الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

22366796_145048402900912_8757750863843523797_n.jpg
 

شرطة جرابلس الحرة تضبط شاحنة أسلحة لـ"قسد" (صور)
===================

crop,750x427,2970138292.jpg



بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين)

ضبطت أجهزة الشرطة والأمن الوطني العام في مدينة حرابلس بريف حلب، اليوم الثلاثاء، شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر كانت في طريقها إلى مدينة منبج الواقعة تحت سيطرة ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقالت قوى الشرطة والأمن العام الداخلي في جرابلس إنها ضبطت كمية من الأسلحة ومعدات التفجير، على متن شاحنة كانت معدة للتهريب إلى مناطق ميليشيات "قسد" بريف حلب.

وأوضحت، أنها ألقت القبض على السائق وسيتم اخضاعه للمحاكمة، كما تم حجز الآلية والمواد المضبوطة أصولاً.

وأكد المكتب الإعلامي لمدينة حرابلس أن السيارة كانت تتجه نحو مدينة منبج شرق حلب، حيث كانت قادمة من مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، والتي تسيطر عليها أيضاً ميليشيات "قسد".

يُشار إلى أن الشرطة الوطنية لمدينة جرابلس قد ضبطت العديد من السيارات المحمّلة بالذخائر والاسلحة كانت متجهةً لمناطق ميليشيات "قسد" من عفرين إلى منبج وبالعكس، كما ضبت كميات من المخدرات والمشروبات الكحولية، كانت من ضمن المواد المهربة.

17df586fd04954d8a4271607f5787372.jpg

13f8ebd0a7752e7437d95b021fad4318.jpg

66cf362a934c705135f95d8eb7ff95a8.jpg


 
التعديل الأخير:

كم خسرت روسيا من طائراتها الحربية في سوريا؟
=====================

crop,750x427,2429603129.jpg


بلدي نيوز - (عمر الحسن)

خسرت روسيا 14 طائرة حربية ومروحية (( 4 طائرات + 9 مروحيات + 1 طائرة نقل عسكري كانت متجهة من روسيا الى سورية سقطت بالبحر الأسود)) منذ بدء تدخلها في سوريا في 30 أيلول/سبتمبر من عام 2015.


وجاء في الإحصائية أن القوات الروسية ، التي نشرتها "الدرر الشامية" خسرت 14 طائرة في سوريا، بينها أربع طائرات حربية وتسع طائرات مروحية وطائرة نقل حربية، وتراوحت فترة سقوطهم بين 24 كانون الثاني 2015 حتى 10 تشرين الأول 2017.


وأشارت الإحصائية أن طائرتين حربيتين (سو33 وميغ29) سقطن أثناء الهبوط في البحر المتوسط وطائرة حربية من طراز "سو 24" سقطت نتيجة خلل فني عقب إقلاعها من مطار "حميميم"، كما أشارت الإحصائية إلى أن طائرة تركية أسقطت طائرة روسية من نوع "سوخوي 24" مطلع عام 2015.


وأوضحت الإحصائية أن تسع طائرات مروحية سقطت، أربعة منها دفعة واحدة في هجوم لتنظيم "الدولة" على مطار "التيفور" بحمص، وأضافت الإحصائية أن الطائرات الأُخريات سقطت كُل على حدى، واحدة قرب مدينة حمص MI-28 بخلل فني في شهر4 سنة 2016 ، واثنتين على يد تنظيم "الدولة" في تدمر وريف حماة، وطائرة أُخرى سقطت بنيران الفصائل العسكرية بريف إدلب وهي مروحية مي -17.


كما سقطت طائرة نقل حربية على متنها ضباط عسكريين، في البحر الأسود نتيجة خلل فني، في 25 كانون الأول من العام الماضي.

يُذكر أن طائرة حربية من طراز سوخوي24 تابعة لسلاح الجو الروسي المساند لنظام الأسد، سقطت اليوم الثلاثاء، بعد إقلاعها بدقائق من قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن طائرة حربية روسية من طراز سوخوي-24 تحطمت في سوريا عند إقلاعها وقتل طاقمها.

وذكرت صفحات موالية لنظام الأسد على موقع فيسبوك، أن النيران اشتعلت في الطائرة وهبطت على بعد 1كم من المطار ضمن الأراضي الزراعية قربة قرية الشراشير شرق مدينة جبلة.

وأضافت الصفحات الموالية، أن فرق الإطفاء توجهت لمكان سقوط الطائرة حيث أطفأت النيران.
942c5c9df0ff70b439fbd89fc08e9d61.jpg

 
قال وزير الدفاع التركي، نور الدين جانكلي، إنه "يتوجب على تركيا البقاء في سوريا حتى إنهاء التهديدات الموجهة ضدنا".

كلام جانكلي جاء خلال جولته في مدرسة افتتحتها وزارة التربية التركية العام الماضي في مدينة باتوم الجورجية، التي يزورها للمشاركة في اجتماع وزراء دفاع دول جنوب شرق أوروبا.

[/URL]​
 

مقتل 43 عنصرا لـ"قسد" بهجوم لتنظيم "الدولة" بديرالزور
===========================

crop,750x427,2748399707.jpg


بلدي نيوز - دير الزور (عمر حاج حسين)

قتل 43 عنصراً من ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المعارك الدائرة بينها وبين تنظيم "الدولة" بريف مدينة دير الزور.

وقالت وكالة "مؤتة" الموالية لتنظيم "الدولة" أن الأخير سيطر مساء أمس الاثنين، على قرى (محيمدة، وحوائج ذياب، وحوائج بومصعة) غرب مدينة دير الزور، وذلك عقب هجوم سبقه تسيير سيارتين مفخختين، وسط تجمعات لميليشيات "قسد"، حيث أدى تفجير السيارات إلى مقتل 43 عنصراً وإصابة عشرات العناصر من الميليشيات.

وفي سياق متصل، سيطرت قوات النظام والميليشيات التابعة لها مجدداً على بلدة (مراط) بريف دير الزور الشرقي، اليوم الثلاثاء، بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم "الدولة"، وتحت غطاء جوي من الطائرات الحربية الروسية.

يُشار إلى أن ميليشيات "قسد" سيطرت أمس الاثنين على قرية (الملحة) شمال قرية (الصور)، بريف دير الزور، بعد معارك مع تنظيم "الدولة".

يُذكر أن محافظة ديرالزور تتعرض لهجومين عسكريين منفصلين، من قبل قوات النظام وميليشيات "قسد" بهدف طرد تنظيم "الدولة" منها، والسيطرة عليها، كما تتعرض دير الزور وأريافها لقصف مكثف من الطائرات الحربية الروسية وتلك التابعة للتحالف الدولي، ما أدى إلى استشهاد مئات المدنيين خلال الأيام الماضية
 
التعديل الأخير:

"قسد" تفاوض تنظيم "الدولة" للخروج من الرقة
============================

crop,750x427,2220056300.jpg


بلدي نيوز - الرقة (خاص)

بدأت مفاوضات بين ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وعناصر تنظيم "الدولة" المتبقين في مدينة الرقة، خلال اليومين الماضيين، لانسحاب عناصر التنظيم من المناطق التي يسيطرون عليها داخل المدينة.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن هدوءً شهدته أحياء مدينة الرقة أمس، بسبب مفاوضات بدأتها ميليشيات "قسد" مع عناصر تنظيم "الدولة" في مدينة الرقة، حيث تجري المفاوضات لانسحاب عناصر التنظيم من المواقع التي يسيطرون عليها وتسليمها لميليشيات "قسد" دون قتال، مقابل تأمين الميليشيات طريق خروج آمن لهم من مدينة الرقة.

وأضافت المصادر أن أمس الاثنين كان يوماً هادئاً بعد أسبوعين من المعارك العنيفة المتواصلة، والقصف الجوي والمدفعي المكثف من طائرات التحالف الدولي ومدفعية ميليشيات "قسد".

وحول هذا الموضوع، يقول الناشط والباحث "أيهم الأحمد" في حديثه لبلدي نيوز، "إن إعلان قوات قسد منذ يومين قرب ما أسمته تحرير الرقة كاملة من قبضة تنظيم الدولة، جاء بعد قرار حاسم من المسؤولين عن العملية في التحالف الدولي، بضرورة الخلاص من التنظيم بأسرع وقت ممكن وبأي طريقة ممكنة".

وأضاف "الأحمد": "كلنا يعلم أن مقاتلي التنظيم هم الأشرس في حرب الشوارع، وطردهم من منطقة ما، يراد له عشرات الغارات الجوية، ولذلك فقد وجدت ميليشيات "قسد" نفسها أمام خيارين لا ثالت لهما".

وأشار "الأحمد" إلى أن "الخيار الأول هو استكمال المعارك وتكثيف القصف الجوي على مناطق سيطرة عناصر التنظيم الذين يتحصنون فيها في الأقبية وبين المدنيين الذين يستخدمونهم كدروع بشرية، وهذا الخيار يكلف التحالف الدولي وميليشيات "قسد" مزيداً من الوقت والجهد، أما الخيار الثاني وهو الأسهل هو خروج عناصر التنظيم بأسلحتهم من الرقة إلى ريف الرقة الشرقي المتصل جغرافيا بريف دير الزور الغربي، والذي يتقدم فيه التنظيم بشكل ملحوظ على حساب قوات النظام، وفي هذا الخيار تكسب ميليشيات "قسد" خروج التنظيم من الرقة، وبذات الوقت تضع المزيد من الضغط على قوات النظام،ـ التي تتنافس معها في دير الزور".

ويسيطر تنظيم "الدولة" على بعض المواقع في محيط الملعب البلدي وسط الرقة، وبعض المواقع في أحياء مديرية الكهرباء وبعض النقاط في القسم الشمالي من مدينة الرقة.

يُذكر أن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بدأت معركة طرد تنظيم "الدولة" في مدينة الرقة في السادس من شهر حزيران/ يونيو الماضي، بدعم عسكري ولوجستي من التحالف الدولي ضد التنظيم، والذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، واستطاعت ميليشيات "قسد" بعد مضي أكثر من 4 أشهر على بدء المعركة، السيطرة على معظم مساحات مدينة الرقة، أكبر معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا، وكلفت المعركة أكثر من ألف شهيد مدني، ودمار هائل أصاب البنية التحتية والأبنية السكنية والمرافق العامة في المدينة.
 

صحيفة تكشف أسباب عدم دخول الجيش التركي إدلب
========================

crop,750x427,1738636155.jpg


بلدي نيوز - (متابعات)

نشرت صحيفة تركية أسباب عدم دخول القوات المسلحة التركية إلى داخل إدلب في المرحلة الأولى من العملية العسكرية، وسمحت بدلاً من ذلك بتقدم القوات التابعة للجيش السوري الحر، بينما بقيت هي على أهبة الاستعداد تدعمها بالقذائف المدفعية.

وذكرت صحيفة "خبر 7" التركية أن الجيش السوري الحر يتقدم باتجاه مدينة إدلب، مدعوما من قبل مدفعيات الجيش التركي المتمركزة في المناطق الحدودية والتي أطلقت أمس أولى قذائفها بغية فتح الطريق والتمهيد لقوى الجيش الحر التي كانت تتقدم غربي ريف إدلب على مسافة 37 كيلومترا عن الحدود التركية.

وفيما يتعلق بالسبب وراء عدم دخول الجيش التركي إلى إدلب في المرحلة الأولى، أوردت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين وعسكريين أتراك، أن ذلك يعود للمفاوضات التي يجريها الجيش السوري الحر مع هيئة تحرير الشام، سعياً لتفادي الاشتباكات.

حيث قالت الصحيفة: "إن قوات الجيش السوري الحر تتقدم باتجاه المناطق التي لا تريد هيئة تحرير الشام التخلي عنها. وفي الوقت ذاته، تستمر قيادات السوري الحر، بالتفاوض مع هيئة تحرير الشام كي تنسحب الأخيرة من تلك المناطق وتحل نفسها. إذ هناك توقعات بحدوث انشقاقات في صفوف الهيئة.

لذا فإن القوات المسلحة التركية تراقب أمن المنطقة وجميع المستجدات الأخرى عن قرب مستعدة لأي أمر يأتيها للدخول الفوري إلى داخل إدلب".

يُشار إلى أن تركيا أعلنت قبل أيام على لسان رئيسها رجب طيب أردوغان، عن عملية انتشار الجيش التركي في محافظة إدلب، ضمن اتفاق مناطق خفض التوتر.

و جاء ذلك عقب ضم إدلب لمناطق خفض التوتر، بضمانة تركيا وروسيا وإيران، وذلك في الدورة السادسة لاجتماعات أستانة 14-15 أيلول 2017.
 

إباء تنشر صوراً جوية ً لفرار مليشيات الأسد بمعارك حماه امام مقاتلي هيئة تحرير الشام

"كأنهم حمرٌ مستنفرة ، فرت من قسورة "


DLtmUOwU8AEZMbh.jpg:small
 
هيئة تحرير الشام تشن هجوماً واسعاً على عناصر في قرى الرهجان والشاكوسية وأبو لفة وسرحا بريف الشرقي التي تقدم اليها مؤخرا
 

...اقترح امير قطر السابق ارسال قوات عربية الى سورية والموقف السعودي منه


DLxq43TW0AEGfAE.jpg:small


من تسريبات ويكليكس

 
رقم يشرف سلاح الطيران الروسي
عدد الطلعات فوق ال 93 الف طلعة
نسبة الاسقاط اقل بكثير من نسبتها في حوادث التدريب في وقت السلم

كم خسرت روسيا من طائراتها الحربية في سوريا؟
=====================

crop,750x427,2429603129.jpg


بلدي نيوز - (عمر الحسن)

خسرت روسيا 14 طائرة حربية ومروحية (( 4 طائرات + 9 مروحيات + 1 طائرة نقل عسكري كانت متجهة من روسيا الى سورية سقطت بالبحر الأسود)) منذ بدء تدخلها في سوريا في 30 أيلول/سبتمبر من عام 2015.


وجاء في الإحصائية أن القوات الروسية ، التي نشرتها "الدرر الشامية" خسرت 14 طائرة في سوريا، بينها أربع طائرات حربية وتسع طائرات مروحية وطائرة نقل حربية، وتراوحت فترة سقوطهم بين 24 كانون الثاني 2015 حتى 10 تشرين الأول 2017.


وأشارت الإحصائية أن طائرتين حربيتين (سو33 وميغ29) سقطن أثناء الهبوط في البحر المتوسط وطائرة حربية من طراز "سو 24" سقطت نتيجة خلل فني عقب إقلاعها من مطار "حميميم"، كما أشارت الإحصائية إلى أن طائرة تركية أسقطت طائرة روسية من نوع "سوخوي 24" مطلع عام 2015.


وأوضحت الإحصائية أن تسع طائرات مروحية سقطت، أربعة منها دفعة واحدة في هجوم لتنظيم "الدولة" على مطار "التيفور" بحمص، وأضافت الإحصائية أن الطائرات الأُخريات سقطت كُل على حدى، واحدة قرب مدينة حمص MI-28 بخلل فني في شهر4 سنة 2016 ، واثنتين على يد تنظيم "الدولة" في تدمر وريف حماة، وطائرة أُخرى سقطت بنيران الفصائل العسكرية بريف إدلب وهي مروحية مي -17.


كما سقطت طائرة نقل حربية على متنها ضباط عسكريين، في البحر الأسود نتيجة خلل فني، في 25 كانون الأول من العام الماضي.

يُذكر أن طائرة حربية من طراز سوخوي24 تابعة لسلاح الجو الروسي المساند لنظام الأسد، سقطت اليوم الثلاثاء، بعد إقلاعها بدقائق من قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن طائرة حربية روسية من طراز سوخوي-24 تحطمت في سوريا عند إقلاعها وقتل طاقمها.

وذكرت صفحات موالية لنظام الأسد على موقع فيسبوك، أن النيران اشتعلت في الطائرة وهبطت على بعد 1كم من المطار ضمن الأراضي الزراعية قربة قرية الشراشير شرق مدينة جبلة.

وأضافت الصفحات الموالية، أن فرق الإطفاء توجهت لمكان سقوط الطائرة حيث أطفأت النيران.
942c5c9df0ff70b439fbd89fc08e9d61.jpg

 
"قسد" تفاوض تنظيم "الدولة" للخروج من الرقة
============================

crop,750x427,2220056300.jpg


بلدي نيوز - الرقة (خاص)

بدأت مفاوضات بين ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وعناصر تنظيم "الدولة" المتبقين في مدينة الرقة، خلال اليومين الماضيين، لانسحاب عناصر التنظيم من المناطق التي يسيطرون عليها داخل المدينة.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن هدوءً شهدته أحياء مدينة الرقة أمس، بسبب مفاوضات بدأتها ميليشيات "قسد" مع عناصر تنظيم "الدولة" في مدينة الرقة، حيث تجري المفاوضات لانسحاب عناصر التنظيم من المواقع التي يسيطرون عليها وتسليمها لميليشيات "قسد" دون قتال، مقابل تأمين الميليشيات طريق خروج آمن لهم من مدينة الرقة.

وأضافت المصادر أن أمس الاثنين كان يوماً هادئاً بعد أسبوعين من المعارك العنيفة المتواصلة، والقصف الجوي والمدفعي المكثف من طائرات التحالف الدولي ومدفعية ميليشيات "قسد".

وحول هذا الموضوع، يقول الناشط والباحث "أيهم الأحمد" في حديثه لبلدي نيوز، "إن إعلان قوات قسد منذ يومين قرب ما أسمته تحرير الرقة كاملة من قبضة تنظيم الدولة، جاء بعد قرار حاسم من المسؤولين عن العملية في التحالف الدولي، بضرورة الخلاص من التنظيم بأسرع وقت ممكن وبأي طريقة ممكنة".

وأضاف "الأحمد": "كلنا يعلم أن مقاتلي التنظيم هم الأشرس في حرب الشوارع، وطردهم من منطقة ما، يراد له عشرات الغارات الجوية، ولذلك فقد وجدت ميليشيات "قسد" نفسها أمام خيارين لا ثالت لهما".

وأشار "الأحمد" إلى أن "الخيار الأول هو استكمال المعارك وتكثيف القصف الجوي على مناطق سيطرة عناصر التنظيم الذين يتحصنون فيها في الأقبية وبين المدنيين الذين يستخدمونهم كدروع بشرية، وهذا الخيار يكلف التحالف الدولي وميليشيات "قسد" مزيداً من الوقت والجهد، أما الخيار الثاني وهو الأسهل هو خروج عناصر التنظيم بأسلحتهم من الرقة إلى ريف الرقة الشرقي المتصل جغرافيا بريف دير الزور الغربي، والذي يتقدم فيه التنظيم بشكل ملحوظ على حساب قوات النظام، وفي هذا الخيار تكسب ميليشيات "قسد" خروج التنظيم من الرقة، وبذات الوقت تضع المزيد من الضغط على قوات النظام،ـ التي تتنافس معها في دير الزور".

ويسيطر تنظيم "الدولة" على بعض المواقع في محيط الملعب البلدي وسط الرقة، وبعض المواقع في أحياء مديرية الكهرباء وبعض النقاط في القسم الشمالي من مدينة الرقة.

يُذكر أن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بدأت معركة طرد تنظيم "الدولة" في مدينة الرقة في السادس من شهر حزيران/ يونيو الماضي، بدعم عسكري ولوجستي من التحالف الدولي ضد التنظيم، والذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، واستطاعت ميليشيات "قسد" بعد مضي أكثر من 4 أشهر على بدء المعركة، السيطرة على معظم مساحات مدينة الرقة، أكبر معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا، وكلفت المعركة أكثر من ألف شهيد مدني، ودمار هائل أصاب البنية التحتية والأبنية السكنية والمرافق العامة في المدينة.

حسب أحد عناصر تنظيم الدولة من داخل المدينة.. يقول عرضوا عليهم ذلك لكن رفضوا
 
رقم يشرف سلاح الطيران الروسي
عدد الطلعات فوق ال 93 الف طلعة
نسبة الاسقاط اقل بكثير من نسبتها في حوادث التدريب في وقت السلم

أعزيك في هذين الخنزيرين



حسب احد جنود تنظيم الدولة بمدينة ديرالزور.. تم سحلهما بالشوارع و عوام المسلمين يقومون بضربهم و البصق عليهم
 
رقم يشرف سلاح الطيران الروسي
عدد الطلعات فوق ال 93 الف طلعة
نسبة الاسقاط اقل بكثير من نسبتها في حوادث التدريب في وقت السلم

هل كان لدينا منظومات دفاع جوي ثابتة او متحركة او محمولة ع الكتف ونجح الاحتلال الروسي بتخطيها ولا معنا 57 و 12.5 و23 و شيلكا بس ..مانباد مامعنا ...حتى نكتب له النجاح التام...93 ألف طلعة بيعرف الخصم ان مامعو دفاع جوي بتاتا....

مافيني قول الا الله يرحمك يا عبدالقادر الجزائري والأمير سعيد الجزائري كانا يوقفو مع الشعب السوري ويسعو برد ورفع المظالم وحماية دمشق عندما كانو بالشام ...
 
حسب أحد عناصر تنظيم الدولة من داخل المدينة.. يقول عرضوا عليهم ذلك لكن رفضوا



انباء عن قرب اعلان قسد (YPG) سيطرتها على مدينة الرقة بعد استكمال عملية خروج مقاتلي تنظيم بالكامل .
مع وجود اتفاق عشائري يضمن خروج عوائل عناصر التنظيم من المدينة .


نباء عن خروج اول دفعة من مقاتلي داعش من الجهة الشمالية لمدينة الرقة ..قبل ساعة من الآن



والعلم عند الله
 
عودة
أعلى