الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

بعض قتلى ميليشيات درع القلمون من مدينة #التل بعد الزج بهم على جبهات ريف حماة الشرقي


DLSKQYaWsAAW1Ga.jpg
 
إتفاق وقف إطلاق النار في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي بين الفصائل والوفد الروسي حتى تتفرغ الطائرات الروسية لقصف دير الزور وباديته!

DLUSClMX0AQUALv.jpg
 
الدفاع الروسية: تنظيم الدولة التف على مواقع الجيش السوري بعدما حصل على إحداثيات يمكن الحصول عليها عبر طائرات الاستطلاع

هذا التصريح من وزارة الدفاع الروسية هو اشبه بالتبريرلهذا الفشل والهزيمة الكبيرة التي للان نستطيع القول انها شتت الهجمةالنظامية على دير الزور
ومنا يزيد الامر سخرية ان وزارة الدفاع الروسية اضافت انه من الممكن ان يكون تنظيم الدولة حصل على مواقع قواتنا والقوات السورية من الامريكان !!

ومن هذه التصريحات نستشف حقيقة ان خسائر الروس والجيش النظامي وميليشياته هي خسائر جسيمة وقد يتضح بعد مدة حجم الخسائر وارقام القتلى المرعبة


منقول
 
بسام جعارة‏
المزيد
الاستانيون قدموا للروس احداثيات جميع الفصائل فتم قصف "الاصدقاء" و"الاعداء" .. قتال الخونة يتقدم على قتال الاعداء!
 
فصائل الجيش الحر المتواجدة في البادية السورية تنسحب الى الحدود الاردنية بعد ضغط من غرفة الموك "الاردنية-الامريكية" لصالح ميليشيا الاسد !!
 
صور جديدة لموضف الإغاثة الروسي ابو عين زرقا الاسير مع شنطة الاسعافات الاولية في سوريا لمعالجة المصابين من اطفال سوريا


DLUBEHRX0AE5zr8.jpg


DLUBEHUXkAEE_dU.jpg

DLUBEHSW4AI3Im_.jpg
 
ناشطون
27 قتيلا من مليشيا قسد في الاشتباكات يوم أمس شمالي مدينة الرقة…
ومقتل 13 من الاهالي بقصف أمريكي بالقرب من بئر مياه شمالي المدينة
 
موسى العمر‏
عاجل | الطيران الأمريكي يرتكب مجزرة من 30 شهيد في قصف وحشي على مدينة #القورية في ريف #ديرالزور الشرقي
"روسيا بالنهار وأمريكا بالليل "
 
قناة الجسر الفضائية‏
المزيد
#عاجل | مقتل ٧٦ مدنياً في حصيلة مجازر الاحتلال الروسي اليوم بريف #ديرالزور الشرقي
 
منظمة حظر الاسلحة الكيماوية : النظام استخدم غاز السارين ضد قرية في شمال سورية قبل خمسة ايام من هجوم خان شيخون
 
مجلس محافظة درعا يشترط رفع علم الثورة لفتح معبر نصيب
عقد مجلس محافظة درعا الحرة، يوم أمس الخميس، في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، اجتماعاً جديداً مع عدد من المجالس المحلية في المحافظة في إطار مشاورات
ينفذها المجلس بخصوص إعادة فتح معبر نصيب مع الأردن.
نائب رئيس مجلس محافظة درعا الحرة عماد البطين، قال لبلدي نيوز، "تم في الاجتماع التأكيد على الالتزام بمبادئ الثورة السورية، والتشاور حول الرد على مسألة فتح معبر نصيب من الناحية السياسية والعسكرية".
وأضاف، "نحن بالجنوب ملتزمون بإجماع كل من حضر المشاورات بمبادئ الثورة السورية، وأن يكون الحل شامل لكل الأراضي السورية، وفي إطار الحل الشامل تم الاتفاق على أن يحال موضوع فتح المعبر إلى هيئة التفاوض لتقوم بالعمل على إيجاد الحل الشامل، فالحل لا يمكن أن يكون جزئيا بل يتوجب رحيل نظام الأسد المجرم بكل رموزه وقياداته من سوريا، حتى يمكن الوصول لحل شامل لكامل الأراضي السورية"، على حد وصف البطين.
وأوضح البطين، أنه من المهم جدا الالتفات إلى مسألة عودة المهجرين إلى قراهم ومدنهم التي يسيطر عليها النظام، وذلك بعد انسحاب النظام إلى ما قبل مدينة الصنمين شمال محافظة درعا، وإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون النظام، ووقف التهجير القسري في عموم سوريا، وفتح ممرات إنسانية للغوطة الشرقية المحاصرة.
وأنهى البطين حديثه لبلدي نيوز "بالتأكيد على أن افتتاح المعبر لا يجب أن يتم إلا من خلال المجالس المحلية ومجلس محافظة درعا الذي يمثل الشعب الثائر في الجنوب السوري، وليس النظام الثاني ورموزه، دون الموافقة على رفع علم النظام على المعبر.
وكان عقد مجلس محافظة درعا جلسة تشاورية مع عدد من المجالس المحلية في المحافظة بخصوص افتتاح معبر نصيب، حيث تعتبر هذه الجلسة الثانية، فيما أكد نائب رئيس المجلس على وجود عدة جلسات أخرى للتوصل لاتفاق يمثل الحاضنة الشعبية في الجنوب السوري المحرر.​
 
أكثر من 100 شهيد و150 جريح.. حصيلة يوم من "هولوكوست ديرالزور "
استشهد أكثر من 100 مدني، وأُصيب قرابة 150 آخرين، بغارات جوية من الطائرات الروسية وتلك التابعة لقوات النظام، على ريف دير الزور، أمس الأربعاء، ضمن الحملة العسكرية الشرسة التي تشنها قوات النظام وحلفائها للسيطرة على المحافظة.
وتناوبت الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام والطائرات التابعة للقوات الروسية، على قصف المعابر النهرية في ريف دير الزور أمس، واستهدفت الطائرات معبر "الخندق" الذي يربط بين بلدتي (القورية وشنان)، والمعبر الرابط بين قريتي (هجين والعباس)، إضافة إلى استهداف القوارب والعبّارات النهرية المنتشرة في المنطقة، ما تسبب باستشهاد أكثر من 100 مدني، معظمهم من النساء والأطفال، فضلاً عن أعداد كبيرة من الجرحى، يعاني معظمهم من حالة صحية خطرة.
وتشهد محافظة دير الزور حركة نزوح داخلية وخارجية كثيفة، بسبب اتساع رقعة الصراع وارتفاع حدة القصف الجوي من الطائرات الحربية إلى مستويات وصفها ناشطون بأنها "جنونية"، ويلجأ الأهالي والسكان إلى استخدام القوارب والعبّارات البدائية بعد أن دمرت الطائرات جميع الجسور النهرية في مدينة دير الزور وأريافها.
ودعا الناشطون في حملة "هولوكوست دير الزور" في بيان لهم، اليوم الخميس، الأمم المتحدة الممثلة بأمينها العام "أنطونيو غوتيريش"، والمفوض السامي لحقوق الانسان "زيد بن الحسين" ومبعوث الأمم المتحدة في سوريا "ستيفان دي ميستورا"، إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجري من انتهاكات بحق المدنيين في دير الزور.
وقال البيان أن "معدل النيران والقوة المفرطة التي استخدمت من جميع الأطراف لا تستطيع مدينة بهذه المساحة تحملها"، وأضاف أنه "خلال 60 يوماً تعرضت دير الزور لأكثر من 1000 غارة جوية، نتج عنها ما يقارب 600 قتيل وأكثر 1500 جريح نصفهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى تدمير 500 منزل فوق رؤوس سكانها ونزوح 250 ألف مدني من منازلهم ليناموا في العراء".
وحمل بيان الناشطين المجتمع الدولي والمسؤولين عن العمليات العسكرية مسؤولية ما يجري، ودعا كافة الأطراف لتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والمهنية، والعمل الجاد لإيجاد حل للمحرقة التي تمارس بحق أبناء دير الزور، من خلال تجنيبهم القصف العشوائي وعدم الاستخدام المفرط للقوة والأسلحة المحرمة دولياً، ومراعاة الاتفاقات الدولية بتحييد المدنيين أثناء الحروب".
الجدير بالذكر أن ستة مدنيين استشهدوا صباح اليوم الخميس، بغارات جوية سورية على بلدة (السكرية) قرب مدينة البوكمال، بريف دير الزور الشرقي
 
عودة
أعلى