الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

إحتمال تأهل المنتخب السوري إلى كأس العالم روسيا 2018
حضوضه كبيرة خاصّة أنّ مباراته الاخيرة ضد المنتخب الإيراني المتؤهّل
______
أكيد في حال تأهل المنخب السوري سيكون له تأثير سياسي لصالح الأسد
231.PNG
 
كل عام وأنتو بألف خير
ينعاد علينا وعليكم باالصحة والسلامة يااارب
أجواء العيد الآن في إدلب مع الشامي والحمصي والحلبي والديري والدرعاوي والرقاوي

 
قائد "قوات شباب السنة" يدحض إدعاء الخارجية الروسية حول امتلاك فصيله أي سلاح كيماوي في درعا

 
كما توقعنا من قبل الطيار العلوي الذي حرق اطفال المسلمين احياء يتم تسليمه الى النظام مع حوالي عسكري كانوا اسرى عند ما يسمون "مفحوصين اسود الشرقية"

DIlsoDvVoAA4YL8.jpg
 
#إيران تحاول دخول #دير_الزور ، و تشيّع شيوخ القبائل أمثال الكلب #نواف_البشير شخاخ #البكاره الذي تعهد برفع رايه الروافض في دير الزور


DImAETbUQAEvJBu.jpg
 
الحرب في سوريا
الشرطة العسكرية الروسية تدخل مناطق سيطرة المليشيات الكردية شمال غرب سوريا ( عفرين - الشهباء ) وبذلك اصبحت هذه المنطقة تحت النفوذ الروسي
ش ع الروسية.png
 
الحرب في سوريا
استمرا القتال العنيف بين مقاتلي تنظيم الدولة ( داعش ) وقوات النظام وقوات العشائر الموالية للنظام جنوب شرق الرقة
ج الرقة 31 اب 2017.png
 

صفقة مع النظام تُخرج الطيار الأسير مع 31 آخرين من عناصره لدى المقاومة
=========================


| 2017-09-01 12:16:05
0859375147e2408ed878f715.jpg

الطيار والعميد وفيق ناصر إلى يساره - ناشطون

أطلقت فصائل "المقاومة السورية"، سراح الطيار الأسير "علي الحلوة" الذي أُسقطت طائرته منتصف شهر آب/ أغسطس الماضي، وذلك في إطار صفقة تبادل جرت قبل أيام بينها وبين نظام الأسد، تحت رعايةٍ روسية.

مصدرٌ عسكري من منطقة "القلمون الشرقي" -رفض الكشف عن اسمه- قال في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" إن "جيش أسود الشرقية" تعرض إلى ضغوط دولية من أجل الإفراج عن الطيار الأسير، ليقوم مساء يوم أمس الخميس، بإطلاق سراح الطيار الأسير بالإضافة إلى 31 أسيراً آخرين من عناصر النظام، كان قد أسرهم خلال معارك سابقة على جبهات القتال في منطقة ريف السويداء الشرقي.

وأضاف أنه وبموجب صفقة التبادل التي تمّ التوصل إليها مع النظام، فإن الأخير تعهد بإخراج 100 معتقل ومعتقلة من السجون والأفرع الأمنية، وإدخال مواد غذائية إلى مخيم "الركبان" قرب الحدود السورية-الأردنية.

وأوضح أن من شروط الاتفاق كذلك تعهد النظام بعدم التعرض لإحدى القوافل العسكرية -البشرية للمقاومة، والسماح لها بالعبور من مناطق سيطرته، إذ من المفترض لها أن تنطلق من منطقة "محروثة" قرب الحدود "الأردنية" إلى منطقة "القلمون الشرقي".

من جهةٍ أخرى لم يصدر عن "جيش أسود الشرقية" أي تصريح رسمي يوضح ملابسات عملية التبادل وتفاصيلها حتى لحظة إعداد هذا التقرير، كما اعتذر المكتب الإعلامي عن تزويد "زمان الوصل" بأي معلومات عن الواقعة.

بدورها تبنت قاعدة "حميميم" الروسية على قناتها المركزية عملية المبادلة، وقالت: "أثمرت الجهود الخاصة التي بذلناها في سبيل تحرير الطيار السوري الذي وقع في الأسر قبل حوالي الشهر من الآن بقبضة مجموعات سورية مدعومة من واشنطن جنوبي البلاد، إلى إطلاق سراحه عبر مبادلة كنا قد تحدثنا عنها في وقتٍ سابق".

في حين أشارت صفحة "دمشق الآن" الموالية للنظام، في منشور لها منتصف ليل الخميس- الجمعة، إلى تحرير الطيار "علي حلوة" الذي أسقطت طائرته في "ريف السويداء" منذ أيام، ونوهّت أيضاً عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى أنه سيصل إلى قريته بـ"ريف حمص" الغربي يوم الجمعة، فيما نشرت صفحات أخرى صوراً ظهر فيها الطيار إلى جانب العميد "وفيق ناصر" المسؤول عن الأمن العسكري في "السويداء"، دون إيضاح تفاصيل أوفى عن العملية.

تخوض فصائل المقاومة ممثلةً بـ"جيش أسود الشرقية" و"تجمع قوات الشهيد أحمد العبدو" منذ أشهر معارك عنيفة لوقف تقدم قوات النظام والميليشيات المساندة لها في أنحاء متفرقة من ريفي "السويداء" و"دمشق" التي تتداخل جغرافياً مع البادية السورية القريبة من الشريط الحدودي مع "الأردن".

وكان الفصيلان تبنيا معاً إسقاط طائرة حربية نوع "ميغ 23" تابعة للنظام السورية، قبل حوالي الأسبوعين، في "ريف السويداء الشرقي"، الأمر الذي أدى إلى تحطمها وأسر الطيار "علي حلوة" الذي ينحدر من ريف حمص الغربي.

وأعلنت المقاومة في وقتٍ سابق عن استعداها لإطلاق سراج الطيار مقابل تعهد النظام بما يلي: معرفة مصير المقدم "حسين الهرموش"، وإتمام عملية تبادل أسرى يتم بموجبها إخراج عدد من المعتقلات من سجون النظام، فضلاً عن إدخال المواد الغذائية والمستهلكات الطبية إلى مخيمات "الحدلات" و"الرقبان" التي تعاني أوضاعاً مأساوية للغاية بسبب الحصار وتردي الخدمات عن قاطنيها الذين يُقدّر عددهم بأكثر من 90 ألف نسمة.

وينشط "جيش أسود الشرقية" في منطقة "القلمون الشرقي"، ومناطق متفرقة من البادية السورية القريبة من الحدود السورية-الأردنية، وينحدر معظم مقاتليه من محافظة "دير الزور"، واشترط الفصيل على النظام السوري، مبادلة الطيار الأسير لديه مع الضابط "حسين هرموش" المنشق عن قوات النظام والمعتقل في سجونه منذ العام 2011.​
 

بعد اتهاماتها بامتلاك الكيماوي.. الجنوبية ترد على بيان الخارجية الروسية
================

| 2017-09-01 10:47:29
5d1f12dc60d099cd5b731d9e.jpg

أرشيف

نفت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" ما وصفته بـ"اتهامات الاحتلال الروسي" لفصيل "شباب السنة" بامتلاك السلاح الكيماوي.

وقالت في بيان لها يوم الخميس إن اتهام وزارة الخارجيّة الروسيّة "قوات شباب السُّنة" إحدى فصائل المقاومة التَّابعة للجبهة الجنوبيَّة المشاركة في "غرفة عمليات البنيان المرصوص" بامتلاكها سلاحاً كيميائيَّاً، اتَّهام باطل مليء بكلِّ معاني الظُّلم.

وردت باتهام الروس بـ"العمى عمَّن يمتلك السِّلاح الكيميائي ويقتل به الأبرياء تحت مرأى ومسمع العالم كلِّه. في جريمة كبرى لم يشهد التاريخ البشريُّ لها مثيلاً أبداً في وحشيتها وقذارتها وانهيار كل معاني الإنسانية فيها، أتت بعدَ امتلاء الصَّحائف واكتظاظ الصُّندوق الأسود بملايين المآسي".

وأضافت في البيان الذي اطلعت "زمان الوصل" عليه "فثوابت الثَّورة وإن أصبحت جمرا قبضنا عليها، وإن امتدَّت شدادا عجافا صبرنا وانتظرنا نصر الله وتمكينه.

فنحن الثُّوار لن نخون دماء إخواننا ولن نفرِّط بقيد شبرٍ من أرضنا، ولن نتهاون في قضيَّة حقٍ عادلة تفضي لإطلاق سراح كلِّ معتقلينا وتحقق العدالة والمساواة والحريَّة لأبناء بلدنا سوريا".
 


عودة الهدوء للقامشلي بعد اشتباكات بالاسلحة الخفيفة بين قوات السوتورو الاشورية وقوات الاسايش التابعة للمليشيات الانفصالية
 

‏‎ ‎‏.

استقبال وفيق ناصر مدير المخابرات العسكرية في السويداء للطيار ووجود تأخر في تصريحات الثوار عن اطلاق الطيار يعزز فرضية ان الثوار سلموا الطيار للاردن والتي قامت بتسليمه لمليشيات الاسد

يذكر ان الروس حاولوا قصف موقع للثوار يحتمل ان الطيار كان متواجدا فيه، وهذا القصف لموقع الطيار قد يكون ادى لتسليمه للاردن كما ان هذا القصف الروسي يعزز من نظرية ان لدى الطيار معلومات عسكرية قيمة عن التواجد العسكري الروسي في مطارات الاسد.


‏‎ ‎‏



اسود الشرقية يجري صفقة تبادل مع مليشيات الأسد بخصوص الطيار “علي حلوة”

يذكر انه كان هناك مطالبات سابقة باستبدال الطيار بالهرموش​
 
عودة
أعلى