الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

هجوم لـ 5 عناصر من تنظيم داعش استهدف احد النقاط التابعة لجيش مغاوير الثورة المدعوم من قبل التحالف الدولي في منطقة حوش مطرود ضمن منطقة 55 كم حيث أبتداء الهجوم بعد فجر اليوم تلاه قيام 3 عناصر من تنظيم داعش بتفجير أنفسهم مما ادى لوقوع أصابات في صفوف جيش مغاوير الثورة ويذكر بأن مغاوير الثورة عمد على أستقدام مؤازرة من منطقة التنف وتمكن من التصدي للهجوم وقتل العنصرين المتبقين من المجموعة المهاجمة


حصري البادية 24
 


مقتل أحد مسلحي "قسد" إثر إطلاق مسلحي النار عليه، في قرية شمال بلدة البصيرة، بريف الجنوبي الشرقي، يوم أمس.
 

منذر خدام -- نائب رئيس هيئة التنسيق وعضو منصة القاهرة وموسكو يتهجم على الاسلام


 

منذر خدام -- نائب رئيس هيئة التنسيق وعضو منصة القاهرة وموسكو يتهجم على الاسلام





هذا واحد علوي نصيري وفوق منها معه دكتوراه ومدرس بحجامعة اللاذقية ....ويعتبر حالو معارض للنظام وموالي للحل السلمي والعلمانية ... وفوق منها جرى انتخابه بهيئة العليا للمفاوضات كممثل عن منصة القاهرة ...رغم انه مقيم باللاذقية

يشتم الثوار عند كل معركة ويطبل لبني جلدته النصيرية

قلت سابقا لا آمن الاقليات على شيئ
 
ناشطون
مقتل 5 من المتعاونين مع ميليشيا الـ PKK إثر مداهمة منزلهم من قبل مسلحين في قرية الحلو قرب منطقة معيزيلة شمال شرق دير الزور
 
هذا واحد علوي نصيري وفوق منها معه دكتوراه ومدرس بحجامعة اللاذقية ....ويعتبر حالو معارض للنظام وموالي للحل السلمي والعلمانية ... وفوق منها جرى انتخابه بهيئة العليا للمفاوضات كممثل عن منصة القاهرة ...رغم انه مقيم باللاذقية

يشتم الثوار عند كل معركة ويطبل لبني جلدته النصيرية

قلت سابقا لا آمن الاقليات على شيئ


منشان هيك جرى استبعاد رياض حجاب ورياض نعسان اغا وجورج صبرا وممثلي الجيش الحر وغيرهم من هيئة التفاوض الجديدة ..وحطوها عملاء بشار مثل خالد المحاميد كنائب رئيس ونصر الحريري طرطور دحلان وموسكو كرئيس والجاسوس منذر خدام
 
7 حربيات روسيات وعدد من المروحيات وراجمات صواريخ تقصف ريفي إدلب الجنوبي و حماة الشمالي
DmjxwL4XoAAYeOH.jpg
 
قذيفة مدفعية واحدة أوجعت النظام(9 قتلى وحوالي 30 جريح) ماذا لو تم استهدافهم من البداية علما أن معظم قرى وبلدات النظام تصلها قذائف الفصائل لكنها خطوط الداعم الحمراء
DmhiAfdWwAAGSjW.jpg
 
ماذا قال "ب ي د" عن الاشتباك مع النظام بالقامشلي؟

بلدي نيوز - (عمر الحسن)
علقت قوات "الآسايش (الشرطة الكردية) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، على خبر الاشتباكات بمدينة القامشلي مع قوات النظام.
وقالت "الآسايش" في بيان نشرته، "إن دورية تابعة للنظام مؤلفة من ثلاثة سيارات صباح اليوم بالدخول إلى مناطق سيطرة قواتنا في مدينة قامشلي، واعتقال المدنيين العزل و أثناء مرورهم من إحدى نقاطنا العسكرية قام عناصر الدورية باستهداف قواتنا بالأسلحة الخفيفة و المتوسطة لترد قواتنا على هذا الإعتداء وينجم عنه قتل أحد عشر عنصر من عناصر النظام و جرح اثنين" بينما قتل سبعة من "الآسايش".
وتسود حالة من التوتر بمدينة القامشلي بين النظام و الوحدات الكردية اللذين يتقاسمان السيطرة على المدينة، بسبب إقدام الأخيرة على اعتقال العشرات من مرشحي انتخابات الإدارة المحلية التي يعتزم النظام اقامتها، وخاصة بعد تعذر التوصل إلى اتفاق رغم زيارة قادة أكراد إلى دمشق للقاء مسؤولين أمنيين بالنظام أكثر من مرة.
 
روسيا تمهّد لهجوم كيماوي على إدلب وتحدد اليوم !!


زعمت وزارة الدفاع الروسيّة، اليوم السبت، أنَّ “زعماء جماعتي هيئة تحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني أجروا في إدلب أمس الجمعة اجتماعًا بمشاركة المنسقين المحلّيين للخوذ البيضاء، لوضع اللمسات الأخيرة على مسرحيّة الكيميائي في إدلب “. حسب زعمها.

وقال المتحدث الرسمي للدفاع الروسيّة، الجنرال إيغور كوناشنكوف: إنّه ’’يجب تأمين الاستعداد الكامل لجميع المشاركين في تنفيذ الاستفزازات مساء يوم السبت 8 أيلول / سبتمبر‘‘. وادّعى أنَّ فريقاً خاصًا من قادة بعض “الأصدقاء الأجانب للثورة السوريّة” هم من يتولون مسؤوليّة إعطاء الإشارة لبدء عمليات الاستفزاز في إدلب، في إشارةٍ منه إلى الهجوم الكيميائي.

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال المعارض السياسي الدكتور “زكريا ملاحفجي”: إنَّ “تصريحات الروس صحيحة، لكن من المقصود بالإرهابيين !! هم تحديدًا النظام والروس والإيرانيون فهم وحدهم من يمتلك السلاح الكيماوي”. منوهًا إلى أنَّ المجتمع الدولي وأبرزهم أمريكا لديهم علم أمني بنوايا هجوم النظام الكيماوي والروس بدورهم يحاولون صرف نظر الإعلام عبر فبركاتهم المتواصلة، ولذلك تواترت التصريحات التي تؤكد منع استخدام السلاح الكيماوي وتهدد بالردّ على نظام الأسد حال ذلك، والتحذير من وقوع كارثة إنسانيّة في إدلب وما حولها.

وفي وقت سابق اليوم، قال الجنرال “جوزيف دانفورد” رئيس هيئة الأركان الأمريكيّة المشتركة، إنّه يجري ”حوارًا روتينيًا“ مع الرئيس “دونالد ترامب” بشأن “الخيارات العسكريّة” إذا تجاهل نظام الأسد تحذيرات واشنطن من استخدام أسلحة كيماوية في هجوم متوقّع على محافظة “إدلب” شمال غربي سوريا.





 
"دي مستورا" يحرض على الفصائل في إدلب.. وبسام جعارة: يتصرف كزعيم ميليشيا طائفية


الدرر الشامية:
حرَّض مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الجمعة، سكان مدينة إدلب على طرد الفصائل الثورية من المنطقة، وسط انتقادات لاذعة من نشطاء وكتَّاب سوريين.

وقال "دي ميستورا" أمام مجلس الأمن الدولي: "يجب توجيه إنذار نهائي إلى جميع المسلحين لمغادرة المناطق المأهولة" في محافظة إدلب، بحسب وكالة "فرنس برس".

وأوضح مبعوث الأمم المتحدة أن "الإنذار" سيتم توجيهه بالتزامن مع "التزام من جانب روسيا وسوريا بعدم شن هجمات عسكرية" في إدلب.



وقال في هذا السياق، إن "روسيا وتركيا يجب أن تكونا الضامنتين لمثل هذه الخطة التي ستدعمها الأمم المتحدة".

وحرّض المبعوث الأممي المدنيين في إدلب على طرد الفصائل، فقال إنه "من أجل فرض رحيل الجماعات المسلحة، يمكن تنظيم حملة كبرى من قِبَل ثلاثة ملايين مدني يرغبون في إسماع أصواتهم".

وأشار "دي ميستورا" إلى أن تنظيم سكان المدينة لتظاهرات في هذا الاتجاه "مع إضاءة الشموع في بعض الأحيان" على حد تعبيره.



ومن جانبه، وجّه الكاتب السوري بسام جعارة، اليوم انتقادات لاذعة للمبعوث الأممي على خلفية تصريحاته الأخيرة بشأن الوضع في إدلب.

وقال "جعارة" في تغريدةٍ على "تويتر": "الخطوة الأولى على طريق إسقاط ما يدبر ضد شعبنا تبدأ بالدعس على (ديمستورا) متعهد التهجير الطائفي!".

وأضاف الكاتب السوري في تغريدةٍ أخرى، "(ديمستورا) لم يكتف بالتحول إلى متعهد للتهجير الطائفي، بل بدأ يتصرف كزعيم ميليشيا طائفية يحرض على قصف إدلب".
 


صفحات الشبيحة

تنشر صورة المدعو هفال جوان المسؤول عن قتل 14 عنصر من الأمن العسكري الاسدي في القامشلي.




 
عودة
أعلى