الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

[/URL]

يبدو أن التيه والتخبط الحالي ليس تخبط وتيه عربي، بل سني محض، بكل ألوانه، تركي، عربي، كردي، تركماني أما البوصلة الشيعية فتعرف وجهتها..
 
:
توزع السيطرة في الغوطة الشرقية حتى تاريخ اليوم

دقة عالية:
[/URL]

22491538_1560179897376219_1526326287180236091_n.jpg
 


حملة اعتقالات للشباب في مدن وبلدات( تل رفعت وديرجمال وكفرنايا وكفرناصح )الواقعة تحت سيطرت وحدات حماية الشعب وحسب المصدر فإن الهدف من الاعتقالات هو تجنيدهم ضمن صفوف الوحدات
 


ﻣﻘﺘﻞ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺟﻨﻮﺩ ﺗﺎﺑﻌﻴﻦ للجيش ﺍﻟﺮﻭﺳﻲ ﺧﻼﻝ ﺍﻻﻳﺎﻡ ﺍﻟﻘﻠﻴﻠﺔ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﻌﺎﺭﻙ ﺩﻳﺮﺍﻟﺰﻭﺭ وهم :
- ﻓﻴﺘﺎﻟﻲ ﺍﻳﻔﺎﻧﻮﻓﻴﺶ ﺑﻴﺎﻟﻴﻒ
- ﺭﺯﺍﺕ ﺍﺭﺯﻭﻓﻴﺘﺶ ﻧﻮﺭﺍﻳﻦ
- ﻣﺎﺭﻙ ﻧﻴﻤﺎﺭﻙ
- ﺍﻳﻔﺎﻥ ﺍﻟﻴﻜﺴﻴﺎﻓﻴﺘﺶ.
 
١٦ تشرين الأول - حدث في مثل هذا اليوم :

١٦ تشرين الأول ٢٠١٦: قوات الجيش الحر مدعومة من القوات التركية تطرد تنظيم الدولة_ داعش من بلدة دابق ذات الأهمية الرمزية للتنظيم والواقعة في ريف حلب.

١٦ تشرين الأول ٢٠١١: عُقد في القاهرة اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لمناقشة القضية السورية، وصدرت قرارات تطالب النظام السوري ببدء محادثات مع المعارضة خلال ١٥ يوماً وتوصي بتشكيل لجنة وزارية للتواصل مع النظام والعمل على وقف أعمال العنف. في هذا اليوم أيضاً أعلن النظام السوري تشكيل لجنة لوضع دستور جديد للبلاد برئاسة مظهر العنبري الذي ساهم في وضع دستور عام ١٩٧٣.


١٦ تشرين الأول ١٩٧٦: القمة السداسية في الرياض حول لبنان يحضرها: الرئيس السوري حافظ الأسد، الرئيس اللبناني الياس سركيس، الملك السعودي خالد بن عبد العزيز، الرئيس المصري أنور السادات، أمير الكويت جابر الأحمد الصباح، ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات. الاجتماع يقرر تأسيس "قوات الردع العربية" لفرض السلام في لبنان، على أن تتشكل من ٣٠ ألف جندي وأن يكون عمادها القوات السورية، تنضم إليها قوات من السعودية والسودان واليمن الجنوبي، وأن تفرض الحكومة اللبنانية سلطتها على الموانئ والحدود والمنشآت العامة، وأن تلتزم منظمة التحرير الفلسطينية باتفاقية القاهرة لعام ١٩٦٩ لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان. أقرت هذه البنود رسمياً من قبل قمة الجامعة العربية في القاهرة آخر الشهر.


١٦ تشرين الأول ١٩١٨: القوات البريطانية والقوات العربية تحتل حماة مع انسحاب القوات العثمانية شمالاً.
 
القدس العربي: السعودية أبلغت بوتين عدم معارضتها بقاء الأسد ومشكلتها الوحيدة هي إيران
==================================

2017-10-16 |

نقلت صحيفة "القدس العربي" عن "مصادر قريبة من السفارة الروسية بدمشق" أن الملك سلمان أبلغ بوتين بأن لا مشكلة لديه في بقاء الأسد رئيساً لسوريا لمرحلة انتقالية أو حتى أكثر من ذلك، لكن مشكلته هي في العلاقة الوثيقة التي تجمع الأسد بطهران.

وكشفت المصادر أن الملك سلمان أعلن عن استعداد بلاده لدعم مسار سياسي يبقى فيه الأسد رئيساً لسوريا، على أن تساعد موسكو في تخفيف العلاقة العميقة بين طهران ودمشق بما يقلل من النفوذ الإيراني في كل من سوريا ولبنان.

وأمام الموقف السعودي المستجد حيال الأسد، أبدى بوتين نوعاً من الحياد حول العلاقة بين دمشق وطهران وفقا للمصادر ذاتها التي كشفت أن بوتين أبلغ الملك سلمان بأن موسكو لا تستطيع إلا أن تتمسك بمبدأ النأي الإيجابي عن العلاقة بين الأسد وطهران حتى ولو كانت ربما غير راضية عن أجزاء من تلك العلاقة، وأن بوتين تحدث من مبدأ الواقعية السياسية التي تعني أن موسكو غير قادرة على إجبار الأسد نحو الابتعاد عن إيران، وأن هذه المسألة ليست من أولويات موسكو، ولا يمكنها أيضاً الضغط على طهران لتخفيف العلاقة بين الطرفين، وأن موسكو لن تُقحم نفسها لفسخ علاقة من هذا النوع لكنها يمكن أن تساعد في جعل تلك العلاقة أكثر إيجابية في التأثير في ملفات المنطقة.

وأفادت المصادر، وفقا لتقرير الصحيفة، بأن الفريق المؤثر في الرياض، ولي العهد، يرى في أن تشكيل حكومة وحدة وطنية بصلاحيات أوسع من الحكومات المعتادة، تقودها شخصية مقربة من المحور السعودي، يمكن أن تؤثر في سياق العلاقة بين طهران ودمشق تخفيفاً وتقليلاً من تلاحمها، ويمكن أن تساعد (أي الحكومة ذات الصلاحيات) لاحقاً في العمل على إخراج الخبراء والوجود الإيراني العسكري من سوريا، وخصوصاً من الجنوب السوري ومن مدينة حلب.

لكنَ مستشاري ولي العهد، كما أورد التقرير، يعتقدون بأنه وإن تحققت تلك الحكومة برئاسة شخصية قريبة من السعودية، فإن أي نتائج جديدة لن تظهر ما لم يحصل إعادة هيكلة للمؤسستين الأمنية والعسكرية وما حولهما من مؤسسات حزبية يقودها البعث الحاكم، وعليه فإن حتى هذا الاحتمال تبقى فرصه شبه معدومة في التأثير في سياسات الأسد الخارجية وتحديداً تجاه طهران وحزب الله اللبناني. وتختم المصادر حديثها بالقول إن الزعيم الروسي سمع من العاهل السعودي نصف الكأس الملآن تجاه الملف السوري، لكنه لم يقدم للملك سلمان النصف الآخر.

وتقول الصحيفة إن هذه التسريبات تتقاطع مع تصريحات سابقة للسفير الروسي في لبنان، ألكسندر زاسبيكين، قال فيها إن مواقف المملكة السعودية باتت واضحة، هي مع اتفاقات آستانة، مع الحلّ السياسي، والتراجع عن مطلب إسقاط النظام السوري ورحيل بشار الأسد. وكشف السفير زاسبيكين في تلك التصريحات أن "مشكلة السعودية الوحيدة هي إيران، وأن السعودية تطالب بإخراج إيران من سوريا".

وفي السياق ذاته، أشارت تقارير إلى أن اجتماعات المعارضة التي انطلقت في الرياض وتستمر لثلاثة أيام هي صراع بين توجهين في المعارضة، أحدهما يرفض بقاء بشار الأسد في الحكم والثاني يؤيده.

ورجحت مصادر فوز التيار الثاني المتناغم أكثر مع التغييرات السياسية الإقليمية والدولية، و"خصوصا مع وجود لجان للتنسيق روسية سعودية مصرية بدأت العمل لتحقيق توافق على الخطوط العريضة"، التي على أساسها سيتشكل وفد الهيئة العليا للمفاوضات، والذي سيشارك في التسوية السياسية النهائية، وفقا لما أوردته تقارير إعلامية.

وتتوقع تقديرات صحفية توسيع وفد الهيئة لتضم ممثلين عن منصتي القاهرة وموسكو، وتشير مصادر المعارضة السورية إلى أن تغييرات جذرية متوقعة بعد اجتماعات الرياض، على مستوى الشخصيات أو المواقف السياسية.​
السؤال اللي يطرح :
متى كانت صحيفة القدس العربي مع الثورة السورية ؟
من اول يوم وحتى الان لم تساند هذه الصحيفه الثوره السوريه منذ رئيسها عبدالباري عطوان وحتى بعد بيعها لـ قطر
حالياً الصحيه محسوبه على قطر
وقطر اعلنت انها معجبه بالسياسيه الايرانيه في المنطقه يعني معجبه في ما تقوم به ايران في سوريا
لكن ان تنسب هذه الصحيفه وتحرف الواقع من اجل مصلحه لدول على حساب الشعب السوري فهذا لن يقبله احد والايام القادمه ستكشف خبث هذه الصحيفه واستمرارها في خدمة نظام الاسد
تصريح الملك سلمان في روسيا وفي قصر الكرملن خير من يرد على هذه الصحيفه
عندما قال الملك سلمان ان حل الازمه السوريه وفق جنيف 1 يعني رحيل الاسد
سياسة السعوديه واضحه وعلى قولة ابو شهاب شكلين ما بنحكي
 


قوات النظام بقيادة روسية تسيطر على 4 قرى انسحب منها تنظيم "الدولة الإسلامية" نحو شرق الفرات عبر ممرات منحت له وتستكمل إطباق حصارها على الضفة المقابلة للمدينة
 
الاتفاق على وقف الاقتتال بين السلطان مراد و الجبهة الشامية والجلوس على طاولة الحوار تحت مظلة الحكومة المؤقتة و مجلس قيادة الأركان
 
الجيش الحر يشكل قوات فصل بين "الشامية" و"السلطان مراد" شمال حلب
شكلت فصائل في الجيش السوري الحر الاثنين، قوات فصل بين "كتلة الشامية" و"كتلة السلطان مراد" المقتتلتين شمال حلب، شمالي سوريا.
وقال مصدر عسكري، لـ"سمارت"، إن جميع فصائل "الحر" التي لم تكن طرفا بالاقتتال بين الطرفين، شكلت قوات فصل في مدن أعزاز وجرابلس والباب، وأعلنت استعدادها للتدخل.
وأوضح أن القوات انتشرت على جميع الخطوط القتالية (لم يحددها)، مشيرا أن اجتماعا سيعقد غدا الثلاثاء بين "الشامية" و "السلطان مراد" برعاية من الحكومة السورية المؤقتة وهيئة أركانها.
وأعلنت الكتلتين في وقت سابق اليوم، وقف الدائر بينهما بحلب، لما قالتا إنه دعوة من الحكومة المؤقتة​
 
مخاوف من تكرار مجزرة سجن تدمر.. نظام الأسد يقتحم سجن حمص
حاول أجهزة الأمن التابعة لنظام الأسد برفقة عناصر الشبيحة اقتحام سجن حمص المركزي اليوم “الأثنين” وسط انقطاع الماء والكهرباء.
وقال المعتقل محمد العمر للمكتب الاعلامي لقوى الثورة، إن حملة شرسة تشنها قوات الأسد لاقتحام السجن وسط قطع الكهرباء والماء عليهم منذ الصباح.
لافتاً إلى أن مدير السجن “بلال سليمان محمود كان قد هدد من الأسبوع الماضي باقتحام السجن وتحويلهم إلى الأفرع الأمنية.
وأضاف العمر، أن قوات الأسد تستخدم الغازات المسيلة للدموع والهروانات، لإرغامهم على الاستسلام، ونقلهم إلى الأفرع الأمنية الأخرى
وناشد العمر، جميع المنظمات الحقوقية والدولية والجهات الثورية للتدخل وعدم السماح لنظام الأسد بنقلهم إلى الأفرع الأمنية، مشيراً إلى احتمال اعدامهم في حال تفريق المساجين.
وبدوره قال مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة في حمص، إن أكثر من 500 عنصر تابعين لنظام الأسد من قوات الأمن والشبيحة يحاولون اقتحام سجن حمص المركزي بالتزامن مع قطع الماء والطعام والكهرباء عن المساجين، لافتاً إلى أن مخاوف كبيرة من ارتكاب النظام مجزرة بحقهم بعد فشل عدة محاولات سابقة من اقتحامه.
وأضاف المراسل أن حالة من الذعر والخوف تنتاب جميع المعتقلين داخل السجن من تكرار مجزرة سجن تدمر والذي راح ضحيتها إكثر من 500 معتقل اثناء اقتحام قوات الأسد لسجن تدمر.
يشار إلى أن نظام الأسد قام بمنع دخول أغلب المواد الغذائية إلى داخل السجن منذ ما يقارب الأسبوع بالإضافة لتضيق الخناق على المساجين وتهديدهم بالإعدام أو الإستسلام.
وكان قد شهد سجن حمص المركزي عدة اعتصامات، كان أخرها على خلفية اخفاء إدارة السجن لأربعة معتقلين.​
 
بالفيديو: تشكيل حركة جديدة (حركة القيام ) في سوريا لاستهداف الفصائل الانفصالية

أعلنت مجموعة مجهولة من المسلحين أمس الأحد عن تشكيل حركة جديدة تحت مسمى "قيام" لاستهداف الميليشيات الانفصالية في سوريا.
وذكرت المجموعة في بيانٍ مصورٍ تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن "تشكيل الحركة الجديدة جاء بعد المعاناة التي عاشها شعبنا السوري بكافة أطيافه، وحرصًا منا على وحدة أراضي سوريا في الداخل والخارج بكافة مكوناته وأديانه وأعراقه".
وأوضح البيان أن أهداف الحركة هي "الوقوف ضد المشروع الإمبريالي الانفصالي من قبل الأحزاب الانفصالية الإرهابية الخائنة لأنه مشروع يهدد مستقبل وحدة أراضي سوريا والسوريين جميعا"، في إشارة إلى حزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه العسكري ميليشيات الحماية الكردية.
ويأتي البيان بعد يوم واحد من نشرها مقاطع فيديوعلى صفحتها بفيسبوك لاستهداف عناصر من ميليشيا الحماية الكردية "ypg".
وتظهر الفيديوهات، مقتل خمسة عناصر، إثر قيام مسلحين يقودون دراجات نارية يطلقون النار بمسدس مزود بكاتم صوت، ولم تتسن لـ"شبكة الدرر الشامية" التأكد من صحة الفيديوهات من مصادر مستقلة.
وكان حزب الاتحاد الديمقراطي أعلن في مارس/ آذار 2016 عن إقرار النظام الفيدرالي في مناطق سيطرتهم في شمال البلاد خلال اجتماع عقد في مدينة رميلان في محافظة الحسكة وتشكيل "مجلس تأسيسي للنظام ونظام رئاسي مشترك".
والمناطق المعنية في النظام الفيدرالي هي المقاطعات الكردية الثلاثة، كوباني (ريف حلب الشمالي) وعفرين (ريف حلب الغربي) والجزيرة (الحسكة)، بالإضافة إلى تلك التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية مؤخرًا خصوصًا في محافظتي الحسكة وحلب.​
 
‎‏
وزيرة الدفاع الفرنسية في لقاء تلفزيوني مع محطة فرانس24 تقول أن مصير المقاتلين الفرنسيين الموجودين في الرقة القتل هناك. في اشارة واضحة لعدم رغبة فرنسا بالسماح لاي مقاتل بالعودة ولو إلى السجن.
 



حتى عند الكرد خسر الطرف الاقرب لامريكا من ايران،وعند الشيعة خسر الطرف الاقرب لامريكا كعلاوي،وحلفاء امريكا السنة كالهاشمي استبدلو بسنة طهران!


كركوك درس للمصابين بعمى الالوان ان اطراف النزاع ليست لون واحد او كتلةواحدة،لا احد عميل لاحد،بل يتحالفون ويختلفون وفق مصالحهم،الاالعرب ضايعين


تصدع التحالف الشيعي الكردي لحظة تاريخية شكلت فراغا كان يمكن للعرب السنة استغلاله وملأه لو ملكوا كيانهم الخاص،لكنهم بقوا هم الفراغ الاكبر !

 
[/URL]

شو اخبار حذيفة عزام واس الصراع والعرجاني وماجد الراشد مع اقتتال فصائل الجيش الحر الصافي النقي الذي لم يسفك دماً حراماً ☻ ٣٠ قتيل امس فقط !!​
 


تنظيم داعش يدمير دبابة لقوات النظام اثر استهدافها بصاروخ موجه في الرميلة الشرقية الواقعة شرق مدينة القريتين
 
عودة
أعلى