الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الحرب الاهلية السورية
معركة دير الزور المحور الغربي ( تدمر - دير الزور ) قوات النظام من اكثر من اسبوعين وهي تحاول السيطرة على منطقة السخنة للتقدم تجاه دير الزور الموقف لغاية اليوم 1 اب / اغسطس 2017
تدمر 1 اب 2017.png
 


بيان.."الاتحاد الديموقراطي PYD" ثورة مضادة ينفذ أجندات النظام
================

| 2017-08-01 11:09:55
934e932630a24c4810b60d62.jpg

أرشيف
اتهم بيان صادر عن الحراك الثوري ونشطاء الثورة السورية حزب "الاتحاد الديموقراطي الكردي" pyd بانخراطه في معسكر الثورة المضادة وتنفيذه لأجندات النظام ومشاريع خارجية كونه فرعاً وذراعاً لحزب العمال الكردستاني في سوريا ضمن منظومة أممية خارجة عن القانون.

وأردف البيان أن هذه المنظومة "تبيح لنفسها ارتكاب أفظع الجرائم دون رادع وذلك باسم ما يسمونه الشرعية الثورية".

وسبق أن اتهمت منظمات حقوقية عالمية ومحلية ميليشيات "الاتحاد الديمقراطي" بجرائم تطهير عرقي في المناطق التي تسيطر عليها ضد السكان الأصليين.

وأشار البيان إلى أن "هذا الحزب الإرهابي المجرم ما انفكَّ يمارس كلّ وسائل القتل والدمار والإبادة الجماعية والتطهير السياسي والعرقي ضد شعبنا، ولا يأبه في ذلك لحرمة شيخ أو امرأة أو طفل، وتتماهي أفعاله إلى حد التطابق مع أساليب تنظيم الدولة، وفي بعض الأحيان يفوقها إرهاباً وإجراماً".

واتهم البيان الولايات المتحدة بتغطية جرائم هذا الحزب بذرائع أقل ما يُقال عنها إنها اشتراك مباشر بجرائمه وإرهابه، "في الوقت الذي ترفع فيه شعار محاربة الإرهاب".

وتساءل موقعو البيان عن معنى أن تتحرر الرقة من إرهاب تنظيم "الدولة" على يد إرهابيي حزب الاتحاد الديموقراطي "pyd".. وكأن هناك إرهاباً أبيض وإرهاباً أسود.

ودعا البيان جميع المؤسسات السورية العاملة في حقل الثورة، السياسية منها والثورية إلى رفع الصوت عالياً أمام المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها أمام تفشي هذا السلوك الإرهابي المنظم، مضيفاً أن "هذا السلوك يشكل أفدح المخاطر على سوريا وشعبها ومستقبلها، وأيضاً على مستقبل المنطقة برمتها".

ورأى موقعو البيان أن أي تهاون في التصدي لهذا الحزب وتفرعاته في "وحدات حماية الشعب"، التشكيل الأساس في ميليشيا "قوات سوريا الديموقراطية"، إنما يصبّ في خندق معسكر نظام الإرهاب والإجرام الأسدي وداعميه، لا سيما نظام ولاية الفقيه في طهران.

وختم البيان أن "حجم المؤامرة على شعبنا برعاتها الدوليين ومنفذيها الإقليميين وضعنا أمام معركة وجود أو لا وجود وقدرنا أن نكون في الخندق الأول لمواجهتها ولن نستسلم مهما بلغت التضحيات، ومهما تفاقم طغيان الطغاة".​
 

وزير أوقاف النظام يؤكد فحوى تعميم الحج وفرع فلسطين ويسقط الركن الخامس عن السوريين
=========================

| 2017-07-31 23:14:15
3bf3519c5fa96a3b07dbdbfc.jpg

حمل السيد الرياض مسؤولية ما سماه "حرمان المواطنين السوريين من الحج"

تأكيدا لفحوى الوثيقة الرسمية التي سبق لجريدة "زمان الوصل" نشرها حول قرار النظام بإحالة كل سوري لديه تأشيرة سعودية على جواز سفره إلى المخابرات.. أصدر وزير الأوقاف في حكومة النظام "محمد عبد الستار السيد" اليوم الاثنين بيانا رسميا مكتوبا ذيله بتوقيعه، مقرا بصحة الوثيقة والتعليمات التي جاءت فيها، وشكلت صدمة عامة؛ كونها تثبت تورط النظام عمليا في الصد عن بيت الله.

وحاول "السيد" في بيانه تجميل خطوات نظامه وتبريرها، بعد انكشاف أمر هذا النظام بالدليل الدامغ، مبتدئا بالهجوم على السعودية التي نعتها ب"المملكة السعودية الوهابية".

وحمل الوزير الرياض مسؤولية ما سماه "حرمان المواطنين السوريين من الحج"، متجاهلا ان نظام بشار الأسد الذي يدافع عنه هو الذي لوح في وجه كل من يريد الذهاب إلى الحج بعصا المخابرات الغليظة.

وادعى "السيد" ان منح الرياض تأشيرات حج للسوريين عبر سفارتها في لبنان، هو "استغلال سياسي ومادي للحج"، متجرئا على إصدار فتوى بإسقاط فريضة الحج عن السوريين لأن شرط الاستطاعة "غير محقق"، وقد وضع تحت كلمة "غير محقق" خطا تأكيدا عليها.

وكانت "زمان الوصل" سباقة إلى نشر وثيقة رسمية تتضمن تعميما حديثا صادرا عن "اللواء ناجي تركي النمير" مدير إدراة الهجرة والجوازات، يتحدث عن مكاتب لخدمات الحج والعمرة في لبنان تقوم بتزويد سوريين بتأشيرات دخول إلى السعودية عبر سفارة الرياض في بيروت، وذلك بغرض تأدية فريضة الحج "تحت إشراف الائتلاف السوري المعارض".

وطلب كتاب "النمير" الموجه إلى جميع المنافذ الحدودية وفروع الهجرة منع مغادرة السوريين الذي يحملون في جوازاتهم تأشيرات سعودية، إلا بعد أن يراجع هؤلاء الفرع 235 المعروف باسم "فرع فلسطين"، وهو ما يحمل في طياته كل أنواع الاخطار، بدءا من الإهانة والابتزاز، وانتهاء بالاعتقال وربما التصفية.




 

مدير المخابرات الجوية "جميل الحسن"..سنة أخرى من القتل
===================

| 2017-08-01 04:07:58
503f501c2239b6073afcf668.jpg

يعرف عن "جميل الحسن" شخصيا طائفيته وجرائمه الشنيعة بشكل شخصي

علمت "زمان الوصل" من أحد مصادرها أن القيادة العامة لقوات النظام أصدرت أمراً يقضي بالتمديد سنة إضافية في الخدمة للواء "جميل الحسن" مدير إدارة المخابرات الجوية مع بقائه في نفس المنصب كمدير للإدارة، حيث قضى الأمر بالتمديد لواحد من أعتى مجرمي الحرب في سوريا حتى تاريخ 18/7/2018 بعد أن كان من المفترض أن يغادر في نفس التاريخ من العام الجاري/2017.

ويعد هذا التمديد هو السابع على التوالي للواء "الحسن" منذ عام 2011، حيث يقضى نظام خدمة الضباط في جيش الأسد التمديد بالخدمة لرتبة لواء لمدة عامين فقط في حال اقتضت الضرورة لإبقائه اعتبارا من عمر 58 عاما إلى عمر 60 عاما، وفي حالات خاصة جداً يتم التمديد إلى عمر 62 عام ثم يتم تسريح اللواء بقوة القانون.

ولكن التمديد لـ"الحسن" حطّم كل الأنظمة والقوانين الناظمة لقانون خدمة الضباط من أجل الإبقاء على مدير أحد أشرس وأعنف أفرع المخابرات في سوريا.

وأنيطت بإدارة المخابرات الجوية منذ بداية الثورة السورية المسؤولية الأمنية عن دمشق وريفها والمنطقة الجنوبية بشكل كامل، فضلا عن المسؤولية بفعالية كبيرة جداً في باقي المحافظات الثائرة، حيث تعتبر المتحكم والآمر الحقيقي باستخدام سلاح الطيران في القوى الجوية على مساحة القطر.

ويعرف عن "جميل الحسن" شخصيا طائفيته وجرائمه الشنيعة بشكل شخصي بعدما استبقها بدعوات لسحق المتظاهرين بالطائرات منذ البدايات، ولعل أبرزها إشرافه شخصيا على اجتثاث حنجرة الناشط "غياث مطر"، ومفاخرته بذلك.

"جميل الحسن" من مواليد عام 1952في قرية "القرنية" بريف "القصير" بمحافظة حمص انتسب إلى الكلية الحربية ضمن قوام الدورة 28 لعام 1972 باختصاص دفاع جوي.

ويعتبر من أبرز ضباط إدارة المخابرات الجوية منذ بداية تشكيلها في الثمانينات ومارس عدة أدوار قيادية في الإدارة، حيث تمت ترقيته إلى رتبة لواء في 1/1/2009، تم تعيينه في منصب مدير إدارة المخابرات الجوية بتاريخ 1/7/2009 خلفا للواء "عبد الفتاح قدسية".
 

تعرّف إلى تفاصيل اتفاق "تحرير الشام" و"حزب الله" في القلمون وعرسال
=====================


crop,750x427,1969648874.jpg
  • الثلاثاء 1 آب 2017​



بلدي نيوز – (عمر الحسن)

كشف أمير "هيئة تحرير الشام" في منطقة القلمون السورية المحاذية للحدود الشرقية اللبنانية أبو مالك التلّي، أن اتفاق القلمون مع ميليشيا "حزب الله" يتضمن خروج جميع الفصائل العسكرية من منطقة القلمون الغربي، ومن يريد من السوريين الهاربين من تعذيب ميليشيا "حزب الله" وسوء معاملة الحكومة اللبنانية للسوريين، وإطلاق سراح 10 سوريين، 5 منهم سجناء في سجن رومية المركزي في لبنان و5 مقاتلين (من الهيئة) أسرى لدى الحزب.

وقال التلي "طالبنا بسجناء من سجون حزب الله داخل لبنان وسجناء من سجن رومية، وتمت الموافقة على بعضهم بعد عناء كبير".

وأضاف القيادي في هيئة تحرير الشام أن الحكومة اللبنانية وإيران هم الطرف الضامن لسلامة المغادرين من القلمون الغربي،
وأضاف في تصريح لمركز "نورس" للدراسات "معركتنا لم تكن في لبنان. والحزب هو من جر لبنان للمعركة عبر دخوله في بداية الثورة الى الأراضي السورية، وقد أثبت الحزب أنه المنظمة الإرهابية الأخطر في المنطقة".

ولفت الى أن تعثر تنفيذ الاتفاق الذي تم مع "حزب الله" والدولة اللبنانية في شأن خروج مقاتلي الهيئة ومن يرغب من اللاجئين السوريين، يعود إلى "الخلافات بين الحزب والحكومة اللبنانية وعدم صدقية الحزب في التعامل مع حزئيات الملف بحسب المتفق عليه مع الجانب الايراني".

وأشار إلى أن "بعض ما يوافق عليه الحزب لا توافق عليه الحكومة اللبنانية او العكس صحيح"، وأعطى مثالا على ذلك "مسألة الموافقة على إخراج سجناء من رومية وبعض الأسرى من سجون الحزب".

وشدد على أنه "ليس للحكومة القطرية ولا غيرها أي علاقة بهذا الاتفاق. و(مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم كان ممثلا للحكومة اللبنانية).

وكان "حزب الله" شنّ في 21 تموز/يوليو الماضي هجوماً على جرود بلدة عرسال اللبنانية وامتدادها السوري في القلمون الغربي.


روابط ذات علاقة
 

مقتل قيادي بميليشيا "حزب الله" متأثراً بإصابته في عرسال
====================

crop,750x427,3214856094.jpg
  • الاثنين 31 تموز 2017​



بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)

قُتل القيادي في ميليشيا "حزب الله" اللبناني "حمزة حسن" المقلب (الحاج دياب) خلال المعارك الدائرة مع الثوار في منطقة جرود عرسال بريف العاصمة دمشق.

وفي التفاصيل، نعت صفحة "عربي برس" الموالية لميليشيات "حزب الله" اللبناني، اليوم الاثنين، القيادي "حمزة حسن" متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال معارك الحزب مع الثوار في منطقة جرود عرسال قرب الحدود السورية اللبنانية.

وأشارت الصفحة إلى أن القيادي ينحدر من بلدة "شمسطار" الواقعة في منطقة البقاع الجنوبية في لبنان.

يشار إلى أن "هيئة تحرير الشام" قد وقعت اتفاقا مع ميليشيات "حزب الله" اللبناني ينص على التهدئة العسكرية الشاملة بين الطرفين في عرسال والقلمون، والحفاظ على سلامة اللاجئين السوريين الراغبين في البقاء في عرسال من قبل الجيش اللبناني.

كما شمل تأمين خروج مقاتلي "هيئة تحرير الشام" إلى مدينة إدلب، إضافة لخروج المدنيين الراغبين بالمغادرة.


روابط ذات علاقة
 

عنصريو "روج آفا" يهاجمون الائتلاف ويدّعون تمثيل الثورة السورية!
==========================


crop,750x427,2528869012.jpg
  • الاثنين 31 تموز 2017​



بلدي نيوز – (أحمد عبد الحق)

ردت الهيئة الرئاسية لما يسمى "مجلس سوريا الديمقراطية"، ببيان اليوم الاثنين، على البيان الصادر عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، والذي اعتبر فيه "قوات سوريا الديمقراطية"، وفروعها الأمنية والعسكرية "تنظيمات إرهابية، ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتشمل عمليات قتل وتصفية خارج القانون".

وقالت الهيئة في بيانها إن بيان الائتلاف جاء في الوقت الذي يكثف فيه التحالف الدولي دعمه لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، معتبرة نفسها "القوى الفاعلة والممثلة لإرادة الشعب السوري والوحيدة القادرة على القضاء على الإرهاب"!.

واتهمت "قسد" الائتلاف بأنه كان السبب في تراجع الثورة السورية وانحرافها ومنع الشعب السوري من أن يحقق طموحه في الوصول إلى الحرية منذ تشكله بناءً على مصالح وأجندات إقليمية ودولية هادفة إلى تشتيت وتمزيق النسيج السوري، واستهدافه ثورة "روج آفا" عبر تشجيع وتقديم الدعم المالي والعسكري للفصائل "الإرهابية مثل داعش والنصرة وأخواتها" لتتمكن من اجتياح مناطق الشمال السوري وإثارة النعرات والحروب بين مكوناتها.

وتابع بيان "قسد": "وبالرغم من كل ذلك مازال أعضاء الائتلاف يؤكدون ويعترفون بأن هذه الفصائل هي جزء من ثورتهم ضد النظام، واليوم وفي ظل الانتصارات الكبيرة لقوات سوريا الديمقراطية وحلفائها في التحالف الدولي يلقي الائتلاف بتهم باطلة لحزب الاتحاد الديمقراطي الذي يعتبر جزءاً فعالاً من مجلس سوريا الديمقراطية والذي عمل مع القوى والأحزاب والمؤسسات الممثلة لشعوب المنطقة على خلق إدارة ذاتية ديمقراطية تدير شؤون مناطقها لحين الوصول لسوريا جديدة".

وذكر بيان "قسد" أن محاولات الائتلاف عبر إعلامه الذي سمته بـ "العنصري والشوفيني" التابع لجهات إقليمية كتركيا وغيرها إدراج "قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة" في قائمة الإرهاب هو تصرف "أحمق" لا دليل عليه إلا التأكيد على التوجه "الداعشي" لهذه العناصر والذي يدافع عن التطرف والإرهاب.

وأكد البيان أن مجلس "قسد" ملتزم بتحالفه مع المجتمع الدولي للقضاء على الإرهاب ومستمر في مواجهته سياسيا وعسكريا وإعلاميا ومواجهة التحريض الطائفي "للائتلاف ضد شعبنا ونحن نؤمن بثبات وقناعة كاملين بالقضية الكردية وضرورة حلها ضمن إطار سوريا الفدرالية الديمقراطية القادمة، كما نؤمن بالنصر القادم على التطرف والإرهاب".



يذكر أن هذا المجلس يدعو إلى تمزيق سوريا عبر إعلان فيدرالية "روج آفا" من طرف واحد، كما أن ميليشيات "قسد" متورطة بجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب تتمثل بطرد وتهجير المكون العربي من مناطق سيطرتها في عموم شمال وشمال شرق سوريا والجزيرة، إلا أنها تحتمي بالداعم الأمريكي الذي اعتمدها كقوة وحيدة لقتال تنظيم "الدولة" في سوريا.





روابط ذات علاقة
 

انشقاقات واسعة بصفوف تنظيم "الدولة" في البوكمال
=======================


crop,750x427,2715744567.jpg
  • الاثنين 31 تموز 2017​



بلدي نيوز – (عمر يوسف)

أكدت مصادر إعلامية محلية في ريف دير الزور حدوث انشقاقات واسعة داخل صفوف تنظيم "الدولة"، تزامنا مع قيام قيادات التنظيم بنقل العناصر لجبهات القتال.

وذكرت المصادر أن انشقاقات غير مسبوقة حدثت في صفوف ما يسمى بالأنصار (العناصر المحليين) في مدينة البوكمال وريفها، مضيفة أن الجهاز الأمني التابع للتنظيم قام بمصادرة منازل وجميع أملاك العناصر المنشقين.

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم قام باستنفار واسع لعناصره على الحواجز الرئيسية لملاحقة العناصر الهاربين بعد انشقاقهم.

في السياق، نقلت شبكات إخبارية محلية قيام التنظيم بنشر أكثر من 12 حاجزا عسكريا بين قريتي البصيرة والحسينية في ريف دير الزور بحثا عن عناصره الفارين اليوم الاثنين.

يذكر أن هذه الانشقاقات داخل التنظيم تأتي في ظل اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة في مدينة دير الزور، بين عناصر التنظيم وعناصر قوات النظام، في منطقة البانوراما والمقابر ومحيط اللواء 137، حيث تسعى قوات النظام إلى السيطرة على هذه المواقع، ما يؤهلها لمحاصرة التنظيم داخل الأحياء التي يسيطر عليها داخل ديرالزور.

روابط ذات علاقة
 

أين وصلت معركة الرقة؟
=========

بلدي نيوز - الرقة (خاص)
بعد مضي قرابة شهرين على بدء معركة الرقة، التي بدأتها ميلشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بدعم من التحالف الدولي، ضد تنظيم "الدولة" في بداية شهر حزيران/يونيو الماضي، سيطرت الميليشيات على ما يقارب 50% من أحياء المدينة، بحسب مصادر موالية لـ"قسد".​
ووفق ذات المصادر؛ فإن المليشيات سيطرت خلال الشهرين الماضيين على أحياء (الرومانية، واليرموك، والسباهية، والمشلب، والقادسية، والبتاني)، بالإضافة إلى سيطرتها على الجسر الجديد وأجزاء من المدينة القديمة، وحي "هشام بن عبد الملك" ومناطق تل البيعة والبريد الجديد، وأجزاء من منطقة نزلة شحادة.​
ورغم الدعم العسكري واللوجستي اللامحدود الذي تتلقاه ميليشيات "قسد" من التحالف الدولي، إلا أن سيطرتها على الأحياء المذكورة لم يكن سهلاً، حيث نفذ عناصر التنظيم عشرات العمليات بالسيارات المفخخة، ما أدى إلى تكبيد الميليشيات خسائر كبيرة في العدة والعتاد، كما تسببت المعارك الدائرة بين الطرفين والقصف الجوي والمدفعي المكثف على أحياء المدينة، باستشهاد مئات المدنيين، وإصابة المئات بجروح بالغة، في ظل انعدام مختلف أنواع الخدمات الطبية في المدينة.​
من جهة أُخرى، انحسرت المساحة الجغرافية التي يسيطر عليها التنظيم داخل مدينة الرقة، حيث فقد معظم الأحياء الواقعة على أطراف المدينة من الجهات الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية، ولم يتبق في قبضته سوى أحياء مركز المدينة، والتي من المتوقع أن تشهد معارك ضارية بين التنظيم والميليشيات، بسبب ضيق شوارعها وكثرة الأبنية المرتفعة فيها.​
وأكدت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أورسولا مولر"، الخميس الماضي، أن أكثر من 200 ألف شخص فروا منذ نيسان/أبريل الماضي من منازلهم في المنطقة المحيطة بمدينة الرقة السورية.​
وأوضحت "مولر" في كلمتها أمام مجلس الأمن، أن "الحصيلة المذكورة تشمل أكثر من 30 ألف شخص نزحوا خلال الشهر تموز/يوليو المنصرم، حسب وكالة الأناضول التركية.​
وأشارت "مولر" إلى أن نزوح هؤلاء الأشخاص يأتي "في وقت تحاول فيه قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) طرد مسلحي تنظيم الدولة من الرقة".​
وأشارت المسؤولة الأممية إلى أن 20 ألفا إلى 50 ألف شخص لا يزالون في المدينة المحاصرة بسبب "عدم وجود وسيلة تمكّنهم من الخروج"، على حد قولها.​
الجدير بالذكر، أن محققين في جرائم حرب يتبعون للأمم المتحدة أكدوا في ذات الفترة التي انطلقت فيها عملية الرقة؛ أن الضربات الجوية المكثفة التي يشنها التحالف على الرقة معقل تنظيم "الدولة" في سوريا تسبب "خسائر مذهلة في أرواح المدنيين"​
 

"الشرطة الوطنية" تستعد لدخول بلدتين بريف حلب بمناطق درع الفرات
=======================

crop,750x427,2450206015.jpg
  • الثلاثاء 1 آب 2017



بلدي نيوز - حلب (خاص)
تستعد دفعة جديدة من "الشرطة الوطنية" العاملة بريفي حلب الشمالي والشرقي، لدخول بلدتي (صوران واخترين)، وذلك بعد انتهاء الدورة التدريبية التي تقيمها الشرطة في تلك المنطقة.

وقالت الشرطة الوطنية عبر منصتها الإعلامية، "إن عمليات الفرز إلى المراكز والأقسام، ستتم في المديرية العامة للشرطة، بمدينة أعزاز، تحت إشراف لجنة موسعة تضم عددا من الضباط المسلكيين".

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب (عمر حاج حسين) إن هذه الدفعة تتألف من 600 عنصر بشكل تقريبي، مضيفاً أنه سيتم نشرهم في مراكز أقسام الشرطة في بلدتي "اخترين وصوران" بريف حلب الشمالي.

الجدير ذكره أن الشرطة الوطنية، أصدرت قراراً ينص بالسماح للنساء بالتطوع في الشرطة تحت قسم "الشرطة النسائية"، وذلك لتسيير الأمور الخاصة بالنساء في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

يُشار إلى أن الشرطة الوطنية، تتلقى تدريباتها في تركيا، وخرجت عدة دفعات سابقاً، تعمل جميعها في المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر.


روابط ذات علاقة
 

آخر الاخبار
 

من طهران إلى تدمر.. مرتزق أفغاني يوثقها بالصور

====================

من طهران إلى تدمر.. مرتزق أفغاني يوثقها بالصور
crop,750x427,2233510508.jpg
  • الثلاثاء 1 آب 2017



بلدي نيوز – (مصعب العمر)

نشر موقع "تقارير الحرب في سوريا والعراق" صورا لمرتزق أفغاني لحظة خروجه من مدينة طهران حتى وصوله إلى مطار دمشق الدولي، ومن ثم إلى مدينة تدمر بريف حمص للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب الميليشيات الإيرانية في سوريا.

وظهر في إحدى الصور لحظة ركوب العنصر بالطائرة المدنية برفقة عناصر أفغان، قادما من إيران باتجاه مطار دمشق الواقع تحت سيطرة قوات النظام، وذلك عبر إحدى الطائرات المدنية تتسع لقرابة300 راكب، ونشر الموقع أيضا صورة للشخص ذاته أثناء عمله في حمل الذخيرة في إحدى المعارك مع قوات النظام، وصورة أخرى وهو يحمل راية "لواء فاطميون"، وأخيرة وهو يقف أمام قلعة تدمر الواقعة في البادية السورية، والتي ابتعلت المئات من العناصر الإيرانيين والأفغان في تلك المنطقة.

الجدير ذكره أن قوات الأسد لا تزال تستقطب عناصر من الميليشيات الإيرانية والأفغانية في ظل اتفاقية خفض التصعيد، حيث كانت أخرها في مطلع الأسبوع الفائت، حينما قدمت دفعة من المقاتلين الأفغان إلى مدينة حلب ومطار النيرب العسكري تحديدا عبر طائرة عسكرية، خوفا من القدوم برا من دمشق، وذلك بعد استهداف قافلة لهم على طريق خناصر أثريا.

وفي وقت سابق، نشر موقع "تقارير الحرب" صورا لعناصر أفغان وهم ينظمون حفل لطميات في أحد جوامع مدينة حماة.

ويقدر عدد الأفغان المقاتلين تحت إمرة الحرس الثوري الإيراني، قرابة 20 ألف عنصر، معظمهم يقاتلون تحت راية "لواء فاطميون".

027c1b48a83700dcfe853ce7a8dff2e5.jpg

8bf49816a0c8400e84918e0a427ee23e.jpg

172e7ab10fddf8702680f15f197c6922.jpg

5817844765af8f24b60e79fef3de8d13.jpg

07a160338db61eb09f95006d922a3822.jpg

916ba9e34e9a0cb1ad6cac70c4ca8c9a.jpg


روابط ذات علاقة
 
من طهران إلى تدمر.. مرتزق أفغاني يوثقها بالصور
====================


من طهران إلى تدمر.. مرتزق أفغاني يوثقها بالصور
crop,750x427,2233510508.jpg

  • الثلاثاء 1 آب 2017



بلدي نيوز – (مصعب العمر)

نشر موقع "تقارير الحرب في سوريا والعراق" صورا لمرتزق أفغاني لحظة خروجه من مدينة طهران حتى وصوله إلى مطار دمشق الدولي، ومن ثم إلى مدينة تدمر بريف حمص للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب الميليشيات الإيرانية في سوريا.

وظهر في إحدى الصور لحظة ركوب العنصر بالطائرة المدنية برفقة عناصر أفغان، قادما من إيران باتجاه مطار دمشق الواقع تحت سيطرة قوات النظام، وذلك عبر إحدى الطائرات المدنية تتسع لقرابة300 راكب، ونشر الموقع أيضا صورة للشخص ذاته أثناء عمله في حمل الذخيرة في إحدى المعارك مع قوات النظام، وصورة أخرى وهو يحمل راية "لواء فاطميون"، وأخيرة وهو يقف أمام قلعة تدمر الواقعة في البادية السورية، والتي ابتعلت المئات من العناصر الإيرانيين والأفغان في تلك المنطقة.

الجدير ذكره أن قوات الأسد لا تزال تستقطب عناصر من الميليشيات الإيرانية والأفغانية في ظل اتفاقية خفض التصعيد، حيث كانت أخرها في مطلع الأسبوع الفائت، حينما قدمت دفعة من المقاتلين الأفغان إلى مدينة حلب ومطار النيرب العسكري تحديدا عبر طائرة عسكرية، خوفا من القدوم برا من دمشق، وذلك بعد استهداف قافلة لهم على طريق خناصر أثريا.

وفي وقت سابق، نشر موقع "تقارير الحرب" صورا لعناصر أفغان وهم ينظمون حفل لطميات في أحد جوامع مدينة حماة.

ويقدر عدد الأفغان المقاتلين تحت إمرة الحرس الثوري الإيراني، قرابة 20 ألف عنصر، معظمهم يقاتلون تحت راية "لواء فاطميون".

027c1b48a83700dcfe853ce7a8dff2e5.jpg

8bf49816a0c8400e84918e0a427ee23e.jpg

172e7ab10fddf8702680f15f197c6922.jpg

5817844765af8f24b60e79fef3de8d13.jpg

07a160338db61eb09f95006d922a3822.jpg

916ba9e34e9a0cb1ad6cac70c4ca8c9a.jpg


روابط ذات علاقة





أكيد بتعرفو من بيحمي مطار دمشق وهو لا يبعد عنو الا 10 كم فقط...ويمنع بقية الفصائل من استهدافو او تحريره...جيش العلاليش المدعوم خليجيا
 



أكثر من 60 شهيداً في مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات التحالف الدولي في مناطق الكشمة والشويط والدوير والعشارة بريف دير الزور..
 

وقال الشَّافعي:

يخاطبني السَّفِيهُ بكلِّ قبْحٍ ............فأكرهُ أن أكونَ له مجيبَا
يزيدُ سَفَاهَةً فأزيدُ حلمًا...... كعودٍ زاده الإحراقُ طِيبَا



قال الشَّاعر:

لكلِّ داءٍ دواءٌ يُسْتَطَّبُّ به ....... إلَّا الحماقةَ أعيتْ مَن يُداويها


وقال سالم بن ميمون الخوَّاص:

إذا نطق السَّفِيه فلا تجِبْه ....... فخيرٌ مِن إجابتِه السُّكوتُ
سكتُّ عن السَّفِيه فظنَّ أني ..........عييتُ عن الجوابِ وما عييتُ
شرارُ النَّاسِ لو كانوا جميعًا قذى................ (8) في جوفِ عيني ما قذيتُ
فلستُ مجاوبًا أبدًا سفيهًا ................خزيتُ لمن يجافيه خزيتُ (9)​
 
تيلرسون والعتيبة الخ من الشخصيات اللي مسببه لك ازمة اهانونا في ماذا ؟ لا يكون شغالين تجارة جنس ابيض مثل ما سوا الاتراك في بلدك ؟
سعود بن عبدالعزيز طفل وانسجن ، انت اللي قتل منكم مليون وسجن واغتصب مئات الالوف حر طليق وداعس على شنباتك وكل ما تسترجي ان تفعله هو الصراخ وتخوين الشعوب الاخرى ومباركة جنود السلطان اللي يسونونكم سوء العذاب ،
البسبوس اللي يسب في النت وبلده منتهك طول في عرض ويعايرنا بترامب وترامب فاتح عنده 4 قواعد جوية وحاشد الالاف ، لا تتكلم عن الرجولة لو فيك ذرة رجوله انزل الشارع وصح يسقط الاسد ، ذيك اللحظة اذا ما مت من ادخال البسطار في حلقك بياخذوك على المعتقل وبتعرف الاستفراد على اصوله ، والله استحي اصل احاور واحد مسوي نفسه مقاوم وهو منسدح في البيت لو غيرك وعنده ذرة رجولة كان شال سلاحه واما النصر او الشهادة بدلا من الصياح في النت او التشرد في العالم !
:ء:
 



Photos from the closest point to the city of Suknah with & Shaitat Tribal Fighters. 2 and a Half KM Away.


DGA_CDhXcAAgH8d.jpg:small
 

يلي فيه شوكة بتنخزو ....

أنا ماكفرت المذهب الحنبلي وبعرف الفرق بين العقيدة والمذهب يا فطحل زمانك ...حكيت عن قضية محددة ...بس جماعتك الترامبيين الجدد مومتحملين حدا الا ليطبل ويزمر لمحورهم التبشيري العلماني فكفيت عنهم شوي كرمال خاطر ابو الوليد الحمصي وترفعت عن الشتائم والاهانة وانحطاط الأخلاقي ضدي مؤقتا لأنو مقدر ظروفهم الصعبة واعصابهم التلفانة و بعرف لأنها لاتصدر الا عن مرضى نفسيين او سفهاء على قولة الامام الشافعي وصارو يلفو ويدورو ويفوتو متاهات ....ولكن بشرى لكم هناك بالمستقبل القريب غزوة مباركة لي عليهم في عقر دارهم اي بقسمهم ....على قولة بيت الشعر...قريبا قريبا ترون العجيبا صراعا رهيبا وسوف ترى بعقر ديارك تكون المعارك ....حيث سيكون الضرب والجلد على اصوله ..

أنا تابعت بكلوهذا فيديو صادر عن وزير خارجية امير المؤمنين تيلرسون اغا والسفير فورد كشفو لنا الكثير المستور وماخفي كان اعظم

عربي - انكليزي ....

طبعا ماحدا بيسترجي يرد ويدافع لأنو هادا فرمان سلطاني من مجلس شورى الكونغرس العلماني الحداثي والا فأنت اخونجي داعش بدلا ما كانت سابقا بعثي او ناصري او اشتراكي او تقدمي...

واضح تعرف تفرق بالدليل مشاركتك في الموضوع الاخر بس شكلك نسيتها وواضح انك ممن يسمون بالريشة كل ماهب الهواء هبوا معه واظن انك ممن مجد حزب الات في 2006 وسبيت السعودية وعلمائها وابشرك تعودنا على هذه النوعية فمثل هذه اللجلجة تثبت لنا اننا في الطريق الصحيح فأسيادك العثمانيين الذين تفتخر بهم كانوا اول من ناصبنا العداء وكفرونا وتعاونوا مع بريطانيا لتدميرنا بعد أن طهرنا الحرمين من نجسهم وقبابهم فدمروا الدولة وظنوا انهم دمروا العقيدة ولكن بقيت الدولة وقويت العقيدة ولله الحمد وفي العصر الحديث نبح علينا كلاب الناصرية والاشتراكية في الستينات وانتهوا وفشل مشروعهم وعندما ظهر الجهاد ضد السوفييت دعمناه وعندما انتهى السوفييت ورفعنا يدنا هاجمنا الخوارج من القاعدة وكفرونا فلقد انتشوا بنشوة النصر ونسوا انهم لم يكونوا لينتصروا بعد امر الله إلا بدعمنا فهاجمونا في ديارنا لمحاولة إيجاد دولة ذات ثقل ليحكموها ولكن خاب مسعاهم وقتلوا شر قتلة وشتتوا في الارض وعندما ثار الشعب السوري ركبوا معه في موجة الثورة وشتتوا الثوار والعباد وهاجموا السعودية لأنها لاتدعمهم فالنصرة واشكالها ممن تبنى فكر القاعدة لايحق له الكلام عن السعودية وعدم دعمها له وانها تحاربه ونسوا انهم هم من بدأوا بحربنا ومن قتل ابناءنا لن اترك فرصة تضعفه وتقتله لااستغلها حتى لو حارب الشيطان بنفسه فأيديهم ملوثة بدماءنا قبل دماء العدو فإن لم يعجبك الكلام فإشرب نعناع وارتاح فمثل شكلك من الجهال مر علينا كثير وماعاد يؤثر واذا لم تعجبك السعودية ولاتصرفاتها فريح نفسك واتركها ولاتذكرها اخاف عليك من الضغط
 

عنب بلدي تنشر بنود عرض روسي لفصائل ريف حمص
=====================

حصلت عنب بلدي على تفاصيل عرض روسي قدّمته موسكو لفصائل المعارضة السورية في ريف حمص الشمالي، الذي يشهد تغييرات إدارية وعسكرية.

ووفق معلوماتٍ من مصادر متطابقة اليوم، الثلاثاء 1 آب، فإن روسيا ضمنت وقف إطلاق النار بشكل كامل في المنطقة، كأحد بنود العرض المقدم للفصائل العسكرية.

ولم يصدر أي تصريح رسمي عن روسيا أو النظام بهذا الخصوص، إلا أن فصائل المعارضة رفضت في بياناتٍ عدة أمس، تحييد روسيا للدور التركي، على اعتبار أن المنطقة تخضع لاتفاق “تخفيف التوتر”، الذي رعته الدولتان منذ 6 أيار الماضي.



ريف حمص هو آخر نقاط سيطرة المعارضة في محافظة حمص، وشهد خلال الفترة الماضية قصفًا مكثفًا من قبل الطيران الروسي والنظامي، ما خلف مجازر وخاصة في الرستن وتلبيسة والحولة.

بنود الاتفاق

أبرز البنود إلى جانب وقف إطلاق النار، والتي حصلت عليها عنب بلدي، تمثلت بالتأكيد على “وحدة الأراضي السورية وعدم السعي إلى تقسيمها، وعدم التعدي على مناطق السيطرة من قبل جميع الأطراف”.

ويضمن العرض العمل على إنشاء لجنة للبحث في أوضاع المعتقلين، لدراسة إخراجهم من قبل جميع الأطراف، على أن يكون الضامن هو الجانب الروسي، وهذا ما ترفضه الفصائل، التي تريد أن يكون بضمانة تركية بتفويض من الفصائل العسكرية والهيئات المدنية.

عقب الاتفاق بين الأطراف، تُنشر قوات مراقبة يشكلّها عناصر من الشيشان، كما يُسمح بدخول المواد الغذائية والمحروقات والبضائع وقطع الغيار من وإلى ريف حمص الشمالي دون التقيد بكمية محددة.

واشترطت موسكو “عدم دعم فصائل التي تحمل فكر القاعدة”، كما تضمن العرض “أن تكون الإدارة المدنية من ضمن صلاحيات المكاتب المدنية والمجالس المحلية”.

بموجب العرض يُسمح بإدخال مواد البناء للبدء بعملية إعادة الإعمار، بعد تقديم الكمية ودراستها من قبل لجنة مختصة، وفق المصادر.

وأكدت أنه “لم يتم التطرق لموضوع السلاح في المنطقة”.

تغييرات عسكرية ومدنية

اجتماعات وتكتلات واضحة بدأت على الأرض، وفق ما أكد ناشطون من ريف حمص لعنب بلدي، تتجلى بعمليات تنظيم إداري وتنظيف للطرقات، وخاصة في الرستن وتلبيسة وما حولها كونها المدن الرئيسية في الريف.

ووفق بيانٍ صدر عن “مجلس شورى حمص العام”، اليوم، فقد أعلن عن إحداث “قيادة شرطة حمص”، داعيًا الراغبين بالتطوع للعمل في القيادة المكونة من الشرطة المنشقين عن النظام، إلى مراجعته.

وحدد رئيس مجلس الشورى، عبد العزيز بكرو، الفترة بين اليوم الثلاثاء والعاشر من آب الجاري، لتحديد عدد الراغبين بالعمل ضمن الجهاز حديث التشكيل.

وإلى جانب العمل المدني، شهدت فصائل ريف حمص تغييرًا واسعًا خلال الأيام الماضي، فمعظم الفصائل انحلت ضمن أخرى.

“فيلق حمص” الذي تشكل في حزيران 2014 باندماج سبعة فصائل عسكرية، انصهر بمجمله نهاية أيار الماضي، ضمن “حركة أحرار الشام”.

كما انضم إلى “جيش التوحيد” أكثر من سبعة فصائل خلال الفترة الماضية، وكذلك انضمت أخرى إلى “فيلق الشام”.
 
عودة
أعلى