الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


اذا حمي الوطيس فعلا ستهاجم


جماعة درع الفرات على تادف وميحطها

وجماعة غصن الزيتون على تلرفعت ومنغ وديرجمال ومرعناز ومطار منغ


هذه الفصائل لن تطلق طلقة واحدة على النظام دون اذن تركي
 
ما الهدف من التعزيزات العسكرية التركية على الحدود السورية؟

بلدي نيوز (خاص)

تتواصل التعزيزات العسكرية التركية طوال الأيام الفائتة، باتجاه الحدود الشمالية لمحافظة إدلب، حيث وصلت خلال الأيام الماضية عشرات الأليات والدبابات والمدرعات العسكرية، لم يدخل منها الأراضي السورية سوى القليل، وهي تعزيزات باتجاه النقاط التي تثبتها تركيا في منطقة خفض التصعد.

وأكد مصدر عسكري مطلع لـ "بلدي نيوز: "إن التعزيزات العسكرية التركية على الحدود مع سوريا، هي رسالة واضحة للنظام بأن أي هجوم على إدلب سيقابل برد عسكري مباشر"، لافتاً إلى أن تركيا ترفض بشكل قاطع أي هجوم بري على المنطقة التي تنشر فيها نقاط مراقبتها الـ 12 وفق مقررات أستانة.

واوضح المصدر أن تركيا، ومنذ بدء دخول قواتها إلى إدلب وريفها كطرف ضامن؛ تؤكد على ضرورة تجنيب محافظة إدلب التي تغص بملايين المدنيين أي عملية عسكرية، وهذا ما أكده الرئيس التركي خلال قمة "الضامنين" في طهران يوم الجمعة الماضي.

وعن تواصل القصف على المنطقة ودور تركيا في ذلك، لفت المصدر العسكري إلى أن النقاط التركية لا يمكنها لجم روسيا ووقف القصف بشكل كامل، لأن روسيا تتذرع بوجود "هيئة تحرير الشام"، وتنظيمات تصنفها "إرهابية"، وتعرض قاعدتها العسكرية في حميميم لاستهداف واتهام الفصائل في إدلب بذلك، وأنها ستواصل تنفيذ غاراتها بين الحين والآخر لحين تمكن تركيا من قطع هذه الذرائع، والتوصل لاتفاق شامل لوقف إطلاق النار.

واستبعد المصدر إقدام النظام على أي مغامرة عسكرية في المنطقة، كونه يدرك بأن تركيا ستقوم بمواجهته ودعم الفصائل على الأرض، لاسيما أن نقاطها لاتزال موجودة وتعززها بشكل يومي، وهذا - وفق المصدر - يعني وجود طويل الأمد في المنطقة.

وتحاول ورسيا الضغط من خلال تكثيف القصف على المناطق المدنية، لتحقيق عدة أهداف، أبرزها دفع المدنيين لقبول التسويات التي تفرضها بقوة المدافع والصواريخ، وإرهاب المدنيين وخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة، كما تحاول توجيه رسائل سياسية للعالم الرافض لأي عملية عسكرية والمندد لقصف المدنيين، بأن روسيا لا يهمها من يرفض ومن يقبل وأنها ستفعل كل ماتريد وهي اليد القوية المسيطرة التي لاتخضع لأي ضغوطات.

وكان صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بإن إيقاف الهجمات الجوية على محافظة إدلب يتطلب جهودا دولية، مؤكداً أن بلاده تبذل جهودا حثيثة لمنع حدوث مآسي إنسانية، ووقوع كوارث في المحافظة، كما أنها تجري اتصالات على كافة المستويات مع كل الدول المعنية بالقضية السورية لهذا الشأن.
 
روسيا تهدد "ب ي د" بجيش النظام بعد المجزرة بعناصر الأخير في القامشلي

بلدي نيوز - (خاص)


اعتبرت وكالة سبوتينك الروسية ماقامت به "الأساييش" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، يشبه أفعال "جبهة النصرة" تجاه جنود الأسد، وهذا يعكس التطور اللافت في كيفية تعاطي الإعلام الروسي تجاه الحزب الكردي وقوات سوريا الديمقراطية.

ووجه الإعلام الروسي الاتهامات للولايات المتحدة التي تدعم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عسكريا وسياسيا بشكل مباشر وغير مباشر، واعتبرها صاحبة المصلحة بالضغط على دمشق من خلال مهاجمة العناصر العسكرية التابعة للنظام في القامشلي والحسكة.

وهددت الوكالة الروسية "الوحدات الكردية" بجيش النظام بالقول: "الأسايش" الكردية اليوم تمكنوا من دورية للجيش السوري وقاموا بجريمة ومجزرة مثل مجازر "جبهة النصرة"، ولكن سنرى قوتهم عندما يتقدم الجيش السوري باتجاه الشرق والشمال الشرقي، وسنرى كم سيصمدون، وسنرى ماذا ستفعل لهم القوات الأمريكية".

في المقابل، رد مجلس سوريا الديمقراطية "مسد"، باتهام أطراف لم يسمها، بالسعي لإفشال المفاوضات مع النظام، وهي تقف وراء أحداث مدينة القامشلي الدامية بين "الأساييش وقوات الأسد" يوم أمس السبت، منتقداً اللهجة الخطابية والتصريحات لبعض مسؤولي النظام والتي تبتعد عن لغة الحوار، حسب وصفه.

وبحسب المجلس في بيانه، يبدي أسفه عما حدث في مدينة القامشلي"، داعياً الأطراف لضبط النفس والابتعاد عن كل ما يثير الاستفزاز، وزعم المجلس أن أي تصعيد في هذا الوقت بالذات لن يخدم أي طرف وطني سوري يؤمن بلغة الحوار في إيجاد حل للأزمة السورية، على أساس مساره السياسي".

هذا التطور اللافت في التصريحات الروسية تجاه "قسد" جاء في وقت فشلت فيه كل جلسات الحوار التي دفعت إليها روسيا، بين النظام و"قسد"، وقيل أن الأخيرة رفضت مطالب النظام مع الإصرار على تشكيل "الإدارة الذاتية" وفق رؤيتها.

وهذه الخلافات الجديدة والتصعيد تجاه النظام يرسم ملامح جديدة لشكل العلاقة، بدفع من أمريكا، أعقبه تصعيد في الخطاب من قبل روسيا وما قد تشهده مناطق شرق الفرات، في وقت ركزت تصريحات إيران وروسيا الأخيرة في قمة طهران على الوجود الأمريكي وضرورة سيطرة النظام على المنطقة.

وكانت أسفرت الأحداث التي شهدتها مدينة القامشلي، شمال شرق سوريا، يوم السبت، عن مقتل 13 عنصرا من الأمن العسكري التابع للنظام، بالإضافة لعنصر واحد من "ب ي د"، في الكمين الذي نصبه عناصر الأخير لقوات النظام.
 
عشرات القتلى لقوات النظام بكمين لـ"داعش" في السويداء

بلدي نيوز – السويداء (حذيفة حلاوة)

قُتل العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات المحلية التابعة لها، خلال المواجهات مع تنظيم "داعش"، خلال اليومين الماضيين، ببادية السويداء.
وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم إن مجموعة من قوات النظام وقعت في كمين لعناصر التنظيم، بالقرب من منطقة (قاع البنات) في منطقة (تلول الصفا)، ما أسفر عن مقتل ما يزيد عن 25 عنصراً تابعين لقوات النظام بينهم ضباط برتب رفيعة.
وبحسب ما نقل إعلام التنظيم فأن قوات النظام تكبدت خسائر كبيرة بالأرواح خلال اليومين الماضيين، ومن بين الخسائر تم أحصاء سبعة ضباط برتبة ملازم، وضابط برتبة عميد، ليصل عدد الضباط القتلى بين النظام والسويداء منذ بدء المعارك إلى 30 ضابطاً.
يذكر أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها، بدأت في مطلع شهر أب/ اغسطس الماضي حملة عسكرية بمشاركة واسعة من أربع فرق عسكرية تابعة لقوات النظام، بدعم روسي، ولم تتمكن الحملة حتى الآن من تحقيق أهدافها بالقضاء على التنظيم حتى الآن.
 
بلدات شمال حماة وجنوب إدلب منكوبة, والضامن التركي “لا حياة لمن تنادي”

أصدرت المجالس المحليّة في مدينتي “كفرزيتا واللطامنة” (شمال حماة) وبلدة “الهبيط” (جنوب إدلب) بالإضافة إلى مجالس ريف حماة الغربي المحليّة، بيانات منفصلة، اليوم الأحد، أدانت فيها القصف الجوّي والبرّي لنظام الأسد والروس المستمرّ على المنطقة لليوم الثالث على التوالي، معلنةً تلك المناطق “منكوبة”.

وأعلن مجلس بلدة “الهبيط” المحلّي البلدة “منكوبة” بسبب القصف الهمجي على منازل المدنيين مما تسبب بوقوع ضحايا ونزوح مئات العائلات إلى العراء، ووجّه نداءً إلى جميع المنظّمات الإنسانيّة بتقديم الدعم اللازم لأهل البلدة بسبب الأوضاع المأساويّة.

وفي ذات السياق، أعلن مجلس مدينة “كفرزيتا” المحلّي، المدينة “منكوبة” مُحذّرًا من كارثة إنسانيّة نتيجة القصف الهمجي. كما وحذّر الأهالي من تنفيذ النظام نيته المبيتة بقصف المدينة بالسلاح الكيماوي، وأنّ المدينة خالية تمامًا من مظاهر العسكرة بكافّة أشكالها، ولا يوجد ذريعة للنظام وحلفائه لاستهدافها بهذا الكم الهائل من الصواريخ والقذائف والبراميل المتفجرة. مشيرًا إلى أنَّ هذه الهجمات التي يشنّها العدوان الروسي وميلشيات الأسد، جاءت بعد قمة طهران، متسائلًا: “فهل هذه القمة عقدت لذبح الشعب السوري بصمت !!”.

بينما طالب مجلس مدينة اللطامنة المحلّي الحكومة التركية بتحمّل مسؤولياتها كونها أحد ضامني اتفاق خفض التصعيد في أستانة، وأدان واستنكر العمليات العسكريّة على المنطقة التي لا تأتي من صمت دولي رهيب ما يُشبه ضوءًا أخضرَ ينال النظام وحلفاؤه خلاله من عزيمة الشعب السوري.

وفي سياق متصل، ناشدت مجالس غرب حماة متمثلة بـ “قلعة المضيق – جبل شحشبو – الجابرية – سهل الغاب” المنظّمات الإنسانيّة لتولي مسؤولياتها تجاه نزوح مئات العوائل من المنطقة، ووجّهت نداء استغاثة إلى مجلس محافظة حماة الحرّة وحكومتي الإنقاذ والسوريّة المؤقتة لمواجهة حالات النزوح حيث بلغت نسبة النزوح سبعين بالمئة.

وبدوره، طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في بيان عصر اليوم: مجلس الأمن الدولي مُجدّدًا بالتحرّك الفوري لوقف مخططات روسيا وإيران والنظام بتكرار سيناريو العدوان على المدن معتمدين على “صمت المجتمع الدولي” قبل فوات الأوان، وإصدار قرار عاجل يُدين تلك الجرائم ويضمن وقفها على الفور، ويعمل على تطبيق القرارات الدوليّة المتعلقة بسوريا وعلى رأسها القرار ٢٢٥٤، كما طالب العالم بتقديم كل دعم ممكن لفصائل الجيش الحرّ للتصدّي لهذا العدوان.
 
أنصار التوحيد-جند الأقصى سابقا تتبنى قصف مدينة السقيلبية غرب حماة لاتزال هتش لاتتجرأ على قصف او تبني رصاصة واحدة على النظام التزاما منها باتفاقات الأستانة
Dmqv0BMXoAIYi0a.jpg


Dmqv04lXgAAqWB9.jpg
 
مئات الغارت الجوية والقذائف تتساقط يوميا على قرى ومدن إدلب وحماة وقوات هتش لاتتجرأ على تبني إطلاق رصاصة واحدة ردا عليها مشغولين بمقال ولي أمرهم التركي
Dmo-20hX0AAnhAH.jpg
 
وكالات اجنبية
ترجمة: أكثر من 100 شاحنة دعم أميركية تدخل شمال شرق سوريا منذ قليل, قادمة من العراق. (المحتويات غير معروفة)
 
تقرير جديد ل #فورين_بوليسي يتحدث عن تمويل #اسرائيل وتسليحها ل 12 فصيل تابع للمعارضة السورية في الجنوب السوري خلال سنوات ماضية كان هدفه أساسي ووحيد هو صنع حزام أمني لمنع مقاتلي جيش خالد بن الوليد سابقا مهاجمتها ووصول لحدودها
وفي تصريح لقيادي في فصيل #فرسان_الجولان المقرب من #إسرائيل سابقا خلال التقرير: #إسرائيل إستغلتنا من أجل حمايتها وعدم وقوفها بجانبنا درس لن ننساه أبدا ، هي لا تهتم سوى لمصالحها الخاصة لقد تم خدعنا من قبل الجميع
DmpmoXcXcAcZS1n.jpg
 
مقتل وإصابة أكثر من 30 عنصر من #الجيش_السوري و الميليشيات الموالية له بينهم ضباط خلال الإشتباكات المسترة في محيط #تلال_صفا خلال يومين

صور لبعض مناطق تلول الصفا الوعرة والخنادق التابعة لمقاتلي تنظيم الدولة والتي عجزت 3 فرق من النظام ومقاتلي حزب اللات والمليشيات الدرزية عن حسمها حتى الان منذ اكثر من شهر


DmmmCnxX0AAPr3r.jpg



DmmmD7xWwAAq7vC.jpg

DmmmFY4XsAA-9oZ.jpg
 
أنصار التوحيد-جند الأقصى سابقا تتبنى قصف مدينة السقيلبية غرب حماة لاتزال هتش لاتتجرأ على قصف او تبني رصاصة واحدة على النظام التزاما منها باتفاقات الأستانة
Dmqv0BMXoAIYi0a.jpg


Dmqv04lXgAAqWB9.jpg
أصلا هذا الفصيل تابع لهتش !
 
اليوم ذكرى إغتيال قادة حركة أحرار الشام الإسلامية منذ ذلك اليوم صار الأحرار عبيدا و فقد هذا الفصيل بوصلته تماما بعدما كان هذا الفصيل من أحب الفصائل لي الأن أصبح مثله مثل جيشش الأفلام مجرد بيدق في أيادي المخابرات
 


مدير المرصد السوري:: الروس صعدوا غاراتهم مع تصعيد النظام لقصف الجوي والبري، ليتسبب القصف بمزيد من الخسائر البشرية،

والتركيز جرى في الأيام الثلاثة الأخيرة على جنوب إدلب وشمال حماة، بعد أن كان القصف يتركز على جسر الشغور ومثلث غرب إدلب - سهل الغاب - جبال اللاذقية،

ولا نعلم ما إذا تغيرت العملية العسكرية، أم هناك اتفاق روسي - تركي لنشر القوات التركية على الحدود بين إدلب ولواء إسكندرون، ومن ثم تقاسم النفوذ في إدلب، عبر انتشار النظام في شرق السكة أي بادية ادلب وبادية حماة وابو الظهور وفتح طريق دمشق - حلب المار بادلب للروس والأتراك،

والتعزيزات والحشود للنظام تتزامن مع تحشد للفصائل في مناطق سيطرتها بإدلب وشمال حماة

 


وزير الداخلية التركي أكد أن ممثلي جميع الدول التي تصف نفسها بالكبرى، يحنون رؤوسهم دائمًا عند الحديث عن المسألة السورية بالاجتماعات الدولية




 
عودة
أعلى