الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

قطر على لسان سفيرها في روسيا، فهد بن محمد العطية، تقترح أن تكون الدوحة منصة لمفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة السورية برعاية روسية.
وتقول إنها تؤيد جهود روسيا من أجل حل الصراع، و أن “روسيا تقف على رأس عملية بنّاءة للغاية”.
نقطة من أول السطر
 
حبر على ورق .. لا وجود لأي هدنة في الغوطة الشرقية على الأرض .. استمرار للقصف والاشتباكات

 
3 أسرى لحزب الله الإرهابي وقعوا في يد هيئة تحرير الشام في وقت سابق .. يناشدون أهاليهم والحزب خصوصاً بإيقاف معركتهم في جرود القلمون وجرود عرسال قبل أن يكلفهم حياتهم

 
8 شهداء واكثر من 50 جريحاً جراء استهداف مدينة عربين بثمانية صواريخ القاهم الطيران الحربي الروسي دفعة واحدة على حي سكني 24-7-2017
#مشفى_عربين_الجراحي
#قسم_الاسعاف

 

الجيش اللبناني يقتل لاجئين في "عرسال" ويعتقل العشرات
===================

| 2017-07-25 15:45:14
2e6abcbf88e706a875e840b4.jpg

أحد ضحايا مخيم النخيل في مداهمة الجيش اللبناني اليوم

قتل الجيش اللبناني شابين سوريين من اللاجئين في مخيم "النخيل" في "عرسال" اللبنانية عرف منهما الشاب "يوسف نوح" (26 عاما) من بلدة "السحل" في القلمون الغربي.

بينما لم تعرف هوية الشاب الآخر بسبب سحب الجيش اللبناني جثته قبل التعرف عليه.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" أن وحدة عسكرية تابعة للجيش اللبناني داهمت ظهر اليوم الثلاثاء مخيم "النخيل" للاجئين السوريين في "عرسال" وقتلت شابين وأصابت آخر بجروح بليغة إثر إطلاقها رشقات عشوائية.

واعتقل الجيش اللبناني بحسب مراسل "زمان الوصل" في المنطقة العشرات واقتادهم للداخل اللبناني.

ووجه اللاجئون السوريون في "عرسال" عبر "زمان الوصل" الليلة الفائتة نداء استغاثة خشية ارتكاب ميليشيات حزب الله مجزرة بحقهم.

ويعاني اللاجئون أوضاعا إنسانية كارثية منذ يوم الجمعة الفائت بسبب حرب الجرود التي تشنها ميليشيا "حزب الله" قرب منطقة يسكنها 15 ألف لاجئ سوري.
 

روسيا: نقاط التفتيش تبدأ عملها في غوطة دمشق
===================

| 2017-07-25 15:08:52
c30c8adda0719b134171325d.jpg

جنود روس في سوريا - ارشيف


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، انطلاق عمل نقطة تفتيش جديدة، أقامتها الشرطة العسكرية الروسية بالتعاون مع جيش النظام في غوطة دمشق الشرقية.

وأفادت وسائل إعلام روسية بأن العسكريين الروس والسوريين يفتشون وسائل النقل التي تعبر النقطة ويفحصون أوراق سائقيها وركابها ويبحثون عن الأسلحة والذخائر بهدف ضبط الأمن والاستقرار في إحدى مناطق تخفيف التوتر المعلنة في البلاد.

وأضافت أن طاقم النقطة يضم 4 عسكريين يعملون بالتناوب.

وكان الفريق أول "سيرغي رودسكوي" رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية، أعلن أمس الاثنين أن مفاوضات أجريت في مصر بين ممثلي وزارة الدفاع الروسية والمعارضة السورية "المعتدلة" توجت بالتوصل إلى اتفاق بشأن نظام إدارة منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية.

وأوضح المسؤول الروسي في هذا الصدد أن الاتفاق المبرم يقضي خصوصا بإنشاء نقطتي تفتيش و4 نقاط مراقبة للشرطة العسكرية الروسية في المنطقة.

ويأتي هذا الإعلان في وقت ارتكبت فيه طائرات النظام الروسية فجر اليوم الثلاثاء مجزرة في مدينة "عربين" قضى على إثرها 8 أشخاص معظمهم من النساء والأطفال وجرح العشرات، وذلك في خرق صارخ لما أعلنت عنه موسكو.​
 

مسؤول سياسي في فصيل مدعوم أمريكيا يحذر من "موصل" ثانية في إدلب
=======================


| 2017-07-25 01:03:17
d54aaacf8bc10eb9eac501a5.jpg

أرشيف

كشف مدير المكتب السياسي للواء المعتصم "مصطفى سيجري"، عن ما وصفه بـ "المخطط المرسوم لإدلب وما حولها"، والذي يتعلق بإطلاق برنامج لتسليح وتدريب الأمريكان للفصائل بهدف قتال "تنظيم القاعدة في سوريا".

وقال "السيجري" خلال سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" إن كلا من تركيا والسعودية وأمريكا والاتحاد الأوروبي ينظرون للجولاني وهيئته على أنها تنظيم "القاعدة"، معتبراً أن كل من يخفي هذه الحقيقة عن المدنيين شريك في الجرم.

وكشف "سيجري" الذي يتولى منصب إدارة المكتب السياسي لفصيل كان منضوياً في برنامج التدريب الأمريكي التابع لوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، أنه بعد 5 أشهر من الآن سوف يُعلن عن برنامج التسليح والتدريب USA لقتال تنظيم "القاعدة" في سوريا، مشيراً إلى أن البرنامج سيكون على غرار برامج "بنتاغون" وعمليات التحالف الدولي في الحرب ضد تنظيم "الدولة".

وأكد "سيجري" أن برامج دعم الفصائل المعارضة الموم" سيتوقف ضمن خطة زمنية مدتها 6 أشهر مضى عليها شهر كامل، لافتاً إلى أن الاتحاد الأوروبي أعلن قبل يومين عن توقيف الدعم الإنساني للمنطقة.

وأشار "سيجري" إلى أن لكل من القوى الفاعلة على الأرض السوري مشروعا خاصا، في إشارة إلى تركيا وروسيا والولايات المتحدة، وإيران، معتبراً أن بعض تلك القوى تتقاطع مصالحها مع مصالح الشعب السوري وثورته، وأن لكل قوة فاعلة خطتين (أ) و(ب)، والبعض عنده خطة (ج).

وبحسب "سيجري" فإن الخطة (أ) بالنسبة للروس، هي إعادة إدلب للنظام السوري، والخطة (ب) هي مساندة المشروع التركي ولكن بشروط، ذكر منها منع تمدد الأكراد.

أما الخطة (أ) بالنسبة للأتراك فهي الحفاظ على إدلب بيد أهلها والجيش الحر فقط، في حال عجزت تركيا عن تمكين أهالي إدلب وجيشها الحر من إدارة المنطقة بسبب استمرار جرائم الجولاني وبدعم ممن يقف خلفه حسب تعبيره تنتقل للخطة (ب) التي تنحصر باختيارها بين النظام و"PKK"، معتبراً أنه من الطبيعي أن تختار تركيا النظام باعتبار أن التفاهم مع الروس ممكناً في ذلك الوقت.
ولفت "السيجري" أن الهدف المشترك بين روسيا وتركيا هو الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وقطع الطريق أمام "وحدات الحماية الكردية" وخاصةً أن كليهما يرفض السياسة الأمريكية في دعم المشروع الكردي في المنطقة حسب تعبيره.

أما الخطة الأميركية بحسب سيجري، فإن الأمريكين دعمهم لـSDF "قوات سوريا الديمقراطية" مستمر، ويهدف إلى تمكينهم من المنطقة الشرقية تمهيدا للسيطرة اللاحقة على كامل المناطق الحدودية، وعليه تكون الخطة (أ) عند الأمريكان هي دعم SDF لدخول إدلب، وهذا ما ترفضه تركيا وتعتبره تهديدا لأمنها القومي ويتعارض مع مشروع روسيا وطموحها.

وقال "سيجري" إن روسيا ممكن أن تقبل بالمشروع الأمريكي في حال لم تصل مع تركيا لأي تفاهم حول مستقبل إدلب والحل الكامل، أو من خلال صفقة كبيرة مع الأمريكان، وأن الأمريكان ماضون في الخطة (أ)، معتبراً أن ما فعله فصيل "هيئة تحرير الشام" مؤخراً يصب تماما في صالح مشروع SDF، ويصب في صالح مشروع روسيا أيضا، ويزيد الضغط على تركيا الآن، في إشارة منه إلى ابتلاع "الهيئة" لفصيل "أحرار الشام".

ويرى "سيجري" أن الطريقة الوحيدة لقطع الطريق على مشروع SDF تأتي فقط من الشعب السوري وأبناء إدلب ومحيطها، من خلال مواجهة تنظيم الجولاني والقضاء عليه، وأن نجاح الخطة (أ) عند الأمريكان يتوقف على رفض الفصائل الثورية من أبناء إدلب للبرنامج القادم بعد 5 أشهر، فإن وافقوا تم قطع الطريق على SDF.

وأعتبر "سيجري" أن قلب الطاولة من الآن يعتمد على مبادرة أبناء إدلب وفصائلها وذلك بمنع الجولاني من استكمال مشروعه أو أن يقنع الجولاني بحل تنظيمه فورا، مشيراً إلى أنه في حال عجز الأمريكان من تنفيذ الخطة (أ) ينتقلون للخطة (ب) وعندهم خياران، إما دعم تشكيل عسكري عربي سني، وإما عقد صفقة أكبر مع الروس.

وحسب "سيجري"، فإن المعطيات حتى هذه اللحظة لا يمكن أن يكون هناك تقارب تركي أمريكي بخصوص المنطقة، معتبراً أنه يتوجب على السوريين أن يكونوا هم أصحاب المبادرة.

وعبّر "سيجري" عن أسفه إزاء تصرفات وقرارات قادة الفصائل الثورية التي قال إنها غالبا تصب في صالح النظام و"قسد" وأعداء الشعب السوري، والصحوة تكون متأخرة دائما، حسب تعبيره.

وأن عدم تحرك الفصائل والتصدي للجولاني وإيقاف تمدده، ومن ثم رفض برنامج التدريب والتسليح القادم لقتال "القاعدة" لن يصب إلا في صالح SDF، متهماً الجولاني بالمضي حسب مخطط مرسوم له، وأنه يأخذ المنطقة وأهلها للجحيم، وأن أمام الفصائل الثورية فرصة لن تزيد مدتها عن أسابيع وبعدها إدلب في طريقها نحو موصل ثانية.
 

صواريخ وادي جهنّم .. كشف اللّغز
=============


| 2017-07-25 01:51:21
284f27d1c0ce3d9f6405fd53.png


فيديو:



التقطت الأقمار الصناعية صورا لموقع "وادي جهنم" شرق مدينة بانياس، ولم يكن معلوماً ما الذي تخبئه تلك الصور من تفاصيل حول منشأة بحثية تنتج الصواريخ الباليستية.

زمان الوصل واعتمادا على مصادرها الخاصة حددّت طبيعة الموقع وتفاصيله، مع معلومات عن زيارة سرية قام بها بشار الأسد ليجتمع بخبراء إيرانيين وسوريين داخل تلك المنشأة.

" صواريخ وادي جهنّم .. كشف اللّغز" وثائقي قصير يكشف زيارة سرية قام بها رأس النظام السوري للموقع خلال جولة استمرت ثلاثة أيام بين بين 25 و27 حزيران - يونيو 2017.

الكشف عن المنشأة تردد صداه واسعا في وسائل الإعلام الغربية وبينها "ذا واشنطن فري بيكون" نظرا لحساسية المعلومات وأهميتها، ما دفع بوسائل إعلام روسية لمحاولات تكذيب ومنها ما نشره موقع "سبوتنيك" الذي تديره أجهزة مخابرات روسية.

ويبدو أن الكشف عن تلك المعلومات الخطيرة أوجع الروس ما دفعهم لوصف "زمان الوصل" بأنها تابعة للمعارضة السورية المتطرفة.

المركز الذي بدأ العمل به أوائل عام 2016 ـ وحسب معلومات حصلت عليها زمان الوصل ـ هو عبارة عن مركز للبحوث يفترض أن يتم تدشينه نهاية العام ألفين وسبعة عشر.

وتؤكد المعلومات الواردة أن المركز منشأة لتطوير وإنتاج الصواريخ بعيدة المدى والصواريخ البالستية من نوع "M600" وهو الاسم السري المعتمد لدى مركز البحوث وهو من طراز الصاروخ الإيراني المسمى "فاتح 110"، ويحمل اسماً محلياً وهو ميسلون وتشرين.

تقع المنشأة على مسافة نحو خمسة عشر كيلومتراً شرقي مدينة "بانياس"، ضمن واد وعر التضاريس يعرف باسم "وادي جهنم" ويقع على تخوم عدة بلدات، منها: العنازة، نحل، العليقة، الغنصلة، وهي قرى تتبع إداريا لمنطقة "بانياس".

وتعود تبعية منشأة وادي جهنم حسب تقسيمات مراكز الأبحاث إلى المنطقة الرابعة التي تشمل حلب وحماة ومصياف، ومركزها حماة ويديرها الدكتور عزيز إسبر بتنسيق مباشر مع القصر الجمهوري.

ولا تقف القصة عند "وادي جهنم" فإلى الجنوب الشرقي بنحو خمسة وعشرين كيلومتراً تكشف "زمان الوصل" عن تفاصيل عن منشأة أخرى إلى الشمال الشرقي من مصياف بحدود 5.5 كم في منطقة تدعى (الشيخ غضبان) حيث مكان المشروع /111/ الذ فشل سابقاً.

ففي نهاية عام 2016 بدأ النظام بتسكين خطوط الانتاج للمعهد 4000 وصناعة صواريخ متوسطة المدى (220مم + 302 مم) التي تم نقلها من حلب الجديدة إلى هذا الموقع، مع تعويض إيران للماكينات المعطلة أو التي لم يستطع النظام نقلها من حل، وتشير المعلومات إلى أن عملية الإنتاج بدأت مطلع 2017.

بين وادي جهنم والغضبان يظهر ملفّ شائك وعمل يتجاوز الجغرافيا المحلية السورية إلى مخاطر إقليمية ودولية، فقضية الصواريخ بعيدة المدى والمنشآت البحثية الجديدة ملفّ معقد تتداخل فيه استراتيجيات وصراعات تمتد من إيران إلى موسكو إلى واشنطن وليست إسرائيل بعيدة عن هذا التعقيد.

 
صواريخ وادي جهنّم .. كشف اللّغز
=============


| 2017-07-25 01:51:21
284f27d1c0ce3d9f6405fd53.png


فيديو:



التقطت الأقمار الصناعية صورا لموقع "وادي جهنم" شرق مدينة بانياس، ولم يكن معلوماً ما الذي تخبئه تلك الصور من تفاصيل حول منشأة بحثية تنتج الصواريخ الباليستية.

زمان الوصل واعتمادا على مصادرها الخاصة حددّت طبيعة الموقع وتفاصيله، مع معلومات عن زيارة سرية قام بها بشار الأسد ليجتمع بخبراء إيرانيين وسوريين داخل تلك المنشأة.

" صواريخ وادي جهنّم .. كشف اللّغز" وثائقي قصير يكشف زيارة سرية قام بها رأس النظام السوري للموقع خلال جولة استمرت ثلاثة أيام بين بين 25 و27 حزيران - يونيو 2017.

الكشف عن المنشأة تردد صداه واسعا في وسائل الإعلام الغربية وبينها "ذا واشنطن فري بيكون" نظرا لحساسية المعلومات وأهميتها، ما دفع بوسائل إعلام روسية لمحاولات تكذيب ومنها ما نشره موقع "سبوتنيك" الذي تديره أجهزة مخابرات روسية.

ويبدو أن الكشف عن تلك المعلومات الخطيرة أوجع الروس ما دفعهم لوصف "زمان الوصل" بأنها تابعة للمعارضة السورية المتطرفة.

المركز الذي بدأ العمل به أوائل عام 2016 ـ وحسب معلومات حصلت عليها زمان الوصل ـ هو عبارة عن مركز للبحوث يفترض أن يتم تدشينه نهاية العام ألفين وسبعة عشر.

وتؤكد المعلومات الواردة أن المركز منشأة لتطوير وإنتاج الصواريخ بعيدة المدى والصواريخ البالستية من نوع "M600" وهو الاسم السري المعتمد لدى مركز البحوث وهو من طراز الصاروخ الإيراني المسمى "فاتح 110"، ويحمل اسماً محلياً وهو ميسلون وتشرين.

تقع المنشأة على مسافة نحو خمسة عشر كيلومتراً شرقي مدينة "بانياس"، ضمن واد وعر التضاريس يعرف باسم "وادي جهنم" ويقع على تخوم عدة بلدات، منها: العنازة، نحل، العليقة، الغنصلة، وهي قرى تتبع إداريا لمنطقة "بانياس".

وتعود تبعية منشأة وادي جهنم حسب تقسيمات مراكز الأبحاث إلى المنطقة الرابعة التي تشمل حلب وحماة ومصياف، ومركزها حماة ويديرها الدكتور عزيز إسبر بتنسيق مباشر مع القصر الجمهوري.

ولا تقف القصة عند "وادي جهنم" فإلى الجنوب الشرقي بنحو خمسة وعشرين كيلومتراً تكشف "زمان الوصل" عن تفاصيل عن منشأة أخرى إلى الشمال الشرقي من مصياف بحدود 5.5 كم في منطقة تدعى (الشيخ غضبان) حيث مكان المشروع /111/ الذ فشل سابقاً.

ففي نهاية عام 2016 بدأ النظام بتسكين خطوط الانتاج للمعهد 4000 وصناعة صواريخ متوسطة المدى (220مم + 302 مم) التي تم نقلها من حلب الجديدة إلى هذا الموقع، مع تعويض إيران للماكينات المعطلة أو التي لم يستطع النظام نقلها من حل، وتشير المعلومات إلى أن عملية الإنتاج بدأت مطلع 2017.

بين وادي جهنم والغضبان يظهر ملفّ شائك وعمل يتجاوز الجغرافيا المحلية السورية إلى مخاطر إقليمية ودولية، فقضية الصواريخ بعيدة المدى والمنشآت البحثية الجديدة ملفّ معقد تتداخل فيه استراتيجيات وصراعات تمتد من إيران إلى موسكو إلى واشنطن وليست إسرائيل بعيدة عن هذا التعقيد.



 

نشره الملياردير "حليف بوتين"..

مقال لـ"محلل سوري" يصنف الأمويين والعباسيين بوصفهم محتلين
===============

| 2017-07-25 04:42:01
6487d2de09cd6c9cb2b76a2c.jpg

مالوفيف.. يوالي من والى بوتين والكنيسة ويعادي من عاداهما

• تخيل قوة شخص يتحكم بالأقلية التي تتحكم بنحو 144 مليون روسي

• منحه إعلام النظام لقب "محلل سياسي" وهو لا يزال طالبا في بداية دراسته

• "مالوفيف".. شخصية مركبة حد التعقيد جمعت صفات وإعجاب سورس والبطريرك ولوبين وراسبوتين


ضمن مقال نشره لها "معهد أبحاث" روسي، وأعاد نشره موقع من أكبر المواقع المحسوبة على مخابرات النظام، صنف "محلل سياسي" سوري الفترتين الأموية والعباسية، ضمن عهود "الاحتلال" التي مرت على سوريا، أسوة بالفرس والروم وصولا إلى الفرنسيين.

المقال الذي نشره معهد "كاتيخون"، وأبرزه موقع وصفحة "دمشق الآن"، جاء تحت عنوان "خفايا اتفاق الجنوب السوري في هامبورغ"، وهو عنوان يتناول مستجدا (اتفاق الجنوب) لم يكمل 20 يوما بعد، لكن كاتبه "صلاح نشواتي" آثر أن يعود "إلى الوراء بلقطات سريعة" حسب تعبيره، منوها بأن "المنطقة بما يتضمن الجمهورية العربية السورية كانت تحت الاحتلال الفرنسي الذي سبقه العثماني والعباسي والأموي، وصولا للروم والفرس".

*"إله الأوليغارشية"


رغم كون "نشواتي" اسما مغمورا في أوساط "المحللين"، ورغم أن مقاله لا يتعدى أضغاث أفكار وأخلاط تحليلات، ربطها بصياغة متواضعة وعبارات مزجاة، فإن عناية مركز بحثي روسي بما كتب ونشره له، متبوعا باهتمام "دمشق الآن" أكبر الصفحات الموالية.. كانا محل تساؤل، دفع "زمان الوصل" للتحري عن "نشواتي" وعن المعهد الروسي "كاتيخون".

وسنبدأ بالمعهد الروسي، كونه اختار أن يفتح ذراعيه لمقالات من النوع الذي يتجرأ على اعتبار الحكمين الأموي والعباسي قوتي احتلال، حيث يتضح جليا أن المركز ما هو إلا خلية تابعة للقوى المتحكمة بمصير روسيا (بوتين وحاشيته).

فصاحب "كاتيخون" ومؤسسه هو الملياردير الروسي "كونستانتين مالوفيف" المعروف بهيمنته على إمبراطورية تجارية ومالية تتنوع نشاطاتها، وتركز على الإعلام، دون أن تهمل النشاط "الخيري" لتمرير أهدافها.

ومع إن اسمه لا يظهر في الأخبار العربية عندما تتحدث عن الشأن الروسي، فإن شدة تأثير "مالوفيف" وقربه من الرئيس الروسي، جعلته مستحقا لعدة ألقاب منها: "حليف بوتين"، "إله الأوليغارشية"، "سورس بوتين".

ويسترعي اللقبان الأخيران الانتباه لما يحملانه من إسقاطات، تتحدث عن رجل يتحكم بالأوليغارشية (الأقلية الحاكمة) كما يتحكم إله بملكوته، وهو ما يوحي بقوة "مالوفيف" الخارجة عن المألوف، والتي بوأته ليكون بمثابة "رب الحكام الروس".

وبالمناسبة، فقبل سنوات عمد مندوب النظام "بشار الجعفري" إلى تطعيم خطاب رنان له بلفظة "الأوليغارشية"، وهو يتحدث عن محاسن نظامه ومساوئ أنظمة الآخرين، ما سبب الصداع والتعب لجموع مؤيديه الذين يلقبونه "أسد الدبلوماسية"، قبل أن يهتدوا إلى معنى الكلمة ودلالتها التي تشير إلى حكم الأقلية، ليتنفسوا بعدها الصعداء حيث إن هذه التهمة لا تمس النظام الأسدي مطلقا.

أما لقب "سورس بوتين" فهو تذكير بما لـ"مالوفيف" من حيازات مالية ضخمة تلف أذرعها على السياسة والعمل "الخيري" وتمويل الحركات والأحزاب، في مسلك يشابه سيرة المتمول الأمريكي اليهودي (الهنغاري الأصل) جورج سورس، المشهور بقدراته على ضرب اقتصادات دول بأكلمها.

وليس هذا فحسب، بل إن "مالوفيف" الذي لم يجاوز 43 من عمره إلا بداية الشهر الجاري، يتربع على عرش أكبر مؤسسة "خيرية" في عموم روسيا (سانت بازيل)، وهو إلى ذلك أرثوذكسي محافظ للغاية، ويمني مهووس بالحديث عن "روسيا العظيمة".

*حاز خصائص القرب


أرثوذكسية "مالوفيف" المغرقة أهلته ليكون صاحب حظوة لدى البطريرك والكنيسة، اللذين يرسمان اليوم كثيرا من ملامح السياسة والمجتمع، في معقل الشيوعية القديم، أما يمينيته فقد جعلته حليفا طبيعيا لكل متطرفي العالم، من أمثال "مارين لوبين" الفرنسية، و"هاينز ستراتش" النمساوي، ممن يسعد بوتين وحلفاؤه وأتباعه (إيران وبشار مثلا) أن يروهم مسيطرين على القرار الدولي.

وإلى جانب هؤلاء تبرز علاقات "مالوفيف" مع المتطرفين الروس الذي تعج بهم البلاد، وفي مقدمتهم "ألكسندر دوجين" الملقب بـ"راسبوتين بوتين"، في إشارة واضحة إلى "راسبوتين" الأصلي، الذي لا يزال الروس -رغم مرور أكثر من قرن على مصرعه- يتناقلون قصص فسوقه ومجونه الجنسي وسيطرته على قرار القيصر حينها.

ونظرا لكونه من الدائرة المتحكمة في روسيا البوتينية، لم يكن غريبا أن يظهر موقف "مالوفيف" شديد العدائية تجاه أوكرانيا، داعما للانفصاليين ماليا وسياسيا، ملبسا مطامعه ومطامع "بوتين" في شبه جزيرة القرم رداء دينيا، باعتبار "عودة القرم" إلى موسكو تجسيدا لـ"مشيئة الرب"، حسب زعمه.

ما الذي بقي لـ"مالوفيف" حتى يكون مستحقا لود بوتين، قيصر روسيا الجديد، وقربه؟!.. المال، عنده منه المليارات.. النفوذ، لا حدود له ولا لأشكاله.. الدين، أرضيته جاهزة وغطائه متوفر عند الطلب.. الدعاية، بحر لا ساحل له مع ما يملكه الرجل من وسائل أو ما يشتريه من مساحات فيما لا يملك.. الأعمال "الخيرية"، بارع في استثمارها إلى حد أنه بات نصير الفقراء الذين يسرقهم!.. التطرف والشوفينية، زاده منها كثير ونتاجه في ميدانها غزير.. فما الذي بقي.. بقي شرط الفساد السياسي الفج، وهو ما مارسه "مالوفيف" بشكل علني في خريف 2012، عندما فاز في انتخابات إحدى مجالس المقاطعات الروسية، رغم القرار الصادر من إحدى المحاكم ببطلان ترشحه، وقيامه بشراء أصوات الناخبين بسعر 500 روبل لكل صوت (يابلاش.. نحو 8.5 دولار).

*سابقة


من سيرة "مالوفيف" صاحب مركز أبحاث "كاتيخون" التي حاولنا اختصارها قدر الإمكان، ننتقل إلى سيرة "صلاح نشواتي" الذي حباه "كاتيخون" وصاحبه بالنشر لديهما، ليقول ما قاله عن "الاحتلال" الأموي والعباسي لسوريا.

ورغم قلة "كم" المعلومات المتوفرة عن "نشواتي" كونه صغيرا في السن، فإن "نوع" هذه المعلومات صادم ومثير لعلامات التعجب والاستفهام، فـ"المحلل السياسي" كان إلى ما قبل سنة ونصف مجرد "طالب" في كلية العلوم السياسية بجامعة دمشق (معهد العلوم السياسية بالتل سابقا).

وربما لا يصدق قارئ هذه السطور إذا ما أخبرناه أن "نشواتي" ظهر على إحدى قنوات النظام سنة 2013 بينما كان في السنة الثانية على أبعد تقدير (أي 20 أو 21 عاما).. ظهر بصفة "محلل سياسي"، ليتحدث عن قضايا بحجم افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ومدلولات خطاب أوباما (الرئيس الأمريكي) خلالها، ومحادثات الملف النووي الإيراني، والتفاهمات الروسية الأمريكية لتسوية ملف كيماوي النظام، عقب مجزرة الغوطة الرهيبة في آب/أغسطس 2013.

ومع كثرة خطايا وأخطاء إعلام الأسد، واستغبائه للجمهور، و"استرخاصه" للضيوف، وإعماله للمحسوبيات، فإن ظهور "نشواتي" عام 2013، بصفة "محلل سياسي" كان سابقة على كل هذه الأصعدة، ما زال الجواب عن دافعها الحقيقي غائبا، والسؤال مشرعا عن نوع وحجم الواسطة التي تقف وراء طالب غر، وتخوله أن يستأثر بالظهور على الشاشة محاورا وحيدا، لمدة تفوق 50 دقيقة، وهو ما لم يحظ به أبناء متنفذين كبار للغاية.

وعلى أي حال، كان "نشواتي" -حتى نهايات 2015- يظهر على ساحة إعلام النظام بصفة "عضو الهيئة الإدارية في كلية العلوم السياسية"، ثم بدأت الإخبارية السورية تستعين به بشكل متكرر وكأنه متعاقد معها.

وللأمانة، فقد عرّف مذيع البرنامج الذي استضاف "نشواتي" أواخر آذار 2016 بأنه "خريج كلية العلوم السياسية"، وبعد ذلك بعدة أيام فقط عاد فاستضافه معرفا عنه بأنه "الباحث في الشؤون السياسية"، ثم ثبت اللقب على الشاب "المجتهد"، تماما كما ثبت لقب "المهندس" و"رجل الأعمال" على الشاب "المجتهد" رامي مخلوف.

ولأن الروس باتوا من "أهل البيت" والآمرين فيه، فقد كان لابد من إكمال حظوة "نشواتي" لدى النظام بحظوة لدى موسكو، ليجد الطرفان (نشواتي ومالوفيف) نفسيهما في طريق واحد، افتتحاه باعتبار الأمويين والعباسيين قوى احتلال، وربما يختمانه –من يدري- بالقول إن سوريا كانت مملكة روسية قبل أن يحتلها السوريون.​
 
بالنسبة للسعودية فهي تختلف عن دول الخليج وبقية دول الشرق الاوسط وهي الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط اللتي أخذت نصيبها بيدها وكانت جزء أصيل من القوى اللتي تقاسمت تركة الحرب العالمية الأولى ولم تكن تابعة لإنتداب او إستعمار ..

بالنسبة لأهمية العراق والشام لم تقل أهميتها بل بنفس الأهمية بكل المجالات اقتصادياً وسياسياً وأمنياً ولازالت أهم شريان من الجنوب للشمال ومن الشرق للغرب ولكنها لازالت في حالة صراع منذ سقوط الدولة العثمانية ..

اغتيال الملك فيصل له أسباب داخلية ولادخل للغرب وغيره بالأمر .. وعبدالناصر السعودية وبعض حلفائها هي من اسقطت مشروعة وموته كان طبيعي لادخل للغرب فيه .. السادات اغتيل لأسباب داخلية تتعلق بالشأن الداخلي لمصر ولم يسقط مشروعه ولازال قائم رغم اغتياله من قبل الاخوان بالمرة الاولى ورغم محاولتهم الثانية للاستلاء على السلطة ٢٠١٢-٢٠١٣ ..

بالنسبة لبشار نعم لو تعهد بالمحافظة على مسار والده الرئيس حافظ الأسد في لبنان وسوريا والعلاقة مع العراق فلا مشكلة من بقاءه ..


غير صحيح ..لولا دعم الانكليز لماتمكن السعوديون من اقامة دولتهم بحدودها الحالية (( وليم شكسبير - جون فيلبي وغيرهم ماذا كانو يفعلون والرسائل شبه اليوومية مع ديكسون وكوكس واتش كي لأجل ماذا )) ..ولو وقف ال الرشيد مع الانكليز لما كانت السعودية بحدودها الحالية ... كل الدول تناضل لنيل استقلالها أو بناء دولتها وليس ذلك وقفا او حكرا على السعوديين ...كتاب الكويت وجاراتها لديكسون يشرح بعض ذلك..

احدى الصحف الأميركية قالت ان عبدالناصر مات مسموما ...وماتم كشفه عند اسقاط حكم الشاه من خلية عمل اميركية ايرانية سعودية لمناهضة الشيوعية في المنطقة يقودها كمال أدهم وانه تم استقطاب السادات منذ 1965 للجناح الأميركي عبر كمال ادهم والوسيط عدنان خاشقجي ...وقتا ايران ماشيعة !!!!!

بالأخير اعتراف منك لتحليل ان السعودية مادعمت الثورة الا لغايات ومنافع تعود لها وليس لصالح الأمة الاسلامية او الاسلام او السنة كما يجري تسويقها منذ 2011 ولليوم ...ولو كان بشار بصفها لتم اعتبار سورية ثورة اخوانية ينبغي سحقها كما دعمت سحق ثورة 1982 في حماة كون حافظ ورفعت بصف السعودية وكان مجرد بيان من بعض العلماء للتنديد بها للتغطية وحيث جرى مكافأة لضباط سرايا الدفاع العلوية باعطائهم 1200 شقة سكنية بضاحية المزة بدمشق قدمتها السعودية هدية لهم كعربون صداقة واخوة...

وهذا يفضح ان السعودية ليست حامية السنة بل تحمي نفوذها وتغطيه بلبوس اسلامي سني لغايات تسويقية لا اكثر
 

· ·



:


[/URL]

 



· ·

حمص:

قوات العشائر التابعة للنظام التابعة لتركي البوحمد تقوم باغراء الشباب في مدينة حمص وماحولها، للانتساب اليها، وتعرض رواتب تبدأ ب 50 الف ليرة ويرتفع الى 100 الف للاقتحاميين. وذلك لزجهم على جبهات ريف الرقة الجنوبي

 




لبنان _ عرسال:

بعد الخسائر المتتالية التي مني بها حزب ايران على ايدي الثوار في القلمون الغربي يقوم حليفه الجيش اللبناني بالضغط على الثوار من خلال استهداف مخيمات اللاجئين بالدبابات والصواريخ المضادة للدروع والقيام بحملات دهم على خيمهم لزيادة الضغط على الثوار للقبول بشروط الحزب في المفاوضات.​
 
صحيفة الاندبندنينت : غرفة تنسيق بين ميليشيات الأسد وبين الميليشيات الانفصالية الكردية في قرية ببيوت طينية قرب مدينة الرصافة في الريف الجنوبي للرقة
 

ريف الرقة الجنوبي :

مقتل 11 ملازم شرف وجرح 28 من قوات الجليل الفلسطينية الارهابية التابعة لميليشات الأسد في معارك مع تنظيم الدولة في الريف الجنوبي للرقة​
 
حلب:

انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة منير عبود نائب قائد ميليشيات قوات الجليل الفلسطينية الارهابية التي تقاتل مع ميليشيات الأسد​
 
الرقة :

مقتل وجرح 20 من الميليشيات الانفصالية الكردية الارهابية بهجوم مباغت لتنظيم الدولة على السكن الشبابي شرقي الرقة​
 



·

موسكو:

سيرجي رودسكوي يقول ان القوات الجوية الروسية قامت خلال الشهرين الماضيين ب 2010 طلعة جوية في سوريا، وقامت ب 5850 غارة جوية على مناطق الارهابيين​
 




"قسد" تشكّل كتيبة للمثليين جنسياً في الرقة
crop,750x427,2879830082.jpg
  • الثلاثاء 25 تموز 2017​



بلدي نيوز – (عبدالعزيز الخليفة)
تداول ناشطون سوريون، اليوم السبت، صورة لكتيبة عسكرية أطلقت على نفسها اسم "TQIL" وتتبع لتحالف ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، ورفعت الميلشيا علم المثليين جنسيا في مدينة الرقة، ورفعت لافتة كتب عليها باللغة الانكليزية "مثليون يقاتلون الفاشية" في إشارة لتنظيم "الدولة".

وقال الناشطون، إن الصورة لعناصر من جنسيات أجنبية يقاتلون ضمن صفوف "قسد" ويحاربون تنظيم "الدولة" معها، ضمن الحملة العسكرية المدعومة من التحالف الدولي على الرقة الخاضعة بأغلب أحيائها لسيطرة تنظيم "الدولة".

يشار إلى أن معركة الرقة بدأت في 6حزيران/يونيو الماضي، بمشاركة العديد من الفصائل المنضوية تحت شعار "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن وهي، "وحدات حماية الشعب"، ووحدات حماية المرأة، وجيش الثوار، وجبهة الأكراد، ولواء الشمال الديمقراطي، وقوات العشائر، ولواء مغاوير حمص، وصقور الرقة، ولواء التحرير، ولواء السلاجقة، وقوات الصناديد، والمجلس العسكري السرياني، ومجلس منبج العسكري، ومجلس دير الزور العسكري" هي من ستخوض المعركة بمشاركة قوات النخبة وقوات الحماية الذاتية و"بمساندة قوية من مجلس الرقة المدني ومجلس سوريا الديمقراطية"، علماً أن جميع الميليشيات السابقة بها والكيانات التي يطلق عليها اسماء سياسية، تدار في أغلبها من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د".

يذكر أن العشرات من المقاتلين الذين يحملون جنسيات أجنبية التحقوا بداية في الميليشيات العسكرية التي تبتع لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، وقد ظهرت أول كتيبة عسكرية في حزيران 2015، ثم بعد الإعلان عن تشكيل تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة "وحدات حماية الشعب" التابعة لـ "ب ي د" في تشرين الأول/اكتوبر 2015، بدأ هؤلاء العناصر بالعمل ضمن صفوفها.

روابط ذات علاقة
 
عودة
أعلى