الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

نبذ عن بعض منحقد الأقليات....صفحة احد الأشوريين المسيحيين​


أحد مواقع الشبيحة


· ·




منتخب سورية الوطني ...ام منتخب الساجدين
.......................................... . . ...................​

من نتائج وصول لاعبي المعارضة السورية للمنتخب السوري هو اطلاق اسم جديد على المنتخب السوري وهو اسم منتخب الساجدين بدل من منتخب سورية الوطني الذي هو للجميع من مسلمين و مسيحيين ومن كل الطوائف و الملل و الذين يتابعوا المنتخب اكيد ليسوا فقط سنة بل كل السوريين بكل مشاربهم الدينية من علويين و دروز و يزيدين و مسيحيين فلهذا ارفض رفض قاطع ان يتم ادخال الدين بالرياضة وكانت من اهم اسباب المشكلة السورية هي ادخال الدين بكل مناحي الحياة السورية

ولهذا ارفض حركة السجود كما ارفض اي لاعب مسيحي سوري قام برسم الصليب على صدره ولا نقبل بها لانها تفرق ولا تجمع

كما ايضا حركة السجود اللاعبيين الوهابيين فيالمنتخب السوري تفرق ولا تجمع
واتمنى من الجميع ان لا يفهمني غلط لاننا في مجتمع يتعايش فيه الكل من مسلمين و مسيحيين و علويين و دروز و من كل الملل على الاخرين ان يحترموا ذلك .

اسجد و صلي ولا احد يمنعك ولكن في الملعب لكي تقول للناس انك مؤمن وانك تريد شكر الله عز وجل بهذه الطريقة فهذا مرفوض لانك تلعب مع منتخب يشجعه كل اطياف المجتمع السوري هو المنتخب الوطني السوري ....عشتم و عاشت سورية .
 

تركيا تفنّد تصريحات لوزير خارجية الإمارات حول موقفها في سوريا
========================

أكد المتحدث باسم الخارجية التركية، أن سياسة تركيا حيال الأزمة السورية منذ بدايتها واضحة وترمي للحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وإيجاد حل سياسي يلبي تطلعات الشعب المشروعة.

أنقرة/ أرجان جانبولات/ الأناضول​

فندّت تركيا تصريحات لوزير خارجية الإمارات العربية المتحدة، حول موقفها من الأزمة السورية.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية التركية، حسين مفتي أوغلو، الذي رد في تصريح صحفي، على أقوال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، التي أدلى بها في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، واستهدف فيها تركيا، في إطار الأزمة السورية.

وأكد مفتي أوغلو، أن سياسة تركيا حيال الأزمة السورية منذ بدايتها واضحة وترمي للحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وإيجاد حل سياسي يلبي تطلعات الشعب المشروعة.

وشدّد على رغبة بلاده في إنهاء الأزمة في سوريا وفق المبادئ المذكورة بأسرع وقت باعتبارها دولة جارة، وتركيا على رأس الدول الأكثر تأثراً من النزاع فيها.

كما لفت مفتي أوغلو إلى أن تركيا ترغب في بقاء سوريا دولة معتبرة وذات سيادة عضو في المجتمع الدولي.

ونوه أن تركيا لا يمكنها التهاون حيال الأطراف التي تستهدف أمنها القومي، من خلال محاولات خلق أمر واقع، بدعوى مكافحة الإرهاب.

وأردف قائلا:" تركيا تؤمن بضرورة البحث عن المسؤول عن الدمار في سوريا في العناوين الحقيقية، وبضرورة عدم التنازل عن الموقف الأخلاقي والمنسجم المتحتم على ذلك".


 

بثينة اليوم تغني وتقول يارب احفظ لي ماما وبابا نور عيوني هي لم تدرك حد الان انهم توفيا

Via


Puh2_KB1CpzRczre.jpg:small


 

أمامنا مشوار طويل للتصحيح: حجم الغباء السياسي في الثورات مُروع ولا يكاد يُصدق
================

2017-9-1 |
45b46b08bc6b10ec27598f063e6d60fc.jpg


حجم الغباء السياسي في الثورة مروع ولا يكاد يُصدق بعد هذا الرصيد المتراكم من التجارب القاسية التي مرت بنا، وكأن العقل مغيب.

الكل الآن يبحث عن مصالحه ويأوي إلى إيران متوددا ومتصالحا أو طالبا للدعم والإسناد والخط مفتوح مع الروس ولا حديث عن الأسد وكأن شيئا لم يكن.

شدة بأس أظهرتها الثورة في القتال منذ أن فُرضت عليها المواجهة المسلحة إلى فترة قريبة، لكن العقل السياسي كان عبئا كبيرا على الثورة.

ربما كشفت لنا الثورات عن مرض عضال لم نحسب حسابه أو لم نكن نعرف حجمه الحقيقي هو الغباء السياسي وادعاء الفهم.

ضحكوا على الثوار في تونس واليمن ومصر وسوريا...بما كسبت أيدينا وعقولنا سنتجرع المرارات لكن عسى أن توقظنا هذه العثرات.

ضحك علينا مستبدون وداعمون وأصدقاء..تجربة مؤلمة موجعة قاسية مرة لكن قدرنا هو النهوض وقد بدأناه على ضعف منا وقصور.

مهم جدا أن نواجه أخطاءنا ونعترف بالسذاجة السياسية التي استغلها مستبدون وداعمون وأصدقاء، البعض صور الغباء حكمة وبصيرة وهذا تدليس ظاهر.

وتساهلنا كثيرا حتى صرنا لا نرى بأسا في تعامل بعض سياسيي المعارضة وقادة الثوار مع المخابرات الأمريكية. وتمادينا في تمييع الثورة حتى صرنا لا نخجل من الجلوس مع قادة المحرقة من الروس بينما نرى في دعوة "هيئة تحرير الشام" للالتقاء للنظر في تدبير شؤون "إدلب" تعاونا على الإثم والعدوان؟؟

سايرنا مستبدين وجاريناهم في سياساتهم الطائشة العدوانية، ثم تخلوا عن الثوار البائسين وباعوهم بثمن بخس ليواجهوا مصيرهم.

معقول انطلت علينا هذه الأوهام والأساطير السياسية والثورية وصدقناها وروجنا لها لفترة وربما لا يزال البعض مستمرا في التسويق لها؟ نعم حصل هذا.

أمامنا مشوار طويل لتصحيح المسار الثوري، ولسنا بدعا في هذا ونُوفق بالصواب الجماعي ما لا نُوفق بالصواب الفردي. وغاب عنا الاشتراك مع بعضنا البعض في طلب الحق والظفر بالصواب والعمل به، وأكثرنا تحول إلى رأس.

ومع كثرة الرؤوس وشيوع التفرد بالآراء في قضايانا المصيرية، ومنها الثورات، وغياب "الصواب الجماعي" استحكم الانقسام وأغرقنا السفينة بعقولنا. هذا انغلق على فكرة ورصيد وذاك انغلق على رأي واعتد به وتصلب وتسمر، وكل رأس صنع له ثورته وعالم الثوري ورسم حدودا وبنى جدارا سميكا يصعب اختراقه

وتاهت ثورتنا بين الانغلاق والغلو والتميع وكثرت عليها الرؤوس وأعاقتها الجدر وصاحت في الجميع لكن الكل مشغول بعالمه وثورته.

ومصيبة هذا العقل أنه يتوقف أحيانا عن التعلم والتصحيح والتصويب فيغتر بما يرى ويعتد به وينغلق عليه.
 
الصليبين وملاحدة الاكراد يقومون بتهنئة المسلمين بالرقة على طريقتهم الخاصة

ناشطون
سقوط أكثر من 400 قذيفة أمريكية على "حارة البدو" ومحيط "الحديقة البيضاء" بـ #الرقة
 

قائد "أسود الشرقية" يكشف اللثام عن صفقة الأسير الطيار.. وهذه تفاصيلها

=============================

crop,750x427,2065617438.jpg


بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة - مهند الحوراني)

أكد قائد جيش أسود الشرقية التابع للجيش السوري الحر، طلاس السلامة، أن طيار النظام الأسير علي الحلو، أطلق سراحه عن طريق الأردن، مقابل تنفيذ النظام لمجموعة من الشروط التي طلبها "الحر".

وأوضح السلامة في تصريح لبلدي نيوز أنه تم تسليم الطيار مع أسرى النظام إلى الجانب الأردني مقابل 6 طلبات، وهي: "تحرير 100 معتقلة من سجون النظام، تحرير أسرى الحرب من (أسود الشرقية ـ جيش العشائر)، وفتح طريق إلى القلمون الشرقي ذهاباً وإياباً لمرة واحدة لإخراج مقاتلين وعتاد إلى البادية، وانسحاب الميلشيات التابعة لإيران إلى عمق 40 كيلومتراً في الداخل السوري من شرق السويداء إلى معبر التنف، وعدم استهداف الطيران الحربي الشريط الحدودي ومخيمات اللاجئين، وإخراج عائلاتٍ من مدن (العشارة ـ العتيبة) تم اعتقالها من قبل النظام في مدينة دمشق عقب إسقاط الطائرة وهم ليسوا ضمن الصفقة كون عملية الأسر أتت كوسيلة ضغط".

ونسبت قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية، اليوم الجمعة، الفضل لنفسها في إتمام هذه الصفقة، مؤكدة أنها نتيجة لجهودٍ تُبذل منذ أسبوعين.

وقال المتحدث باسم القاعدة، ألكسندر إيفانوف، عبر حساب "حميميم" على "تلغرام": "أثمرت الجهود الخاصة التي بذلناها في سبيل تحرير الطيار السوري الذي وقع في الأسر قبل حوالي الشهر عبر مبادلة، دون ذكر أية تفاصيل أخرى.

وأفادت مصادر إعلامية موالية أن النظام حوّل "الحلو" إلى فرع الأمن العسكري بعد إطلاق سراحه من جانب الثوار برفقة 31 عنصرًا آخرين من "قوات الأسد".

يشار إلى أن فصائل الجيش الحر في البادية، تمكنت في يوم 16 آب/أغسطس 2017 من إسقاط طائرة حربية من طراز "ميغ 23" تابعة للنظام في منطقة "وادي محمود" بريف السويداء الشرقي، وأسرت قائدها.
 
:

قامت مليشيات الاسد يوم أمس بفتح الطريق امام اهالي "جباثا الخشب" و"أم باطنة" في القنيطرة لقضاء فترة العيد في بلداتهم

يذكر ان مليشيات الاسد تحاول اجراء مصالحة مع قرى جباثا واوفانيا، ولكن يقابل المشروع بالرفض من الثوار
 
‏‎ ‎‏.

كما توقعنا، وفي تفاصيل اضافية مؤكدة، قامت الاردن بتسليم الطيار للاسد بناء على بنود اتفاق برعاية روسية، شملت:

1. تحرير 100 معتقلة
2. فتح طريق القلمون الشرقي لإخراج المقاتلين مع عتادهم من هناك إلى البادية
3. انسحاب ميليشيات الاسد إلى عمق 40 كم في الداخل السوري من ريف السويداء حتى معسكر التنف.
4. عدم قصف الشريط الحدودي ومخيمات اللاجئين
5. اطلاق الطيار واسرى الاسد في البادية


‏‎ ‎‏


اسود الشرقية يجري صفقة تبادل مع مليشيات الأسد بخصوص الطيار “علي حلوة”

يذكر انه كان هناك مطالبات سابقة باستبدال الطيار بالهرموش
 
‏‎ ‎‏.

كما توقعنا، وفي تفاصيل اضافية مؤكدة، قامت الاردن بتسليم الطيار للاسد بناء على بنود اتفاق برعاية روسية، شملت:

1. تحرير 100 معتقلة
2. فتح طريق القلمون الشرقي لإخراج المقاتلين مع عتادهم من هناك إلى البادية
3. انسحاب ميليشيات الاسد إلى عمق 40 كم في الداخل السوري من ريف السويداء حتى معسكر التنف.
4. عدم قصف الشريط الحدودي ومخيمات اللاجئين
5. اطلاق الطيار واسرى الاسد في البادية


‏‎ ‎‏


اسود الشرقية يجري صفقة تبادل مع مليشيات الأسد بخصوص الطيار “علي حلوة”

يذكر انه كان هناك مطالبات سابقة باستبدال الطيار بالهرموش


انسحاب ميليشيات ايران لورا 40 كم و عدم قصف !!! و هل للنصيريه عهود!!!

سمعنا هالمواويل كتير
 

التحالف الدولي :



.

مصادر حصرية: الجربا يفاوض الروس لدعمه كي يؤسس فصيل عشائري تحت راية علم الثورة السورية، وذلك كي يكون مواجه لمشروع قوات سوريا الديمقراطية في مناطق سيطرتهم، وسيكون وجهة الفصيل القتال باتجاه محافظة ديرالزور.

Sources: AlJarba negotiates w/Russians to establish tribal rebels faction inside a SDF Held, to oppose the SDF`s actions & fight towards DZ.

 


‏.

بيان من نائب قائد _الشرقيه

باسم قيادة جيش اسود الشرقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الاعزاء في كل انحاء سوريا ابلغكم برسالة من جيش اسود الشرقية وقوات الشهيد احمد العبدو العاملين في البادية الجنوبية من سوريا لقد تم اليوم اجتماع في الاردن جمع الداعمين وقادة الفصيلين وتم مساومتنا على ترك القتال مع النظام وترك مواقعنا الحالية والانسحاب من جبهات القتال والدخول الى الاردن او يقطع عنا الدعم نهائيا وهذا نحن نراه خيانة لكم ولكل شهداء سوريا ونحن بأمس الحاجة لنصحكم ولمشورتكم بارك الله فيكم حتى لايقع علينا لوم في يوم من الايام نحتاج ان تبلغ هذه الرسالة لكل ثوار سوريا نحتاج قدر الامكان لفتح جبهات قتال مع النظام او رفض كل الهدن المطروحة لان تسليم البادية يعني فتح طريق دمشق بغداد وهذا ما سيكون اكبر نصر للنظام من خلال دخول ارتال المليشيات.

اخواني نحن قررنا القتال حتى اخر مقاتل عندنا وسنقاوم حتى النهاية نطلب منكم الدعاء والسماح واسأل الله ان ينفعنا بنصحكم ويجمعنا معكم في جنته.
خطوتنا القادمة ستكون الاندماج التام بين جيش اسود الشرقية وقوات الشهيد احمد عبدو وسنسرج خيلنا ونستعد للقتال القادم.
 
من صفحات الشبيحة



لا تعملو من عقيربات متل ماصار بالسخنة ... روقو ع صبري ....حتى مراسل روسي اكد انو بدها لسا 48 ساعة ك حد اقصى

مصدر ميداني : الجيش السوري لم يسيطر على مدينة عقيربات حتى اللحظة ..

وكان العديد من شبكات التواصل قد اعلنت السيطرة على البلدة خلال الساعة الماضية
 
عودة
أعلى