الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

وزير الخارجية التركي:

تنظيم ب ي د سوف ينسحب من منبج مع نهاية الصيف، ليس موضوعنا الآن إلى أين سينسحب، سوف يدير المدينة سكانها لكن في الفترة الانتقالية ستكون هناك وحدات تركية وأمريكية
 
العميد الركن أحمد رحال
==

الواضح والمؤكد أن كافة الحلول والمبادرات التي تتبناها الدول المنخرطة في الجنوب السوري ودون استثناء هي على حساب فصائل الثورة.

القبول يعني كارثة وحصار والرفض يعني المواجهة.

قادة الجنوب: الحياة موقف وقرار ورجولة وسيذكر التاريخ موقف كل قائد منكم وتذكروا ما فعله البطل يوسف العظمة فلستم بأقل منه إن أردتم.

شعبكم يستحق منكم أن تضحوا من أجله ... الثورة خرجت من عندكم وحرام أن تقتل عندكم.

 

العميد الركن أحمد رحال متحدثا لقناة الحدث : حول تداعيات التصريحات الروسية على المنطقة الجنوبية



 



قال وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو يوم الأربعاء إن خططا لخارطة طريق في مدينة منبج السورية قد تنفذ قبل نهاية الصيف إذا توصلت تركيا والولايات المتحدة لاتفاق. وق....

 
قوات النظام تتجاهل الضمانات الروسية وتكثِّف عمليات تجنيدها وتطويعها للمدنيين عبر الضغط عليهم في مراكز الإيواء وفي الغوطة الشرقية

SYRIAHR.COM




تتواصل عمليات انضمام الشبان والرجال من مهجري غوطة دمشق الشرقية، الذين نقلوا إلى مراكز الإيواء في ضواحي العاصمة دمشق، إلى صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ح...

 
قوات النظام تتجاهل الضمانات الروسية وتكثِّف عمليات تجنيدها وتطويعها للمدنيين عبر الضغط عليهم في مراكز الإيواء وفي الغوطة الشرقية


SYRIAHR.COM




تتواصل عمليات انضمام الشبان والرجال من مهجري غوطة دمشق الشرقية، الذين نقلوا إلى مراكز الإيواء في ضواحي العاصمة دمشق، إلى صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ح...


شرطه بالسماح بالعودة لمدن الغوطة ان يقوم الشباب بالانضمام لقواته والا الاعتقال او المنع من العودة
 

مصر تضيق على السوريين.. فرض ضربية شهرية تصل إلى 500 جنيه
======================

| 2018-05-30 13:41:32​
1791d5811309c1a2d94bc470.jpg

أرشيف

زمان الوصل

خطت مصر خطوة إضافية نحو التضييق على السوريين الموجودين على أراضيها، عبر تمرير قانون بدفع 200 شهريا ابتداء من صيف هذا العام، في ضريبة تصاعدية تصل إلى 500 جنيه شهريا خلال 3 سنوات.

فقد وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب المصري على اقتراح قانون قدمه رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي النائب "كمال عامر"، يقضي بفرض رسوم على الأجنبي المقيم في مصر تبدأ من 200 جنيه وتتصاعد الرسوم في كل عام حتى تصل إلى 500 جنيه شهريا.

وينص القانون على بدء جباية الضربية اعتبارا من أول تموز/يوليو 2018 ، حيث سيتم لاحقا زيادتها بمقدار 100 جنيه كل عام، حتى تثبت عند حد 500 جنيه في الشهر بحلول عام 2021.

وتشمل هذه الضريبة "الأجانب" المقيمين في مصر، بمن فيهم السوريون، الذي أجبرتهم ظروف الحرب والدمار على الخروج من بلادهم.

وقررت اللجنة إحالة تعديل أحكام القانون رقم 89 لسنة 1960 الخاص بدخول وإقامة الأجانب في مصر إلى لجنة الدفاع والأمن القومي ولجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وينص القانون على تحصيل رسوم عن كل مرافق وتابع للأجنبي المقيم "مقدما" وبشكل سنوي عند إصدار أو تجديد بطاقة الإقامة أو الترخيص لها، أو عند إصدار تأشيرة المغادرة النهائية بواقع 200 جنيه شهريا.

واعتبر " كمال عامر"، إن القانون الذي قدمه يأتي في إطار تعويض بع ما "تتكبده الدولة" من زيادة في الأعباء المالية لتقديم الخدمات العامة من صحة ومياه وصرف صحي وبنية تحتية وغيرها، وفى ظل تزايد الأجانب وذويهم في الآونة الأخيرة، وكذلك في إطار البحث عن مورد جديد لتمويل عجز الموازنة العامة المضطرد.

وتنص المادة الأولى من القانون على أن الرسوم التي تحصل على بطاقات الإقامة يجب أن لاتقل عن 500 جنيه وأن لا تتجاوز مبلغ 5 آلاف جنيه عن كل سنة.

 
دراسة ترصد أثر المساعدات النقدية المقدمة للاجئين السوريين في تركيا
=====================
card.jpg

بطاقات الهلال الأحمر التركي (الأناضول​

أصدر برنامج الأغذية العالمي دراسة جديدة رصد من خلالها أثر المساعدات النقدية المقدمة للاجئين السوريين في تركيا على معدلات الفقر فيما بينهم.

وبحسب الدراسة التي نشرها البرنامج، الثلاثاء 29 أيار، بالتعاون مع البنك الدولي والهلال الأحمر التركي، فإن معدلات الفقر “الشديد” بين اللاجئين السوريين في تركيا انخفضت من 20.8% إلى 11.7%، خلال صيف وخريف عام 2017.

وأضافت أن المساعدات النقدية أسهمت في تخفيض ديون الأسر السورية إلى النصف، أي من حوالي 750 ليرة تركية (175 دولارًا تقريبًا) إلى 350 ليرة تركية (82 دولارًا) لكل أسرة.


ويوزع الهلال الأحمر في تركيا بطاقات مصرفية للاجئين، ضمن مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، وتوفر تلك البطاقات مبلغ 120 ليرة تركية (30 دولارًا تقريبًا) شهريًا لكل لاجئ يعيش خارج المخيمات.


ويمكن استخدام البطاقة لسحب الأموال النقدية أو شراء المستلزمات من المتاجر، مثلها مثل أي بطاقة خصم مباشر أخرى.

وبحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن رئيس الهلال الأحمر التركي، كرم قنيق، في 12 أيار الحالي، فإن أكثر من 1.3 مليون لاجئ في تركيا يستخدمون بطاقات الهلال الأحمر الإلكترونية، 91% منهم سوريون.

وقد خصص الاتحاد الأوروبي حتى الآن حوالي 1.2 مليار دولار أمريكي لهذا المشروع، الذي بدأ في أيلول 2016.

ويتم تقديم الطلبات للحصول على البطاقات بحسب السلطات التركية، من خلال أوقاف التضامن والتكافل الاجتماعي، ضمن 970 مركزًا تابعًا لوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية في عموم البلاد.

وتستضيف تركيا داخل أراضيها أكبر عدد من اللاجئين في العالم، وصل إلى حوالي أربعة ملايين لاجئ، 3.5 مليون منهم فروا من سوريا بسبب النزاعات.


للمزيد:
 

وكالة الأناضول تكشف عن مضمون الاتفاق التركي الأمريكي بخصوص منبج. أبرز ما يتضمنه، :

اتفاق البلدين على انتشار عسكري مشترك في المدينة خلال 45 يوماً من تاريخ التوقيع على الاتفاق، والذي يرجح أن يكون الإثنين المقبل. ستنسحب الوحدات الكردية من منبج إلى شرق الفرات خلال شهر، وفق بنود الاتفاق
 
د.أحمد موفق زيدان :

كتائب أبي عمارة الخاصة تتبنى مقتل المقدم سومر زيدان صاحب اكبر سلسلة جرائم في الامن السياسي في حلب وهو من كان يقود ويوجه شبيحة حلب

Dedv_PIW0AAIfby.jpg
 
The Army Strikes at Militant Positions in the Province of / In the Other Side : Soldiers are Watching (c)
ترجم التغريدة

DeckIKKW0AEYKS4.jpg


DeckIKSWsAEhL1d.jpg
 
قناة الميادين :

عاجل | : الرئيس السوري بشار الأسد لقناة "روسيا اليوم": القوات الأميركية ستخرج من أرض سوريا بشكل أو بآخر
 
د.أحمد موفق زيدان :

كتائب أبي عمارة الخاصة تتبنى مقتل المقدم سومر زيدان صاحب اكبر سلسلة جرائم في الامن السياسي في حلب وهو من كان يقود ويوجه شبيحة حلب

Dedv_PIW0AAIfby.jpg
منقول :
سومر زيدان فطس!له باع طويل بتعذيب السوريين المعارضين للاسد-اغتيل امس بثلاث رصاصات في الظهر-
صفاه الاسد بعد قرار المحكمة السويسرية عن ضحايا السوريين على يد جلاديه-!
 
منقول :

ايران ليس هدفها التموضع على الحدود الجنوبية لسوريا مع اسرائيل ، هدفها التغلغل العقدي والبشري في الشام "التشيع" وفتح طريق لها من طهران الى بيروت، وهي ليست بعاجزة عن انشاء حزب الله سوري يشاغب على حدود اسرائيل ، بدون ان تضع جندي ايراني لها على حدود اسرائيل.
 
عودة
أعلى