الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


عن دخول الدبابات والاليات العسكرية التركية الى سورية

Dl2lbMPXgAE9gDk.jpg
Dl2mhyJW4AYDwbu.jpg

Dl2lbMgX4AAI9qQ.jpg


Dl2mhyJW4AYDwbu

Dl2mhyHWsAAAtnc

Dl2mhyEXsAYU9CM

Dl2mhyGXoAIrLoa

 


أعلن بقيادة الولايات المتحدة أن التحالف لا يعمل على إنشاء منطقة حظر جوي فوق ، لكنه لا يستبعد ذلك في المستقبل.
 


قامت مجموعة مسلحة تابعة لميليشيا بأختطاف الدكتور " صالح الشيخ" وإطلاق سراحه بعد دفع ذويه فدية قدرها (١٠ مليون)/ل.س ( 20000 دولار ) في بلدة شرقي الرقة
 



مقتل عنصرين من ميليشيا بأطلاق نار من قبل مجهولين يستقلان دراجة نارية قرب مفرق الحصيوة غربي الرقة
 

بعد أشهر من إقالة ابن عشيرته "الفريج"..

الأسد يعفي "جمعة الجاسم" من منصبه كقائد للمدفعية والصواريخ ويعين مكانه ضابطاً علوياً
=====================


| 2018-08-29 23:45:47​
b43d149811acd4915a39ffde.gif

الجاسم وأدناه أكرم تجور - زمان الوصل

زمان الوصل

علمت "زمان الوصل" أن الأسد أعفى قائد قوات المدفعية والصواريخ اللواء "جمعة محمد الجاسم" من منصبه، واستبدله باللواء "أكرم تجور" الذي لم يمضِ على ترفيعه إلى رتبته سوى شهرين.

وشغل "أكرم تجور"، المنحدر من الطائفة الأكثر ولاء للأسد، عدة مناصب قيادية في جيش الأسد شارك خلالها بارتكاب عدة مجازر بحق السوريين، وكان قائد فوج مدفعية في حمص وساهم في مجازر "بابا عمرو" و"القصير"، وأحياء حمص القديمة.

وتم ترفيع "تجور" إلى رتبة لواء وعين نائباً لـ"جمعة الجاسم" قبل أن يأخذ مكانه قائداً لقوات المدفعية والصواريخ.

ويأتي قرار الأسد في استبدال "الجاسم" في ظل حديث عن استعداد قواته لخوض معركتها الأصعب في سوريا وهي اقتحام المناطق المحررة في الشمال السوري وخاصة إدلب التي يضم ريفها مسقط رأس "الجاسم".

كما جاء استبعاد "الجاسم" بعد عدة أشهر من إقالة ابن عشيرته وزير الدفاع السابق "فهد جاسم الفريج".

ويرتبط "الفريج" و"الجاسم" بعلاقة عشائرية وعائلية، تبقى في النهاية مجرد تفصيل أمام تحالفهما الوثيق في إطار الولاء الشديد للنظام وتنفيذ أوامره بحذافيرها.

وقد سبق لأحرار عشيرة "الحديديين" أن حذروا كلا من "الفريج" و"الجاسم" من مغبة الاستمرار في خدمة النظام، لكن الرجلين لم يهتما بذلك مطلقا، بل مضيا في محاربة وقتل الشعب السوري، ومن ضمنهم أبناء عشيرتهم الذين يتوزعون في مناطق واسعة من سوريا، لاسيما في ريفي إدلب وحماة.
9d80b91daf9742f8ae463e63df9999bf.jpg

واعتاد نظام الأسد على التخلص من مسؤوليه من أبناء المناطق التي يعارض غالبية سكانها نظامه بعد استغلالهم حتى النهاية، ولم يكن "الجاسم" استثناء في ذلك، حيث استعمله "بشار" لخطاب العشائر وحشدهم لتشجيع أبنائهم كي ينضموا إلى جيش النظام.

ووثقت "زمان الوصل" ذلك في مقطع خاص حصلت عليه يظهر "الجاسم"، وهو يخطب قبل نحو شهرين في الموالين من أبناء عشيرة "الحديدين" الذين اجتمعوا حول وليمة"، طلب خلاله من شيوخ العشائر ووجهاء العشائر أن يكونوا رديفا أساسيا للجيش، بتوصية من وزير الدفاع في حكومة الأسد "علي أيوب"، وطالبهم بإرسال أبنائهم إلى الجيش "ما عاد في أي عذر أنو ولادكم ما يكونوا في الجيش، في نهاية 2018 إن شاء الله كل سورية محررة"، وتحدث "الجاسم" حينها عما وصفه تحرير قريب للرقة وإدلب.

وسبق أن أفردت "زمان الوصل" تقريرا عن "رجل الظل" اللواء "جمعة الجاسم" الذي كان يتولى منصب مدير إدارة المدفعية والصواريخ، وهو من مواليد قرية "صراع" التابعة لناحية "سنجار" (منطقة معرة النعمان- إدلب) 1954، وقد كان من المفترض أن يحال إلى التقاعد سنة 2014، لكن ثقة النظام به وتعويله على إجرامه دفعاه للتمديد له على رأس عمله.


 

السويداء : الدروز يذبحون بدوي سني ويقطعون رأسه ثم يرمونه داخل مسجد صغير للسنة بالسويداء مع ورقة مكتوب عليها شتائم للسنة والصحابة
 

قالت المؤسسة السورية العامة لتجارة وتصنيع الحبوب يوم الخميس إنها طرحت مناقصة لشراء 200 ألف طن من قمح الخبز اللين.

وحسب المؤسسة الخاضعة لسيطرة النظام، يمكن توريد القمح من روسيا ورومانيا وبلغاريا على أن يُشحن بين 15 أكتوبر تشرين الأول و15 ديسمبر كانون الأول. وقالت المؤسسة في بيان بالفاكس إن المناقصة تسمح بالشحن الجزئي لكن لما لا يقل عن 100 ألف طن.

تُقدم العروض في موعد أقصاه 17 سبتمبر أيلول ويُشترط السداد بالليرة السورية.

وتعتزم حكومة النظام استيراد 1.5 مليون طن معظمها من القمح الروسي لسد فجوة المعروض المحلي هذا العام.

كانت روسيا صدرت 76 ألفا و500 طن من القمح إلى سوريا في 2017-2018 حسبما تظهره بيانات الجمارك الرسمية.

لا يشمل ذلك الرقم كامل الإمدادات القادمة من منطقة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في 2014 والتي تساعد سوريا بقمحها. لكن محصول القرم تضرر من الجفاف هذا العام وثمة دعوات لتعليق الصادرات.
 
أحد البهائم على هيئة بشر ينشر مقالا يسخر من الثورة السورية، ومن تضحيات مليون شهيد من أبنائها، متهكّماً بوعد ﷲ ﷻ للمؤمنين بالنصر، وشامتاً بأهلنا في الذين يصمدون الآن في وجه العدوان والظلم، متسائلاً: هل ستفوح جثث السوريين بالمسك عندما تسحقهم الطائرات الروسية! اللهم اسحقه ومن نشر له!

DlyjUQhWsAAYYJB.jpg

 
معركة إدلب حسب رأي سيتم فيها تسليم سهل الغاب و جسر الشغور و جبل التركمان أي المناطق المحايدة للساحل أستبعد سيطرتهم على إدلب و إذا حدث ذلك أتوقع ذهاب جميع فصائل إدلب إلى مناطق سيطرة درع الفرات
 
قام ممثّلو 10 عشائر عربية سورية بتحويل 3 ملايين دولار أميركي إلى ، دعماً لها

رجل الأعمال السوري، الشيخ أمين العساني وهو أحد شيوخ عشيرة العساسنة بحلب ، هو الذي نفّذ، بالإنابة عن ممثّلي العشائر، عملية تحويل المبلغ، في أحد فروع "بنك زراعات"، بولاية هاتاي، جنوب البلاد.كما تعهد باستخدام الليرة التركية في تعاملات شركة STM للحديد مع شركات محلية واجنبية بدل الدولار الأمريكي.



Dly_YM7WwAALQnt.jpg

Dly_YM1WsAAL7Ph.jpg

Dly_YM1XcAAOliJ.jpg

 
معركة إدلب حسب رأي سيتم فيها تسليم سهل الغاب و جسر الشغور و جبل التركمان أي المناطق المحايدة للساحل أستبعد سيطرتهم على إدلب و إذا حدث ذلك أتوقع ذهاب جميع فصائل إدلب إلى مناطق سيطرة درع الفرات


اجبار الفصائل على التسليم .... لكن هناك شيئ مبهم لي منذ اسبوعين وللآن عشرات الدبابات والاليات والمدرعات التركية تدخل الى ريف ادلب وريف حماة الشمالي ..والجديد الامس كان دخول حوالي 200 -300 من نخبة القوات الخاصة التركية ...

طيب تركيا اذا بدا تتراجع ليش لتعزيز النقاط العسكرية التركية في خطوط التماس بشكل كبير ...
 
هل تنفجر محافظة #درعا عسكرياً ضد النظام ؟

#درعا التي سلمها الضفادع والجيش الحر للنظام وانضموا لجيشه

سؤال يردده ضفادع حوران في منابرهم الإعلامية

Dlrf6_2XoAA5PBG.jpg
 

اجبار الفصائل على التسليم .... لكن هناك شيئ مبهم لي منذ اسبوعين وللآن عشرات الدبابات والاليات والمدرعات التركية تدخل الى ريف ادلب وريف حماة الشمالي ..والجديد الامس كان دخول حوالي 200 -300 من نخبة القوات الخاصة التركية ...

طيب تركيا اذا بدا تتراجع ليش لتعزيز النقاط العسكرية التركية في خطوط التماس بشكل كبير ...
نعم لكن تركيا تعزز الشرق و الجنوب أما منطقة الساحل أتوقع تسليمها و أيضا جسر الشغور لم أرى أي تعزيزات هناك
 
دي_ميستورا: يجب هزيمة 10 آلاف إرهابي من جبهة النصرة و تنظيم القاعدة في #إدلب. هذا كلام دي مستورا وليس بوتن مثلاً. ومرة أخرى #الباقي_عندكن فهي رسالة أممية لأردوغان, وليس لأحد آخر.
 
عودة
أعلى