الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مجتهد الرقة : هجوم عنيف شنه تنظيم الدولة الاسلامية على حويجة شنان شرقي مدينة #الرقة استهدف الجيش النظامي وميليشياته.
قوات النظام السوري وميليشياته دخلت حويجة شنان ليلة امس وتم اخراجه منها صباحا بعد هجوم لـ #الدولة_الإسلامية .

مجتهد الرقة : هجوم تنظيم الدولة ادى الى وقوع عشرات القتلى والجرحى بصفوف قوات النظام والميليشيا التابعة له .

DGDx0V0XsAQJEhr.jpg
 
ريف الرقة الجنوبي:
مقتل ضابطين برتبة ملازم وهما الشقيقين
1. حمد نصر الدين قميرة
2. حسن نصر الدين قميرة

في معارك ريف الرقة الجنوبي باشتباكات مع تنظيم الدولة
 
استشهاد امرأة وسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين جراء استهداف قوات الأسد بالصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة بلدة #عين_ترما بالغوطة الشرقية.
 
‫الطيران الحربي يستهدف مناطق عدّة في الحولة بريف ⁧‫#حمص‬⁩ بـ 6 غارات جوية مما أدى لسقوط إصابات في صفوف المدنيين ودمار في المنازل السكنية.‬
 
الحرب الاهلية السورية
معركة دير الزور المحور الشمالي ( الرقة - دير الزور ) قوات النظام وباسناد من الروس تصل منطقة الصبخة ومنطقة المعدان ومنطقة مثلث بشري وتصبح على مسافة 67 كم من دير الزور الموقف لغاية اليوم 1 اب / اغسطس 2017
دير الزور م ش 1 اب 2017.png
 
#حمص_الحولة بابا تعال خدني … بابا تعال خدني … أخي ياعمران وينك … كلمات طفلة جريحة أثناءاسعافها من قبل فرق الدفاع المدني . #شاهد لحظة اسعاف الأطفال من قبل #الدفاع_المدني من مكان الغارة الجوية التي استهدفت مدينة #تلدو يوم أمس

 
جراء حرائق في مستودعات الوقود.. انفجارات متتالية في إدلب
الهيئة السورية للإعلام
وقعت انفجارات متتالية، فجر اليوم الثلاثاء في مدينة إدلب وذلك جراء نشوب حريق في إحدى مستودع تخزين الوقود.
ونفى ناشطون من مدينة إدلب ما تم تداوله من أن الانفجارات ناتجة عن غارات للطيران الحربي، وأوضحوا أن الانفجارات وقعت في تمام الساعة 4:40 صباحاً، نتيجة لاندلاع حريق في مستودع لتخزين الوقود، مما أسفر عن وقوع عدة انفجارات في الخزانات. تلاها انفجار كبير بمستودع للذخيرة، بالقرب من مركز التخزن.
وخلفت الانفجارات دمارا في المنطقة، وأربعة إصابات من عناصر حرس المستودع دون أنباء عن وقوع قتلى.
وتوافدت فرق الدفاع المدني وطواقم الإسعاف في مدينة إدلب، إلى المكان لإطفاء الحرائق التي نشبت في محيط مستودعات التخزين، وإزالة الأضرار الناجمة عن الانفجار.
وشهدت مدينة إدلب في الآونة الأخيرة انفجارات جاءت نتيجة لعبوات ناسفة وسيارات مفخخة، أسفر بعضها عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
 
نظام الأسد يمنع المقيمين بمناطقه من السفر لأداء فريضة الحج
الهيئة السورية للإعلام
قال مدير الحج في لجنة الحج العليا السورية “سامر بيرقدار”، إن “نظام الأسد يمنع سفر كل من أخذ تأشيرة الحج على جواز سفره”.
ومنذ 2012، بات “الائتلاف الوطني” هو الجهة المخولة، أمام وزارة الحج والعمرة السعودية، بتسجيل حجاج سوريا، سواءً في المناطق التي تخضع لسيطرته، أو المناطق التي تخضع لسيطرة النظام، بالإضافة إلى الدول التي تستضيف اللاجئين السوريين، كتركيا والأردن ولبنان والدول الخليجي.
وحسب لجنة الحج السورية العليا، فإن نحو 15 ألف حاج سوري سيشارك في موسم الحج لهذا العام؛ 6500 منهم قادمين من لبنان والأردن وتركيا ومصر ودول الخليج العربي، و4500 قادمين من المناطق التي يسيطر عليها الثوار، و4000 من المناطق التي تخضع لسيطرة النظام.
وأكد بيرقدار بحسب وكالة أنباء “الأناضول” أن “لجنة الحج العليا تحرص على أن يكون ملف الحج ملفاً تعبدياً، بعيداً كل البعد عن التوجهات السياسة، وأن يكون هدفها الأول خدمة حجاج بيت الله الحرام بدون قيد ولا شرط”.
وأوضح أنه “بسبب التهجير والنزوح الذي نعيشه في سوريا، قامت اللجنة مؤخراً بافتتاح عدة مكاتب في كل من مصر والأردن و لبنان وتركيا، إضافة إلى العديد من المكاتب الفرعية الأخرى، التي تقوم من خلالها باستقبال عشرات الآلاف من السوريين الذين يرغبون بالتسجيل في قرعة الحج من كل عام”.
 

مقتل وإصابة عدد من عناصر الأسد في ريف اللاذقية
======================


| 2017-08-01 13:31:22
e19451ae3e6256d41dbc954f.jpg

جاء قصف مواقع النظام من قبل "الفرقة الأولى" ردا على القصف المستمر الذي تقوم به قوات الأسد

قصفت "الفرقة الأولى الساحلية" بالمدفعية الثقيلة مواقع وتجمعات قوات الأسد في جبل التركمان، وحققت إصابات مباشرة.

وتأكدت مراصد استطلاع المقاومة السورية من مقتل أحد العناصر وإصابة عدد آخر بجراح، حيث تم نقلهم باتجاه مدينة اللاذقية بواسطة شاحنات الزيل العسكرية.

كما استهدفت المقاومة مواقع تمركز ميليشيات الأسد على تلة "أبو علي" وتلة "المختار" من جبل الأكراد بعد ورود معلومات عن تدشيم هذين الموقعين.

وجاء قصف مواقع النظام من قبل "الفرقة الأولى" ردا على القصف المستمر الذي تقوم به قوات الأسد على قرى الريف المحرر ومحاور الطرق.

كما وجهت مراصد الفصائل الثورية إلى تخفيف الحركة على الطرقات والتزام التحرك المستور، والتزام الحذر نتيجة وجود طيران الاستطلاع بشكل دائم في الأجواء
 
التعديل الأخير:

أبو مالك التلي يكشف خفايا الاتفاق مع ميليشيا حزب الله
======================


| 2017-08-01 12:25:25
c8f02005d15c233b299afcb5.jpg


كشف القيادي في "هيئة تحرير الشام" "أبو مالك التلّي" أن الاتفاق مع ميليشيات حزب الله "يشمل خروج جميع الثوار من منطقة القلمون الغربي ومن يريد من أهل السنة السوريين الهاربين من تعذيب المليشيات الشيعية وسوء معاملة الحكومة اللبنانية للسوريين".

وأضاف في تصريحات صحفية أن الاتفاق تضمن إخراج 10 سوريين، "5 منهم في سجن رومية و5 أسرى لدى حزب إيران اللبناني".

وأكد أن الاتفاق تعثر عازيا ذلك إلى الخلاف بين الحزب والحكومة اللبنانية، مشيرا إلى أنه "لا توجد دول تتدخل بالاتفاق (إن استثنينا ايران) ورسميا الاتفاق يتم تنسيقه عن طريق اللواء عباس ابراهيم الممثل للحكومة اللبنانية".

وأوضح "التلي" أن ما أجبر "الهيئة" على قبول التفاوض كان بسبب القصف الذي تعرض له اللاجئون في "وادي حميد" بصواريخ "فيل" وبراميل الطيران الحربي التابع لنظام الأسد.

"التلي" الذي أكد أن الحكومة اللبنانية والإيرانيين هم الطرف الضامن لسلامة المغادرين من القلمون الغربي، نفى أن تكون معركة "تحرير الشام" في لبنان، متهما ميليشيا "حزب الله" بأنها من جر لبنان للمعركة عبر دخوله في بداية الثورة إلى الأراضي السورية.

وأضاف أن الحزب المدعوم إيرانيا أثبت أنه "المنظمة الإرهابية الأخطر في المنطقة".

وقال: "إن إيران قتلت وهجرت السنة ووضعت الشيعة العرب في مواجهة مع أهل السنة وجميع الطوائف في المنطقة وهذا ما سيجعل موقفهم حرج في المراحل القادمة".
 
ارتقاء أكثر من مئة شهيد وجريح في ريف دير الزور جراء قصف طيران التحالف الإرهابي صباح اليوم بعشرات الغارات الجوية على المدنيين
 

تركيا ترد على اتهام واشنطن.. لسنا مسؤولين عن "الإرهاب" في إدلب
============================

| 2017-08-01 11:49:40
64376849b2633c3becc81746.jpg

متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن

استنكر متحدث الرئاسة التركية "إبراهيم قالن" تلميحات للمبعوث الأمريكي لمكافحة تنظيم "الدولة"، "بريت ماكغورك" حول "صلة تركيا بتنظيمات إرهابية" في إدلب.

جاء ذلك في حديث أدلى به المسؤول التركي مع إحدى المحطات التلفزيونية المحلية، والذي تطرق خلاله إلى عدد من القضايا والموضوعات.

وشدد "قالن" بحسب وكالة أنباء الأناضول على أن "تلميحات المبعوث الأمريكي حول صلة تركيا بوجود التنظيمات الإرهابية بمدينة إدلب غير مقبولة".

وأشار "قالن" إلى أن "ماكغورك يعتبر أحد الوجوه المتبقية من عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وقد نشرت الصحافة العديد من الصور له خلال زيارات أجراها لمعاقل تنظيم (ب ي د)".

وذكر "قالن" أن "تركيا لا تسيطر على إدلب، ولا تتحكم بها، فالقوى التي لها وجود هناك ولها قوات على مقربة من المنطقة هي أمريكا وروسيا، فضلا عن قوات النظام".

وأضاف "أما المناطق القريبة من الحدود مع تركيا فيقيم فيها عدد كبير من اللاجئين، لا سيما من تم إجلاؤهم من حلب، وتركيا عملت ولا تزال على تقديم المساعدات الإنسانية لهم".

وأشار "قالن" إلى أن المنطقة المحاذية للحدود السورية التركية داخل الأراضي السورية، تحتضن ما بين مليون ونصف المليون إلى مليوني لاجئ، بعضهم يتمكن من دخول تركيا".

وذكر المسؤول التركي أن "عمر الأزمة السورية التي اندلعت عام 2011 بلغ ست سنوات، وثمة أخطاء جوهرية في استراتيجية محاربة تنظيم الدولة الذي لم يكن له وجود في سوريا حتى منتصف 2014".

واستطرد في السياق ذاته "حتى ذلك التاريخ لم يكن هناك أحد بسوريا سوى نظام بشار الأسد، والمعارضة، ولم تشهد البلاد حربا بالوكالة آنذاك كما هو الحال الآن".

ومضى قائلا "طالبنا في تلك المرحلة بإحداث تغيير في إطار المطالب المشروعة للشعب السوري، وتنفيذ عملية انتقال سياسي في البلاد".

وتابع القول "إلا أن فشل إدارة أوباما في وضع استراتيجية بشأن سوريا، عن قصد أو غير قصد، دفع الأمور في المنطقة إلى وضع بالغ التعقيد، وأدى إلى ظهور تنظيم الدولة".

وأشار قالن إلى أن "عدم إيجاد صيغة لحل الأزمة السورية، دفع العناصر المتشددة إلى التوافد على ذلك البلد قادمة من العراق، ومن أماكن أخرى، مثل أوروبا، والقوقاز، وآسيا الوسطى".

وأوضح متحدث الرئاسة أن بلاده "حذرت في تلك الفترة من أن استمرار سير الأزمة في هذا الاتجاه، أمر من شأنه أن يجعلها قضية عالمية".

ومساء الاثنين قال متحدث وزارة الخارجية التركية حسين مفتي أوغلو، إن تصريحات ماكغورك، "يمكن اعتبارها تصريحات استفزازية".

وحول مناطق خفض التوتر، أوضح قالن أن "هذه المرحلة جاءت، وسوريا تعيش وضعا مجزّأ، ووفرت تلك المناطق بديلا في ظل انسداد عملية جنيف لإيجاد حل للأزمة السورية".

وأكد أن "الاتفاق الروسي التركي حول تلك المناطق (خفض التوتر) لا يشكل بديلا لجنيف بل مرحلة مكملة لها".
 


مصدر في "جيش الأحرار": لن ننفصل عن "تحرير الشام"
===================

| 2017-08-01 04:18:41
45aeb36c5848b31b42edcbac.jpg

مقاتل في الشمال السوري - ارشيف

نفى قيادي في "جيش الأحرار" أي نية للجيش للانشقاق عن "هيئة تحرير الشام"، مشيرا إلى أن ما ورد عبر وسائل الاعلام ومنها "زمان الوصل"، غير صحيح..

وكانت جريدة "زمان الوصل" نشرت أمس، نقلا عن مصادر ذات خصوصية في الجيش، عن نية الأخير الانفصال عن "هيئة تحرير الشام، لكن قرار الساعات الأخيرة غير الموقف الكلي لأسباب مجهولة...

ويأتي نفي القيادي في الجيش، ليزيد من تخبط الساحة في الشمال السوري، في رسم صورة جديدة من التحالفات، وبالأخص على صعيد حركة "أحرار الشام" التي تتجه لتغير كبير في قياداتها على مستوى الصفين الاول والثاني.
 
عودة
أعلى