الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

Ds3Yt3OXoAEIopU.jpg


Ds3YuaiWkAEK9PL.jpg



 
حميميم المحتلة

Hmeymim air base in Latakia on 8 Nov 2018. RuAF with 7 Su-24, 6 Su-34, 4 Su-35, An-72, A-50, 2 IL-76 (RF-76714 and RA-76762), An-26/30 and 2 IL-20/22. while they're still working on aircraft shelters and fixing the western runway one of the drone shelters is being dismantled
Ds3OPj6W0AE55gE.jpg

Ds3OTJIXoAEyM0F.jpg

Ds3OXmzXQAAeMyc.jpg

Ds3OeHaWwAMbYHi.jpg
 


السويداء الدرزية:

شاب يقوم بقتل فتاة ويقوم بعدها بقتل نفسه في السويداء وذلك بعد رفض الفتاة الارتباط به وهذه ليست بالحالة الاولى خلال الفترة الاخيرة



أقدم الشاب (يزن كيوان) في محافظة على قتل فتاة اسمها(منار نصر) بسبب رفضها الارتباط به، لينتحر بعد ذلك بإطلاق النار على نفسه، وهي الحالة الثانية في نفس الشهر بعد أن وقعت حادثة مماثلة في أدت لمقتل فتاة وانتحار الجاني.

أكدت شبكات محلية، أن شاباً من محافظة السويداء أقدم على الانتحار بعدما قتل فتاة وسط المدينة داخل محل تجاري مساء (الخميس).

وأوضحت "شبكة السويداء" 24 عبر موقعها الرسمي، أن الشاب (يزن كيوان) أقدم على قتل الشابة (منار نصر) بعد إطلاق النار عليها من مسدسه الشخصي، أثناء عملها في محل تجاري، مما أدى لوفاتها على الفور.

ونوهت الشبكة نقلاً عمن سمتها "مصادر محلية" إلى أن (يزن) والبالغ من العمر 25 عاماً أقدم على الانتحار بعد قتل (منار 17 عاماً)، مطلقاً النار من المسدس على رأسه، فيما نقلت جثتيهما إلى مستشفى السويداء الوطني، وأشارت المصادر إلى أن الشاب يعمل في مهنة الحدادة، ولم تعرف الأسباب وراء الحادثة حتى الآن؛ بينما تظهر بعض الصور الشاب مسلحاً برشاش ثقيل.

يشار إلى أنها ليست الحادثة الأولى من نوعها التي يقدم فيها شاب على قتل فتاة في مناطق سيطرة ميليشيات أسد ومن ثم الانتحار بنفس السلاح الذي ارتكب فيه الجريمة، ففي الثامن من الشهر الجاري أقدم عنصر في ميليشيا أسد الطائفية على الانتحار، بعد أن قتل فتاة جامعية في مدينة صافيتا بطرطوس، من دون معرفة دوافع الحادثة.

وأوضحت صفحة (الفساد في محافظة طرطوس) أن العنصر (محمد عبد اللطيف عبد الله) من قرية (زبرقان) قتل الطالبة الجامعية (روان عز الدين يوسف - 18 عاماً) من قرية (المسقس) بإطلاق الرصاص عليها من بندقية روسية الساعة الثامنة صباح اليوم، ثم قام بقتل نفسه.

وأشارت الصفحات الموالية حينها إلى أن العنصر فار من الخدمة في صفوف ميليشيا أسد، وأنه قتل الضحية بروح باردة أمام أعين الجميع برصاصة استقرت في الرأس، بعد أن حاولت الهرب منه والدخول إلى أحد البيوت في زبرقان بصافيتا.
 
التعديل الأخير:

شاهد الخبيث عباس النوري ابو عصام باب الحارة وهو يشتم صلاح الدين ويلفق زوراً عليه

 

ضابط رفيع يعلن انشقاقه عن سوريا الديمقراطية

هو الثاني بعد المتحدث باسمها طلال سلو ...
======================​
العميد حسام العواك
أعلن العميد حسام العواك، استقالته رسمياً من قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها).

ويعد العواك ثاني ضابط كبير ينشق عن سوريا الديمقراطية، بعد العميد طلال سلو، المتحدث الرسمي باسم ‹قسد›، والذي فرّ قبل أشهر إلى تركيا.

وأرجع العواك قرار استقاله، إلى «خلافات حول عدم التحضير لمعركة عفرين والثقة العمياء بالروس والتأكيد على ضرورة وحده الصف وكذلك موضوع إلغاء الضرائب بغيه تخفيف الأعباء على شعوب روج افا (غربي كوردستان) وملاحقة الفاسدين وعمليات الفساد والأموال من النفط والمنح الأمريكية للعناصر وتعويضات الشهداء».

وأعرب العواك في بيان صحفي، عن رفضه الشديد لممارسات قوات سوريا الديمقراطية بحقه، وقال: «تم مداهمة منزلي من عناصر الاستخبارات واقتيادي أنا وزوجتي إلى سجن الاستخبارات في ديريك ومصادره أموالي وسيارتي وأسلحتي».

مضيفاً «بعد خروجنا بعدة أيّام تم اختطافنا أنا وزوجتي مرة أخرى ووضعوني في سجن الاستخبارات انفرادياً ووضعوا زوجتي في سجن دواعش بقامشلو المعروف بكشتى». وقال: «تعرضت زوجتي للتهديد بأنهم سيعتبرونها داعشية كونها لا تحمل الجنسية السورية، وحاول رفاق (أعضاء في حزب العمال الكوردستاني) أتوا من جبل قنديل إصلاح الوضع والاعتذار، ووعدوا بإعادة المال المسروق والأجهزة وكل الأغراض الثمينة لكن لم يفوا بوعدهم فرفضنا التصالح».

وتابع «وبعدها تم وضعنا في الإقامة الجبرية لمده خمسة أشهر ومنعونا من استقبال الضيوف وطلبوا منا مراجعة الذات. وبمساعدة الأمم المتحدة والأصدقاء من الكورد في الخارج تم خروجنا بخير وسلامة».

واعتبر العواك، أن قوات سوريا الديمقراطية «لا تمثل الشعب الكوردي» في غربي كوردستان (كوردستان سوريا)، شاكراً كل من ساعده في الخروج وخاصة من الكورد.

وبالصدد، قال الدار خليل، الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي (يشكل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD واجهتها السياسية) في تصريح صحفي تابعته (باسنيوز): «تم إبعاد العواك بعد أن تبين أنه أرسل من جهات إلى قوات سوريا الديمقراطية لخلق الفتن في صفوفها».

واعتبر أن «العواك كان يقوم بدور تخريبي بين قوات سوريا الديمقراطية من خلال نقل الأحاديث بين القادة بهدف خلق الفتن والمشاكل في صفوفها».

وكان العميد طلال سلو، الناطق الرسمي باسم ‹قسد› قد انشقّ أيضاً نهاية العام الماضي عن قوات سوريا الديمقراطية، والتجأ إلى تركيا.

 




تذكرت قصة تحرير الطابق الاول من ادارة المركبات من قبل فيلق الرحمن وجيش الاسلام
وكيف تتم المتاجرة به بمعارك وهمية طوال 6 سنوات من عمر الثورة وبالاخير تم تسليم المنطقة بكاملها للنظام
 

عملية حراس الدين بريف اللاذقية ضد العدو النصيري :

أثناء عملية اقتحام اوكار الاجرام

DtB3fusX4AING9Q.jpg


أسر أحد الجرحى من عصابة بشار

DtB3hs8W0A4xyK1.jpg



هذا ما سمح لنا ....ومن يرغب برؤوية صور اخرى تفرح القلب وتغيظ الاعداء والشبيحة فليراسلني ع الخاص


لايوجد اسرى نصيرية حسب المقطع

تم اعدامهم بسبب عدم اتباعهم لاوامر المقاتلين بالمجئ معهم لمكان امن وكانوا يماطلون بالمشي وكل ذلك لاجل قدوم الدعم والتعزيز لهم
 
عودة
أعلى