الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

العثور على أسلحة صاروخية ودبابات متنوعة في القلمون الشرقي


دمشق – «القدس العربي»: أظهرت مقاطع مصورة، نشرتها الوسائل الإعلامية الرسمية والموالية للنظام السوري بريف دمشق، مستودعات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والصاروخية والمتوسطة والخفيفة، قد أخفتها فصائل المعارضة السورية المسلحة في القلمون الشرقي، بعد اجبارها على الخروج نحو الشمال السوري، عقب تهديد روسي.
وكالة «سانا» المتحدثة باسم النظام السوري، نقلت عن قيادات ميدانية للنظام السوري، إن الأسلحة والذخائر وجدت في جبال «البترا والرحيبة» شمال شرق بلدة القطيفة، وضمت دبابات وصواريخ ومدافع هاون وصواريخ مضادة للدروع، والمئات من قذائف المورتر، والأسلحة الرشاشة، وغيرها الكثير من الأسلحة، وأن غالبيتها تعود لـ»جيش الإسلام وجبهة النصرة».
المقاطع المصورة، أظهرت عدداً من الصواريخ الثقيلة المتوسطة المدى، قد تركتها المعارضة السورية في القلمون الشرقي، بالإضافة إلى سلسلة من الدبابات القديمة والحديثة، من طراز «ت- 52، ت- 62، ت- 72»، ومنصة إطلاق صواريخ «ستريلا».
الناطق العسكري باسم جيش الإسلام حمزة بيرقدار، رد على رواية النظام في اتصال مع «القدس العربي»: قائلاً إنها غير صحيحة، و»سلاحنا في القلمون تم تخريبه قبـل خـروجنا فضلاً عن أننا لم نكن نملك هذه الأعـداد مـن المدرعات في القلمـون، وجيش الإسلام لم يكن الفصيل الوحيد في القلـمون الشرقي، والـقلمون كان يحوي أكثر من عشـرة فصـائل من المعـارضة السـورية».
واضاف «بيرقدار»، النظام يروج للرواية التي يريدها وما عهدنا عليه إلا كذباً وقلباً للحقائق، وفق قوله، وزاد، «لا أستبعد أن يكون نظام الأسد، قد وضع أسلحته وصورها، فالذي كان يضع جثث العشرات من المعتقلين والذين قضوا تحت التعذيب على أنهم قتلى تفجيرات كان يختلقها».
وختم المتحدث العسكري حديثه بالقول: جيش الإسلام (رغم كل ما أصابه وما مورس عليه من حملات عسكرية وسياسية وإعلامية) لا زال ثابتاً متماسكاً بقيادته وعناصره.
الباحث السياسي السوري خليل المقداد قال لـ «القدس العربي»: الأسلحة التي تم التخلي عنها أو تسليمها للنظام السوري في القلمون الشرقي، وخاصة الاستراتيجية منها، تستطيع أن تغيير سير أي معركة، وهي دقيقة، وخاصة الصواريخ المتوسطة منها. وأضاف المقداد: حتى الدبابات التي تم العثور عليها، بعضها حديث، وأن بعض الفصائل المسلحة بريف دمشق، كانت عوناً وامتداداً للنظام السوري في العاصمة، ولعبت دوراً كبيراً بمنع خسارته دمشق.
ورأى أن «جيش الإسلام» يتحمل المسؤولية الأكبر حول ترسانة الأسلحة الثقيلة التي تم تسليمها للنظام السوري، بالإضافة للأسلحة المتوسطة، وأشار المصدر، إلى أن جيش الإسلام، حاول التغطية على عملية تسليم الأسلحة التي بحوزتها، عبر إظهاره شريطاً مصوراً لحرق دبابة هنا، أو مصفحة هناك، ولكن الجميع يدرك أن جيش الإسلام يمتلك عشرات الدبابات والأسلحة المتوسطة والثقيلة.
وكانت الفصائل العسكرية العاملة في القلمون الشرقي سلمت قوات الأسد دبابات ومدرعات، وفق اتفاق وقعته مع الجانب الروسي يقضي بخروجها من المنطقة
وأعلنت منطقة القلمون الشرقي في منتصف نيسان/أبريل الماضي خالية بالكامل من المعارضة بعد إخراج المعارضة من قراها وبلداتها بموجب اتفاق قضى بتسليم أسلحتهم ونقلهم إلى الشمال السوري، وقضت الاتفاقية بخروج من لا يرغب بإجراء تسوية مع قوات الأسد إلى الشمال السوري، وخرج مقاتلون من تلك الفصائل على متن 65 حافلة نقلتهم إلى ريف حلب ومدينة إدلب، في نيسان الماضي.
 
مفخخة تقتل أربعة من عناصر المصالحة في مناطق التهجير بحمص

بلدي نيوز - حمص (يوسف بيرقدار)

قتل أربعة عناصر من "الدفاع المدني" الذين أجروا مصالحات مع النظام مؤخرا، اليوم الأربعاء، جراء انفجار سيارة مفخخة في ريف حمص الشمالي.
وأفاد مراسل بلدي نيوز، إن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مقر لـ "هيئة تحرير الشام" في قرية "المجدل" بريف حمص الشمالي، ما تسبب بمقتل أربعة عناصر من "الدفاع المدني" الذين لم يخرجوا إلى الشمال، بعد أن قدم لهم عرضا من قبل النظام للبقاء في المنطقة.
وذكر نشطاء أسماء القتلى وهم "خليل الضحيك، محمود العموري، أبو سليم بكور، وأبو عمر".
وتشهد المناطق المهجرة عودة للنظام إلى المؤسسات الحكومية، تزامناً مع انتهاء خروج آخر الدفعات من المهجرين والمقاتلين الذين رفضوا التسوية مع قوات النظام، والشرطة العسكرية الروسية.
 
"داعش" يسترجع عدة نقاط ويكبد النظام خسائر جنوب دمشق

بلدي نيوز - دمشق (مالك الشامي)

استعاد تنظيم "داعش" وبهجوم معاكس، كافة النقاط التي خسرها خلال الأيام الماضية في المواجهات مع قوات النظام، في حي "الحجر الأسود" جنوب دمشق، اليوم الخميس، وكبد النظام خسائر فادحة.
وقال مراسلنا، إن عناصر التنظيم قتلوا وجرحوا العشرات من عناصر قوات النظام، خلال الهجوم المعاكس على النقاط التي تقدمت عليها قوات النظام.
ونوه مراسلنا إلى أن قصف النظام المدفعي والصاروخي والجوي بالبراميل المتفجرة وكافة الأسلحة المتاحة، مستمر على "مخيم اليرموك والحجر الأسود" لليوم 28 على التوالي، في ظل ظروف إنسانية صعبة يعيشها نحو ألف مدني محاصر.
وتشهد أحياء جنوب دمشق تصعيداً عسكرياً غير مسبوق لقوات النظام والميليشيات المساندة لها، بهدف السيطرة على الأحياء التي تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" بعد تهجير كافة مقاتلي فصائل المعارضة من مناطق سيطرتهم في دمشق وريفها.
 
مقتل خمسة عناصر للنظام بانفجار لغم في ريف حمص

1526598763520.png



بلدي نيوز – حمص (شحود جدوع)
قُتل عدد من عناصر قوات النظام بينهم ضابط، اليوم الخميس، إثر انفجار لغم قرب بلدة تلدو بريف حمص الشمالي.
وقال مصدر محلي من بلدة تلدو لبلدي نيوز إن خمسة عناصر من قوات النظام بينهم ضابط برتبة نقيب، قُتلوا بانفجار لغم.
وأضاف المصدر أن العناصر قتلوا أثناء محاولتهم تفكيك اللغم الذي زرعته فصائل المعارضة قرب إحدى نقاط الرباط أثناء تواجدهم في المنطقة في السباق، قبل تهجيرهم من المنطقة برعاية روسية.
من جهتها، اعترفت صفحات موالية بمقتل النقيب "كنان إبراهيم" وأربعة من عناصره في التفجير الأخير، وقالت إنهم تابعون للواء 67 مدرع من الفرقة 11 في جيش النظام.
يُذكر أن خمسة من عناصر قوات النظام الجدد الذين انضموا إليها عقب "المصالحة" الأخيرة، قتلوا، أمس الأربعاء، أثناء تفكيكهم سيارة مفخخة في أحد المقرات السابقة لفصائل المعارضة بقرية المجدل في ريف حمص الشمالي.
 
بينهم ضباط.. 36 قتيلا لنظام الأسد جنوب دمشق

بلدي نيوز - دمشق (عمران الدوماني)
قُتل نحو 36 عنصراً من قوات النظام بينهم ضباط، أمس الأربعاء، جراء الاشتباكات العنيفة مع عناصر تنظيم داعش في حيي مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق.
وقال مراسل شبكة بلدي نيوز في دمشق إن أكثر 36 عنصراً من قوات النظام قُتلوا في المعارك مع تنظيم داعش في حيي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب دمشق
وأضاف المراسل أن الحملة العسكرية مستمرة منذ 28 يوماً بالتزامن مع قصف جوي وصاروخي عنيف يستهدف حي الحجر الأسود ومخيم اليرموك الذي يسيطر عليهما تنظيم داعش
وكان أعلن نظام الأسد مؤخراً أنه سيطر على حي الحجر الأسود لكن حتى هذه اللحظة تدور الاشتباكات في الحي، حيث تجاوز عدد قتلى نظام الأسد في معاركه مع تنظيم داعش في جنوب دمشق أكثر من 800 عنصر بينهم ضباط.
 
الأسد يحرق شمال حماة أمام أعين الأتراك ويوقع قتلى من المعارضة

يستمر نظام الأسد، بتصعيده على مدن وقرى ريف حماة الشمالي، حيث استهدفت قوّات النظام المتواجدة في المصاصنة، اليوم الخميس، بالرشاشات الثقيلة الأراضي الزراعية المحيطة بمدينة “اللطامنة”، واستهدفت بعدّة صواريخ مدينة “كفرزيتا” مما تسبّب بوقوع حرائق ضخمة في المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى قصف مدفعي طال مدينتي “اللطامنة وكفرزيتا” وقرية الزكاة. وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الريف الحموي “باسل القاسم”.

وفي سياق متصل، قال مراسلنا: إنّ قوّات النظام استهدفت بصاروخ كورنيت، ظهر اليوم، نقطة رباط تابعة لفصيل “جيش العزة” على جبهة “زلين” شمال حماة مما أدى إلى ثلاثة من مقاتليه من أبناء بلدة “الهبيط” وهم: “حسان محمود أبو راس – محمد الحسين (غبور) – مصطفى الإبراهيم” وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، كما قُتل مساء أمس شخصان مدنيان (رجل وزوجته) في مدينة “كفرزيتا” جرّاء قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في حلفايا.

وبدوره أفاد عضو المجلس المحلّي في مدينة اللطامنة المهندس “قاسم الحضيري” لوكالة “ستيب الإخبارية”: بأنّ قوّات النظام تستمر بقصفها المكثّف على مدينة اللطامنة وتستهدف بشكل مباشر المحاصيل الزراعية، وتم توثيق اليوم حرائق من الجهة الجنوبية الشرقية للمدينة. مشيراً إلى أنّ استمراريّة القصف تنعكس سلباً على عودة الأهالي المهجّرين إلى المدينة.

وأضاف الحضيري: أنّ وجود نقطة المراقبة التركية في مدينة “مورك” منذ السابع من أبريل / نيسان الفائت، لم يكن لها أيّ تأثير إيجابي بالنسبة للفلاحين في مدينة اللطامنة، فالقصف والحرائق مُشاهد من قبل الجنود الأتراك في “مورك” دون أيّ تدخل منهم لوقف القصف على المنطقة، مما أدى إلى يأس الأهالي – بعد أملهم – من وجود نقطة غير مؤثرة في المنطقة.



اشتعال حرائق بالأراضي الزراعية لمدينة اللطامنة شمال حماة إثر استهدافها بالرشاشات الثقيلة من قوات النظام
 
تواصل المعارك جنوب دمشق تُسقط عشرات القتلى لـ “النمر”

يواصل الطيران الحربي والمروحي حملته المكثّفة على مناطق الجنوب الدمشقي، فيما تستمر المعارك والاشتباكات على محاور شمال الحجر الأسود وغرب مخيم اليرموك، بالإضافة لمحور الزبير في حي التضامن.

حيث أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دمشق “قيس حمزة”، أنّ قوات النظام تقدّمت وسيطرت على كتلة جديدة من الأبنية في حي “الحجر الأسود” وغرب “مخيم اليرموك”، كما وردت معلومات عن مقتل مجموعة كبيرة من قوات “النمر” في المخيم، وذلك إثر هجومٍ شنّه مقاتلوا التنظيم على أحد نقاط تمركز قوات النظام، أسفرت عن مقتل 34 عنصر بينهم ضابط.

في حين أكّد مصدر خاص بأنّ القوات الروسية تدخلت برياً بشكل مباشر، في المعارك المستمرة في مخيم اليرموك و الحجر الأسود و التضامن، وذلك بعد توالي سقوط العشرات من القتلى بين صفوف قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وأوضح مراسل الوكالة “قيس حمزة”، أنّ ما يعيق تقدّم النظام بشكل أوسع، هو بسبب اتباع تنظيم الدولة لـ سياسة حرب الكمائن وحقول الألغام بالإضافة لنشر القناصات على كافة محاور المنطقة، يأتي ذلك بعد انحسار التنظيم في مناطق محددة وخسارته المستمرة لمواقعه الاستراتيجية.




 
جيش الإسلام يحشد قوّاته ويُغري المهجّرين، فمن سيُحارب؟!

يسعى فصيلا “جيش الإسلام” و “فيلق الرحمن” بعد وصولهما إلى منطقة “درع الفرات” شمال شرقي حلب، الشهر الماضي، إلى إعادة ترتيب صفوفهما من جديد.

وقال مصدر خاص من منطقة “عفرين” لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنّ “عصام بويضاني” (أبو همام) قائد “جيش الإسلام” زار في موكب مهيب مع قادة الصف الأول والشرعي سمير كعكة، عبر عدّة سيّارات “مخيم دير بلوط” في منطقة جنديرس بريف “عفرين” يوم أمس، واجتمعوا بعامّة المهجّرين في مسجد المخيم، وقال رئيس المكتب السياسي للجيش “ياسر دلوان” للمهجّرين من الغوطة الشرقية وجنوب دمشق: “لدينا ثلاثة أعداء الوحدات الكردية وهيئة تحرير الشام وتنظيم الدولة، ونحن الآن بصدد تشكيل عسكري لمحاربتهم”.

وبدوره بويضاني، ذكر العدو الرابع وهو نظام الأسد لكنّه بعيد عن المنطقة، وأشار إلى أنّ فصيله مختلف عن كلّ الفصائل وغير مرتبط بأيّ دولة مثل باقي الفصائل، كما وعد منتسبيه بمكافآت ماديّة.

وأشار المصدر، إلى أنّ جيش الإسلام يُجند العشرات من النازحين والكتائب الصغيرة في ريفي عفرين و جرابلس مقابل راتب شهري قدره مئتي دولار أمريكي، ويشتري عدداً كبيراً من السيّارات والأسلحة. كما يروّج فيلق الرحمن، إلى الانضمام إليه براتب قدره مئتي دولار، لكلّ شاب لديه سلاح، ومن لا يملك سلاح مع تقديم توضيح عن عدم امتلاكه السلاح فيكون راتبه مئة دولار. مرجّحاً أنّ الدعم للفيلق والجيش “أميركي بتوافق تركي”، وخاصّة بعد اجتماع القادات في مقر لواء المعتصم، شمال حلب، يوم الجمعة الفائت، أحد الفصائل التي تتلقى دعماً من “البنتاغون”.

يُذكر أنّ أوضاع المهجّرين في مخيمات حلب، سيئة، فيما لا يتواجد داخل مخيم دير بلوط سوى بعض الخدمات البسيطة التي لا تكفي للحفاظ على حياة المرضى داخل المخيم، وسُجلت يوم أمس حالة وفاة، للمهجّر من جنوب دمشق “مهند سخنيني” إثر إصابته بسكته قلبية.




 
جيش التوحيد شمال حمص، ميليشيا دفاع وطني أم فصيل ثوري ؟!

أعلنت القيادة العامة لقوّات النظام في بيان مصوّر، اليوم الأربعاء، عن استعادة ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي من قوّات المعارضة وإعادة الأمن إلى “65” بلدة وقرية كانت تحت سيطرتها بمساحة 1200 كيلو متر، والتي أرغمت على الخروج من المنطقة بعد تسليم كل ما لديها من أسلحة ثقيلة ومتوسطة”. مؤكدةً إصرارها على ما ادعته “اجتثاث الإرهاب من كامل سوريا”.

في حين، بقي “جيش التوحيد” بقيادة ”منهل الصلوح” (الضحيك) بمعظم قاداته ومقاتليه في مدينة “تلبيسة” حيث أكد في تسجيل مصوّر في الرابع من الشهر الجاري، أنّه “باقٍ في المنطقة رغم أنّه مطلوب دولياً وليس بضمانة أحد”. وطالب الأهالي بعدم الخروج، وتوعّد بإعادة “ثورة جديدة”.

وتحدّث ناشطون، اليوم، عن انضمام القيادي “منهل الصلوح” إلى ميليشيا “الدفاع الوطني” بعد رفضه الخروج إلى الشمال السوري، وذلك ضمن المبادرة الروسيّة الأخيرة حيث أجرى مصالحة مع نظام الأسد. واتهموه بأنّ له “صلات وطيدة مع فرع المخابرات العسكرية في حمص، ويحظى بمعاملة متميزة في دوائر النظام، وله رتل من الشاحنات عدد/13 تعمل في مناطق النظام”. وذكر ناشطون أنّ الصلوح عيّن “بشار خشفة” الملقب (الشندو) والذي يملك 16 سيّارة شحن تعمل في مناطق النظام، وهو شريكه في تجارة المعابر مع النظام. فيما انتشرت صور القائد العسكري في جيش التوحيد العقيد “عمر الملحم” وهو بجانب الشرطة الروسيّة واضعاً الشعار الروسي على بزّته العسكريّة، كذلك تم رفع أعلام النظام على الدوائر الرسمية في المنطقة.

بينما نفى مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” من مدينة “تلبيسة” ذلك بقوله: إنّ “جيش التوحيد لايزال حتّى الآن يُعد فصيلاً ثورياً، وضمن الاتفاق المبرم مع الجانب الروسي سيكون جيش التوحيد هو الضامن لحماية الطريق الدولي ضمن مناطق ريف حمص الشمالي”.

يُذكر أنّ عملية التهجير بدأت في السابع من أيار / مايو الحالي، واستمرّت حتّى اليوم بخروج الدفعة الثامنة بينما لا يزال أكثر من أربعة آلاف مدني عالقين منذ صباح اليوم، بالقرب من معبر “السمعليل” شمالي حمص، دون وجود حافلات مجهزة لنقلهم، في محاولة لإجبارهم على المصالحة والبقاء. فيما قتل أربعة عناصر من الدفاع المدني أثناء تفكيك ألغام في مقر لهيئة تحرير الشام في قرية مجدل شمال حمص مساء اليوم.

 


المحلل في مركز التحليل والتكنولوجيا في موسكو انطون لافروف:


"روسيا وصلت للحد الاقصى من حيث القدرة على دعم قواتها لوجستيا في سوريا"


واضاف:

"روسيا ليس لديها القدرة على ابقاء 20 الف جندي روسي في عمليات عسكرية مستمرة خارج الحدود لمدة طويلة. اضطر الكرملين لشراء سفن جديدة لتحويلها لسفن نقل لاستيفاء متطلبات الجنود الروس في سوريا ولنقل القوات بشكل دوري من والى سوريا"

 



ان الشراكة المرحلية بين ايران وروسيا هي علاقة ضرورية لكليهما، فكلا البلدين لايستطيع وحده الدفاع عن الاسد في سوريا، ولهذا نجد ان نظام الاسد الان في وضع اختيار الشريك الافضل من بين الاثنين للمرحلة القادمة


قد يكون استدعاء الاسد الى سوتشي بسبب عدة امور منها القبول بالاتفاق الروسي- التركي فيما يخص الشمال السوري، حيث لم يعد يسمح لايران بتجاوز نقاط المراقبة التركية، بل يتوقع ان يتم الان نشر نقاط مراقبة روسية مما يستدعي انسحاب المليشيات الايرانية من محاورها في ارياف حلب.


الامور الاخرى التي قد تكون سببا لاستدعاء الاسد هو ضرورة قيامه باصلاحات دستورية والجلوس مع المعارضة التي لم تعد تريد اسقاطه ولا محاسبته ولا حتى اخراج المعتقلين، بل انها اعترفت انها اخطات بحمل السلاح (كما اشار لذلك طعمة) والان هي جاهزة للجلوس معه لوضع تعديلات دستورية ستكون غطاء لنسف المعارضة السياسية عن طريق قبولها بالحلول التي ستطرح في سوتشي وبالتالي اعترافها بالاسد في سوريا ماعدا تلك المناطق التي لم يعد يستطيع الاسد ان يحكمها كالريف الشمالي والشمالي الغربي وشرق نهر الفرات.


هذا التوافق السياسي بين الاسد والمعارضة السياسية ضروري ان يتم وفقا لمقررات جنيف حتى يتمكن الاسد من الحصول على الاموال الاوروبية اللازمة لاعادة الاعمار

@nors2017

 

اعلام الشبيحة وثقافة البوط العسكري عن كثرة فطائسهم في مخيم اليرموك والحجر الاسود

32971353_364038554106699_1469301495848501248_n.jpg
 


تشكيل جديد من الشرطة المدنية تابعة للاسد والشرطة الروسية وجيش التوحيد ستنتشر ضمن نقاط مراقبة في ريف حمص الشمالي.
 






أنباء عن قرب حل مليشيات الدفاع الوطني التابعة لمليشيات الاسد، ولم يتسنى لنا معرفة هل سيتم دمجهم بجيش الاسد ام سيتم طردهم

الانباء تتحدث ايضا عن قرب حل مليشيا مغاوير البحر وصقور الصحراء وقادش وصيادو الدواعش ونسور الزوبعة وجميع مايسمى "القوات الصديقة"


اعلام بشار:

قرار عالي المستوى سيصدر قريبا لحل جميع ⁧‫القوات الرديفة‬⁩ والحاقها بقوات ⁧‫الجيش النظامي‬⁩

اعتبارا من الشهر القادم جميع المقاتلين في القوات الرديفة ممن هم في حكم السن القانوني للخدمة الالزامية او في حكم الاحتياط او الفرار ليس لهم اي راتب وعليهم الاسراع بتسوية اوضاعهم ضمن صفوف الجيش النظامي
وعمليا تم حل قوات المغاوير وإلحاق عناصرهم ببعض الألوية​
 







أنباء عن قرب حل مليشيات الدفاع الوطني التابعة لمليشيات الاسد، ولم يتسنى لنا معرفة هل سيتم دمجهم بجيش الاسد ام سيتم طردهم


الانباء تتحدث ايضا عن قرب حل مليشيا مغاوير البحر وصقور الصحراء وقادش وصيادو الدواعش ونسور الزوبعة وجميع مايسمى "القوات الصديقة"



اعلام بشار:


قرار عالي المستوى سيصدر قريبا لحل جميع ⁧‫القوات الرديفة‬⁩ والحاقها بقوات ⁧‫الجيش النظامي‬⁩


اعتبارا من الشهر القادم جميع المقاتلين في القوات الرديفة ممن هم في حكم السن القانوني للخدمة الالزامية او في حكم الاحتياط او الفرار ليس لهم اي راتب وعليهم الاسراع بتسوية اوضاعهم ضمن صفوف الجيش النظامي

وعمليا تم حل قوات المغاوير وإلحاق عناصرهم ببعض الألوية





يعني ما بقا فيه راتب 200 أو 300 دولار .... او 22 يوم دوام مع الميليشيا و 8 أيام راحة ....

صار الراتب 20 -25 دولار بالشهر مع تعويض يومي 1 دولار .... والاجازة كل 3 شهور تأخذ 3 أيام اجازة فقط...


مابقا راح يشوفو فروج مشوي او شاورما او كبسة او محاشي ..راح يرجعو على البيض المسلوق والبطاطا المسلوقة والرز المسوس والبرغل مع البحص



كويس راح نشوف حالات تمرد وعصيان وانشقاق


الله يوقعهم ببعض
 
عودة
أعلى