الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

بدأ حوالي 500 نازح سوري مغادرة منطقة شبعا جنوبي لبنان عبر طريق "مجدل عنجر" باتجاه الحدود السورية اللبنانية تمهيدا لعودتهم إلى قراهم بيت جن ومزرعة بيت جن في ريف دمشق.
 
بدأ حوالي 500 نازح سوري مغادرة منطقة شبعا جنوبي لبنان عبر طريق "مجدل عنجر" باتجاه الحدود السورية اللبنانية تمهيدا لعودتهم إلى قراهم بيت جن ومزرعة بيت جن في ريف دمشق.


بيت جن ومزرعتها ... أغلبية درزية مع أقلية سنية وشيعية بمرزاعها ....

السماح بالعودة كان للدروز وللشيعة ....
 
النظام يعثر على مقبرة جماعية تضم جثث مقاتلي النظام نحو 150 قتيلاً أعدمهم تنظيم الدولة سابقاً وذلك بالقرب من قرية الواوي في ريف الرقة
 




كما احتفل السوريون يوم الاستقلال بجلاء أخر جندي فرنسي سيأتي يوم نحتفل بجلاء أخر جندي أسدي من سوريا وطي صفحتهم إلى الأبد، لتعم الساحات الأفراح بخلاصنا من الاحتلال الأسدي الرابض على قلوبنا منذ خمسة عقود.

الصورة في كانون الاول 1946 تبين احتفالات مدينة باستقلال .



Da_3fcvW4AAsmL7.jpg

 







قصف لم يسبق له مثيل بجميع أنواع الأسلحة يتعرض له مع محاولات إقتحام فاشلة للنظام وتصدي له من قبل الثوار وقتل أكثر من 25 عنصر من مرتزقة النظام




 


معركة

الغزوة الخامسة

ضرب غرفة عمليات في القلمون الشرقي بمنطقة المحسا وقتل أكثر من ٢٠ ضابط وعنصر لمرتزقة النظام وتدمير دبابة t72 وقصف جنوني للنظام بالبراميل والطيران الحربي



DbERm3kX0AATvOg.jpg

 


نتائج معركة الشهيدة

منذ إنطلاقها حتى اليوم :

إسقاط طائرة حربية

إغتنام دبابتين t72

إغتنام وتدمير bmb عدد 4

إغتنام وتدمير مضادات أرضية عدد 4

قتل ما يزيد عن 70 من مرتزقة النظام


 

تحقيق استقصائي:

3 شركات بلجيكية باعت 96 طن من مادة الايزوبروبانول المستخدمة في الاسلحة الكيماوية الى نظام الاسد

التحقيق يؤكد ان الشركات الثلاث قد خالفت لوائح حظر التصدير الى سوريا وان القضاء البلجيكي بدء بالتحقيقات لمعرفة من وراء هذه الصفقات

التحقيق يشير الى انه منذ عام 2014 النظام استلم ما يقارب من 1.28 مليون كيلو من مادة الايزروبروبانول اغلبها من الامارات ولبنان








رابط :


 








روسيا تقوم بزيادة عدد مضادات الطيران "بانتاسير اس" في حميميم الى 6 منظومات.

كما قامت بزيادة عدد منظومات "بانتاسير اس" في ميناء طرطوس الى 4





 
الحرب في سوريا
محافظة ادلب

استمرار القتال بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام في ريف ادلب الجنوبي وجبهة تحرير سوريا تسيطر على قرية تل جعفر قرب خان شيخون

ادلب  18-4-18ة.png
 
التعديل الأخير:

المقداد لـ"زمان الوصل":


اتفاق خفض التصعيد لعبة تأكل المناطق المحررة والأردن طلب تسليم "نصيب" للنظام

=====================


| 2018-04-18 16:03:43
b7da6a9b7a0fcf968f78070f.jpg

المقداد بالباس العسكري

طارق فارس -زمان الوصل

وصف قائد غرفة عمليات فرقة "أسود السنة" التابعة للجبهة الجنوبية اتفاقية "خفض التصعيد" بأنها اللعبة التي تأكل المناطق المناوئة للنظام الواحدة تلو الأخرى.

ويحمل القيادي "يسار المقداد"، القوى الدولية والإقليمية المتنازعة في سوريا مسؤولية ما يحصل مؤخرا، ملمحا إلى غرفة عمليات المشتركة "الموك" التي كانت تدير برنامج الدعم في المنطقة.

وأضاف "المقداد" في تصريحات لـ"زمان الوصل": "منذ ثمانية أشهر لم تتلقَّ الجبهة الجنوبية أي مساعدات إغاثية أو عسكرية من غرفة (الموك) وقد أفرغت المستودعات في الأردن من المعدات اللوجستية، ثم في تاريخ "15-12-2017" أعلن إيقاف عمل برنامج الدعم الأمريكي، ومنذ ذلك الوقت لم يدخل إلى المنطقة طلقة واحدة، كما أن فصائل الجبهة الجنوبية لا تتلقى أي دعم مادي.



وأشار إلى أن "الأردن وقبل عملية "البنيان المرصوص" (أوائل العام 2017) اقترحت على الفصائل بأن يتسلم النظام معبر "نصيب" ويضع به موظفين ويرفع علمه على المعبر على أن تكون مهمة الفصائل حماية طريق القوافل، وقد جوبه هذا الأمر بالرفض من جميع الفصائل، وعندما رأت الأردن أن موضوع المعبر محسوم لم تعد تقدم أي طرح أو مساعدة للقوى الثورية على غرار السنوات السابقة".


وأضاف "المقداد": "نحن أيضا لم نقدم أي رؤية واضحة للتعامل مع الدول، لذلك لم يتم أخذنا بعين الاعتبار كجهة قادرة على تنفيذ التزاماتها، كما أن الولايات المتحدة ودول أصدقاء الشعب السوري لم يلتزموا بوعودهم بتقديم الدعم لإنهاء تنظيم "الدولة" في الجنوب على العكس في الشمال فما تزال أمريكا تقدم المساعدة للجماعات مختلفة".

وبشأن التطورات الميدانية وجدلية فتح الجبهات خلال الفترة الماضية أوضح "المقداد" قائلا "منذ شهر مضى كانت هناك دعوات لعمل عسكري كبير ضد النظام على عدة محاور، اجتمعت أغلب الفصائل في درعا باستثناء فصيلين رفضا المشاركة في العمل وذلك بسبب إنذار قد تلقاه هذان الفصيلان من الأردن مفاده أن (جرحاكم شهداء) وفي تلميح إلى إغلاق الحدود بوجه الجرحى للعلاج في مشافي الأردن بالإضافة الى عدم القدرة على تحمل عبء فاتورة العملية".

وأضاف: "الأمريكان خاطبوا الفصائل بأن عليهم التريث في أي عمل، وأن المنطقة وقعت على اتفاقية خفض التصعيد وهذه الاتفاقية برعاية أمريكية، لذلك فإن أي عمل عسكري في المنطقة سيكون ذريعة لروسيا لشن هجوم على درعا وأن الأمريكان لن يقفوا بوجه الروس، كما أن هناك فصائل أخذت تطمينات ووعودا من الروس لذلك لا نرى لهم أي دور فعلي في هذه المرحلة".

وعن الفترة المقبلة قال "يسار المقداد": "قبل الحديث عن أي عمل علينا أن نرتب صفوفنا ورصها ولا نريد تخوين أو التشكيك بأحد، قد تختلف وجهات النظر، لكن الجميع سيقاتل حتى آخر رمق".

وتابع: "الإيرانيون وحزب الله منتشرون في أراضي حوران والنظام لديه حشود كبيرة في منطقة ازرع، بعد سبع سنوات في حرب مستمرة لا نستطيع الآن أن ننتظر ماذا سيفعل النظام، وكيف سنرد يجب أن ينتهي زمن رد الفعل ونبادر الآن بالعمل رغم كل الظروف، الطريق معروفة".

ودعا "المقداد" الفصائل "لقراءة الواقع والاطلاع على جميع الأوراق المطروحة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "من الوارد القبول بالحل السياسي إن اتفقت الأطراف الدولية، لكن من المؤكد أن هذا القبول خارج نطاق بقاء الأسد".

 
الحرب في سوريا
محافظة دير الزور

تنظيم داعش يشن هجوم مباغت على قوات النظام جنوب شرق دير الزور ويقتل اكثر من اثناعشر من قوات النظام . المعلومة نقلا عن ( syria.liveuamap.com )

دير الزور 18 -4-18.png
 
عودة
أعلى