الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

عاجل ناشطون

ارتفاع عدد قتلى الجيش النصيري وميلشياته بمعارك منطقة حميمة اليوم على الحدود الادارية لدير الزور الى 80 قتيل وتدمير خمس دبابات وعربتي بي ام بي وخمس ناقلات جند ومدافع ميدانية
 
مقتل اللواء غسان يونس رئيس أركان اللواء 60 دبابات التابع للفرقة 11، إثر أنفجار لغم في محيط السخنة بمنطقة الواحة في ريف حمص الشرقي.
اللواء من اللاذقية

 
عبدالله تعومي إعلامي جيش التوحيد في تلبيسة في ريف حمص الشمالي قتل الروس افراد عائلته بالقصف والآن يأخذ سيلفي على الحاجز الروسي بعد هدنة حمص!

DGx7M9vXcAARGOL.jpg
 
موس العمر
منذ ان تم الإعلان على خفض التصعيد في الغوطة قام الأسد بحرقها وذبح أهلها في عين ترما وعربين وسقبا .

DGzMuBMXoAA9r4K.jpg


DGzMuBFXsAA4n7J.jpg

DGzMuBKXsAAI4qk.jpg

DGzMuBAXUAEwb0z.jpg
 
الارهابي علي كيالي "معراج اورال" المسؤل عن مجزرة بنياس مع وفد من ملاحدة YPG وهم يتبركون به وخلفه صورته مع عبد الله اوجلان

DGz8SkMXsAAGhj5.jpg
 
‏‎ ‎‏.

تنظيم الدولة يؤكد مقتل 80 من المليشيات في هجوم حميمة، ويقول ان الهجوم تم من 3 محاور

1. محور بين حميمة ومحطة ضخ T3
2. محور غرب الحميمة ب 10 كم
3. محور منطقة الوعر في البادية الشامية


 
Sohail Almoustafa‏
المزيد
حسب المصادر الروسية فإن عدد الفصائل في #سورية التي وقعت على وقف إطلاق النار بلغ /228/ فصيلاً !
بقي الدواعس عملاء النصيري يقاتلون وحدهم !!
 
نورس للدراسات


#حشد_شيعي
#كتائب_الإمام_علي
لم يعد هناك تواجد حقيقي لمليشيات الاسد، حيث افني معظمها خلال الحرب، واللاعب الرئيسي على الارض هي قوات شيعية تتبع لايران، مثلا قوات الرضى (شيعة حمص)، المقاومة الوطنية (علوية مصياف وطرطوس) كما تسمى احيانا جيش الامام المهدي عندما تقتضي الحاجة، القوة الجعفرية (شيعة دمشق) وفصيل غالبون (شيعة)، كما يوجد مايسمى لواء الامام المهدي ويختلف عن جيش المهدي، حيث إنه يتكون من كتيبة الامام علي (بقيادة الحاج وليد من البقاع ويتبع لحزب ايران اللبناني) وكتيبة الهادي للمهام الخاصة (بقيادة راني جابر من درعا، ويسمى الحاج ابو هادي)
تشارك كتيبة الامام علي في معارك ريف حلب الجنوبي والآن تم ارسالها لمحاور ريف حمص الشرقي، ولديها سريتين بقيادة "السفاح" و "الكرار"
في العراق ايضا يوجد كتائب الامام علي، ويبدو ان كتيبة الامام علي السورية تتبع تنظيميا لكتائب الانام علي العراقي وتعتبر هذه الكتائب أحد أكثر المليشيات الشيعية تطرفا، حيث أن لها سجل حافل بقطع رؤوس أهل السنة في العراق، برضى وسكوت أمريكي.
بدأت الكتائب كجناح مسلح لحركة العراق الإسلامية. وتركزت معاركهم في العراق في مناطق آمرلي طوز وديالى وجرف الصخر وآمرلي وصلاح الدين. قامت الحركة لاحقا بالتودد للمسيحيين العراقيين عن طريق تدريبهم بهدف تشكيل مايسمى "كتائب روح الله عيسى ابن مريم"
قائد الكتائب شبل الزيدي، وكان أحد القادات التابعة لمقتدى الصدر، في جيش المهدي. الزيدي مرتبط مباشرة الآن مع قائد قاسم سليماني. كما للحركة سيطرة كاملة على الجيش العراقي حتى ان الجيش العراقي خصص لها مروحيات تتبع لها.
أحد أشهر قادة الكتائب هو أبو عزرائيل، ومؤخرا قامت ايران بتنصيب أبو مهدي المهندس في قيادة الحركة "كتائب الإمام علي"
يذكر أن قيادي عراقي من كتائب الامام علي وصل الى حميمة قبل عدة ايام، ليشارك في المعارك هناك
 
Nors For Studies
#البادية_الشامية:
تقدم مليشيات الاسد ممثلة بنسور الزوبعة وبعض الالوية من الفرقة الخامسة في ريف السويداء الشرقي، يعود بشكل أساسي الى انسحاب متعمد من قبل فصيل "أحرار العشائر" بقيادة ” راكان الخضير ” من أربع نقاط شرق السويداء، الى الحدود الاردنية، دون إخطار باقي الفصائل والتي تحاول الآن استعادة تلك النقاط.
يذكر أن فصيل "أحرار العشائر" مدرب ومدعوم من الاردن بشكل مباشر
 
Nors For Studies
#الرقة
مجزرة مروعة لطائرات التحالف راح ضحيتها 22 مدني بينهم 4 اطفال و 15 امرأة ، معظمهم من عائلتي التواب والمروح
 
نشرة :قتلى مرتزقة أسد-الثلاثاء 7-8- 2017 فيها7 إيرانيين بينهم ضابطان
و 7من عراقيين بينهم قيادي و إثنان من مرتزقة فلسطين




DGxHGPNWAAI2BKV.jpg


DGxHGPQXkAAMCUs.jpg
 
فريق المراسلين

تنظيم #الدولة_الإسلامية يعلن انه قام بثلاثة التفافات بعمق ٥٠ كيلومتر خلف خطوط النظام السوري وميليشياته الشيعية في البادية السورية.
اذن منطقة حميمة كانت للتورية والتفاف على قوات النظام وميليشياته يعني تقطيع قوات النظام المتجحفلة من #تدمر وصولا للسخنة وقد نشهد تقطيعا
لهذه الافعى التي امتدت الى حدود مدينة دير الزور الغربية، هل سنشهد مجزرة بقوات النظام والميليشيات الشيعية في صحراء البادية الغربية !؟
خارطة توضح موقع قرية حميمة والتي انطلق منها هجوم تنظيم الدولة ومن ثلاث محاور بعمق ٥٠ كلم خلف خطوط النظام النصيري


DGzuowZXkAUZYdt.jpg
 
مقتل العقيد العلوي غاندي شاليش احد قيادات النمر ومقرب من قاسم سليماني علي أيدي الدواعش في هجوم اليوم بحمص

DG0RHA-XsAA6Wcc.jpg
 
عودة
أعلى