الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

د. عبدالمنعم زين الدين
البارحة تم تدمير ٣ دبابات وعربة بي ام بي وسيارة زيل محملة بالجنود وقاعدة م.د على جبهات ريف حمص الشمالي
خلال صد تقدم عصابات الأسد وتمّ ردهم مدحورين. كما تم تدمير بي ام بي واغتنام دبابة وتحرير أماكن هامة في القلمون الشرقي
 
قائد غرفة عمليات "الرستن" يروي تفاصيل كمينهم ضدّ قوات النظام السوري
أكد الرائد "خالد شمير" قائد غرفة عمليات منطقة "الرستن" أنهم استعادوا كافة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام السوري في المزارع الشرقية للمنطقة.
وقال "شمير" في تصريح حصريّ لمراسل "نداء سوريا": حاولت قوة تتبع للنظام السوري والميليشيات الإيرانية المتمركزة في اللواء 47 جنوب مدينة حماة التقدم إلى المزارع الشرقية لمنطقة "الرستن" من محاور بيت "الري" و"تلة رية"، وقمنا باستدراجهم إلى عمق منطقة "بيت الري" ثم نفذنا هجوماً تمكّنّا خلاله من قتل وجرح عشرات العناصر ليفر مَن بقي على قيد الحياة".
وأضاف: "استعدنا جميع النقاط التي تقدمت لها ميليشيات النظام وإيران في المزارع، واستولينا على أسلحة وذخائر متنوعة ومعدات خاصة بالتحصين، وكانت خسائرنا عبارة عن إصابة أحد المقاتلين بشظية نتيجة القصف المكثف الذي تعرضنا له من جبل تقسيس وكتيبة الرستن الهندسة".
وتمكنت يوم أمس القيادة المشتركة للمنطقة الوسطى التي تضم الفصائل الثورية بريف حمص الشمالي من تدمير 4 دبابات وعربة مدرعة وإحباط هجوم لقوات النظام السوري والميليشيات المسانِدة لها على الجبهات الشرقية المتمثلة بقرى (عز الدين – الحميرات – القنيطرات).​
 


بدعم تركي.. تشكيل مجلس الرقة العسكري لمحاربة الوحدات الكردية

===


April 16, 2018

2c7acbab09ed9ba11b371.jpg



يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على الرقة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي- أ ف ب

أعلنت شخصيات سياسية وضباط منشقين عن النظام السوري في مدينة أورفا التركية، عن تشكيل المجلس العسكري لمحافظة الرقة شمال سوريا، بهدف محاربة وحدات حماية الشعب الكردية الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي، واستعادة السيطرة على المحافظة بدعم تركي.


وجاء في بيان تسلمت "عربي21"، نسخة منه، أنه "انطلاقا من أهمية المرحلة التي تمر بها ثورتنا السورية في الجمهورية العربية السورية عامة، والمنطقة الشرقية، خاصة محافظة الرقة، تطلب منا ذلك تشكيل المجلس العسكري لمحافظة الرقة، لتحريرها من المغتصبين والأحزاب الانفصالية".


وأوضح البيان أن تشكيل المجلس، جاء بناء على التوافق بين أغلبية القوى الثورية في المحافظة، فالمجلس تشكل من أصحاب الاختصاصات، لمنع الأيادي العابثة كما جرى في ما سبق على كافة الأراضي السورية، وعدم إدراك أهمية المفهوم الوطني وتغليب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة.


وأكد عضو المجلس العسكري لمحافظة الرقة الدكتور عمر دادا، أن الهدف من تشكيل المجلس هو توحيد جهود أبناء الرقة الثوريين من أجل تحرير المحافظة وريفها من براثن العصبات الانفصالية في إشارة واضحة إلى وحدات الحماية الكردية.

وقال في حديث لـ"عربي21" إن "المجلس العسكري يحاول الاستفادة من أخطاء التجربة السابقة للجيش الحر في محافظة الرقة، حيث أنها كانت مجموعات صغيرة، وبالتالي ذهبت في مهب ريح أول عاصفة"، وفق تعبيره.


وأوضح أنه "لدى المجلس العسكري مصالح مشتركة مع تركيا التي تسعى إلى تامين حدودها، في حين نود نحن العودة إلى أرضنا التي شردنا منها من قبل عصابات داعش وPYD".


وبحسب دادا، فإن "العمل العسكري ضد وحدات PYD في محافظة الرقة قادم، حيث سيتم العمل العسكري والإعلان عنه في الوقت المناسب، وبمشاركة مقاتلين أكراد في المعركة ضد byd وbkk".


بدوره، اعتبر المنسق العام للمجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية مضر حماد الأسعد، أن "تشكيل مجلس الرقة العسكري خطوة إيجابية، من أجل توحيد كتائب الجيش الحر من خلال الإشراف عليه بالشكل الصحيح والسليم من مجموعة من الضباط المختصين".


وشدد الأسد في تصريح لـ"عربي21"، على "توحيد كافة الجهود السياسية والعسكرية لتحرير محافظة الرقة من مليشيا byd الإرهابية التي ارتكبت مجازر مروعة بحق أبناء محافظة الرقة، إضافة إلى عملية تهجير منظمة للعرب الذين يشكلون أكثر من 95 بالمئة من سكانها".


وأشار الأسعد إلى أن "مليشيا byd المدعومة من الطيران (الروسي والتحالف والنظام السوري)، وبحجة طرد داعش من الرقة أقدمت على تدمير 80 بالمئة من المدينة، لذلك نأمل من المجلس العسكري أن يعمل على توحيد الجهود لطرد المليشيات الإرهابية وإعادة السكان إلى مدنهم وقراهم ومزارعهم".


يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية المكونة أساسا من وحدات حماية الشعب الكردية كانت قد سيطرت على محافظة الرقة في أوائل شهر تشرين الأول/ أكتوبر لعام 2017، وذلك بعيد اتفاق مع تنظيم الدولة يقضي بخروجه إلى ريف دير الزور الشرقي .

 
"تحرير الشام" تخسر مناطق جديدة بريف حلب..
وقيادي في "تحرير سوريا": هجمات الهيئة تزامنت مع هجوم النظام على الغوطة وريف حمص
خسرت "هيئة تحرير الشام" مناطق جديدة في ريف حلب الغربي بعد هجوم معاكس لـ "جبهة تحرير سوريا" وذلك بعد يوم واحد من تجدد المواجهات بين الطرفين عقب انتهاء الهدنة.
وأفادت مصادر ميدانية متطابقة أن "تحرير سوريا" استعادت السيطرة على قريتَيْ عاجل والسعدية، وتلتي النعمان والضبعة، وتسعى للتقدم باتجاه بسراطون، وهي مناطق سيطرت عليها "تحرير الشام" قبل عدة أسابيع.
وتجددت الاشتباكات يوم أمس بين الطرفين بعد انقضاء الهدنة، حيث تمكنت "تحرير الشام" من استعادة مورك ومعبرها التجاري وعدة قرى بريف إدلب الجنوبي دون أن تستطيع السيطرة على مدينة معرة النعمان، في حين استردت "تحرير سوريا" قرى تل عاس وأرمنايا وبسيدا.
وقال "علاء فحام" القيادي في "جبهة تحرير سوريا" في تدوينة له على فيس بوك: "بدأت معارك الغوطة من قرابة الشهرين وكلنا أمل بالتخفيف عن إخواننا بأعمال عسكرية تشتت العدو وتبعثر قواته ولكننا تفاجأنا بهجوم على جبهة تحرير سوريا في ريف حلب الغربي بأعداد وقوات ضخمة تم تجهيزها لاستئصال حاقد لا يفيد سوى الأعداء ولا يسر سوى ميليشيات النظام وأعوانه سقطت الغوطة ولم نستطع مؤازرتها بسبب رد صيال المعتدين الغادرين الذين اعتبروا أن نصرة الغوطة تبدأ من ريف حلب الغربي باستئصال المجاهدين وإزالة الثوار الصادقين، واليوم تعود هجمات البغاة المعتدين بالتزامن مع هجوم غادر من ميليشيات النظام على ريف حمص الشمالي ومفاوضات على تهجير القلمون الشرقي لننشغل من جديد عن نصرة إخواننا بدفع صيال البغاة ورد عاديتهم ".
وكان كل من رئيس لجنة الصلح الشيخ "عمر حذيفة" الشرعي العام لفيلق الشام، واتحاد المبادرات الشعبية أكدوا في بيانين منفصلين استجابة "جبهة تحرير سوريا" و "صقور الشام" إلى مساعي الصلح، وعدم استجابة "تحرير الشام".
 
الفصائل الثورية تسيطر على مواقع في القلمون الشرقي.. وتستعيد نقاطاً في ريف حمص
أحرزت الفصائل الثورية تقدُّماً على النظام السوري في منطقة القلمون فجر اليوم الاثنين واستعادت مواقع خسرتها شرقي مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.
وسيطرت الفصائل في القلمون على عدة مواقع إستراتيجية في منطقة "المحسا" واستولت على دبابة وعربة مدرعة من طراز BMP إلى جانب عدد من الأسلحة والذخائر.
وفي الريف الشمالي لحمص أفاد مراسل شبكة "نداء سوريا" أن المواقع التي استُعيدت تقع على جبهة "الكن" شرقي الرستن والتي شهدت في الساعات الماضية اشتباكاتٍ استُخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة انتهت بمقتل العديد من جنود النظام السوري كما نفى مراسلنا سيطرة قوات الأسد على منطقة الحميرات.
وعلى صعيد آخر توصلت فصائل منطقة الضمير بالقلمون إلى اتفاق مع الجانب الروسي يقضي بخروجهم من المنطقة مقابل تجنيبها القصف وحملات النظام السوري، حيث نص الاتفاق المبدئي على "خروج الفصائل" إلى وجهة لم يتم تحديدها حتى الآن، مقابل عدم دخول "الميليشيات الإيرانية إليها" وملاحقة المطلوبين، وفتح مكتب للشرطة الروسية لضمان عدم خرق الاتفاق.
تجدر الإشارة إلى أن طائرات النظام شنت منذ يوم أمس أكثر من 70 غارة جوية استهدفت الجبهات الشرقية لريف حمص الشمالي وخاصة مناطق "عز الدين والحميرات والقنيطرات" فيما تمكنت الفصائل الثورية من تدمير 4 دبابات وعربة BMP على كلٍّ من جبهة سليم وقبة الكردي والجومقلية.​
 
بعد هجوم "تحرير الشام" على معرة النعمان.. ثماني منظمات طبية تعلِّق عملها
1523897540824.png

أعلنت ثماني منظمات طبية -تعمل على تقديم الخدمات للمشافي والنقاط الطبية- تعليقَ عملها خمسة أيام بباقي المناطق، وذلك بعد تعرُّض مشفى معرة النعمان لاعتداء عسكري.
وشنت "هيئة تحرير الشام" أمس الأحد هجوماً على مدينة معرة النعمان الخاضعة لسيطرة "جبهة تحرير سوريا" و "صقور الشام" و كتائب محلية من الجيش الحر، حيث استمرت الاشتباكات لساعات.
وأصدرت المنظمات الطبية بياناً قالت فيه: "تقرر إيقاف العمل بشكل كامل في مشفى المعرة الوطني يومَيْ الاثنين والثلاثاء 16-17 نيسان، وكذلك إيقاف العمل غير الإسعافي في جميع مشاريع المنظمات في الداخل (بما في ذلك مشفى المعرة الوطني) مدة خمسة أيام اعتباراً من يوم الاثنين 16 نيسان وحتى نهاية يوم الجمعة 20 نيسان".
وأوضح البيان أن "مشفى المعرة الوطني تعرض لاعتداء عسكري نتيجة الاشتباكات الحاصلة في المنطقة بين الفصائل العسكرية، حيث دارت الاشتباكات في محيط المشفى ثم امتدت إلى باحاته وحرمه مما عرَّض الكادر الطبي والمرضى لحالة من الهلع الشديد، واستمرت الاشتباكات لما يقرب من 7 ساعات في محيط المشفى، مما نتج عنه أضرار مادية في بناء وتجهيزات المشفى وبنك الدم التابع له".
واعتبرت المنظمات أن "الاعتداء الذي تعرَّض له المشفى يعكس حالة واضحة من عدم الاحترام والتقدير للجهود الطبية المبذولة في الشمال السوري، وتعريض حياة الكادر الطبي والمرضى للخطر المباشر والأكيد، وتقوض بلا شك مساعي تقديم الخدمات الطبية للمحتاجين".
تجدر الإشارة إلى أن المنظمات الموقِّعة على البيان هي: (الجمعية الطبية السورية الأمريكية -SAMS) و (اتحاد المنظمات الطبية الإغاثية – UOSSM) و (منظمة أطباء عبر القارات – PAC) و (الرابطة الطبية للمغتربين السوريين – SEMA) و (منظمة شفق – SHAFAK) و (يداً بيد لأجل سوريا – HIH) و (إغاثة سوريا – Syria Relief) و (سوريا للإغاثة والتنمية –SRD).


 
صقور الشام بالاشتراك مع جبهة تحرير سوريا
استعادة السيطرة على قرية السعدية في ريف حلب الغربي وطرد بغاة الجولاني منها
 
ناشطون
مجموعات كاملة من بغاة الجولاني (هتش) تسلم نفسها في ريف حماة وريف حلب وأسرى بالعشرات. واسرى من التركستان
 

هل خليل المقداد ممثل نظام الاسد وداعش اصبح مصدر ؟
؟؟؟!!!!
لا يعترف بوجود الجيش الحر ولا الفصائل السوريه
يعترف فقط بنظام الاسد ومرتزقه ايران وحزب الشيطان وداعش والقاعده

الساحه السوريه تعلم من ساهم في سقوط حلب والجميع يعلم من سبق النساء والاطفال في ركوب الباصات
لا تقلق لا يستطيع خليل المقداد ولا غيره تحريف الحقيقة
 
شخصيه داعشيه ..!
وتسليلها غير طبيعي خصوصا خروجها من بين ايدي النظام مرتين ..!
وغير ذالك لاعلم ولا مستوى تعليمي عال فجاءه اصبح قائد؟!
اعتقد انت ملخبط بينه وبين شخص آخر
الفاروق احرار قيادي في احرار الشام
الفاروق احرار اجتمعوا على كرهه : نظام الاسد وشبيحته ومرتزقه ايران وداعش والقاعده
مواقفه كانت تشكل قلق لمرتزقه القاعده لما يملك من وثائق في احداث حلب
حتى اللحظه لم يسلم من حملات التشويه اللي يقوموا بها
 




Updated Areas of Control and Influence with reference to the most prominent international military sites in Syria, By

HD:



DalNIN9XUAArrGq.jpg


DalNJCjXcAEn8Nz.jpg




 
الثوار يباغتون قوات النظام و مليشياته في منطقة المحسا بالقلمون الشرقي و يستولون على عدد من الأسلحة


 
هل خليل المقداد ممثل نظام الاسد وداعش اصبح مصدر ؟
؟؟؟!!!!
لا يعترف بوجود الجيش الحر ولا الفصائل السوريه
يعترف فقط بنظام الاسد ومرتزقه ايران وحزب الشيطان وداعش والقاعده

الساحه السوريه تعلم من ساهم في سقوط حلب والجميع يعلم من سبق النساء والاطفال في ركوب الباصات
لا تقلق لا يستطيع خليل المقداد ولا غيره تحريف الحقيقة

للاسف بسوريا الامور ملخبطه بقوه..!
 
موسى العمر :

الى الشبيحة وقطعانهم : هذا النفق اكبر من نفق الأمويين ب٣٠ مرة ، حفروه وهندسوه ب٦ أشهر من عدم وتحت الحصار .. طيب اسألوا حالكم يا بكم ليه قيادتكم الفاشلة بقيوا بنفق الأمويين ٥ سنين !!! يعني لو الشباب تمكنوا من دمشق ٢٠١٢ كان عنا هلق مترو انفاق للعاصمة
بس انتو حمير شو نسويلكم؟



Da7L0m6W4AEnO6m.jpg
 
عودة
أعلى