الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الجيش الحر يقتل ويأسر مجموعة لمليشيا “حزب الله” شرقي درعا
أعلن فصيل “ﻗﻮﺍﺕ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺴﻨﺔ” ﺍﻟﺘﺎﺑﻌ ﻟﻠﺠﻴش ﺍﻟﺤﺮ، ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎء، تمكنه من ﺃﺳﺮ ﻭﻗﺘﻞ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ وقوات الأسد، ﻋﻠﻰ ﺃﻃﺮﺍﻑ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺑﺼﺮﻯ ﺍﻟﺸﺎﻡ شرقي درعا.
ﻭﻗﺎﻝ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﻗﺎﺋﺪ ﻗﻮﺍﺕ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺴﻨﺔ، من خلال ﺷﺮﻳﻂ ﻣﺼﻮﺭ، “ ﻫﺬﻩ ﺃﺭﺽ ﺑﺼﺮﻯ ﺍﻟﺸﺎﻡ، ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ، ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺗﺤﺮﺭﺕ ﻣﻦ ﺩﻧﺲ ﻭﺭﺟﺲ ﺍﻟﺮﺍﻓﻀﺔ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻋﺎﺛﻮﺍ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽفسادﺍً .”
ﻭﺃﺿﺎﻑ العودة في الفيديو “ ﻫﺬﻩ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺇﻟﻰ ﻛﻞ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ﻭﺍﻟﺨﻮﻧﺔ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﺃﻧﻨﺎ ﻧﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻳﺮﺍﻥ ﻭﺭﻭﺳﻴﺎ، ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺇﻧﻨﺎ ﻧﺘﻌﺎﻣﻞ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﻄﺮﻳﻘﺘﻨﺎ”.
كما أفاد العقيد أبو حسام قائد المجلس العسكري لقوات شباب السنة لحرية برس بأن المجموعة التي حاولت التسلل إلى مدينة بصرى الشام من الجهة الشرقية، هي عبارة عن أربعة أشخاص اثنان من حزب الله اللبناني واثنان من قوات النظام، مشيراً إلى أن المدينة محاطة من الجهة الشرقية بقوات من مليشيا الحزب وقوات الأسد التي لا تبعد عن بصرى الشام سوا 3 كم.
وأضاف أبو حسام بأن مهمة هذه المجموعة كان رصد محاور اقتحام وتحديد أهداف رصد مزودة بأجهزة ليلية، وأكد بأنه تم قتل عنصرين من مليشيا حزب الله وأسر عنصرين لقوات الأسد، ولا زالت عملية التحقيق مع الأسرى مستمرة.
ويشهد الطريق الواصل بين مدينة بصرى الشام وبلدة صماد بريف درعا زرع عبوات ناسفة بشكل متكرر، خلفت التفجيرات الناجمة عنها عدداً كبير من الشهداء في صفوف المدنيين، فضلاً عن قيادات من قوات شباب السنة.
 
جيش الإسلام يكشف ما حدث في مدينة دوما قبل التهجير
كشف “حمزة بيرقدار” الناطق باسم “جيش الإسلام”، عن تفاصيل المفاوضات مع الجانب الروسي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.
وقال “بيرقدار” عبر سلسلة تدوينات على حسابه الشخصي في موقع “تويتر”، إن “بنود المفاوضات التي كان يطرحها الروس مذلة ومهينة فضلاً عن أنها تفضي للاستسلام بطريقة دبلوماسية منها: تسليم السلاح الثقيل والمتوسط وتسليم خرائط الأنفاق والألغام في المدينة، وعدم وجود أي قوة عسكرية غير قوات النظام وتسوية أوضاع الشباب لسوقهم للخدمة الإلزامية”.
وأوضح أن الجيش “قدم بنود تحفظ الحقوق وترعى مصالح أهل دوما وهي: تثبيت وقف إطلاق نار شامل وكامل بين كل الأطراف، وتشكيل لجنة مشتركة لجرد السلاح الثقيل وتثبيت أماكن وجوده، وإنشاء نقاط مراقبة للشرطة الروسية عند مداخل المعابر، ودخول المؤسسات المدنية والخدمية لمزاولة عملها”.
وأكد “بيرقدار”، أن “الجانب الروسي رفض هذا العرض وعاد لإجرامه في قصف المدينة بكافة أنواع الأسلحة والطيران والأسلحة المحرمة دولياً”.
وأشار إلى أن “الجيش قرر الخروج من مدينة دوما مع من يرغب من المدنيين إلى ريف حمص الشمالي، وذلك حقناً لدماء من لم يُقتل بالكيماوي والأسلحة المختلفة من المدنيين، وبعد تخاذل المجتمع الدولي”.
يذكر أن النظام السوري ارتكب مجزرة مروعة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، سقط ضحيتها مئات المدنيين من النساء والأطفال، عقب استخدامه للسلاح الكيماوي خلال قصف المدينة، ما أجبر الأهالي وجيش الإسلام على القبول بعملية التهجير.
 
4 فصائل في جيب محاصر على كل هذا الجيب عمليا لايمكنه الصمود وهذه العملية لن تؤخر او تقدم ما اراه هو ان المعارضة لم تعد قادرة على حرب الجبهات والاحتفاظ بالمناطق عليها ان تجرب شيئا اخر
وماذا لودعمتهم امريكا؟ ولاتسمح بتكرار الغوطة
 
قوات شباب السُّنة تُوقع مجموعة من حزب الله بكمين شرقي درعا.. ومصدر عسكري يروي التفاصيل لـ"نداء سوريا"
تمكنت قوات شباب السُّنة فجر اليوم الأربعاء من الإيقاع بمجموعة تابعة لحزب الله اللبناني بكمين شرقي محافظة درعا، مما أدى لمقتل وأسر عناصرها.
وأدلى مصدر عسكري في "شباب السُّنة" بتصريح لـ "نداء سوريا": أن مجموعة حاولت التسلل على الطريق الواصل بين بلدة الصماد ومدينة بصر الشام شرقي المحافظة، لكن وحدات الرصد تمكنت من متابعتها منذ بداية تحركها ليتم بعد ذلك مهاجمتها وقتل وأسر جميع عناصرها".
وتحفَّظ المصدر على ذكر أعداد الأسرى لدواعٍ أمنية، مؤكِّداً أن ما حصل رسالة إلى بعض الجهات التي تطعن بثوار المنطقة وتقول إنهم يتعاملون مع إيران وحزب الله.
وكان "مجلس جاسم العسكري" تمكن في وقت سابق من إلقاء القبض على خلية تابعة لميليشيات النظام السوري وحزب الله اللبناني بحوزتهم متفجرات بعد مداهمة أوكار لهم قبل ثلاثة أيام.

 
جبهة تحرير سوريا تستعيد السيطرة على بلدات ترملا و الفقيع و كرسعة بريفإدلب الجنوبي
وتكبيد هيئة "تحرير الشام" خسائر في الأرواح والعتاد.
 
تحرير الشام تقصف بلدة في حلب.. وتحرير سوريا تتقدم في إدلب
استهدفت هيئة “تحرير الشام”، يوم الأربعاء (18 نيسان/أبريل)، بأكثر من 20 قذيفة هاون ومدفعية، منازل المدنيين في بلدة عنجارة بريف حلب الغربي.
وقالت مصادر عسكرية، إن “هيئة تحرير الشام حاولت في وقت متأخر من الليل، التسلل على قرية مكلبيس بالقرب من منطقة الشيخ سليمان، إلا أن جبهة تحرير سوريا تمكنت من التصدي للهجوم، وقتل عدد من عناصر القوات المهاجمة”.
كما دارت اشتباكات عنيفة بين تحرير الشام وتحرير سوريا في ريف إدلب، تمكنت خلالها الأخيرة من السيطرة على قرى “ترملا والفقيع وكرسعا”، وإيقاع خسائر بشرية في صفوف تحرير الشام.
وخرقت هيئة “تحرير الشام”، صباح يوم الأحد الماضي، الهدنة المبرمة مع تحرير سوريا وصقور الشام، وشنت هجوماً على معرة النعمان والمدن المحيطة بها في ريف إدلب الجنوبي، وتسبب الهجوم بمقتل مدني في المعرة، نتيجة القصف العنيف الذي تعرضت له الأبنية المحيطة في المدينة.
يذكر أن “اتحاد المبادرات الشعبية”، أعلن يوم الأحد الماضي، قبول جبهة “تحرير سوريا” و “صقور الشام” بمبادرة الصلح، ورفضها
من قبل هيئة “تحرير الشام”، واتهام الأخيرة بمحاولة “إغراق الساحة”.

 
مقتل العشرات من “حزب الله” بكمين للجيش الحر في القنيطرة
جحت فصائل الجيش السوري الحر، يوم الثلاثاء (10نيسان/أبريل)، من إيقاع مجموعة تابعة لـ “حزب الله” اللبناني، بين قتيل وجريح، بالقرب من “تل الحمرية” في الريف الشمالي من محافظة القنيطرة، وذلك عقب محاولتهم التقدم نحو مواقع الفصائل العسكرية.
ورصدت كتائب الثوار المرابطة بمنطقة حمرية تسلل عناصر “حزب الله” إلى محيط المنطقة، مادفعهم للتريث حتى وصولهم إلى مواقع تمكنهم من الإيقاع بهم وتكبدهم أكبر الخسائر الممكنة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بينهما، وتمكنت خلالها الفصائل من قتل وجرح العشرات من عناصر الحزب، وسحب جثتين منهم.
وردت قوات النظام على خسائرها بقصف عدة قرى بريف القنيطرة، تركز معظمه في بلدة “مسحرة”، ما أسفر عن دمار بمنازل وممتلكات المدنيين دون وقوع إصابات، حيث استمر القصف حتى ساعات الليل وتجدد صباحاً بشكل مكثف، ما دفع الفصائل للرد على مصادر القصف، واستهداف “تل الشعار” الذي يعتبر إحدى نقاط الميليشيات الأجنبية بالمنطقة.
وكانت قوات “حزب الله” اللبناني، والميليشيات الإيرانية والعراقية، قد عززت من تواجدها قبل عدة شهور في المنطقة، الممتدة بين محافظات ريف دمشق ودرعا والقنيطرة “منطقة مثلث الموت”، حيث كانت تنوي القيام بعملية عسكرية بالقرب من الحدود الإسرائيلية والسيطرة على “تل الحارة”، إلا أن اجتماعات وتدخلات روسية حالت دون ذلك.
وتعتبر منطقة مثلث الموت والتي سميت بهذا الاسم نظراً للمعارك الطاحنة التي شهدتها خلال الأعوام السابقة، أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من عناصر تابعة لإيران وحزب الله قدرت بالمئات، ونجحت خلالها الفصائل المرابطة بالمنطقة، من تثبيت نقاط حيوية لهم وإيقاف تقدم النظام نحو الريف الشمالي لدرعا.​
 
تمكن الجيش السوري الحر من قتل أكثر من 20 ضابط وعنصر للمليشيات وتدمير دبابة تي 72 بالإضافة
لتدمير غرفة عمليات مليشيات الأسد في القلمون الشرقي

 


منظومة دفاع جوي "يعتقد انها روسية" قرب طرطوس، يظهر عدة صحون استقبال اثنين منهما بقطر يزيد عن 10 متر



30629779_1743554512372089_3931173328127958906_n.jpg

30710297_1743554752372065_271070535472271623_n.jpg
 
الحرب في سوريا
درعا / وادي اليرموك

فصائل المعارضة السورية في درعا ( غرفة عمليات صد البغاة ) تعلن عن اربعة مناطق عسكرية لايسمح الحركة بها في المنطقة الفاصلة بينها وجيش جيش خالد في وادي اليرموك وهي ( القصير - الشجرة - سهم الجولان - قريش )

درعا 18-4-18.png
 
القلمون الشرقي :



اغتيال رئيس لجنة تفاوض مدينة الضمير "شاهر جمعة".

الاغتيال عن طريق شخص مجهول على دراجة نارية استهدف الدراجة النارية التي تقل حسين شعبان(قوات العبدو)وشاهر جمعة(جيش الاسلام)ولم يعرف القاتل أصيب خلال الاستهداف"حسين شعبان"،وهو أخو قائد فصيل مغاوير الصحراء"أحمد شعبان"،والذي قام بتسليم نفسه للأسد، ويبدو الاغتيال كان يستهدف حسين شعبان


يذكر أن 5000 شخص سيخرجون غدا من الضمير إلى ريف حلب الشمالي يضمون 1500 مقاتل من قوات العبدو وجيش الاسلام. كما تم تسليم السلاح الثقيل لقوات الاسد

 



القصف العنيف على جبال القلمون الشرقي، يهدف للضغط على من لم يرضى بالتفاوض مع الروس وهم جيش تحرير الشام (فراس بيطار) وفصائل من قوات احمد العبدو ، والتي رفضت رفضا قاطعا الجلوس مع الاسد او الروس والتفاوض معهم.
 



قتل اثنان وأسر اثنان من مليشيا حزب ايران اللبناني وفرار باقي المجموعة أثناء محاولة تسلل لهم على أطراف مدينة بصرى الشام لزراعة ألغام شرقي درعا.
 





سرية أبو عمارة تتبنى تفجير مستودع ذخيرة لميليشيا الأسد ليلة البارحة في بلدة قمحانة.
 



ضفدع جديد يقفز الى حضن الأسد، وهو "أحمد شعبان" قائد لواء مغاوير الصحراء في بلدة الضمير والذي انضم مع لواءه لقوات الاسد
 
من زيارة ابو همام البويضاني قائد جيش الإسلام لمدينة بريف الشرقي .

ويلتقي بالآنسة نور محمد مديرة مكتب الإغاثة في المجلس المحلي للمدينة .



 

نفق جيش الاسلام في دوما:

كان يصل للشيفونية ومسرابا

طوله : 5 كم

العرض : 15 م

ارتفاعه : 6 م

تم تجهيز ه كملجئ + مستشفى ميداني - مستودع أغذية وأدوية - مرآب سري للسيارات والسلاح ومصنع لصنع القذائف


30712236_2004201426564548_9117190493858430976_n.jpg
 
عودة
أعلى