الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

قصف جوي يستهدف القاعدة الإيرانية في حلب ومواقع بديرالزور

بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)
قالت مصادر محلية لبلدي نيوز، أن غارات جويّة استهدفت، مساء أمس السبت، مواقع للقوات الايرانية في سوريا، تركزت في محافظتي "حلب ودير الزور" شمال وشرق البلاد.
وأشارت المصادر إلى أنه في تمام الساعة 10 من مساء أمس السبت، قصفت طائرات مجهولة الهوية، يُرجح أنها إسرائيلية، مواقع القوات الإيرانية في منطقة "جبل عزان" الواقعة على أطراف بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي.
ونوهت إلى أن الانفجار عقبه صوت هدير طائرة غريبة، وأن ألسنة اللهب تصاعدت من مكان الانفجار، مشيرة لانفجار مستودع ذخائر للميليشيات فوق الجبل.
وتعتبر قاعدة عزان العسكرية الإيرانية من أبرز المواقع العسكرية الإيرانية في شمال سوريا، وشيدتها إيران قبل سنوات بعد سيطرتها على مدن وبلدات ريف حلب الجنوبي.
وقالت مصادر مطابقة، أن غارات جويّة مماثلة، استهدفت لحظة ذلك الانفجار في جنوبي حلب، مواقع الميليشيات الإيرانية "قرب مطار دير الزور العسكري" ومركز البحوث العلمية غربي مطار دير الزور، شرق البلاد.
بدوره، نفى ما يسمى "الاعلام الحربي المركزي" الموالي لميليشيا حزب الله اللبناني" جميع الأنباء التي روّجت على القنوات الفضائية عن حدوث غارات جوية على مواقع ما وصفوه بالجيش السوري وحلفائه في دير الزور وحلب.
يشار إلى أن "الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا"، شنوا فجر السبت الفائت ضربات عسكرية على أهداف نظام الاسد، شملت مواقع عسكرية متعددة، أبرزها "مراكز الأبحاث الكيميائية ومقرات دفاع جوي ومقرات عسكرية، ومنشآت إنتاج وتخزين أسلحة كيميائية ومطارات بريف دمشق.

 
هل تعني "الضربة" الضوء الأخضر للنظام للاستمرار في قتل السوريين؟

بلدي نيوز-(عمر يوسف)
بالصواريخ والنابالم الحارق والبراميل المتفجرة اقتل ما شئت من السوريين، أما الكيماوي فلا تستخدمه مجددا، هكذا يفهم من الضربة العسكرية المشتركة، أو على الأقل يستخلص منها بعد 7 سنوات دفع خلالها الشعب السوري من دمائه ضريبة باهظة ثمنا للحرية والانعتاق من نظام الأسد.
فجأة بدأت التصريحات من ساسة العالم "المتحضر" واحد تلو الآخر منذ الأحد الماضي منددة بجريمة دوما الكيماوية، وكأن بشار الأسد لم يقتل أحد قط قبلها من الشعب السوري، تصريحات أنعشت آمال الشعب السوري ببارقة أمل قد تنهي معاناتهم المستمرة عبر سني الثورة السورية، قبل أن تتمخض هذه التصريحات عن فأر صغير لا يعدو سوى ضوء أخضر لقتل المزيد من الشعب السوري.
لم يتوقع أسوأ المتشائمين أن تكون هذه هي ماهية ونتيجة الضربات، انعكاسا إلى التصريحات العنترية التي أطلقها الرئيس الأمريكي ترامب والساسة الفرنسيون والبريطانيون، التي تابعها الملايين عبر العالم، فهل بالغ السوريون برفع سقف التوقعات من وحي الألم والجراح؟
فحتى تاريخ اليوم قتل نظام الأسد قرابة مليون سوري بالأسلحة التقليدية، جراء اختياره الحل العسكري لقمع المظاهرات السلمية، أما عدد الهجمات الكيماوية الموثقة للنظام فقد تجاوز 300 هجوماً بالكلور والسارين.
وتوقع الصحفي السوري "أيمن محمد" نتائج الضربة قبل ثلاثة أيام من حدوثها، وكتب منشورا على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، قائلا "يبالغ الكثير من الإعلاميين والمحليين العسكريين والسياسيين في مستوى الرد الذي يتوقعونه من أمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا على الهجوم الكيماوي الذي نفذه النظام على المدنيين في دوما، ويصلون مرحلة أن هذه الدول سوف تعاقب النظام بجدية وأنها سوف تؤدبه وتمنعه من تكرار فعلته، لكن الحقيقة المرة أن هذه الدول لن تقدم على أي فعل حقيقي ضد النظام، وأكبر دليل ما فعلته أمريكا خلال الضربة الماضية على مطار الشعيرات والتي عملياً لم تحدث خلالها أي خسائر حقيقية للنظام، سواء في الطائرات أو المعدات الفعالة في الأرض، والتي كانت موجودة في مطار الشعيرات خلال الضربة".
وأضاف محمد: "عملياً، لا تسعى هذه الدول لمعاقبة النظام، بل تسعى معه إلى حصره في استخدام الأسلحة التقليدية، فهي تود إزالة ثقافة استخدام الأسلحة الكيماوية، وخاصة أنها تتعرض لتهديدات جدية من التنظيمات المختلفة، والتي تهدد هذه الدول بشكل جدي في عقر دارها، واستخدام الأسلحة الكيماوية من النظام يعطي المسوغ الأخلاقي والعسكري والتقني لهذه التنظيمات لاستخدامها ضد هذه الدول، ما يعني أن مستوى المشكلة سوف يكون أكبر مع انتشار ثقافة وتقنيات استخدام هذه الأسلحة التي يصعب ضبطها".
وأكد محمد قبل الضربة بأيام قائلا "إذاً النظام لن يتعرض للعقاب لأنه استخدم السلاح الكيماوي ضد شعبه، بل سوف تتعرض بعض وحداته المسؤولة عن استخدام هذه الأسلحة للتعطيل من قبل الغرب، الذي لا يريد أن تتضخم المشكلة التي يواجهها في الشرق الأوسط".
وأنهى بالقول: "عمليا، قصف النظام بهدف عقابه على استخدام الكيماوي هو فرصة لتطهيره من التهم الموجهة له، فهو (قد دفع الثمن) وتلقى الدرس الذي يجب أن يعرفه في حالة استخدام السلاح الكيماوي، فأي عملية قصف قد تحدث للنظام هي عملية في مصلحته، طالما أنها لا تستهدف مراكز قوته الحقيقية، ما يعني أن النظام هو المستفيد الأول من هذه "العقوبة" التي لا تخرج عن إطار إعادة تأهيله دولياً وسياسيا".
 
"تحرير الشام" تسيطر على "مورك" ومعبرها التجاري بريف حماة

بلدي نيوز - حماة (خاص)
سيطرت "هيئة تحرير الشام" على مدينة ومعبر مورك بريف حماة، بعد اشتباكات مع "جبهة تحرير سوريا"، صباح اليوم الأحد.
وقال مصدر من داخل مدينة مورك فضّل عدم ذكر اسمه أن اشتباكات متقطعة استمرت لعدة ساعات في محيط مدينة مورك بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أفضت إلى سيطرة الأخيرة على المدينة ومعبرها وانسحاب "تحرير سوريا" منها.
وأضاف المصدر بأن الاشتباكات تسببت بمقتل أحد عناصر "تحرير سوريا" شرق مدينة مورك، وأن مفاوضات جرت بين الطرفين عقب الاشتباكات، لتأمين انسحاب عناصر "تحرير سوريا" من معبر المدينة وتسليمه إلى "تحرير الشام".
وكانت "هيئة تحرير الشام" سيطرت صباح اليوم على مدينة خان شيخون وقرى وبلدات (الشيخ مصطفى، ومدايا، وكفرسجنة، وركايا، وحيش، وصهيان، وكفرمزدة، والعامرية، وموقة) بريف إدلب الجنوبي، بعد هجومها عليها صباح اليوم.
يُذكر أن "هيئة تحرير الشام" انسحبت مطلع العام الحالي من القرى والبلدات الأخيرة وسلمت معبر مورك لإدارة مدنية بعد الاتفاق على تجنيب المدينة الصراعات الفصائلية.



 
"تحرير الشام" تسيطر على خان شيخون و10 بلدات بريف إدلب

بلدي نيوز – إدلب (خاص)
سيطرت "هيئة تحرير الشام" صباح اليوم الأحد، على مدينة خان شيخون وعدة قرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي، بعد اشتباكات عنيفة مع "جبهة تحرير سوريا"، استشهد على إثرها مدنيان.
وأفاد مصد خاص لبلدي نيوز أن "هيئة تحرير الشام" شنت هجوم واسعاً ومباغتاً فجر اليوم على أغلب قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي التي كانت تسيطر عليها "جبهة تحرير سوريا".
واضاف المصدر أن "الهيئة استخدمت المدافع والأسلحة الثقيلة والرشاشات في هجومها، وتمكنت من بسط سيطرتها على مدينة خان شيخون، وبلدات الشيخ مصطفى، وموقة، وكفرعين، وحيش، وصهيان، والشيخ دامس، وكفرمزدة، ومدايا، والعامرية، وتل عاس بريف إدلب الجنوبي".
وفي السياق، استشهد مدنيان جراء الاشتباكات العشوائية بين الطرفين على أطراف مدينة معرة النعمان ووادي الضيف، فيما قتل عنصران من "تحرير سوريا" من أبناء مدينة معرة النعمان، أثناء الاشتباكات التي لا تزال مستمرة داخل أحياء مدينة معرة النعمان.
يُذكر أن لجنة مبادرة الصلح الذي كان يترأسها الشرعي العام لـ"فيلق الشام" المدعو "عمر حذيفة"، قد أُعلن عن فشلها فجر اليوم جراء عدم التزام "هيئة تحرير الشام" بالاتفاق.

 
احباب انداد
الكل يعرف ماذا ينتظر إدلب على يد النصيرية والروس الذين يتجهزون للحرب الفاصلة علناً إلا مفاحيص الفصائل وكأن بلفور وعدهم بإنشاء وطن قومي لهم في إدلب...
 
حشود عسكرية "ضخمة" للنظام على تخوم مخيم اليرموك

اورينت نيوز
عقب تهجير روسيا ونظام الأسد لأهالي مدن وبلدات الغوطة الشرقية، اتجهت الأنظار نحو مخيم اليرموك بدمشق، لا سيّما أن روسيا ما تزال تواصل عمليات التفاوض مع ثلاثة أطراف رئيسية هي (تنظيم داعش، هيئة تحرير الشام، والفصائل المقاتلة) من جنوب دمشق، لتهجير المدنيين فيها نحو الشمال السوري، بالتزامن مع الحشود العسكرية الضخمة على تخوم المخيم مدعومة بالمئات من عناصر الميليشيات الإيرانية.​

وأظهر مقطع فيديو نشره موالون للنظام، الحشود العسكرية الكبيرة في محيط مخيم اليرموك عند دوار (البطيخة) تمهيداً لعمل عسكري يستهدف تنظيم داعش في (حي الحجر الأسود) على الرغم من وجود مفاوضات بين الروس والتنظيم لم يتم فيها التوصل لنتيجة بعد، وسط قيام تنظيم الدولة مؤخراً بتوزيع منشورات على المدنيين المتواجدين في مناطقه تتضمن تنبيهات بضرورة إعداد حقائب طبية ومستلزمات للإسعافات الأولية، وذلك "استعداداً لحالات طوارئ " حسب المنشورات التي وزّعها التنظيم.

وبيّن المقطع تمركز أكثر من 20 دبابة، وعدد من عربات "الدوشكا"، إضافة إلى جرافات عسكرية، ومئات العناصر، عقب إقامة متاريس وسواتر ترابية للدبابات قرب دور (البطيخة).​

وأوقف التنظيم عمل جهاز "الحسبة" (متخصص بمراقبة عامة الناس والأسواق والشوارع)، حيث اقتصر تواجد عناصره بالقرب من معبر القدم – العسالي لمنع عمليات التهريب وخروج المدنيين والعناصر إلى مناطق سيطرة النظام.​

يشار إلى أن ميليشيات النظام تكبدت حوالي 116 قتيلاً في حي القدم الدمشقي عقب اقتحام النظام للحي، بعد سيطرة تنظيم داعش عليه لساعات بتاريخ 20 آذار الجاري، بعد خروج أهالي ومقاتلي فصائل الحي باتجاه الشمال السوري بموجب اتفاق فرضه النظام على أهالي المنطقة.

 
احتدام اقتتال الشمال مع حملة جديدة للنظام، وأنصار التوحيد تبيّن موقفها

استعادت “جبهة تحرير سوريا” و”صقور الشام” السيطرة، مساء اليوم الأحد الخامس عشر من أبريل / نيسان الجاري، على “صوامع بسيدا وشركة كهرباء بسيدا” وقريتي “أم زيتونة وتلعاس” في ريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع “هيئة تحرير الشام ” التي سيطرت على تلك المناطق بالإضافة إلى بلدات “حيش – كفرسجنة – موقة – الشيخ مصطفى” ومدينة “مورك”.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب: إنّ الاشتباكات هدأت حالياً على محاور جنوب إدلب، فيما بلغت حصيلة الاقتتال اليوم، ثلاثة قتلى من الجبهة (حركة أحرار الشام) وأكثر من عشرة قتلى من تحرير الشام، بالإضافة إلى مقتل اثنين من المدنيين على أطراف مدينة “معرة النعمان” وإصابة آخرين جراء القصف المدفعي المتبادل.

وبعد اتهام تحرير سوريا لتحرير الشام باستنزاف المنطقة؛ قالت الهيئة في بيانها اليوم، حول الجولة الثانية من المفاوضات مع تحرير سوريا: إنّها ما زالت مستعدة لحلّ الأزمة والسعي لحلّ شامل على مستوى الساحة ضمن خيارات واقعية وليست تعجيزية. واتهمت أحرار الشام بعرقلة الجولة الأولى من المفاوضات وبأنّها تطمح للسلطة وتقسيم الشمال لمناطق نفوذ وسيطرة، وهو ما ترفضه الهيئة، وبعد التوصل لصيغة توافقية في الجولة الثانية، جدّدت حركة نور الدين الزنكي مطالبها وأضاف مناطق حساسة لم تكن في الاتفاق السابق لتبسط سيطرتها عليها.

ومن جانبها، “أنصار التوحيد” “جند الأقصى” المنحلّ سابقاً، بيّنت موقفها من الاقتتال الدائر في الشمال السوري، في بيان اليوم، بأنّ عدوها النظام وتنأى بنفسها عن هذا الاقتتال الذي ترى فيه مزيد من الدماء والفرقة، ولم تشارك فيه منذ بدايته في العشرين من شباط / فبراير الفائت.

بدوره وسيط الصلح الشيخ “عمر حذيفة” شرعي فيلق الشام نشر توضيحاً اليوم، أكد فيه التوصّل لاتفاق شبه نهائي بين الطرفين، وأنّ صقور الشام وتحرير سوريا استجابا للصلح فيما لم تستجب تحرير الشام ولم تتنازل. وفي وقت انتظار تمديد وقف لإطلاق النار، يتفاجأ الجميع بهجوم الهيئة على معرة النعمان صباح هذا اليوم.

ويُشار إلى أنّ الاقتتال عاد اليوم إلى الشمال بالتزامن مع حملة عسكريّة يشنّها نظام الأسد وحلفائه على ريفي حماة الجنوبي، وحمص الشمالي، وقامت الفصائل هناك بالتصدّي لمحاولات تقدّم وتكبيد المقتحمين خسائراً، فهل سنرى تكراراً لسيناريو غوطة دمشق الشرقية، الذي بدأ مع بداية الاقتتال وانتهى اليوم بخروج الدفعة التاسعة والأخيرة من مدينة “دوما”.

عودة الاقتتال شمال سوريا، وتحرير الشام تتقدم جنوب إدلب والمستفيد ؟!
يوتيوب:


 
محاولات اقتحام لريفي حماة وحمص وخسائر فادحة للأسد

بدأت قوات النظام ظهر اليوم الأحد الخامس عشر من أبريل / نيسان الجاري، بمحاولات اقتحام على ثلاثة محاور في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي، وذلك بعد تمهيد عنيف بالقصف المدفعي وبمساندة من الطيران الحربي الذي شنَّ أكثر من 46 غارة جويّة منذ صباح اليوم استهدفت قرى عزالدين القنيطرات وديرفول وسليم والحمرات وعيدون، بينما استطاعت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي بصدِّ محاولة تسلل لقوات النظام والميليشيات المساندة لها على جبهة “العامرية” بريف حمص الشمالي.

وعليه تمكّنت قوات المعارضة من تدمير قاعدة (م . د) وعطب عربة من نوع (BMB) تابعة لقوات النظام على جبهة قرية “الحمرات” الواقعة بالريف الشمالي لحمص، وذلك أثناء محاولتهم التقدم على الجبهة، كما استطاعت “سرية الرشاشات” من تدمير سيارة زيل عسكرية تابعة لقوات النظام على جبهة قرية “سليم” بريف حمص الشمالي كانت محمّلة بالذخائر، وأسفرت عن مقتل جميع العناصر بداخلها.

كما استطاعت قوات المعارضة تدمير ثلاث دبابات وعربة ناقلة جنود بالإضافة لقتل وجرح عدد من قوات النظام على جبهات “الحمرات، الجومقلية، قبة الكردي” في ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي، عبر استهدافهم بالقذائف الصاروخية، فيما قامت قوات النظام المتمركزة في قرية “الشيخ حديد” باستهداف قرية “الأربعين” في ريف حماة الشمالي بالقذائف المدفعية، دون ورود أنباء عن إصابات بشرية.


 
تقدّم كبير لـ “تحرير الشام” بإدلب و”تحرير سوريا” تتهمها بالاستنزاف!

تمكّنت “هيئة تحرير الشام” صباح اليوم الأحد الخامس عشر من أبريل / نيسان الجاري، من فرض سيطرتها على بلدة “حيش” الواقعة جنوب إدلب، بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات، يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار المعارك ضد “جبهة تحرير سوريا” شمالي بلدة “حيش” وفِي بلدة “الحامدية” الواقعة جنوبي معرة النعمان بالريف الجنوبي لإدلب، حيث أسفرت المعارك عن مقتل عنصر في هيئة تحرير الشام وإصابة آخرين من الطرفين، وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.



وأضاف مراسلنا، استطاعت هيئة تحرير الشام من السيطرة على كل من بلدات “حيش، كفرسجنة، موقة، الشيخ مصطفى” الواقعات بريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد اشتباكات مع جبهة تحرير سوريا، بينما تتواصل الاشتباكات في محيط مدينتي (خان شيخون ، معرة النعمان) في محاولة من الهيئة بسط سيطرتها عليهما، وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين أدى لمقتل مدنيين اثنين على أطراف معرة النعمان وإصابة أخرين، كما تمكّنت “صقور الشام” من تدمير مدفع (23) تابع للهيئة على أطراف المدينة.



وفي ذات السياق، استعادت كل من جبهة تحرير سوريا وصقور الشام السيطرة على (المشفى الوطني ، تلة سوق الغنم) على أطراف مدينة معرة النعمان، بعد سيطرة تحرير الشام عليها صباح اليوم إثر اشتباكات عنيفة بين الطرفين.



وإلى ذلك، أصدرت جبهة تحرير سوريا بياناً حمّلت من خلاله هيئة تحرير الشام، مسؤولية التبعات التي ستترتب على الاقتتال الحاصل بين الطرفين، بالإضافة للاستنزاف الذي يشهده الشمال السوري، لافتين إلى أنّ الاستفادة ستعود لـ صالح النظام والميليشيات المساندة له، كما اتهم البيان أنّ من قام بخرق الهدنة الأخيرة التي تمّت بوساطة (لجنة اتحاد المبادرات الشعبية) هي الهيئة بعد الهجوم التي شنّته على مدينة معرة النعمان.


 
قساوسة النصارى الأسديين من داخل مسجد الزهراء في #حرستا



Da0hGQtXkAMasqO.jpg



Da0hG93X0AAN5g1.jpg

Da0hIRTW0AAkLqH.jpg

Da0hJBBXUAASrNk.jpg
 
النظام النصيري مدعوما بميلشيات فلسطينية يحشد 25 دبابة وعشرات السيارات ومئات المقاتلين عند دوار البطيخية بمخيم اليرموك والعملية ستكون بدعم وتسهيل من صحوات يلدا وببيلا وبيت سحم



1523816683679.png



1523816731255.png



Da1ZiglW0AE7ZZV.jpg


Da1ZmAFWAAEf363.jpg
 

“جيش تحرير الشام” ينفي علاقته بالقيادة الموحدة في القلمون

==================

نفى “جيش تحرير الشام” في القلمون الشرقي علاقته بالقيادة الموحدة في المنطقة، والتي شكلت خلال الأيام الماضية.

وفي بيان حصلت عنب بلدي على نسخة منه اليوم، الأحد 15 من نيسان، قال الفصيل إنه لا يتبع للقيادة، موضحًا “ليس لنا علاقة بها لا من قريب ولا من بعيد، كما أننا لا ننسق معها”.

ويخضع القلمون الشرقي لسيطرة فصائل معارضة، أبرزها “جيش الإسلام”، “قوات الشهيد أحمد العبدو” و”جيش أسود الشرقية”، ويدخل في هدنة مع قوات الأسد منذ عامين.


لكن “جيش تحرير الشام” يعتبر الأكبر في القلمون، خاصة بعد انضمام كتائب له، في كانون الأول من العام الماضي.

وبحسب حديث سابق لعنب بلدي مع الناطق الإعلامي باسم الفصيل “نورس رنكوس”، فإنه يتجهز لأي تصعيد عسكري من قبل النظام.

وأصدرت فصائل المنطقة، مطلع نيسان الحالي، بيانًا أعلنت فيه تشكيل غرفة عمليات مشتركة في القلمون.

وبحسب بيان “جيش تحرير الشام” فإن “المفاوضات الجارية لم ولن نخوض فيها لأسباب بيناها سابقًا”.

واجتمعت فصائل وممثلون عن القلمون الشرقي مع الجانب الروسي، وتوصلوا إلى اتفاق من خمسة بنود، كخطوة لتحييد المنطقة عن الأعمال العسكرية، الأحد الماضي.

وقالت القيادة الموحدة حينها إنها حضرت اجتماعًا في المحطة الحرارية وممثلين عن المجتمع المدني مع الجانب الروسي بوجود جهات أمنية وعسكرية.

وأضافت أنه “اتفق على خمسة بنود أولها العمل والسعي لإيجاد حل يؤدي إلى تحييد المدن والأهالي عن أي حرب أو تهجير أو دخول الجيش إلى المدن”.

إضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة للمنطقة كاملة عسكريين ومدنيين تُقدَم أسماؤهم إلى الروس، للاطلاع عليها مفوضة بشكل خطي، من الفصائل المنخرطة في عملية التفاوض ومن الفعاليات المدنية.

وجاء ذلك أيام من تهديد روسي للمنطقة، وتخيير الفصائل العاملة فيها بين تسليم السلاح والتسوية أو الخروج من المنطقة أو اللجوء إلى الخيار العسكري وبدء معركة لإخراجهم منها.

كما تضمنت بنود الاتفاق أن الفصائل الراغبة في التفاوض، تتكفل بإلزام أي فصيل لا يرغب في خوض التفاوض، بما تتوصل إليه أو تجد حل لذلك “لضمان نجاح العملية التفاوضية بالمنطقة”.

ويوجد الطرف الروسي الطرق المناسبة والسهلة والآمنة للقاء هذه اللجنة في أثناء فترة المفاوضات.

ونص الاتفاق على “جلب رؤية كل طرف في الجلسات المقبلة للحوار والوصول إلى نقاط تفاهم”.



للمزيد:

 





الثوار يستهدفون مواقع الشبيحة وميليشيا الاسد داخل مدينة حمص رداً استهداف الطائرات للمدنيين.

الفيلق الرابع يتبنى العملية.

أدت الى 6 جرحى حتى الآن

GRAD.jpg

 

تسريب صوتي: فراس طلاس يستعد لطرح مبادرة تتبع من خلالها شمال حمص وجنوب حماة للإدارة الروسية



 
الحرب في سوريا
محافظة ادلب

تجدد الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا جنوب ادلب والهيئة تشن تعرض واسع النطاق وتيسطر على قرة عديدية جنوب معرة النعمان ( مورك - خان شيخون - كفر زيتا - الهبيط - عابدين - زيتونة ) وتتجه نحو بسيدة .

ادلب.png
 
الحرب في سوريا
معركة مخيم اليرموك

قوات النظام تحشد وحدات من الفرقة الرابعة ووحدات من قوات الدفاع الوطني اضافة الى مقاتلين من جيش تحرير فلسيطن حول مخيم اليرموك وحي القدم والمعركة قد تنطلق خلال الساعات المقبلة

مخيم اليرموك 15-4-18.png
 
الحرب في سوريا
محافظة ادلب

تجدد الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا جنوب ادلب والهيئة تشن تعرض واسع النطاق وتيسطر على قرة عديدية جنوب معرة النعمان ( مورك - خان شيخون - كفر زيتا - الهبيط - عابدين - زيتونة ) وتتجه نحو بسيدة .

مشاهدة المرفق 112336

هذه الحرب بالتاكيد ستساهم باضعاف الطرفان لو ينزل داعش دعوشي للحلبة ايضا ستصبح اجمل معركة زومبي :D
 
حسين دلي :

ميليشيا النجباء الإيرانية العراقية تصف حلفاء ترمب بالتكفيريين بعد ضرب الاسد في لكن عندما كانت طائرات أمريكا وفرنسا وبريطانيا تمهد لهم الطرق أمام داعش في كانوا من آل البيت!!!
 
فيصل القاسم :

قبل سنوات....
هذا اصدق عنوان نشرته صحيفة الوطن السورية لصاحبها رامي مخلوف مدير استثمارات بشار الاسد الخاصة عن التحالف الخفي بين النظام السوري واميريكا من وراء الستار.. ..

احياناً الله عز وجل يُلهم الكذاب كي يقول الحقيقة

Da4iUuvW0AAyxfH.jpg
 
عودة
أعلى