الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


مواقع الغارات الاحتلال الروسي اليوم

h38qPKT9Z-4.jpg
 

رفع حالة الاستنفار لقوات درع الفرات و لقوات غصن الزيتون والطلب منها ان تكون في اتم الجاهزية والاستعداد للتوجه الى ادلب



منقوووووول
 

القرار النهائي لهيئة تحرير الشام حول قبول حلها او رفضها اليوم ستسلمه لتركيا
 

رفع حالة الاستنفار لقوات درع الفرات و لقوات غصن الزيتون والطلب منها ان تكون في اتم الجاهزية والاستعداد للتوجه الى ادلب


منقوووووول


ربما الاتجاه نحو تل رفعت ومطار منغ اللتان تحت السيطرة المشتركة لعصابة بشار وحزب PYD
 
اعتقال القائد العسكري لألوية العمري سابقاً في منطقة بمدينة من قبل الأمن العسكري
 
|| تمكّنت القوة الأمنيّة التابعة للجبهة الوطنية للتحرير فجر اليوم من إلقاء القبض على بعض رؤوساء مروّجي المصالحات والإستسلام لنظام الأسد في قرية غربي .

 


أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أن وجود الجنود اﻷتراك في محيط محافظة إدلب يمنع أي هجوم بري لقوات النظام عليها، مطالباً دول أوروبا والولايات المتحدة باتخاذ خطوات جدية من أجل إنهاء ملف الحرب، ومعتبراً أن إدلب قنبلة موقوتة يمكن لبلاده أن تعطّلها في حال قام المجتمع الدولي بمسؤولياته وأنهى الحرب السورية.


وكتب "قالن" في مقال تحت عنوان "معضلة إدلب: اختبار آخر للنظام الدولي" نشرته صحيفة "ديلي صباح" التركية الناطقة باللغة الإنكليزية أمس الجمعة أن "وجود الجنود الأتراك في محافظة إدلب هو ضمان لمنع أي هجوم محتمل عليها" مشيراً إلى أن لدى تركيا 12 نقطة مراقبة هناك وأن "الطائرات الحربية الروسية والقوات البرية للنظام لا يمكن أن تجازف بشن هجوم مع وجود الجنود الأتراك هناك".

وأضاف أن تركيا نشرت نقاط جيشها في محيط إدلب ﻷنها "تعلم أنهم لا يهتمون بالمدنيين ولا قوات المعارضة المعتدلة" ولأن "أي هجوم سيستهدف إدلب بذريعة القضاء على المجموعات الإرهابية سيعطل عملية أستانة".

وأكد أن تركيا قامت بما في وسعها لمنع حدوث مأساة إنسانية جديدة في سوريا، وستواصل جهودها دون كلل في هذا الصدد إلا أنه ينبغي على آلية الدعم الدولية الانتقال إلى ما هو أبعد من تصريحات القلق أو مصطلح الغضب الذي استخدمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدته، والميل إلى عمل ملموس.

واعتبر أن "إدلب أمامنا كالقنبلة الموقوتة، في حال أخذ المجتمع الدولي الحرب في سوريا على محمل الجد وأنه يهتم بالشعب السوري، فإننا نستطيع تعطيل هذه القنبلة الموقوتة والانتقال إلى مرحلة جديدة".

وأكد أن الدول اﻷوروبية تقف إلى جانب تركيا فيما يخص الهجرة إلا أن إنهاء الحرب لا يشكل أولوية بالنسبة لأوروبا، حيث إن "القلق الرئيسي للدول الأوروبية هو مواجهة موجة جديدة من الهجرة كما حدث في 2015 و2016".

وأوضح المتحدث التركي أنه "لا يمكن لأي دولة بما فيها تركيا أن تتحمل بمفردها أعباء وقف الاشتباكات العسكرية والتوصل إلى حل سياسي والدفاع عن اللاجئين" داعياً الدول الأوروبية إلى التقدم خطوة إضافية وتحمل المسؤولية في هذا الخصوص، حيث أكد أنها لم تقدم حتى اليوم جهوداً أو مقترحاً يذكر من شأنه المساهمة في إنهاء الحرب السورية.

وأشار إلى أن الصراعات السياسية والعسكرية المستمرة سوف تفاقم الأزمة الراهنة أكثر إذا لم يتم التوصل إلى حل سياسي راسخ ومستدام، معتبراً أن "التطورات الأخيرة في إدلب ومحيطها، ستجعل الوضع أكثر سوءاً بدلاً من تحسينه".

وأضاف: " نشهد حرب وصاية تجري بين القوى العالمية والإقليمية، والأسلحة ليست المسبب الوحيد لهذه الوحشية الناجمة عن الرغبة في كسب المزيد من القوة والنفوذ والدوافع الجشعة".

ومضى بالقول إن الجميع اكتفى بمشاهدة الشعب السوري الذي "بقي عالقاً بين وحشي الحرب التوأمين، وهما نظام الأسد الوحشي الذي قتل المئات من شعبه، والمجموعات الإرهابية المختلفة مثل تنظيم الدولة وميليشيات الحماية الكردية وهي تتحمل أيضاً مسؤولية القتل والدمار هناك".

وبقيت إدلب -بحسب قالن- كآخر معقل للفصائل الثورية محذراً من أن أي هجوم على هذه المحافظة التي يقطنها 3.5 مليون شخص، سيؤدي إلى كارثة إنسانية كبيرة محذراً بالقول: "هذا الأمر سيثير موجة نزوح جديدة باتجاه تركيا، ومن هنا إلى أوروبا وأماكن أخرى".

وانتقد التهديد مهاجمة نظام الأسد في حال استخدم أسلحة كيميائية موضحاً أنه لا معنى له لسببين، الأول هو أن النظام استخدم سابقاً أسلحة كيميائية ولم يتم فعل أي شيء للقضاء على ترسانته في هذا المجال، والثاني هو أن ربط الأمر باستخدام الأسلحة الكيميائية، هو وسيلة أخرى للقول بأن النظام يمكنه مواصلة المجازر عبر الأسلحة التقليدية، وهذه مفارقة مخجلة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد في قمة طهران الثلاثية أمس أن بلاده يمكنها أن تعالج الملفات العالقة في إدلب حول "اﻹرهابيين" مؤكداً رفضهم الخروج منها قبل تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي.
 
مصادر مقربة من هيئة تحرير الشام : رد الهيئة على الطلب الايراني - الروسي - التركي - الأسدي بحل الهيئة وتسليم السلاح سوف يصدر اليوم او يوم الاربعاء

 

الاكراد يعترفون بمقتل 11 من قواتهم وقتل 14 من قوات بشار في اشتباكات اليوم
=====================




بيان صادر عن القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي ( الآساييش)_ شمال سوريا

قامت دورية تابعة للنظام مؤلفة من ثلاثة سيارات صباح اليوم بالدخول إلى مناطق سيطرة قواتنا في مدينة قامشلو, و اعتقال المدنيين العزل و أثناء مرورهم من إحدى نقاطنا العسكرية قام عناصر الدورية باستهداف قواتنا بالأسلحة الخفيفة و المتوسطة لترد قواتنا على هذا الإعتداء لينجم عنه قتل أحد عشر عنصر من عناصر النظام و جرح اثنين و استشهد على إثرها سبعة من رفاقنا و جرح واحد

إننا في قوى الأمن الداخلي _ شمال سوريا نجدد العهد لشهدائنا و لشعبنا بالحفاظ على مكتسبات الثورة و الشعب و نعاهدهم بالتصدي لأي جهة كانت, تحاول الاعتداء على مكتسبات الشعب ووحدته , أو تحاول زعزعة أمن وسلامة المواطنين.

القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي ( الآساييش ) _ شمال سوريا
8/9/2018
 


القيادي السابق في غرفة عمليات البنيان المرصوص _المصالحة للنظام_ وصاحب مقولة " تسقط موسكو ولاتسقط درعا " يطالب كافة الثوار والرموز في حوران اتخاذ موقف حازم ضد الاعتقالات



 

نصارى محردة يشيعون فطائسهم بعد قصف الثوار لمدينتهم نتيجة قيامهم بالتشبيح على القرى السنية بجوارها وتحويل مدينتهم لنقطة راجمات ومدفعية ضد الثوار

 
عودة
أعلى