الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

#المنتخب_السوري الوطني الحقيقي في سجون #بشار_الاسد #سوريا

DJDok46XgAErvrh.jpg
 
بما انك داعم للظام...ماهي نظرتك لسوريا في السنتين القادمه ؟

عزيزي لم ادعي اني داعم للنظام فهو بالنسبة لي لا يخلو من السلبيات اهمها الدكتاتورية واستخدام العنف المفرط. ولكنه افضل السيئيين.
اعتقد ان الحرب الاهلية قاربت على الانتهاء و ان سوريا ستقسم في السنوات القادمة ليس رسميا لكن واقعيا وعلى الارض ستصبح مقسمة لمناطق نفوذ بين امريكا وروسيا وايران وتركيا والاكراد طبعا. خريطة سوريا ابد لن تعود لما قبل ٢٠١١ ودمشق مهما كان الحاكم لن يكون لها سلطة فعلية على بقية اجزاء سوريا.
 
الدكتور فيصل القاسم
يتفاخر النظام السوري بأنه نجا من السقوط بفضل التحالف مع روسيا، مع العلم أن مسؤولاً روسياً قالها لي حرفياً: نحن لم ننقذ بشار الأسد، ولو كانت أمريكا تريد إسقاطه فعلاً لما استطاعت روسيا أن تفعل له شيئاً
 
#جريمة_الدفاع_المدني_سرمين
اعترافات خطيرة حول مقتل #الدفاع_المدني_سرمين من قبل أفراد العصابة التي تم إلقاء القبض عليها منذ أيام من قبل مجاهدي سرمين المنتمين لجند الأقصى سابقا
7_9_2017
رابط يوتيوب:
 
#دمشق_جوبر | قصيدة شعبية رائعة يلقيها أبو مازن من أهالي حي #جوبر_الدمشقي

 
الحرب في سوريا
بعد سيطرة قوات النظام على معسكر اللواء 137 غرب دير الزور تتقدم شمالا وتسيطر على جسر الرقة شمال المعسكر . المعلومة والخريطة اسنادا الى ( )
دير الزور 7 ايلول 2017.png
 
#تحليل
هل احتفل الاسد مبكرا في دير الزور؟

يستطيع المتابع لعمليات دير الزور الانتباه الى ان الاسد استعجل في اعلان نصره هناك، فالسماح للاسد الوصول الى دير الزور يعني موافقة دولية بذلك خاصة مع تصريحات وتلميحات وترويج ممنهج من شخصيات سياسية محلية واقليمية ودولية بأن معركة دير الزور هي نهاية الحرب في سوريا، لذلك يريد الاسد الآن أن يبرهن للجميع انه قد انتصر، لكن اعلانه المبكر الوصول والانتصار بل والمقامرة بأفضل جنوده لمعارك دير الزور من الحرس الجمهوري -اللواء 103 الى قوات النمر، للواء القدس، للعشائر العربية، بالاضافة لمليشيات أفرع الامن المتعددة جعله مهدد بخسارة كل شيء، بينما ينشغل ماتبقى من قواته مع خليط من مرتزقة واغنر ومرتزقة المرتزقة "صيادو الدواعش" في معارك ريف حماة الشرقي والتي تعاني الان من تعثر معاركها ايضا حول عقيربات بل وتشهد تراجعا تدريجيا لزخمها وقد يكون أحد أسباب فقد الزخم هو ارسالها لتعزيزات من هذه الجبهة الى دير الزور.

تحليل الوضع الميداني يشير الى تعثر محور جنوب الفرات بل وتراجع هذا المحور بالاضافة لتعثر محور كباجب وهذا ما اضطر الاسد الى التقدم من محور جديد من جبل البشري لمحاولة الوصول بأي ثمن لدير الزور. كما يشير الى ان اعلان تحرير مساحات شاسعة من الصحراء السورية يعني انه الان بحاجة لاعداد كبيرة "ليست موجودة لديه" لحماية مكتسباته الجديدة.

لكن يبدو ان استراتيجية الاسد الآن هي اعلان انتصاره في الحرب بشكل مبكر حتى لو اصبح جيشه عاجز وذلك مقابل ان يقهر العامل النفسي للمعارضة ليفاوضها وفق شروطه وليس شروطها وليبدو للمعارضة استحالة الانتصار على الاسد وبالتالي يكون الاسد قد انتصر اعلاميا بينما جيشه يتعرض للابادة في الشرق (يفسر هذا تصريحات ديمستورا المتناقضة التي اشرنا اليها في منشور سابق) ليضمن بذلك شرعية دولية "ممهورة بختم من المعارضة" بالاضافة لاستقرار مناطق الثوار والتوقيع معها عن طريق روسيا"اي حماية نظامه من اي تهديدات ثورية/شرعية" ، وحتى لو وجدت تهديدات على نظامه من تنظيم الدولة فوقتها تصبح تلك مشكلة دولية ويتوجب على الجميع مساعدته وقد تضغط الاطراف الدولية على الثوار لتقديم المساعدة لحماية الاسد من السقوط.

عسكريا، هناك الآن ثلاثة سيناريوهات:

1. يراهن الاسد بكل مالديه على إخراج تنظيم الدولة من مدينة دير الزور وبالتالي يخرج جيش الاسد عاجزا تماما بعد معركة دير الزور. وهنا يوجد عدة سيناريوهات تعتمد على استراتيجية تنظيم الدولة وقدراته فالتنظيم:
أ. قد ينسحب من دير الزور بعد استنزاف مليشيات الاسد لفترة طويلة
ب. قد يسمح لمليشيات الاسد بالدخول الى دير الزور ثم يعيد اطباق الحصار على القوات المحاصرة سابقا والقوات الجديدة وبالتالي لن يكون هناك اي قوات للاسد تستطيع فك الحصار الجديد.
ج. قد يمنع الاسد من الوصول لدير الزور ويبدأ معارك كر وفر واستنزاف طويلة تؤدي لاحقا لانهيار مليشيات الاسد بشكل كامل ومفاجئ.

وتحقق السيناريو الاول يعني ان حرب العصابات ستمتد لسنوات ، أما تحقق سيناريوهي ب و ج، يعني انه لم يعد هناك من يقدم المساعدة للاسد إلا المليشيات الانفصالية والامريكان او الحشد الشيعي.

2. تقوم المليشيات الانفصالية بتقديم المساعدة للاسد في دير الزور انطلاقا من الشدادي وصولا لدير الزور من الشمال مقابل تخلي الاسد عن حقول نفط ديرالزور للمليشيات الانفصالية وهذا يعني افلاس الاسد وعدم رضى روسيا والتي ستستثمر حقول النفط والغاز لعشرات السنوات كطريقة لسداد مستحقاتها المالية فيصبح الاسد بعد دير الزور عاجزا عسكريا واقتصاديا. ناهيك ان اعلان النصر جاء قبل استعادة الاسد للمناطق الشاسعة التي تسيطر عليها المليشيات الانفصالية في الشمال السوري الا ان كان اعلان النصر هو اعلان الاسد لقبوله باستقلال شمال سوريا

3. يقوم الحشد الشيعي بعد معارك حويجة بالدخول الى سوريا لمساندة الاسد، ليمتد الامر لاحقا لعمل على منطقة ادلب ولكن هذا قد يؤدي ايضا لاستنزاف ايران والعراق وسوريا اقتصاديا وعسكريا ليخرج الجميع عاجزين عسكريا واقتصاديا، بانتظار اي قوة جديدة تستفيد من الوضع.

في جميع الحالات السابقة، ستستمر الحرب عمليا لسنوات في سوريا، ولانعتقد انه بامكان روسيا الاستمرار بتقديم الدعم للاسد الى مالانهاية، بل ان الدعم سيتوقف خلال مدة اقصاها الصيف المقبل، وما اعلان الاسد الانتصار الا للتضليل الاعلامي للحصول على تنازل من الثوار وشرعية دولية لتبدأ وقتها روسيا الترتيب للانسحاب من المستنقع السوري. يزيد اعتقادنا في مركز نورس يوما بعد يوم ان المنتصر في هذه الحرب هو صاحب النفس الاطول والصبر الاشد.

#نورس_للدراسات @nors2017
 
#مصياف:
مقتل المقدم "علي حسين حلو" بالغارة الجوية الاسرائيلية على مصياف

FB_IMG_1504786022186.jpg
 
#عاجل

و.أ تعلن ان مقاتلي #الدولة_الإسلامية يستعيدون السيطرة على قرية مسعود شمال شرقي #عقيربات بريف #حماة الشرقي
 
#ريف_حماة_الشرقي
اغارة لتنظيم الدولة على مواقع لمليشيات الاسد قرب قرية جروح يؤدي لمقتل 9 من مليشيات الاسد وتدمير دبابة واعطاب اخرى
 
"تنظيم الدولة" يهاجم طاقم قناة "العالم" الإيرانية.. ويقتل 22 عنصرًا من قوات الأسد بدير الزور

أفادت قناة "العالم" الإيرانية، اليوم الأربعاء، بتعرض طاقمها العامل في سوريا للهجوم من جانب "تنظيم الدولة" في بلدة كباجب بريف ديرالزور.

وقالت القناة في نبأ عاجل أوردته: إن "الهجوم قام به التنظيم أثناء قيامهم بتغطية عمليات قوات النظام والميليشيات الإيرانية بريف دير الزور".

إلى ذلك، ذكرت وكالة "أعماق"، أن "تنظيم الدولة" قتل (22)عنصرًا من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها خلال المواجهات العسكرية الدائرة في ريف دير الزور الغربي.

وأشارت الوكالة إلى تدمير عربة "BMP" وآلية تحمل رشاشًا ثقيلًا، أثناء المواجهات العسكرية مع مقاتلي "الدولة" في منطقة كباجب غرب في صحراء دير الزور الغربية.

وكانت قوات الأسد أعلنت أمس فك الحصار عن دير الزور، عقب التقاء عناصره المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبي الغربي بالقوات المتمركزة في الفوج (137) غرب المدينة.
 
#سوريا

بيان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة:

أقدم طيران العدو الإسرائيلي عند الساعة 2.42 فجر اليوم على إطلاق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية استهدفت أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مصياف ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واستشهاد عنصرين في الموقع.
يأتي هذا العدوان في محاولة يائسة لرفع معنويات عصابات " داعش" الإرهابية المنهارة بعد الانتصارات الساحقة التي يحقهها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب على أكثر من اتجاه, ويؤكد دعم "إسرائيل" المباشر لتنظيم "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى.
القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تحذر من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية على أمن واستقرار المنطقة, تؤكد عزمها وتصميمها على سحق الإرهاب واجتثاثه من جميع أراضي الجمهورية العربية السورية مهما تعددت وتنوعت أشكال الدعم المقدم لهذه العصابات الإرهابية.
دمشق 7/9/2017م
القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة

#الاعلام_الحربي_المركزي
 
  • سؤال اجابته معقدة لكن ساختصرها
    مع الاكراد 80%
    مع النظام 60%
    مع المعارضة 0%

    نحمد الله حمدا كثيرا انك لم تضع 0.00000000000000001% انك مع الثورة فهذا شرف لنا والا لكنا مبتلين وفينا علل أقلوية
 


الطيران الإسرائيلي يقصف منشأة تطوير الصواريخ في "مصياف"
=============


| 2017-09-07 11:12:34
fd202e89fba0eed7edb6ebbb.jpg

أرشيف
قال المرصد السوري إن ضربة جوية استهدفت مركز الدراسات والبحوث العلمية ومعسكرا مجاورا للجيش حيث تخزن صواريخ أرض -أرض في "مصياف" بمحافظة حماة اليوم الخميس.

من جهته أعلن النظام مقتل اثنين من جنوده في قصف إسرائيلي على منشأة عسكرية وقال النظام إن الصواريخ أطلقت من الأجواء اللبنانية.

وجاء في بيان صادر عن قيادة جيش النظام إن "طيران العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة 2:42 فجر اليوم على إطلاق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية استهدفت أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مصياف ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واستشهاد عنصرين في الموقع".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على العاملين في مركز الدراسات والبحوث العلمية الذي تصفه بأنه الهيئة السورية المسؤولة عن تطوير وإنتاج أسلحة غير تقليدية بما في ذلك الأسلحة الكيميائية الأمر الذي تنفيه دمشق.

وتستخدم المنشأة التي تم قصفها للأبحاث العسكرية وصناعة وتطوير الأسلحة، ومن بينها الأسلحة الكيميائية، في حين كشفت تحقيقات للأمم المتحدة استخدام النظام أسلحة كيميائية في غارات على "خان شيخون" وارتكاب إحدى أفظع المجازر هناك.

ومن اللافت أن استهداف المركز يأتي غداة نشر تقرير محققي الأمم المتحدة في جرائم الحرب، والذي جاء فيه أن قوات النظام استخدمت الأسلحة الكيماوية في أكثر من 20 هجوما، بما في ذلك الهجوم الفتاك في "خان شيخون" في محافظة إدلب في الرابع من نيسان ابريل الفائت، والذي أدى في حينه إلى مقتل 87 مدنيا، وإصابة المئات.

ورفض الجيش الإسرائيلي تأكيد أو نفي الهجوم الذي نفذ، في الوقت الذي يقوم فيه الجيش الإسرائيلي بإجراء مناورة عسكرية تعتبر الأكبر من 19 عاما، وتحاكي حربا مع ميليشيا حزب الله.​
 
عودة
أعلى