلامية لتحقيق مكاسب سياسية ورفع معنويات مقاتلي تلك الميليشيات بهد تهديدات التحالف لهم".

وأضاف "فارس" أن الميليشيات الشيعية أوقفت تقدمها بعد وصولها لقناعة بخطورة الموقف، خاصة بعد اقترابها من أحد معسكرات جيش مغاوير الثورة، الأمر الذي من شأنه أن يسبب تصعيداً من قبل جيش المغاوير وبالتالي قصف التحالف لتلك الميليشيات مجددا.

ونوه "فارس" إلى أنه من المهم جدا بالنسبة لتلك الميليشيات أن تتراجع عن مواقع تقدمت إليها مؤخرا داخل الحدود الإدارية لمعبر التنف، وفي حال عدم تراجعها سيؤدي ذلك لتجدد غارات التحالف عليها.

وذكر المسؤول الإعلامي لجيش مغاوير الثورة أن الميليشيات الشيعية تمركزت شمال معسكر "الزكف" الذي أقامه الجيش الحر مؤخرا بمسافة تصل لمسافة 55 كيلو متر في منطقة اسمها "سد الوعر"، وبالرغم من وجودها داخل الحدود الإدارية للتنف، إلا أنها لا تشكل أي تهديد حاليا على معسكر "الزكف" ولكن "من الضروري جدا انسحابها من تلك المناطق في الأمد القريب".

تجدر الإشارة إلى أن قوات التحالف قامت مؤخرا بدعم معسكرات الجيش الحر في جنوب سوريا براجمات "هيمريتس" التي تعتبر نوعية من حيث التحرك ودقة الأهداف، يأتي هذا الدعم في ظل محاولات تقدم للميليشيات الشيعية باتجاه معبر "التنف"، وفي الوقت ذاته تأتي ضمن تحضيرات الجيش الحر لخوض معركة تحرير مدينة البوكمال انطلاقا من معبر "التنف" الذي يعتبر الموقع الرئيس الذي تتمركز فيه قوات التحالف الدولي جنوب سوريا.


روابط ذات علاقة
 

إيران تنقل مقراتها إلى قاعدة عزان في حلب
=======================


crop,750x427,3467733327.jpg

(​
  • الخميس 15 حزيران 2017​


بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)

أفادت مصادر خاصة لبلدي نيوز أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية تنقل منذ اليومين الماضيين مقراتها إلى مناطق مرتفعة في ريف حلب الجنوبي.

وأضاف المصدر، أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية لقوات النظام أخلت مقراتها من "قرية المريج" والتي تحوي أربعة مقرات، ومن قرية الحميدي، ومن ذاذين، وسحبت الأسلحة الثقيلة "مدافع وراجمات" باتجاه قاعدة جبل عزان "الاستراتيجي" في ريف حلب الجنوبي.

الجدير في الذكر أن "جبل عزان" يُعد منطقة استراتيجية لارتفاع قمته وكونه يطل على مناطق شاسعة من ريف حلب الجنوبي والغربي.

يُذكر أن قوات النظام سيطرت على كامل منطقة جبل عزان في صباح 6/7/2014 بعد معارك طاحنة خاضها الثوار مع قوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية له آنذاك.


روابط ذات علاقة
 
مادام نيتك سودة ...عمرو ما راح يصير فيكم خير...واحنا غسلنا وجوه الاخوة السوريين من تراب الصحاري عند اللجوء...صفي نيتك خلي ربنا يفرجها عليك
اقسم بالله النية بيضاء مثل اللبن الصافي
عزيزي اعذرني على صراحتي ولا اتكلم عن الشعوب ابدا
الشعوب طيبة وعلى نياتها
لكن كحكومة الاردن اسائت كثيرا كثيرا .. لا تحتاج ان تعرف ماذا فعلو مع اخي عندما زار الاردن باجازة عادية وقادم من السعودية
ولا تحتاج ان تعرف ماذا فعلو مع صديقي من فترة قريبة ايضا ذهب لزيارة اخته المقيمة في الاردن بشكل نظامي
وغيرها الكثير من القصص التي حدثت مع اصدقاء واقارب لي
 
" منزلي تحت الارض, و بلدي تحت الارض, هل يمكننا البقاء على الارض?!"
تلك هي كلمات طفل سوري يعيش معظم حياته تحت الارض بعيدا عن ضوء الشمس والطبيعة. ست سنوات دمرت احياء كاملة, والمدن باكملها تم مسحها من الخريطة. ما سترى في هذا الفيلم الوثائقي ليس فيلما انتج في هوليوود ؛ بل هو الواقع الذي عاش من قبل الالاف من الناس الذين حفر تحت الارض السورية لبناء حياتهم وحماية انفسهم من القصف والحرب التي فرضت عليهم.

#srlw يوتيوب:
 
ملخص لقاء الشيخ عصام البويضاني أبو همّام القائد العام لـ #جيش_الإسلام بالإعلاميين في #الغوطة_الشرقية الأمس.

19059784_1423270411087203_6767648079411536413_n.jpg


19225156_1423270434420534_3839118977285531618_n.jpg


19105697_1423270487753862_953103858927789207_n.jpg


19105678_1423270501087194_590024355899689997_n.jpg


19225583_1423270524420525_5583118033742034875_n.jpg


19113697_1423270541087190_4832821821399766945_n.jpg
 
عودة
أعلى