الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

نشرة :قتلى مرتزقة أسد-الخميس 13-7-2017 فيها5 ضباط :

DErkJtNWAAAHl6m.jpg
 
توثيق مقتل خمسة (5) ضباط برتبة ملازم و ملازم أول اليوم
-خالد وليد قاسم
-مجد أصف خرما
-إبراهيم محمود عيدة
-أحمد إبراهيم محمود
-مضر سليم خضور



DEpAiKwXgAE5oj9.jpg
 
شرة :قتلى مرتزقة أسد-الأربعاء 12-7-2017 فيها روس و إيرانيين و غربيين :
1-العقيد: نيكولاي أفانسوف/روسيا
2-الرائد: مهدي جودي ثاني/إيران



DEkQJYQXcAIRkSQ.jpg


DEkQKFDXYAAxhnu.jpg
 
خريطة للوضع العسكري في #حمص #تدمر وجنوب #الرقة و #دير_الزور

كلاب بشار محصورون شرق تدمر لا يستطيعون التقدم منذ أشهر ..كانوا يظنونها نزهة



DEsnM-SW0AAksJD.jpg
 

سرية "أبو عمارة" تتبنى تفجير فرع الحزب في حلب
================

| 2017-07-14 10:39:36
779dfc4c85e8f193f686d4d0.jpg

أرشيف

أعلنت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة مسؤوليتها عن الانفجار الذي استهدف مقر حزب البعث في مدينة حلب والقريب من ساحة "سعد الله الجابري".

وقالت في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع "فيسبوك". إن تنفيذ العملية ليل الخميس الجمعة جاء بعد أسابيع من الرصد والتحضير وتحديد لأحد المواعيد الدورية لاجتماع قيادات من "شبيحة كتائب البعث" في الفرع.

وأضافت السرية أن ثلاثة من العناصر التابعين لها تسللوا إلى داخل الفرع وزرعوا العبوات في أماكن حساسة وخرجوا سالمين.

وأكدت السرية على أنها قامت بتفجير العبوات في التوقيت المحدد وبشكل متناسب، كما خطط ليوقع أكبر عدد من القتلى والجرحى، مشيرة إلى أن مبنى الحزب يعتبر ثكنة عسكرية كاملة بمستودعات الذخيرة وبسجن سري داخله وغرف تعذيب و بكراج تحت الأرض يحتوي على الكثير من السيارات والآليات العسكرية، حيث أتخذ من هذا المبنى غرفة عمليات ومركزا لجمع المعلومات والتجسس والتقارير الأمنية على الأبرياء والمساكين ومنطلق لاعتقالهم قبل تحويلهم إلى الأفرع المختصة.

من جهتها نقلت صفحة حزب البعث-فرع حلب على موقع "فيسبوك" عن رئيس الفرع قوله إن الانفجار حدث في مستودع للذخيرة في الطابق الأرضي للفرع واقتصرت الأضرار على المادية.

وقال ناشطون إن الانفجار سمع دويه في أحياء حلب، مؤكدين اشتعال النيران في المبنى الذي هرعت إليه سيارات الإسعاف.
 

بنيران صديقة.. قتلى وجرحى من ميليشيا "الصقور" في ريف سلمية
================

| 2017-07-11 13:32:46
8bf86a255216218670b1b988.jpg

غارة جوية قتلت ثلاثة من الصقور - ارشيف

لقي 3 عناصر من ميليشيا "صقور الصحراء"، مصرعهم ،وجرح 20 آخرون، يوم الأحد، جراء غارة جوية خاطئة لطيران النظام الحربي، الذي يساند تلك الميليشيات بريف سلمية الشرقي؛ وذلك قرب قرية "قليب الثور" ..

وقالت صفحات موالية على "فيسبوك" إن الطيران الحربي استهدف بالخطأ النقطة "سالم 8"، بعد سيطرة جيش النظام ومليشياته عليها؛ ما أدى لمقتل 3 عناصر وجرح 20 آخرين..

واشارت الصفحات إلى أن مشفى السلمية الوطني، استقبل بعد ظهر أمس جثث عدد من المقاتلين من ميليشيا "صقور الصحراء "، عرف منهم: علاء الهلال، علاء علي، محمد إبراهيم، علي الحسين، يامن السطايحي.. وجميعهم قتلوا في معارك مع تنظيم "الدولة" بريف سلمية الشرقي.

وعلمت" زمان الوصل "من مصادر داخل السلمية أن الحملة العسكرية الضخمة، التي بدأها النظام منذ أكثر من شهرين، ضد التنظيم بريف السلمية، لم تحقق حتى الآن نتائج ملموسة، بل كبدت النظام خسائر مادية كبيرة، وأكثر من 300 قتيل وجريح، معظمهم من الميليشيات الموالية.

وتقول آخر الأخبار الواردة من المنطقة إن التنظيم دمّر صباح اليوم الثلاثاء دبابتين للنظام وعددا من الآليات.

وتعقيباً على معركة النظام ضد" التنظيم "، قال "هاني "و هو من مدينة السلمية "إلنا 3 أشهر كر وفر وبدنا نضل عم نقدم شهداء، وبالآخر عم ننسحب بفنس اليوم .. هي مسخرا بدنا قائد ميداني يفهم مو ايا شخص عامل حالو قائد والله حرام شبابنا هيك عم تروح.." .

ويسيطر تنظيم" الدولة " على أكثر من 30 قرية ومساحات شاسعة بريف السلمية الشرقي منذ أكثر من 4 سنوات، ويحاول النظام ،وبدعم واسناد جوي من الطائرات الروسية وطيرانه، استعادة تلك القرى لكن محاولاته حتى الآن تبوء بالفشل.​
 

ادلب تشهد نشاطاً عمرانياً.. تعرف على الأسباب والتكاليف
===============


| 2017-07-12 17:21:12
4d4161df8cbb088bc5ba90ba.jpg

مدينة إدلب - جيتي

هدوء نسبي شهدته المناطق المحررة في الشمال السوري بعد ﺍﺗﻔﺎﻕ "خفض التوتر"، فاكتظت على أثره شوراع وأسواق إدلب وريفها وشهدت حركة تجارية نشطة نوعاً ما.

وانعكست هذه الحالة على حركة البناء والعمران، وتوجه الأهالي في إدلب إلى إعادة ترميم منازلهم ومحالهم التجارية.

"عبدو"، 32 عاماً، من سكان سرمين بريف إدلب، بدأ بتشييد طابق جديد للبيت الذي يقطنه، قال لـ "اقتصاد": "أقيم أنا وأهلي وعائلتي؛ البيت أصبح صغيراً علينا؛ والحمد لله جمعت مبلغاً، ويمكنني أن أستقل بغرفة ومنافعها".

ويضيف "عبدو": "ساعدنا هدوء القصف للبدء بالعمل؛ ولكن ارتفاع الأسعار قد يعيقني".

ومع زيادة الطلب على مواد البناء شهدت الأسواق ارتفاعاً بالأسعار، فخلال أسبوع واحد ارتفع سعر كيس الأسمنت من 1400 إلى 1900 ليرة سورية بحسب "أبو محمد"، وهو تاجر مواد بناء؛ كما ارتفعت ﺃﺳﻌﺎﺭ مواد الإكساء مثل السيراميك، والدهان أيضاً.

يقول "أبو محمد ": "أصبح كيس الأسمنت كالبورصة؛ واستقر سعره الآن عند 1700 ليرة".

مضيفاً لـ "اقتصاد": "سعر كيلو الحديد 270 ليرة بينما يصل سعر البلوكة الواحدة من 80 إلى 100 ليرة بحسب نوعها".

أبنية جديدة


لم تقتصر حركة البناء على إصلاح ما دمرته طائرات النظام فقط؛ وإنما شهدت مناطق في إدلب تشييد أبنية جديدة.

"أبو عماد"، متعهد بناء قديم من مدينة سراقب، قال لـ "اقتصاد": "لم أتوقف طيلة السنوات السابقة عن العمل؛ ولكن كان ضعيفاً نسبياً".

"ومازلت أتعهد الأبنية في مناطق مختلفة من البلدات والقرى. وزاد العمل مع وقف إطلاق النار"، يوضح أبو عماد.

مردفاً: "تطول الفترة ريثما أبيع الشقق والبيوت ولكنها تباع مع الوقت؛ بشكل عام حركة البناء جيدة".

ويكلف سعر البناء بحسب " أبو عماد " للمتر المربع 16800 ليرة سورية في حال كان بناءً عادياً؛ وإذا كان مدعماً بأساسات وأعمدة، تصل كلفة المتر المربع الواحد إلى 24000 ليرة سورية.

الجدير بالذكر أن معظم مواد البناء تأتي عن طريق تركيا كالحديد والأسمنت ويتم شراؤها بالعملة الصعبة؛ نظراً لافتقار المحافظة للمعامل والمواد الأولية اللازمة.​
 
نورس
ريف حماة الشرقي: مقتل 6 من مليشيات الاسد خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة في محيط قرية دكيلة شرق السلمية
 
جيش بشار النصيري على وشك سحق خونة الثورة في ريف السويداء الشرقي من جيش اسود الشرقية وتجمع العبدو بعد انتهاء مهمتهم بمحاربة داعش وتخلي امريكا عنهم



DEndsGtXsAAlcma.jpg
 

صقور الصحراء" كلاب حراسة لموسكو في سوريا
==================


crop,750x427,2408717875.jpg
  • الجمعة 14 تموز 2017​



بلدي نيوز - حمص (هبة محمد)

لم تدخر روسيا جهداً في تعزيز ودعم أي ميليشيا تقاتل إلى جانب نظام الأسد، سواء كانت إنتاجاً محلياً للأسد أو قادمة من وراء الحدود، ولكن موسكو تخطت عمليات الدعم العسكرية هذه مؤخراً لتقدم لإحدى الميليشيات التي ترعاها معدات عسكرية تعتبر مكونات أساسية في أنظمة الجيوش التقليدية.

مصادر إعلامية روسية كشفت اللثام عن قيام قوات الاحتلال الروسي مؤخراً بتقديم دبابات بالغة التطور كـ"تـ 72 بي 3" المعدلة والمطورة روسياً لميليشيا "صقور الصحراء"، وكذلك مراكب المشاة المتطورة "بي2 وبي3".

"صقور الصحراء" ميليشيا مسلحة تقاتل إلى جانب نظام الأسد يقودها "محمد جابر" المقيم في العاصمة الروسية موسكو، أما تسليحها فهو روسي، وتعتبر هذه الميليشيا من نخبة عناصر الطائفة الموالية للأسد وكذلك من حملة الفكر الشيعي، ويقودها ضباط متقاعدون ومتطوعون من مناطق عديدة ومن فئات عمرية متوسطة ما بين 25 و40 عاماً.

ليس هذا فحسب، بل أكد الإعلام الروسي قيام قوات الأخير بتسليح ميليشيا "صقور الصحراء" بمدرعات جديدة تعرف باسم "المدرعة فيسترل"، والتي يتم وصفها عسكرياً بـ"الطلقة". ونشر الإعلام الروسي صوراً للمدرعة قال إنه قدمها لميليشيا صقور الصحراء في محافظة حماة السورية.

علماً أن المدرعة الحديثة كما أظهرت الصور، تبدو وكأنها تعرضت لأضرار مادية في مقدمتها، ولكن الملفت للمتابع هو لماذا تسلح موسكو ميليشيا محلية بقوام ومعدات جيوش تقليدية؟

يقول المحلل السياسي والعسكري السوري "محمد العطار" إن "موسكو بطبيعة الحال تعتمد اعتماداً كلياً على ميليشيا تطيعها في شتى المجالات، فهي بحاجة إلى ميليشيا تحمي الآبار النفطية والغاز التي احتلتها موسكو في البادية السورية، وعلى ما يبدو أن "صقور الصحراء"، هي الميليشيا التي تلبي الرغبات الأمنية الروسية حيال آبار النفط المحتلة.

ويرى "العطار" أن موسكو تعتمد على الميليشيا في السيطرة على مناطق عسكرية واستراتيجية هامة على الشريط الحدودي مع العراق، وخاصة في منطقة التنف، بهدف تثبيت مواقع لها في المنطقة، والاستغناء عن قواتها الرسمية في ذلك والاعتماد على عناصر هذه الميليشيا، التي تعتبر ضمن التصنيفات على إن عناصرها أقرب لـ"المرتزقة".

ويرفع قائد الميليشيا "محمد جابر" شعار "أمة محمدية الإسلام، عَلَوية الهوى، وحسينية البقاء، جعفرية النهج، مهدوية الولاء"، فيما تلقت الميليشيا ضربة موجعة عام 2014، بمصرعها القائد العسكرية لها، العميد الركن محسن سعيد حسين، في معارك ضد تنظيم الدولة قرب حقل الشاعر في ريف حمص وسط سوريا.



روابط ذات علاقة
 

خلال 45 يوما.. 100 قتيل لميليشيات إيران في سوريا
====================

crop,750x427,1607765351.jpg
  • الجمعة 14 تموز 2017​



بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)

كشفت مصادر إعلامية إيرانية، عن حصيلة قتلى الميليشيات الطائفية التي تدعمها طهران في سوريا، منذ مطلع بداية شهر حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو الجاري، قائلة إنها بلغت قرابة 100 قتيل لها بينهم 10 مستشارين عسكريين.

وحسب خريطة المعارك في سوريا، فأن أغلب عناصر الميليشيات الإيرانية قتلوا بشكل أساسي على جبهات درعا ضد فصائل الثوار، وفي البادية السورية حيث تحاول الميليشيات الإيران التقدم إلى ديرالزور والوصول إلى الحدود بين سوريا والعراق، كما قتل مستشار عسكري إيراني وعشرة عناصر في حلب.

والحصيلة الجديدة هي الأعلى بأعداد القتلى من الميليشيات الطائفية، منذ فقدت الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران في شهر نيسان/ أبريل في العام 2013 نحو 100 من عناصرها، وذلك في بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي باشتباكات.

وخسرت الميليشيات الإيرانية قرابة 4000 قتيل منذ دخولها إلى سوريا للقتال بجانب قوات النظام، حسب ما اعترفت وسائل إعلام إيرانية، إلا أن مراقبين يقولون إن أعداد القتلى من الميليشيات الإيرانية في سوريا يتجاوز الرقم المعلن عنه، خاصة وأن إيران بدأت بالإعلان عن قتلاها بعد بدء التدخل الروسي في صيف 2015، وقبل ذلك كانت تنكر حتى تدخلها العسكري إلى جانب النظام.

يشار إلى أن أكبر عدد من القتلى الإيرانيين من مدينة قم الايرانية وذلك نسبة لعدد سكانها، ومن ثم أتت المحافظات الغربية والجنوبية (خوزستان، إيلام، كرمانشاه، وهمدان)، وشمال إيران (كلستان، مازندران، وجيلان)، ثم المناطق الوسطى (المركزي، سمنان، كرمان، ويزد).

روابط ذات علاقة
 



ميليشيات إيران تنظم جلسات "لطم" في حلب
crop,750x427,3009306979.jpg
  • الجمعة 14 تموز 2017​



بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين)

بعد مرور ثلاثة أيام عن مقتل المستشار العسكري الإيراني "مهدي جودي" على أطراف مدينة حلب، نظمت الميليشيات الايرانية جلسات "اللطم" وسط المدينة.

وقال موقع "جام نيوز" الإيراني إن الميليشيات الإيرانية الموجودة في مدينة حلب، والتي كان يترأسها المستشار "مهدي جودي" نظّمت جلسات عزاء تخللتها لطميات وأناشيد طائفية.

وأشار الموقع إلى أن تشييع "مهدي جودي" سيكون بعد صلاة الجمعة هذا اليوم، في الجامع الكبير بمدينة "قوجان" الإيرانية، بحضور أعداد غفيرة من المسؤولين ورجال الدين الإيرانيين، وقياديين عسكريين من الحرس الثوري الإيراني.

يُشار إلى أن المستشار العسكري الإيراني "مهدي جودي" لقي مصرعه خلال معارك مع الثوار، في منطقة الراشدين، غرب مدينة حلب.

وتنتشر الحسينيات والمظاهر الطائفية الإيرانية في مدينة حلب، بعد أن هجّرت قوات النظام معظم سكانها، حيث تدّعي الميليشيات أن مدينة حلب هي الأرض التي سقطت عليها أول قطرة من دم الإمام "الحسين".

روابط ذات علاقة
 

لنظام يتابع معارك البادية ويقصف "عين ترما" بالكيماوي
crop,750x427,1887182419.jpg
  • الجمعة 14 تموز 2017​



بلدي نيوز-(التقرير اليومي)

كرر النظام استهداف الغوطة بالكيماوي بعد فشله في إحراز تقدم في عين ترما، في حين يتابع النظام معاركه في البادية السورية بضوء أخضر دولي.
ففي حلب، استشهد شخصان وأُصيب خمسة آخرين بجروح متفاوتة جُلّهم من المدنيين إثر انفجار سيارة مفخخة أمام مبنى المجمع التربوي وسط مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر هذا اليوم الخميس.

وفي حماة، شن الطيران الحربي الروسي والسوري أكثر من 50 غارة جوية بالصواريخ شديدة الانفجار والقنابل العنقودية استهدفت قرى حمادة عمر وسوحا وعكش وأبو دالية وقمبر والمكيمن ومسعدة ومسعود وصلبا والدكيلة وقليب الثور وأبو حنايا في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي ما تسبب بسقوط شهيد ودمار كبير في منازل المدنيين، بالتزامن قصفت مدفعية النظام مدينة اللطامنة وقرية المصاصنة دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وفي حمص، استهدف تنظيم الدولة بعربة مفخخة تجمعا لقوات النظام شرق محطة الأرك شرقي تدمر بريف حمص الشرقي.

جنوباً في دمشق وريفها، استشهد مدنيان اثنان، وجرح آخرون بينهم نساء وأطفال، اليوم "الخميس" بقصف جوي للطيران الروسي على بلدة حزة بريف دمشق الشرقي، في حين استمرت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة عين ترما بالقرب من حي جوبر في العاصمة دمشق.

وأفاد مراسل شبكة بلدي نيوز في دمشق وريفها (طارق خوام) أن" الطيران الحربي شن عدة غارات جوية استهدفت بلدة حزة ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين، وإصابة آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال فضلاً عن دمار في الأبنية والممتلكات.

وأضاف مراسلنا ان اشتباكات اندلعت بين الثوار وقوات انظام في محاولة من الأخير التقدم في جبهة عين ترما، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مناطق الاشتباك، ما اسفر عن مقتل عدد من عناصر قوات النظام وتدمير دبابتين لقوات النظام على جبهة عين ترما.

وفي العاصمة دمشق، اندلعت اشتباكات في بين الثوار وقوات النظام في حي جوبر، في محاولة جديدة من قبل الأخير اقتحام هذه المناطق والسيطرة عليها، رافق ذلك قصف جوي ومدفعي وصاروخي، استهدف الحي.

إلى ذلك قصفت قوات النظام بصواريخ أرض أرض كلاً من بلدتي عين ترما وجسرين ما اسفر عن إصابة مدنيين بجروح في بلدة عين ترما .

في حين أصيب عدد من الثوار بحالات اختناق، جراء استهدافهم من قبل قوات النظام، بقنابل يدوية تحوي غاز الكلور السام في جبهة عين ترما بريف دمشق الشرقي، بالتزامن مع قصف مدفعي للنظام على الاحياء السكنية في بلدة عين ترما .

وفي درعا، سقط عدد من الجرحى من المدنيين بقصف من قوات النظام على أحياء مدينة درعا في خرق جديد لوقف إطلاق النار في الجنوب السوري.



روابط ذات علاقة
 

الجيش الحر يأسر 10 عناصر من ميليشيات إيران في البادية السورية
===================

crop,750x427,2053698881.jpg
  • الجمعة 14 تموز 2017​



بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)

أعلن جيش "أسود الشرقية" وقوات الشهيد "أحمد عبدو" ظهر اليوم الجمعة، عن أسرهم 10 عناصر من قوات النظام والميليشيات الطائفية المساندة لها، في البادية السورية.

وقالت مصادر لبلدي نيوز من البادية السورية إن الثوار أسروا 10 عناصر من قوات النظام والميليشيات الطائفية الإيرانية والعراقية واللبنانية الداعمة لها، في منطقة بئر محروثة في البادية السورية، حيث يخوض الثوار معارك طاحنة في تلك المناطق.

وأضافت المصادر أن الثوار قتلوا عدداً من عناصر قوات النظام والميليشيات الطائفية خلال المعارك اليوم، قبل أن يقع مجموعة منهم في كمين نصبه الثوار.

وتشهد البادية السورية معارك عنيفة بين الجيش السوري الحر من جهة، وقوات النظام والميليشيات الإيرانية الطائفية من جهة أُخرى، حيث تسعى الأخيرة للتقدم في محوري اتوستراد دمشق-بغداد وسد الزلف بريف السويداء الشرقي.



روابط ذات علاقة
 
عودة
أعلى