الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


مقتل 17 عنصرا لـ"قوات العشائر" التابعة للنظام في الرقة
crop,750x427,1695447929.jpg
  • الثلاثاء 25 تموز 2017​



بلدي نيوز - الرقة (خاص)
قُتل 17 عنصراً من ميليشيا "قوات العشائر" التابعة لقوات النظام، أمس الاثنين، أثناء المعارك الدائرة مع عناصر تنظيم "الدولة" في قرية "دلحة" بريف الرقة الشرقي.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، إن نحو 17 عنصراً من ميليشيا "قوات العشائر" التابعة لقوات النظام، قُتلوا على يد عناصر التنظيم، خلال المعارك التي جرت خلال اليومين الماضيين، في قرية "دلحة" بريف الرقة الشرقي، والتي انتهت بسيطرة قوات النظام عليها، بتسهيل من ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وفي سياق متصل، قالت مصادر إعلامية إن قوات النظام الموجودة في ريف الرقة الشرقي، سرقت 500 ناقة، تعود ملكيتها للمدنيين، وقامت بنقلها إلى جهة مجهولة.

وتستمر الطائرات الروسية والتابعة للنظام بقصف مناطق ريف الرقة الشرقي، حيث تعرضت أغلب المدن والبلدات في المنطقة يوم أمس لقصف جوي عنيف، بالتزامن مع إلقاء منشورات تطالب المدنيين بإخلاء بيوتهم.

روابط ذات علاقة
 

مقتل 20 عنصرا لـ"قسد" في الرقة
crop,750x427,3361399835.jpg
  • الثلاثاء 25 تموز 2017​



بلدي نيوز - الرقة (خاص)
قُتل 20 عنصراً من ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بهجوم لتنظيم "الدولة" على منطقة السكن الشبابي، شرق المدينة، أمس الاثنين.

وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، إن نحو 20 عنصراً من ميليشيات "قسد" قُتلوا، بهجوم للتنظيم، استخدم فيه سيارات مفخخة.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر إعلامية محلية أن قيادياً في ميليشيا (ي ب ك) يُدعى "جيا أكري" لقي مصرعه يوم أمس، في المعارك الدائرة مع عناصر تنظيم "الدولة" داخل مدينة الرقة.

من جهة أُخرى، تقدمت ميليشيات "قسد" بشكل ملحوظ في مدينة الرقة، وسيطرت على معظم أجزاء حي "نزلة شحادة" ومساكن الضباط القريبة منه، بدعم جوي من طيران التحالف الدولي، كما سيطرت على منطقة دوار الادخار التي شهدت معارك عنيفة بين الطرفين خلال الأسابيع الماضية، فيما لاتزال الاشتباكات على أشدها في مناطق غرب المدينة، وأحياء المدينة القديمة، وسط الرقة.

وتتعرض مدينة الرقة وريفها الشرقي، لقصف جوي ومدفعي غير مسبوق، أسفر عن استشهاد العشرات من المدنيين خلال الأيام الماضية، فيما يعاني أهالي المدينة من انقطاع الماء منذ شهر ونصف، وانقطاع تام للكهرباء، وسط ارتفاع حاد لدرجات الحرارة.

روابط ذات علاقة
 

مصرع قيادي لميليشيا "حركة النجباء" العراقية بسوريا
crop,750x427,2442588041.jpg
  • الثلاثاء 25 تموز 2017​



بلدي نيوز - (مصعب العمر)
قُتل قيادي عسكري في ميليشيا "حركة النجباء" العراقية، اليوم الثلاثاء، على يد كتائب الثوار في جبهات ريف مدينة حلب.

وفي التفاصيل، لقي "عباس فاضل الشميساوي" أحد قياديي الميليشيا على إحدى جبهات ريف حلب، ويأتي مقتل القيادي المذكور، بعدما نعت ميليشيا "النجباء" أمس الاثنين، خمسة من عناصرها، لقوا مصرعهم على يد الثوار في سوريا، حيث أعلنت الحركة أنها ستشيع قتلاها في مدينة "النجف" العراقية.

وتقاتل ميليشيا "النجباء" إلى جانب قوات النظام، بـ7 آلاف مقاتل، يقودهم المدعو "أكرم الكعبي" القائد العام للميليشيا المدعومة من إيران.

يذكر أن ميليشيات "حركة النجباء العراقية، وحزب الله اللبناني، والحرس الثوري الإيراني، ولواء فاطميون الأفغاني"، تعدّ من أبرز الميليشيات المشاركة في القتال الى جانب صفوف قوات النظام في سوريا وجميعهم يقاتلون تحت رايات وشعارات طائفية.

روابط ذات علاقة
 

إيران تعزز قواتها في حلب
crop,750x427,3147915328.jpg
  • الثلاثاء 25 تموز 2017​



بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين)

وصلت دفعة جديدة من ميليشيات قوات "الحرس الثوري الإيراني" إلى مطار النيرب العسكري في حلب، أمس الاثنين، دعماً لقوات النظام وميليشياته.

وفي التفاصيل؛ نشر موقع "كزارش جانك" الإيراني صورة مقاتل أثناء تواجده في طائرة، تم نقله فيها من مطار دمشق الدولي إلى حلب، عقب وصوله من إيران صباح يوم أمس الاثنين.

وأوضح الموقع الإيراني أن دفعة المقاتلين توجهت إلى مطار النيرب العسكري، الخاضع لسيطرة قوات النظام شرقي مدينة حلب، مشيرة إلى أن مئات العناصر في طريقهم لمؤازرة قوات النظام على معظم جبهات ريف مدينة حلب.

الجدير ذكره أن ميلشيات الحرس الثوري الإيراني أصبحت تنقل جنودها في سوريا بطائرات نقل عسكرية، وذلك عقب استهداف قافلة الضابط "حسين همداني" في الثامن من تشرين الأول من العام الماضي، حيث قتل القيادي في كمين لتنظيم "الدولة".

وتشير التطورات الميدانية بريف حلب الشمالي والغربي إلى أن خطة التوزيع العسكري، وخاصة الميليشيات التي تقاتل تحت رايات طائفية، إلى احتمالية دفع الميليشيات إلى منطقة شمالي وغربي مدينة حلب، على تخوم جبهات البحوث العلمية وجمعية الزهراء، وبقاء عناصر ميليشيا "حزب الله" اللبنانية في نطاق انتشارهم بريف حلب الجنوبي، فيما تقاتل قوات النظام والميليشيات المحلية التابعة له في بقية الجبهات.

روابط ذات علاقة
 

بإخراج روسي.. حلقة جديدة من مسلسل "الكذب" في حماة
crop,750x427,3226962180.jpg
  • الثلاثاء 25 تموز 2017​



بلدي نيوز – ريف حماة (أحمد العلي)

نشر موقع "الربيع الروسي" صورا زعم أنها لعناصر يتبعون لـ"الجيش الحر" يسلمون أنفسهم لـ"جيش الأسد" بريف حماة الشرقي.

وبحسب ما جاء في البيان، فإن "القوات السورية وبدعم من وحدات "VKS LIH" الروسية كبدت المتشددين خسائر كبيرة على الرغم من التعزيزات الكبيرة التي قدمت إليهم من دير الزور، ما اضطر القادة للانسحاب وإلى تسليم عناصر أنفسهم للجيش السوري عبر قدومهم لنقاطه وإلقاء أسلحتهم على الأرض".

بينما نشرت صفحات موالية صورا لتسليم عناصر الحر أنفسهم لإحدى النقاط العسكرية في ريف حماة الشمالي دون تحديد المنطقة، ما يظهر مدى الكذب التي تتبعه الوكالات الروسية والصفحات الموالية وتضارب الروايات فيما بينهم.

وعلق متابعون على المنشور وكذبوا قوات النظام والإعلام الروسي، وسخروا من حلقة جديدة من مسلسل الكذب الذي ينتهجه الروس في سوريا.

وتظهر الصور المنتشرة عناصر يرتدون زي نظام الأسد العسكري والذي يختلف عن الزي العسكري للجيش الحر وتنظيم الدولة، بالإضافة لحملهم السلاح الخفيف والجعبة العسكرية على غير الرواية الروسية التي قالت أنهم ألقوا أسلحتهم على الأرض قبل وصولهم.

وتشهد مناطق ريف حماة الشرقي اشتباكات عنيفة تكبدت فيها قوات النظام خسائر كبيرة في العناصر والعتاد بين ضباط برتب عالية.
c667e5b864e6da87a3bab73c63dfe8ad.jpg

5d8c4baba893c8a8a72c32e39e474c62.jpg


روابط ذات علاقة
 
الحرب الاهلية السورية ( خطة النظام لاستعادة دير الزور )
ان المتتبع لسير المعارك التي يخوضها جيش النظام من اجل استعادة ديرالزور يمكنه ان يستنبط الخطة التي يطبقها النظام بمشورة ودعم الروس وهي التقرب من ثلاث اتجاهات الاول من الشمال من محور اثريا الرصافة والوصول الى نهر الفرات وقطع طريق البوكما ل-حلب ومن ثم الاتجاه جنوبا الى دير الزور الاتجاه الثاني محور تدمر السخنة دير الزور والاتجاه الثالث من الجنوب بماحاذات الحدود العراقية من مخفر زازا باتجاه الوعر ومطار T2 والوصول الى البوكمال وقطع الطريق الدولي من القائم العراقية الى دير الزور هل يتمكن النظام من تطبيق هذه الخطة المعقدة التي تؤدي الى تشتيت الجهد العسكري على ثلاث محاور تجاه خصم يطبق اسلوب حرب العصابات والكر والفر في وسط منطقة صحراوية تساعده على ذلك والتي تؤدي بالقوات المهاجمه الى اطالة خطوط مواصلاتها وامدادها التي ستكون اهداف واهنة تجاه هكذا عدو .
دير الزور 25 تموز 2017.png
 
التعديل الأخير:
الجيش اللبناني القوي داهم اليوم مخيم للاجئين في جرود عرسال وقتل احد المدنيين النازحين مابسترجو يتقاوو غير عالاجئ السوري

DFlGuW1XgAAgbCh.jpg

DFlGwc5XsAEjqCn.jpg
 
عودة
أعلى