الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

النفي من #جيش_الإسلام والتآكيد من مركز #حميميم عبارة عن تمثيلية قذرة فالاتفاق في الاصل متواجد والمماطلة لاسباب داخلية تخص قادة جيش الاسلام وطلباتهم حول اموالهم ومقتنياتهم والوجهة التي يريدون الخروج اليها لان اغلب الجهات الاخرى رفضتهم فهم لم يتركوا احد الا وحاربوه .
DZi85EsX4AAnjTv.jpg
 
وكالة انباء روسية عسكرية تكشف اسراراً خطيرة عن حرب سوريا

 
الحرب في سوريا
ريف حماه الشمالي

المعارضة السورية تقصف محظة كهرباء محردة بالقذائف الصاروخية وانباء عن اخراجها من الخدمة

حماة محردة.png
 
عاجل: محمد بن سلمان في تصريح لمجلة التايم الأمريكية يؤكد بـأن الرئيس بشار الأسد سيبقى في السلطة ...

انتصار لعروبة سوريا.
 
عاجل: محمد بن سلمان في تصريح لمجلة التايم الأمريكية يؤكد بـأن الرئيس بشار الأسد سيبقى في السلطة ...

انتصار لعروبة سوريا.
سوريا أصبحت ملعباً لدول العظمى+اسرائيل اما ايران فأستغلت تدخل روسيا(العظمى) وبدأت تتوسع بشكل كبير عكس ما كانت عليه قبل تدخل روسيا(العظمى) في حين السعودية تدعم فصائل غير مرغوبة من الدول العظمى او لا تتلقى دعم منهم عكس قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية (العظمى) وتركيا استغلت بعض أدواتها وبدأت تتوسع بحكم قربها من الحدود فالامر مقعد نوعاً ما
 
الجيش العربي السوري يقوم بتحويل بعض الأرتال الموجودة حول الغوطة الشرقية إلى درعا...




سيتم تخليص درعا من المليشيات المسلحة ... لا بقاء إلا لحكم الدولة.
 
الحرب في سوريا
حروب ملوك الطوائف السورية

محافظة درعا منطقة يادودة اندلاع الاقتتال بين جيش المعتز وجيش خالد . وجيش النظام امتار خلف جيش المعتز . وجيش الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) امتار خلف جيش خالد . وكأن كلاهما لايعلم ان ارتال من جيش النظام تتحرك من الغوطة الى درعا !!!

yadoda.png
 
عاجل: محمد بن سلمان في تصريح لمجلة التايم الأمريكية يؤكد بـأن الرئيس بشار الأسد سيبقى في السلطة ...

انتصار لعروبة سوريا.

للأسف انتصار لأيران وليس للعروبه

محمد بن سلمان معطي سوريا حظر من سياسته ولا حاط سوريا بمزاجه من اساسه

رحمة الله على الملك عبدالله وسعود الفيصل اسسود

ولايهون محمد بن ناايف
 
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان :

الأسد باق في السلطة ..

''''''''''''''''''''

أعتذر للثوار لطالما اتهمناهم بالتقصير وتسليم مناطقهم

للنظام او العمالة لتركيا

.. لكن ما باليد حيلة .. تخلى عنهم الجميع ورموهم

لبشار ومليشيات ايران .. اعتذر لكم صدقا .
 
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان :

الأسد باق في السلطة ..

''''''''''''''''''''

أعتذر للثوار لطالما اتهمناهم بالتقصير وتسليم مناطقهم

للنظام او العمالة لتركيا

.. لكن ما باليد حيلة .. تخلى عنهم الجميع ورموهم

لبشار ومليشيات ايران .. اعتذر لكم صدقا .


مارميناهم
ابحث عن من زرع جبهة النصره
ابحث عن من قوض تسليح الثوار
ابحث عن من سعى ورائ مطامع شخصيه

خذ صوره لك شي

ومن ثم يحق لك التكلم عن المملكه
 
الحرب في سوريا
ريف حلب الغربي

استمرار الاقتتال بين جبهة تحرير سروريا وهيئة تحرير الشام في غرب حلب شمال ادلب والهيئة تحاول استعادة السيطرة على دارة عزة و بسطروب و عنجارة . الخبر نقلا عن المرصد السوري .

حلب 31-3-18.png
 
قتلى وجرحى من المسلحين الموالين للنظام في انفجار عبوات بريف السويداء الدرزية
=======

محافظة السويداء – المرصد السوري لحقوق الإنسان::

سمع دوي انفجارات في تل صعد الواقعة بريف السويداء الشمالي الشرقي، تبين أنه ناجم عن إنفجار عبوات ناسفة قرب مبنى “للدفاع الوطني” في المنطقة، ما أسفر عن مقتل عنصر منهم وإصابة آخرين بجراح.
 
موافقة مبدئية تركية على خروج جيش الاسلام من الغوطة نحو عفرين وجرابلس ولكن دون سلاح ....


 


نفى الناطق باسم «جيش الإسلام» حمزة بيرقدار التوصل إلى اتفاق مع روسيا على الخروج من دوما، فيما أكّد المسؤول السياسي في الحركة محمد علوش أن المحادثات «تسير في الاتجاه الصحيح»، وأن «الفرص (للاتفاق) تصبح أقوى يوماً بعد آخر».


وقال بيرقدار لـ «الحياة» إن الإعلان الروسي عن التوصل إلى اتفاق «يأتي في إطار الحرب النفسية على الحاضنة الشعبية لجيش الإسلام»، موضحاً أن المفاوضات مستمرة بين الجانبين، وأنها «لا تتناول شروطاً محددة». وشدد على أن «الهدف الرئيس هو بقاء المقاتلين وأهالي دوما في بيوتهم لأن التجارب في سورية وفلسطين تكشف أن كل من طردوا من ديارهم لم يعد إليها».
 

جنرال روسي يهاجم عنصرية الاكراد ضد العرب في الرقة

=====

وجه رئيس دائرة العمليات العامة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق أول سيرغي رودسكوي انتقادات لاذعة لتصرفات «قسد» ضد السكان الأصليين في الرقة، بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب نية واشنطن الانسحاب من سورية.

وفي انتقاد نادر للتشكيلات الكردية، قال الجنرال الروسي إن «قيادة قوات سورية الديموقراطية وهيئات الحكم الذاتي المحلية التي عينها الأميركيون، لا تتعامل مع حل المشاكل الإنسانية... السكان العرب الأصليون يتعرّضون الى القمع والعقاب، والتعبئة القسرية جارية. هذا يسبب استياء حاداً من السكان».

وأضاف أن «السكان العرب الأصليين بدأوا بانتفاضة ضد التشكيلات المدعومة من الولايات المتحدة في المنصورة جنوب غربي الرقة في 25 آذار (مارس)»، متهماً قوات «قسد» بالتصرف «كما لو كانت قوات محتلة».
 

هلاك جندي بريطاني في سورية
===


أعلن ناطق باسم وزارة الدفاع البريطانية أن جندياً بريطانياً قُتل نتيجة تفجير عبوة ناسفة يدوية الصنع في سورية أول من أمس.

وكان مسؤولان أميركيان قالا في وقت سابق إن جندياً أميركيا وشخصاً آخر من التحالف الدولي قُتلا في الانفجار.

وقرر التحالف «حجب التفاصيل المتعلقة بالواقعة إلى حين إجراء مزيد من التحقيقات» في خصوص الهجوم الذي يعدّ الأول من نوعه العام الحالي.
 
علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المفاوضات بين الجانب الروسي من جهة، وجيش الإسلام من جهة أخرى لا تزال متواصلة حتى اللحظة، حيث لا تزال بعض النقاط تحيل دون التوصل إلى اتفاق نهائي حول منطقة دوما التي تعد معقل وآخر منطقة يسيطر عليها جيش الإسلام بالغوطة الشرقية، على الرغم من وصول المفاوضات إلى مراحل متقدمة،

كما أبلغت مصادر المرصد السوري، أن أحد أبرز النقاط التي لا تزال عالقة حتى الآن هي وجهة أكثر من 60 ألف من المقاتلين وعوائلهم ومدنيين آخرين من الراغبين بالخروج من دوما،

على صعيد متصل ارتفع إلى 8 هم 5 مقاتلين و3 مدنيين عدد الذين فارقوا الحياة جراء حادث سير تعرضت له حافلات من القافلة الثانية ضمن الدفعة السابعة من مهجري القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية عند منطقة النهر البارد، ولا يزال عدد الذين قضوا مرشح للارتفاع لوجود إصابات بعضهم خطرة.

ونشر المرصد السوري صباح اليوم السبت، أنه رصد استمرار وصول تعزيزات عسكرية من عدة وعتاد تستقدمها قوات النظام في إطار استمرار الطوق التي تفرضه على مدينة دوما، بالتزامن مع استمرار المفاوضات بين الجانب الروسي من طرف، وجيش الإسلام من طرف آخر، بغية التوصل إلى اتفاق نهائي حول منطقة دوما التي تعد معقل وآخر منطقة يسيطر عليها جيش الإسلام بالغوطة الشرقية، حيث علم المرصد السوري أن حشودات قوات النظام هذه تأتي تحضيراً لعمل عسكري متوقع في حال انهيار المفاوضات حول دوما والتي وصلت إلى مراحل متقدمة، على الرغم من استمرار رفض جناح أبو عبد الرحمن الكعكة المسؤول الشرعي العام في جيش الإسلام للحلول المطروحة من قبل الروس، بالإضافة لانتهاء تهجير القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية نحو الشمال السوري.
 
عودة
أعلى