الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

فطائس قسد بازدياد ....

output.php


output.php

output.php


output.php

output.php



العرب والاكراد انقرضوا شرق الفرات وبداوا بجلب قوات من منبج والرقة ولم يحققوا اي تقدم حتى اليوم ..
ولذلك بدأت امريكا بالانتقام من المدنيين وقتلت 700 مدني من ابناء هجين والشعفة وغيرها وحصار المنطقة كما حاصرت الرقة والموصل ومنعت مرور الاغذية والطحين لاهالي شرق الفرات
 
الميليشيات الشيعية و العلوية على ما يبدو حدثت بهم مجزرة بالبادية جعلتها تبدأ بالترويج بأن الأمريكان استهدفوهم
 
افتتاح مول أرزاق في منطقة باشاك شاهير بمدينة اسطنبول ويعود لأحد قياديين جيش الأفلام صاحب فتوى أجر شهيدين
DtbHgo0XgAApyLi.jpg
 
نغوق العقيد في جيش النظام الاسدي المجرم احمد حيدر بعد صراع مع اصابته في معارك بركان الصفا قبل اسابيع ويكون قد لحق بصديقه العقيد معتصم الفلو الذي لم يحالفه الحظ ان يرقد بالمشفى قبل نفوقه
Dtac5c3XgAEc7P-.jpg
 
وفاة رئيس أركان إدارة المركبات بحرستا.. هل قتله المرض المفاجئ؟



بلدي نيوز - (خاص)
نشرت مواقع إعلامية موالية للنظام السوري اليوم، خبر وفاة اللواء الركن "أحمد خضر طراف" رئيس أركان إدارة المركبات بحرستا، قالت إنه فارق الحياة بـ "مرض مفاجئ"، الأمر الذي أثار الشكوك مرة أخرى بين الموالين عن سبب وفاة العديد من كبار الضباط المتورطين بجرائم مختلفة في سوريا مؤخراً بشكل مفاجئ.
وشغل "طراف" رئاسة أركان إدارة المركبات وإدارة المعهد الفني بمدينة حرستا، وقاد معركة الإدارة العام الماضي والتي أسفرت حينها عن حصاره في تلك المنطقة لأشهر.
ودفع خبر وفاة هذا الضابط للتشكيك موالون بسبب الوفاة في صفوف الموالين حيث يرون أن مثل هذه الحوادث باتت تتكرر خلال الفترة الأخيرة لكبار الضباط الذين يعلن عن وفاتهم بشكل مفاجئ، إما بحوادث سير أو أمراض عرضية.
وتشير المعطيات إلى أن النظام بات في مرحلة أقوى مما كان عليه سابقاً، وأنه بات في مرحلة إعادة الشرعية لنفسه دولياً بعد كل الجرائم التي ارتكبها طيلة السنوات الماضية، وبالتالي تتطلب المرحلة وجوه جديدة لتتصدر المشهد، كما تتطلب التخلص من جميع الشهود على جرائم النظام، وإنهاء ملف كبير يعيق إعادة النظام لسابق عهده دولياً.
وسبق أن قتل مخترع البراميل المتفجرة "عزيز إسبر" مدير البحوث العلمية في منطقة مصياف بريف حماة بحادث سير، وقتل العقيد "مهند كعدي" المنحدر من ريف مصياف والمسؤول عن تأمين حماية مطار التيفور T4 العسكري بريف حمص الشرقي، وذلك في حادث سير على طريق السلمية - الصبورة بريف حماة الشرقي.
كما أشيع خبر وفاة اللواء الركن أحمد محمود غانم من قرية بدوقة بريف طرطوس، إثر نوبة قلبية أصابته وهو في مكتبه دون ذكر تفاصيل أخرى، وقبله العميد هيثم النايف قائد ميليشيا "الدفاع المحلي" أو مايعرف بـ "فيلق المدافعين عن حلب" في مدينة حلب، والعميد المهندس عادل يوسف صقر، والعميد المهندس حسين صالح من مرتبات الأكاديمية العسكرية في حلب والذين قتلوا بحوادث عرضية.
 
شبكة حقوقية: التحالف الدولي يتصدر القائمة في قتل المدنيين في تشرين الثاني

بلدي نيوز
تصدر التحالف الدولي خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، القائمة في قتل المدنيين في سوريا، حيث تسبب بمقتل 79 مدنياً، من أصل 231 على يد جميع الأطراف الفاعلة في سوريا.
وأكد تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن تشرين الثاني شهدَ ارتفاعاً في حصيلة الضحايا المدنيين وتصعيداً في عمليات قوات التَّحالف الدولي العسكرية على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" في محافظة دير الزور، للشهر الثاني على التوالي.
ووثق التقرير مقتل 231 مدنيا في تشرين الثاني، يتوزعون إلى 72 على يد قوات النظام السوري، بينهم 22 طفلاً، و6 سيدات، و14 بسبب التعذيب، كما قتل 20 مدنياً، بينهم 9 على يد التَّنظيمات المتشددة، قتل منهم تنظيم داعش 19 مدنياً، وقتلت هيئة تحرير الشام مدنياً واحداً.
وقتل مدنيان أحدهما بسبب التعذيب على يد فصائل في المعارضة المسلحة، وأحصى التقرير مقتل 11 مدنياً، على يد قوات الإدارة الذاتية، وسجل مقتل 79 مدنياً نتيجة قصف طيران قوات التحالف الدولي في تشرين الثاني، ومقتل 47 مدنياً على يد جهات أخرى.
 
خسائر جديدة من "قسد" بانفجار عبوة ناسفة في الرقة

خسائر جديدة من
بلدي نيوز - (محمد العثمان)
قتل وأصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس السبت، جرّاء انفجار عبوة ناسفة استهدف إحدى الدوريات جنوب مركز مدينة الرقة.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور سيارة نوع (بيك آب) لعناصر "قسد" على طريق الجسر القديم، كانت متجهة غربا ما أسفر عن مقتل وجرح من كان بداخلها.
وزعمت قوات "قسد" أن الانفجار ناتج عن هطول الأمطار، لاسيما أن الألغام تعتبر شديدة الحساسية والضغط، كونها تؤثر على الصاعق والأرضية التي ثبت فيها الجسم المتفجر، دون أن تتسبب بوقوع أية إصابات أو أضرار.
وفي السياق، قالت صفحات تابعة لقوات "قسد" إن أحد عناصر تنظيم "داعش" لقي مصرعه أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة في محيط قرية "جديدة" شرق بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي.
 
واشنطن تُوسع قاعدة عسكرية بمحيط القامشلي و"ب ي د" يعزز نقاطه في الرقة



بلدي نيوز - (مالك الحرك)
وسّعت القوات الأمريكية قاعدة عسكرية في قرية "هيمو" على أطراف مدينة القامشلي من الجهة الغربية، بهدف مراقبة الحدود السورية-التركية، في حين واصل حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" تعزيز نقاطه على طول الشريط الحدود مع تركيا بريف الرقة الشمالي.
وبحسب شبكة "فرات بوست" المحلية، فإن القوات الأمريكية قامت بتوسيع قاعدة "هيمو" القريبة من مدينة القامشلي، ونصبت رادارات واستقدمت آليات حديثة، وذلك في سياق مراقبة الحدود السورية-التركية.
وفي السياق، أفادت مصارد إعلامية محلية، إن "ب ي د" أرسل تعزيزات عسكرية، اليوم السبت، بهدف تعزيز النقاط العسكرية على طول الشريط الحدود المحاذي لتركيا بريف الرقة الشمالي.
وكانت نصبت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء الماضي، أول نقطة مراقبة لها على أطراف مدينة تل أبيض المحاذية للحدود السورية-التركية بريف الرقة الشمالي.
 
"قسد" تشيّع العشرات من قتلاها في الرقة



بلدي نيوز - (محمد العثمان)
شيّعت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت، 30 عنصرا في مدينة الرقة، قتلوا على يد تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن قوات "قسد" شيعت 30 عنصرا من أبناء بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي، قتلوا جميعهم بريف دير الزور الشرقي على يد تنظيم "داعش"، شرق سوريا.
ولفت إلى أن التشييع شهد مشادات كلامية وحالة من الغضب الشعبي بعد الخسائر الكبيرة من أبناء الرقة.
وسبق أن أبلغت قوات "قسد" ذوي 16 عنصرا بمقتلهم وحرقهم وهم أحياء من قبل تنظيم "داعش" بعد وقوعهم بالأسر في إحدى جبهات القتال، شرق البلاد.
وقالت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، أمس الجمعة، إن "قسد" شيعت عشرة من مقاتليها، شرق دير الزور، بعدما قتلوا على يد عناصر تنظيم "داعش" في مدينة هجين التي تشهد معارك عنيفة بين الطرفين.
وكان شن تنظيم "داعش" مطلع الأسبوع الحالي، عدة هجمات واسعة على مواقع "قسد"، في محيط بلدة هجين والبحيرة والشعفة، تمكّن خلالها من قتل العشرات في صفوف قسد وأسر أكثر من 27 عنصراً.
 
“جيش الافلام ” يصدّ هجومًا لـ ميليشيا قسد بـ عفرين، والأخير يصعّد هجماته على المنطقة

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي “زين علي” أنَّ خلايا ميليشيا (الوحدات الكردية) شنّت أمس السبت هجومًا بالقرب من منطقة “بصلحايا” الواقعة جنوب شرق مدينة عفرين، وتمكّنت فصائل المعارضة من صدِّ الهجوم والقضاء على اثنين من عناصر الميليشيا.
ونقل مراسلنا عن مصدرٍ عسكري في “جيش الإسلام” قوله، أنَّ العناصر المرابطين من الجيش تمكّنوا من صدّ محاولة التسلل التي قام بها عناصر تابعين لـ ميليشيات الوحدات الكردية، واسقطوا منهم قتيلين وعدد من الجرحى.
ومن جانبه، نشر المتحدث باسم هيئة أركان جيش الإسلام “حمزة بيرقدار” عبر قناته على موقع تلغرام، إنَّ “الفصيل تصدّى لمحاولة تسلل فاشلة نفذها حزب (pkk)عند جبهة دير مشمش في محيط عفرين بريف حلب الشمالي”، وأضاف أنَّ عناصر الفصيل أحبطوا محاولة التسلل وأفشلوها وأوقعوا بين صفوف الميليشيا عددًا من الجرحى.
وفي وقت سابق من يوم الجمعة، قال مراسل وكالة ستيب نيوز في مدينة الباب “فيصل أبو عزام” إنَّ مجموعة عناصر تابعين لـ حزب (pkk) حاولوا التسلل على جبهة “عبلة” المحاذية لـ مدينة الباب، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة، بين عناصر المعارضة وآخرين من المليشيات الكردية على جبهة قرية “عبلة” شمالي حلب.
وتمكّن عناصر الميليشيا من التقدّم على بعض النقاط، سرعان ما تمَّ استردادها من قبل فصائل المعارضة، عقب وصول تعزيزات كبيرة للجيش الحر أغلبها لفرقة السلطان مراد والحمزات.
وأسفرت العملية عن مقتل 3 عناصر من بينهم القائد العسكري في تحمّع أبناء دير الزور جرّاء استهدافه بلغم أرضي من قبل عناصر الميليشيا، بالإضافة إلى سقوط ثلاثة جرحى ومفقودين.

 
داعش يُهاجم ميليشيا “قسد” شمالي هجين مستغلًا الأجواء الضبابية بالمنطقة

استغلّ تنظيم “داعش” الأجواء الضبابيّة في الريف الشرقي لـ محافظة دير الزور، وشنَّ صباح اليوم السبت هجومًا عبر مجموعة انغامسية له على موقع تمركّز ميليشيا الوحدات الكردية “قسد” شمالي مدينة “هجين”، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “حمزة العنزي“.

وأردف مراسلنا، أعقب الهجوم أصوات انفجارات ضخمة يُرجّح أنها تعود لـ قيام أحد عناصر التنظيم بتفجير نفسه، وتأتي هذه الهجمات من أجل تخفيف الضغط على جبهات التنظيم، وخاصًة بعد هجمات ميليشيا “قسد” الأخيرة.

ومن جهته، قال مراسل الوكالة “جاد الله” في الريف الشرقي للمحافظة إنَّ اشتباكات عنيفة دارت بين تنظيم الدولة وميليشيا “قسد” على أطراف مدينة “هجين” شرقي دير الزور، وذلك بعد تسلل عناصر من التنظيم مستغلين الضباب الكثيف.

وعند فجر اليوم، شنَّ طيران التحالف الدولي غارات جويّة استهدفت سوق مدينة هجين شرقي دير الزور، بالتزامن مع وصول تعزيزات جديدة لـ ميليشيا “قسد” إلى محيط المنطقة.

في حين، انسحبت مجموعات من ميليشيات تابعة لـ (الحرس الثوري الإيراني) من مناطق انتشارها شرقي دير الزور، إلى مناطق جنوب محافظة إدلب، دون ورود معلومات إضافية.

فيما يواصل المدنيين خروجهم من مناطق سيطرة تنظيم “داعش”، بريف دير الزور الشرقي، حيث خرجت دفعة يوم أمس السبت من بلدات “الشعفة، السوسة، الباغوز” عبر معبر العلوني، وتمَّ نقلهم من قبل قوّات ميليشيا “قسد” إلى مركز (حقل العمر النفطي) بهدف التحقيق معهم، وعند الانتهاء يتم السماح لهم بالدخول للقرى المجاورة الخاضعة لسيطرتهم.


 
التحالف الدولي يُواصل قصفه على دير الزور، ويستخدم الفوسفور الأبيض في هجين

جدَّد الطيران الحربي التابع لـ (التحالف الدولي) مساء اليوم السبت، غاراته مستهدفًا مدينة “هجين” بريف دير الزور الشرقي، وسط قصف مدفعي من قبل ميليشيا الوحدات الكردية “قسد” استهدف المدينة، وأشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “جاد الله” أنَّ بعض الصواريخ التي شنّها التحالف كانت محمّلة بـ (الفوسفور الأبيض) المحرّم دوليًا، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر البشريّة بعد.

ومن جهته، أفاد مراسل الوكالة في البادية السورية “حمزة العنزي” أنه في إطار استمرار معركة (دحر الإرهاب) للقضاء على ما تبقّى من تنظيم “داعش”، اندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر ميليشيا “قسد” وعناصر تابعين للتنظيم، عقب هجومٍ شنّه الأخير على مواقع الميليشيا مستخدمًا سيارة مفخخة، حيث تمكّن طيران التحالف من تفجير المفخخة قبيل وصولها إلى النقطة.

وأضاف مراسلنا، أنَّ طيران التحالف تمكّن من تدمير مستودع للذخيرة تابع لتنظيم “داعش”، كما استهدف أحد المواقع التي يتحصّن بها عناصر وقيادات الأخير، ما أسفر عن مقتل القيادي بالتنظيم المدعو “أبو أسامة الألباني”.

وبحسب ما ذكر المكتب الإعلامي الخاص بـ عملية (دحر الإرهاب) أنَّ حصيلة استهداف الميليشيا لـ تنظيم داعش اليوم السبت، تمثّلت بالقضاء على 33 عنصرًا من التنظيم، تدمير سيارة دوشكا (2)، تفجير سيارة عسكرية (2)، 3- تدمير موقعين للتنظيم.

وأضاف مراسلنا، أنَّ طيران التحالف تمكّن من تدمير مستودع للذخيرة تابع لتنظيم الدولة، كما استهدف أحد المواقع التي يتحصّن بها عناصر وقيادات الأخير، ما أسفر عن مقتل القيادي بالتنظيم المدعو “أبو أسامة الألباني”.

وإلى ذلك، شهدت المحافظة اليوم السبت انقطاع للتيار الكهربائي وذلك بسبب عطل فني حدث في خطوط الإمداد بين مدينة “تدمر” و “السخنة”، على خلفية عدم ضخ المياه بسبب العكارة الزائدة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها البلاد خلال الأيام الأخيرة.
 

الانفجارات الضخمه التي سُمعت في ريف حلب الجنوبي والغربي وريف ادلب الشمالي ناتجة عن تفجير جسر القصر الواصل بين مناطق سيطرة الثوار في العيس و مناطق سيطرة الميليشيات الطائفية في الحاضر.



تعقيبًا على خبر "القصف" السابق وحسب مصدّر مطّلع أكّد: "أنّ أصوات الإنفجارات الأربعة بريف الجنوبي هي تفجير عدة جسور من قبل هيئة تربط الأراضي بين بلدة المحررة وبلدة التي يسيطر عليها النظام لقطع طريق النظام ومنع تقدّمه من هذا المحور الذي يُشكّل ثغرة على دفاعات المجاهدين" وبعدها قامت قوات النظام بعدّة رمايات صاروخية .



منقول .
 


مليشيات الاسد تقيم حواجز طيارة ( حواجز عسكرية خاطفة وسريعة للاعتقال ) لاعتقال و لسوق الشباب لخدمة الاحتياط بجيش عصابة بشار

Dtc4ZhxWoAAxvBt.jpg

 





قصف مدفعي وجوي متواصل يستهدف مدينة منذ يومين ، و معارك ضارية بين قوات وتنظيم وخسائر من الطرفين ..

قوات وللمرة الاولى منذ بداية عملية عاصفة الجزيرة ، تتمكن فجر اليوم من احداث خرق بصفوف التنظيم داخل مدينة وأصبحت لا تبعد عن مشفى هجين سوى 2 كم ، وسط قصف هستيري من و غارات مكثفه لطيران التحالف ،

الهجوم الذي شنته انطلق منذ فجر اليوم وهو الهجوم الثالث خلال 3 ايام ، وجاء بعد هجومين فاشلين لقسد ، تمكن تنظيم من صدهما ، بل و مباغتة فجر البارحة بهجوم مضاد للتنظيم على قوات قسد المتمركزة بمحيط تل الجعابي ، سقط فيه 12 عنصرا من قسد كلهم من ابناء

فيما تحدثت مصادر من عن مقتل 23 عنصراً من التنظيم اثر ضربات للتحالف استهدفت محيط هجين يوم أمس . قوات قسد بدورها واصلت جلب التعزيزات لريف ديرالزور والبارحه وصلت دفعه جديدة قادمة من عين عيسى تتكون من 300 عنصر و 16 أليه من بينها كاسحات الغام وصلت لحقل التنك فجر اليوم ..
 

المحتلة شمال الحسكة

شيعت اليوم (10) من مقاتليها ، في مدينة قضوا بالمعارك مع تنظيم في .

DtRN4RkWsAcNYPT.jpg

 
عودة
أعلى