الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

DFnMOPwXkAIADWL.jpg
 
#ريف_الرقة_الجنوبي:
هجوم لتنظيم الدولة على مواقع مليشيات الاسد في منطقة الرصافة
 
#هيئة_تحرير_الشام و #جبهة_النصرة لا ترى أي وجود لـ #سوريا،ولا ترى سوى امارتها بـ #ادلب،
وها هي الآن تفاوض #حزب_الله تحت رعاية #قطر،
لترحيل #اللاجئين الى ادلب، وهو تماماً ما تريده #ايران و الحزب،
في سعيهم لخلق منطقة #شيعية #ايرانية تحمي ظهرهم الشمالي، وتجعل حلم #العودة الى بيوتنا وأرضنا شيئاً مستحيلاً،
بالمقابل إن مسألة دعم #امارة_اسلامية #سنية في ادلب يعتبر لديهم واجب وعقيدة، وترحيل الأهالي مطلب ودِين،
كما هو واجبٌ ودِين عند #الولي_الفقيه،
ويتم تشريد #الشعب وقتل الناس وتضييع الحقوق على حساب بناء دويلاتٍ واهيةٍ مزعومة.
 
#حلب الثوار يسيطرون على قرية #تل_جيجان غرب مدينة الباب بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية
 

تركيا..العثور على نفق يمتد نحو الحدود السورية
=============

| 2017-07-25 21:47:57
6b232db43b7834d63c51b0f1.jpg

ارشيف

كشفت قوات الأمن التركية اليوم الثلاثاء، عن نفق ممتد نحو الحدود السورية في قضاء "نصيبين" بولاية "ماردين" جنوب شرقي البلاد.

وقالت مصادر أمنية للأناضول، إن القوى الأمنية وصلت إلى نفق في مقبرة "كانيكا" بحي "زين العابدين" الذي شهد أعمال حفر وإقامة حواجز وشن هجمات من قبل منظمة "بي كا كا" الإرهابية العام الماضي.
 
تركيا..العثور على نفق يمتد نحو الحدود السورية
=============

| 2017-07-25 21:47:57
6b232db43b7834d63c51b0f1.jpg

ارشيف

كشفت قوات الأمن التركية اليوم الثلاثاء، عن نفق ممتد نحو الحدود السورية في قضاء "نصيبين" بولاية "ماردين" جنوب شرقي البلاد.

وقالت مصادر أمنية للأناضول، إن القوى الأمنية وصلت إلى نفق في مقبرة "كانيكا" بحي "زين العابدين" الذي شهد أعمال حفر وإقامة حواجز وشن هجمات من قبل منظمة "بي كا كا" الإرهابية العام الماضي.

أي بين مناطق المحتلة من قبل الكرد الملاحدة في شمال سورية وبين مدينة ماردين التركية التي يقطن بعضها كرد الملاصقة للحدود السورية
 
الحرب الاهلية السورية
الموقف شرق سوريا اليوم 26 تموز / يوليو 2017قوات النظام تقترب من الحدود الادارية لمحافظة دير الزور من الجهة الشمالية الغربية
1-288.jpg
 

ترامب: لن أدع الأسد يفلت وقريبا سأفرض عقوبات على حزب الله
==================

| 2017-07-26 10:41:54
0907dc73ab26eca0e3ae3a7b.jpg

ترامب

أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب أمس الثلاثاء أن بشار الاسد ارتكب "جرائم فظيعة" ضد الانسانية وتعهد بانه سيمنع نظامه من شن مزيد من "الهجمات الكيميائية"، وأنه لن يفلت من العقاب".

وقال ترامب مؤتمر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وقال "لست معجبا بالأسد. أعتقد بالتأكيد أن ما فعله لهذا البلد وللإنسانية فظيع"، مذكرا بأنه هو من أصدر الأمر بشن ضربة عسكرية بصواريخ كروز على قاعدة جوية سورية بعد هجوم كيميائي نفذه طيران الأسد على مدينة خان شيخون: "أنا لست شخصا سينظر إلى ذلك ويدعه يفلت مما حاول القيام به".

ولم ينس ترامب في مؤتمره الصحافي تحميل سلفه باراك أوباما جزءا كبيرا من المسؤولية عن الأزمة السورية، مؤكدا أن الأمور كانت ستكون مختلفة لو قام الرئيس السابق بإجراء ضد الأسد بعد رسم "خطا أحمر على الرمال" لاتهامه باستخدام أسلحة كيميائية.

وقال "لو تخطى الرئيس أوباما هذا الخط وقام بما يجب عليه فعله"، لما كان هناك على الأرجح اليوم تدخل ايراني أو روسي في النزاع السوري.

واعتبر "ترامب" ان القوة العسكرية لحزب الله اللبناني هي تهديد للشرق الأوسط بأكمله وقال إنه سيعلن "خلال وقت قصير" قراره بشأن فرض عقوبات على الحزب.

كما تعهد الرئيس الأميركي بمواصلة المساعدة العسكرية الأميركية إلى لبنان بعد لقائه مع الحريري في مكتبه البيضاوي.

واتهم ترامب إيران وحزب الله، الذي تعتبره الولايات المتحدة "منظمة إرهابية أجنبية"، بتأجيج الأزمة الإنسانية في سوريا.

وقال الرئيس الاميركي إن "حزب الله هو تهديد للدولة اللبنانية، للشعب اللبناني وللمنطقة برمتها".
وأضاف أن "التنظيم يواصل تعزيز ترسانته العسكرية مما يهدد باندلاع نزاع جديد مع إسرائيل". وتابع "إن التنظيم وبدعم من إيران، يؤجج الكارثة الإنسانية في سوريا".

وشدد على أن حزب الله "مصالحه الحقيقية هي مصالحه الذاتية ومصالح راعيته إيران".

وردا على سؤال بشأن فرض عقوبات على ميليشيات حزب الله اللبناني قال ترامب "سأعلن عن قراري بوضوح خلال الساعات ال24 المقبلة"، مضيفا "لدي اجتماعات مع بعض مستشاريي العسكريين ذوي الخبرة الواسعة وآخرين لذلك سأتخذ قراري خلال وقت قصير".

وأشاد ترامب أمام الصحافيين بما يقوم به الجيش اللبناني من "حماية لحدود لبنان ومنع تنظيم الدولة الإسلامية وإرهابيين آخرين من ايجاد موطئ قدم لهم في لبنان".

وقال إن "جيش الولايات المتحدة فخور بأنه ساهم في هذه المعركة وسنواصل القيام بذلك"، مؤكدا أن "المساعدة الأميركية يمكن أن تساعد على أن يكون الجيش اللبناني هو الحامي الوحيد الذي يحتاج إليه لبنان".

وفي حفل استقبال في وقت لاحق في السفارة اللبنانية، شدد الحريري على تلك النقطة قائلا "نرغب في رؤية قوات الجيش تسيطر على كافة الأراضي اللبنانية".

وتدعو مسودة ميزانية وزارة الخارجية الأميركية الحالية إلى خفض المساعدات الأميركية العسكرية، ويقول بعض المحليين إن لبنان قد يكون من بين الدول المتأثرة بهذا الخفض.
 

أنباء عن مقتل بارون المخدرات اللبناني في جرود عرسال
==================

| 2017-07-26 11:01:40
9fdfb68e929c15e4b1d30e84.png

نوح زعيتر

تحدثت مصادر صحفية لبنانية مساء أمس الثلاثاء عن مقتل تاجر المخدرات الأشهر التابع لميليشيا حزب الله "نوح زعيتر" والملقب بـ"البارون"، وذلك خلال المعارك التي تخوضها ميليشيات الحزب في جرود عرسال منذ يوم الجمعة الفائت.

وتساءلت المصادر، هل قتل تاجر المخدرات والحشيش الأشهر أم تمت تصفيته من قبل ميلشيات "حزب الله" إثر تعرضها لحملات تشهير وضغط بعد تفشي انتشار المواد المخدرة بكثرة بين ناشئة لبنان وشبابه والتي أصبحت تباع على "البسطات" من قبل عملاء وتجار يحسبون على الحزب وجمهوره في الضاحية الجنوبية.

المصادر الصحفية أشارت إلى أن مقتل "نوح" والمجموعة التي كانت برفقته في معركة الجرود غير مؤكد، إلا أنه لازال ومجموعته في عداد المفقودين بحسب ما أفادت عائلته لمصادر صحفية، فالاتصال به وبمن معه مقطوع منذ ساعات وجهازه مغلق ولا معلومات عنه على الإطلاق.

و"نوح زعيتر" المطلوب للعدالة بمئات الجرائم يفاخر مجاهرة بأنه يزرع القنب الهندي ويتاجر به، يعتبر الأبرز بين مزارعي المخدرات والمتاجرين بها في لبنان، والبالغ عددهم نحو 50 تاجرا في منطقة البقاع الخارجة بمعظمها عن سلطة القانون اللبناني؛ حيث يفلتون من العقاب بشكل شبه تام.

ولبى "زعيتر" نداء ميليشياته لقتال من أسماهم بالتكفيرين، فهل ستنتصر مجموعة (المحششيين) التي يقودها البارون "نوح زعيتر" على مجموعات من يسميها بالتكفريين، أم أنه قتل ومجموعته تحت تأثير سيجارة (كيف)، قد زينت لهم لعبة الحرب على أنها نزهة مسائية على شواطئ بيروت وبين منتجعاتها العامرة بأفخر أصناف ما تنتجه مقاومتهم من أنواع المخدر والحشيش.
 

وكالة: "أنغوشيون" ضمن قوات الفصل في جنوب سوريا وقرب دمشق
==================

| 2017-07-26 10:43:55
91d58134042080800926e05d.jpg

أوضحت المصادر أن هذه القوات هي قوات شرطة عسكرية مسلحة، يُعتقد أنهم "أنغوشيون"

أفادت مصادر محلية بأن روسيا نشرت قوات عسكرية، قوامها نحو 500 من المقاتلين الروس، في مناطق التماس في محافظة درعا، وعلى نقاط التفتيش في المعابر، التي تفصل بين مناطق سيطرة النظام وفصائل المقاومة.

وأوضحت المصادر، بحسب وكالة "آكي" الإيطالية أن هذه القوات هي قوات شرطة عسكرية مسلحة، يُعتقد أنهم "أنغوشيون" انضموا إلى حواجز ونقاط تفتيش تابعة للنظام، لفصل مناطق سيطرة المعارضة عن مناطق سيطرة النظام، وشككت هذه المصادر في قدرة هذه القوات على مراقبة وقف إطلاق النار وحدها، بسبب طول خطوط التماس بين المعارضة والنظام، ولا تُغطّي القوات الروسية سوى القطاع الشمالي.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إنشاء نقطتي تفتيش و10 نقاط مراقبة، على حدود منطقة تخفيف التوتر جنوب غرب سوريا، وصولًا إلى مسافة 13 كم، من الجولان المحتل.

كذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء أنها نشرت قوات من الشرطة العسكرية في نقطة تفتيش في الغوطة الشرقية في الريف الشرقي للعاصمة دمشق، بالتعاون مع قوات النظام.

ووفق الوزارة الروسية، فإن هذه النقطة المشتركة تضم 4 عسكريين روس فقط، يعملون بالتناوب على تفتيش وسائل النقل التي تعبر، ويفحصون أوراق سائقيها وركابها ويبحثون عن الأسلحة والذخائر.

ويعدّ نشر قوات عسكرية روسية في جنوب سوريا وفي الغوطة الشرقية ثمرة اتفاق روسي –أمريكي –أردني مشترك في الأولى، وروسي –مصري في الثانية، ضمن خطة إدارة منطقة تخفيف التوتر في الجنوب وفي الغوطة الشرقية.

ومن المفترض وفق المصادر الروسية أن يزداد عدد هذه القوات وعدد نقاط التفتيش والفصل تباعاً.
 

شكلو نخ ابو عيسى من قادة الأحرار المتبقين




حرصا منا على حقن الدماء ووحدة الصف نعلن استعدادنا للجلوس مع الهيئة ومناقشتها للوصول الى حل يرضي الله تقدم فيه مصلحة شعبنا على مصلحة فصائلنا
 

بضمانة روسية ورعاية مصرية:

الجربا "عرّاب" اتفاق وقف القتال في الغوطة بين "جيش الإسلام" وقوات النظام
=========================

2017-7-26 |
e23b245a1eaf30b73e81296bc8ba3a43.jpg


كتب إبراهيم حميدي، مدير مكتب صحيفة "الحياة" في دمشق سابقا أن رئيس "تيار الغد" السوري، أحمد الجربا، هو عراب اتفاق "خفض التصعيد" في الغوطة الشرقية لدمشق، بين قوات النظام السوري و"جيش الإسلام" بضمانة وزارة الدفاع الروسية ورعاية الحكومة المصرية.

وإذا صمد الاتفاق، وفقا لما أورده، سينشر 150 شيشانياً من الشرطة العسكرية الروسية على خطوط التماس لضمان وقف النار، تمهيدا لفك الحصار عن الغوطة وإدخال مساعدات إنسانية وأدوية وضمان حرية نقل البضائع وتنقل المدنيين من دون سلاح بين الغوطة ودمشق ونقل الجرحى إلى العاصمة وتبادل البضائع عبر نقطة مخيم الوافدين. لكن الأهم، استنادا لما كتبه نقلا عن مسؤول مطلع على تفاصيل المفاوضات، هو انتخاب مجلس محلي يمثل أهالي الغوطة ويدير شؤونها.

وقال المسؤول إن الجهود تكثفت بعد الإعلان عن "هدنة الجنوب" بين أميركا وروسيا والأردن في 9 يوليو الجاري ونص على نسخة مطورة من اتفاقات "خفض التصعيد" الروسية، لأنها ضمت أيضا الاعتراف بشرعية مجالس محلية للمعارضة. بعدها، يقول الكاتب السوري، جرى الاتصال بالجربا الذي تواصل بالقيادتين السياسية والعسكرية في روسيا أعقبتها اتصالات رفيعة بين موسكو والقاهرة لترتيب عقد مفاوضات في العاصمة المصرية بين ممثلي وزارة الدفاع الروسية و"جيش الإسلام" خلال الأسبوع الماضي ومشاركة رئيس "تيار الغد" للوصول إلى الصيغة النهائية للاتفاق الذي أعلن أول من أمس.

ويشمل الاتفاق منع الشرطة الروسية جميع العمليات الهجومية في الغوطة، وأشار المصدر المطلع، وفقا لما نقله الكاتب "إبراهيم حميدي"، إلى أن وجود الشرطة الروسية "قد يمهد لنشر مراقبين مصريين، لأن هناك حرصاً على الدور العربي في اتفاقات خفض التصعيد عكس اتفاق آستانة الذي جرى برعاية روسية - إيرانية – تركية". وخضع الاتفاق لمفاوضات مكثفة لمدة ثلاثة أيام خلال الأسبوع الماضي قبل إعلانه الجمعة.​
 

واشنطن بوست" تكشف الاتفاق الجديد:

سيطرة الأسد على غرب الفرات وسيطرة واشنطن على شرقه
========================


2017-7-25 |
df95885b3919d8af1e1b871978a98f5f.jpg


تحدثت الكاتبة في صحيفة "واشنطن بوست"، كارين دي يونغ، أن تعاون أمريكا مع روسيا أصبح محور إستراتيجية إدارة ترامب لمكافحة "داعش" في سوريا، وأشارت إلى أن المخططين العسكريين الأمريكيين يعتمدون بموجبها على موسكو لمنع تدخل الجيش السوري وحلفائه في العمليات التي ينفذها التحالف الدولي ضد مسلحي التنظيم.

وأوضحت "دي يونغ" في تقريرها أن عدداً من المشرعين الأميركيين والمسؤولين في البيت الأبيض اعتبروا أن هذه الإستراتجية تنم عن قصر نظر، وتخوفوا من أن تمنح الامتيازات في سوريا لروسيا وإيران والرئيس السوري بشار الأسد على المدى البعيد، وبالتالي إفساح المجال أمام "داعش" لإعادة بناء نفسه.

وأشارت الكاتبة إلى أن منتقدي هذه الإستراتيجية يشككون في إمكانية الوثوق بروسيا وإيران من بعدها، كشفت أن المفاوضات بين واشنطن وموسكو قائمة عرغم اتجاه الكونغرس هذا الأسبوع إلى التصويت على فرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران.

ونقلت، في السياق ذاته، عن مسؤولين أميركيين، رفضوا الكشف عن هويتهم، قولهم إن الولايات المتحدة والمجموعات المسلحة التي تساندها سيقبلان بسيطرة الأسد على أغلبية الأراضي الواقعة وسط سوريا وفي جنوبها وصولاً إلى غرب الفرات مبدئياً، على أن يتوجه المقاتلون المدعومون أميركياً للسيطرة على البلدات الواقعة على طول النهر حتى الحدود العراقية، وذلك بعد استعادة الرقة من "داعش".

وعلى هذا، تقضي إستراتيجية واشنطن في سوريا بالتنسيق مع الروس القبول بسيطرة الأسد على غرب الفرات وسيطرة واشنطن على شرقه. وقد ألمح "معهد دراسة الحرب" في واشنطن إلى أن روسيا تحدث تغييرات بحملتها الجوية في سوريا للضغط على الولايات المتحدة للتعاون معها.

وتحدثت الكاتبة "دي يونغ" أن وجود "جبهة النصرة" المتزايد في شمال غربي سوريا، وفي إدلب تحديدا، كان أحد الأسباب التي أبقت الإستراتيجية الأمريكية هذه "على النار". ونقلت في الختام عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إستراتيجية واشنطن الحالية تقضي باحتواء المنطقة المذكورة والتعاطي معها لاحقاً، وذلك قصف طائرات التحالف قياديي "النصرة" بشكل متكرر خلال الأشهر الأخيرة.​
 



|| اكثر من ١٥٠ طفل استشهدوا بقصف طيران التحالف الدولي منذ بدء الحملة العسكرية البربرية على مدينة الرقة ،


DFhUyo7XgAQs9My.jpg:small
 
عودة
أعلى