الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


·
‏‎ ‎‏



مليشيات قسد ستعلن غدا بدء عملية تستهدف دير الزور لمساندة مليشيات الاسد المتعثرة هناك..

القصف الامريكي خلال الايام السابقة على الشدادي وجنوب الحسكة يهدف الى تسهيل تحرك المليشيات وهدف العمل سيكون دفع تنظيم الدولة من الجزء الشمالي لدير الزور (شمال نهر الفرات)
 
أحد أعضاء منصة القاهرة ....لؤي حسين (( علوي ))




رئيس تيار بناء الدولة لؤي حسين:

"أنا سعيد جدا بانتصارات الجيش السوري والميليشيات الشيعية الحليفة والدعم الجوي الروسي على تنظيم داعش بمعارك فك الحصار عن دير الزور المحاصرة منذ سنوات.

دير الزور التي كانت دوما منسية ومهملة بحصارها من قبل جعجعة المعارضة والإعلام الرديء لأن حصارها كان من قبل داعش وليس من قبل النظام.
سننتظر ساعات قليلة حتى يتم كسر هذا الحصار.

يا مرحبا بك دير الزور الغالية."
 





فتوحات خليفتنا الراشد الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه...

21430620_1526765487384327_7351738259827983107_n.jpg


 


أردوغان: مباحثات "أستانة" المقبلة بمنزلة المرحلة النهائية لحل الأزمة السورية
====================

| 2017-09-09 13:15:21
ce637a05bc50fd2ba5d91626.jpg

تصريحات أردوغان جاءت خلال اجتماع ثنائي عقده مع نظيره الكازاخي نور سلطان نزارباييف

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الاجتماعات المقرر انعقادها في العاصمة الكازاخية أستانة يوم 14 أيلول سبتمبر الجاري، تعد بمنزلة مرحلة نهائية للمباحثات الرامية إلى حل الأزمة.

تصريحات أردوغان جاءت خلال اجتماع ثنائي عقده مع نظيره الكازاخي "نور سلطان نزارباييف"، اليوم السبت.

واشار الرئيس التركي إلى أهمية الاجتماعات التي ستحتضنها أستانة، مؤكدا اكتمال المباحثات الأولية، وأن الاجتماعات المقبلة ستكون بمنزلة مرحلة نهائية.

واستدرك بقوله "أتمنى أن تكون (مباحثات) أستانة نهاية للخطوات المتخذة، وتساهم بذلك في تسهيل مباحثات جنيف".

من جهته، أكد نزارباييف أن المباحثات السورية في عاصمة بلاده ستستمر بناء على اقتراح من نظيريه التركي، والروسي فلاديمير بوتين.

تجدر الإشارة أن "أستانة" تستضيف مباحثات برعاية الدول الضامنة، تركيا وروسيا وإيران، بغية التوصل إلى تفاهمات ميدانية لتثبيت وقف إطلاق النار في الأراضي السورية، وتحديد مناطق خفض التوتر، وتأمين المساعدات الإنسانية للسكان.

فيما تستضيف مدينة جنيف بالتوازي مع ذلك جولات من المباحثات الرامية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية تناقش السلال الأربع وهي الحكم الانتقالي، والدستور، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب، كان آخرها الجولة السابعة منتصف تموز يوليو الماضي.
 
التعديل الأخير:

"قسد" تبدأ معركة "عاصفة الجزيرة" باتجاه ديرالزور
==================


crop,750x427,3015477800.jpg


بلدي نيوز – (عبدالعزيز الخليفة)

أعلنت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت، بدء معركة ضد تنظيم الدولة شرق الفرات بمحافظة ديرالزور.

وقال ما يسمى بمجلس ديرالزور العسكري التابع لميليشيات "قسد"، إن الحملة العسكرية والتي أطلق عليها اسم "عاصفة الجزيرة" تستهدف السيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق الفرات والسيطرة ما تبقى من ريف ديرالزور الشرقي، بيد تنظيم "الدولة".

في السياق قالت مصادر إعلامية محلية، إن ميليشيات "قسد" تقدمت باتجاه ديرالزور من جنوب الحسكة، عبر المحور الممتد غربي الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة ودير الزور، وسيطرت على تلة (الحجيف) الاستراتيجية، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة" ، حيث أصبحت بعض قرى الريف الغربي تحت سيطرتها النارية.

ووصلت تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة إلى مدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة، الأربعاء الماضي ، تضم أكثر من عشرين سيارة عسكرية في إطار الاستعداد لمعركة السيطرة على ديرالزور، بعد الاتفاق على خطة لطرد تنظيم "الدولة" من الجزء المعروف بـ"الجزيرة" الواقع شمال نهر الفرات.

وتزامنت زيادة تحضيرات التحالف الدولي بالشدادي لمعركة ديرالزور، مع تقدم قوات النظام منذ أسابيع عدة عملية عسكرية واسعة باتجاه محافظة دير الزور، وتمكن - بدعم روسي مباشر - من دخولها من ثلاثة محاور رئيسية هي جنوب محافظة الرقة، والبادية جنوباً من محور مدينة السُّخنة في ريف محافظة حمص الشرقي، فضلا عن المنطقة الحدودية مع العراق من الجهة الجنوبية الغربية.

يذكر أن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية أعلنت عن تأسيس "مجلس ديرالزور العسكري" في بداية حملة "غضب الفرات" التي أطلقتها للسيطرة على الرقة، بقيادة أحمد الخبيل المعروف باسم أبو خولة الديري، ومن المقرر أن يقود هذا المجلس المعركة ضد تنظيم "الدولة".
 
التعديل الأخير:

صحيفة: "اسرائيل" تسعى للمشاركة في صياغة مستقبل سوريا
================

crop,750x427,3647628918.jpg


بلدي نيوز - (متابعات)

قال الخبير الإسرائيلي بالشؤون العربية تسفي بارئيل في مقاله بصحيفة "هآرتس" إن القصف الأخير الذي نفذه سلاح الجو الإسرائيلي على مصنع للأسلحة في سوريا، يعني أن إسرائيل تحولت فعليا من وضعية المراقِبة لما يحصل في جارتها الشمالية إلى الشريكة الفعلية في أحداثها على الأرض.

وأضاف أن هذا الهجوم الجوي ليس الأول المنسوب لإسرائيل في سوريا، لكن توقيته جاء بعد تهديد روسيا بفرض حق النقض (فيتو) على كل مشروع قرار بمجلس الأمن يصف حزب الله "بالإرهاب"، وبعد لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس فلاديمير بوتين في موسكو، دون حصوله على تعهد روسي بسحب قوات إيران من سوريا.

وأوضح بارئيل أن مهاجمة مصنع السلاح الأخير في سوريا قد لا يتبعه رد روسي شديد، مما يمنح إسرائيل فرصة مهاجمة أهداف أخرى كقواعد سلاح الجو أو القوات البرية السورية لأنها تشكل تهديدا، وكل ذلك يعني أن الهجوم أعطى إسرائيل تدخلا عميقا داخل الساحة السورية، وأصبح وجودها العسكري هناك عنصرا من عناصر القوات التي تشارك بها روسيا وإيران وتركيا وسوريا.

وختم قائلا إن الهجوم على سوريا جعل من إسرائيل شريكة في إنشاء النظام السوري الجديد، وبحث دور إيران وحزب الله في سوريا، وكلما زاد تدخل إسرائيل العسكري فيها ستتعزز مكانتها عند التوقيع على الاتفاق السياسي.

أما الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي الجنرال يعقوب عميدرور؛ فقال في صحيفة "إسرائيل اليوم" إن الهجوم الإسرائيلي الأخير على مصنع الأسلحة السورية يعني توسيعا للسياسة الإسرائيلية، بعدما اقتصر سابقا على منع إرسال قوافل السلاح الإيرانية والسورية إلى حزب الله.

وأضاف عميدرور أن هذا الهجوم الإسرائيلي يرسل رسالة إلى اللاعبين الأساسيين الثلاثة في سوريا وهم روسيا وإيران وحزب الله، مفادها أنه لا يوجد مكان حصين في سوريا، وإذا تبين لإسرائيل أن حفظ مصالحها يتطلب منها ضرب أي هدف هناك، فإن احتمال القيام بتحقيق ذلك عال جدا.

وختم بالقول "رغم أنه ليس لحزب الله مصلحة في الرد على إسرائيل، وإيران ستكون حذرة، فإننا يجب أن نكون مستعدين لكل سيناريو".

بدوره، نقل مراسل صحيفة "يديعوت أحرونوت" إيتي بلومنتال عن الجنرال هرتسي هاليفي رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، تعقيبه على الهجوم على مصنع الأسلحة السورية، بأن إسرائيل تسعى للتعامل مع التهديدات البعيدة والقريبة بحذر شديد.

وأضاف أن إيران تسعى لترسيخ تواجدها على حدود إسرائيل في سوريا ولبنان وغزة، وأن إسرائيل تعمل على دمج معلوماتها الاستخبارية الدقيقة لتوظيف قدراتها العملياتية الميدانية، موضحا أن الجيش الإسرائيلي يسعى لإبعاد فرضية الحرب، لكنه يستعد لها.
 

شهداء في الرقة والتحالف يقصف المدينة بالفوسفور الأبيض
======================

crop,750x427,3402407978.jpg


بلدي نيوز - الرقة (خاص)

استشهد 11 مدنيا، وأصيب آخرون، جراء قصف جوي لطائرات التحالف وآخر مدفعي لمليشيات قوات سورية الديمقراطية "قسد" استهدف أحياء مدينة الرقة، في حين شنت طائرات التحالف هجمات على المدينة استخدمت فيها قذائف محملة بمادة الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا.

وأفادت مصادر إعلامية محلية إن ثلاثة مدنيين استشهدوا، اليوم السبت، وأصيب آخرون، جراء قصف تعرضت له أحياء المدينة، من قبل طائرات التحالف ومدفعية مليشيات "قسد".

وفي السياق ذاته؛ أوضحت المصادر بأن تسعة مدنيين استشهدوا ليلة أمس الجمعة، بعد أن تعرضت المدينة لقصف جوي ومدفعي مكثف، فضلا عن دمار واسع أصاب المناطق المستهدفة.

إلى ذلك؛ قالت مصادر محلية مطلعة، إن طائرات التحالف قصفت مدينة الرقة بقذائف تحمل مادة الفوسفور الأبيض وهي مادة محرمة دوليا، وأكدت بأنها ليست المرة الوحيدة التي تستخدم فيها هذه المادة، حيث سبق وأن قصفت أحياء المدينة الغربية مع بداية المعارك على المدينة، خلف ذلك القصف ضحايا من المدنيين، وأعقبتها باستهداف المشفى الوطني ودمرت أجزاء واسعة منه.

من جهة أخرى؛ تستمر المواجهات بين كل من تنظيم "الدولة" ومليشيات "قسد" في عدة أحياء، وتمكنت الأخيرة من السيطرة على مبنى (القصر العدلي) بدعم من طائرات التحالف، في هذه الأثناء كثفت مليشيات "قسد" من قصفها المدفعي على محيط المشفى الوطني ومساكن الصحة غربي المدينة
 

آخر الاخبار
===
 
الحرب في سوريا
قصف جوي واشتباكات عنيفة في مثلث ( المقبرة - البانوراما - حقل تيم ) وانباء عن وصول قوات النظام الى مطار دير الزور . نقلا عن ( )
دير الزور المطار 9 ايلول 2017.png
دير الزور المطار 9 ايلول 2017.png
 
بالاذن من الأخوة نشيط جدا وقناص الاسلام والأميرال ...سأنقل بعض مشاركاتكم لموضوع أخر...
 

بينهم ثلاثة ضباط.. 14 قتيلاً للنظام في دير الزور
====================

crop,750x427,3173693576.jpg


بلدي نيوز - دير الزور (خاص)

قُتل 14 عنصراً من قوات النظام بينهم ثلاثة ضباط، في معارك مع تنظيم "الدولة" بمحيط اللواء 137 بريف مدينة دير الزور الغربي.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن عناصر التنظيم شنوا هجوماً مساء أمس الجمعة، على مواقع قوات النظام بمحيط اللواء 137 غرب مدينة دير الزور، وقتلوا 14 عنصراً بينهم ضابطان برتبة ملازم وضابط برتبة عميد.

وأضافت المصادر أن عناصر التنظيم دمروا دبابة لقوات النظام واستولوا على سيارة دفع رباعي مثبت عليها سلاح رشاش، وقاعدة صواريخ كونكورس.

يُشار إلى أن مواجهات عنيفة تدور بين قوات النظام والميليشيات التابعة لها من جهة، وتنظيم "الدولة" من جهة ثانية، على محاور اللواء 137 غربي مدينة دير الزور، ومحيط دوار البانوراما ومنطقة كراج البولمان جنوبي المدينة، حيث تمكنت قوات النظام من التقدم والسيطرة على "تلة علوش" أمس الجمعة، وقرية "المالحة" جنوبي مدخل البانوراما، كما سيطرت ظهر اليوم على حقل التيم النفطي.
ea951da10bea08c5378fbe49e59bf91b.jpg


 
فيديو: بثته قنوات روسية يظهر قوات روسية تقوم بتدريب الميليشيات السورية والعراقية والايرانية في سورية



 

فصيل من الجيش الحر يضرب صواريخ 107 ملم على تجمعات جيش خالد بن الوليد المبايع لداعش في حوض اليرموك.(( المثلث السوري الأردني الاسرائيلي))


الصواريخ هي صواريخ ايرانية الصنع ضبطها الجيش الإسرائيلي على متن سفينة (أم في فرانكوب - MV FRANCOP) والتي كانت في طريقها إلى لبنان.

صورة اثناء ضبطها:
مشاهدة المرفق 87031


وعلى ما يبدو قام الإسرائيليين بدعم الجيش الحر بهذه الصواريخ او عبر وسيط كالاردن أو غرفة الموك بالأردن التي تدير الجبهة الجنوبية بسورية

صورة استعمالها:
مشاهدة المرفق 87032

الفيديو:




طبعا اظهارها علنا هكذا بفيديو لا يبدو انه صدفة.

هذا و لا فرق بين تلقي السلاح و الدعم من امريكا او روسيا او اسرائيل او تركيا و غيرهم


=======
=======

نقلا عن الأميرال
 

فصائل البادية السورية تسلّم كل مناطقها في البادية إلى النظام النصيري و تخرج نهائيا إلى الأردن

  1. DI9V7ZpW4AAiSLO.jpg

كل المنطقة الخضراء الموجودة على الحدود الأردنية تم صبغها اليوم باللون الأحمر دون قتال أو حرب

بل بضغطة زر من أمريكا في غرفة الموك

فقررت فقررت فصائل الموك ممثلة في قوات أحمد العبدو و جيش أسود الشريقة

اخلاء المنطقة تماما و الخروج من سوريا كلية إلى الأردن

و ربما يتم نقلهم قريبا إلى شمال حلب

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الدرر الشامية :

بدأت "قوات أحمد العبدو"، أمس الثلاثاء، في إخلاء مخيم الحدلات للنازحين السوريين قرب الحدود الشمالية الشرقية للأردن، ونقل المقيمين فيه إلى مخيم الركبان.

جاء هذا على لسان الناطق باسم "قوات العبدو"، سعيد سيف، لافتًا إلى أن هذه الخطوة تأتي استجابةً لقرارات "غرفة الموك"، وتحضيرًا لانسحاب عناصر فصيله باتجاه الأردن، بحسب وكالة "الأناضول".

وأوضح "سيف" أن "التطمينات التي بنينا عليها مواقفنا حال انسحابنا،والتي حصلنا عليها من البنتاغون على وجه الخصوص، باعتباره المسؤول عن حامية التنفالتي تبعد (18)كم عن مخيم الركبان، تُشير بأن المنطقة منزوعة السلاح وتحت الحماية".

وعزا متحدث "قوات العبدو" هذه الخطوة إلى اقتراب قوات "الأسد" وميليشياته من منطقة المخيم
وتواصل القصف الجوي على المنطقة القريبة من المخيم، مؤكدًا أن الأمر جاء بطلب من "غرفة الموك"
التي تديرها الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن.

وأشار "سيف" إلى إخلاء خمسة آلاف لاجئ من المخيم، ونقلهم يحتاج إلى وقت،مؤكدًا أنهم يواجهون صعوبة في عملية نقل اللاجئين في ظل وجود جبهات مشتعلة، ولكن المخيم تم إخلاؤه بنسبة (70) بالمائة.

وكانت "غرفة الموك" وجهت رسالة إلى فصيلي "جيش أسود الشرقية" و"قوات أحمد العبدو"،
طالبتهما فيها بالانسحاب نحو الأردن؛ لإتاحة التوصل إلى وقف إطلاق النار مع النظام في البادية،
وخلق منطقة عازلة تخضع لسيطرتهما عقب عودتهما.

===
===

نقلا عن اخونا قناص الاسلام

 



انسحاب كامل القوات الخاصة البريطانية من قاعدتي "التنف" و "الزكف" على الحدود السورية العراقية الأردنية ، وتوجهها إلى قاعدة "الأزرق" في الأردن






بريطانيا تسحب كل جنودها من برنامج تدريب المعارضة السورية الذي كان في الاردن وتركيا .

البرنامج كان يجب ان يستمر لثلاث سنوات وهو بقيادة الولايات المتحدة لتدريب 5000 مقاتل .

 
عودة
أعلى