الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

اليوم فقدت الثورة السورية ابرز عرابيها وقادتها فارس الدولار منشئ صحوات الشيخ الجليل جون ماكين حيث افنى عمره في قتال الخوارج ونشر الفكر الثوري الإسلامي الوسطي في ارض الشام المباركة, العزاء في مقرات ومعسكرات الثورة في ارياف حلب وعفرين و ادلب,من ترك ورائه سليم ادريس لم يمت
DlhMyPlW0AAqk6Q.jpg
 
تجدّد الاشتباكات الدامية بين ميليشيات إيران والأسد شرق دير الزور

تجدّدت الاشتباكات الدامية بين ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لنظام الأسد والمليشيات الشيعية الإيرانية في مدينة “موحسن” وبلدة “العشارة” وبعض المناطق الأخرى شرق دير الزور، اليوم الأحد.

وبحسب “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور أنّ اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين ميليشيا الدفاع الوطني وميليشيا “حزب الله اللبناني” ولواء “فاطميون” و”الحشد الشعبي العراقي” مما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الاشتباكات بدأت أول أمس الجمعة، على خلفية اغتيال القيادي في “الدفاع الوطني” المدعو “عمر فؤاد العواد الرفيد” في بلدة “العشارة” على يد أحد عناصر “حزب الله” بعد مناوشات بينهما، بالإضافة إلى استياء عناصر الدفاع الوطني من التمييز في وجبات الطعام والسكن والحمامات والمياه بينها وبين عناصر الحزب، وذلك استمرارًا للخلافات الدائرة بين ميليشيا الدفاع الوطني والميليشيات الإيرانية في مدينة “البوكمال” (شرق دير الزور)، منذ السابع من أغسطس / آب الجاري، بعد تهديد المدعو “حج سلمان” القيادي في الميليشيات الإيرانية بـ “حلّ الدفاع الوطني”.

وفي سياق منفصل، أرسلت “قوّات سوريا الديمقراطية” تعزيزات عسكريّة جديدة إلى محيط مدينة “هجين” شرق دير الزور، في حين أصيبَ “محمد عايد العبود و داوود عواد العبود” من أبناء هجين إثر قيام عناصر “قسد” المتواجدين في حاجز بلدة “سويدان جزيرة” بإطلاق النار عليهما بشكل مباشر مساء أمس على خلفية شجار مع عناصر الحاجز وتم نقلهما إلى مشفى ذيبان لتلقي العلاج. بينما اعتقل تنظيم الدولة ستة أشخاص في بلدة “الشعفة” لأسباب مجهولة، وأصاب أحدهم بطلق ناري لدى محاولته الهرب.

 
صحيفة فرنسية تُبيّن قدرات “داعش” الواسعة رغم تبدده في المنطقة !؟

نشرت صحيفة “جورنال دو ديمونش” الفرنسية تقريراً عرضت فيه أبرز المعلومات عن قدرات تنظيم الدولة، عقب دعوة زعيمه “أبو بكر البغدادي” مواصلة القتال.
وقالت الصحيفة، إنَّ البغدادي قد فنّد في تسجيله الصوتي الأخير شائعات موته التي تم تداولها في عدة مناسبات، وتطرق في خطابه إلى عدة أحداث، من أبرزها عملية الأردن الأخيرة والتي جرت في منطقة “الفحيص” ومحافظة “السلط”.
مؤكدةً أنَّ مقاتلي التنظيم يعيشون متوارين عن الأنظار في عدة مناطق صحراوية في وسط وشرق سوريا، وبحسب مسؤولين عراقيين تحدثوا لوكالة فرانس برس الفرنسية في وقت سابق، إنَّ أبو بكر البغدادي موجود في إحدى المناطق السورية الممتدة على طول الشريط الحدودي مع العراق.
وتابعت، أنه بعد العملية العسكرية الواسعة التي قادتها القوّات العراقية بدعم من قوات التحالف الدولي، لم يتبق من تنظيم الدولة سوى خلايا نائمة ومتوارية في العراق، مشيرةً إلى أنهم لا زالوا قادرين على شن هجمات داخل الأراضي السورية والعراقية، بحسب تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة هذا الأسبوع.
وبحسب تقديرات منظمة الأمم المتحدة، فإنَّ أعداد مقاتلي تنظيم الدولة المنتشرين في كل من العراق وسوريا، نحو 20 إلى 30 ألف مقاتل، باعتبار أنَّ هذه الإحصاءات غير ثابتة، فخلال كانون الأول /ديسمبر سنة 2017، أكَّد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الدولي، أنَّ “قرابة الألف مقاتل من تنظيم الدولة لا زالوا في العراق وسوريا”.
في حين، تُقّدر وزارة الدفاع الأمريكية عدد مقاتلي تنظيم الدولة في العراق في الوقت الحاضر بنحو 15.500 إلى 17.100 مقاتل، و14 ألف مقاتل في سوريا.
ونقلت الصحيفة عن رئيس مركز تحليل المخاطر الإرهابية الأوروبي “جان شارل بريسارد” قوله: “لا نعلم إلى حد الآن كم عدد القتلى الذين سقطوا في صفوف التنظيم خلال العمليات التي شنها التحالف الدولي، وخلال العمليات الروسية، أو خلال العمليات العسكرية العراقية أو التركية”.
وأضاف أنَّ “جثث قتلى مقاتلي التنظيم ظلت في الغالب تحت الأنقاض التي خلفتها الضربات الجوية لطيران التحالف، ولم يتكفل أي أحد بالبحث عنها أو بانتشالها، وقد تم افتراض أنَّ بعضهم قتلى دون دليل، وإلى حين أن نتأكد نهائياً من موتهم فعلا، فنحن نعتبرهم في الوقت الحاضر أحياء”.
وأشارت الصحيفة وفقاً لذات المصدر إلى أنَّ “العديد من عناصر التنظيم نجحوا في التسلل خلسة للحدود التركية، وهذا ما يجعل من الصعب تقدير عدد عناصر التنظيم”.
ولفتت الصحيفة إلى أنَّ تنظيم الدولة لم يتوان عن استهداف البلدان الغربية، بحسب ما يؤكده تبنيه السريع الذي لا يزال مشكوكاً في صحته للعمليات التي تستهدف هذه الدول.
وبحسب خبراء من مجموعة “صوفان” الدولية للاستشارات الاستراتيجية والاستخباراتية، فإنه “على الرغم من عودة التنظيم للعمل بأسلوب الجماعة المتمردة بعد أن كان دولة متأصلة، إلا أنَّ ذلك لا يخفي حقيقة أنه يظل واحداً من أقوى الجماعات الإرهابية على مر التاريخ. كما أنه لا يفتقر إلى الأسلحة أو المجندين”.

 
وزير دفاع "نظام الأسد" مع نظيره الإيراني: خياران فقط أمام إدلب


الدرر الشامية:
حدَّد وزير الدفاع التابع لـ"نظام الأسد" ونائب القائد العام للجيش، العماد علي عبد الله أيوب، اليوم الأحد، خيارين فقط أمام محافظة إدلب.

وقال "أيوب" خلال لقائه نظيره الإيراني، العميد أمير حاتمي: إن "إدلب ستعود إلى حضن الوطن وسيتم تطهير كامل التراب السوري من الإرهاب، إما بالمصالحات أو بالعمليات الميدانية".

وأكد وزير الدفاع الإيراني أن "العلاقات السورية - الإيرانية تشكل نموذجًا للعلاقات الثنائية بين الدول المستقلة ذات السيادة"، بحسب وكالة أنباء النظام (سانا).



وكان وزير الدفاع الإيراني وصل إلى دمشق صباح اليوم، في زيارة عمل رسمية تستغرق يومين، ويلتقي خلالها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

ويأتي حديث وزير دفاع "نظام الأسد" بالتزامن مع تقارير عن نية "قوات الأسد" والميليشيات الإيرانية المساندة لها بدء عملية عسكرية في محافظة إدلب قريبًا.
 
الأسد مستمر في فشخ عناصر المصالحات بدرعا

الاتفاقات حبر على ورق.. حملة اعتقالات جديدة في ريف


DlhcoUXW0AItrpg.jpg
 
تصاعد ملحوظ للعمليات العسكرية ضد قوات قسد بمناطق عدة بالرقة ودير الزور

وكالات
اغتيال عنصرين من الـPKK بأعيرة نارية في بلدة الزر بريف دير الزور على يد داعش.
واغتيال ثلاثة آخرين من الـPKK بقرية الجرزى شرق حقل العمر..
واغتيال عنصر استخباراتى من الـPKK بعبوة على سيارته ببلدة سلوك بريف الرقة..
 
وائل علوان قبل وبعد بيع الغوطة وهروبه لتركيا
DliSoVyXoAEEkrP.jpg


وائل علوان كان أيضا لاحقا متحدثا باسم فصيل مليشياوي اسمه فيلق الرحمن
باعوا الغوطة والآن يعيشوا هو ومن معه في تركيا برفقة عائلاتهم
#


DliTY67XgAAKoz5.jpg
 

مدير المرصد السوري::

الاستعدادات استكملت في إدلب للمعركة الكبرى، بالتزامن مع مفاوضات بين المخابرات التركية والمجموعات الجهادية في إدلب كهيئة تحرير الشام وحراس الدين والحزب الإسلامي التركستاني، للطلب من هذه المجموعات حل نفسها لتفادي العملية العسكرية الروسية وإعطاء الفرصة للفصائل للسيطرة على إدلب، وحتى اللحظة يوجد رفض لهذا الطلب من قبل المجموعات الجهادية، وهذا ما ينذر بوقوع العملية العسكرية قريباً,

وقضية دخول براميل محملة بالكلور إلى ريف جسر الشغور، لم تكن كما تحدثت عنها موسكو، بل تحقق المرصد السوري لحقوق الإنسان من الأمر، وتبين أن براميل الكلور لم تنقل من قبل فصائل عاملة في المنطقة، وإنما دخلت إلى مؤسسة المياه من أجل تعقيم وتطهير مياه الشرب التي تزود بها المنطقة، إلا أن روسيا عندما تتحدث بوتيرة متصاعدة عن التحضير لهجوم كيميائي بريف إدلب، فهذا ينذر بعمل ما يحضر من قبل النظام والروس في تلك المنطقة، وهذا ما سبب تخوفاً كبيراً لدى الأهالي من 5مغبة هكذا هجوم ومن العملية العسكرية التي تتحضر لها قوات النظام، ولكن ما الذي يجعل الروس يصرون على الادعاء بقرب وقوع الهجوم الكيميائي في إدلب سوى اختلاق الأكاذيب والتبريرات؟!، ونقول للمجتمع الدولي بأن المجزرة التي قد ترتكب في إدلب، سيكون المسؤول الأول والأخير عنها هو وزارة الدفاع الروسية التي هي صاحبة القرار بإطلاق عملية إدلب.
 




السفير الأمريكي للتحالف وليام روباك يزور قرية الصور شمال دير الزور ويلتقي عدداً من الوجهاء والأهالي.


 



دخول 7 سيارات تركية من معبر باب الهوى الحدودي تحمل كرافانات و 5 سيارات أُخرى تحمل كتل أسمنتيه (جدار أسمنتي) بتجاه نقاط المراقبة الموزعة في المناطق المحررة.
 



رئيس بيلاروسيا يعرض المساعدة على الاسد في اعادة الاعمار، علما ان بيلاروسيا على شفى الافلاس، حيث طلب الرئيس البيلاروسي من روسيا


- مساعدة بقيمة 2 مليار دولار عام 2012

- قرض بقيمة 3 مليارات دولار عام 2015


- مؤخرا طلب الرئيس البيلاروسي من بوتين خلال اجتماعهما قبل ايام، قرضا بقيمة 1 مليار دولار للمساعدة في تسديد ديون بيلاروسيا الخارجية

 

الحزب الاسلامي التركستاني ينقل تعزيزات لجبهات سهل الغاب وريف حماة وريف اللاذقية

 

يواصل الاتراك تحصين نقاط المراقبة لهم في ادلب



: while Regime is amassing troops & equipment for 17th consecutive day to attack Greater , keeps sending material to reinforce its Observation posts. Photos show trucks heading to (N. ).
Dlmz1drX4AYn2hr.jpg

Dlmz3yDW0AAywbl.jpg
 

تفكيك عبوات ناسفة في مناطق متعددة من سورية في ريف عفرين والتنف وادلب



: new batch of IEDs dismantled: 1: Ain Dara (S. ) 2-3: -city 4: Al-Tanf.

DlmFdBZXsAAa5zL.jpg

DlmFqWrWsAAF1Zc.jpg

DlmFsKiWwAAWXjV.jpg

DlmFsrGWsAU9oER.jpg
 
عودة
أعلى