الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


لشرطة الروسية تنسحب بعد مقتل أول مدني في "الحولة " منذ بدء الهدنة، والمقاومة ترد
===================


| 2017-08-10 15:24:38
c27b44cc165a5ea71bb76104.jpg

اثار القصف على الحولة - زمان الوصل

شنّت طائرات النظام الحربية ظهر يوم الخميس 10غارات جوية على أهداف مدنية في تجمع بلدات "الحولة"، بريف حمص الشمالي الغربي.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في حمص بأن الغارات الجوية استهدفت منازل المدنيين في كل من "تلدو، كفرلاها، تلذهب وعقرب"، قضى على إثرها عامل النظافة "عبدا لرحيم جعفر" (40عاما)، وسقط عدة جرحى، إضافة إلى دمار كبير حل بممتلكات المدنيين.

وقال المراسل، إن عامل النظافة "جعفر"، يعد أول شخص يفارق الحياة في القصف الجوي، منذ بدء تطبيق الهدنة الروسية شمال حمص، قبل أسبوع من الآن، مضيفا أن المنطقة تعرضت طوال اليوم لأعنف قصف جوي ومدفعي منذ أشهر دون معرفة الأسباب.

وردا على التصعيد الخطير للنظام على المدنيين في "الحولة"، قامت عناصر المقاومة السورية بالمنطقة بقطع التوتر العالي (230 ك.ف) الذي يمر بالمنطقة، والواصل بين محطة توليد "الزارة" الحرارية بريف حماة الجنوبي، ومحطة التحويل في "قطينة"، بحمص، والذي يغذي الساحل السوري بجزء من احتياجاته الكهربائية.

وفي السياق نفسه علمت "زمان الوصل" أن عناصر الشرطة الروسية انسحبت من معبر "الدار الكبيرة"، في ريف حمص الشمالي، بعد تصعيد النظام الخطير اليوم على منطقة تخفيف التصعيد الثالثة.

وذكرت مصادر أهلية لـ"زمان الوصل" أن الانسحاب جرى اليوم الخميس 10 آب/أغسطس، بعد ثلاثة أيام من تمركزها بالمعبر​
 

الجبهة الجنوبية: الروس ليسوا أصدقاء ومن يسعى للتصالح مع النظام عدو وعميل
================

| 2017-08-10 14:42:30
353df66c300156adbfc70030.jpg

أرشيف

اعلنت الجبهة الجنوبية في ميثاق أطلقت عليه "ميثاق شرف" أن "تجميد القتال والهدن ما هي إلا مرحلة للحل والانتقال السياسي الذي لا مكان لبشار وزمرته فيه"، معتبرة أن الروس ليسوا أصدقاء للشعب السوري بل ضامنين لإيقاف النظام وحلفائه، واعتبر التعامل المباشر مع الروس خارج المرجعيات الثورية خيانة للشهداء".

وجاء في الميثاق المؤلف من ثمان نقاط أن "موضوع المصالحات من أخطر المواضيع التي يلعب على وترها النظام وجند أشخاصا لهذا الغرض، وكل شخص يسعى وراء المصالحات أو يروج لها هو عدو وعميل للنظام وسيعامل على هذا الأساس".

وأكد الميثاق أن على رأس اولوياتهم هو إطلاق سراح المعتقلين، وخدمة المؤسسات الثورية والمنظمات المدنية والإغاثية.

وحذر الميثاق من أصحاب الفكر المتطرف والتنظيمات الظلامية، مؤكدا على أن سلاح الثوار هو في خدمة الشعب السوري وحماية الثورة، وحذر الفصائل من المتاجرة وبيع هذا السلاح".

وأعلنت روسيا والولايات المتحدة والأردن منذ نحو شهر عن اتفاق "خفض التوتر" في جنوب غرب سوريا أسفر عن حالة هدوء نسبي من دون أن تنتهي حالة الخروقات من قبل قوات النظام.
 

خروقات قوات الأسد تبدد آمال اللاجئين بالعودة إلى درعا
================


| 2017-08-10 12:32:43
9c38592e97fdb50522f9a392.jpg

بين ركام منزله في درعا - جيتي

سرعان ما بددت خروقات قوات النظام اليومية آمال لاجئين سوريين في الأردن بالعودة إلى مناطقهم جنوب سوريا المشمولة باتفاق وقف إطلاق نار بدأ تطبيقه في 9/ تموز يوليو الماضي.

وتعرض العديد من مناطق الهدنة لسلسة خروقات من قبل قوات النظام، عبر استهداف العديد من الأحياء في محافظة درعا، المجاورة للمملكة الأردنية.

ووفق أحدث إحصائية للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن اللاجئين السوريين من محافظة درعا هم الأكثر تسجيلاً في الأردن بعدد 275 ألفا و558 لاجئا من أصل 657 ألفا و334 لاجئا سوريا في المملكة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن اللاجئ "محمود الحايك" (39 عاما)، من مدينة "طفس" غربي درعا، قوله: "أتمنى العودة إلى بيتي في سوريا، لكن في أمن وأمان، وليس كما هو الحال الآن في ظل أصوات القذائف الذي نسمعه يوميا".

وأضاف "أبنائي يتوسلون إليّ بشكل يومي ألا نعود إلى هناك، فالحرب مرعبة ولا نريد أن نموت".

الفكرة نفسها تريبا يكررها "بسام أحمد" (50 عاما) مشترطا "توفر الأمن والأمان"، ويضيف ابن مدينة "داعل" شمالي درعا، "سنعود إلى بلدنا دون أي تفكير، فلا أحد يتمنى أن يبقى بعيداً عن مسقط رأسه وجيرانه وأهله ومدرسته وطفولته، وحياته التي أمضاها بحب وود مع الجميع.. لا يعقل أن يفضل أي سوري في أي بلد كان أن يكون بعيدا عن بلاده التي يحبها".

بينما اعتبر "أحمد طلب" (43 عاماً)، من مدينة "جاسم" شمال غربي درعا، أنه "ما دام بشار الأسد موجوداً، فليس هناك أمن ولا أمان، وبالنسبة لي لن أعود إلا إذا أجبرت على ذلك".

ومنذ عام 2011 تطالب المعارضة السورية بتداول السلطة، التي ورثها بشار، في يوليو/ تموز200، إثر وفاة والده الرئيس حافظ الأسد (1971– 2000)، وهو ما رد عليه بشار عسكريا، فاندلعت حرب أودت حتى الآن، وفق منظمة الأمم المتحدة، بحياة مئات الآلاف، أغلبهم مدنيون، وتسببت في نزوح ولجوء أكثر من نصف سكان سوريا البالغ عددهم أكثر من 17 مليون نسمة.

وحول إمكانية عودة اللاجئين السوريين من الأردن إلى سوريا، قال المقدم نجم أبو المجد، القيادي في الجبهة الجنوبية (الجيش السوري الحر المعارض): "لا شك بأن عموم السوريين ينتظرون أن تضع الحرب أوزارها ليعودوا إلى وطنهم من أجل إعادة البناء والإعمار".

وتابع أبو المجد، للأناضول: "موضوع الهدن يمثل بارقة أمل لهم، وخطوة نحو تحقيق حلمهم بسقوط الطاغية (يقصد بشار) وإطلاق المعتقلين من السجون، وأن يعيشوا حياة عز وفخار دفعوا ثمناً غالياً من أجلها".
وزاد بأن "التفاهمات في الجنوب والغوطة وريف حمص وصولا إلى الشمال تمثل خطوة في هذا الاتجاه، لكن اتفاقات وتفاهمات وقف التصعيد لا يمكن أن تأخذ شرعيتها، إذا لم تتوفر الإرادة من الجميع، طرفي الصراع وكذلك الدول الراعية للوصول إلى قرار دولي، تحت سقف الأمم المتحدة".

ووصف أبو المجد مسألة عودة اللاجئين بأنه "حلم قارب على التحقق مع اتفاقات وقف التصعيد.. السوريون خرجوا من بيوتهم بالملايين؛ خوفاً من بطش وظلم النظام، وبحثاً عن الأمان".

واعتبر أنه "لا يمكن أن نتحدث اليوم عن عودة اللاجئين، إذا لم تتوفر لهم شروط الحياة كلها، وخاصة الأمان".

وشدد القائد العسكري على أنه "يجب أن يتحقق وقف إطلاق نار على امتداد الأرض السورية بقرار دولي، وكذلك تطهير سوريا من الإرهاب، المتمثل في تنظيم داعش".

وأكد على ضرورة أن "يتزامن ذلك مع انتقال سياسي ينطلق من سوريا كاملة غير مجزأة، مع حملة إعادة إعمار، فمعظم مناطق سيطرة الجيش الحر تحتاج لكل مقومات الحياة.. لا توجد بنية تحتية، فقد دمرها النظام خلال سبع سنوات من الحرب".

ومضى قائلا: "يوجد أكثر من 7 ملايين منزل مدمر أو غير قابل للسكن، إضافة إلى مئات المشافي وآلاف المدارس المدمرة.. والحديث اليوم عن عودة السوريين بعيد عن الواقع قبل تحقيق ما تقدم".
 

تواصل عمليات الخطف الجماعي لأبناء درعا في السويداء الدرزية
===================

| 2017-08-10 11:22:49
9ecaa870f8c7cf748073f5de.jpg

فقد الشاب "شادي زين الدين" مطلع هذا الشهر على طريق السويداء -رساس

أفادت شبكة "السويداء 24" بأن عائلة "زين الدين" في السويداء أصدرت بيانا تبنت فيه اختطاف عدة مواطنين من درعا ممن يقيمون في السويداء دون تحديد أسمائهم أو عددهم وقالوا فيه إنهم فعلوا ذلك بقصد الضغط لاستعادة الشاب "شادي زين الدين" وطالبوا بعدم استغلال قضية ابنهم من قبل جهات أخرى في عمليات الخطف.

يشار إلى أن ذوي الشاب "شادي زين الدين" أعلنوا فقدانه مطلع هذا الشهر على طريق السويداء -رساس الذي يبعد حوالي 19 كم عن أقرب قرية في ريف درعا الشرقي.

وأوضحت الشبكة أن مجموعة مسلحة اختطفت المواطن "خالد الطه" من درعا أثناء قيامه بإسعاف سيدة كبيرة بالسن وذلك قرب مدينة السويداء خلال هذا الأسبوع.

وأضافت أن اتصالا هاتفيا ورد لذوي "خالد الطه" قبل أيام ادعى فيه المتصل أنه من أقارب المواطن "شادي صالح زين الدين" وادعى أن شادي مختطف في محافظة درعا مطالبا بإطلاق سراحه مقابل إطلاق سراح الشاب "خالد".​
 

رجال اعمال الأسد يتصارعون

في معركة أقل أوصافها "عكيد الزعران" و"المعلاق".. الشهابي وحمشو يداخلان مرحلة التطاحن
==============


| 2017-08-10 11:19:37
f67963c0572b9d36b90fbe0f.jpg

أرشيف

حرب كسر عظم شديدة دخلها إخطبوط الشام "محمد حمشو" ضد نظيره في التمول والتغول والمولاة الحوت الحلبي "فارس الشهابي"، أشعلت معارك متعددة الأوصاف على أكثر من جبهة وبمشاركة أكثر من جهة.

حرب "حمشو" الأخيرة مع "الشهابي" بدأت شراراتها من تحت رماد اجتماع جمع عددا من الصناعيين والمسؤولين للتباحث في التحضير لـ"معرض دمشق الدولي"، حيث انبرى "حمشو" لاتهام الحاضرين من الحلبيين بأنهم تخلوا عن مدينتهم ولم يدافعوا عنها وتركوها للدمار، وهو ما أدى لإشعال نزاع عصائبي مناطقي مصالحي، تهون أمامه حرب داحس والغبراء.

"الشهابي" المعروف بسلاطة لسانه نعت "حمشو" بـ"زعيم مافيا الفساد"، وبأنه "عكيد زعران الحارة"، بل "هو ومرتزقته أقذر من شلة باب الحارة"، ساخرا من توبيخ قيادة البعث القطرية لـ"حمشو" عندما قدم نفسه بعبارة "نحن الكتلة الدمشقية".

ولم يكتف "الشهابي" بذلك، بل عمد إلى تحريك الأشخاص الذين يسيرون في ركابه ليتحدثوا عما لا يحبذ به البوح شخصيا ومباشرة، فبدؤوا بالكلام عن فساد "حمشو" وعن تورطه في دمار سوريا لتكبر كعكته من صناعة الحديد والصلب التي يسيطر عليها، ويكون كالمنشار مستفيدا في الدمار بالحصول على الحديد الخردة بأبخس الأثمان أو بلا أثمان، ومستفيدا في مرحلة إعادة الإعمار عبر بيع هذا الحديد المعاد تدويره بأبهظ الأسعار، وبناء عليه ثبت لدى هؤلاء وبالدليل القاطع أن "ابن الشام"، حسب رؤيتهم لـ"حمشو"، هو الذي دمر حلب وتآمر على تجريدها من صناعتها وتجارتها، مكملا مؤامرته بتشجيع خفض الرسوم على الأقمشة المستوردة ليخلو له الجو كاملا، وفق هؤلاء.

وبالمقابل اختار أتباع "حمشو" والمحسوبين عليه سياسة الضرب تحت الحزام، ومنهم شبيح الإعلام الأسدي الأشهر "عمار إسماعيل"، الذي أشار إلى أن "المعلاق الحلبي أكلة متوافرة ورخيصة وبكثرة".

ولم يتوقف "إسماعيل" عند هذا الحد، بل طالب "الشهابي" الذي وصفه بالمعلاق بأن يكشف عن مصير دعواه ضد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" والتي جمع على حسابها الأموال.

ودون مواربة منه نوه "إسماعيل" بأنه ينتمي إلى "شلة سوريا" التي سماها "فارس شهابي" شلة باب الحارة، مطالبا وزير المالية بأن يلاحق صناع النسيج الموقعين على كتاب رفعه "الشهابي" ويحاسبهم فيما إذا كانوا بالفعل لديهم ما يغطي حاجة السوق السورية من القماش، وإذا كان إنتاجهم ضخما كما يدعون فهل يدفعون الضرائب المتناسبة معه، أم يتهربون منها.

وما زال صراع كسر العظم محتدما بين "الشهابي" "وحمشو" اللذين يشغلان عضوية مجلس الشعب، ويعومان على كتلة كبيرة من الأموال والمناصب، تدعمها شبكة من العلاقات المتداخلة والحساسة، وتحركها مصالح ضخمة للغاية؛ ما ينبئ بموجة جديدة وغير مسبوقة من تصفية الحسابات بين الطرفين.
 


البادية.. مصرع اللواء "غسان يونس" مع عدد من عناصره والنظام ينسحب من "السخنة"
=================


| 2017-08-09 20:21:15
93819b2b178693d17b953446.png

يونس - أرشيف

لقي اللواء "غـسان يـحـيى يـونـس" من مرتبات (الفرقة 11 دبابات) مصرعه مع عدد من عناصره في بادية ريف حمص الشرقي يوم الأربعاء.

ونقل مراسل "زمان الوصل" عن مصادر ميدانية إن تنظيم "الدولة الإسلامية" شنّ صباح اليوم هجوما عنيفا على قوات النظام، والمليشيات الموالية لها المتمركزة بمنتصف المسافة بين تدمر والسخنة (المحطة الثالثة) استهله بالمفخخات بعد تنفيذ تغطية نارية كثيفة برشاشات الـ 23 من أجل تمهيد الطريق للمفخخة، التي استطاعت الوصول الى مسافة قريبة من أحدى نقاط جيش النظام الواقعة بقطاع "الواحة" لتنفجر ويقتل على إثرها اللـواء "غـسـان يـونـس" رئيس أركان اللواء 60/د - فرقة 11/د، وعدد كبير من عناصر اللواء لم يعرف عددهم حتى الآن.

كما تمكّن التنظيم من تدمير دبابتين ومدفعين ميدانيين للنظام في المعارك الدائرة قرب قرية "حميمية" بريف تدمر الشمالي الشرقي.

وعلمت "زمان الوصل" أن الهدف من هجوم "التنظيم" بالعربات المفخخة أمس واليوم على المحطة الثالثة هو الضغط على قوات المؤخرة للنظام ومحاصرة القوات المتمركزة بالخطوط الأمامية في "السخنة" وقطع الإمداد عنها.

وبخصوص سيطرة النظام على مدينة "السخنة" فقد أعلنت مراصد الثوار بحمص أن النظام أمر طيرانه الحربي صباح أمس بقصف كافة أحياء المدينة بعد مقتل وأسر كافة عناصره الذين دخلوا أطراف المدينة قبل 3 أيام.

وذكرت صفحات موالية للنظام أن ما حدث البارحة هو تراجع لبعض الوحدات عن بعض الأحياء بالسخنة بسبب هجوم التنظيم بعدة آليات مفخخة على وحدات الهندسة، التي كانت تعمل على تفكيك الألغام والعبوات الناسفة.

وفي سياق متصل أفادت مصادر مقربة من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، بمقتل 5 من عناصره، في تفجير 5 آليات مفخخة لتنظيم "الدولة"، بالإضافة إلى انتحاريين، في ريف حمص الشرقي، في نقطة (T3).

ووثقت المصادر أسماء القتلى وهم:
-علي محمد حيدر (بلدة عنقون)
– علي محمد باز (قرية الشياح)
– حسن محمد شريفة (بلدة القنطرة)
– لطفي علي العلي (من بلدة يارين)
– مروان احمد البردان (من بلدة يارين).

 

البادية.. مصرع اللواء "غسان يونس" مع عدد من عناصره والنظام ينسحب من "السخنة"
=================


| 2017-08-09 20:21:15
93819b2b178693d17b953446.png

يونس - أرشيف

لقي اللواء "غـسان يـحـيى يـونـس" من مرتبات (الفرقة 11 دبابات) مصرعه مع عدد من عناصره في بادية ريف حمص الشرقي يوم الأربعاء.

ونقل مراسل "زمان الوصل" عن مصادر ميدانية إن تنظيم "الدولة الإسلامية" شنّ صباح اليوم هجوما عنيفا على قوات النظام، والمليشيات الموالية لها المتمركزة بمنتصف المسافة بين تدمر والسخنة (المحطة الثالثة) استهله بالمفخخات بعد تنفيذ تغطية نارية كثيفة برشاشات الـ 23 من أجل تمهيد الطريق للمفخخة، التي استطاعت الوصول الى مسافة قريبة من أحدى نقاط جيش النظام الواقعة بقطاع "الواحة" لتنفجر ويقتل على إثرها اللـواء "غـسـان يـونـس" رئيس أركان اللواء 60/د - فرقة 11/د، وعدد كبير من عناصر اللواء لم يعرف عددهم حتى الآن.

كما تمكّن التنظيم من تدمير دبابتين ومدفعين ميدانيين للنظام في المعارك الدائرة قرب قرية "حميمية" بريف تدمر الشمالي الشرقي.

وعلمت "زمان الوصل" أن الهدف من هجوم "التنظيم" بالعربات المفخخة أمس واليوم على المحطة الثالثة هو الضغط على قوات المؤخرة للنظام ومحاصرة القوات المتمركزة بالخطوط الأمامية في "السخنة" وقطع الإمداد عنها.

وبخصوص سيطرة النظام على مدينة "السخنة" فقد أعلنت مراصد الثوار بحمص أن النظام أمر طيرانه الحربي صباح أمس بقصف كافة أحياء المدينة بعد مقتل وأسر كافة عناصره الذين دخلوا أطراف المدينة قبل 3 أيام.

وذكرت صفحات موالية للنظام أن ما حدث البارحة هو تراجع لبعض الوحدات عن بعض الأحياء بالسخنة بسبب هجوم التنظيم بعدة آليات مفخخة على وحدات الهندسة، التي كانت تعمل على تفكيك الألغام والعبوات الناسفة.

وفي سياق متصل أفادت مصادر مقربة من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، بمقتل 5 من عناصره، في تفجير 5 آليات مفخخة لتنظيم "الدولة"، بالإضافة إلى انتحاريين، في ريف حمص الشرقي، في نقطة (T3).

ووثقت المصادر أسماء القتلى وهم:
-علي محمد حيدر (بلدة عنقون)
– علي محمد باز (قرية الشياح)
– حسن محمد شريفة (بلدة القنطرة)
– لطفي علي العلي (من بلدة يارين)
– مروان احمد البردان (من بلدة يارين).


@ قناص الاسلام

اخي ماهو وضع السخنة
 



· ·



في تطور ملحوظ بأسلوب الثوار في القتال على جبهتي جوبر وعين ترما. قام الثوار باستدراج ميليشيات الأسد إلى كمينين الأول عند المناشر البارحة ليلاً قتل فيه ٨ من ميليشيا الأسد والثاني عند البريد في جوبر قتل فيه ٢٠ من ميليشيا الأسد.

===
===

ثوار جوبر وعين ترما : فيلق الرحمن وجبهة فتح الشام ولواء فجر الأمة فقط....​
 
العصابة المارقة - جيش الاسلام - لايقاتل في جوبر وعين ترما ...بل مو جود في الغوطة الشرقية بعدما تحول لكلب صيد دحلاني روسي اميركي حيث يقوم حاليا بطعن جبهة النصرة وفيلق الرحمن واحرار الشام بحجة قتال الارهاب...​
 


· ·



(( قاعدة الاحتلال الروسية))

العمل على بناء مدرج مدني جنوب مطار حميميم، خاص بالطائرات المدنية، بعد سيطرة الروس على مطار حميميم

 

· ·



(( قاعدة الاحتلال الروسية))

العمل على بناء مدرج مدني جنوب مطار حميميم، خاص بالطائرات المدنية، بعد سيطرة الروس على مطار حميميم




جرى الاستيلاء واستملاك اراضي بعض القرى النصيرية المحاذية لحميميم وتم طرد سكانها النصيريين وتحويلها لمدرج مطار تابع لحميميم وتم تعويضهم بمبالغ بسيطة...



اللهم شماتة​
 


· ·



:
توسعة في قاعدة موزدوك الجوية الروسية، والمخصصة لنقل الاسلحة والذخائر لمليشيات الاسد

تم بناء مدرج اضافي بالاضافة لمستودعات أسلحة جديدة

 



· ·



ريف حمص الشمالي:

أكرم الطالب من جيش التوحيد (( جيش حر )) أراد أن يجلس مع مجرم أسدي نصيري قرب الدار الكبيرة

 



· ·



طائرة ايرانية نوع انتونوف 74 قامت بتاريخ 7/8/2017 الساعة 7:55 دقيقة مساء بإلقاء مواد اغاثية على بلدتي كفريا والفوعة

 

‏‎ ‎‏.
·



مصادر لمركز نورس:

قائد عمليات لواء القدس الفلسطيني "أبو جعفر" ليس مقدم ولاحتى ضابط، وانما حلاق واخوه القائد السابق كان حارس في كباريه ويدعى محمد رافع (قتل في معارك حلب)

وأن أبو جعفر اعتقل من قبل مليشيات الاسد قبل فترة وظهر على التلفاز بتهمة تشليح وسرقات وقتل



 

وكالة أعماق: 1040 قتيل للميليشيات الكردية وحلفائها سقطو بمعارك الرقة منهم 20% قنصاً
 

أسود الشرقية": جيش أحرار العشائر سلّم 50 كم للنظام بعد انسحاب مفاجئ
===============
لدي نيوز - (حذيفة حلاوة)​

انسحبت مجموعات تابعة لـ"جيش أحرار العشائر" التابع للجيش السوري الحر من مواقع كانت تتمركز بها شرق محافظة السويداء إلى داخل الحدود الاردنية، تاركة تلك المناطق لتسيطر عليها قوات النظام دون سابق إنذار.

مسؤول المكتب الإعلامي في "جيش أسود الشرقية" يونس السلامة أكد لبلدي نيوز "انسحاب تلك القوات من مناطق شرق السويداء"، وقال "انسحب جيش العشائر من مواقعه شرق محافظة السويداء، وكان الانسحاب دون سابق إنذار لنا، أو أي تعميم، حيث انسحبت تلك المجموعات ودخلت إلى الأراضي الأردنية، فيما تقدمت قوات النظام لتلك المواقع وسيطرة عليها".

وأضاف "السلامة "كان لذلك الانسحاب تأثيرات كبيرة على وضع الحر في البادية السورية، خاصة مع الحملة الشرسة التي تشنها قوات النظام عليها، مما أجبر الجيش الحر على توسيع نقاط رباطه، مع ضعف الإمكانات والعدد، إذ تجري الآن معارك لاستعادة تلك النقاط".

وأشار إلى أن الانسحاب تسبب بقطع الطريق على الثوار المرابطين بمنطقة الشعاب، حيث حاصرهم النظام، قبل أن يتمكنوا من الخروج بصعوبة وكادت أن تحدث كارثة، وتسبب بسقوط مسافة ٥٠ كم بيد قوات النظام مع الحدود السورية الأردنية.

وأردف "السلامة، أنه لاتزال فصائل الجيش الحر تتصدى لحملة جديدة لقوات النظام والميليشيات المساندة له بالقرب من منطقة محرثة، ودمر الثوار خلالها دبابات لقوات النظام في الوقت الذي تستمر فيه الاشتباكات شرق السويداء.

ونوه إلى أن حملة النظام مستمرة وبقوة، والثوار يتصدون لها بكل عزيمة واصرار، واستطاعوا إيقاف الحملة ويسعون لاستعادة النقاط التي خسروها في الآونة الأخيرة، أما انسحاب العشائر ليس إلا نواقض لمبادئ ثورتنا، والثورة مستمرة بدونهم ولن تتوقف عندهم ولا عند غيرهم.


روابط ذات علاقة
 
أسود الشرقية": جيش أحرار العشائر سلّم 50 كم للنظام بعد انسحاب مفاجئ
===============

لدي نيوز - (حذيفة حلاوة)

انسحبت مجموعات تابعة لـ"جيش أحرار العشائر" التابع للجيش السوري الحر من مواقع كانت تتمركز بها شرق محافظة السويداء إلى داخل الحدود الاردنية، تاركة تلك المناطق لتسيطر عليها قوات النظام دون سابق إنذار.

مسؤول المكتب الإعلامي في "جيش أسود الشرقية" يونس السلامة أكد لبلدي نيوز "انسحاب تلك القوات من مناطق شرق السويداء"، وقال "انسحب جيش العشائر من مواقعه شرق محافظة السويداء، وكان الانسحاب دون سابق إنذار لنا، أو أي تعميم، حيث انسحبت تلك المجموعات ودخلت إلى الأراضي الأردنية، فيما تقدمت قوات النظام لتلك المواقع وسيطرة عليها".

وأضاف "السلامة "كان لذلك الانسحاب تأثيرات كبيرة على وضع الحر في البادية السورية، خاصة مع الحملة الشرسة التي تشنها قوات النظام عليها، مما أجبر الجيش الحر على توسيع نقاط رباطه، مع ضعف الإمكانات والعدد، إذ تجري الآن معارك لاستعادة تلك النقاط".

وأشار إلى أن الانسحاب تسبب بقطع الطريق على الثوار المرابطين بمنطقة الشعاب، حيث حاصرهم النظام، قبل أن يتمكنوا من الخروج بصعوبة وكادت أن تحدث كارثة، وتسبب بسقوط مسافة ٥٠ كم بيد قوات النظام مع الحدود السورية الأردنية.

وأردف "السلامة، أنه لاتزال فصائل الجيش الحر تتصدى لحملة جديدة لقوات النظام والميليشيات المساندة له بالقرب من منطقة محرثة، ودمر الثوار خلالها دبابات لقوات النظام في الوقت الذي تستمر فيه الاشتباكات شرق السويداء.

ونوه إلى أن حملة النظام مستمرة وبقوة، والثوار يتصدون لها بكل عزيمة واصرار، واستطاعوا إيقاف الحملة ويسعون لاستعادة النقاط التي خسروها في الآونة الأخيرة، أما انسحاب العشائر ليس إلا نواقض لمبادئ ثورتنا، والثورة مستمرة بدونهم ولن تتوقف عندهم ولا عند غيرهم.


روابط ذات علاقة




جيش أحرار العشائر شكلته المخابرات الأردنية وأكيد تذكرون تصريح رئيس الأركان الأردني عنه قبل 6 شهور ....هو انسحب للأردن ودخله ...ولن يتم الا بتنسيق مع الموك والأردن


اذا مهمته والأوامر له هي استخلاص الأراضي من داعش وتسليمها لميليشيات ايران وحزب الله والنظام
 

مقتل 20 عنصرا للنظام بعملية نوعية للثوار بريف دمشق
================

بلدي نيوز - ريف دمشق (خاص)​
قُتل 20 عنصراً من قوات النظام، وأصيب آخرون بجروح، في عملية تفجير نفذها الثوار في مبنى البريد بجبهة عين ترما بريف دمشق الشرقي.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف دمشق (طارق خوام) إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الثوار في "فيلق الرحمن" وعناصر الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام في بلدة عين ترما، واستطاع الثوار خداع قوات النظام بالانسحاب من مبنى البريد في البلدة، ومن ثم تفجير المبنى، ما أدى إلى مصرع 20 عنصراً وإصابة العديد من العناصر بجروح بالغة.

وأضاف مراسلنا أن الاشتباكات ترافقت مع قصف صاروخي بأكثر من 30 صاروخ أرض-أرض، وقصف مدفعي مكثف، ما تسبب بدمار كبير في الأحياء السكنية والممتلكات العامة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع فوق سماء الغوطة الشرقية.

يُذكر أن عشرة عناصر من قوات النظام قتلوا أمس الأربعاء في كمين محكم على جبهة عين ترما، وكبدوهم خسائر فادحة في العدة والعتاد.
 
عودة
أعلى