الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


الريف الشرقي :
أفاد مراسل فرات بوست باستعادة تنظيم الدولة السيطرة على بلدتي السوسة و الباغوز الفوقاني منذ ساعات و اغتنام عدد كبير من العربات العسكرية و الذخائر بعد هجوم شنه عبر انغماسيين منذ عصر يوم أمس من عدة محاور مستغلين الأحوال الجوية التي أدت لشلل حركة الطيران الحربي و هروب عناصر قسد من مواقعهم و نقاطهم ، يشار أن قسد مدعومة بقوات التحالف الدولي اطلقت عملية بتاريخ 11 / 9 / 2018 بهدف السيطرة على أخر جيوب تنظيم الدولة المتبقية شمال شرقي نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي.


 


تنظيم داعش يستغل العاصفة الغبارية ويستعيد خلال اقل من 48 ساعة المناطق التي خسرها على حساب قسد المدعومة من التحالف الدولي خلال شهر ونصف من الأشتباكات ببادية الجزيرة

استغل تنظيم داعش العاصفة الغبارية التي ضربت بادية الجزيرة بريف دير الزور الشمالي الشرقي وشن هجمات متفرقة خلال اليومين الماضيين استهدفت مواقع ميليشيات الحماية الكردية قسد في بلدة السوسة بالتزامن مع شن هجمات متعددة على محاور أخرى منها هجين حيث تمكن التنظيم بداية من استعادة الأحياء الشرقية في بلدة السوسة بعد معارك عنيفة ادت لمقتل ما يزيد عن 60 عنصر لقسد واصابة ما اكثر من 100 ووقوع عشرات الأسرى بأيد التنظيم

في حين استهدف التنظيم منطقة الباغوز الفوقاني بمفخخة وتابع هجومه نحوها مما اجبر ميليشيات وحدات الحماية الكردية قسد على الأنسحاب منها وبذلك استعاد التنظيم المناطق الذي خسرها منذ بدأ المعارك في 11 من أيلول الحالي ويذكر بأن العاصفة الغبارية ادت لغياب شبع تام لطيران التحالف خلال هجمات التنظيم
يشار الى ان ميليشيات الحشد الشعبي اغلقت معبر الباغوز على الحدود السورية العراقية عقب تقدم التنظيم وسيطرته على بلدة الباغوز الفوقاني التي تقع على مقربة من منطقة الحدود.

 
انباء عن هلاك ليلى الحسن الرئيسة المشتركة لمجلس دير الزور في الانفجار الذي استهدف رتل الـPKK والأمريكيبن بالقرب من حقل العمر النفطي امس
 
انباء عن هلاك ليلى الحسن الرئيسة المشتركة لمجلس دير الزور في الانفجار الذي استهدف رتل الـPKK والأمريكيبن بالقرب من حقل العمر النفطي امس

منصات اعلامية : مقتل أكثر من 25 من الـPKK وتدمير 3 آليات بالهجوم بسيارة مفخخة لإرهابيي الدولة والذي ضرب رتلا أمس قرب حقل العمر النفطي بريف
 
مقتل القيادي ميداني بارز في صفوف قوات المدعو جمعة شاكر على يد ارهابيي الدولة في ريف

Dql-Cj1X0AABk97.jpg


Dql-CYCWkAEXIuA.jpg
 


تنظيم داعش نفذ عملية تسلل بتاريخ 25 من شهر تشرين الأول الحالي نحو قرية السكرية الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الأيرانية بعد عبورهم نهر الفرات حيث ادت عملية التسلل لمقتل مجموعة عناصر لقوات النظام واسر 3 آخرين بينهم المدعو علاء المشوط المتطوع في صفوف الحرس الثوري الإيراني حيث اقتاد التنظيم الأسرى لمناطق سيطرتهم على الضفة الشرقية من نهر الفرات

 


تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على بلدة الباغوز، والحشد الشيعي قرب الحدود يرفع حالة التأهب

 


مقتل 12 عنصر من قوات النظام والميليشيات الداعمة له بينهم 2 قنصاً خلال مواجهات ضد تنظيم داعش في منطقة تلول الصفا ببادية السويداء الشرقية

يشار بأن تلك المواجهات بددت هدنة وقف اطلاق النار المتفق عليها بين الجانبين

 
قالت مصادر اعلامية سورية أن تنظيم الدولة قاموا بتدمير دبابة وجرافة للجيش السوري بصاروخين موجهين في منطقة الصفا ببادية #دمشق.
 
يبدو ان ملاحدة الكرد قد انكسرت ارادتهم في القتال فإنهيارهم السريع وهروبهم يدل على انهم يفضلون الهروب والحياة على الدفاع عن مشروعهم القومي الذي لن يرى النور ابدا
 
النظام يهدد "قسد" و"تحرير الشام".. المصالحة أو القتال!

بلدي نيوز
صرّح وزير الدفاع في حكومة "الأسد"، أنه ليس أمام المناطق الخارجة عن سيطرة النظام إلا المصالحة والعودة إلى سيادة "الدولة"، في إشارة إلى إدلب والمناطق التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).
وقال وزير دفاع النظام "علي عبد الله أيوب"، إن "المشروع الذي استهدف سوريا أخفق في تحقيق غاياته، والواقع الميداني جيد".
وصرح أيوب خلال كلمة في جلسة عقدها برلمان النظام، بأن "سوريا ستتعامل مع بقية المناطق التي ما زالت تراهن عليها واشنطن بإحدى طريقتين فإما المصالحات المحلية والعودة لسيادة الدولة، أو سيتكفل الجيش العربي السوري بتحريرها كما كان عهده في بقية المناطق عبر السنوات الماضية"، حسب قوله.
وأشار وزير الدفاع السوري إلى أن "محافظة إدلب مثلها مثل أي منطقة سورية وستعود إلى كنف الدولة السورية سواء رضي من لا يريدون الخير لسورية أم رفضوا".
وأردف "ديوب" أن النظام ينظر إلى الوجود الأمريكي والبريطاني في سوريا على أنه "غير شرعي وهو انتهاك لسيادة بلد مستقل وعضو في منظمة الأمم المتحدة وبالتالي هو غير قانوني"، حسب تعبيره.
وأضاف: "واشنطن تخسر أوراقها في سوريا بعد عودة معظم المناطق إلى سيادة الدولة في حمص وحلب ودير الزور والغوطة الشرقية ودرعا والقنيطرة وتطهيرها من الإرهاب، الذي كانت الولايات المتحدة تسوق له وتدعمه وتصفه بالاعتدال".
ويرى مراقبون أن نظام "الأسد" في حالة اختناق، بسبب قيادة روسيا لعملية "إعادة التدوير" ودعوتها لإعادة اللاجئين، وتفاهماتها التي أُعلن عنها مؤخراً مع كل من تركيا وأميركا والدول الأوروبية، حيث أصبحت روسيا بنظر النظام أقرب لتوجهات الأطراف الدولية المؤثرة.
وذكّر نائب وزير الدفاع الروسي "ألكسندر فومين" في منتدى "شيانغشان" الدولي للأمن في بكين، منذ بضعة أيام، قائلاً إن نظام "الأسد" تمكن بدعم من القوات الجوية الروسية، من "تطهير" كل أراضيه تقريبا من الإرهابيين.
المصدر: سانا + بلدي نيوز
 
يبدو ان ملاحدة الكرد قد انكسرت ارادتهم في القتال فإنهيارهم السريع وهروبهم يدل على انهم يفضلون الهروب والحياة على الدفاع عن مشروعهم القومي الذي لن يرى النور ابدا

ماكو طيران يابا :يبكي:
 
تسجيل مصور لقائد "جيش الإسلام" يثير حفيظة أهل الغوطة المهجرين

بلدي نيوز- (أشرف سليمان)
مع تزايد المعاناة التي يعيشها أهالي الغوطة الشرقية المهجرين إلى الشمال السوري؛ ظهر قائد جيش الإسلام "عصام البويضاني" في تسجيل مصور، بالإضافة لانتشار مجموعة من الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال رحلة ترفيهية إلى تركيا، الأمر الذي بدا مستفزا لأهالي الغوطة الذين يقبعون في المخيمات.
وتضارت الأنباء حول الزيارة التي قام بها "البويضاني"إلى مدينة "العثمانية" التركية، حيث قالت مصادر من المعارضة في تركيا، إن قائد جيش الإسلام جاء للاستثمار في تركيا برأس مال كبير، واستقبله والي المدينة مرحبا بذلك.
وأظهرت بعض الصور "أبو همام" لمدينة العثمانية وهو في جولات سياحية، ويمارس الرياضة مع مرافقيه.
ويرى ناشطو الغوطة أن ظهور "البويضاني" بهذه الهيئة، يعد استفزازا لمشاعر المهجرين و المنكوبين من الغوطة الذين يقيمون في مخيمات اللجوء، ويعانون ظروفا معيشية صعبة.
من جهته، نفى "جيش الإسلام" في بيان رسمي التغريدات والتعليقات التي تناولت قائده خلال زيارته لتركيا، وقال "لبينا دعوة كريمة من المجلس البلدي في العثمانية، والتقينا الوالي الذي استقبلنا مستمعا لمعاناة أهلنا المهجرين، ووعد بمد يد العون لهم، ونشكر تركيا قيادة وشعباً على اهتمامهم بإخوانهم السوريين وما يقدمونه من دعم".
يذكر أن "عصام بويضاني" أبو همام، عين في الشهر 12 من عام 2015 قائدا لفصيل "جيش الإسلام" خلفاً للقيادي "هران علوش" الذي قضى إثر غارة جوية.


 
انسحاب قوات أمريكية من دير الزور على وقع هجوم عنيف لداعش

بلدي نيوز - (خاص)
أفادت مصادر إعلامية بإخلاء القوات الأمريكية بشكل مفاجئ قاعدة عسكرية في دير الزور، وسحب أسلحتها الثقيلة منها، وذلك على وقع المعارك العنيفة الدائرة بين تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية "قسد".
وأضافت المصادر أن القوات الأمريكية أخلت مواقعها العسكرية من محيط بلدة هجين إثر هجوم عسكري عنيف مباغت لداعش على مواقعها المشتركة مع "قسد".
وكان تنظيم داعش سيطر مساء أمس السبت على بلدتي السوسة والباغوز في ريف دير الزور الشرقي بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا.
كما استولى على عشرات العربات العسكرية والذخائر في هجوم مباغت مستغلا سوء الأحوال الجوية وشلل طيران التحالف.
 
عودة
أعلى