الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )





· ·



النسخة الاستطلاعية من السوخوي SU-24 .. و يرمز لها SU-24MR


تعتبر احدث و افضل طائرة تجسس الكتروني لدى سلاح الجو السوري .. مزودة ببودات التجهيزات التالية :

بود التجسس الالكتروني Tangazh ( يحوي النظام SRS-14 الخاص بالتجسس الالكتروني و تحديد مواقع الرادارات المعادية .. يعمل في نطاق 0.8-10.7 غيغا هرتز)

تم ازالة رادارالهجوم Orion-A .. و استبداله برادار SLAR من نوع M-101 Shtyk للكشف و رسم الخرائط .. في مقدمة الطائرة .. يكشف مساحة 24 كم على جانبي الطائرة اثناء التحليق بدقة 5-7.5 متر ..

تم ازالة المدفع الرشاش و جهاز التصويب في النسخة الهجومية و استبدل بـ
كاميرا بانورامية من نوع AFA AP-402M
نظام استطلاع تلفزيوني من نوع AIST-M بمدى 9.3 كم ..


كما زودت بكاميرا أمامية من نوع AFA-100 ..و نظام استطلاع بالأشعة تحت الحمراء نوع Zima

كما تحمل بود لقياس الإشعاعات النووية من نوع EFIR-1M

مزودة هذه الطائرة بوصلة بيانات تمكنها من ارسال البيانات و الصور للقاعدة الارضية اثناء اداء المهمة ..

يملك سلاح الجو السوري طائرة واحدة منها فقط
.. و كانت هدية من القذافي .. الذي كان اهدى سورية طائرتي سوخوي24 .. كانت هذه احداها .. و الاخرى من النسخة هجومية ..

كما يملك سلاح الجو الجزائري 4 طائرات من هذه النسخة ..

بالتعاون مع
[/URL]



 



· ·



بود الاستطلاع و التجسس الالكتروني KKR-1 الخاص بالسوخوي-22 (أسفل الطائرة)

البود يحوي النظام SRS-9 الخاص بالتجسس الالكتروني و تحديد موقع الرادارات المعادية

يعمل نظام التجسس الالكتروني في نطاقين مختلفين و يجب تحديد أحدهما قبل الطلعة الجوية

النطاق الأول 0.2-0.8 غيغاهرتز و الثاني 0.8-10.7 غيغاهرتز

النظام يقوم بالتجسس الجانبي فقط بزاوية قدرها 60 درجة اي على يمين أو يسار الطائرة و يجب تحديد الجانب أيضاً قبل الطلعة الجوية

نظام الاستطلاع/التصوير كان يحوي كاميرا ليلية و نهارية و يمكنه التصوير على ارتفاع 500-5000 متر

البود عامل في سوريا


في الصورة الطائرة تابعة لسلاح الجو الألماني الشرقي سابقاً
بالتعاون مع
[/URL]



 



· ·



من قاعدةالاحتلال الروسي في حميميم الجوية

الأواكس A-50

طائرتي تجسس الكتروني IL-20M

طائرة الاستطلاع An-30B



 

المرصد السوري : تلقينا معلومات مؤكدة عن مقتل البغدادي في ريف ديرالزور الشرقي
=====




· ·



مدير المرصد السوري:: أبو بكر البغدادي فارق الحياة في محافظة دير الزور، خلال تواجده فيها في الأشهر الأخيرة، حيث كان يتواجد البغدادي في قرية حدودية بريف دير الزور الشرقي، ولم نحصل على معلومات حول كيفية مقتله إذا ما كان متأثراً بإصابته أو في قصف للتحالف الدولي أو للروس، وتنظيم "الدولة الإسلامية" سيشهد تخبطاً في من سيحكم بعد البغدادي، بالتزامن مع الانهيارات المتواصلة للتنظيم على الأراضي السورية، ونذكر أن الكثير من قيادات التنظيم كانت قتلت دون الحديث عنها أو تبني قتلها من أي طرف، وكل طرف يريد الحصول على شرف قتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية".



· ·



مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان يتحدث عن وفاة أبو بكر البغدادي -زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، وعن أن المعلومات جرى التأكد منها من نشطاء المرصد في ريف دير الزور الشرقي، من قيادات من الصف الأول والثاني في تنظيم "الدولة الإسلامية"، وأن البغدادي تواجد في الأشهر الأخيرة في ريف دير الزور الشرقي، قرب الحدود السورية - العراقية، وأنه لم ترد معلومات إضافية عن توقيت وكيفية وفاته.​
 

نظام التشويش SPN-30 Paint Box هو أحد الأنظمة التي تم نشرها في سوريا خلال الثمانينات من قبل السوفييت

مخصص للتشويش على رادارات الاستطلاع و التحكم بالنيران

يعمل في نطاق 8-12 غيغاهرتز و يغطي 360 درجة

المدى غير معروف



 

‏ بواسطة ‏‎ ‎‏.
· ·



بعد أن تم تدمير بطاريات السام6 السورية في حرب لبنان قام الإتحاد السوفييتي بإرسال عدة طرازات من مروحيات Mi-8 خاصة بالحرب الإلكترونية

تقرر إرسالهم في تموز 1982

تم إرسال 4 مروحيات Mi-8SMV و 4 مروحيات Mi-8PPA و مروحية Mi-8MTP

تم تموييهم بتمويه سلاح الجو السوري و وضع الشعار على المروحيات،و لكن تشغيلهم تم حصراً من قبل السوفييت

المروحية Mi-8SMV كانت تحمل نظام Smalta-V للتشويش على الدفاع الجوي مثل الهوك

المروحية Mi-8PPA تحمل 3 أنظمة و هي SPS-63/66/68 تعمل ب3 ترددات مختلفة و تستخدم لاختراق الدفاع الجوي و حماية المروحيات المرافقة.

المروحية Mi-8MTP تحمل منظومة SPS-5M2 للتشويش على الرادارات


المروحيات تم إرجاعها إلى روسيا في التسعينات و تم تفكيكها.








 

أمريكا تؤكد سلطتها على القواعد العسكرية الروسية في سوريا
============


أمريكا تؤكد سلطتها على القواعد العسكرية الروسية في سوريا
crop,750x427,2023144426.jpg
  • الثلاثاء 11 تموز 2017​



بلدي نيوز-(متابعات)

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية، عن مصادر إعلامية أمريكية قولها، إن طائرات استطلاع تابعة للقوات الجوية الأمريكية، حلقت على "علو منخفض" بالقرب من القواعد العسكرية الروسية المتواجدة على السواحل السورية في طرطوس.

وبحسب ما نقلت الوكالة ، فإن طائرة استطلاع أمريكية من نوع P-8A بوسيدون المتخصصة بكشف الغواصات العسكرية على أعماق مختلفة، أقلعت من قاعدة جوية أمريكية في مدينة صقلية الإيطالية، وقامت الطائرة بالتحليق على مقربة من القواعد الروسية المتواجدة على الساحل السوري.

وبعد ساعات رصدت الرادارات الروسية طائرة أمريكية أخرى، وهي استراتيجية وحاملة قنابل بعيدة المدى حلقت على علو منخفض على بعد كيلومترات من قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

يذكر أن هذه الطلعات الجوية الأمريكية لا تعد الأولى من نوعها، حيث تقوم القوات الجوية الأمريكية باستمرار بالتحليق فوق مناطق قريبة من القاعدة العسكرية الروسية حميميم الموجودة على الساحل السوري في طرطوس.

وتنشر روسيا م منظومات "اس-300 "و"اس-400"، في حين لم تستخدم هذه البطاريات لحماية مطاراتها أو منع الطائرات الأمريكية من تصوير كل ما فيها بشكل دوري، كما أنها لم تمنع صواريخ كروز الأمريكية من المرور بالقرب من هذه القواعد، حيث يبدو أن روسيا تتعلم وتتقمص دور نظام الأسد، بالاحتفاظ بحق "الرد" باعتبارها عضواً في حلف الممانعة والمقاومة.



روابط ذات علاقة
 

قتلى من الميليشيات بـ"خطأ" روسي.. وخسائر لـ"قسد" بريف حلب
======================


crop,750x427,2102980887.jpg
  • الاثنين 10 تموز 2017​



بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

صد الثوار بريف حلب الشمالي هجوما عنيفا لميليشيات "قسد"، اليوم الاثنين، وكبدوها خسائر في الأرواح، فيما استشهد مدنيان في قصف مدفعي للنظام على ريف دمشق.

ففي حلب، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار من جهة وميليشيات "قسد" من جهة أخرى منتصف ليل أمس الأحد، في محاولة الأخير التقدم على حساب الثوار على جبهة "تويس" بريف حلب الشمالي، فيما استطاع الثوار صد هذا الهجوم وقتل عنصرين من ميليشيات "YPG" الذراع الأيمن لميليشيات "قسد" وجرح العشرات منهم.

في المقابل، استهدفت رشاشات ميليشيات "قسد" الثقيلة المتمركزة على جبهة "تويس" منازل المدنيين في مدينتي مارع واعزاز وقرية جبرين بريف حلب الشمالي، أصيب على إثرها ثلاثة مدنيين بجروح بالغة، كما قصفت المدفعية الثقيلة للميليشيات أطراف مدينة دارة عزة في أقصى ريف حلب الغربي، ما أسفر عن دمار في الأمكنة المستهدفة، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

إلى ذلك، استهدفت المدفعية التركية مواقع تمركز الميليشيات الكردية في قرى "مرعناز والمالكية ومنغ" في ريف حلب الشمالي، أدت إلى إصابات مباشرة في صفوف الميليشيات الكردية، فجر اليوم الاثنين.

بالانتقال إلى حماة، قتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيا "لواء فاطميون" و"لواء القدس"، خلال قصف روسي بالخطأ على جبهة بلدة "قليب الثور".

في الأثناء، شن الطيران الحربي غارات بالصواريخ على قرى "سوحا وأبو حبيلات وأبو حنايا وصلبا وقليب الثور" في ريف حماة الشرقي، ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين.

وسط البلاد في حمص، استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية بلدة كفرلاها بمنطقة الحولة بريف حمص الشمالي.

كما أصيب مصور قناة الجزيرة في بلدة "تلدو" برصاص قناص من قبل حواجز النظام المنتشرة على أطراف البلدة.

غربا في اللاذقية، استهدفت المدفعية التركية مواقع قوات النظام في "تلة الزاهية وعطيرة" بجبل التركمان بعد سقوط عدد من قذائف المدفعية الثقيلة داخل الأراضي التركية مصدرها مدفعية قوات النظام.

وفي العاصمة دمشق وريفها، استشهد مدنيان وجرح آخرون، بينهم نساء وأطفال، اليوم الاثنين، بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة كفربطنا بريف دمشق الشرقي، بالتزامن مع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة عين ترما بالقرب من حي جوبر في العاصمة دمشق.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بدمشق وريفها (طارق خوام)، أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة السوق الشعبي في مدينة كفربطنا، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين، وإصابة آخرين بجروح، فضلاً عن دمار في الأبنية السكنية.

وأضاف مراسلنا، أن اشتباكات اندلعت بين الثوار وقوات النظام في محاولة من الأخير التقدم على جبهة عين ترما، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مناطق الاشتباك، والأحياء السكنية.

إلى ذلك، أعطب الثوار دبابة وآلية جسر لقوات النظام على جبهة بلدة حوش الضواهرة، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على مدينة دوما، دون وقوع ضحايا.

جنوبا في درعا، خرقت قوات النظام الهدنة حيث قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدتي صيدا والنعيمة بريف درعا الشرقي، كما استهدفت المدفعية أيضا أحياء مدينة درعا المحررة دون أنباء عن وقوع إصابات.

في السياق، قصفت قوات النظام بالمدفعية الطريق الواصل بين بلدتي الكرك ورخم بريف درعا الشرقي.



روابط ذات علاقة
 



· ·



حفلة رادارات روسية في مطار حميميم (( قاعدة الاحتلال الروسية))


رادار الاستطلاع P-18 يصل مداه إلى 250 كم

قائس الارتفاعات PRV-16

نظام التعرف على العدو و الصديق Parol



 

بعدسته ..مصور روسي يلخص مقولة الأسد أو نحرق البلد
====


بعدسته.. مصور روسي يلخص مقولة "الأسد أو نحرق البلد"!
crop,750x427,1736508960.jpg
  • الثلاثاء 11 تموز 2017​



بلدي نيوز – (متابعات)

وثق المصوّر الروسي سيرغي بونوماريف بعض أصعب حالات المعاناة التي عاشتها البشرية في العقود الأخيرة، من أفغانستان إلى طرابلس في ليبيا، مروراً بغزة وتشيرنوبل في روسيا، وأخيرا في سوريا.

وفي معرض صوره الأخير (عدسة على سوريا"A Lens on Syria" )، والذي أقيم في نيسان من العام الحالي في متحف الحرب الإمبراطوري في العاصمة البريطانية لندن، تؤدي كاميرا بونوماريف دور الشاهد على الحرب التي يشنها نظام الأسد على الشعب السوري، التي أودت بحياة أكثر من نصف مليون مدني، وخلّفت 4.9 مليون لاجئ.

والتقط بونوماريف الصور خلال عامي 2013 و 2014.

وفي قسم "سوريا الأسد" ضمن المعرض، توثّق الصور الدمار الذي حلّ في البلاد، حسب ما نقل موقع "سي إن إن عربي".

ويقول بونوماريف: "استخدم دائماً الضوء والألوان والتشابيه، لكن لا أتدخل بوقوع الأحداث الحقيقية، فالحقيقة ستعطيك مفاجآت أكثر."

ويلتقط المصوّر قليلاً من الصور، بينما يقضي معظم وقته وهو ينتظر حدوث اللحظة المثلى، ويحاول أن يبقى "خفياً" قدر المستطاع.

ورغم أن عديداً من الصحفيين الغربيين استطاعوا دخول المناطق الواقعة تحت سيطرة المناطق المحررة من نظام الأسد، إلا أن بونوماريف كان قادرا على دخول المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام، الأمر الذي اعتبره بونوماريف "فرصة للحصول على شيء مميز".

ولعل واحدة من الصور الأكثر تسبباً بالصدمة هي صورة لمبانٍ مدمّرة في مدينة حمص عُلّقت عليها صورة رأس النظام بشار الأسد بعد فترة وجيزة من إعادة استعادة قوات النظام السيطرة عليها السيطرة على مدينة حمص بالكامل.



روابط ذات علاقة
 
#غسان_ابراهيم لقناة #سكاي_نيوز: #ايران تشكل #الهلال_الشيعي فهل ستقضي امريكا على هذا الحلم؟ام ستغض النظر وتطلق يد ايران في المنطقة؟
 
تصوير جوي لمخيم #درعا بعد أن طالته يد الإرهاب الأسدي و الروسي والإيران ..

 
حوار حول موضوع #الحكم_والدستور في سوريا قبل بدء جنيف 7 وماهو مطلب الشعب السوري.
رابط اليوتيوب
 
عطب دبابة T90 تابعة لقوات #الأسد على جبهة #عين_ترما.


الدبابة ليست T-90 والصاروخ لم يصبها بل إرتطم بالتل الرملي !! إستعجال الرامي كان واضح وأضاع للأسف فريسة سهلة !!
 
#الدفاع_المدني يسابق الزمن لفتح الطرقات في أحياء #درعا بعد سريان #الهدنة في الجنوب السوري
#RFS
 
عودة
أعلى