الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


تنظيم "الدولة" يقلب الطاولة على النظام وروسيا شرقي سوريا
=================
بلدي نيوز – (تركي مصطفى)​

استطاع تنظيم "الدولة الاسلامية" السيطرة على قرى "الشولة، وكباجب، وهريبجة", كما أحكم سيطرته على الطريق بين دير الزور وتدمر, ووسّع نطاق عملياته العسكرية على محور حميمة-المحطة الثالثة t3 في البادية السورية, وتمكن من حصار مدينة السخنة بعد هجوم منظم من عدة محاور مكنه من الاستيلاء على جبل طنطور وتلال الهيل، بالتزامن مع وصول تعزيزات مكنته من قطع الطريق بين دير الزور وتدمر, وقتل خلال هذا الهجوم المعاكس المئات من قوات النظام والميليشيات الطائفية بينهم عشرة من ميليشيا حزب الله اللبناني.

واللافت في الأمر، الانهيار السريع لقوات النظام والميليشيات الطائفية في ديرالزور وريفها الجنوبي بعد تصاعد العمليات العسكرية المنسقة لتنظيم "الدولة" التي شنها على كافة محاور القتال، مما يشير إلى مقدرة التنظيم على المبادرة في الهجوم في المعركة التي أطلق عليها (غزوة أبو محمد العدناني) وزاد من زخمها وفاعليتها كلمة زعيمه أبو بكر البغدادي, لتشمل خطوط المجابهة منطقة واسعة تمتد من بادية حميمة على الحدود العراقية شرقا, وصولا إلى السخنة وجبالها غربا, وامتدادها على كامل الطريق الواصل بين السخنة ودير الزور، مما عجل في فكفكة صفوف الميليشيات بعد غياب وقتي للطيران الحربي الروسي, حيث تعتمد تلك الميليشيات استراتيجية الأرض المحروقة في العمليات العسكرية.

واستخدم التنظيم العديد من المفخخات التي انفجرت في وقت واحد في المريعية وحويجة صكر والمحطة الثالثة وعلى البوابة الشرقية لمدينة السخنة, مما زاد في إرباك تجمعات الميليشيات الطائفية وانسحابها العشوائي باتجاهات مختلفة جعلتها فريسة سهلة لكمائن التنظيم الذي أوقع المئات قتلى وجرحى وأسرى, وأوقف الشاحنات والحافلات المتوجهة من وإلى دير الزور- تدمر, وأعدم بعض المدنيين من بينهم عضو مجلس الشعب السابق جهاد الشخير, ويؤكد متابعون من أهالي دير الزور أن تقدم التنظيم جاء نتيجة إعادة ترميم هيكله العسكري, وغياب الطيران الحربي الروسي المنشغل بقصف المناطق المحررة في الشمال السوري, وانشغال الميليشيات الطائفية بتقاسم منهوبات أملاك المواطنين الخاصة من الأغنام والأبقار وأثاث البيوت.

وبالتوازي مع العمليات العسكرية للتنظيم, تشهد منطقة الجزيرة شرقي الفرات توقف تقدم قوات قسد عند بلدة الصور على الطريق العام الواصل إلى الحسكة, والاكتفاء بالاستيلاء على منابع النفط وكان آخرها حقل كونيكو للغاز.

الأمر الذي يشي بخلافات بين واشنطن وموسكو على تقاسم الحصص في وادي الفرات, حيث ظهر ذلك عبر تصريحاتهم التي تحمل اتهامات متبادلة في التقاعس لمحاربة "الارهاب".
 
اضعف الايمان خليهم يطحنو بعض بعيد عني ويستنزفو بعض قدر الامكان حتى اضعاف بعضهم البعض.. لأن الروس والأميركان بس يخصلو من الدير جايين على بقية المناطق واستنزاف داعش لهم يبطئ عملية استئصال بقية فصائل الثورة واستفراد روسيا بهم.....أما داعش ديرالزور فهم سوريون كان جميعهم مقاتلي بالجيش الحر بايعو داعش بيعة حرب سنة 2014 و 2015 وهم ابناء عشائر العكيدات والبوخابور وابو كمال والبوكمال والمشاهدة وغيرهم ممن تعرضو لظلم وبغي النصيرية ...

هل انت سوري الاصل؟ انا لا احاول اخوفك او اتهمك بشئ، اذا انت تعتقد هاي الجماعة علي خير هاد حقك لاكن اؤكد لك انهم غير ذالك ، انصحك أن تركز علي مستقبل سوريا، تنظيم الدولة لم يكون موجود في المستقبل القريب، من يتحمل مسؤولية سوريا هم النظام وحلفاهم والعرب وحلفاهم ، هم الاثنين لازم يتقو الله في الناس ويبحثو عن حل

وكلام نصيري او شي ذالك اعتذر لاكن لا استعمل هكذا كلام ولا ارحب في تهديد العلويين او شي ذالك، اتمني منهم أن ينصارو الشعب او يتمنو حل خير لهم لاكن اذا راو كلامك وكلام كثير من العرب كيف بدك منهم أن يفهمو انكم تتمنو ايقاف الظلم ولدكتاتوريه؟ بل ما يفهمون منك انكم مستعجلين علي ابادتهم وهاد اول عمل شر وثاني شي سوفا يسبب قلق في مجتمعهم ويخلوهم يؤدون النظام
 

هجوم تنظيم "الدولة" العكسي يحسم السباق لصالح حلفاء واشنطن شرقي سوريا
========================


crop,750x427,3170459227.jpg


بلدي نيوز – (خاص)

استفادت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية من الهجمات العكسية التي يقوم بها تنظيم "الدولة" ضد قوات النظام وروسيا في دير الزور والبادية السورية، وهو الأمر الذي رجح كفة "قسد" للتقدم في شرق الفرات.

وشهدت الأيام الأخيرة سباقاً بين حلفاء واشنطن وحلفاء موسكو للسيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" شرق نهر الفرات والتي تعتبر أكبر حقول النفط سوريا.

وتمكنت قوات "قسد" بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا من السيطرة على حقل غاز "كونيكو" وهو أكبر مصنع للغاز في الشرق الأوسط، مما سبب ضربة قوية للنظام وداعميه، حيث تم اعتبارها إهانة وتقليل من قيمة الانتصار في دير الزور، تبعها النظام بقصف مواقع "قسد" في حقل "كونيكو"، وهو الأمر الذي رفع من احتمالية حدوث صدام عسكري بين الطرفين.

وقال المدير التنفيذي لشبكة دير الزور ٢٤، عمر أبو ليلى لبلدي نيوز إن قوات "قسد" تقدمت في شرق الفرات وتمكنت من بسط سيطرتها على مدينة "الصور"، مما يجعلها متقدمة على قوات النظام التي كانت قد وصلت إلى قرية "خشام".

وتوقف تقدم قوات النظام المدعومة بميليشيات إيرانية في دير الزور بعد الهجمات العكسية التي قادها التنظيم المتشدد، والتي أدت إلى سيطرة الأخير على قريتي "كباجب" و"الشولا" وجبل مطل على مدينة "السخنة" في البادية السورية. كما هاجم عناصر التنظيم مواقع النظام شرق الفرات في قريتي "مراط" و"مظلوم"، وحسب أبو ليلى فأن الجسر العسكري الذي بنته القوات الروسية والذي أمن عبور قوات النظام إلى الطرف الثاني من النهر، بات تحت مرمى عناصر التنظيم، مضيفاً أن النظام خسر عددا كبيرا من قواته خلال اليومين الماضيين.

الخسارة المفاجئة للنظام وروسيا قد تجعلهم مقتنعين في البقاء جنوب وغرب النهر، وتثبيت قواعدهم فيه بدلاً من الدخول في حرب طاحنة مع قوات "قسد"، وذكرت مصادر إعلامية غربية أن روسيا على وشك إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في دير الزور، لتكون أكبر قاعدة للقوات الروسية بعد قاعدة "حميميم" الجوية في اللاذقية، حيث رصد موقع "فيتيرانس توداي" الأمريكي بعض الأسباب التي دفعت روسيا إلى اختيار دير الزور لتكون مقر قاعدتها العسكرية الجديدة، وأرجع ذلك إلى أهمية دير الزور الاستراتيجية، والمسافة الطويلة بين قاعدة "حميميم" الجوية التي تديرها روسيا على السواحل السورية وشرق أو وسط سوريا، إضافة إلى تفوق قدرات قاعدة دير الزور الجوية.

كما اعتبر الموقع أن قرب دير الزور من القواعد الأمريكية في العراق وحقول النفط الرئيسية في سوريا، يدفع بروسيا للحرص على الاستثمار فيها، ومنع قوات "قسد" من عبور نهر الفرات والاندفاع إلى الجنوب الذي يعد موطنا لأغنى حقول النفط في سوريا.
 

أكثر من 475 قتيلا للنظام خلال محاولات التقدّم لجوبر وعين ترما
===============

crop,750x427,2739508838.jpg


بلدي نيوز – ريف دمشق (مالك الحرك)

نشر "فيلق الرحمن" حصيلة خسائر الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام، خلال المعارك منذ بدء محاولاتها اقتحام نقاطه على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر في الفترة ما بين 18/06/2017 وحتى 28/09/2017.

و جاء في الإحصائية التي نشرها "فيلق الرحمن" أن مقاتليه تمكنوا خلال معاركهم التي خاضوها على تخوم حي جوبر وبلدة عين ترما، قتلوا أكثر من 475 عنصراً لقوات النظام جلهم من الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري، بينهم أكثر من 28 ضابطاً، و جرح ما لا يقل عن 1200 عنصر آخرين.

وأضاف "الفيلق"، أنه دمر 4 عربات شيلكا، و36 دبابة و6 عربات BMP، وقرابة 12 بلدوزر و4 عربات فوزديكا، كما دمر 3 منصات إطلاق صواريخ "فيل" لقوات النظام.

كما أسر عناصر لقوات النظام وإيقاعهم بـ11 كمينا، بينما دمر لهم 7 مدافع رشاشات من عيار 23 و 3 من عيار 14.5.

الجدير بالذكر أن فيلق الرحمن خاض معارك لأكثر من 100 في صد هجوم هو الأعنف حسب وصف قياديين في الفيلق على المنطقة، ومحاولات قوات النظام فصل حي جوبر الدمشقي آخر قلاع الثورة في دمشق، عن الغوطة الشرقية المعقل الأكبر للثورة بريف دمشق، من جهة بلدة عين ترما والتقدم على الحي بغية السيطرة عليه.

ab8eeeb510e386537dace0c6574871c0.jpg


 

حملة داعش خلال الأيام الثلاث الماضية القوية بديرالزور وريف حمص اسمها : غزوة ابو محمد العدناني ...ونقطة الانطلاق كان خطاب البغدادي ..والجديد فيها مشاركة القوات الخاصة لداعش (( جيش الخلافة )) بشكل كبير ...وشنهم هجمات عبر تغيير لباسهم الى لباس ميليشات بشار وايران ...​
 

عناصر من تنظيم الدولة قبل الهجوم على مواقع قوات الأسد شرقي حمص - 29 أيلول 2017 (أعماق)
AWQH.jpg
 

"نصب تذكاري" في منطقة السليمانية بحلب، تخليدًا لقتلى للجيش الروسي (فيس بوك)
Untitled-1.jpg

 
الوعي العربي‏
المزيد
النظام حشد معظم قواته وأقوى تشكيلاته
وجلبهم إلى البادية ودير الزور ومع ذلك يتكبد خسائر جسيمة ويتراجع !
لذلك نتفائل بفتح دمشق
 
"نصب تذكاري" في منطقة السليمانية بحلب، تخليدًا لقتلى للجيش الروسي (فيس بوك)
Untitled-1.jpg

كل ما أشاهد استشراس تنظيم الدولة بالقتال والدفاع والمباغتة والكمائن في الرقة وديرالزور وعقيربات والبادية وحويجة صقر وخشام وسابقا بمنبج والباب أشعر بالأسى والعار من تسليم مدينة بحجم حلب ببلاش و بقتال خفيف ...علما ان الرقة وديرالزور بحجم حي واحد فقط بمدينة حلب...ولاكنت المعارك للآن بحلب ...

ع كل يلي باع حلب الله انتقم منه وخلى اعز اصدقائه وحبيبه مسعود برزاني يعمل استفتاء الانفصال ...

الله كبيييير ...يمهل ولا يهمل​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى