الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

توتر أمني بين ميليشيات إيران و"الدفاع الوطني" في دير الزور

بلدي نيوز
تسود حالة من التوتر الأمني بريف دير الزور الشرقي، الخاضع لسيطرة قوات النظام والميليشيات الطائفية التابعة لإيران.
وذكرت مصادر إعلامية محلية، أن مدينة العشارة بريف ديرالزور الشرقي شهدت حالة من التوتر الأمني خلال اليومين الماضيين.
وأشارت إلى أن سبب التوتر يعود إلى اشتباكات بين الميليشيات الطائفية (حزب الله ولواء فاطميون الأفغاني والحشد الشعبي العراقي) من طرف وميليشيا الدفاع الوطني ودرع الأمن العسكري من طرف آخر، لافتة أن أحد عناصر "حزب الله" قتل عنصراً من "الدفاع الوطني" بالاشتباكات.
وذكرت المصادر، أن الحادثة وقعت بعد أن قام أحد عناصر "الدفاع الوطني" بإطلاق النار على عنصرين من "حزب الله"، ما تسبب بإصابة أحدهما بجروح في قدمه.
يذكر أن ميليشيات إيران وقوات النظام تتقاسم السيطرة على ريف دير الزور الشرقي، بالإضافة إلى مركز المدينة، وتتركز ميليشيا حزب الله اللبناني في حي العلوة "الجرف" في مدينة العشارة التي وقع فيها الاشتباك.
 
مراسل الدرر الشامية: مقتل القيادي في "هيئة تحرير الشام" أبو بكر الراوي متأثرًا بجراحه إثر استهدافه الأسبوع الماضي بعبوة ناسفة في حي القصور بمدينة إدلب
DleEJNNW0AAwoh4.jpg
 



قالت وكالة تسنيم للأنباء إن وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي وصل إلى سوريا يوم الأحد في زيارة تستمر يومين لعقد اجتماعات مع ”مسؤولين دفاعيين وعسكريين كبار“.

 



ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن مسؤولا روسيا كبيرا حذر الولايات المتحدة يوم السبت من مغبة اتخاذ أي خطوات ”طائشة“ في سوريا. وردا على مستشار الأمن القومي الأمريكي جون ....

 



تواصل روسيا إطلاق الأكاذيب التي تختلقها، عبر أجهزتها الإعلامية ووزارة دفاعها، بهدف تبرير العملية العسكرية التي تتحضر لها قوات النظام منذ أسابيع، عبر استقدام الآلا...

 


مدير المرصد السوري:

التحالف الدولي يتحضر لعملية عسكرية واسعة على بلدة هجين والجيب الأخير لتنظيم “الدولة الإسلامية”، والتحالف قام بانشاء قاعدة متحركة في محيط هجين،

التحالف الدولي والذي استقدم تعزيزات ضخمة، وهو مايعني أن التحالف الدولي باق لأجل طويل وهو يقوم بتوسعة وتعزيز نقاط تواجده،

والتحالف يحاول توطيد علاقاته مع السكان المحليين في مناطق تواجده، خوفا من عمليات تستهدفه لاحقا سواء بتحريض من النظام السوري أو خلايا لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وهذا الأمر لن يكون سهل للتحالف الدولي خصوصا أن مع تواجد الحساسية العربية الكردية بالاضافة لأن سكان تلك المناطق لهم امتداد عشائري في العراق وهم لديهم انطباع سيئ عن التواجد الأجنبي.

 



كعادتها، وقبل أي هجوم متوقع لمليشيات النظام على مناطق المعارضة، تزعم روسيا بأن فصائل معارضة أو "إرهابية" تُعد لتنفيذ "هجوم كيماوي لاتهام قوات الحكومة السورية به". ال....

 




نشر موقع ديبكا الصهيوني مقالاً يتحدث فيه عن عدم توصل تركيا وروسيا إلى حل حول محافظة ادلب وأن الخيارات لازالت مفتوحة.


يأتي هذا بالتزامن مع ارسال روسيا لعدد من الفرقاطات الحاملة للصواريخ الباليستية والقوات البحرية الخاصة وعدد من المدرعات.


كما ذكر الموقع أن حزب ايران اللبناني بدأ بسحب عناصره من شمال سوريا رافضاً المشاركة في معركة ادلب إن حصلت وبذلك تكون هذه هي المرة الأولى التي يخالف فيها الحزب أوامر طهران.


رابط المقال

 

موقع ديبكا الصهيوني: حزب اللات يتمرد على طهران وغير راغب بالمشاركة بعملية ادلب
====


ذكر موقع ديبكا الصهيوني أن حزب ايران اللبناني بدأ بسحب عناصره من شمال سوريا رافضاً المشاركة في معركة ادلب إن حصلت وبذلك تكون هذه هي المرة الأولى التي يخالف فيها الحزب أوامر طهران.
 



مقتل ضابطين من مليشيات الاسد (الفرقة 10، لواء 62 ميكا) يوم أمس في معارك تلول الصفا، وهما:


- الملازم اول عبد المنعم فرزات
- الملازم حيدر عبدو




 

الاسماعيلية بريف حماة الشرقي

حالة من الإحتقان الشعبي بين أهالي المدينة بسبب انتشار تجارة المخدرات وترويحها بين المراهقين واكتفاء مخابرات الأسد بالقاء القبض على المتعاطين وعدم الاقتراب من التجار والمروجين.

يذكر أنه في أيام العيد انتشرت صور على بعض صفحات المؤيدين تظهر غضبهم من صور لمجموعة من الشباب والشابات لا تتجاوز أعمارهم ال 15 عاما وهم يدخنون الأرجيلة في المقاهي على العلن.

 
عودة
أعلى