الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



بتذكر لهم حساب ع يوتيوب ولكن نسيته .. يمكن اخر عملية قبل 7 او 8 شهور


لكن هذه الحركات فقط شكلية وعلى توتير فقط ولاتوجد اي عملية مؤثرة لها كما تفعل خلايا داعش المتمرسة يوميا حيث يتم قتل وجرح العشرات من قوات قسد بعمليات امنية من منبج حتى الرقة والحسكة ودير الزور وهذه العمليات تزداد مع مرور الوقت حتى انها تستهدف قواعد الامريكان المنتشرة بشرق الفرات
 


بالصور| ضابط من الجيش خلال جولة له على خطوط المواجهات مع تنظيم في منطقة "الصفا" شرق ، ويظهر بين مجموعة من عناصر الدفاع الوطني.

يذكر أن ضباط من الجيش #الروسي إلى جانب ضباط من الجيش يشرفون على غرفة قيادة العمليات العسكرية في المنطقة، منذ بداية الهجوم الواسع على التنظيم قبل 3 أشهر ونيّف، دون حسم للمعركة حتى اليوم، حيث لا يزال التنظيم المتطرف يتحصن في تلال وبعض المناطق الوعرة المحيطة فيها.

السويداء 24

45854673_141733663470623_3693294235265531904_n.jpg

الضابط الروسي مرعوب اكثر من النصيري والرافضي
 
ناشطون
مقتل وإصابة ٢٥ من الجيش السوري إثر استهدافهم من قبل تنظيم الدولة بمنطقة تلول الصفا ببادية السويداء اليوم


1541957561959.png
 
صورة تظهر مواقع قوات النظام على تخوم #تلول_الصفا
هذه المواقع لا زالت تحت سيطرة الجيش السوري منذ قرابة الشهرين دون النجاح في التقدم نظراً لطبيعة المنطقة الوعرة، و قدرة تنظيم الدولة العالية على التترس والتدرّع والحرب في مثل هذه التضاريس.

Credits: @MapsSyria


DrppDheXgAAF2LJ.jpg
 

مقبرة الدبابات قرب حمص


: tank cemetery near .


DrpnanhXgAANvhW.jpg


صور لمقبرة الدبابات في 2011 و 2017


DrtqkhBX0AAIEaM.jpg

DrtqlM4WwAA9wjF.jpg
 


الهيئة التأسيسية للمؤتمر السوري العام تصدر قراراً بإعتماد علم الثورة السورية كعلم رسمي للمناطق المحررة بعد إدخال بعض التعديلات عليه، حيث تم إستبدال النجوم بعبارة مكتوبة باللون الأحمر "لا إله إلا الله محمد رسول الله" ...

DrvbVK7XcAY9C2r.jpg

DrvbVbqWwAIGVVd.jpg
 
مصادر خاصة لوكالة ira_plus من داخل ريف #دير_الزور_الشرقي :
بعد ضغط أمريكي كبير وإدراج ثلاثة من ابرز قادتهم على قائمة الارهاب العالمي قوات #PKK مضطرة تعلن عن استئنافها معركة هجين رغم رفض القادة الأكراد دخول قوات PKK لمعركة ريف #دير_الزور_الشرقي
المصدر أكد أن العناصر التي ستخوض القتال على الأرض كلهم من أبناء العشائر العربية وتنتمي جميعها لمجالس دير_الزور و الرقة و منبج العسكرية ، أما العناصر الكردية فسيقتصر دورها على الإعلام والتواصل مع طيران التحالف_الدولي فقط وكل الأخبار التي تتحدث عن دخول قوات النخبة الكردية للمعركة منفية تماما فهي متمركزة في عين_العرب حاليا
 
تعرف إلى الكيفية التي أوقع بها النظام قيادات الفصائل بفخ المصالحات!

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
تواصل الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد اعتقال قيادات في فصائل المعارضة بالرغم من توقيعهم على اتفاق المصالحات، والذي من المفروض أن تسقط عنهم جميع التهم.
وتستغل قوات النظام وجود قادة الفصائل من الذين وقعوا اتفاق مصالحة في صفوف قواتها، ومن ثم تعمل على اعتقالهم، ولعل ما حدث مع قيادات كانت تشارك إلى جانب قوات النظام في منطقة "تلول الصفا"، مثل "محمد رشيد أبو زيد" قائد لواء الكرامة سابقاً، خير مثال، حيث تم اعتقاله خلال مشاركته إلى جانب قوات النظام في تلول الصفا.
وعمدت قوات النظام إلى التعاون مع بعض عناصر المصالحات لإعتقال آخرين، مثلما حدث مع "فارس البيدر" القيادي السابق في "ألوية العمري" في درعا البلد، و"فادي العاسمي" القيادي السابق في "جيش الثورة" في مدينة داعل.
فيما كان نصيب "ياسر الرشدان" الملقب (ياسر البديعة) الاعتقال من ريف حماة الشمالي خلال تواجده مع عناصر فصيله المصالح لدعم قوات النظام في تلك المنطقة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات اعتقال في مدينة الحارة بريف درعا طالت كل من "مالك البرغش" قائد لواء "الخليفة عمر" سابقا، و"عبد السلام البرغش" الذي يعتبر القائد العسكري للواء.
هذا وسجلت الأيام الماضية مقتل القيادي السابق في المجلس العسكري ورئيس الشرطة الحرة، في مدينة داعل "غانم الجاموس" تحت التعذيب بعد ساعات من اعتقاله من قبل دورية تابعة لفرع المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد.
يُذكر أن مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا أعلن في وقت سابق عن تسجيل أكثر من 14 حالة اعتقال بحق قادة سابقين في الجيش الحر وتوجيه تهمة (الإرهاب) بحقهم، فضلاً عن قتل وخطف المدنيين.
 
10 قتلى من عناصر المصالحات بكمين لـ "داعش" شرقي السويداء

1541961307602.png


بلدي نيوز- (حذيفة حلاوة)
قتل عشرة عناصر من فصائل المصالحات، وأصيب آخرون، جراء وقوعهم في كمين أعده عناصر تنظيم "داعش"، اليوم السبت، في منطقة "تلول الصفا" ببادية السويداء.
وبحسب ما نقلت مصادر محلية؛ فإن 20 عنصرا من فصائل المصالحات تعرضوا لكمين محكم من قبل التنظيم، خلال محاولتهم التوغل داخل مناطق سيطرة التنظيم بريف السويداء الشرقي، مما تسبب بسقوط عناصر المجموعة بين قتيل وجريح.
وقتل عشرة عناصر من قوات النظام في الـ 24 ساعة الماضية في "تلول الصفا"، بينهم ثلاثة ضباط، بالإضافة إلى مقتل قيادي في ميليشيات "فوج مغاوير حمص" خلال المواجهات مع التنظيم.
يذكر أن منطقة "تلول الصفا" تشهد قصفا صاروخيا وبقذائف المدفعية بشكل غير مسبوق منذ ثلاثة أيام وحتى اليوم، في محاولة من قوات النظام والميليشيات المساندة لها القضاء على تنظيم "داعش" في بادية السويداء.
 
عودة
أعلى