الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الجميع ينظر تجاه ادلب بينما داعش يستنزف قوات الاسد فالباديه

اتمنى ان تنفتح جبهه الاكراد الان لن يستطيعوا القتال على ثلاث محاور
لكن هذا لا يتعدا الامنيات



اما امنيتي لمعركه ادلب في الوضع الراهن ان تفتح جبهه حلب وجبهه الساحل عالاقل ستفتح الجبهه الاضعف لاستعاده الاراضي المسلوبه سابقا والعوده
 
مقتل 6 عناصر من قرباط PKK وإحباط هجومهم على قرية الباغوز بريف دير الزور
من بين القتلى اثنين من عربان بلدة الشحيل

طه مشرف ابو حذيقة
فراس محمد البعيثة المر



Dm0HOAWX0AAb1g2.jpg



Dm0HOvNWwAERrZX.jpg
 
النظام بدأ يوم أمس عملية عسكرية في باديتي دير الزور و حمص بالتنسيق والتوازي مع العملية العسكرية التي أطلقها التحالف على منطقة هجين
ويشارك الطيران الروسي بكثافة بالقصف على تلك المنطقة وهو مايوضح سبب توقف الغارات الروسية هذا اليوم على بلدات ريفي إدلب و حماة
 
صحيفة مقربة من #أردوغان تنشر اليوم خبر مفاده أن قيادة الأركان التركية أمرت أكثر من 50 ألف مقاتل سوري (درع الفرات وغصن الزيتون) بالتأهب للانتشار بتشكيلات قتالية في كل من الباب, الراعي, عفرين, أعزاز, جرابلس.
 
الموقع الرسمي للقوات #المارينز ينشر صورة للمدفعية الأمريكية الذكية عيار 81 ملم وهي تقصف عوام المسلمين بمدينة #هجين ويؤكد أنه تمهيد مدفعي لبداية معركة #هجين الثلاثاء


Dmwa85bW4AA-2MS.jpg
 
النظام والتحالف يطلقان عمليتين متزامنتين ضد أخر معاقل داعش في سوريا

بلدي نيوز - (إبراهيم حامد)

أطلقت قوات النظام والمليشيات الموالية لها، عملية عسكرية ضد تنظيم داعش في البادية السورية، بالتزامن مع عملية أخرى أعلن عنها التحالف الدولي ضد "داعش" في ديرالزور.

وبدأت قوات النظام معركتها من محور ريف حمص الجنوبي في بادية السخنة من جهة تلة الصاروخ جنوب الشولا في ريف دير الزور الغربي، باتجاه شمال غرب التنف على الحدود العراقية السورية.

وتتزامن عملية النظام بعملية عسكرية شنتها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من قبل التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في الجيب المحاصر شرقي ديرالزور.

وأعلنت قوات "قسد" في بيان لها عن بدء المعركة قائلة "إن العملية تشمل منطقة هجين والقرى المحيطة بها الحدودية مع العراق، بمساحة تبلغ 350 كم مربع".

وتعتبر البادية السورية أحد أبرز معاقل تنظيم داعش في سوريا، نظرا لاتساعها الكبير وصعوبة فرض أي سيطرة كاملة عليها من قبل جميع أطراف الصراع.
 
قتلى وجرحى من "قسد" بهجمات مباغتة لعناصر "داعش" بدير الزور

بلدي نيوز - (خاص)

قُتِل وجُرِح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الاثنين، جرّاء هجمات مباغتة لعناصر تنظيم "داعش" في أماكن متفرقة في ريف ديرالزور، شرق سوريا.

وفي التفاصيل؛ أعلنت وكالة "أعماق" ذراع تنظيم "داعش" الإعلامي، أن عناصر التنظيم هاجموا مواقع قوات "قسد" في "الشعفة" على الحدود السورية العراقية، ممّا أسفر عن مقتل سبعة عناصر وإصابة آخرين.

وقالت الوكالة؛ إن عملية أخرى نفذها التنظيم في قرية "الدحلة"، أسفرت عن تدمير آلية لاستخبارات "قسد" جراء استهدافها بعبوة ناسفة.

وفي السياق؛ أفادت مصادر إخبارية محلية، إن ثلاثة عناصر من "قسد" قتلوا وأصيب غيرهم بجروح، اليوم الاثنين، بالقرب من بئر نفط "الصيجان" شرق نهر الخابور بريف ديرالزور، عقب الهجوم الذي نفذه عناصر تنظيم "داعش".

وتشهد مناطق سيطرة "قسد" شمال شرق سوريا عمليات اغتيال وتفجيرات بشكل شبه يومي، وسجل الأسبوع الفائت مقتل أربعة قادة من "قسد" أحدهم من الإستخبارات العسكرية في مدينة الرقة، أعلن التنظيم مسؤوليته عنها.
 
خسائر جديدة للنظام في مواجهات مع "داعش" في بادية السويداء

بلدي نيوز - السويداء - (حذيفة حلاوة)

قتل 13 عنصرا من قوات النظام، اليوم الاثنين، خلال المواجهات مع عناصر تنظيم "داعش" في بادية السويداء.

وقالت مصادر إعلامية موالية، إن 13 عنصرا من ميليشيات "الدفاع الوطني" في مدينة دمشق، قتلوا خلال مشاركتهم في المعارك مع تنظيم" داعش"، بريف السويداء الشرقي.

وبحسب المصادر؛ فإن القتلى يتبعون لميليشيات "مهام دمشق القديمة" والتي تتبع إلى اللواء "42 محمول" من الفرقة الرابعة، يطلق عليهم القوات الرديفة.

وكان أعلن عن مقتل ضابط برتبة عميد وخمسة ضباط أخرين برتب مختلفة في صفوف قوات النظام، أمس الأحد، خلال المعارك في ريف السويداء الشرقي، مما يرفع حصيلة قتلى قوات النظام والميليشيات المساندة له لأكثر من مئة عنصر.
 



السفير هو سفير الائتلاف المعارض لدى الدوحة ... حيث قطر الدولة العربية الوحيدة التي سلمت السفارة السورية للمعارضة وتحديدا للائتلاف منذ 2013 وطردت النظام بشكل كامل من اراضيها

 



وافق الرئيس السوري بشار الأسد على استخدام غاز الكلور في إطار هجوم نظامه على محافظة إدلب التي تعد آخر معقل للمعارضة في البلاد، بحسب ما أفادت به صحيفة وول ستريت جورنال...



 
عودة
أعلى