الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )





انباء عن نية الامارات باعادة فتح سفارتها في دمشق وبحسب اعلام النظام فان ورشات الصيانة ستبدأ العمل هناك لتكون السفارة جاهزة في غضون بضعة اسابيع قادمة .


وفي السعودية كمان عم يصير محادثات بالموضوع وهيك بكون صار كل الخليج بالجيبة طبعا ما عدا قطر


صفحة مراسل سوري

 
الله بعين اخي لادئاني اكو مطايا كثر لامريكان في وطننا العربي
طعنو بلادهم في الظهر عندما كان جيش بلادهم يحارب الامريكيان
لم يعرف احد التعامل معهم مثل أبو هدلة
يعشقون حذاء الامريكيان و الفرس يحاولون التغطية على انفسهم
بتمسيح الجوخ لبعض الدول العربية للإظهار انفسهم بمظهر القومين و الوطنيين
مثل صديقو البريطاني اكيد تعرف من اقصد
خيو لادئاني انت جلاد من طراز فاخر





الشيله اساسها للواء عبدالله الكثيري
وليست لصدام الله يرحمه
فقط تنويه بسيط
 
قالولي ارهابي قلت الشرف ليا ارهابنا محمود دعوى الهية



وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ


إذا قيل لك إرهابي أو متطرف فتلك شهادة لك بالخير ولاتستوحش منها وقل : اللهم زدني من هذا الإرهاب ، اللهم زدني من هذا الارهاب ..


نحن لانخفي أنفسنا ، نحن إرهابيون ، والارهاب فريضة على كل مسلم ..


اذا قيل لنا ياإرهابيين فهم يمدحوننا ونفتخر بمثل هذه الكلمات
 
الامر ليس كما تظن .. ماذكرته هو الوصف الحقيقي لذلك من الواجب التوضيح للمتابع الجديد بأن هؤلاء لادخل لهم بالثورة السورية والشعب السوري هم مجرد ميليشيات تتبع لتركيا وتتحرك وفق الأوامر التركية


خذو الحكمة من افواه المجانين خلايا فريق التواصل الاميركية... نحن ارهابيون وخوارج خرجنا لرفع الظلم والطغيان لاحقاق الحق منشان هيك دير بالك لا تنزرك معنا ... خرجنا على ولي الامر بشار بن حافظ الوحش أسد السنة الامام المجدد لهذا الزمان والعصر الحافظ لشرع الله وكتابه والقامع للبدع الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر المقيم لحدود الله ...

دستور من خاطركم دستور


خلصت حفلة التهريج مهيك وانت بتعرف شو بقصد ..بدك تخرب الموضوع وتلف وتدور بدك تحاول تسيئ لتعطي حظر لـ 3-4 أعضاء هون انت وغيرك مزعوجين منهم

حركاتك مكشوفة وهاد لعب ولاد

حاجة مهيك

 


خذو الحكمة من افواه المجانين خلايا فريق التواصل الاميركية... نحن ارهابيون وخوارج خرجنا لرفع الظلم والطغيان لاحقاق الحق منشان هيك دير بالك لا تنزرك معنا ... خرجنا على ولي الامر بشار بن حافظ الوحش أسد السنة الامام المجدد لهذا الزمان والعصر الحافظ لشرع الله وكتابه والقامع للبدع الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر المقيم لحدود الله ...

دستور من خاطركم دستور


خلصت حفلة التهريج مهيك وانت بتعرف شو بقصد ..بدك تخرب الموضوع وتلف وتدور بدك تحاول تسيئ لتعطي حظر لـ 3-4 أعضاء هون انت وغيرك مزعوجين منهم

حركاتك مكشوفة وهاد لعب ولاد

حاجة مهيك



اخوي لادنائي الثوره السوريه هي من اشرف الثورات مع بقيه موجه الربيع العربي
لكن ركبها كثير من المتلونين والذين عطلوها في وقت من الاوقات والان يحاولون القضاء عليها
فلا يحزنك قولهم
لان النصر سيكون من نصيب الصابرين باذن الله



-واذا الشعب اراد يوما الحياه فلابد للحق ان ينتصر-

فلا ولايه لبشار ولا لأي حاكم ظالم مهما قال علماء السلاطين ومحوري الدين
لأن الله لايرضى بأن نحيا اذلاء
فالعهد الذي بيننا وبينه هو ان يتقي الله فينا وان يعدل
كما في حادثه عمر بن الخطاب عندما كان على المنبر فقال اسمعوا واطيعوا فقام سلمان وقال لا سمع ولا طاعه ياعمر
فسأله عن السبب فذكر ان عند توزيع البردات عمر حصل على بردتين وبقيه المسلمين حصلوا على برده عبدالله بن عمر: قال لبيك، يا أمير المؤمنين، قال: نشدتك الله، هذا البرد الذي ائتزرت به، أهو بردك؟ قال: نعم، والتفت إلى المسلمين فقال: إن أبي قد ناله برد واحد كما نال بقية المسلمين وهو رجل طوال لا يكفيه برد واحد، فأعطيته بردي ليئتزر به. فقال: سلمان الآن مر، نسمع ونطع.


فارفع رأسك واشدد عزمك وانصر قضيتك لتغيض بها الاعداء
تحيه احترام واجلال للثابتين على مواقفهم
 
إعادة تأهيل شريان تجاري جديد بين سورية والأردن



5be407c195a597c6388b45e9.jpg



كشفت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي التابعة لوزارة النقل السورية عن خطة تتضمن تأهيل سكة حديدية تربط دمشق بعمان، في خطوة ستساعد على زيادة التبادل التجاري بين سورية والأردن.
ونقلت صحيفة "تشرين" السورية عن مدير فرع المؤسسة في درعا نعيم القراعزة أن لجانا فنية مختصة باشرت عملها على أمل البدء بإنجاز التأهيل في أقرب وقت ممكن.

وعن أهمية السكة الحديدية، أشار المسؤول إلى أن الخط كان محورا مهما لنقل البضائع بين سورية والأردن قبل اندلاع الأزمة السورية.
وسكة حديد الحجاز خط يصل الشام بالحجاز عبر الأردن بهدف تسهيل رحلة الحج وتيسير التجارة، وافتتحت السكة في 1908، وقدرت كلفة الخط بـ3.5 مليون ليرة عثمانية.
واستمرت سكة الحديد بالعمل تسع سنوات تقريبا، لكنها تعرضت للأضرار خلال الحرب العالمية الأولى، وفي 2008 قامت مؤسسة الخط الحديدي الحجازي بإعادة تسيير رحلات للركاب ونقل البضائع عبر الخط من دمشق إلى عمان، احتفالا بذكرى مرور 100 عام على انطلاقه.
وتعرض الخط الحديدي لأضرار جسيمة خلال الاشتباكات التي شهدتها محافظة درعا جنوبي سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية في 2011.
وقدرت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية قيمة الأضرار التي تعرض لها قطاع السكك الحديدية في البلاد جراء الحرب، بنحو 530 مليار ليرة سورية.
وتأهيل الخط الحديد يعد خطوة جديدة ستساعد على تسهيل نقل البضائع بين سورية والأردن، حيث قامت دمشق وعمان في منتصف أكتوبر الماضي بافتتاح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين البلدين.

المصدر: وكالات
 
النظام هاجم المنطقة العازلة في محيط اللطامنة بريف حماة وقتل 23 عنصر من جيش العزة وجرح العشرات وأسر عدد منهم. . وقائد جيش العزة كان قد توعد النظام أنه سيهاجم حماة فيما لو تجرأ على مهاجمة اللطامنة! والعجيب أن تركيا صامته والفصائل صامته ولم يردوا على النظام ولا بطلقة واحدة!

قائمة باسماء القتلى
DrjeK2ZWsAApC3R.jpg
 
شبكة حقوقية تنشر حصيلة عن المختفين قسرا في سوريا منذ آذار 2011

بلدي نيوز
نشرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، تقريراً تضمن أبرز حالات الاعتقال التَّعسفي والاختفاء القسري في سوريا وقالت إن 95056 شخصاً لا يزالون قيد الاختفاء القسري على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في سوريا، منذ آذار/ 2011 حتى آب/ 2018.
وأورد التقرير 39 لوحة تمَّ رسمها لأشخاص بارزين في الحراك الشعبي نحو الديمقراطية، تعرَّضوا للاعتقال أو الاختفاء القسري من قبل مختلف أطراف النزاع، ومعظمهم أُخفيَ من قبل النظام السوري، وهذه اللوحات سوف يتم عرضها في معارض تجوب عدة دول في العالم.
ولجأ التقرير إلى الفنِّ لتجسيد قضية المعتقلين والمختفين قسرياً والتَّذكير بمعاناتهم، وذلك في اختلاف نوعي عمَّا قامت به الشبكة منذ ثمانية سنوات من إصدار تقارير ودراسات ورسومات بيانية.
ويعتبر النِّظام السوري من أوَّل أطراف النّزاع ممارسة للاعتقال التعسفي بشكل ممنهج ضدَّ مختلف أطياف الشَّعب السوري، حيث اتبع أساليب مافيوية، ونفَّذ معظم حوادث الاعتقال من دون مذكرة قضائية لدى مرور الضحية من نقطة تفتيش، أو أثناء عمليات المداهمة.
وأشار التَّقرير إلى أنَّ المعتقل يتعرَّض للتّعذيب منذ اللحظة الأولى لاعتقاله، ويُحرَم من التواصل مع عائلته أو محاميه، كما تُنكر السلطات قيامها بعمليات الاعتقال التَّعسفي ويتحوَّل معظم المعتقلين وبنسبة تفوق الـ 85 % إلى حالات اختفاء قسري، وهذا التَّصرف وفقاً للتَّقرير هو أمر مقصود ومُخطط له بشكل مركزي من قبل النظام السوري.
وأكد أن النظام السوري لجأ إلى استخدام التَّعذيب داخل مراكز الاحتجاز منذ الأيام الأولى للحراك الشعبي، وتمت عمليات التَّعذيب بشكل مدروس ومُعمَّم على مراكز الاحتجاز كافة في سوريا.
وأشار إلى أن الجرائم المرتكبة ضدَّ المعتقلين، اندرجت ضمن سلسلة متواصلة الشدة، يُعتبر التَّعذيب الوحشي فيها أخطر جريمة، خاصة عندما تُمارس بهدف إلحاق أذى خطير بالجسم أو إحداث آلام شديدة بدوافع متعددة، إما بغرض انتزاع المعلومات، أو الانتقام، أو بثِّ الخوف في صفوف بقية المعتقلين.
ولفت إلى أنَّ النِّظام السوري يُنكر وقوع عمليات التعذيب أو وفيات داخل مراكز احتجازه، على الرغم من إصداره مؤخراً مئات من شهادات الوفاة لمختفين قسرياً كانوا محتجزين لديه، وتُشير شهادات الوفاة إلى أنهم ماتوا بسبب أزمات قلبية أو توقف تنفس مفاجئ، من دون أن تُقدَّم للأهل أية معلومات إضافية حول ظروف وفاة المختفي، ومن دون الحصول أيضاً على التقرير الطبي، أو تسليم جثمانه أو حتى إخبار الأهل بمكان الدفن.

 
"قسد" تبلغ ذوي 15 عنصراً بمقتلهم حرقاً على يد "داعش" في دير الزور

1541762271683.png


أبلغت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ذوي 15 مقاتلاً من أبناء ناحية (الكرامة) بريف الرقة الشرقي، المشاركين بمعارك دير الزور، أن تنظيم "داعش" أحرق أولادهم أحياءً.
وقال مراسل بلدي نيوز إن "قسد" أبلغت عدة عائلات في ناحية (الكرامة) شرقي الرقة، أن أولادهم قُتلوا حرقاً على يد التنظيم في دير الزور.
وأضاف أن "قسد" شيعت أحد عناصرها من أبناء بلدة الكرامة، قُتل في دير الزور، وهو الوحيد الذي استطاعت داعش جلب جثته من هناك.
ونوّه مراسلنا إلى أن معظم العناصر المقتولين، هم من العرب الذين جندتهم "قسد" بشكل قسري في صفوفها.
يُذكر أن "قسد" نقلت مئات العناصر من مدينة الرقة إلى أرياف دير الزور الشرقية، للمشاركة في المعارك ضد تنظيم "داعش".
وأعلنت "قسد" منذ قرابة شهر عن بدء المرحلة الاخيرة من معركة "عاصفة الجزيرة"، التي تهدف للسيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي.
 
"تلول الصفا" شرقي السويداء تبتلع المزيد من عناصر النظام

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
قتل عدد من عناصر قوات النظام خلال المواجهات، اليوم الخميس، في منطقة "تلول الصفا" بريف السويداء الشرقي، بعد أيام من وصول الفرقة الرابعة إلى المنطقة.
وقالت مصادر محلية؛ إن خمسة عناصر من قوات النظام والميليشيات المساندة لها قتلوا، وجرح غيرهم خلال تجدد الموجهات في منطقة "تلول الصفا"، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي هو الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية على المنطقة منذ ثلاثة شهور.
وتجددت المعارك بعد ساعات قليلة من إعلان نظام الأسد تحرير مختطفي السويداء، في وقت كذبت مصادر مطلعة إدعاءات النظام إطلاق سراحهم عن طريق عملية عسكرية.
يذكر أن قوات النظام استقدمت خلال اليومين الماضيين تعزيزات عسكرية ضخمة من قوات الغيث التابع للفرقة الرابعة، بالإضافة لمعدات عسكرية متطورة، إلى منطقة تلول الصفا، بهدف القضاء على آخر مواقع تنظيم "داعش" في بادية السويداء.

 
عشرات القتلى والجرحى بصفوف جيش العزة في تسلّل للأسد شمال حماة

قضى أكثر من عشرين مقاتلًا نحبهم، وأصيبَ العشرات في صفوف جيش العزة التابع لقوّات المعارضة، اليوم الجمعة، خلال اشتباكات عنيفة مع قوّات النظام التي حاولت التسلّل على إحدى نقاط الرباط بجبهة “الزلاقيات” شمال حماة.

وأفاد “باسل القاسم” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ عدد القتلى وصل إلى ثلاثة وعشرين مقاتلًا وهو قابل للارتفاع نظرًا لوجود عدد من المفقودين وحالات حرجة بين المصابين الذين تجاوز عددهم الخمسة وعشرين جريحًا.

وأوضح مراسلنا؛ أنَّ قوّات النظام تسلّلت ليلة أمس الخميس، إلى أقرب نقطة يُرابط فيها جيش العزة من جهة الزلاقيات مُستخدمةً المناظير الليلية، وسيطرت عليها لمدة أقل من ساعة حيث قُتل كافة المرابطين في النقطة والذين حاولوا مؤازرة رفاقهم، ومن ثم وصلت تعزيزات من جيش العزة، وتمكنوا من صدّهم ليستعيدوا السيطرة على النقطة ، ويعود الوضع على الأرض كما كان سابقًا. مشيرًا إلى تسليم النظام كتائب من ميليشيا حزب الله اللبناني عدّة نقاط على محور الزلاقيات.

وتأتي هذه المحاولة من نظام الأسد، بعد سحب جيش العزة السلاح الثقيل من حدود المنطقة العازلة المتفق عليها بين روسيا وتركيا في 17 / 9 / 2018، وكان العزة أول الفصائل الرافضة لهذا الاتفاق نظرًا لكون هذه المنطقة فقط من جانب المعارضة، مؤكدًا أنّها يجب أن تكون مناصفةً، مع رفض تسيير دوريات الاحتلال الروسي على كامل الأراضي المحررة.

 
نيويورك تايمز: معركة داعش الأخيرة في سوريا تربك الولايات المتحدة

تناولت صحيفة "نيويورك تايمز" في توقف الهجوم العسكري الذي تشنه الولايات المتحدة ضد بقايا تنظيم "داعش" في شرق سوريا، بسبب الكمائن والألغام الأرضية والمقاومة الشرسة التي أبداها عناصر التنظيم، وما صاحب ذلك من عاصفة رملية شرسة ضربت المنطقة بعد إعلان بدء الهجوم في أيلول الماضي.
وكانت "قسد" أعلنت الأسبوع الماضي، تعليق العمليات العسكرية ضد التنظيم بعد القصف الذي تعرضت له المراكز الكردية في أقصى الشمال، حيث سارع الدبلوماسيون والجنرالات الأمريكيون إلى تخفيف حدة التوتر مع تركيا.
وتشير هذه التطورات، بحسب الصحيفة، إلى الطبيعة المتغيرة للحرب ضد "داعش"، حيث يستمر تهديدها على الرغم من العمليات العسكرية الموجهة ضد التنظيم، ومحاولته تعويض خسائره في العراق وسوريا عبر شن حرب عصابات داخل الشرق الأوسط وخارجه.
وكان رئيس "المركز القومي لمكافحة الإرهاب" في الولايات المتحدة (راسل ترافرز) قال خلال شهادته أمام أعضاء الكونغرس، الشهر الماضي، إن "المشروع العالمي لداعش المكون من حوالي 20 فرعاً وشبكة حول العالم، كل منها يصل إلى مئات إلى آلاف الأعضاء، ما زال قوياً" وذلك "على الرغم من أن الملاذ الآمن لداعش في العراق وسوريا قد انهار إلى حد كبير".
وبحسب الصحيفة، تمكن مسؤولو الاستخبارات في الأردن نتيجة لتعاونهم بشكل وثيق مع "الاستخبارات المركزية الأمريكية - CIA" من إحباط العشرات من المخططات الإرهابية التي كان ينوي التنظيم أن ينفذها في الشرق الأوسط وأوروبا خلال الأشهر القليلة الماضية.
مسؤولون في الجيش والاستخبارات الأمريكية، كشفوا للصحيفة (شريطة عدم الكشف عن أسمائهم) عن وجود برنامج عسكري أمريكي سري في الأردن يدعي "عملية جالانت فينيكس" (Gallant Phoenix) يقوم بجمع البيانات التي تم الحصول عليها من العمليات العسكرية التي نفذت في سوريا والعراق ومشاركتها مع وكالات إنفاذ القانون في أوروبا وجنوب شرق آسيا.
هل يعود التنظيم من جديد؟
تشير الصحيفة إلى أن "داعش" عاد إلى جذوره فيما يخص العمليات العسكرية، عبر العمل من خلال شبكة من الخلايا السرية لا تعتمد على التسلسل المركزي، وذلك بحسب ما يرى مسؤولو مكافحة الإرهاب في الغرب والشرق الأوسط. وتأتي هذه الخطوة نتيجة للخطط التي وضعها التنظيم خلال الأشهر التي سبقت سقوط معاقله الرئيسية في الموصل والرقة.
وأكد ذلك الجنرال (جوزيف فوتيل)، قائد القيادة المركزية الأمريكية، خلال لقاء معه في البحرين الأسبوع الماضي، قائلاً "لقد توقعنا، مع اختفاء الخلافة بشكلها الفيزيائي، أن يحاولوا إنعاش أنفسهم وإحياء شبكاتهم، والبدء بالتمرد، من خلال تكتيكات شبيهة بحرب العصابات" وأضاف "نحن مستعدون لذلك بشكل جيد" مشيراً إلى أن "منظمات كهذه لا يتم ابداً القضاء عليها من خلال ضربة واحدة".
وعلى الرغم من الانخفاض الحاد بعدد المقاتلين الأجانب الذين كانوا يتدفقون إلى العراق وسوريا بمعدل 1,500 مقاتل في الشهر؛ إلا أن التنظيم ما يزال يجتذب إلى المنطقة حوالي 100 مقاتل أجنبي جديد في كل شهر، وذلك بحسب ما قال الجنرال (جوزيف دانفورد)، رئيس هيئة الأركان المشتركة، في اجتماع لقيادة الجيش الأمريكي عقد في تشرين الأول الماضي.
كما خلص "معهد دراسة الحرب في واشنطن" في تقرير جديد صادر عنه، إلى أنه وضمن "المسار الحالي، يمكن لداعش استعادة القوة الكافية التي تمكنه من تجديد التمرد والذي مرة أخرى يهدد بالتغلب على القوات الأمنية المحلية في كل من العراق وسوريا".
 

الرحمة لشهداء جيش العزة والشفاء للجرحى واللعنة على حزب اللات الذي نفذ العملية الاجرامية الارهابية صباح اليوم ...التحية واجبة لمقاتلي الفصيل جيش العزة على تمكنه من استرداد الثقة بالنفس والقيام بعملية عسكرية مضادة أدت لاستعادة النقطة العسكرية التي تقدم اليها عصابة حزب اللات ..

والشكر واجب لهيئة تحرير الشام ولحراس الدين على تدخلهم ومساندة رفاق السلاح في جيش العزة ...


الرحمة لـ 23 شهيد والشفاء الكامل لـ 13 جريح واللعنة على 6 فطايس لحزب اللات اللبناني والسوري

 

عودة بعض السلاح الثقيل للمنطقة العازلة وتحديدا للراجمات


يستهدفون مدينة ( سنة تشيعو ) بـ ثلاثين صاروخ غراد

: مقاتلو هيئة تحرير الشام يستهدفون بالقذائف المدفعية والصواريخ مواقع لجيش النظام في القرى النصيرية معان وتل بزام شمالي حماة .
 
عودة
أعلى