الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


الائتلاف ينفي خبر إغلاق سفارته في قطر

======================


| 2018-03-31 12:24:28
c4f752ef519b23b2a0e9c6a1.jpg

أرشيف

زمان الوصل - رصد

نفى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تلقيه أي إخطار من دولة قطر بشأن إغلاق سفارته في العاصمة الدوحة، مؤكداً أن السفارة تُمارس عملها كالمعتاد.

وفي بيان له أمس الجمعة، قال الائتلاف الوطني إنه "ينتهز هذه المناسبة للتعبير عن تقديره البالغ لما يقدمه الأشقاء في دولة قطر من دعم وتسهيلات لعمل السفارة والجالية السورية، ودورهم في عمليات الإغاثة للنازحين واللاجئين السوريين في دول اللجوء".

وافتتح الائتلاف الوطني سفارته في قطر في عام 2013 كأول سفارة له في العالم، وتضم عدداً من المكاتب، ومنها المكتب الاقتصادي، المكتب التعليمي، مكتب متابعة شؤون الجالية السورية في قطر، والمكتب الأمني والقانوني.

وتقدم السفارة العديد من الخدمات لأبناء الجالية السورية وترعى شؤونهم وتسهل أمورهم الرسمية والقنصلية في قطر بالتعاون كافة المؤسسات القطرية.
 

"ترامب" يواصل انسحابه من المشهد السوري.. أمر بتجميد 200 مليون دولار

======================


| 2018-03-31 10:33:54
7466a95c480c21cad83a33f3.jpg

ترامب - أرشيف

زمان الوصل

يبدو أن انسحاب "دونالد ترامب" من سوريا سيكون أسرع مما أعلن عنه، حيث بادر الرئيس الأمريكي إلى إصدار أمر بتجميد أكثر من 200 مليون دولار ، كانت مخصصة للملف السوري.

ووفقا لما نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد وجه "ترامب" أمرا إلى وزارة خارجية بلاده يقضي بتجميد هذه الأموال، بعدما علم –أي الرئيس!- من مقال صحفي قرأه أن الولايات المتحدة تعهدت دفع أموال للمساهمة في "إعادة إعمار" سوريا.

وفي خطاب ألقاه أمام عمال صناعيين في "أوهايو" يوم الخميس، قال "ترامب" إن القوات الأمريكية ستنسحب من سوريا "قريبا جدا.. وسريعا"، وعبر عن أسفه لما سماه تبديد واشنطن 7 تريليونات دولار في حروب الشرق الأوسط.
 






ميليشيا الأسد تستهدف بالمضادات الأرضية طائرات الإستطلاع التابعة للتحالف الدولي عند اقترابها من حدود نهر الفرات.

المنطقة التي يتم الاستهداف منها هي المنطقة الممتدة من البوكمال وحتى هجين.
 







بعد ثمانية أشهر من توقف الطيران الروسي عن القصف في مدينة , وبشكل مترافق مع تعزيزات عسكرية لعصابة الأسد وإيران باتجاه جبهات #درعا قام الطيران الروسي بقصف قرى بثلاث غارات وغارة واحدة على بلدة الواقعتين بمنطقة ومنذ عدة أيام أسقطت فرقة طائرة استطلاع روسية بدون طياركانت تراقب حركة الفصائل العسكرية هناك, وترافق ذلك أيضاً مع صد محاولة تسلل للنظام مساء الأمس من حي باتجاه حي المحرر في قلب مدينة درعا.


:

منسق الجبهة الجنوبية قال على قناة لن نتحرك الا اذا هاجمنا النظام ... هل تعتبر تلك الأعمال هجوماً أم مزاح مع صديق وسيتم غض الطرف عنه؟؟

قادة فصائل درعا أنتم في خطر وتطمينات الداعم والممول والراعي لن تخدم مصالح شعبكم ... كونوا حيث أرادكم شعبكم وليس حيث يريدكم الآخرين فانتم خرجتم لنصرة شعبكم وأهداف ثورتكم ... هل وصلت الرسالة؟
 











مصادر موالية لـ : اغتنام 16 شاحنة محملة بالأسلحة لميليشيات النظام بعد اعتراضها من قبل التنظيم قرب قرية أم الصلابيخ جنوب المحطة الثانية النفطية في .

تنظيم داعش وبتصريح غريب قال ان القافلة تحوي مواد اغاثية وطبية رغم انها أسلحة.

والمعلومات تؤكد أن التنظيم دمر رتل كامل لميليشيات الأسد قرب محطة ال T2 أيضا.
 
الصفقة التي تطبخ تعطي امريكا وتركيا ٥١% من القرار السياسي لسورية . ولروسيا والنظام ٤٩%

د. عمر عبدالستار محمود
 
سنوات الاحتلال الروسي مع عصابات وكلاب الأسد حولت مضارب بعض العشائر العربية من صب القهوة للضيف وإغاثة المظلوم إلى تبادل كؤوس العرق والويسكي والفودكا.

 




يعتقد الجميع أن العلاقات الروسية الايرانية على خير مايرام،لكن بدأت مؤخرا مؤشرات تضارب المصالح بين لبلدين تظهر في سوريا.

صحيح ان للطرفين مصالح مشتركة تكمن في حاجة كل طرف للآخر،فالروس يحتاجون للقوات الايرانية في سوريا لحماية الاسد على الأرض

ويحتاج الايرانيون ايضا للقوات الجوية الروسية لتأمين الغطاء الجوي المطلوب، لكن لكل بلد استراتيجية مختلفة لمستقبل سوريا،


حيث تسعى روسيا في سورية الى:

1. ابقاء نظام علماني حاكم يحمي مصالحها واتفاقياتها

2. الحصول على عقود النفط واعادة الاعمار

3.تحقيق مكاسب سياسية واثبات وجودها كقوة عظمى.


اما ايران فتسعى في سورية الى:

1.ابقاء نظام بشار الاسد كما هو لأنها تستطيع من خلاله التغلغل والسيطرة على مفاصل النظام خاصة المخابرات الجوية والتي سمحت لها بالسيطرة على معظم المطارات

2. تغيير ديمغرافية سوريا وتشييع اكبر قدر ممكن من السوريين خاصة العشائر والعائلات الكبيرة.

3.احتلال سوريا من خلال استنساخ تجربة حزب ايران اللبناني


لكن في سعي البلدين لتحقيق استراتيجيتيهما المتضاربتين يطفو الخلاف الايراني الروسي على السطح في سوريا من خلال:

1.تجنيد ايران لسوريين وتشييعهم وربطهم بالحرس الثوري ليكون ولاءهم لايران،وفي مقابل ذلك تسعى روسيا لبناء فيالق جديدة والعمل على المصالحات لاعادة رفد الاسد بقوى سنية مصالحة.

2. بناء ايران لثكنات عسكرية والسيطرة على المطارات، وتعزيز وجودها في البادية السورية من خلال تشييع العشائر، يقابله سماح روسيا للكيان الصهيوني بضرب هذه المنشآت

3.موافقة روسيا خلال مؤتمر دانانغ في فيتنام بإخراج الميليشيات الإيرانية من سورية وإبعادها عن مناطق الجنوب خاصة غرب درعا، يقابله محاولة ايران بناء منشآت عسكرية في دمشق وماحولها

4.التقارب الروسي-التركي والذي ساهم في تجميد مخططات ايران ولهذا كانت من أشد المعارضين لعملية غصن الزيتون

5.رغبة ايران في بقاء الأسد في السلطة الى الابد لأنها عملت لعقود على اختراق نظام الاسد، بينما تريد روسيا تغيير الاسد بعد مدة معينة واستبدال الشخصيات المقربة من ايران بشخصيات ذات ولاء مطلق لروسيا.

6.استحواذ الشركات الروسية على شركات الغاز والنفط، بحيث لم يبقى لايران سوى منجم الفوسفات في ريف حمص الشرقي، مما دعى الصحف الايرانية الى شن حملات اعلامية على روسيا والاسد وصلت الى وصفه "بالمخنث" وناكر الجميل. على المدى القريب تعلم ايران انها لاتستطيع فعل شيء لازعاج روسيا.

كما تعلم ايران ان روسيا ستخفف من تواجدها في سوريا عاجلا ام اجلا لذلك تنتظر وتعمل بهدوء على ملف التشييع في البادية وريف دير الزور وحمص وحماة وبناء طوق شيعي حول العاصمة دمشق لتكون جاهزة للاستيلاء على سوريا فور خروج روسيا، بينما تحاول روسيا في نفس الوقت ايجاد طرق لاخراج ايران من سوريا.

تحاول روسيا اجراء عمليات جراحية لنظام الاسد لاستبدال الشخصيات الموالية لايران، كما تحاول روسيا فرض حلها السياسي في سوريا لكنها تصطدم بالرغبات الامريكية للحل السياسي والمشرعنة تحت مظلة الامم المتحدة
 


احد امراء العائلة الحاكمة في البحرين يبارك للأسد انتصاراته على الثوار ويسميهم بالارهابيين والمتآمرين




DZoxT6kWsAAwVD3.jpg
 
حفارة الإنفاق في عفرين بيد الجيش التركي .....يتم نقلها الى تركيا ..وربما الوجهة ادلب



DZi4MkuW0AAdNDJ.jpg
 
أين تتواجد القوات الفرنسية في شمال سوريا؟
1522522071778.png


بلدي نيوز - (كنان سلطان)
كشفت مصادر إعلامية، اليوم السبت، عن تعاونٍ وثيق بين الجيش الفرنسي والوحدات الكردية، في مناطق سيطرة الأخير شمالي سوريا.
وبحسب مصادر "وكالة الأناضول"؛ فإن قوات فرنسية متنوعة تتواجد في 5 نقاط بمناطق سيطرة "ب ي د"، تحت اسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة"، في شمالي سوريا.
وأشارت المصادر إلى أنه يتمركز أكثر من 70 عنصرا من القوات الفرنسية الخاصة، منذ شهر حزيران 2016، في تلة "ميشتانور"، وبلدة "صرين"، ومصنع "لافارج" الفرنسي للإسمنت، في قرية "خراب عشق"، في ريف حلب شمالي سوريا، بالإضافة إلى "عين عيسى" في ريف الرقة، فضلا عن وجود 30 جنديا في مدينة الرقة.
وشهد معبر "سيمالكا" مع العراق، تزايدا في عبور قوات أخرى إلى الأراضي السورية، بحسب مصادر محلية، خلال الأيام الثلاثة الماضية، قادمة من العراق يعتقد أنها متمركزة هناك.
ونشرت وكالة "فرانس برس" الفرنسية، منتصف 2016، نقلًا عن مصادر في وزارة الدفاع، وجود قوات خاصة تقوم بمهمة في المناطق التي تسيطر عليها الوحدات الكردية شمالي سوريا.
تجدر الإشارة إلى استقبال الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، يوم الخميس الفائت، وفداً من حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، وأصدر قصر الإليزيه عقب هذا الاجتماع بياناً، جاء فيه أن "ماكرون"، يرغب في إقامة حوار بين قوات سوريا الديمقراطية وتركيا، بدعم من فرنسا والمجتمع الدولي.
وعبرت أنقرة عن رفضها الشديد لهذه الوساطة، وقال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، إن استضافة باريس وفدًا من منتسبي "التنظيم الإرهابي" في إشارة إلى "ب ي د"، على مستوى رفيع، هو عداء صريح لتركيا.

 
تنظيم "الدولة" يسيطر على 10 شاحنات أسلحة وذخائر للنظام بديرالزور


بلدي نيوز – ديرالزور (إبراهيم الخليل)
سيطر تنظيم "الدولة"، اليوم السبت، على أكثر من 10 شاحنات أسلحة وذخائر لقوات النظام بالقرب من محطة T2 في البادية السورية.
وقالت مصادر إعلامية أن عناصر التنظيم نصبوا كمينا لعناصر قوات النظام المرافقين للشاحنات بالقرب من بلدة أم الصلابيخ القريبة من محطة T2 النفطية المعروفة محلياً بـ(كم صواب) وسيطروا عليها واقتادوا العناصر والشاحنات إلى جهة مجهولة.
وتشهد محطة T2 والمناطق القريبة منها اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات المساندة وبين تنظيم الدولة، بعد سيطرة التنظيم عليها، وحاولت قوات النظام استعادة المحطة أكثر من مرة ودفعت بتعزيزات كبيرة إلا أنها فشلت بذلك.
وكان التنظيم أسر عددا من عناصر قوت النظام (الفيلق الخامس مشاة) المكلفين بحراسة تلك المنطقة.
وتسيطر قوات النظام على محافظة ديرالزور وريفها الشرقي (شامية) باستثناء منطقة حميمة وبعض الجيوب في بلدتي الجلاء والعباس بريف مدينة البوكمال.

 
قصف مدفعي متبادل بين "قسد" والنظام في دير الزور

بلدي نيوز – دير الزور (إبراهيم خليل)
تبادلت قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت، القصف المدفعي على مواقعهما في ريف دير الزور الشرقي.
وقصف قوات النظام أطراف مدينة الشحيل الخاضعة لقوات "قسد"، وتقع المدينة شمالي نهر الفرات في المنطقة المعروفة بالجزيرة وتخضع بمعظمها لسيطرة قوات "قسد" المدعومة من التحالف الدولي.
بدورها "قسد"، ردت على قصف النظام بقصف استهدف بلدة بقرص الخاضعة لسيطرة قوات النظام، وتقع البلدة في ضفة الفرات الشمالية في المنطقة المعروفة محليا باسم الشامية والتي يسيطر النظام على أغلب مساحتها.
وتشهد كل من مدينة الشحيل وبقرص استنفار كبيرا من قبل الطرفين، رغم توقف القصف المتبادل بينهما، بالتزامن مع تحليق لطيران التحالف الدولي في سماء الريف الشرقي لديرالزور.
وتسيطر قوات "قسد" على الجزء الشمالي من نهر الفرات شرقي ديرالزور باستثناء بلدات "خشام وحطلة ومراط" التي تسيطر عليها قوات النظام، مع بقاء جيبن لتنظيم "الدولة" فيه، بينما تسيطر قوات النظام على الجزء الجنوبي من الفرات ومدينة ديرالزور إضافة إلى منطقة صغيرة شمالي الفرات، مع بقاء جيب لتنظيم "الدولة" ضمن المناطق التي يسيطر عليها النظام.

 
غارة تقتل 12 عنصراً للنظام في "الميادين" وتجبره على إخلاء مواقع

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
أفادت مصادر إعلامية محلية، أن غارة جوية استهدفت قوات النظام داخل مدينة "الميادين"، شرقي دير الزور، اليوم الجمعة، قتل فيها عدد من العناصر، وانسحبت قوات الأخير من كامل حواجزها في المنطقة.

وفي تفاصيل الخبر؛ قالت مصادر إعلامية محلية، إن طائرات مجهولة الهوية، قصفت مقرا لقوات النظام وسط مدينة "الميادين"، بريف دير الزور الشرقي، فجر اليوم الجمعة.
وبحسب المصادر فقد قتل في هذه الغارة 12 عنصرا من قوات النظام، وأصيب غيرهم.
وقالت مصادر محلية إن عناصر النظام والميليشيات الطائفية التي تسانده، انسحبت من كافة الحواجز الممتدة من قرية "المريعية" على أطراف مدينة دير الزور، وحتى مدينة "الميادين" شرقا، ورجحت المصادر أن يكون ذلك نتيجة التخوف من الاستهداف.

وفي سياق موازٍ؛ استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية مواقع لتنظيم "الدولة" في بلدة "السوسة"، بريف دير الزور الشرقي.

تجدر الإشارة إلى أن عناصر تنظيم "الدولة" شنوا هجوما، يوم أمس الخميس، عبر مجموعة من "الانغماسيين" على مواقع قوات النظام في بادية دير الزور الجنوبية، مستغلاً العاصفة الغبارية التي ضربت أجزاء واسعة من محافظة دير الزور، والمنطقة الشرقية بشكل عام.


 
صور من المظاهرات التي خرجت يوم أمس في بلدة #يلدا والتي تدعو إلى المصالحة الوطنية مع النظام السوري ؛ يذكر أن بلدات #يلدا و #بيت_سحم و #ببيلا تعيش في مصالحة مع قوات النظام منذ سنوات اما فصائل التي تسيطر على تلك مناطق فهمها وحيد هو محاصرة وقتال جنود الدولة



DZnj0RbX0AA35mb.jpg



DZnj0tXW4AEKVey.jpg

DZnj05RWkAAN9Ki.jpg
 
الإعلام الأميركي يكشف عن هوية وصورة القتيل أمريكي في هجوم #منبج وهو العريف جوناثان دانفر من مواليد مدينة #أستون بولاية #تكساس يبلغ من العمر 36 سنة قتل قبل يومين في #منبج

DZovD5eX0AE-Nhr.jpg
 
عودة
أعلى