الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

لاجئ سوري يتعرض للركل والصفع على الوجه من لبنانيين بحجة نيته التظاهر ضد الجيش
تقرير: أحمد مرزوق

 
FB_IMG_1500809638116.jpg
 


رداً على الإنكار الروسي الإيراني..

"زمان الوصل" تكشف عن قاعدة سرية جديدة تجاور "وادي جهنم"
====================

| 2017-07-23 15:42:33
38298e5e0abe0f2f701b7dc0.jpg

أكد المصدر أن النظام باشر مع نهاية 2013 بإنشاء أبنية جديدة إلى الشمال الشرقي من مصياف (بحدود 5.5 كم)

زود المصدر الخاص لـ"زمان الوصل" جريدتنا بمزيد من المعلومات حول نشاط النظام وحليفه الإيراني في موقع "وادي جهنم" ومحيطه، الذي بات يحوي سلسلة مشروعات عسكرية سرية.

وجاءت المعلومات الجديدة في إطار الرد على موسكو وإيران، اللتين حاولتا عبر وكالة "سبوتنيك" تكذيب ما نشرته "زمان الوصل" سابقا، معتبرة إياه مجرد "ادعاءات كاذبة" تهدف فيما تهدف لإشعال صراع بين الروس والأمريكان، ولتصوير روسيا وكوريا الشمالية وإيران بوصفهم محورا شيطانيا، حسب الوكالة المدارة من قبل الحكومة الروسية.

وأكد المصدر أن النظام باشر مع نهاية 2013 بإنشاء أبنية جديدة إلى الشمال الشرقي من مصياف (بحدود 5.5 كم)، في منطقة تدعى "الشيخ غضبان"، وتضم مكان المشروع 111 سابقا، الذي وصفه بـ"الفاشل".


وأضاف المصدر: في نهاية 2016 بدأ النظام بتثبيت خطوط الإنتاج للمعهد 4000، لصناعة صواريخ متوسطة (220مم، 302 مم)، وهي الخطوط التي نقلها مسبقا من حلب الجديدة إلى هذا الموقع.

وتكفلت إيران بـ"تعويض" الآلات اللازمة للمشروع، سواء تلك المعطلة أو التي لم يتسن للنظام نقلها من حلب، ليقف المشروع على قدميه ويباشر الإنتاج مطلع 2017.

1500813870.gif


وجدد مصدر "زمان الوصل" التأكيد بأن إنتاج الصواريخ بعيدة المدى "إم 600" المعروفة باسمي: ميسلون، تشرين، سوف يتم في موقع "وادي جهنم" الذي يجري العمل على تجهيزه، ليكون جاهزا مع نهاية العام الجاري على الأرجح.

وفي نفس السياق، نقل النظام إدارة القطاع الرابع (الذي يشرف على موقعي الشيخ غضبان ووادي جهنم) إلى داخل معسكر الطلائع القريب من الموقعين، لتزداد حساسية المنطقة وترتفع درجة الإجراءات الأمنية المحاطة بها.

ويتولى "الدكتور عزيز إسبر" مهام إدارة هذا القطاع الحساس (القطاع الرابع)، الذي يقع ضمن معاقل النظام الموالية طائفيا.

ويأتي استكمال نقل خطوط إنتاج الصواريخ إلى معاقل الموالاة بالتزامن مع تسريح أو "تطفيش" ما تبقى من خبرات "سنية"، حسب وصف المصدر، الذي أشار إلى قيام إيران بتدريب أفراد من الطائفة الموالية لتعويض نقص الخبرات، التي سرحت أو انشقت.

ولا يبعد موقع "الشيخ غضبان" عن "وادي جهنم" سوى نحو 25 كم إلى الجنوب الشرقي، وفق ما توضح صور جوية أرفقها المصدر بحديثه.





وأعاد التقرير التذكير بشهادة مصدر من "البحوث العلمية"، تحدث فيها عن وجود ضباط وعناصر من روسيا وكوريا الشمالية وإيران في المنطقة، يخضع عملهم لسرية مطبقة.

المصدر الذي خدم في الموقع، كشف أنه عاين مع آخرين "شاحنات كبيرة تدخل المكان محملة بمعدات وآلات مغطاة بالخشب"، حيث يتولى روس وكوريون نقل تلك المعدات لاحقا إلى شاحنات أخرى ويغطونها بشوادر قماشية وسط حراسة مشددة جدا من قبل المخابرات الجوية".
 


"
تنشر زمان الوصل مساء اليوم فليم تسجيل قصير عن مواقع انتاج الصواريخ بعيدة المدى الخاصة بنظام الأسد

"
 

مجددا.. "أبو عمارة" تضرب في عمق النظام بحلب
=====================

| 2017-07-23 14:33:00
3cade79ef27e2b1e01fb11f6.jpg

الطرابلسي لحظة إصابته

تعرض أحد زعماء ميليشيا "جبهة المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون"، في حلب، صباح اليوم الأحد، لمحاولة اغتيال بواسطة عبوة ناسفة زُرعت بسيارته.

وقالت صفحات موالية إن انفجارا سمع دويه في حي "العزيزية" وسط مدينة حلب، تبين في وقت لاحق أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة من طراز "كيا ريو" كان بداخلها مدير مكتب "جبهة المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون" "جمال الطرابلسي"، ما أدى لإصابته بجروح نقل على إثرها إلى إحدى مشافي المدينة.

ونشرت صفحة "جبهة المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون" على "فيسبوك" اليوم، صورة الطرابلسي لحظة إصابته، متهمة "العصابات الإرهابية المأجورة من قبل المخابرات التركية" حسب تعبيرها، بتنفيذ العملية، لتنشر بعد ذلك صورة أخرى له مستلقيا على سرير في إحدى المشافي بعد تلقيه العلاج.

وأعلنت "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة" تبني عملية استهدف "الطرابلسي"، في بيان مُقتضب اطلعت عليه "زمان الوصل".

وأعلنت "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة" قبل أقل أكثر من أسبوع عن تنفيذ عملية تفجير استهدفت مبنى "حزب البعث" في حي "العزيزية"، نجحت خلالها بقتل وجرح عدد عناصر ميليشيات الشبيحة، وخلفت دمارا واسعا في المبنى الواقع قرب الحديقة العامة وسط مدينة حلب.

وتعتبر ميليشيا "جبهة المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون" إحدى الميليشيات الموالية للنظام ويقودها "معراج أورال" المعروف أيضا باسم "علي كيالي"، صاحب مجزرتي "بانياس" و"البيضة" الشهيرتين.​
 


تيار "الجربا" يكشف عن تفاصيل "هدنة الغوطة"
===================

| 2017-07-23 11:52:45
005e9c7786e12765e3e287ec.jpg

أحمد الجربا - أرشيف

أعلن "تيار الغد السوري" الذي يترأسه "أحمد الجربا" الرئيس الاسبق للائتلاف الوطني أن التيار أنجز وساطة من أجل تحقيق وقف إطلاق نار كامل في منطقة الغوطة الشرقية بين النظام والمعارضة، والذي أعلنت عنه روسيا يوم أمس السبت.

وفي بيان للتيار على موقعه الرسمي قال: "تم التوقيع على الاتفاقية في القاهرة بتاريخ 20 تموز 2017، وذلك بعد مفاوضات استمرت ثلاثة أيام بحضور أطراف المعارضة السورية المسلحة المعتدلة في الغوطة الشرقية، ومسؤولين من كل من الحكومتين المصرية والروسية".

وتنص الاتفاقية في أهم بنودها على ما يلي بحسب البيان:

– توقف كامل للقتال وإطلاق النار من جميع الأطراف.
– عدم دخول أي قوات عسكرية تابعة للنظام أو قوات حليفة له إلى الغوطة الشرقية.
– فتح معبر "مخيم الوافدين" من أجل عبور المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية، وتنقل المواطنين بشكل عادي.
– تقوم الشرطة العسكرية الروسية بالتمركز في نقاط مراقبة على مداخل الغوطة الشرقية الرئيسية من أجل مراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار.

من جهة أخرى أعلنت "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة" التابعة للنظام عن "وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق اعتباراً من الساعة 12 ظهر يوم أمس السبت 22/7/2017".

ولم توضح "القيادة" في بيانها المقتضب ما هي المناطق المشمولة بـ"وقف الأعمال القتالية"، ولا مدة سريانه (تاريخ نهايته إن وجد)، مكتفية بالقول إن "أي خرق سيتم الرد عليه بالشكل المناسب".

ويأتي بيان النظام متأخرا عن إعلان أصدرته وزارة الدفاع الروسية بهذا الخصوص، اعتبرت فيه أن الاتفاق "رسم حدود منطقة وقف التصعيد في الغوطة الشرقية، وحدد مواقع انتشار قوات الفصل والرقابة وصلاحياتها، كما حدد خطوط إيصال المساعدات الإنسانية وممرات عبور المدنيين".

ونوهت موسكو بأن اتفاق الغوطة الشرقية جاء عقب مفاوضات أجريت في القاهرة بين ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية وممثلين عن المعارضة "المعتدلة"، على حد وصفها.

من جهته، كشف المتحدث باسم "فيلق الرحمن" وائل علوان لـ"زمان الوصل"، أن الاتفاق جاء "نتاج حركة الاتصالات دائرة حاليا بين روسيا والولايات المتحدة والأردن، وهو امتداد لاتفاق وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، الذي أعلن عنه مؤخرا".

"علوان"، الناطق باسم واحد من الفصائل الفاعلة في الغوطة، أثنى على موقف فصائل الجبهة الجنوبية في حوران، التي ضغطت خلال الأيام الماضية ليشمل اتفاق وقف إطلاق النار في الجنوب منطقة الغوطة الشرقية أيضا.
 

تحرير الشام".. الاتفاق مع الأحرار إقصاء للحركة من الشّمال السوري
======================

| 2017-07-22 23:14:53
919b4752d24cd9938519c933.jpg

أرشيف

قال مدير العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشّام "عماد الدين مجاهد" إنّ الاتفاق مع الحركة يقضي بحرية اختيار قادتها ما بين ريف إدلب الجنوبي، وريف حلب الشّمالي، مع عدم عودة الحركة للسيطرة على أي منطقة خسرتها خلال الاقتتال الأخير.

وفي تصريح لـ"زمان الوصل" لم يُفصح "مجاهد" عن المزيد من التفاصيل حول الاتفاق مع الحركة، وآلية الهيئة في إدارة مناطق المعارضة في ريف إدلب، والهيئة المدنية التي ستتولى إدارة المعبر الحدودي "باب الهوى" مع تركيا، والذي يُعتبر شريان الحياة بالنسبة للأهالي في الشّمال السوري، مشيراً إلى أنه سيصدر بيانا بعد قليل لتوضيح الأمور.

وكان الاقتتال بين الأحرار والتحرير، أودى بحياة 25 شخصاً، على الأقل بينهم مدنيون، انتهى باتفاق بين الجانبين على وقف إطلاق النار، إثر سيطرة الهيئة على مساحات واسعة من معبر "باب الهوى" الحدودي.

وفي السياق ذاته، ذكر ناشط مقرّب من الهيئة، فضّل عدم نشر اسمه، لـ"زمان الوصل" أنّ المعبر عاود استقبال الحالات الطبية اليوم، وستقوم الإدارة الحالية فيه بتسيير الأمور ريثما الإعلان عن تشكيل إدارة جديدة، مشيرة إلى انتشار إعلان بين عناصر الشرطة الحرة، حول التوظيف في المعبر الحدودي.

وبالتالي الاتفاق الأخير بين الأحرار والتحرير ينهي بشكل فعلي وجود "حركة أحرار الشّام" في الشّمال السوري، ويحد من تواجدها في المناطق التي حيّدت نفسها عن الاقتتال كما في بضع بلدات في ريف إدلب كـ (بنش، معرة مصرين، ورام حمدان).

في غضون ذلك بثّ قائد "حركة أحرار الشّام" "علي العمر"، ونائباه (أنس نجيب، وجابر علي باشا)، و"محمد أحمد نجيب"، كلمات صوتية، عبر "واتس آب"، أكدوا فيها على عدم انهيار الحركة، وبأنها باقية بقطاعاتها ومكاتبها، مشيرين إلى "إكمال مسيرة الجهاد، حتى النصر أو الشهادة".
 



· ·

القلمون الغربي:

إن حالة التخبط التي يعيشها أبواق ايران في لبنان تفضح حالهم وما يلاقونه من خسائر في معارك القلمون الغربي.

فتراهم يتبنون اطلاق صاروخ موجه على سيارة أحد المفاوضين فيصاب وتقطع ساقه ثم ينقل إلى المستشفى فيقتل على حاجز لمخابراتهم فيتهموا الثوار بقتله.

ثم يعلنوا عن انسحابات لمجموعات من الثوار والحال أن كتائب الرضوان التي تقاتل معهم هي من انسحبت واستعانوا بميليشيا حركة أمل لتسد النقص.

ويعودوا ليعلنوا أسر قيادي في كتائب الثوار ليشغلوا متابعيهم عن أعداد قتلاهم في المعارك الأخيرة.

وما هذه الأمثلة إلا براهين على الإستنفار الإعلامي لديهم لإشغال الناس عن جرائمهم واقناع اتباعهم بانتصاراتهم الكرتونية.

وصدق من قالالصراخ على قدر الألم.​
 







نحو 42 ألف كيلومتر مربع تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية من مساحة الأرض السورية لم تتوقف العمليات​
 
البنتاغون: السلطات السورية لم تستخدم الأسلحة الكيميائية بعد ضربة أمريكا لمطار الشعيرات نيسان الماضي







قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الاميركية، الجنرال جوزيف دانفورد، أن السلطات…​
 
البنتاغون: السلطات السورية لم تستخدم الأسلحة الكيميائية بعد ضربة أمريكا لمطار الشعيرات نيسان الماضي







قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الاميركية، الجنرال جوزيف دانفورد، أن السلطات…​

كذاب بعينك يابن الراقصة الأميركية ...اميركا راعية ومؤسسة حلف الأقليات لن تسمح بسقوطه
 







محافظة ريف دمشق - المرصد السوري لحقوق الإنسان:: لا تزال أصوات إطلاق النار تسمع في جرود القلمون الغرب​
 

مدير المرصد السوري:: الغوطة الشرقية تشهد توقف الاشتباكات بشكل كامل، في حين أن الخروقات من حيث القصف والغارات تتواصل على الغوطة الشرقية، وهذه الخروقات يجب أن تتوقف لأن لا ذريعة للنظام لقصف الغوطة الشرقية، فهيئة تحرير الشام المستثناة من الاتفاق، لا وجود لنفوذ حقيقي لها في غوطة دمشق الشرقية، فالنفوذ الأكبر هو لجيش الإسلام ومن ثم فيلق الرحمن وبعدها فصائل غير قادرة على الإخلال بأي اتفاق، والنظام يبعث برسائل مفادها أن أي طلقة تصوب نحوها فإنها ستقصف بكل قوة حتى باستخدام الطائرات الحربية، والنظام لم يكن موافقاً على الاتفاق ولم يكن على دراية كاملة بالاتفاق لما خاطر بالعشرات من جنوده ليقتلوا ويصابوا على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية​
 






ارتفع إلى 4 عدد الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية. ففي محافظة الحسكة عثر على

syriahr.com​
 
اقتباسات من حوار لي مع مقرب من سياسة الاستخبارات الخليجية


في حينها كانت سوريا والعراق تحت الاستعمار وكان هناك حالة من التقاسم بين الفرنسيين والبريطانيين للمنطقة ومن حق السعودية أن تحاول ضمان حقها من التقاسم ..

أمر بديهي وإستراتيجي عدم السماح بتلاقي الشرق السوري مع الغرب العراقي وهذا لادخل له بسنة وشيعة هذا أمر يتعلق بأمن جزيرة العرب وضمان فاعلية موقعها ولن تسمح السعودية او دول الخليج العربي بهكذا إجراء وهو مسألة حياة او موت وستخوض من أجله كافة أنواع الحروب فما بالك اذا كان هذا التواصل برعاية إيرانية او تركية ..

الأردن مجال حيوي للسعودية وذكرت لك سابقاً أن مجال الاردن الحيوي في سوريا لن تسمح السعودية لأحد بأن يشكل هناك أي قوة تشكل خطر على الأردن ..

من فمك ادنيك...منع تلاقي سنة سورية والعراق مصلحة خليجية وسعودية ولذلك يجري زرع الشقاق بين السنة في البلدين لعدم تلاحمهما وماقصة داعش وجرائمها الا اكذوبة خليجية لنزع الشقاق عبر عملاء الخليجيين في داعش وجيش الاسلام والفصائل السورية حيث يجري ضربهم ببعض لعدم تلاقيهم ..لأنهم اذا التقو فسيسقط انظمة الشيعة وبالتالي نفوذ سني شامي عراقي كبير يعيد للسنة ماضيهم المشرق نوعا ما وهذا مايؤرق النزعة الخليجية القائمة على بث الفتن والفوضى في كل البلدان التي تطمح لقيام نظام اسلامي حتى تبقيى الأنظمة الخليجية وحدها تحتكر الاسلام وما الاسلام لديها الا واجهة وديكور لفرض سيطرتها على المنطقة ومن ليس بصفها فهو ليس بمسلم ...وهذا يفترض لو لم يوجد نظام الملالي بايران لاخترعت انظمة الخليج نظام يعاديها ظاهراً فقط لابقاء سيطرتها على المنطقة ...فالخوف عليها ليس من من الشيعة ايران او حزب الله فهؤلاء اشبه بحراس لها لضرب التيار الاسلامي السني بسورية والعراق ولمنع تمدده ..ألم يقل حسن نصر الشيطان بـ 2015 أن وجود حزب الشيطان في سورية وقتاله للارهاب فإنه يدافع عن المنطقة وعن انظمة المنطقة...
 
اقتباسات من حوار لي مع مقرب من سياسة الاستخبارات الخليجية




من فمك ادنيك...منع تلاقي سنة سورية والعراق مصلحة خليجية وسعودية ولذلك يجري زرع الشقاق بين السنة في البلدين لعدم تلاحمهما وماقصة داعش وجرائمها الا اكذوبة خليجية لنزع الشقاق عبر عملاء الخليجيين في داعش وجيش الاسلام والفصائل السورية حيث يجري ضربهم ببعض لعدم تلاقيهم ..لأنهم اذا التقو فسيسقط انظمة الشيعة وبالتالي نفوذ سني شامي عراقي كبير يعيد للسنة ماضيهم المشرق نوعا ما وهذا مايؤرق النزعة الخليجية القائمة على بث الفتن والفوضى في كل البلدان التي تطمح لقيام نظام اسلامي حتى تبقيى الأنظمة الخليجية وحدها تحتكر الاسلام وما الاسلام لديها الا واجهة وديكور لفرض سيطرتها على المنطقة ومن ليس بصفها فهو ليس بمسلم ...وهذا يفترض لو لم يوجد نظام الملالي بايران لاخترعت انظمة الخليج نظام يعاديها ظاهراً فقط لابقاء سيطرتها على المنطقة ...فالخوف عليها ليس من من الشيعة ايران او حزب الله فهؤلاء اشبه بحراس لها لضرب التيار الاسلامي السني بسورية والعراق ولمنع تمدده ..ألم يقل حسن نصر الشيطان بـ 2015 أن وجود حزب الشيطان في سورية وقتاله للارهاب فإنه يدافع عن المنطقة وعن انظمة المنطقة...

سبب حواري معه كان ردي له:

سؤال أليس للسعودية والأردن طمع في سورية كما تركيا...من مؤتمر العقير والملك عبدالعزيز طالب بحدود تصل لحلب ولنهر العاصي الذي يفصل الساحل السوري عن حماة وادلب وحمص ...ولا ننسى 1941 جرت محاولة انتخابية لتكون سورية تحت التاج السعودي ونالت 42 % وفشلت ..

تريد نظام في سورية يسايرها وليس ضد ...قالو لي بالسابق ان الخليج لن يسمح بتلاقي سنة سورية والعراق وازالة الحدود وسيطرتهم على البلدين ...أنا لم أفهم ولم استوعب الا قبل فترة بسيطة...

الأردن وزير خارجية قبل سنة ونصف قال بحديث بالانكليزية في اثناء زيارى لبريطانية قال انه يفضل ان تكون سورية ضعيفة على ان تكون قوية ايا كان حاكمها وطبيعة نظام الحكم لأن سورية القوية ستقوم بابتلاع الأردن (( كان الفيديو عبر صيغة الديلي ميشن )) وضاع مني بكل اسف

 
عودة
أعلى