الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



‏‎ ‎‏



هل احتفل الاسد مبكرا في دير الزور؟

يستطيع المتابع لعمليات دير الزور الانتباه الى ان الاسد استعجل في اعلان نصره هناك، فالسماح للاسد الوصول الى دير الزور يعني موافقة دولية بذلك خاصة مع تصريحات وتلميحات وترويج ممنهج من شخصيات سياسية محلية واقليمية ودولية بأن معركة دير الزور هي نهاية الحرب في سوريا، لذلك يريد الاسد الآن أن يبرهن للجميع انه قد انتصر،

لكن اعلانه المبكر الوصول والانتصار بل والمقامرة بأفضل جنوده لمعارك دير الزور من الحرس الجمهوري -اللواء 103 الى قوات النمر، للواء القدس، للعشائر العربية، بالاضافة لمليشيات أفرع الامن المتعددة جعله مهدد بخسارة كل شيء، بينما ينشغل ماتبقى من قواته مع خليط من مرتزقة واغنر ومرتزقة المرتزقة "صيادو الدواعش" في معارك ريف حماة الشرقي والتي تعاني الان من تعثر معاركها ايضا حول عقيربات بل وتشهد تراجعا تدريجيا لزخمها وقد يكون أحد أسباب فقد الزخم هو ارسالها لتعزيزات من هذه الجبهة الى دير الزور.

تحليل الوضع الميداني يشير الى تعثر محور جنوب الفرات بل وتراجع هذا المحور بالاضافة لتعثر محور كباجب وهذا ما اضطر الاسد الى التقدم من محور جديد من جبل البشري لمحاولة الوصول بأي ثمن لدير الزور. كما يشير الى ان اعلان تحرير مساحات شاسعة من الصحراء السورية يعني انه الان بحاجة لاعداد كبيرة "ليست موجودة لديه" لحماية مكتسباته الجديدة.
 
التعديل الأخير:


‏‎ ‎‏



هل احتفل الاسد مبكرا في دير الزور؟

الجزء الثاني:

لكن يبدو ان استراتيجية الاسد الآن هي اعلان انتصاره في الحرب بشكل مبكر حتى لو اصبح جيشه عاجز وذلك مقابل ان يقهر العامل النفسي للمعارضة ليفاوضها وفق شروطه وليس شروطها وليبدو للمعارضة استحالة الانتصار على الاسد وبالتالي يكون الاسد قد انتصر اعلاميا بينما جيشه يتعرض للابادة في الشرق (يفسر هذا تصريحات ديمستورا المتناقضة التي اشرنا اليها في منشور سابق) ليضمن بذلك شرعية دولية "ممهورة بختم من المعارضة" بالاضافة لاستقرار مناطق الثوار والتوقيع معها عن طريق روسيا"اي حماية نظامه من اي تهديدات ثورية/شرعية" ،

وحتى لو وجدت تهديدات على نظامه من تنظيم الدولة فوقتها تصبح تلك مشكلة دولية ويتوجب على الجميع مساعدته وقد تضغط الاطراف الدولية على الثوار لتقديم المساعدة لحماية الاسد من السقوط.
 

‏‎ ‎‏




هل احتفل الاسد مبكرا في دير الزور؟

الجزء الثالث:



عسكريا، هناك الآن ثلاثة سيناريوهات:

1. يراهن الاسد بكل مالديه على إخراج تنظيم الدولة من مدينة دير الزور وبالتالي يخرج جيش الاسد عاجزا تماما بعد معركة دير الزور. وهنا يوجد عدة سيناريوهات تعتمد على استراتيجية تنظيم الدولة وقدراته فالتنظيم:

أ. قد ينسحب من دير الزور بعد استنزاف مليشيات الاسد لفترة طويلة

ب. قد يسمح لمليشيات الاسد بالدخول الى دير الزور ثم يعيد اطباق الحصار على القوات المحاصرة سابقا والقوات الجديدة وبالتالي لن يكون هناك اي قوات للاسد تستطيع فك الحصار الجديد.

ج. قد يمنع الاسد من الوصول لدير الزور ويبدأ معارك كر وفر واستنزاف طويلة تؤدي لاحقا لانهيار مليشيات الاسد بشكل كامل ومفاجئ.


وتحقق السيناريو الاول يعني ان حرب العصابات ستمتد لسنوات ، أما تحقق سيناريوهي ب و ج، يعني انه لم يعد هناك من يقدم المساعدة للاسد إلا المليشيات الانفصالية والامريكان او الحشد الشيعي.



2. تقوم المليشيات الانفصالية بتقديم المساعدة للاسد في دير الزور انطلاقا من الشدادي وصولا لدير الزور من الشمال مقابل تخلي الاسد عن حقول نفط ديرالزور للمليشيات الانفصالية وهذا يعني افلاس الاسد وعدم رضى روسيا والتي ستستثمر حقول النفط والغاز لعشرات السنوات كطريقة لسداد مستحقاتها المالية فيصبح الاسد بعد دير الزور عاجزا عسكريا واقتصاديا. ناهيك ان اعلان النصر جاء قبل استعادة الاسد للمناطق الشاسعة التي تسيطر عليها المليشيات الانفصالية في الشمال السوري الا ان كان اعلان النصر هو اعلان الاسد لقبوله باستقلال شمال سوريا




3. يقوم الحشد الشيعي بعد معارك حويجة بالدخول الى سوريا لمساندة الاسد، ليمتد الامر لاحقا لعمل على منطقة ادلب ولكن هذا قد يؤدي ايضا لاستنزاف ايران والعراق وسوريا اقتصاديا وعسكريا ليخرج الجميع عاجزين عسكريا واقتصاديا، بانتظار اي قوة جديدة تستفيد من الوضع.



في جميع الحالات السابقة، ستستمر الحرب عمليا لسنوات في سوريا، ولانعتقد انه بامكان روسيا الاستمرار بتقديم الدعم للاسد الى مالانهاية، بل ان الدعم سيتوقف خلال مدة اقصاها الصيف المقبل، وما اعلان الاسد الانتصار الا للتضليل الاعلامي للحصول على تنازل من الثوار وشرعية دولية لتبدأ وقتها روسيا الترتيب للانسحاب من المستنقع السوري.


يزيد اعتقادنا في مركز نورس يوما بعد يوم ان المنتصر في هذه الحرب هو صاحب النفس الاطول والصبر الاشد.



@nors2017
 

الثوار يقومون بالاغارة على مواقع مليشيات الاسد قرب مبنى "المخابرات الجوية" في حلب، ويقتلون 14 مقاتلا منهم
 

قوات النظام تسيطر على بلدة كباجب بريف دير الزور بعد معارك مع تنظيم الدولة
==



سيطرت قوات النظام على بلدة كباجب جنوب غرب ديرالزور بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة.




فيما دارت اشتباكات بين الطرفين بمحيط قرية الشولا وفي منطقة البانوراما واللواء مئة وسبعة وثلاثين جنوب المدينة، تزامنا مع قصف جوي مكثف لطيران الاحتلال الروسي على عدة مواقع بالمنطقة.




من جهة ثانية..قتل مدني جراء استهداف تنظيم الدولة أمس بقذائف الهاون لحي هرابش الخاضع لسيطرة قوات النظام، في حين قتل مدني آخر في بلدة الحسينية جراء إصابته برصاص قناص النظام في مشفى القلب أثناء تواجده في منزله.
 
الحرب في سوريا
معركة دير الزور وسائل اعلام روسية ( سبوتنك ) تقول ان طائرات امريكية قامت باخلاء قادة لداعش من دير الزور ! ! ! . والحدث الاخر قيام قوات النظام بجلب معدا ت تجسير لعبور الانهر الى منطقة اللواء 137 ؟ ؟ ؟ يبدو ان السباق للسيطرة على دير الزور يميل لقوات النظام المدعومة روسيا وخاصة جنوب الفرات باعتبارها منطقة نفوذ روسية السؤال المهم متى تتحرك القوات المدعومة امريكيا من الشمال ( الشدادي ) لتحرر دير الزور من شمال الفرات باعتبارها منطقة نفوذ امريكية ؟ وهل ستسمح امريكا لقوات النظام بنصب هذه المعدات على الفرات والعبور الى الجهه الشمالية من دير الزور هذا ما ستجيب عليه الايام القليلة المقبلة . ملاحظة خبر الطائرات الامريكية ومعدات التجسير منقول من ( )
دير الزور 7 ايلول 2017  ج.png
 

وثيقة مسربة من الائتلاف السوري إلى مسؤول سعودي حول مؤتمر “الرياض 2”
========



يتقدم الائتلاف الوطني و بالنيابة عن الشعب السوري، بالشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة و شعبا لمواقفها المشرفة الداعمة للثورة السورية و الشعب السوري أمام ما يتعرض له من إجرام نظام الأسد وحلفائه والميليشيات الداعمة له.

لاحقا لاجتماعنا معكم و بحثنا موضوع دراسة فكرة انعقاد مؤتمر الرياض 7، اجتمعت الهيئة السياسية للائتلاف لمناقشتها، و رأت بعد مراجعة الأوضاع الميدانية داخل سوريا و المخاطر المحدقة بوطننا الغالي، و مراجعة آخر التطورات السياسية الدولية و الإقليمية و نظرا للتحديات التي تواجهها العملية السياسية التي عجزت عن البدء بفاعلية تؤدي لمفاوضات جادة بين نظام الاجرام والشعب السوري وليكون المؤتمر ناجح يجب تحقيق الأهداف التالية:

- رؤية سياسية جديدة توضح بشكل لا يقبل الشك الأهداف التي يجمع عليها كافة السوريين للوصول إلى سورية المستقبل دولة موحدة يكون أساسها المواطنة والمساواة والعدالة ذات النظام المدني الديمقراطي التعددي دون أي دور للأسد و زمرته فيها.

- وضع اللوائح الناظمة للمؤتمر والهيئة العليا والوفد المفاوض.

- تحقيق تمثيل أوسع للمعارضة وبما لا يخل بالتوازنات الحالية على أقل حد.

إقرار هيكلية لمؤسسة الهيئة العليا للمفاوضات تعنى بالملفات التفاوضية لتصبح أكثر فاعلية و وضع هيكلية إدارية ونظام داخلي يحقق الأهداف، وتفعيل عمل الهيئة العليا للمفاوضات وتفريغ أعضائها وتوفير التمويل اللازم لعملها.

- آلية تمكن من تشكيل وفد تفاوضي واحد و موحد برؤية و مرجعية تفاوضية واحدة عبر الهيئة العليا للمفاوضات.

و جاء في الصفحة الثانية من الوثيقة "إننا نرى أنه يتوجب الإعداد الجيد و المسبق لضمان نجاح المؤتمر و تحقيقه لهذه الأهداف لا يمكن أن يكون إلا عبر تشكيل لجنة تحضيرية من مكونات مؤتمر الرياض 1 (الائتلاف - الفصائل - هيئة التنسيق - المستقلين) تسمي قيادات هذه المؤسسات ممثليها فيها بشكل مباشر و نقترح أن تتشكل هذه اللجنة من خمسة عشر عضوا وفق التالي:
- الائتلاف خمسة أعضاء تسميهم قيادة الائتلاف، الفصائل خمسة أعضاء، هيئة التنسيق عضوان. المستقلين ثلاثة أعضاء.

على أن تدعى هذه اللجنة في أقرب وقت ممكن إلى الرياض و يحدد لها فترة عشرة أيام عمل للخروج بمسودات مشاريع القرارات و اللوائح المقترحة أعلاه وبهذا الشكل تكون كافة المكونات قد وافقت على المخرجات المتوقعة قبل انعقاد المؤتمر.

%D8%A7%D8%A6%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%81.jpg


%D8%A7%D8%A6%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%81-2.jpg


 
عادي ولي أمره الشرعي ولايجوز الخروج عليه ياعزيزي
هكذا يقال في غير مكان فلاتحرموا غيركم بركات طاعة ولي الأمر :D

صراحه لو تأهلت سوريا لمونديال روسيا 2018 بتكون معجزة ودعاية مهوله للنظام السوري بس أتوقع الملحق مع أستراليا ولذا الأمر جد صعب -_-

رفضت الجهات المختصة في السعودية، طلب تجنيس المهاجم السوري عمر السومة، المُقدم منذ فترة طويلة عن طريق اتحاد الكرة.


وذكرت صحيفة الرياض، أن الجهات المختصة صرفت النظر عن منح السومة، الجنسية السعودية، رغم رغبة مارفيك، مدرب الأخضر، الذي استفسر عن إمكانية الاستفادة من مهاجم أهلي جدة، حال التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.

===============



التأهل لكأس العالم شرط استدعاء اللاعبين الأوربيين من اصول سورية (( سريان واشورية وكلدان وأكراد )) وما أكثرهم (( بدؤوا بالمفاوضات مع بعضهم))

او السوريين الذين يلعبون في تركيا والمانيا واليونان وقبرص وكندا واستراليا والسويد وهولندا وبلجيكا كمجنسين بعدما اخذوا اللجوء...

وعدم نسيان الـ 2500 لاعب كرة قدم بالبرازيل والأرجنتين والاورغواي وكولومبيا وفنزويلا من اصول سورية


وللأسف خسرنا عدة لاعبين لصالح قطر والامارات وتركيا والمانية وهولندة وبلجيكا تم تجنيسهم وضمهم لمنتخبات تحت17 وتحت 19
 

مبادرة "توحيد الفصائل" بإيعاز من تركيا استعدادا لمعركة إدلب:

دير الزور لروسيا والرقة لأمريكا
=========================


2017-9-7 |
1dd0dc16b7b31cf80947695b36101454.jpg


كتب الصحفي السوري المدير السابق لمكتب صحيفة "الحياة" اللندنية في دمشق، إبراهيم حميدي، أن المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، يضبط برنامج وساطته على توقيت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالوصول إلى "تسوية سياسية" قبل الانتخابات الرئاسية الروسية ربيع العام المقبل، ويسعى للدخول في مفاوضات مباشرة لمدة أسبوعين نهاية الشهر المقبل لتنفيذ القرار "2254" قد تفضي إلى انتخابات رئاسية مبكرة.

وأوضح الكاتب أن المبعوث دي ميستورا وفريقه يسعى إلى البناء على تراكم سلسلة من التطورات، منها:

* دير الزور والرقة: يُتوقع أن تسيطر قوات النظام و"حزب الله" بدعم جوي وبري روسي على المدينة شمال شرقي البلاد. والواضح، وفقا لتقديرات الكاتب، أن السيطرة على المدينة الغنية بالنفط والغاز جزء من تفاهم أميركي روسي تضمن رسم خطوط الجبهات، فدير الزور لروسيا والرقة لأميركا، إذ إن واشنطن ما عادت كثيراً بمن يهزم "داعش" ما دام هذا يقع ضمن أولويتها. ويُتوقع أن تستمر الحرب على "تنظيم الدولة" في وادي الفرات بين سوريا والعراق جراء انكفاء مقاتلي التنظيم إلى هذه المنطقة الصحراوية.

* اتفاقات "خفض التصعيد"، تواصل روسيا توسيع خريطة اتفاقات التهدئة بين قوات النظام وفصائل المعارضة، كما أورد الكاتب، وباتت تشمل الجنوب وجنوب غربي البلاد وغوطة دمشق والقلمون الشرقي وريف حمص، إضافة إلى أن الجيش الروسي بات وسيطاً بين "وحدات حماية الشعب" الكردية المكون الرئيس لـ"قوات سوريا الديمقراطية" وبين "الجيش السوري الحر" شمال حلب، للحيلولة دون تدخل أعمق للجيش التركي، وهذا لمنع القتال بين أعداء "داعش" وتركيز هذه الأطراف على قتال التنظيم.

* "اجتماع آستانة" في 14 و15 من الشهر الحالي: قال الكاتب إن ثمة اتصالات تجري بين موسكو وأنقرة وطهران للوصول إلى تفاهم دولي إقليمي إزاء مصير إدلب، المنطقة الرابعة في اتفاق "خفض التصعيد". وطرحت احتمالات عدة بين منح "ضوء أخضر" لفصائل معارضة، وتنسيق للعمليات العسكرية لقوات النظام وفصائل معارضة تحت غطاء روسي.

وأفاد الكاتب أن أنقرة شجعت "المجلس الإسلامي الأعلى" لبحث تشكيل "جيش وطني" من فصائل المعارضة. ويُعتقد أن مبادرة توحيد الفصائل، استنادا لتقديرات الصحفي، تندرج ضمن الاستعداد لمعركة مقبلة شمال سوريا، والسعي إلى جمع الفصائل، خصوصاً مع اقتراب موعد تنفيذ قرار "غرفة العمليات العسكرية" بقيادة "وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي إيه)" بوقف جميع أشكال الدعم عن الفصائل بما في ذلك الرواتب الشهرية في نهاية ديسمبر المقبل.

* مؤتمر المعارضة في الرياض في بداية أكتوبر المقبل: قال الكاتب إن "الهيئة العليا للمفاوضات" بدأت مع مكونات معارضة إجراء اتصالات لعقد المؤتمر وضمان نجاحه برؤية سياسية ووفد موحد.

* مفاوضات مباشرة في جنيف: يأمل دي ميستورا، وفقا لما أورده الكاتب، أن يخرج مؤتمر المعارضة بتشكيل "وفد موحد" للمعارضة يحمل "موقفاً واقعياً" للذهاب إلى جنيف لعقد مفاوضات مباشرة مع وفد الحكومة حول "السلال الأربع"، (حكم، دستور، انتخابات، مكافحة إرهاب).​
 



روهنغي عراقي سوري صومالي يمني .. تعددت الهويات .. والمأساة واحدة بعد زيارة عقيلة اردوغان لمخيماتهم تأكدت ان مصيرهم كالعراقيين والسوريين​
 
عمر رحمون بائع حلب ووادي بردى




سيبقى في الميدان ثلاثة . الجيش السوري وداعش وجبهة النصرة . اما بقية الفصائل الفراطة سترحل . سرعة رحيل هذه الفصائل تسرع في حل الازمة السورية​
 

(( شرعي حركة الزنكي))

الجولاني طرح بشكل رسمي بالشورى استئصال الاحرار وألح ولكن كنا سداًمنيعا بوجهه وبوجه حرمة الدماء المسلمة

وقال بالعبارة أن الاتراك جحاش بالسياسة واما ايران فهم يفهمون بالسياسة وييقفون مع حلفائهم وقال نقتصر مع تركيا للحد الذي نستطيع به إدخال الجرحى​
 
عودة
أعلى