الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


بداية دامية لشهر رمضان..

هجوم مباغت لداعش يستهدف المقاومة السورية على الحدود اللبنانية
=========


| 2017-05-27 22:08:40
05352f16e8c440117d6dc939.jpg

التنظيم بدأ هجومه، صباح اليوم - ناشطون


شنّ تنظيم "الدولة" هجوماً مباغتا على مواقع "هيئة تحرير الشام" و"سرايا أهل الشام" في جرود بلدة "عرسال" وجرود القلمون الغربي، اليوم السبت الأول من شهر رمضان في محاولة للسيطرة على مدينة الملاهي القريبة من بلدة "عرسال" اللبنانية.

وقال "حسين أبوعلي" الناطق الرسمي باسم "سرايا أهل الشام" لـ"زمان الوصل" إن تنظيم "الدولة" هو المسؤول عن قتلى الاشتباك الدامي الذي أودى بحياة 35 مقاتلا من عناصر التنظيم " و5 من "سرايا أهل الشام".

وأضاف "أبو علي" أن التنظيم بدأ هجومه، صباح اليوم، على مواقع الهيئة والسرايا التابعة لقوات المعارضة من محاور "شميس العجرم، خربة داوود، الشاحوط سرج النمورة من جهة جرود وادي حميد، ومن محاور الملاهي والعجرم" في جرود "عرسال".

وأعقب الهجوم اشتباكات ما تزال مستمرة (مساء السبت) بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

وفقد خلال الاشتباكات بحسب الناطق باسم "سرايا أهل الشام" أحد قياديي التنظيم وهو "يوسف علايا" المنحدر من بلدة "فليطة" في القلمون الغربي.

وحسب الناطق "أبو علي" ستعقد السرايا اجتماعا خلال الساعات القليلة المقبلة للبت في الهجوم والوصول لصياغة رأي رسمي بخصوص ما حصل.

وفي السياق ذاته قال ناشطون لـ"زمان الوصل" إن مخيمات اللاجئين السوريين في جرود "عرسال" تشهد حالة من الخوف والهلع نتيجة أصوات الاشتباكات والقصف القريب من المخيمات، وخشية من امتداد المعارك باتجاه المخيمات التي يقطنها آلاف النازحين السوريين المحاصرين من قبل الجيش اللبناني، الذي يستهدف بدوره التحركات في جرود القلمون بقذائف المدفعية والهاون.

وتسيطر "هيئة تحرير الشام" و"سرايا أهل الشام" على مساحات واسعة من جرود و تلال "عرسال" اللبنانية وجرود "فليطة" في القلمون الغربي بينما يسيطر التنظيم على بعض التلال في جرود "عرسال" من جهة "العجرم" والمعبر الواصل باتجاه "قارة" و"جراجير"، الذي يعد معقلا لتنظيم "الدولة" في القلمون الغربي.
 

طائرة بريطانية تقصف موقعا في سوريا بصاروخ كتب عليه "تحيّة من مانشستر"
===================

| 2017-05-28 11:52:43
96b5c18c2c15ef89dcc8d3a7.jpg

أرشيف


قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إنه تم التأكد من صحة الصور والادعاءات التي وردت حول إطلاق مقاتلة بريطانية قنبلة بسوريا كتبت عليه عبارة "تحية من مانشستر".

وانتشرت صور عقب هجوم مانشستر على شبكات التواصل الاجتماعي لصاروخ محمل على مقاتلة بريطانية متوجهة لقصف مناطق في سوريا كتبت عليها بالإنجليزية عبارة "تحية من مانشستر".

وقالت الصحيفة إن مصادر في وزارة الدفاع البريطانية أكدت صحة الادعاءات الواردة في هذا الخصوص.

وأضافت أنه لم يتم التعرف بعد على الشخص الذي كتب العبارة المذكورة، وأن الصاروخ المذكور هو ليزري من نوع "Paveway".

من جهتها قالت صحيفة التلغراف إن الطائرة التي كانت تحمل القنبلة تابعة للخطوط الملكية البريطانية (RAF) وأقلعت من قاعدة "أكروتيري" في الشطر الجنوبي من قبرص، وأطلقت القنبلة المذكورة على أهداف لتنظيم الدولة في سوريا.

وقال زعيم حزب العمل البريطاني المعارض "جيريمي جوربي" في تصريحات سابقة إن السياسة الخارجية لحكومة بلاده تغذي الإرهاب أكثر من مكافحته.

وأضاف "نحن بحاجة إلى إيجاد طريق أكثر عقلانية من أجل تخفيض نسبة الخطر الذي تشكله الدول الداعمة والمصدرة للإرهاب".

وأسفر الهجوم الذي استهدف قاعة حفلات في مانشستر الاثنين الماضي وتبناه تنظيم الدولة عن مقتل 22 شخصاً وإصابة 59 آخرين، بينهم أطفال.
 



توثيق استشهاد 120 مدنياً بقصف التحالف على مدينة الميادين ..وإذاعة مونتي كارلو تخترع تسمية جديدة للخبر : "مقتل العشرات من عوائل! مقاتلي داعش"​
 



جيش أسود الشرقية وقوات احمد العبدو يتصدون لهجوم يشنه النظام والمليشيات في منطقة مكحول ويستهدفان مواقعهم بالراجمات.

DA4BtioXUAA3Ulf.jpg:small
 



مساحة السيطرة في :

: 9,850 كم مُربع

: 8,310 كم مُربع

70% من المُدن والقرى الهامة تحت سيطرة
 

[/URL]

توزع السيطرة في محافظة بحسب الترتيب :

: 6,600 كم²

: 5,428 كم²

: 5,038 كم²

: 2,181 كم²
 

[/URL]

بمعنى آخر (تم تنظيف البادية من داعش تماماً ونحن نسلّمه على طبق من ذهب للنظام),المساكين وقتها بيكونوا سلموا معبر التنف اللي ضلّوا يبنوه فترة!

صدقني و100% إذا سيطر النظام على التنف فهاد يعني وجود إتفاق مُسبق أو رضا أمريكي لكسر التوازن وفتح الطريق مع إيران لتقوية النظام أكثر

العليانية بإيد النظام صارت اليوم .. الوضع صعب فعلاً وغير قابل للتوقعات والتحليلات بسبب أطراف الصراع فيه
 

[/URL]

وجود تنظيم في أوجّ نفوذه بمحافظة بلغ 35 ألف كم والآن بات 19 ألف وكسور طبعاً بمعنى آخر خسر 15 ألف كم من والقرى فيه

واللون الأسود يتبكبك من الأخضر ويقتلهم شر تقتيل ويترك الأحمر والأصفر يلعبون فيه .. اللي بيته من زجاج لا يرمي الباقي بالحجارة

ماذا عن صحراء البعاج وماجاورها المنطقة التي لم يدخلها القوات الأمنية منذ 2003 ؟ ماذا عن صحراء تدمر وتحليلاتكم السخيفة؟ والله ما المفحوص غيرك​
 

لواء المعتصم لم يستلم ولا منطقة حتى الآن في تل رفعت وماجاورها من قسد مع انتشار للنصيرية والاحتلال الروسي فيها


DA6vSc8W0AAAwXU.jpg:small

 

وزع السيطرة من مدينة وحتى مدينة غربي حتى تاريخ 28/05/2017.


DA5UATzWsAAU81V.jpg:small
 

وزع السيطرة في جنوب حتى تاريخ 28/05/2017.




DA5TqB8XYAA6dOF.jpg:small
 

توزع السيطرة في شمال حتى تاريخ 28/05/2017.




DA5TXgdXYAEcDkz.jpg:small
 

توزع السيطرة وسط بين محافظتي وريف حتى تاريخ 28/05/2017.


DA3mLQ0XgAAWcDw.jpg:small
 
: ارتفاع عدد قذائف المدفعية الأمريكية إلى 74 قذيفة وسقوط قتيل و 17 جريحاً على الأقل من أهالي المدينة بحسب وكالة أعماق.
 

لعدد الحقيقي ثمانية أضعاف:

أمريكا قتلت 3100 مدني في سوريا والعراق منذ الحرب على "داعش
===========================


2017-5-27 |
8890fe040e6f2c485c56633a2b138b442.jpg


كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن 3100 مدني على الأقل لقوا مصرعهم إثر الغارات الجوية الأميركية على العراق وسورية، منذ بدء الحرب على تنظيم "داعش" صيف 2014. وأشارت الصحيفة إلى أن "الجيش الأمريكي يعطي تقديرات منخفضة جدًا حينما يقول إن غاراته أسفرت عن مقتل 352 مدني فقط".

وأورد تقرير الصحيفة أن عدد المدنيين الذين قتلوا في غارات جوية بقيادة الولايات المتحدة في العراق وسوريا ارتفع هذا العام، مع تكثيف العمليات لاستعادة معاقل "تنظيم الدولة"، كما طرأ تغيير على بعض الإجراءات للموافقة على الضربات الجوية.

غير أن منظمة "ايروورز" غير الحكومية التي تتخذ من لندن مركزا وتجمع المعلومات المنشورة حول عدد الضحايا المدنيين، تقول إن "عدد القتلى المدنيين هو ثمانية أضعاف ما تؤكده الولايات المتحدة"، وفقا لتقرير الصحيفة الأميركية.

وأظهرت البيانات التي جمعتها "إيروارز"، وهي مجموعة غير ربحية تتبع تقارير وفيات المدنيين في العراق وسوريا، قفزة كبيرة في عدد الوفيات المبلغ عنها في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017.

واستنادا لأرقام "إيروورز"، فإن حصيلة الضحايا من المدنيين الذين قتلوا خلال الربع الأول من العام 2017، ارتفعت بنسبة كبيرة مقارنة بالفترات السابقة. وأوضحت الصحيفة أن "العمليات العسكرية للسيطرة على معاقل داعش كالموصل والرقة، كانت سببا مباشرا في ارتفاع عدد القتلى".

وقد أكد الجيش مؤخرا أن الضربات الجوية بقيادة الولايات المتحدة كانت مسؤولة عن مقتل ما لا يقل عن 352 مدنيا منذ بدء الحرب ضد "تنظيم الدولة"، ولكن "إيروارس" قدرت أن المجموع كان أعلى بثماني مرات. ووجدت المجموعة أنه ما لا يقل عن 3100 مدني قتلوا في غارات جوية بقيادة الولايات المتحدة من أغسطس 2014 إلى مارس 2017.

وأشار التقرير إلى أن "القادة العسكريين حصلوا على حرية أكبر في اتخاذ قرارات بشأن الغارات الجوية على سورية والعراق في الأيام الأخيرة من إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وهو اتجاه تعزز هذا العام تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب". وتزامنت أكثر الزيادة في بيانات "إيروارس" مع عمليات إعادة السيطرة على الموصل في العراق والرقة في سوريا..

ومن المحتمل أن تكون الضربات الجوية الروسية التي قصفت المناطق التي يسيطر عليها الثوار في سوريا منذ عام 2015 مسؤولة عن مقتل آلاف آخرين من المدنيين، وفقا لتحليل أولي أجرته "إيروارس".

ولكن بغض النظر عن العدد الإجمالي للوفيات بين المدنيين، وفقا لتقرير الصحيفة، كتب العديد من مسؤولي الأمن الأمريكيين مؤخرا رسالة تحذر وزير الدفاع جيم ماتيس من أن الخسائر غير المقصودة في صفوف المدنيين "يمكن أن تسبب نكسات إستراتيجية كبيرة" عن طريق الحد من التعاون المحلي وتغنذية الدعاية المضادة.;}
 
كم من طفل مثل يزن خسر حياته وفقد حلمه بعد أن فقد بصره أو أحد حواسه بقصف أو لغم أو تفجير.

 
عودة
أعلى