الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

صور نشرتها "وحدات حماية الشعب" الكردية بتاريخ البارحة ٢٢-١١-٢٠١٨ لمواقعهم على أطراف بلدة هجين، من الناحية الجنوبية الشرقية.
DstPvKxVsAEVtnF.jpg


DstPvKxUUAAn84d.jpg

DstPvKyUwAE5uxn.jpg
 
صور توضح جانب من أسر تنظيم داعش للعشرات من عناصر PKk شمال وغرب بلدة هجين بعد غياب الطيران الامريكي عنهم بسبب سوء الاحوال الجوية بالمنطقة
DstSCh1W0AANNWu.jpg
 
الحرب في سوريا محافظة دير الزور - شرق الفرات تنظيم داعش يوسع هجماته ضد القوات الكردية شرق الفرات في ظل تردي الاحوال الجوية وغياب الطيران الامريكي ويهاجم منطقتي البحرة والبصيرة كل على انفراد . الخبر نقلا عن موقع ( عنب بلدي ) المعارض
Dss9xh4W0AEB97q.jpg
 
الحرب في سوريا دير الزور حقل التنك النفطي هجوم جديد لتنظيم داعش للسيطرة على حقل التنك النفطي شرق الفرات مستغلا الظروف الجوية السيئة تمكن اختراق الخط الدفاعي الاول للاكراد بعد تفجير سيارتين مفخختين ولم يتمكن من اختراق الخط الثاني وبعد تدخل الطيران الامريكي
Dsq2N6qXgAEo6v-.jpg
 
صور توضح جانب من أسر تنظيم داعش للعشرات من عناصر PKk شمال وغرب بلدة هجين بعد غياب الطيران الامريكي عنهم بسبب سوء الاحوال الجوية بالمنطقة
DstSCh1W0AANNWu.jpg





الاسرى اليوم حسب ناشطين غالبيتهم كرد

DsttoQXWwAA0tdi.jpg

DsttoQaWkAEmQ_B.jpg
 
فرار عناصر ميلشيات الكاكا من داعش في ظل تواجد دائم لطيران التحالف الدولي، كما قال لكم مسعود برزاني سابقا اشوف أنه الأنسب لكم هو العوده للجبال...
Dst6PTyXgAAyzGo.jpg


Dst6PUWW0AA82cC.jpg
 
"تحرير الشام" تكشف عن خسائر النظام الفادحة في معارك شرق السكة.. وعدد قتلاها


قراءة


الدرر الشامية:
كشفت "هيئة " عن تفاصيل مهمّة، تتضمن خسائرها وانجازاتها في معارك شرق السكة، بعد شهور من انتهاء تلك المعارك، وذلك ضمن إصدار "السكة" الذي نشرته مؤسسة "أمجاد"، اليوم الجمعة.
وقال القائد العام لـ"الهيئة"، أبو محمد الجولاني، ضمن مقابلته التي تخللت الإصدار المرئي، أنّ "أكثر من 700 عنصر من (تحرير الشام) استشهدوا، كما أُصيب أكثر من 1500 آخرون، خلال معاركهم في شرق سكة الحجاز، على طول أكثر من 120 كم بالريف الشرقي للشمال السوري المحرّر".
كما أكّد، "مقتل وجرح ما لا يقل عن 3500 عنصرٍ لقوات نظام الأسد وميليشياته، وتدمير طائرتين حربيتين، بينهما طائرة حربية روسية، تم تدميرها إثر استهدافها بصاروخ حراري في أجواء ريف الشرقي، بالإضافة لتدمير عشرات الآليات والمجنزرات لقوات .

كما تضمّن "إصدار السكّة" مقابلةً مع القيادي في "جيش العزة"، العقيد مصطفى البكور، تحدّث من خلالها عن أهمية تلك المعركة، وعن محادثات "أستانا" التي تضمّنت تسليم شرق سكة الحجاز لنظام الأسد، ووافق عليها بعض الفصائل العاملة في الشمال المحرّر مقابل وقف القصف وعودة الحياة للشمال السوري.
بالإضافة لمقابلة مع الناشط الإعلامي، محمد بلعاس، الذي تحدّث عن التغطية الإعلامية الخجولة من قِبَل وسائل الإعلام ووكالات الأنباء.
وبثَّ الإصدار مشاهد حصرية تُعرض لأول مرّة عن لحظة إصابة الطائرة الحربية الروسية، ولحظة سقوطها في إحدة قرى ريف الشرقي.

وختمت مؤسسة أمجاد إصدارها "السكّة" بأسماء مقاتلي "هيئة " الذين ارتقوا في تلك المعركة، في رسالة من الهيئة بأنّها بذلت وخسرت الكثير في تلك المناطق ولم تقم ببيعها.
 
خليل المقداد لـ" الدرر الشامية": ضحايا "هجين" بدير الزور تجاوزوا الـ 800 وسط تكتم إعلامي مخجل


الدرر الشامية:
قال الصحفي والباحث السوري خليل المقداد اليوم، أن ضحايا بلدة هجين في ريف دير الزور تجاوز عددهم الـ 800 مدني، غالبهم من النساء والأطفال بسبب القصف المركّز على البلدة.
وأضاف "المقداد" في تصريحات خاصة لـ"شبكة الدرر الشامية": "أن وسائل الإعلام تتكتم وبشكلٍ مخزي على تلك المجازر وتتهم جزافًا أي إعلامي يتعاطف مع أهالي هجين بالدفاع عن (تنظيم الدولة)".
واعتبر الصحفي والباحث السوري أن هذا التقدير "خطأ فالإنسانية لا تتجزأ ولا يستقيم أن نكون إنسانيين هنا ومتوحشين هناك، فالمدنيون هم من يدفع الثمن، ويُقتلون بدمٍ باردٍ، وبعض وسائل الإعلام تعطي المبررات والشرعية لذلك القصف".


وأشار "المقداد" إلى أن من الواجب المهني للإعلاميين أن يسلطوا الضوء على هذه المجازر؛ حيث أنه في المحصلة الضحايا هم مدنيون سوريون عرب ومسلمون، وجميعنا مسؤولون عن هذه المجازر الحاصلة في تلك البقعة
يذكر أن قصفًا مستمرًا على بلدة هجين وما حولها من طائرات التحالف الدولي ومدفعية "قسد" خلف مئات الضحايا من المدنيين، بالإضافة لمشاركة طيران الجيش العراقي ومدفعيته هناك.
وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا حملة تحت عنوان "مدنيون ليسوا داعش" لتسليط الضوء على معاناة أكثر من 50 ألف مدني محاصرين في مناطق سيطرة التنظيم بريف دير الزور الشرقي.
 
تنظيم “الدولة” يوسع هجماته شرقي سوريا
aaahhhu45.jpg

وسع تنظيم “الدولة الإسلامية” هجماته في مناطق سيطرته المتوزعة بين محافظتي دير الزور وريف حمص شرقي سوريا.
وبدأ التنظيم هجومًا صباح أمس، على نقاط “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في منطقة هجين شرقي دير الزور، موثقًا ذلك بعدد من الصور، وسط اشتباكات ومعارك بين الطرفين.
وفي بيان لـ “قسد” اليوم، الجمعة 23 من تشرين الثاني، قالت إن مقاتليها تصدوا لهجوم من تنظيم “الدولة” على مواقعهم شمال هجين، يوم أمس، وأدى لمقتل عدد منهم.



وأضافت أن اشتباكات عنيفة دارت في المنطقة لساعات، وأسفرت عن صد الهجوم الذي بدأه التنظيم.
ونشرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، أمس، مجموعة من الصور التي توثق هجوم مقاتلي التنظيم على مواقع “قسد” في منطقة هجين، وقالت إن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف “قسد”.
من جهة أخرى، نشرت “أعماق” تسجيلًا مصورًا وصورًا تظهر استهداف التنظيم لإحدى نقاط قوات الأسد على أطراف مدينة البوكمال بقذائف المدفعية، والتي أسفرت عن مقتل عدد من العناصر، بحسب قولها.
وفي جيب آخر، قالت شبكة “البادية 24″، أمس، إن تنظيم “الدولة” شن هجومًا على نقاط لقوات الأسد في محيط محطة “T2” النفطية، بريف حمص الشرقي، الواقعة ضمن الحدود الإدارية لباديتي دير الزور وحمص، دون معلومات عن خسائر في المنطقة.
يأتي ذلك بعد يومين على انتهاء معارك جيب تلول الصفا، المعقل الأخير للتنظيم في بادية السويداء، بعد مواجهات بدأتها قوات الأسد لإنهاء وجود التنظيم في المنطقة، والتي أدت لانسحابه منها.
وكثف تنظيم “الدولة” هجماته على مواقع “قسد” في المنطقة الشرقية، في الأيام الماضية، في خطوة لتخفيف الضغط العسكري المفروض عليه شرق الفرات.
وبدأت “قسد” حملتها الأخيرة لطرد التنظيم من معقله في جيب هجين شرقي دير الزور، بالتعاون مع التحالف الدولي بقيادة أمريكا، لكنها لم تتمكن من السيطرة حتى اليوم.
ويعمد التنظيم في معاركه إلى أسلوب الكر والفر، للتخفيف من الهجمات ضد مواقعه، كما استغل في الأسابيع الماضية، الظروف المناخية وغياب الطيران ليستعيد النقاط التي خسرها في منطقة هجين شرقي دير الزور.

photo_2018-11-23_12-30-23.jpg



للمزيد:
 
اغيتال الناشطين رائد الفارس وحمود جنيد في كفرنبل
Raed-Fares-Hamoud-juneed.jpg


اغتال مجهولون الناشطين البارزين رائد الفارس وحمود جنيد في مدينة كفرنبل بريف إدلب.
وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب أن ملثمين كانوا يستقلون سيارة “فان”، أطلقوا عليهما النار وسط مدينة كفرنبل، اليوم 23 من تشرين الثاني.
ووصلت لعنب بلدي صور لجثتي الناشطين، تعتذر عن عدم نشرها.


ونعى ناشطون وصحفيون الفارس وجنيد، وهما من أبرز وجوه العمل السلمي في محافظة إدلب.
وكان رائد الفارس مديرًا لراديو “فريش” المحلي في كفرنبل، والذي ينتقد الجماعات المتشددة ومن بينها “هيئة تحرير الشام”.
ويشغل أيضًا مدير “اتحاد المكاتب الثورية” (URB)، بينما يعمل جنيد مصورًا معه.
وينشط الفارس وجنيد في المظاهرات السلمية ضد النظام السوري، وقد تعرض سابقًا لتهديدات بالاعتقال أو التصفية.
وسبق أن اعتقلت “جبهة النصرة” رائد الفارس والناشط الإعلامي هادي العبدالله، بعد اقتحام مقر راديو “فريش، في 10 من كانون الثاني 2016.



للمزيد:
 
20 قتيلاً من الميليشيات الإيرانية في ديرالزور بغارات مجهولة المصدر

اورينت نيوز
أفادت مصادر محلية في ديرالزور عن مقتل عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية، إثر تعرض مواقعها لعدة غارات.


ورجّح "المكتب الإعلامي في البادية والقلمون الشرقي" أن يكون سلاح الجو الإسرائيلي هو من نفذ الغارات أمس (الخميس) في حين، قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن طيراناً مجهول الهوية قصف معمل السجاد في مدينة موحسن بريف ديرالزور وأوقع 20 قتيلاً في صفوف الميليشيات الإيرانية.

وعادة لا تفصح إسرائيل عن مكان الغارات التي تقوم بها في سوريا، لكنها تؤكد باستمرار أنها تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية وميليشيا "حزب الله" اللبناني في سوريا.

وتحدث الناشطون عن قصف آخر للطيران بالتزامن مع قصف معمل السجاد استهدف مدينة المريعية المجاورة، دون ذكر حصيلة هذا القصف.

ومنذ أكثر من عام (بعد السيطرة على أجزاء واسعة من محافظة ديرالزور) تتخذ ميليشيات إيرانية أماكن ومواقع عديدة في ريف ديرالزور كمراكز لها لا تتشارك فيها السيطرة مع ميليشيا أسد الطائفية كمعمل السجاد في موحسن الذي لا يبعد سوى بضعة كيلو مترات عن مطار ديرالزور العسكري.

يذكر أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يشن بين الحين والآخر غارات على مواقع الميليشيات الإيرانية في ريف ديرالزور. كان آخرها قبل نحو أسبوعين عندما هزّ انفجار ضخم قرية الجلاء قرب مدينة البوكمال والواقعة تحت سيطرة ميليشيا أسد الطائفية.

وعلّق حينها مركز(دير الزور الإعلامي) التابع لميليشيا "قسد" (تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري) إن الانفجار ناجم عن استهداف طائرة أمريكية لمجموعة من الميليشيات الإيرانية كانت تحاول عبور ضفة نهر الفرات في القرية بغية السيطرة على مواقع انسحبت منها ميليشيا "قسد" أثناء معاركها مع تنظيم "داعش".
 
النظام ينقض اتفاق التسوية ويطلب شبان درعا للاحتياط في قواته

لدي نيوز (إبراهيم حامد)
أرسلت قوات النظام دعوات جديدة للاحتياط، خلال الأيام الماضية، لمئات الشبّان في مدن وبلدات متفرقة بريف رعا الشرقي.
وقالت مصادر محلية لبلدي نيوز، "إن التبليغات بضرورة الالتحاق بالخدمة الاحتياطية بجيش النظام، قد بلغت ما يقارب 2000 دعوة في أقل التقديرات، ووصلت إلى بلدات "غصم" و"الجيزة" و"بصرى الشام" ومعربة، وغيرها من بلدات الريف الشرقي لدرعا"
واستنكر أهالي المنطقة الشرقية في ريف درعا، نقض النظام لاتفاقات التسوية، التي نصت على إمهال المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية، مدة ستة أشهر قبل المطالبة بهم، إلا أن النظام لم يلتزم بتعهداته تلك، ليباشر بتبليغ دعوات الاحتياط قبل انقضاء مهلة أربعة أشهر على إبرام التسوية.
في سياق متصل، وثق مكتب "توثيق الشهداء" في محافظة درعا، عشرات حالات الاعتقال التي وقعت في شهر تشرين الثاني الحالي، بالرغم من التوصل لاتفاق المصالحات بين السكان والنظام في درعا.
وأشار مكتب توثيق الشهداء إلى أن أعداد المعتقلين المسجّلين في الشهر الحالي، تجاوز 60 حالة اعتقال من ضمنهم عناصر سابقين في فصائل المعارضة، بالإضافة إلى قيادات في فصائل المصالحات.
وأبدى ناشطون خشيتهم من تزايد رقعة انتهاكات النظام داخل مناطق المصالحات في درعا، وسط تجاهل من قبل الجانب الروسي الذي ضمن الاتفاق، وزعم تأمين وسلامة المدنيين من بطش النظام وأجهزته الأمنية عبر الملاحقات، والتجنيد الإجباري.
 
طائرات التحالف تواصل ارتكاب المجازر وتقتل 15 مدنيا في دير الزور

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
استشهد 15 مدنيا غالبيتهم من النساء والأطفال، بغارات جديدة لطائرات التحالف الدولي على بلدة "الشعفة" بريف دير الزور الشرقي، اليوم السبت.
وقالت مصادر محلية من ريف دير الزور الشرقي؛ إن غالبية الضحايا سقطوا في بلدة "الشعفة"، بينما قضى عدظ آخر بقصف جوي على بلدة "هجين"، في ظل استمرار غارات التحالف الدولي على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش".
يذكر أن التحالف الدولي ارتكب عدة مجازر بحق المدنيين في ريف دير الزور الشرقي، بعد بدء تنظيم "داعش" هجمات واسعة على مواقع "قسد" في محيط بلدات "هجين والسوسة"، كان آخرها يوم أمس الجمعة.
 
داعش يواصل هجماته شرق دير الزور

بلدي نيوز (حذيفة حلاوة)
شنَّ تنظيم "داعش" هجوماً مباغتاً شرق دير الزور على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرقي ديرالزور ، اليوم السبت.
وقالت مصادر محلية إعلامية، "إن التنظيم تقدم في بلدة البحرة شرقي دير الزور، حيث سيطر على أجزاء واسعة من البلدة، التي حوصرت داخلها مجموعات عسكرية من قوات "قسد".
وأضافت المصادر، بأن عناصر يعرفون باسم الانغماسيين وصلوا إلى أطراف بلدة غرانيج شرقي ديرالزور، حيث سمعت أصوات إطلاق نار بأطراف البلدة.
ولفتت إلى أن البلدتين شهدتا حركة نزوح كبيرة باتجاه المناطق الداخلية من المحافظة، تحسبا لإعمال انتقامية من التنظيم وخوفا من غارات التحالف الدولي على المنطقة.
وأضافت المصادر "بأن "قسد" أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة لصد هجمات التنظيم، تمركزت في بلدة غرانيج، في الوقت الذي تمكن فيه التنظيم من السيطرة على بلدة البحيرة بعد هجوم واسع استخدم خلاله العربات المفخخة".
وبدأ تنظيم "داعش" مطلع الأسبوع الحالي، تنفيذ هجمات واسعة على مواقع "قسد"، في محيط بلدة هجين والبحيرة والشعفة، تمكّن خلالها من قتل العشرات في صفوف قسد وأسر 27 آخرين.
 
التعديل الأخير:
داعش يواصل هجماته شرق دير الزور

بلدي نيوز (حذيفة حلاوة)
شنَّ تنظيم "داعش" هجوماً مباغتاً شرق دير الزور على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرقي ديرالزور ، اليوم السبت.
وقالت مصادر محلية إعلامية، "إن التنظيم تقدم في بلدة البحرة شرقي دير الزور، حيث سيطر على أجزاء واسعة من البلدة، التي حوصرت داخلها مجموعات عسكرية من قوات "قسد".
وأضافت المصادر، بأن عناصر يعرفون باسم الانغماسيين وصلوا إلى أطراف بلدة غرانيج شرقي ديرالزور، حيث سمعت أصوات إطلاق نار بأطراف البلدة.
ولفتت إلى أن البلدتين شهدتا حركة نزوح كبيرة باتجاه المناطق الداخلية من المحافظة، تحسبا لإعمال انتقامية من التنظيم وخوفا من غارات التحالف الدولي على المنطقة.
وأضافت المصادر "بأن "قسد" أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة لصد هجمات التنظيم، تمركزت في بلدة غرانيج، في الوقت الذي تمكن فيه التنظيم من السيطرة على بلدة البحيرة بعد هجوم واسع استخدم خلاله العربات المفخخة".
وبدأ تنظيم "داعش" مطلع الأسبوع الحالي، تنفيذ هجمات واسعة على مواقع "قسد"، في محيط بلدة هجين والبحيرة والشعفة، تمكّن خلالها من قتل العشرات في صفوف قسد وأسر 27 آخرين.

بلدتي غرانيج والبحرة كلفت الاكراد للسيطرة عليها مئات القتلى والجرحى قبل سنة

1543076094147.png
 
عودة
أعلى