الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

فيصل القاسم :

1524213836006.png
 
فيصل القاسم :

سألت شبيحاً: كيف ستحكمون سوريا بعد أن شردتم 15مليونا؟
فقال:صارت الآن أجمل وأسهل للحكم.تخلصنا من القاذورات حتى لو كانوا 15مليونا،فليعيشوا في الخارج طالما أنهم يكرهون السيد الرئيس.سوريا صارت متجانسة كما قال رئيسنا، وأصبحت من لون واحد منسجم مع نفسه ومع البلد ومع القيادة.
لا أمزح ابدا

سألت فلسطينياً يدافع عن النظام السوري ليل نهار: ألا تتذكرون ما فعل بكم هذا النظام في لبنان؟ كم من المجازر ارتكبها بحق الفلسطينيين هناك؟
فقال: إن جماعة ياسر عرفات كانوا وسخين في لبنان.
يا سلام: أوليس عرفات وجماعته فلسطينيين، فلماذا تقف مع نظام الأسد ضدهم وأنت فلسطيني؟
 



القوة الجوية العراقية صقور الجو يحولون معامل داعش الارهابي في سوريا الى كومة من الركام ...
 


عملية نوعية قوية لثوار اللاذقية

===


مقتل 15 عنصرا لقوات النظام إثر عملية نوعية لفصائل المعارضة على تلة رشو بريف الشمالي


عرف من الفطايس :


اسماء بعض القتلى في تل رشو بريف اللاذقية : كلهم علويون نصيريون
1- النقيب عمار خيزران / جبلة-البودي
2 - إبراهيم إياد إسماعيل /جبلة-بسطوير
3 - أحمد ظافر إسبر /ريف اللاذقية
4 - بشار عزت محمد /ريف اللاذقية
5 - حسن أحمد علوش /ريف اللاذقية
6 - علي أحمد كزبر /اللاذقية -ستمرخو
7 - علي محمد علي /جبلة-البودي
8 - عمار يعقوب محمد /القرداحة-دير حنا
9 - محمد غسان غنام / طرطوس -خربة تقلا​


 

صور لبعض الفطائس بعملية اللاذقية صباح اليوم:

===


مقتل النقيب عامر خيزران في ريف اللاذقية وهو من البودي / جبلة



مقتل عمار محمد في ريف اللاذقية وهو من دير حنا / القرداحة



مقتل علي كزبر في ريف اللاذقية وهو من ستمرخو / اللاذقية



مقتل علي محمد علي في ريف اللاذقية وهو من البودي / جبلة



مقتل محمد غنام في ريف اللاذقية الشمالي


 
دولتان عربيتان تعلقان على احتمالية دخول قوات عربية إلى سوريا
علَّق وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية "محمد مومني" على تقرير الـ "سي إن إن" حول احتمال دخول قوات عربية إلى سوريا لملء الفراغ الذي سينتج بعد انسحاب الجيش الأمريكي.
وذكر التقرير الذي نُشر قبل يومين أن البيت الأبيض يجري مناقشات لتطوير خطة انتقالية تساعد على انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا ومنها الحصول على مساهمات من مصر والبحرين والأردن والكويت وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات لمواجهة إيران في سوريا وملء الفراغ.
ولفت الوزير "مومني" أن بلاده لن تستبق الأحداث، قائلاً: "السياسة الأردنية في التعامل مع أمور كهذه، عدم استباق التعليق قبل اتضاح الأمور"، حيث إنه "لا يعقل بناء موقف، واتخاذ قرار، بناء على مقال في صحيفة أمريكية، قبل اتضاح ما يتم الحديث عنه".
وجدد التأكيد على تمسُّك حكومته بالحل السياسي للملف السوري قائلاً: "تركيز الأردن تجاه سوريا، على الحل السياسي المبني على القرارات الأممية ذات الصلة، التي تحافظ على سيادة سوريا ووحدتها"، لافتاً إلى أن "أي قرار تجاه سوريا، سيخضع للاعتبارات التي يؤمن بها الأردن، فالدول لا تبني مواقفها على مقال صحافي".
من جهته أعلن مستشار الحكومة العراقية للأمن الوطني "فالح الفياض" أن بلاده ترفض توجُّه قوات عربية إلى سوريا، وذلك بقوله "موقف بغداد الرسمي سيكون ضد إرسال قوات عربية إلى سوريا" مضيفاً أن "هذه الدول لا تملك قدرات لإرسال قوات إلى الساحة السورية الملتهبة".
تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية أبدت استعدادها لإرسال قوات عسكرية من "التحالف الإسلامي" إلى سوريا، وذلك بحسب ما أعلنه وزير خارجية المملكة "عادل الجبير".
وتجدر الإشارة إلى أن غرفة عمليات "صد البغاة" استعادت السيطرة على بلدتي مساكن جلين والشيخ سعد والحاجز الرباعي وعدة مواقع في بلدة الشيخ سعد بعد دحر جيش خالد التابع لتنظيم الدولة قبل أيام.
يذكر أن غرفة عمليات صد البغاة وجهت في أواخر كان الثاني/ يناير الماضي بياناً لعناصر تنظيم الدولة في حوض اليرموك سمَّته "النداء الأخير" دعتهم فيه للانشقاق عن تنظيم الدولة و "العودة إلى رشدهم".​
 
ناشطون
قامت عصابة الأسد بنقل ١١٧ جثة من شهداء مجزرة الكيماوي في مدينة #دوما إلى مشفى المواساة في محاولة منهم لإزالة أدلة المجزرة

 
قيادي في غرفة صد البغاة: هجمات تنظيم داعش تتزامن مع عمليات النظام السوري... وهذا الهدف منها
كشف قيادي عسكري في غرفة عمليات "صد البغاة" في بلدة حيط بريف درعا عن تفاصيل جديدة متعلقة بالمعركة وهجمات "جيش خالد بن الوليد" التابع لتنظيم الدولة المتكررة على المنطقة والهدف منها.
وقال "أبو عمر حيط" في تصريحات خاصة لشبكة "نداء سوريا" إن تنظيم الدولة منذ أن حاصر بلدة حيط في شباط الماضي 2017 حاول التقدم إليها ثلاث مرات مستخدماً في ذلك السيارات المفخخة والانغماسيين؛ إلا أنه فشل في جميعها، مشيراً إلى أن الهجوم الأول تزامن مع اندلاع معارك حي المنشية ضد النظام السوري وحينها كان أغلب مقاتلي البلدة هناك، الأمر الذي دفعهم إلى العودة لصد "عدوان التنظيم".
وتابع قائلاً: "الهجمة الثانية للتنظيم كانت في يوم العيد وحينها استهدف مدخل البلدة بعربة مفخخة وحاول التوغل داخلها؛ إلا أن الثوار منعوه من ذلك وقتلوا العديد من العناصر المقتحمة".
وكشف القيادي عن هدف التنظيم من هجماته قائلاً: "جيش خالد يهدف من خلال عملياته إلى وصل مناطقه مع النظام السوري من خلال التقدم على محورين: الأول من جهة بلدة عدوان إلى الشيخ سعد وصولاً إلى الشيخ مسكين الخاضعة لسيطرة النظام، والثاني تجاه مناطق أبو كاسر شرقي بلدة داعل"، لافتاً إلى أن "معظم هجمات التنظيم على حيط كانت متزامة مع محاولة النظام السوري التقدم في مناطق بريف درعا".
وأوضح القيادي أن "العملية الثالثة كانت قبل شهرين وحينها كانت فصائل المنطقة تتجهز لبدء معركة ضد النظام السوري هدفها التخفيف عن الغوطة الشرقية لكن تنظيم الدولة شن هجوماً كان هو الأعنف واستطاع السيطرة على أطراف البلدة قبل أن ينسحب منها إثر هجوم معاكس للثوار".
ولفت "حيط" إلى أن النظام السوري قام بمساندة التنظيم في الهجوم الأخير الذي استهدف الشيخ سعد ومساكن جلين من خلال القضف المدفعي على أرتال الفصائل التي خرجت من قرى درعا وتوجهت لمؤازرة مقاتلي بلدة حيط.
 
اتفاق بين داعش وروسيا
ينسحب داعش من مخيم اليرمك إلى البادية السورية جنوب شرق البلاد، بموجب اتفاق مع النظام والجانب الروسي.​

 
موالون ساخطون يكشفون حقيقة المقابر الجماعية في دوما
حاولت "الهيئة العامة للطب الشرعي" التابعة لنظام الأسد امتصاص غضب عوائل شبيحته الذين قاتلوا إلى جانب قواته، وأوهمهم نالنظام بأنهم أسرى في سجون "جيش الإسلام".
ودعت "الهيئة" ذوي المفقودين من الشبيحة بالتوجه إلى مشفى المواساة بدمشق للتعرف على "الجثث" التي زعمت أنها عثرت عليهم في "مقبرة جماعية" في دوما، ليتبيّن لاحقاً أنهم من أهالي الغوطة الشرقية، ممن قضوا بقصف النظام خلال الحملة العسكرية الأخيرة، ما تسبب بحالة استياء لدى عوائل المفقودين.
وبحسب صفحة (دمشق الآن) التي تديرها استخبارات النظام، فإن "الطب الشرعي" عثر على مقبرة جماعية في مدينة دوما، تحتوي على حوالي 117 جثة، لأشخاص مجهولي الهوية، وعلى الفور بدأ بأخد عينات DNA للجثث، كي يتمكن من إعادتهم لأهلهم وذويهم، وقامت أيضاً بتصوير الجثامين بقصد التعرف إليهم.
وزعم مدير الهيئة (الدكتور زاهر حجو) أن "الجثث تعود لأشخاص قضوا نتيجة إطلاق النار عليهم بشكل مباشر، وأن عددا كبيرا منها هي لأطفال ونساء، وعددا قليلا منها تعود لأشخاص قتلوا نتيجة إصابتهم بشظايا في أنحاء متفرقة من أجسادهم".
وتابع (حجو) أن" الفحص الأولي للجثث أثبت بأنها تعود لأشخاص توفوا منذ مدة لاتزيد عن أسبوعين فقط، طالباً من ذوي المفقودين التوجه إلى مشفى المواساة للتعرف عليهم"، مشيراً إلى أن "الجثث ستبقى في مشفى المواساة لمدة لاتزيد عن خمسة أيام ثم يعاد دفنها من جديد".
وسرعان ما تفاعل أهالي قتلى النظام مع الخبر، معبّرين عن استيائهم من محاولة "الضحك" عليهم مجدداً من قبل النظام، وتملّصه من الكشف عن مصير أبنائهم الذين زج بهم في معاركه وقتلوا على مختلف الجبهات.
وعلّق أحدهم على الخبر بقوله: "زرنا المشفى وسألنا و استفسرنا قالنا دكتور أنو 90% من هي الجثث هم من أهالي الغوطة الشرقية، مو من ولادنا المخطوفين وأنو هي الجثث لناس ماتو بالقصف، وأهالي دوما قالو أنو المخطوفين لم يتجاوز عددهم 250... ما منعرف وين الصح للاسف".
بدوره علق حساب يحمل اسم (ليمار اسكندر) بالقول "عيب عيب عيب يوم طلعوا على مخيم الوافدين، ويوم طلعوا على صالة الفيحاء.. وهلق على مشفى الموساة الله يعين الأهل".
وسخر أحد المعلّقين من صورة نشرتها وسائل إعلام النظام، قالت إنها للحظة انتشال الجثث من دوما، بقوله: "حامل فرشاة مابدها كل هاد لأن المسألة ما إلها غير أسبوعين فقط لاغير".
من جانبه تهكم (عبد الكريم الكنج) من الخبر، قائلاً: "المهم تم رفع أطول سارية للعلم السوري اليوم في دوما وافتتاح المركز الصحي... شيء يدعو للمسخرة والقرف".
وكان العشرات من أقرباء الشبيحة الذين يقاتلون إلى جانب نظام الأسد قد طالبوا قبل أيام بمحاسبة "وزير المصالحة" في حكومة النظام (علي حيدر) واتهموه بتلقي الرشاوي والسرقة، ووصل الأمر بهؤلاء إلى الخروج بمظاهرات في قلب العاصمة دمشق تطالب بشار الأسد بالكشف عن مصير أقربائهم المعتقلين في سجون "جيش الإسلام" وغيرهم ممن بات مصيرهم مجهولا منذ سنوات.
وبُعيد ارتكاب ميليشيا النظام مجزرة الكيماوي في مدينة دوما، والتي أودت بحياة العشرات من المدنيين جلّهم أطفال ونساء، توصلت قوات الاحتلال الروسي و"جيش الإسلام" لاتفاق يقضي بتهجير أهالي دوما ومقاتلي "جيش الإسلام" باتجاه الشمال السوري، كما نص الاتفاق على الإفراج عن الأسرى التابعين للنظام الذين يحتجزهم "جيش الإسلام" منذ سنوات في دوما بينهم عدد كبير من عناصر الشبيحة.
ومنذ اللحظة الأولى لتنفيذ الاتفاق أفرج "جيش الإسلام" عن قرابة 30 أسيرا تم إحضارهم إلى صالة الفيحاء بدمشق، حيث سعت وسائل إعلام نظام الأسد إلى إبرازهم كـ "مُحررين بفضل عمليات الجيش في دوما"، إلا أن عددا كبيرا من الموالين للنظام أبدوا غضبهم بسبب الغموض الذي يلف مصير عدد كبير من أقربائهم واعتصموا في الصالة وطالبوا بإسقاط وزير المصالحة (علي حيدر) الذي اتهموه ببيع أبنائهم، وذلك بحسب تسجيلات فيديو بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.
ومع مرور اليوم الثاني للاتفاق، أفرج "جيش الإسلام" عن دفعات جديدة من الأسرى وكان من اللافت إصرار الموالين في صالة الفيحاء على الكشف عن مصير المقاتلين الذين كان يحتجزهم "جيش الإسلام" محملين نظام الأسد مسؤولية ذلك.
يشار إلى أن صالة الفيحاء تشهد اعتصامات لأقرباء الأسرى لدى "جيش الإسلام" وغيره من فصائل الثوار، مؤكدين أن حركة الاحتجاج تزاد في كل يوم حيث كان الأمر مقتصراً فقط على الأسرى عند "جيش الإسلام" إلا أنه تطور ليصل للمطالبة بالكشف عن مصير جميع عناصر النظام والشبيحة اللذين قتلوا دفاعاً عن الأسد منذ بدء الثورة السورية في 2011.
 
أوتستراد يبدأ من طهران مرورا ببغداد إلى دمشق فبيروت، أحد مشاريع إيران التوسعية في طريقه للتنفيذ

 
أوتستراد يبدأ من طهران مرورا ببغداد إلى دمشق فبيروت، أحد مشاريع إيران التوسعية في طريقه للتنفيذ


تواجد قوات التحالف الإسلامي في البادية كفيل بإفشال المشروع الإيراني
 
عودة
أعلى