الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )




وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد شخص من حي الخالدية بمدينة حمص تحت التعذيب داخل المعتقلات الأمنية التابعة للنظام السوري عقب اعتقاله منذ فترة، وكان المرصد ال...

 



محافظة إدلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: شهدت محاور في محيط وأطراف بلدتي الفوعة وكفريا اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي، اشتبا...

 



ألقت طائرات مسيرة تابعة للفصائل العاملة في درعا، مناشير على مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة درعا، وجاء في هذه المناشير “نداء إلى عناصر جيش الأسد، سارعوا بالانشقاق...

 




جدد تنظيم “الدولة الإسلامية” استهدافه لمواقع قوات النظام وحلفائها في بادية دير الزور، حيث نفذ هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام وحلفائها من الجنسيات السورية و....


 
DfaWXV0X4AEmCYL


DfaWXoJX0AItbaU


DfaWX7XX0AAK-5S


DfaWX7YXcAAGs-e
 

أصدرت مؤسسة أمجاد للإنتاج المرئي ( الذراع الإعلامي الحربي لتحرير الشام ) اصدار مرئي بعنوان الغوطة الشرقية قلعة الصمود الجزء الثاني حمل في طياته عدة رسائل وظهر في الإصدار عدة قياديين في الهيئة منهم أبو محمد الجولاني القائد العام وأبو مالك التلي و أبو عاصم العسكري العام للهيئة في الغوطة الشرقية .

وأكد الجولاني في الإصدار على أن الهيئة لم تسلم شرق السكة وقاتلت واستنزفت لمدة أربعة أشهر.


وبين الإصدار أن الهيئة رفضت اتفاقيات الاستانة وخفض التصعيد ونفذت عدة عمليات عسكرية وأمنية أبرزها معركة يا عباد الله اثبتوا وعملية كفر سوسة التي قتل على اثرها ستة عشر مستشارا روسيا وعدد من جنود النظام المتواجدين في المنطقة.


في حين هاجم الإصدار فصيل جيش الإسلام واتهمه بتخريب وتعطيل المعارك ، وان حلمه فقط الوصول إلى حل سياسي وحكم منطقة صغيرة بشكل ذاتي



واختتم الإصدار بأن جميع القوة التي خرجت من المناطق المهجرة ضاعفت القوة الموجودة في الشمال وبذلك ستتشكل قوة كبيرة لديها كل المقومات لأن تعود وتحرر المناطق وتصل ألى قلب العاصمة دمشق على حد تعبيره .

تجدون الإصدار هنا
1f447.png
1f447.png
1f447.png







 

"مصطفى سيجري" مسؤول المكتب السياسي للواء المعتصم:


اتفاق منبج قلب الطاولة على الروس وهجمات إدلب ردة فعل ورسائل روسية مع بصمه إيرانيه
 
فيديو متداول للناطق باسم الجيش الإسرائيلي "‏أفيخاي أدرعي" وهو يستشهد بكلام ابن تيمية و محمد عبد الوهاب ويخاطب المسلمين بإن الشيعة أخطر من اليهود و النصارى في إشارة إلى إيران وميليشياتها

 

توتر بين الوحدات الكردية و"الصناديد الشمرية "
==============

| 2018-06-12 11:57:40​
2173a9a0f1dba131918d81ca.jpg

أرشيف
زمان الوصل

ساد التوتر الليلة الماضية بين ميليشيا "وحدات حماية الشعب" وميليشيا "الصناديد" العشائرية في محيط بلدتي "القحطانية" و"رميلان" بريف الحسكة على خلفية طرد الأولى لعناصر من "الصناديد" من الرقة.

وأفادت مصادر محلية باستمرار الاستنفار على حواجز ميليشيا "الصناديد" التابعة لقبيلة "شمّر" بسبب اعتقال "وحدات حماية الشعب الكردية" لبعض عناصر الميليشيا العشائرية بتهمة السرقة والتعفيش يوم أمس في الرقة.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن الوحدات الكردية طردت عناصر ميليشيا "الصناديد" بقيادة "أحمد الجابر" من "تل أبيض" شمال الرقة بعد اشتهاره بالسرقة.

وأشارت المصادر إلى نشر عناصر "الصناديد" لحواجز جديدة في محيط قريتي "حمو كر" و"تل مشحن" بمنطقة "رميلان" النفطية بريف "المالكية"، وسط أنباء عن اعتقالها لنحو 10 عناصر من وحدات الانضباط العسكري الكردية على حاجزها بمنطقة "الرطلة" قرب "القحطانية" شرق القامشلي.

وشاركت ميليشيا "الصناديد" التي أسسها شيخ قبيلة "شمّر" (حميدي الدهام) كقوات عربية رمزية في معارك الرقة والحسكة ضمن صفوف تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" لتبرير دخول القوات المدعومة أميركا إلى مناطق عربية رغم أن عمودها الفقري ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية.

 

جنود إيطاليون ينتشرون في دير الزور والحسكة
============

| 2018-06-12 01:02:34​
c81c4674d6ad2e488d54f01e.jpg

قرابة 50 عسكريا إيطاليا دخلوا إلى حقل "التنك" النفطي
زمان الوصل

وصلت يوم الاثنين مجموعة من جنود القوات الإيطالية المشاركة إلى جانب القوات الأمريكية والفرنسية في المعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" على ضفة الفرات اليسرى شرقي دير الزور.

وأكد الناشط "تاج العلاو" أن قرابة 50 عسكريا إيطاليا دخلوا إلى حقل "التنك" النفطي في الريف الشرقي لدير الزور، قادمين من الحسكة وهم يرفعون العلم الإيطالي على عربات "همر" عسكرية أمريكية.

وقال "العلاو" إن هؤلاء الجنود انضموا إلى قوات فرنسية وأمريكية تقاتل ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" على الضفة الشرقية لنهر الفرات، لافتا إلى أنهم يتوزعون على اختصاصات عدة منها تختص بتدريب وتوجيه ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" وأخرى تعمل على بطاريات المدفعية وأخرى من القناصين.

وأشار الناشط إلى وصول هذه المجموعة من الجنود الإيطاليين إلى الحسكة منذ أسبوع تقريبا، مؤكدا أنهم شاركوا في معارك "الدشيشة" المحتدمة قرب الحدود مع العراق.

وأطلقت "قوات سوريا الديمقراطية" قبل أسبوع حملة عسكرية بدعم من قوات التحالف الدولي وخاصة الأمريكية والفرنسية والإيطالية للقضاء على وجود تنظيم "الدولة الإسلامية" في مجموعة قرى بمنطق "الدشيشة" جنوب الحسكة.

 

خسر 50 مروحية وعددا كبيرا من الطيارين.. "اللواء 59" يعود إلى مطار "عقربا" في الغوطة
======================


| 2018-06-11 16:08:51​
52160bfc09c4afc4ef798253.jpg

أرشيف
زمان الوصل


علمت "زمان الوصل" أن قوات النظام أعادت مطار "عقربا" للمروحيات إلى الخدمة في الغوطة الشرقية بعد تأهيله وإصلاحه خلال الفترة القريبة الماضية.

وأفاد مصدر خاص بإعادة تمركز كافة قطعات ووحدات "اللواء 59" مروحيات في هذا المطار خلال الأسبوع الأولى من شهر حزيران يونيو الجاري بعد أن كانت قطعات ووحدات وأسراب اللواء الثلاثة قد نقلت إلى مطاري "المزة" و"بلي" في منتصف عام 2012 على خلفية اشتداد المعارك مع فصائل الغوطة الشرقية آنذاك للسيطرة على مطارات "مرج السلطان" و"عقربا" و"دمشق الدولي".

وأفضت المعارك حينها إلى سيطرة الثوار على مطار "مرج السلطان" بتاريخ 24/11/2012 مع السيطرة نارياً على مطار "عقربا" بشكل كامل وعلى مطار دمشق الدولي بشكل جزئي.

وأكد المصدر أن قيادة "اللواء 59" والوحدات الادارية والفنية التابعة له تمركزت في المطار، مشيرا إلى إعادة 5 مروحيات من طراز (mi-17) هي كل ما تبقى من "اللواء 59" بعد أن كان يضم في قوامه 60 مروحية بينها 50 من طراز "mi-17" و10 من طراز "mi-8"، وذلك قبل اندلاع الثورة السورية.

ويعد "اللواء 59 مروحيات نقل قتالي" من أكبر ألوية المروحيات في القوى الجوية التابعة للنظام، حيث كان يتمركز في مطاري "مرج السلطان" و"عقربا" وكانت قيادة "اللواء 59" تتمركز في مطار "مرج السلطان"، إضافة إلى السربين (532 و525)، بينما كان يتمركز في مطار "عقربا" (السرب 537)، وكانت تضم أسراب اللواء الثلاثة قبل اندلاع الثورة 60 مروحية نقل قتالي لم يبقَ منها سوى 5 مروحيات من طراز "mi-17" فقط، وهي بحالة فنية سيئة، حسب المصدر نفسه.

وكشف المصدر أن "اللواء 59" يعد من أكثر الألوية التي شاركت في الهجمات على المناطق الثائرة منذ بدايات الثورة السورية، مؤكدا أن النظام زج جميع مروحيات اللواء منذ اليوم الأول للثورة.

وأشار إلى أن المروحيات كانت تحت تصرف مدير إدارة المخابرات الجوية اللواء "جميل الحسن"، حيث نقلت مروحيات اللواء 59 عناصر المخابرات والجيش من مطارات "مرج السلطان" و"عقربا" و"المزة" إلى الملعب البلدي في درعا وبعد توسع دائرة الثورة تم توزيع مروحيات اللواء 59 على معظم مطارات سوريا العسكرية من أجل قمع الثورة السلمية.

وبدأت عمليات القمع، حسب المصدر، بإطلاق النار من رشاشات كانت تنصب داخل هذه المروحيات من جانبي المروحيات على المتظاهرين من قبل عناصر المخابرات الجوية، قبل أن يتطور الأمر إلى إطلاق الصواريخ المضادة للدروع من طراز (s-5k) التي كانت تحمل ضمن حواضن على هذه المروحيات كل حاضن 32 صاروخا.

وبعد نجاح النظام بعسكرة الثورة عقب 6 أشهر من سلميتها، بدأ إسقاط المروحيات التي كانت تلقي بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية والقنابل الجوية على المدن والقرى الثائرة.

وتعاقب على قيادة "اللواء 59" منذ بداية الثورة كل من:

-العميد الطيار الركن "محمد أمين قوشحة" – القنيطرة – بريقة (حتى تاريخ 15/12/2012).

-العميد الطيار الركن "صالح أبو محمود" – السويداء (حتى شهر تشرين الأول اكتوبر/2014).

العميد الطيار الركن "حسن غنام" – حمص – خلفة (حتى الآن).

وخسر "اللواء 59" عددا كبيرا من طياريه في معظم بقاع سوريا نتيجة سقوط المروحيات أثناء إلقائها البراميل المتفجرة أو أثناء سقوط مطار "مرج السلطان" بتاريخ 24/11/2012 أو نتيجة العمليات الخاصة التي استهدفت طياري البراميل في هذا اللواء.

ويقدر عدد الطيارين القتلى من اللواء المذكور بأكثر من 70 طيارا من رتبة عميد إلى رتبة ملازم أول، فضلا عن انشقاق عدد كبير من الطيارين أيضا بين عامي 2011 و2013.

 

وكالة: افتتاح معبر نصيب نهاية العام ولا وجود عسكريا للنظام
=============


| 2018-06-12 11:47:54​
f059a454f3d038b43a9e128f.jpg

معبر "نصيب" - أرشيف
زمان الوصل - رصد
رجّحت مصادر في المعارضة في الجنوب أن يتم افتتاح معبر "نصيب" الحدودي مع الأردن نهاية العام الجاري، وأكّدت أنه لن يكون تحت الحماية الأمنية لقوات النظام.

وقالت المصادر بحسب وكالة "آكي" إن الفصائل التي تُشكّل قوات الجبهة الجنوبية "لم ولن تقبل أن يُدار المعبر أمنياً من قبل قوات النظام والأجهزة الأمنية التابعة للنظام، بل سيدار، وفقاً لاتفاقيات أوشكت أن تتبلور نهائياً، من قبل موظفين مدنيين من الطرفين، أما الإدارة الأمنية وحماية المعابر وتأمينها عسكرياً، فستكون من قبل قوات شرطية تابعة للمعارضة السورية وتُشرف عليها قوات أردنية، وتراقبها قوات أمريكية وروسية".

وأضافت "ستبقى الجبهات ثابتة على ما هي عليه، ولن يُسمح لأي طرف بتجاوز الرقعة الجغرافية التي يُسيطر عليها، وسيكون هناك قوات روسية وأمريكية مشتركة للمراقبة، وسيتم مراقبة مدخولات المعبر الحدودي عبر لجنة حيادية، ويتم توزيع الدخل على طرفي النظام والمعارضة، على أن يُصرف لأعمال غير قتالية".

وأكدت المصادر على أن فصائل المعارضة هي التي "ستشرف أمنياً" على المعبر من الجهة السورية، بالتعاون مع القوات الأردنية، و"لن يكون هناك تواجد عسكري للنظام السوري في المعبر".

 



طيران التحالف الدولي يرتكب مجزرة جديدة في قرية راح ضحيتها أكثر من( 10) شهداء بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى .
 


طيران التحالف الدولي يرتكب مجزرة جديدة في قرية راح ضحيتها أكثر من( 10) شهداء بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى .


صور لبعض الشهداء الذين قتلهم التحالف الدولي الصليبي ...قتل المسلمين لحماية صهاينة وملاحدة سورية الاقلويين

اسماء الشهداء كما وردت :

1_حسون باشا الاحمد 2_حسين حسون الباشا 3_شيماء فيصل حسون الباشا 4_ريماس فيصل حسون الباشا <<


DffqczXWsAIXR5O.jpg

DffqdLlXUAE37Rg.jpg

DffqdWoWAAIct0T.jpg

DffqdzbW0AELvcd.jpg

5_بيداء فيصل حسون الباشا 6_ايناس فيصل حسون الباشا 7_جميل الابراهيم 8_مريم خلوف الحسن 9_عهد حسن الحسون 10_شهد حسن الحسون العدد مرشح للزيادة بسبب خطورة الاصابات و تواضع الرعاية الطبية ....
1f447.png

DffqpHsX0AAYqpF.jpg

DffqpUEXkAM07Y7.jpg

DffqpiBWkAkIWiU.jpg


 

ألا لعنة الله على التحالف الدولي ومافعله من جرائم من قتله للآلاف السوريين المسلمين ...



بالتوفيق لمن يقتل جنود التحالف ومرتزقتهم من كرد وشوايا
 



المنطقة الان تحت سيطرة والشهداء اغلبهم من النازحين العراقيين الذين كانوا يقطنون مدرسة خويبيرة, والتحالف ينفي المجزرة ويقول مافي شئ .

ويعتبر التقرير من سانا ويتجاهل ناشطي الداخل السوري. ومنشوراتهم حول المجزرة .

DfcEfggXkAAJJbW.jpg

 

لا يوجد حتى اللحظةاي دوريات أميركية تركية مشتركة داخل منبج، كل الدوريات المشتركة خارج المدينة، لكن قريبا ستدخل الدوريات الى المدينة.
 
قوات سوريا الديمقرطية مستعدة للحوار "دون شروط" مع النظام..وتوجه رسالة لواشنطن..فما هي؟


أعلن مجلس سوريا الديمقراطية استعداده للتفاوض بلا شروط مع النظام، جاء ذلك بعد أيام من تصريحات لرئيس حزب الاتحاد الديمقراطي السابق صالح مسلم، تحدث فيها عن احتمالية تحالف قسد مع روسيا والنظام السوري، جاء ذلك بعد تهديدات للأسد بالزحف نحو مناطق قسد، واستعادتها إن فشلت المفاوضات.

 
عودة
أعلى