الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

إعلام النظام : قتلى وإصابات بسقوط قاذئف هاون على حي الزاهرة الموالي للنظام بجنوب دمشق
Da7_oCBX0AAZBvZ.jpg
 
"البغدادي" يُشعل الانقسام بين عناصر داعش في ديرالزور!
أكدت مصادر محلية حصول انشقاق داخل تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي خلال الأيام الماضية، تطور إلى اشتباكات تعد هي الأولى من نوعها في المنطقة، ولا سيما عقب انحسار التنظيم لعدة مناطق في البادية وعلى الشريط الحدودي مع العراق.
وعلمت شبكة (فرات بوست) من مصادر قالت إنها من داخل المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في ريف دير الزور، أن عناصر داعش انقسموا إلى فريقين، الفريق الأول يضم في غالبه العناصر السوريين وآخرين يحملون الجنسية العراقية، والذين يؤيدون زعيم التنظيم (أبو بكر البغدادي).
ويرى هذا الفريق، بحسب المصادر بأنه رغم مرور فترة طويلة على عدم ظهور (البغدادي)، إلا أنهم مازالوا على "البيعة التي يعتبرونها رمز ولاء للخليفة". أما القسم الثاني فيضم في غالبيته أصحاب الجنسيات الأخرى سواء العربية أو الأسيوية أو غيرها من جنسيات أجنبية أخرى، وهؤلاء طالبوا "بمبايعة أمير ثانٍ" يتواجد في الميدان مع العناصر ممن تبقى في مناطق خاضعة للتنظيم، والمحاصرة منذ أشهر.
وكشفت المعلومات التي ذكرتها المصادر، سقوط عشرات القتلى والمصابين نتيجة اشتباكات متقطعة شهدتها الفترة الماضية، وشدد التنظيم على وجوب التكتم على هذا الخلاف، والعمل قدر الإمكان على منع تسرب تفاصيله ومستجداته إلى الخارج.
تلك التطورات دعت أنصار (البغدادي) إلى إصدار فتوى تصف معارضي (الخليفة) بـ"الخوارج"، ما يعني بحسب فكر التنظيم أن الأمر "يتطلب قتالهم وسبي نسائهم، وأنه تم الإعلان عن هذا الحكم من على المنابر في خطب الجمعة بمساجد بلدة الشعفة وبلدة السوسة".
ولفتت المصادر إلى أنه بعد إعدام 8 عناصر أجانب من معارضي (البغدادي) على يد الأمنيين التابعين له جراء هذا الخلاف، تصاعدت الأمور بشكل كبير (الأحد) الماضي، وحاول أتباع (البغدادي) اقتحام منزل في الشعفة، يتحصن فيه عناصر أجانب خرجوا عن أمر (الخليفة)، وفق المصادر.
وبحسب المصادر، كذلك فإن العناصر الأجانب ردوا على هذا الاقتحام بالنزول إلى نفق حفروه في وقت سابق، وفجروا المنزل بالكامل، ليقتل العناصر العراقيون والسوريون الذين نفذوا عملية الاقتحام، ليهرب من قام بالتفجير عقب ذلك إلى منطقة تابعة لقرية الكشمة، وأنهم مازالوا يتحصنون فيها حتى الآن، وهو ما استدعى تدخل بعض "الشرعيين" لإيقاف القتال، معلنين في الوقت ذاته "رفع الأمر لولاة الأمر". حسب وصفهم.
وأكدت المصادر اجتماع عناصر وقادة من التنظيم (الأحد) في بلدة الشعفة لحل الخلاف الحاصل بين مؤيدي (البغدادي) ومعارضيه، دون الوصول إلى أي نتيجة.
يذكر بأن تنظيم داعش ما زال يحتفظ بعدد من المناطق في ريف دير الزور الشرقي، وأبرزها (هجين، الشعفة، السوسة، البقعان جزيرة، الباغوز بالقرب من الحدود العراقية) إضافة إلى (آبار الملح تل شاير والدشيشة) في ريف الحسكة الجنوبي على الحدود العراقية، وكذلك مناطق من بادية دير الزور (شامية)، وقرية (معيزيلة ومحيط حقل الكم).
وينطلق التنظيم في هجماته من مناطق البادية التي تعرف بـ "صحراء الحماد"، ضد مناطق سيطرة النظام والميليشيات الشيعية، وكذلك انطلاقاً من جيوب داعش الصغيرة الواقعة في مثلث (حميمة – الميادين – البوكمال)، باتجاه مدن وبلدات غرب نهر الفرات من مدينة الميادين وصولاً للحدود السورية – العراقية في مدينة البوكمال.
 
وول ستريت جورنال: ترامب يبحث استبدال القوات الأمريكية في سوريا بقوات عربية
تبحث إدارة (دونالد ترامب)، مقترح لخطة جديدة تقضي باستبدال الوحدات العسكرية الأمريكية المتواجدة في سوريا وذلك بعد هزيمة تنظيم "داعش" بقوة عسكرية عربية للمساعدة في تأمين شمال البلاد، بحسب تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال".
وأشارت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن (جون بولتون) مستشار الأمن القومي الجديد للرئيس (ترامب) اتصل مؤخرا بـ(عباس كامل) رئيس المخابرات المصرية بالوكالة لمعرفة ما إذا كانت القاهرة ستساهم في هذا الجهد.
وتأتي هذه المبادرة، بحسب الصحيفة، بعد أن طلبت الإدارة الأمريكية من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة المساهمة بمليارات الدولارات للمساعدة في دعم جهود استقرار شمال سوريا، حيث يرغب (ترامب) من الدول العربية المساعدة في تأمين القوات العسكرية كذلك.
وظهرت التفاصيل حول المبادرة الجديدة، التي لم يتم الكشف عنها مسبقاً، عقب الضربة العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة على المواقع المرتبطة بقدرات النظام الكيميائية.
وكان (ترامب) قد أعرب خلال إعلانه عن توجيه الضربات، ليلة الجمعة، نفاد صبره المتزايد بالإضافة إلى الكلفة المادية والجهد المبذول لتحقيق الاستقرار في سوريا. قائلاً "لقد طلبنا من شركائنا تحمل مسؤولية أكبر في تأمين مناطقهم، بما في ذلك المساهمة بمبالغ أكبر من الأموال".
ورفض متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي التعليق على دعوة (بولتون) لـ (كامل) - الشخصية ذات التأثير الواسع في النظام المصري – والإدلاء بأي تصريحات للصحيفة.
ومع ذلك، تشير الصحيفة إلى أن المسؤولين في الإدارة، اعترفوا بالمحادثات وأشاروا إلى أن الإدارة قد استطاعت التوصل إلى حلول مع دول الخليج أيضا.
وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية " تواصلنا مع المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة، للمساهمة بالدعم المالي"، ولم يتسن للصحيفة الاتصال بالمسؤولين العسكريين المصريين والمتحدث باسم مكتب الرئيس المصري للتعليق على الخطة الجديدة.

تحديات تواجه المقترح الجديد
وبحسب المسؤولين العسكريين الأمريكيين فإن استكمال هزيمة تنظيم "داعش" في سوريا، يبقى تحدياً بالنسبة للولايات المتحدة. علاوة على أن أي تحرك جديد بهدف جمع قوات عربية عسكرية ليتم نشرها بعد مغادرة القوات الأمريكية سوف يواجه عقبات.
وقال (تشارلز ليستر)، الزميل في معهد الشرق الأوسط للصحيفة، إن تجميع قوة جديدة سيكون تحدياً لأن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تعمل عسكرياً في اليمن - لمواجهة جماعة الحوثي – كما أن مصر مترددة في الدفاع عن أراضي لم تكن خاضعة لسيطرة نظام (الأسد).
وأضاف أن الدول العربية لن تكون حريصة على إرسال قوات إلى سوريا إذا لم يوافق الجيش الأمريكي على الاحتفاظ ببعض القوات هناك، قائلاً "لا يوجد أي أساس حالي أو يعمل عليه لصياغة استراتيجية ناجحة".
وتثار العديد من الأسئلة حول ما إذا كان الجيش الأمريكي سيحافظ على تواجد له ولو في الحد الأدنى لتنفيذ مثل هذه الخطة. حيث تعمل حالياً القوات الكردية، تحت حماية القوات الأمريكية في سوريا وبمساندة من القوة الجوية الأمريكية. ولا يزال من غير الواضح، بحسب الصحيفة، الدور الذي يمكن أن تلعبه الطائرات الحربية الأمريكية، إن بقيت، ومن هي القيادة العسكرية التي ستنفذ الغارات الجوية، في حال احتاجت إليها القوات العربية في المستقبل.
وقال (مايكل أوهانلون) من معهد بروكينغز، للصحيفة، ضمن إشارته إلى القوة الجديدة، أنها "يجب أن تكون قوية بما يكفي لمواجهة الأسد أو إيران في حال حاولوا استعادة هذه المنطقة، ربما بمساعدة روسيا".

كما تشير الصحيفة إلى أن الفكرة هذه، لقد لفتت انتباه، (إريك برينس) رجل الأعمال الخاص الذي أسس شركة "بلاك ووتر" في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي ساعد بتأسيس شركة أمنية في الصومال لمساعدة قوات الأمن الخاصة هناك.
وقال (برينس) يوم الإثنين إنه تم الاتصال به بشكل غير رسمي من قبل المسؤولين العرب، لدراسة إمكانية إنشاء قوة عسكرية في سوريا، إلا أنه ينتظر ليرى ما سيقرره (ترامب) بخصوص هذا الموضوع.

الموقف المصري
ومن غير الواضح، بحسب الصحيفة، فيما إذا كانت مصر مستعدة لدعم جهود عسكرية في سوريا. فعلى الرغم من الجيش المصري يعد واحداً من أكبر الجيوش في الشرق الأوسط، إلا أن مصر، منشغلة بقتال الفرع المحلي لتنظيم "داعش" في شبه جزيرة سيناء بالإضافة إلى تأمين الحدود الصحراوية الشاسعة للبلاد مع ليبيا، والتي يحكمها خليط من الميليشيات.
وتشير الصحيفة إلى أنه، نادراً ما نشرت مصر قوات في الخارج، وكانت آخر مرة، عندما شاركت في حرب الخليج عام 1991، حيث أرسلت أكثر من 30 ألف جندي للانضمام إلى التحالف الذي تقوده أمريكا.
كما أن الموقف المصري، بحسب الصحيفة، ليس واضحاً، فقد أصدرت الحكومة المصرية أحياناً بيانات تدعم نظام (الأسد)على الرغم من أنها تدعي أنها لم تنحاز إلى أي جانب في الصراع.
ويقول الخبراء، في حال لم ترغب مصر بإرسال قوات عسكرية، يمكن حينها، المساعدة بطرق أخرى، مثل تدريب المقاتلين السوريين خارج بلادهم، وتأمين الأمور اللوجستية لهم.

ليست المرة الأولى
وتشير الصحيفة إلى أن جهود إدارة (ترامب) ليست الأولى التي تهدف إلى مشاركة قوات إقليمية في سوريا. فقد أعرب وزير الدفاع (آش كارتر) أثناء إدارة (أوباما)، مراراً وتكراراً، عن آماله في مشاركة قوات السعودية والإمارات العربية المتحدة، مع القوات الأمريكية الخاصة في الهجوم الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش"، ولكن بدون جدوى.
وتساعد السعودية والإمارات في دفع رواتب المقاتلين السوريين الذين تدعمهم الولايات المتحدة، كما صرح المسؤولون الأميركيون، للصحيفة.
ويأمل المسؤولون في الإدارة الأمريكية، الحصول على رد إيجابي من الدول العربية، وذلك بعد الطلب الذي وجهه (ترامب) لهم ضمن إطار المساعي المشتركة لاستعادة المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم "داعش" سابقاً.​
 
السعودية تبدي استعدادها لإرسال قوات إلى سوريا
أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن بلاده مستعدة لإرسال قوات إلى سوريا في إطار ائتلاف أوسع إذا تم اقتراح ذلك، وفق رويترز، يأتي ذلك عقب يوم من بحث إدارة (دونالد ترامب)، مقترحا لخطة جديدة تقضي باستبدال الوحدات العسكرية الأمريكية في سوريا وذلك بعد هزيمة تنظيم "داعش" بقوة عسكرية عربية للمساعدة في تأمين شمال البلاد، بحسب تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال".
وقال الجبير، (الثلاثاء) خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس: "عرضنا إرسال قوات من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب إلى سوريا"، حسب قناة (العربية).
وأشارت الصحيفة في وقت سابق نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن (جون بولتون) مستشار الأمن القومي الجديد للرئيس (ترامب) اتصل مؤخرا بـ(عباس كامل) رئيس المخابرات المصرية بالوكالة لمعرفة ما إذا كانت القاهرة ستساهم في هذا الجهد.
وتأتي هذه المبادرة، بحسب الصحيفة، بعد أن طلبت الإدارة الأمريكية من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة المساهمة بمليارات الدولارات للمساعدة في دعم جهود استقرار شمال سوريا، حيث يرغب (ترامب) من الدول العربية المساعدة في تأمين القوات العسكرية كذلك.
وظهرت التفاصيل حول المبادرة الجديدة، التي لم يتم الكشف عنها مسبقاً، عقب الضربة العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة على المواقع المرتبطة بقدرات النظام الكيميائية.
وكان (ترامب) قد أعرب خلال إعلانه عن توجيه الضربات، ليلة الجمعة، نفاد صبره المتزايد بالإضافة إلى الكلفة المادية والجهد المبذول لتحقيق الاستقرار في سوريا. قائلاً "لقد طلبنا من شركائنا تحمل مسؤولية أكبر في تأمين مناطقهم، بما في ذلك المساهمة بمبالغ أكبر من الأموال".
ورفض متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي التعليق على دعوة (بولتون) لـ (كامل) - الشخصية ذات التأثير الواسع في النظام المصري – والإدلاء بأي تصريحات للصحيفة.
ومع ذلك، تشير الصحيفة إلى أن المسؤولين في الإدارة، اعترفوا بالمحادثات وأشاروا إلى أن الإدارة قد استطاعت التوصل إلى حلول مع دول الخليج أيضا. وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية " تواصلنا مع المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة، للمساهمة بالدعم المالي"، ولم يتسن للصحيفة الاتصال بالمسؤولين العسكريين المصريين والمتحدث باسم مكتب الرئيس المصري للتعليق على الخطة الجديدة.
وبحسب المسؤولين العسكريين الأمريكيين فإن استكمال هزيمة تنظيم "داعش" في سوريا، يبقى تحدياً بالنسبة للولايات المتحدة. علاوة على أن أي تحرك جديد بهدف جمع قوات عربية عسكرية ليتم نشرها بعد مغادرة القوات الأمريكية سوف يواجه عقبات.
وتساعد السعودية والإمارات في دفع رواتب المقاتلين السوريين الذين تدعمهم الولايات المتحدة، كما صرح المسؤولون الأميركيون، للصحيفة.
ويأمل المسؤولون في الإدارة الأمريكية، الحصول على رد إيجابي من الدول العربية، وذلك بعد الطلب الذي وجهه (ترامب) لهم ضمن إطار المساعي المشتركة لاستعادة المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم "داعش" سابقاً.


 
الجبير: عرضنا إرسال قوات من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب إلى سوريا
سرعة الرد أحرجت امريكا
إعلان السعوديه كان سريعاً
هل سنرى إشتعال الجبهة الجنوبية ؟ هذا متوقع بالذات بعد انحساب امريكا
 
السعودية تؤكد وقوفها مع الشعب السوري للحفاظ على وحدة واستقلال أراضيه
جددت السعودية دعواتها لوضع حد لمعاناة الشعب السوري ووقوفها معه والحفاظ على وحدة واستقلال سيادة سوريا، محملةً النظام السوري مسؤولية تعرض سوريا للعمليات العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والجمهورية الفرنسية، والتي جاءت رداً على استمرار النظام السوري في استخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً ضد المدنيين الأبرياء، بمن فيهم الأطفال والنساء استمراراً لجرائمه البشعة ضد الشعب السوري الشقيق منذ سنوات.
 


موضوع قديم يعود قبل عام



لواء القدس" الفلسطيني.. شبيحة بغلاف القضية
=====================


crop,750x427,3491728174.jpg


  • الثلاثاء 13 حزيران 2017


بلدي نيوز – (عبد الكريم الحلبي)


منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011 م اعتمد نظام الأسد سياسة القمع المباشر بالاعتماد على فروع الأمن والشرطة والأجهزة السرية، وبدأت شعلة الثورة تكبر بكل المحافظات وامتدت إلى مدينة حلب، وكان الرد عنيفاً بأن استدعى النظام جميع أصحاب السوابق من مخدرات وسرقة وقتل واتفق معهم على قمع المتظاهرين.

شكل النظام من هؤلاء المجرمين مجموعات وكتائب، وكان من أبرز قادة تلك المجموعات المهندس الفلسطيني "محمد أحمد سعيد" وهو مهندس ومقاول بناء يعمل في التعهدات قبل الثورة وعلى علاقة جيدة بضباط المخابرات الجوية، فهم شركاء في تجارة العقارات وخاصة في السكن العشوائي، فقام سعيد بتشكيل "لواء القدس" وهو لواء شبيحة يعمل بشكل منتظم، وتشرف عليه المخابرات الجوية.

استغل سعيد هذا الاسم ورمزية مدينة القدس؛ وبدأ بتجميع الشباب الفلسطيني، بحجة المقاومة والممانعة وزجهم في هذا اللواء، وقام بجذب الشباب الفلسطيني من الداخل ومن خارج سوريا وخاصة من ليبيا، وعمل على تأمين تسهيلات واستطاع جذب الشباب للعمل حتى بلغ تعداد عناصره المئات؛ ثم تم تزويد اللواء بالمال والسلاح بشكل كبير، وإعطائهم صلاحية من قتل مباشر دون رقيب أو حسيب.

ومع شرعنة عمل لواء القدس التشبيحي؛ أشرف عليه اللواء "أديب سلامة" رئيس فرع المخابرات الجوية، وكان يتابع معه العقيد "صاع البسبيس" والعقيد "بيطار" والرائد "ماهر" وقاموا بتقسيم اللواء إلى كتائب وقطاعات وهي "قطاع مخيم النيرب - كتيبة القمصان السود - كتيبة الشبح الأسود - كتيبة المهام الخاصة - قطاع مخيم حندرات - كتيبة شباب الأرض".

ومن مهام هذا اللواء "ضرب المتظاهرين ضد نظام الأسد في كل مكان، وإلقاء القبض على جميع المطلوبين، وتشكيل مجموعة من الشباب الفلسطيني في دمشق وتعيين قائد ميداني وتنظيم التعاون بينهما".

ومع توسع أعمال "لواء القدس" في القمع والقتل، عُقد لقاء بين قائد اللواء "أحمد سعيد" وزعيم ميليشيا حزب الله "حسن نصرالله" في دمشق، واتخذ قرار بأن يكون لواء القدس جزءاً من "المقاومة في حزب الله" ويكون هو "حزب الله السوري"، وتعهد "حسن نصرالله" بكل الدعم والإمكانات المادية والمعنوية وتسهيل عبور المقاتلين الفلسطينيين من لبنان إلى سوريا، وخاصة المجموعات القادمة من ليبيا ومصر.

ثم تم تأمين لقاء بين قادة المليشيات العراقية والإيرانية مع "محمد سعيد" عن طريق المخابرات الجوية واتفقوا على تنظيم التعاون والعمل العسكري في حلب.

وبعد مضي عام على الثورة أصبح تعداد اللواء قرابة ٨٠٠ شبيح، وبعد انتقال الثورة إلى العمل المسلح ودخول الجيش الحر مدينة حلب وتحرير بعض الأحياء، دخل "لواء القدس" الصراع المسلح ضد الثوار لصالح النظام.

وقام النظام بتقديم (١٠) سيارات "بيك آب دفع رباعي" من كلية التسليح من الفرقة الجوالة وعدد كبير من الأسلحة والذخائر لصالح "لواء القدس"، حيث أخذ اللواء على عاتقه حماية مطار النيرب العسكري، وكان يقود هذا القطاع الملقب "أبو مصطفى"، في حين تم تسليم قطاعات السليمانية والجابرية والأحياء الشرقية لكتيبة الشيشان ومجموعة "رامي" وهو من الطائفة المسيحية.

أبرز الخدمات الإجرامية التي قام قدمها "لواء القدس" لنظام الأسد وإيران هي إلقاء القبض على أكثر من 4 آلاف مطلوب من شباب الثورة وتقديمهم للنظام، وأيضا القبض على /٤٢٠/ فلسطينياً مطلوباً للنظام ومتضامن مع الثورة وتقديمهم للنظام، ومنع سقوط مطار النيرب العسكري بيد الثوار، ويسجل هذا كأبرز إنجاز له في حلب فلو سقط المطار تغيرت المعادلة كلها.

كما قام "لواء القدس" باستعادة مشفى الكندي وفك الحصار عن سجن حلب بعد مادام /١٦/ شهراً، وكان هو يقود المعارك، ثم إعادة احتلال مخيم حندرات، وكذلك معمل الشيخ السعيد بالتعاون مع النظام والروس.

و"للواء القدس" تاريخ حافل بتعفيش وسلب منازل المدنيين، حيث قام بسرقة جميع البيوت والمحلات العائدة لأهالي النيرب وحندرات الذين رفضوا القتال بجانب النظام.
كما اعتقل عشرات الشباب السوريين من القرى المجاورة لمخيم النيرب وسحبهم للعمل العسكري بقوة السلاح، فقد قام باعتقال /٥٢٠/ طالباً جامعياً خلال عام ٢٠١٢وقسم منهم اعتقل أو قتل أو ما زال مجهول المصير.

لذلك يعتبر "لواء القدس" أحد أذرع الموت في سوريا، وله سجل أسود في قتل الشعب السوري وهي من الأسباب التي جعلت النظام يعتمد عليه، فيما بلغت أعداد قتلى "لواء القدس" منذ اندلاع العمل العسكري /٦٢٠/ قتيلاً وأكثر من ٢٠٠ جريح.


 
مميز || تحرير المحرر من قبل عصابة الجولاني وتصدي أبطال صقور الشام لهم
قصيدة مزلزلة للشيخ مجاهد ابو محمد القيادي في صقور الشام من الخطوط الأولى أثناء صد هجوم عصابة الجولاني
على مدينة معرة النعمان


 
مميز || تحرير المحرر من قبل عصابة الجولاني وتصدي أبطال صقور الشام لهم
قصيدة مزلزلة للشيخ مجاهد ابو محمد القيادي في صقور الشام من الخطوط الأولى أثناء صد هجوم عصابة الجولاني
على مدينة معرة النعمان



لله در صقور الشام أبطال
صمدوا في وجه مرتزقه القاعده حلفاء إيران
 
الحرب في سوريا
خطة ترامب في الحرب السورية

تاجر واشنطن ( ترامب ) بعد ان قرر ان يخرج من سوريا ونصحوه مشتشاريه العسكريين بالتريث قليلا قبل تهيئة البديل وهو المال والدم العربي وخاصة بعد ظهور بوادر المقاومة للتواجد الامريكي شرق الفرات . يريد ترامب مجابهة السيطرة الروسية الايرانية على سوريا وكاننا نعود بعجلة التاريخ الى الوراء قليلا الى ايام الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة عندما سيطر الاتحاد السوفيتي على افغانستان الولايات المتحدة لم تذهب بنفسها الى هناك لقتال الشيوعيين الملاحدة بل اعتبرته واجبا شرعيا على المسلمين لقتالهم وهكذا بدأ الجهاد في افغانستان وباشراف CIA وتحول السحر على الساحر الامريكي . وهل سيلدغ العرب من الجحر الامريكي مرة ثانية ولكن هذه المرة الجحر في سوريا بحجة مقاتلة الروس والايرانيين ومنعهم من السيطرة على كامل سوريا ( تقسيم سوريا ) قد اكون مخطئا في وجهة نظري هذه ولكني مؤمن بنظرية التاريخ يعيد نفسة

خطة ترامب في سوريا.png
 
عودة
أعلى